الأربعاء، 21 ديسمبر 2016

بالصور بدء تجربة الطوارئ بمطار أسيوط الدولي







أجرى مطار أسيوط الدولى سيناريو تجربة طوارئ واسعة النطاق اليوم الثلاثاء، لحادث اشتعال نيران بالجناح الأيسر لطائرة داخل المطار، وذلك نتيجة انحرافها عن الممر بسبب كسر في العجلة اليسرى، وذلك التزامًا من إدارة المطار بتنفيذ تشريعات المنظمة الدولية للطيران المدني وسلطة الطيران المدنى المصرى.

حضر التجربة المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، واللواء عاطف القليعى مدير أمن أسيوط، والكابتن محمد عباس مساعد رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية.

وأكد الطيار محمد سلام مصلحى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات، أن التجربة تهدف لتدريب جميع الجهات العاملة بالمطار وهيئات محافظة أسيوط، على كيفية مواجهة الأزمات طبقًا لخطة طوارئ المطار، وتوصيات المنظمة الدولية للطيران المدنى، بتنفيذ ذلك السيناريو الرائع والمجهود المبذول من كل المشاركين.

وأضاف رئيس الشركة المصرية المطارات، أن التجربة عبارة عن وجود كسر في عجل الطائرة الخلفى الأيمن، والمقرر وصولها إلى مطار أسيوط بعد 16 دقيقة، قام برج المراقبة الجوية بإبلاغ مركز عمليات المطار، كما تم تداول البلاغ مع الجهات المعنية بإدارة الأزمات بالمطار والجهات الخارجية المختصة.

وأشار سلام إلى أنه تم عمل استجابة من قوات الإطفاء والإنقاذ، وتوجه مركز القيادة المتحرك لقيادة الحادث مع إطلاق سارينة الطوارئ من قبل برج المراقبة الجوية وعمليات المطار مع فتح مركز عمليات الطوارئ الثابت لقيادة الحدث خارجيًا وداخليًا، وتفعيل مخطط سريان البلاغ لاستدعاء جميع عناصر الدعم الداخلى من المطار والخارجى من محافظة أسيوط من إسعاف وإطفاء مع غلق المحاور المرورية المؤدية إلى المستشفيات مع تجهيز مستشفيات أسيوط لاستقبال جميع الحالات من إصابات ووفيات.

وتابع: إنه في نفس الوقت يتم داخل موقع الحدث إنشاء ساحة إخلاء طبية بواسطة جميع الإدارات العاملة بالمطار، لفرز الإصابات وتصنيفها ونقل الناجين إلى صالة الترانزيت، مع توفير واعظ دينى من وزارة الأوقاف وكنيسة العذراء مريم، كما يتم فتح مركز صحفى وإعلامي بالمطار لإلقاء البيان الأول من المتحدث الرسمى للمطار، ومتابعة الأحداث أولًا بأول، كما تقوم العلاقات العامة بالمطار بفتح صالة خاصة لاستقبال أهالي الركاب وتهدئتهم والعمل على راحتهم.

من جانبه قال المهندس أحمد الروبى مدير مطار أسيوط، إن فعاليات التجربة تمت بدعم كامل من كل الجهات المعنية بمحافظة أسيوط وبمساعدة قوات أمن الموانئ في فرض الكردون الأمني والسيطرة على موقع الحادث والدعم بسيارات الإسعاف وإنقاذ وإطفاء لتأمين المطار أثناء التعامل مع الحادث. ثم  إنهاء إجراءات الوصول للركاب الناجين كما قام رجال الجمارك بالمطار بالتحفظ على متعلقات الركاب بالتعاون مع رجال البحث الجنائى بالمطار.

امانى سلامة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...