الاثنين، 25 فبراير 2013

بالفيديو قناة الجزيرة مباشر مصر ويحيى كشك محافظ أسيوط :: أسيوط تعتمد على الخبرة لا الأخونة


بالفيديو قناة الجزيرة مباشر مصر ومناظرة بين المزارعين والمسؤولين في وزارة الزراعة بمحافظة أسيوط


القبض على بلطجي من اسيوط يهدد ركاب القطار ببني سويف


ألقت مباحث النقل والمواصلات، القبض على أحد الأشخاص، أثناء محاولته تهديد ركاب قطار 978الإسباني بسكين كانت بحوزته، أثناء دخول القطار محطة بني سويف.
كان صلاح عبد المجيد رئيس القطار الإسباني القادم من الجيزة والمتجه الى أسيوط صباح اليوم، قد فوجئ بشخص يدعى محمود حسن سيد 22سنة، ومقيم ديروط أسيوط، قام بتهديده بعدم دفع قيمة تذكرة القطار والحصول على المبالغ المالية التى بحوزته من قيمة تحصيل إيراد القطار، وأشهر سلاح أبيض كان بحوزته؛ مما دفع رئيس القطار إلى الاستعانة بقضائي القطار (المباحث).
تم إلقاء القبض على المتهم  بمحطة بني سويف، وتم تسليمه إلى مباحث النقل التى قامت بتحرير المحضر اللازم، وبعرضه على نيابة بندر بني سويف، قررت حبس المتهم 4أيام على ذمة التحقيق.
محمد حسن

6بنادق و24فرد خرطوش و356 طلقة فى حملة أمنية بأسيوط



شنت أجهزة الأمن بأسيوط حملة أمنية مُكبرة, تمكنت خلالها من ضبط (4) بنادق آلية وبندقية خرطوش وبندقية مششخنة ومسدس و(24) فرد محلى الصنع و(15) فرد محلى، تحت التصنيع و(536) طلقة نارية متنوعة.
قامت الأجهزة الأمنية بالمديرية، بالاشتراك مع قطاع مصلحة الأمن العام، وقوات الأمن المركزي وإدارة قوات الأمن بحملة أمنية مكبرة، استهدفت ضبط الخارجين عن القانون ومرتكبى الجرائم، وحائزى الأسلحة النارية غير المرخصة.
وقد أسفرت الحملة، عن ضبط ( 4 ) بنادق آلية, وبندقية خرطوش, وبندقية مششخنة, ومسدس, و( 16 ) فرد خرطوش .
كما تم ضبط المدعو "إسلام م.ع" عاطل ومقيم دائرة مركز شرطة صدفا، وبحوزته فرد رصاص وطلقتين من ذات العيار، و(15) فرد محلى تحت التصنيع "غير مكتمل التصنيع"، واعترف بحيازته للأسلحة المضبوطة بقصد الاتجار, و( 536 ) طلقة نارية متنوعة .
وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين المضبوطين.. وجاري استمرار الحملات.
عمرو المزيدى

حارس أرض برج العرب بالاسكندرية يعترف بقتل 5 أشخاص من بينهم مواطن من اسيوط لتكرار اهانتهم له


كشفت أجهزة الأمن بمديرية أمن الإسكندرية عن هوية المرتكب الحقيقي لواقعة مقتل 5 أشخاص بينهم 4 أقباط, داخل قطعة أرض بمنطقة برج العرب، وتم ضبط المتهم في كمين أعد له وبحيازته السلاح الناري و3 خزن ذخيرة, و32 طلقة, وأقر بارتكابه للواقعة بعد تكرار تعرضه للاهانة باستمرار من قبل المجنى عليهم.
وتبين أن مرتكب الواقعة هو طه موسي عبد القادر (22 سنة) حارس الأرض الذي قام بالابلاغ عن الواقعة وإختلاق رواية غير حقيقية عن قيام مجهولين بالنزول من سيارة ميكروباص وإطلاق الرصاص على الضحايا.
كان العميد شريف عبد الحميد, رئيس مباحث الإسكندرية, قد تلقى بلاغا بقيام أشخاص مجهولين الهوية بإطلاق أعيرة نارية, ووجود متوفين بقطعة أرض فضاء كائنة بنجع السلام بدائرة القسم.
وانتقل ضباط إدارة البحث الجنائي, لمكان البلاغ وتبين أن قطعة الأرض مساحتها 6 أفدنة محاطة بأشجار النخيل وبداخلها حجرة مساحتها 60 مترا, ووجد بداخلها جثة كل من شنوده عياد سوريال صليب -29 سنة - مقاول, وشقيقية سامي - 28 سنة- مقاول, وبشاي- 23 سنة -مقاول, ملاك قطعة الأرض, من أهالي مركز المراغة بمحافظة سوهاج, ومقيمين بدائرة قسم الدخلية, وصديقهم عادل فايز ملاك - 31 سنة- موظف بشركة كهرباء الإسكندرية, مقيم بدائرة قسم شرطة أول العامرية, ومحمود أحمد حسين- 20 سنة- حارس الأرض, وبمناظرتهم تبين إصابتهم بأعيرة نارية بمختلف أنحاء الجسم.
وبسؤال المدعو طه موسي عبد القادر, حارس الأرض الذي تصادف وجوده خارج الحجرة وقت الحادث, قال إنه أثناء تواجده بالأرض لحراستها, شاهد سيارة ميكروباص بيضاء اللون بدون لوحات معدنية ترجل منها بعض الأشخاص بحوزتهم أسلحة نارية, وقاموا بإطلاق الأعيرة النارية بطريقة عشوائية داخل الحجرة, مما أدى لوفاة المذكورين, وفروا هاربين بالسيارة.
وبالعرض على النيابة العامة قررت إنتداب الطب الشرعي لتشريح جثث المتوفين, وتسليم جثث المتوفين لأهاليهم عقب انتهاء إجراءات التشريح, حيث قام أهالي المتوفين من الأول حتى الثالث بنقل الجثامين لدفنهم بمدافن الأسرة بمركز المراغة بمحافظة سوهاج, وقام أهل الخامس بنقل جثمانه لدفنه بمدافن الأسرة بمركز ساحل سليم بمحافظة أسيوط.
وخلال قيام الطب الشرعي بتشريح الجثة تجمع نحو 100 شخص من أهالي المتوفين أمام مشرحة الإسعاف بدائرة قسم العطارين, لتضررهم من تأخير الطبيب الشرعي في تشريح جثث ذويهم, مطالبين بسرعة استلامهم, وقاموا بقطع الطريق أمام المشرحة, واحتجاجا على الغياب الأمني الذي أدى إلى اندلاع الحادث.
وبتكثيف جهود البحث تبين أن حارس الأرض والمبلغ, طه موسي عبد القادر, هو الذي ارتكب الواقعة وخطط لها.
وتم ضبط المتهم في كمين أعد له وبحيازته السلاح الناري و3 خزن ذخيرة, و32 طلقة, وأقر بارتكابه للواقعة بعد تكرار تعرضه للاهانة باستمرار من قبل المجنى عليهم.
واعترف المتهم باختلاقه رواية قيام مجهولين بإطلاق الأعيرة النارية على القتلى وذلك لابعاد التهمة عنه. وبالعرض على النيابة العامة قررت حبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيق.

مندوب شرطة بالمطرية يستغيث بوزير الداخلية بعد كشفه غموض سرقة سكك حديد، وتهريب أسلحة من أسيوط وتعرضه للتهديد من عصابة قامت بخطف فتاة ألمانية


تعرض مندوب شرطة، بمباحث المطرية، للتهديد من عصابة قامت بخطف فتاة ألمانية، بعد أن نجح فى إلقاء القبض عليهم واستعادة الفتاة.
كان "شريف نبيل إبراهيم" -مندوب شرطة بمباحث المطرية- قد نجح فى كشف غموض سرقة سكك حديد، وتهريب أسلحة من أسيوط، كما نجح فى استعادة فتاة ألمانية كانت مخطوفة على يد عصابة بالوادي الجديد، وبعد ذلك أمر اللواء "محمد إبراهيم" بنقله من الوادي الجديد إلى مباحث المطرية، بقرار رقم 3000 لعام 2011 حرصًا على حياته.
إلا أنه فوجئ منذ فترة، بتعرضه لتهديدات كثيرة من العصابة التي خطفت الألمانية، والذين تم إخلاء سبيلهم، فناشد وزير الداخلية محمد ابراهيم أن يأمر بتسليحه حتى يتمكن من الدفاع عن نفسه فرفض المقدم "أحمد سالم" نائب مأمور قسم شرطة المطرية ولازال يتلقى تهديدات حتى الآن.

عمرو المزيدى
منى ربيع

محافظ أسيوط :: من ينادي بتأجيل الانتخابات ليس له تواجد حقيقي في الشارع المصري والانتهاء من تطوير مزلقان المندرة خلال 5 أيام


كشك: الانتهاء من تطوير مزلقان المندره خلال 5 أيام
صرح الدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط  أن من ينادي بتأجيل الانتخابات ليس له تواجد حقيقي في الشارع المصري,وأشار  في لقاءه مع قناه " الجزيره مباشر" أن القادر علي خوض الانتخابات وله شعبيه لن يتأثر بشئ، وهذا ما أوضحه الرئيس مرسي في لقاءه أمس عندما قال " ما الفرق في مد فترة الانتخابات من أربعة أشهر إلي ستة أشهر" ولذلك نحن نسخر كل مقومات المحافظة لكل من يريد أن يعمل مع الناس وأنا أدعو كل القوي السياسية أن تنزل الشارع وتساعد الناس وتطلب أي إمكانيات والمحافظة تحت أمرهم .
وقال كشك أن هناك أجراءات رسمية تطلبها منا لجنة الأنتخابات ولكننا عالحياد من حيث الدعاية وإقناع الناس بمرشح معين   مضيفا إلي أنه حتي الأن لم يصل لنا أوامر بتخصيص لجان الأنتخابات
مشيرا إلي أنه في الاستفتاء الأخير هناك بعض الناس قالوا لي أن أخذ جولة في  بعض مراكز الاستفتاء لكي نطمئن علي سير عملية الانتخابات بنجاح ولكني رفضت.
  أكد كشك أنه وافق علي تولي منصب المحافظ ؛أولا: فهي إرضاء لله سبحانه وتعالي، ثانيا: ما يحدث من صعوبات ومشاكل أنا أشاهدها في أطر ضيقة  وسهل حلها فحال الشعب المصري بعد الثورة لا يوجد سقف محدد لمطالبه وهذا دور القوي السياسيه في توعية الناس.
  وأوضح أن المحافظه تتابع باستمرار عمليات تطوير المزلقانات خاصة بعد حادث أسيوط  حيث يوجد لدينا في محافظة  أسيوط واحد وثلاثون مزلقان الآمن والمتطور فيهم حوالي واحد وعشرون  مزلقان يوجد منهم ستة تحت التطوير منهم مزلقان حادثة أسيوط.
  فعندما وقعت الحادثة هناك أفاضل كثيرين اتصلوا بالمحافظة وقالوا إنهم على استعداد لتطوير هذه المزلقانات ومنهم فضيلة المفتي ومؤسسه " ابدء" الخاصة برجال الأعمال وتم وضع هذه المزلقانات من ضمن خطة الدولة وتم اعتماده وتم الانتهاء من تطوير أحد المزلقانات  وسيتم الانتهاء من تطوير مزلقان المندره خلال خمسة أيام .

تغريد سيد

عودة معتمرى وزارة السياحة من أهالى ضحايا القطار إلى أسيوط


المعتمرون
استقبل مطار أسيوط اليوم، 150 فردا من أسر ضحايا قطار أسيوط ممن أدوا مناسك العمرة على نفقة القطاع السياحى.
وقال محفوظ على رئيس قطاع مكتب وزير السياحة، إن توجيهات السيد هشام زعزوع وزير السياحة ركزت على توفير الراحة التامة وأماكن الإقامة القريبة من الحرمين بمكة والمدينة للمعتمرين من أباء وأمهات شهداء قطار منفلوط حتى يتسنى لهم أداء المناسك بكل يسر، مشيرا إلى أن الوزير كان حريصا على سفر المعتمرين من مطار أسيوط وليس من القاهرة استجابة لرغبة أهالى الضحايا، وأنه كان قد قرر صرف بدل نقدى لكل معتمر، بالإضافة لتحمل القطاع السياحى قيمة الإقامة وتذاكر الطيران والتأشيرات ومرافقة وفد من الوزارة للمعتمرين أثناء فترة تواجدهم بالأراضى المقدسة.

هيثم البدرى

محافظة أسيوط تفتتح 7 مجمعات استهلاكية لبيع السلع بأسعار مخفضة


محافظ أسيوط د.يحيى كشك
افتتحت محافظة أسيوط 7 مجمعات لبيع السلع الاستهلاكية، تحت رعاية د.يحيى كشك محافظ أسيوط، تحت شعار"أفضل سلعة لأكرم شعب"، وقال محافظ أسيوط أن افتتاح هذه السلع يأتى فى إطار حرص الدولة ممثلة فى الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على تخفيف الأعباء عن المواطنين وتقديم السلع ذات الجودة العالية بأرخص الأسعار لمواجهة جشع بعض التجار ومحاولتهم لرفع الأسعار.
مضيفا أن مبادرة "أفضل سلعة لأكرم شعب" بدأت بإنشاء سوق للسلع الأساسية بالقوصية ثم الفتح، وجار تعميمها على جميع مراكز أسيوط و وحداتها المحلية.

وأكد "كشك" أن هذه الخطوة تأتى ضمن إجراءات تتخذها الدولة لحماية المستهلك ومساندته بعد خفض أسعار السلع الغذائية فى الشركات التابعة للدولة، وتكثيف الحملات وتشديد الرقابة على المحلات التجارية ومنافذ البيع والأسواق لمواجهة التجار الذين يقومون برفع أسعار السلع الأساسية دون مبرر.

وقال فكرى ثابت رئيس مجلس مدينة الفتح إنه تم إنشاء مجمعات السلع الاستهلاكية بواقع مجمع استهلاكى فى كل وحدة محلية، بالإضافة إلى مجمع استهلاكى بمدينة الفتح، مشيراً إلى أن المجمعات الاستهلاكية شملت قرى "الفتح، بنى مر، بنى زيد، عرب مطير، الفيما، الوسطى، بصره".

أضاف أن المجمعات الاستهلاكية تشمل مجموعة من السلع الغذائية الأساسية التى لا يستغنى عنها المواطنون كالسكر والزيت والأرز والعدس والشاى وعدد من المنظفات والمنتجات الأخرى.

هيثم البدرى

محافظ أسيوط يناقش مع وفد هيئة الأوقاف إنشاء مشروعات استثمارية


جانب من اللقاء
استقبل الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط، بمكتبه وفد هيئة الأوقاف المصرية برئاسة المهندس أسامة المراغى مستشار هيئة التنمية الزراعية والاستثمار الزراعى، وممثل مجلس البحوث الزراعية، لمناقشة مقترحات لمشروعات يمكن لهيئة الأوقاف المصرية إقامتها فى المحافظة من خلال الاستغلال الأمثل لأموال الوقف والأراضى المملوكة للأوقاف، أو المحافظة.
حضر اللقاء صلاح جنيدى وكيل أول الوزارة للإسكان والتشييد بهيئة الأوقاف، وجمال نور وكيل الوزارة للشئون الاقتصادية والاستثمار، والمهندس وليد عبد الكريم مدير هيئة تنمية الصعيد، وعاشور سيد مدير هيئة الأوقاف بأسيوط، والمهندس عبد الحكيم عبد الله وكيل وزارة الإسكان.

وقال المحافظ، إن أسيوط تملك العديد من المقومات فى مختلف المجالات التى إذا أحسن استغلالها تكون إحدى المحافظات الواعدة على مستوى الجمهورية، خاصة وأنها فى حاجة إلى جذب استثمارات لتحسين مستوى المعيشة، وتوفير فرص عمل للشباب الذى يعانى 25% منه من البطالة.

واستعرض "كشك" مع الوفد

اللجنة الفنية للنيابة: إهمال السائق ومسئولى الصيانة بأسيوط وراء حادث البدرشين


صورة أرشيفية
انتهت نيابة حوادث جنوب الجيزة برئاسة المستشار أسامة حنفى رئيس النيابة من سماع أقوال اللجنة الفنية المشكلة من أساتذة كلية الهندسة، لفحص قطار البدرشين المنكوب والوقوف على أسباب الحادث عن حالة القطار وقت الحادث والأسباب التى أدت لوقوعه.
وكشفت الجنة الفنية أمام أحمد الحمزاوى مدير النيابة، حيث ورد التقرير فى حوالى 50 ورقة تضمنت عددا من المرفقات وصور المعاينة التى أجرتها اللجنة، بالإضافة إلى النتيجة النهائية التى توصلت إليها اللجنة برئاسة الدكتور محمد الشربينى العميد السابق لكلية الهندسة وعضوين آخرين، بأن سبب وقوع الحادث "انفصال بنز التيلة" الخاص بفرامل القطار وهى عبارة عن قطعة صلب خرجت عن مكانها مع سرعة واهتزاز القطار وطار جزء منها على العجلة الخلفية للقطار، وعندما سقط الجزء الحديدى على العجلة خرجت الأخيرة عن القضبان بالبدرشين، بعد أن تخطى القطار المحطة بحوالى450 مترا، وأضاف التقرير أن العربة المنفصلة سارت بميل على "التحويلة" المؤدية لقطار البضائع حتى اصطدمت به وانقلبت.

كما أكدت اللجنة بالتحقيقات بأن منظومة السكة الحديد بها إهمال جسيم، وأكدت اللجنة بأنه بعد المعاينة للقطار المنكوب وجد إهمالا جسيما وعشوائية شديدة من سائق القطار، عندما خالف تعليمات هيئة السكة الحديد المشددة بضرورة وجود هواء فى الماسورة التى بين القطار والفرامل، والتى من دورها أن تجبر القطار على التوقف فى حالة تفرغ الهواء، وهو ما يسمى بالفرملة الفجائية.

وأضافت اللجنة

استدعاء رئيس قسم الترحيلات بأسيوط لمواجهته بزيادة الأعداد بقطار البدرشين


صورة أرشيفية
أمر أسامة حنفى، رئيس نيابة حوادث جنوب الجيزة، للمرة الثانية باستدعاء رئيس قسم الترحيلات بقوات أمن أسيوط، الذى تولى تجهيز قطار البدرشين المنكوب، والذى راح ضحيته 18 مجندًا، وأصيب 120 آخرين، يوم الأربعاء الجارى لسماع أقواله حول المخاطبات، التى أرسلها لهيئة السكة الحديد، يطلب فيها تخصيص قطار لنقل عدد من المجندين إلى محطة مصر.
ومن المقرر أن تواجه النيابة رئيس الترحيلات بالمخاطبات، التى قررت فيها وزارة الداخلية أنها تطلب قطارا لنقل 1056 مجندًا، ولكن ما تم كشفه من خلال المعاينة أن القطار كان يحمل حوالى 1330 مجندا، بواقع أكثر من 120 مجندا بالعربة الواحدة، والتى من المقرر أن تحمل 88 مجندًا فقط.

وصرح مصدر قضائى بأنه عقب الانتهاء من التحقيقات سيتم تحديد مدى المسئولية الواقعة على وزارة الداخلية.

مى عنانى

"أنصار السنة" بأسيوط: نُجيد حشد الجماهير ولدينا القدرات والكفاءات


صورة أرشيفية
أصدرت جماعة أنصار السنة المحمدية بأسيوط ظهر اليوم، بيانا شديد اللهجة جاء فيه "إن الراصد للأحداث الأخيرة على الساحة المصرية عن كثب يجد تطورات نوعية لشكل وحجم الجرائم التى ترتكبها عناصر الإرهاب المدفوعة والممولة من قبل جبهات إفساد وتخريب الوطن، قد رأينا مؤخرا هذه العناصر، وتلك الجبهات تمارس أعمالها الإجرامية على جميع الأصعدة وضد كل شىء: ضد المواطنين لترويعهم وتعطيل مصالحهم وضد المنشآت لتخريبها ونهبها وضد الأحزاب والقنوات الفضائية الحيادية لإرهابها وحملها على ممالأة جبهات الإفساد وبالأحرى لدفعها إلى معاداة النظام الحاكم والطعن فيه، وإن جماعة أنصار السنة بأسيوط، ونيابة عن أبناء التيار الإسلامى وعن جميع أبناء الوطن الأحرار غير المسيسين، توجه رسالتها لرعاة الإرهاب ولكل من تسول له نفسه المساس بوحدة البلاد، وتماسكها، فتقول لهم: نعرف كيف ننزل إلى الشارع ونجيد حشد الجماهير الغفيرة ولدينا القدرات والكفاءات التى تفوق بمراحل قدرات خصوم الحق وإمكاناتهم، فلا ينظرن أحد إلينا نظرة الصحيح إلى العاجز، لا وربى فلسنا عجزة بل العاجز هو من يقع فريسة سهلة لأهوائه ونرجسيته، هو من يستغل حوائج الناس ويزايد عليها، وهو من يطمع فى حلم الحكيم ويبالغ فى استفزازه محاولاً استثارته ليجاريه فى سفهه، وأخيراً فإن العاجز هو من يلجأ إلى كل الوسائل القذرة والملتوية لتحقيق مآربه غير المشروعة فتراه يكذب ويفترى ويخرب ويحرق ويسعى فى الأرض فساداً".
واستطرد البيان: هؤلاء هم العاجزون حقاً، هؤلاء هم العميان الذين لا يرون إلا سحابة سوداء قاتمة من أحلامهم الخبيثة وأغراضهم الشخصية الدنيئة غير آبهين بمصلحة الوطن ولا بأمن المواطنين.

وفى الأخير فإنا نهمس فى آذان هؤلاء العميان رعاة الفساد ومموليه والذين لا يرون جيداً من أمامهم، ولا يجيدون تقدير حجم خصومهم نقول لهم: إن أبناء التيار الإسلامى وجميع شرفاء الوطن غير المسيسين يجنحون ابتداء إلى السلم والسلامة ويؤثرون الخير دوماً للجميع ويقدمون المصلحة العامة على منافعهم الشخصية، ويضربون أروع الأمثلة فى الصبر وضبط النفس إلى أبعد الحدود، ولكن ليذكر الجميع أن للكيل حدا ومنتهى فإذا ما ازداد عنه طفح فلا يطمعن أحد فى طول صبرهم، ولا يراهن أحد على سعة حلمهم، ولا يستبعدن أحد لحظةً، ينفجر فيها الكاظم ويغضب فيها الحليم، حفظ الله مصر قيادة راشدة وشعبا مجيدا".

هيثم البدرى

الأربعاء.. بدء فعاليات المؤتمر الرابع لقسم الأورام بـ"طب أسيوط"


الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط
ينظم قسم الأورام بكلية الطب بجامعة أسيوط المؤتمر العلمى الرابع للقسم تحت عنوان "المستحدثات فى علاج الأورام فى عام 20102" برعاية الدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة، والدكتور أحمد مخلوف عميد كلية الطب وذلك فى مدينة الأقصر فى الفترة من 27 فبراير إلى 2 مارس 2013.
ومن جهته قال الدكتور سمير شحاتة رئيس المؤتمر، إن نحو 600 من أعضاء هيئة التدريس والمتخصصين من الجامعات المصرية والعربية والأجنبية سوف يشاركون فى فعاليات المؤتمر، وأضاف أن المؤتمر سوف يناقش العديد من الموضوعات تناقش أحدث طرق علاج سرطان الثدى وفائدة العلاج الكيميائى قبل إجراء عملية الاستئصال وانعكاسات ذلك على تحسين النتائج وإطالة متوسط العمر.

كما يناقش محوراً عن أورام الكبد وأسبابه وعوامل ارتفاع الإصابة فى صعيد مصر وكذلك ارتفاع معدل أورام الغدة الدرقية فى بعض مناطق الصعيد، فضلاً عن سرطان المثانة وفائدة العلاج الإشعاعى فى تحسين نتائج العلاج، ومن المقرر أن تنظيم جلسة تعاون بين القسم ومعهد إم دى أندرسون بولاية تكساس بأمريكا لبحث إمكانية التواصل العملى المشترك مع القسم وذلك فى مجالات الأبحاث العلمية وتبادل الخبرات.

هيثم البدرى

الأربعاء.. وقفة أمام مجمع محاكم أسيوط للمطالبة بإقالة النائب العام


على سيد المتحدث باسم حركة 6 أبريل "الجبهة الديمقراطية" بأسيوط
أعلن عدد من القوى والأحزاب السياسية بأسيوط، عن تنظيم وقفة احتجاجية أمام مجمع محاكم أسيوط، يوم الأربعاء المقبل، للمطالبة بإقالة النائب العام، حيث صرح بذلك الدكتور على سيد المتحدث باسم حركة 6 أبريل الجبهة الديمقراطية بأسيوط.
وأوضح "سيد" أن القوى السياسية المشاركة هى "حزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، وحركة الديمقراطية الشعبية، ونشطاء، وحزب الدستور، ونشطاء مستقلون"، وقال إن المطالبة بإقالة النائب العام تأتى لأنه نائب خاص بالرئيس والإخوان، وليس نائبا عاما لجموع المصريين، مطالبا بانتخابه من قبل القضاة دون أى تأثير من الرئيس. 

هيثم البدرى

مظاهرة لعمال نظافة أسيوط للمطالبة بالتثبيت مرددين "مظلومين مظلومين ومن حقوقنا محرومين"


تظاهر العشرات من عمال النظافة والمشرفين والسائقين بحي شرق أسيوط، أمام ديوان عام المحافظة، للمطالبة بالتثبيت وتحسين الأجور.
واتهم العمال المحافظة بتجاهل مشاكلهم وخداعهم بعقود غير مجدية.

وردد العمال المحتجين هتافات منها: "مظلومين مظلومين ومن حقوقنا محرومين"، و"عايزين حقوقنا".

وهدد العمال بالإضراب عن العمل حال تجاهل شكواهم حيث طالبوا بهذه المطالب كثيراً منذ مايو الماضي

محمد منير

محافظا أسيوط وسوهاج يشهدان حفل تخريج الدفعة الـ46 بطب أسيوط


شهد محافظ أسيوط، د.يحيي كشك، حفل تخريج الدفعة الـ46 لطلاب كلية الطب بجامعة أسيوط بالقرية الأولمبية بإستاد الجامعة، بحضور محافظ سوهاج، د.يحيي عبدالعظيم، ورئيس الجامعة، د.مصطفي كمال.
ووجه المحافظ التهنئة لخريجي الدفعة لانضمامهم إلى العمل الطبي، موضحاً أنهم يحملون أمانة وأرواح المواطنين لتحقيق الراحة للمرضى وأن نجاحهم في مهمتهم مرتبط بمدى إخلاصهم وإيمانهم بالعمل على خدمة المرضى.

وأعطى كشك عدد من النصائح والإرشادات للخريجين التي وصفها بخلاصة خبراته في العمل الطبي طوال الأربعين عاماً الماضية مشدداً على الخريجين والطلاب بضرورة ألا ينسوا فضل الوالدين وأساتذتهم بالجامعة ؛ فيما وصلوا إليه اليوم .

وأشاد المحافظ بدور كلية الطب في اعداد الكوادر الطبية في التخصصات المختلفة من خريجي الكلية للمستشفيات الجامعية وكافة مستشفيات المحافظة ، ورفع المستوي الطبي بها.

وأعلن رئيس الجامعة عن تطبيق شهادة الزمالة المصرية لأول مرة على هذه الدفعة مؤكداً على إعادة النظر في كافة الجوانب المادية والطبية للخريجين والنواب بالمستشفيات ومحاولة تقنين أوضاعهم القانونية.

وأشاد بدور المحافظ في العمل على استكمال الإنشاءات بمركز القلب بالجامعة مشيراً إلى العمل على تطوير العمل والأداء في تقديم الخدمة الطبية للمواطنين بالمستشفيات الجامعية.

وتمنى نقيب الأطباء بأسيوط أن يواصل الخريجين تعليمهم لأن شهادة البكالريوس خطوة أولي في التعليم الطبي الذي يتطور بمرور الوقت مشيراً إلى تطوير وتحديث ومواكبة التقدم في المجال الطبي بما يتناسب مع ظروف العمل وطبيعتها ومهامها في تقديم خدمة طبيه وصحية جيدة للمرضى بالمستشفيات.

محمد منير

طقس اليوم الاثنين (( 25 فبراير _ 15 ربيع الثانى )) الصغرى ::14 والعظمى :: 29

http://2.bp.blogspot.com/-p41rrlH8noo/Tg5w0bbd7fI/AAAAAAAAAAw/mN9gK35zH34/s640/asut.jpg

صيدلى باسيوط: 500 صنف دواء غير متوفر.. والصحة ترد: دعاية انتخابية


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/12/0/500x282o/747.jpg?q=1
قال الدكتور أحمد صلاح، مقررعام اللجان النقابية للصيادلة بمحافظة أسيوط فى اتصال هاتفى ببرنامج "هنا العاصمة"، إن هناك أكثر من 500 صنف من الدواء غير متوفر فى السوق..

ورد الدكتور يوسف طلعت المتحدث باسم إدارة الصيدلة بوزارة الصحة فى اتصال هاتفى بنفس البرنامج الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على قناة "سى بى سى" أنه لا يوجد نقص فى الدواء وما يحدث هو دعاية انتخابية؛ لأن هناك انتخابات بنقابة الصيادلة، فالأدوية المنقذة للحياة متوفرة 

عبد الرحمن حسن

بالفيديو.. موكب وزير الشباب ينقذ طفلا سقط بترعة «صدفا» بأسيوط


 شارك الدكتور أسامة ياسين، وزير الدولة لشؤون الشباب، بأفراد موكبه بالمساعدة فى إنقاذ طفل ورجل سقطا فى  ترعة  مدينة صدفا بجنوب محافظة أسيوط، أثناء استقلالهما توك توك على الطريق الموازي للترعة.

فوجئ وزير الشباب أثناء سيره على الطريق الموازي لترعة مدينة صدفة بمحافظة أسيوط خلال جولته المفاجئة بمراكز شباب المدينة، باستغاثات المواطنين بعد سقوط اثنين أثناء استقلالهما توك توك بالترعة، فأمر بإيقاف الموكب لتقديم المساعدة في إنقاذهما، ولم يترك الوزير موقع الحادث إلا بعد الاطمئنان على صحة الطفل والرجل اللذين تعرضا للغرق بالترعة، وقام بإبلاغ غرقة عمليات المدينة لاستخراج التوك توك.

وكانت شبكة رصد الإخبارية قد نشرت فيديو لدكتور أسامة ياسين وزير الدولة لشؤون الشباب أثناء مشاركته في مساعدة الأهالي في إنقاذ طفل ورجل سقط في ترعة صدفة أثناء استقلالهما توك توك. 

عبد الله عسكر

مسيرة بمركز ديروط باسيوط تندد بأحداث القتل والعنف والسرقة وغياب الأمن


http://elbadil.com/sites/default/files/styles/428xauto_node_image_2/public/13/02/08/4_9_nskh_0.jpg?itok=qj87RAuY
شهدت مدينة ديروط بمحافظة أسيوط مسيرة طافت  شوارعها  بداية  من مسجد السائح  مرورا بشارع العمدة و مجلس المدينة ثم ميدان أبوجبل حتى مركز شرطة ديروط، منددين بأحداث القتل والعنف والسرقة وغياب الأمن.

وقال إبراهيم يوسف الحجر -صاحب متجر، إن الإنفلات الأمنى جعل من البلطجية أثرياء، وأدى إلى إغلاق المحلات بعد صلاة العشاء خوفا من بطش البلطجية الذي اعتادو إطلاق الأعيرة النارية بشوارع المدينة بشكل عشوائي.

واتهم على الكيلانى - معلم بإحدى مدارس بندر ديروط، رجال الأمن بمحاولة الانتقام من الشعب المصري بصنعهم الانفلات الأمني عقابا للشعب على ثورته في 25 يناير.

وأكد العقيد علاء عبد الرحمن - مدير مباحث شمال ديروط، أن الأمن يطارد البلطجية للقضاء عليهم ولكن الأمر يحتاج بعض الوقت وسوف يأتي بشكل تدريجي.
اشرف  صابر

رئيس مركز ومدينة ديروط باسيوط يوزع 12 طن سكر و12 طن أرز بأسعار الجملة للمواطنين


كشف درويش احمد نجيب –رئيس مجلس ومدينة ديروط –عن انه ناقش مع محافظ أسيوط توفير سلع تموينية للمواطنين ديروط بسعر مخفض للرفع كاهل المعانة عن المواطن بديروط  , مؤكدا انه عن طريق تعاونه ع احد المصانع استطاع ان يأتي بكمية سكر وأرز وتم توزيعهم داخل الوحدات المحلية بسعر 3.25 جنيه للأرز , و 5.25 جنيه للسكر .

وأضاف انه تم توزيع 12 طن سكر و12 طن أرز للمواطنين مشيراً انه سيصل خلال أيام 8 طن سكر و8 طن أرز لليعود توزيعهم علي المواطنين ؛ مواضحاً ان دور المحافظة متمثل في مركز المدينة في البحث عن الاسعار وتوزيع المادة للمواطنين بأقل الاسعار لمحاولة حثيثة لخدمة المواطن .

محمد آمر
 إسلام عبد العليم

رئيس حي شرق أسيوط :: إنهاء أزمة مجاري عزبة السجن باسيوط بعد معاناة 6 سنوات


أنهت الأجهزة التنفيذية لمحافظة أسيوط مشكلة طفح المجاري بمنطقة عزبة السجن، التي استمرت أكثر من 6 سنوات نتيجة وجود وصلة للمجاري غير موصولة على الخطوط العمومية ، بينما يواصل مرفق الصرف الصحي بسحب المياه المتبقية و تطهير مواسير الصرف الصحي.

صرح بذلك مهندس مصطفى الليثي رئيس حي شرق أسيوط ، و قال أن د.يحيى كشك محافظ أسيوط بذل جهوداً مكثفة لحل هذه الأزمة بشكل نهائي و جذري، حيث أصدر المحافظ قراراً بعمل وصلة جديدة من شارع المشتل إلى شارع الستين "الأزهر".
و أضاف الليثي في تصريحات صحفية أن هذه الوصلة - والتي استغرقت شهر من العمل - ، و أنهت مشكلات طفح المجاري المتكررة منذ سنوات بعزبة السجن و تقسيم الحقوقين و جزء من منطقة الوليدية و منطقة تقسيم اليوسفي.

و أشار رئيس مجلس مدينة حي شرق أنه جاري حل مشاكل المجاري في مناطق تقسيم البترول و الخلفاء و سوق الباعة الجائلين بالحمراء، مضيفاً إلى أن حي شرق يعمل الآن على تشغيل الخزان العلوي لحي شرق خلال الأشهر القادمة مشيراً إلى أن الخزان يخدم مناطق كدواني و فريال و المحافظة و الحمراء

مصطفى شاهين

بالفيديو والصور | بدراوي خلال زيارته لاسيوط ستنواصل مع أبناء " الوفد " .. ونفكر في مقاطعة الانتخابات

             
                               الصور

بالفيديو قناة الجزيرة مباشر مصر ومشكلة الغابة الخشبية بالوادي الأسيوطي


توقف معديّة قرية "سكرة" بمركز منفلوط بأسيوط يهدد أطفالها بعدم الذهاب للمدارس


معدية - أرشيفية
حالة من الذعر الشديد أصابت أطفال قرى "سكرة والشيخ والى والعزبة" التابعة لمركز منفلوط بأسيوط، نتيجة انقطاع حبل سلكى "لمعدية" قرية سكرة، التى تقل أطفال القرى المجاورة أثناء ذهابهم وإيابهم من المدارس، الأمر الذى أدى إلى تخوف أولياء الأمور على أطفالهم، وطالبوهم بعدم الذهاب للمدرسة خشية تعرض أرواحهم للهلاك.
ووصف بعض المواطنين بقرية "سكرة" المعدية بـ"معدية الخراب" موضحين لـ"اليوم السابع" أنهم فى حيرة شديدة بشأن تلك المعدية التى أدت إلى تعطيل مصالحهم، حيث كشف أحد مواطنى القرية ويدعى سعد فتحى، أنه تقدم بطلب عمل "مشّاية" لمحافظ أسيوط يحيى كشك، تربط بين القرية والقرى المجاورة بدلا من "المعدية" لتسهيل الأمور على الطلاب والمزارعين، لكن المحافظ أوكل الطلب لمسئولى الرى بالمحافظة الذين عرقلوا الموضوع.

ويأتى تخوف الأهالى على أطفالهم، خشية تكرار حادث أشبه بقطار منفلوط الذى قتل أكثر من 50 طفلا نتيجة الإهمال، حيث تبعد قرية "المندرة" التى وقع فيها حادث القطار، عن قرية "سكرة" بنحو 4 كيلو مترات فقط.

بالصور..حملة للتبرع بالدم لطلاب صيدلة الأزهر بأسيوط




تحت شعار ( خليك بطل وانقذ حياة بشر )، أقامت الجمعية العلمية لطلاب صيدلة أزهر أسيوط (APSA_Assiut ) حمله تبرع بالدم وتوعية بفوائد التبرع
وقال محمد محمود القناوي  رئيس الجمعية، إن حملة التبرع بالدم هي أحدى أنشطة لجنة الصحة العامة بالجمعية التي يرأسها  محمود حامد عاصي، وأضاف " القناوي " أن الحملة استمرت 4 أيام، حيث انطلق اليوم الأول من أمام كلية الصيدلة _جامعة الأزهر بأسيوط ومستشفى أسنان الأزهر التعليمي، وشملت توعية كلا من طلاب كلية الصيدلة والأسنان و الطب ومرضى مستشفى الأسنان بالجامعة، ولاقت استحسان من المتلقين، ثم قضت يومها الثانى والثالث بحديقة الفردوس، حيث تمت التوعية على أهالي أسيوط داخل وخارج الحديقة بمختلف الشرائح العمرية والتي تبدأ من سن 18 سنة، وحتى كبار السن وتجاوب معها أهالي أسيوط بشكل كبير، حيث زاد أعداد المتبرعين عن قدرات الفريق الطبي المشارك بالحملة، وانتهت اليوم  بالمدينة الجامعية للطلاب بالشيخوة، وكان الإقبال بها أكثر من المتوقع
وأشار محمود حامد عاصي رئيس لجنة الصحة العامة بالجمعية، أن شارك في التوعية ما يقرب من 20 عضوا بالجمعية العلمية بكلية الصيدلة، وتم ذلك بمشاركة بنك الدم بالمحافظة، وتحت رعاية الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة، لافتًا أن لجنة الصحة العامة للاتحاد تقوم بتنظيم حملات للتوعية بالأمراض بالتزامن مع الأيام العالميه للأمراض " كالسكر والضغط وحملة ضد التدخين والالتهاب الرئوي.
أمل جاد

"مخابز أسيوط" تناقش حافز الإنتاج وتحرير الدقيق .. الخميس


  مخابز أسيوط تناقش
دعت شعبة المخابز بالغرفة التجارية بأسيوط لعقد اجتماع ظهر الخميس المقبل بمقر الغرفة التجارية بحضور سيد محمد سيد رئيس الشعبة وأصحاب المخابز لمناقشة المشكلات التي تواجه أصحاب المخابز .

ويأتى فى مقدمة الموضوعات المطروحة للنقاش على مائدة الحوار تأخر صرف فروق سعر السولار وحافز الإنتاج لأكثر من 6 أشهر ، بجانب مناقشة بنود العقد الجديد لمنظومة تحرير سعر الدقيق التابع لوزارة التموين .

ايهاب عمر

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...