الأحد، 17 يناير 2016

رئيس جامعة أسيوط: 156 حالة غش فى كليات الجامعة


أعلن الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط، عن ارتفاع حالات الغش بكليات الجامعة إلى 156 حالة، منذ بداية امتحانات الفصل الدراسى الأول . وأوضح الدكتور جعيص أن كلية الحقوق جاءت فى المقدمة، من حيث عدد حالات الغش التى تمّ ضبطها، والتى بلغ عددها 57 حالة بواقع 32 طالبا و25 طالبة، تليها كلية التجارة بعدد 44 حالة بواقع 23 طالبا و21 طالبة، كما تمّ ضبط 31 حالة بكلية الآداب منهم 12 طالبا و19 طالبة . وأعلن رئيس جامعة أسيوط عن ضبط 9 حالات بكلية التربية بواقع 5 حالات لطلاب و4 لطالبات، و5 حالات لطلاب بكلية التربية الرياضية، و4 حالات بكل من كليتى الخدمة الاجتماعية والتربية بالوادى الجديد، وحالة واحدة فقط بكل من كليتى الهندسة والآداب بالوادى الجديد . ومن جانبه، أمر رئيس الجامعة بتحويل جميع حالات الغش المضبوطة إلى مجالس التأديب المختصة بهذا الشأن.

ضحا صالح

هيثم البدرى


منفلوط تعوم على بركة «صرف الصحي».. ومحافظ أسيوط يكتفي بتحذير الشركات


بالصور مياه اسيوط تطلق أولى حملات التبرع بالدم


مصدر أمني: ضبط نحو 30 شخصا منتمين للإخوان في أسيوط


قال مصدر أمني، إنه تم إلقاء القبض على عدد من عناصر تنظيم الإخوان، وذلك من خلال الحملات الأمنية المكثفة التي شنتها قوات أمن أسيوط بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطني في عدد من مراكز المحافظة.

وأضاف المصدر لـ"الوطن"، رافضًا ذكر اسمه، أن عدد من تم إلقاء القبض عليهم بلغ أكثر من 30 شخصًا أغلبهم غير متورطين في أعمال عنف، لافتًا إلى أن القبض عليهم كان بسبب الانتماء للتنظيم فقط، مشيرًا إلى أن من بينهم من سلم نفسه للقوات، وجارٍ فحصهم واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.


سعاد احمد

فحص 30 سائقا للكشف عن تعاطى المواد المخدرة أثناء القيادة بأسيوط


شنت إدارة المرور بأسيوط حملة مكبرة لفحص السائقين المتعاطين للمواد المخدرة والتي أسفرت عن الكشف على 30 سائقا وثبت سلبية 26 وتعاطى 4 سائقين للمواد المخدرة أثناء القيادة.

تلقى اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط إخطارا من إدارة المرور يفيد ضبط "جمال. ف. ر. أ" 34 سنة مدير محل مشغولات ذهبية مقيم بندر ساحل سليم.. حال قيادته سيارة ملاكي أسيوط وثبوت تعاطيه عقار الترامادول المخدر، و"اشرف. م. ت. أ" 29 سنة سائق مقيم العصارة دائرة مركز الفتح أثناء قيادته سيارة أجرة أسيوط وثبوت تعاطيه عقار التامول المخدر.

كما تم ضبط "جرجس. ن. خ " 36 سنة سائق مقيم الأربعين دائرة قسم أول أسيوط لقيادته سيارة نقل المنوفية وتعاطيه عقار التامول ومادة الحشيش المخدر، و"أحمد. ع. خ. ع" 31 سنة سائق مقيم مدينة مبارك دائرة قسم أول أسيوط لقيادته سيارة ملاكي أسيوط وثبوت تعاطيه عقار الترامادول ومادة الحشيش.

تم تحرير المحاضر وجار اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال السائقين.


ايمان عمار

رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة: الانتهاء من آخر مراحل الإسكان الاجتماعي خلال 5 أشهر


أكد المهندس أحمد عمران عمران، رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة، أن آخر مرحلة من وحدات الإسكان الاجتماعي في المدينة سيتم الانتهاء منها خلال 5 أشهر من الآن.

وقال رئيس الجهاز في تصريح خاص لــ«فيتو»، إن مدينة أسيوط الجديدة من المدن النادرة التي نفذت البرنامج المطلوب منها في مشروع الإسكان الاجتماعي في المواعيد الزمنية المحددة من وزارة الإسكان.

وخصصت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية والمرافق 8590 وحدة سكنية تم الانتهاء من غالبيتها، وجار العمل للانتهاء منها تمامًا خلال الأشهر المقبلة.


عماد أبو جبل

مذكرة تفاهم دولية بين جامعة أسيوط ومركز يوكاتان للبحوث العلمية المكسيكي


 وافق مجلس جامعة أسيوط فى جلسته المنعقدة برئاسة الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة على مذكرة تفاهم بين كلية الزراعة ومركز يوكاتان للبحوث العلمية المكسيكى وهو ما يأتى فى إطار حرص الجامعة على دعم وتحسين التعاون والتبادل العلمى والثقافى بينها وبين جميع الجامعات والمراكز البحثية على مستوى العالم وذلك بهدف تطوير منظومة التعليم ورفع كفاءة البحث العلمى داخل الجامعة.

وأوضح الدكتور جعيص أن المذكرة تسرى لمدة خمس سنوات ، وتهدف إلى توثيق مجالات التعاون المشترك التى تحدث تكامل ودمج بين النواحى النظرية والعلمية إلي جانب تطوير الحرم الجامعى لكلا الطرفين ، كما تهدف أيضاً إلى تبادل اللقاءات والمحاضرات بين الدارسين من أجل إلقاء المحاضرات وإعداد الأبحاث المشتركة والمشروعات الثنائية ووسائل تدعيمها،وتنفيذ مشروعات بحثية مشتركة . 

تفاصيل اعلان مسابقة وظائف الازهر 2016 / 2017 بالمحافظات


اخر اخبار مسابقة وظائف الازهر 2016-2017 بالمحافظات المصرية المسابقة العامة للابتعاث بالازهر، حيث ننشر لكم رابط استمارة وشروط التقديم اون لاين في مسابقة وظائف الازهر للمدرسين بالاسم على موقع بوابة الازهر الالكترونية، حيث اعلنت الادارة العامة لمجمع البحوث الاسلامية عن فتح باب التقدم لمسابقات الابتعاث للعام الدراسى 2016 / 2017 للذكور فقط والمقيدين على درجة مالية بالازهر الشريف وفقا للشروط المنصوص عليها فى القرار رقم 147 لسنة 1999 وفقا للوظائف اللازمة لكل مسابقة.



وقد جاءت مسابقة وظائف الازهر 2016-2017 للابتعاث على النحو التالى ، حيث وتقبل العاملين فى التدريس والوعظ بالازهر الشريف ف التخصصات التالية :” العلوم الشرعية – اللغة العربية لحاملى الماجستير والدكتوراه – القراءات – الوعظ – العلوم – الرياضيات – التاريخ “.

اما بالنسبة للقبول في مسابقة اللغات في وظائف الازهر 2016-2017 حيث ويتقدم اليها المجيدون لاحدى اللغات الاجنبية ” الانجليزية – الاسبانية – الفرنسية – الالمانية “، كما تقبل خريجى كليات الازهر من الوعاظ ومعلمى العلوم العربية والشرعية، خريجى كليات اللغات والترجمة ” قسم الدراسات الاسلامية ” لتخصصات اللغات المذكورة ، اما مسابقة شهر رمضان للعام الهجرى 1437 هـ، وتقبل مدرسي العلوم العربية والشرعية والوعاظ فقط من حملة المؤهلات العليا، المتقدمون لمسابقة شهر رمضان يجب ألا تقل مدة خدمتهم عن عشرين عاما، وألا يكون قد سبق له الابتعاث فى شهر رمضان من قبل.

المستندات المطلوبة للتقدم للمسابقات 2016-2017
- إقرار من المتقدم بقبول الإيفاد طبقًا للقواعد المالية التى يقرها الأزهر.
- صورة شخصية
- صورة معتمدة من شهادة الثانوية العامة بالنسبة لمعلمى العلوم الشرعية والعربية والوعاظ والقراءات
- صورة من المؤهلات الدراسية
- صورة معتمدة من شهادة الخدمة العسكرية
- صورة معتمدة من البطاقة الشخصية
- خطاب بمدة الاستبقاء بالقوات المسلحة للمجندين ” ضباط احتياط “

التقدم لمسابقات الابتعاث لعام 2017/2016 خاص بالعاملين بالأزهر الشريف
وعلى من يرغب التقدم للوظائف المعلن عنها من قبل مجمع البحوث الاسلامية لمسابقات الابتعاث ، لملأ استمارة التسجيل والبيانات على الانترنت من هنـــــــــــا، يجب ملأ البيانات جيدا ومراجعتها قبل الضغط على حفظ وسوف يتم التواصل مع المرشحين للوظائف لاستكمال اجراءات المسابقات حينها ، لمزيد من الوظائف تفضل بزيارة موقع موجز مصر بصفة مستمرة للاطلاع على كل جديد وحصري.

ولا يجوز التقدم إلا لمسابقة واحدة من المسابقات الثلاث المشار إليها بعاليه.
على أن يقوم كل متقدم باستيفاء بياناته على استمارة طلب الترشيح الإلكترونية على بوابة الأزهر، وطباعتها وتسليمها للجنة الإعارات بالمنطقة، كما أنه لن تقبل اية طلبات لم تسجل على البوابة خلال خمسة عشر يوما بداية من يوم 15/1/2016 تاريخ نشر الاعلان حتى يوم 29/1/2016

عند الحاجة للاجابة على أى استفسارات يرجى الاتصال على رقم (19493) الخط الساخن لمشيخة الأزهر خلال مواعيد العمل الرسمية من الأحد وحتى الخميس.

تعليمات وشروط عامة
ضرورة إرفاق صورة واضحة من المؤهل الدراسى، والمؤهلات الأخرى { ماجستير ودكتورا } معتمدة أو مستخرج رسمى له موضحًا به شعبة التخرج وتاريخ ومرتبة الحصول عليه وذلك بالنسبة لجميع المتقدمين، ولا يقبل أى طلب إيفاد غير مرفق به الصورة المطلوبة أو المستخرج المطلوب ، لا تُقبل طلبات من هم مواليد 31/12/1959م وما قبلها، يتم قبول طلبات الذين تم تعيينهم وباشروا العمل الفعلى فى التدريس أو الوعظ بالأزهر حتى 31/12/2010 م مع التجاوز عن كسر الشهر الأخير، وعدم قبول طلبات الذين تم تعيينهم وباشروا العمل الفعلى بعد هذا التاريخ لعدم استيفائهم المدة المنصوص عليها فى الفقرة {ب} من المادة الأولى من القرار رقام {147} لسنة 1999م.

مدرسو العلوم الشرعية والعربية الذين يقومون بتدريس مواد تخالف تخصصاتهم فى شهادة المؤهل فإنهم يرتبون ضمن مدرسى المواد التى يدرسونها بشرط الحصول على تقريرين فنيين يسمحان لهم بالتقدم للإيفاد، مدرسو المواد الثقافية الذين يقومون بتدريس مواد تخالف تخصصاتهم فى شهادة المؤهل فإنهم يرتبون ضمن مدرسى المواد التى يدرسونها بشرط الحصول على تقريرين فنيين يسمحان لهم بالتقدم للإيفاد، الحاصلون على مؤهل آخر أثناء الخدمة مساوٍ للمؤهل الذى تم تعيينه أول مرة به تحسب الأقدمية من تاريخ قرار التسوية أو قرار التعيين الجديد أو من تاريخ تكليف المنطقة التابع لها أو قطاع المعاهد الأزهرية للعمل بالمؤهل الجديد.

يمكن للحاصلين على الدكتوراه أو الماجستير العاملين بالتدريس أو الوعظ التقدم للمسابقة العامة للابتعاث مثل غيرهم من المدرسين وتطبق عليهم الشروط والقواعد المتبعة، يمكن لخريجى كليات {أصول الدين/ اللغة العربية/ الشريعة/ الدراسات الإسلامية/ الدعوة/ اللغات والترجمة “قسم الدراسات الإسلامية”، وخريجى كليات التربية جامعة الأزهر “شعبتي اللغة العربية والدين” بشرط حصولهم على الثانوية الأزهرية المجيدين للغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية والأسبانية ولغات أجنبية أخرى} ضمن المدرسين المستوفين لشروط التقدم لمسابقة اللغات.

وكيل أزهر أسيوط يتفقد امتحانات الشهادة اﻹعدادية " الفصل الدراسى الأول"


تفقد، أمس، فضيلة الدكتور علي عبد الحافظ وكيل المنطقة الأزهرية للعلوم العربية والشرعية والقائم بأعمال وكيل الوزارة، يرافقه الشيخ أحمد عبد العظيم مدير عام العلاقات العامة بالمنطقة لجان امتحانات الشهادة الابتدائية والإعدادية الأزهرية للفصل الدراسى الأول بمعهد أسيوط الديني بمدينة أسيوط للاطمئنان على سير عملية الامتحانات وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب والمعلمين، حيث أطمأن على توافر الجو الملائم للطلاب لأداء الامتحانات .

كانت امتحانات الشهادة الابتدائية والإعدادية الأزهرية، قد بدأت أمس، وأدى طلاب الصف الثالث الإعدادي امتحانهم في مادتي التفسير والحديث ( أصول الدين ) والفقه، وجاء الامتحان سهلاً وفي مستوى معظم الطلاب، ولم تكن هناك أى شكاوى من صعوبة فى الاسئلة، في حين استهل تلاميذ الابتدائي امتحاناتهم في مادتي القرآن الكريم والتربية الفنية .

وشدد " عبد الحافظ " خلال الزيارة على الاهتمام بنظافة المعاهد عامة، وتوفير الراحة للطلاب مستفسراً منهم عما إن كانت هناك أى صعوبات وردت فى امتحاني أصول الدين والفقه، مشيراً إلي أن غرفة عمليات المنطقة لم تتلقى آية شكاوى من أى من اللجان ،مؤكداً علي إلى أن المنطقة وإداراتها التعليمية اتخذت جميع الاستعدادات بشأن تجهيز اللجان والمراقبة والمتابعة لافتًا النظر إلى أنه تأكد من خلال الطلاب أن جميع  أسئلة الامتحان من الكتب والمناهج الدراسية .

وأضاف بأن جميع اﻷسئلة جاءت مطبوعة بالكمبيوتر وبخط واضح مؤكدا على أنه كان هناك تعليمات واضحة من رئاسة قطاع المعاهد بالقاهرة بأن تكون جميع اﻷسئلة واضحة وخالية من التعقيدات والغموض، وهو ما تم بالفعل، منوهاً على أنه تم توفير الحراسة اللازمة لتأمين اللجان بالتعاون مع مديرية الأمن بالمحافظة

جدير بالذكر أنه أنه قد توجه، اليوم، نحو 13 ألف طالب من طلاب الأزهر بأسيوط ، منهم 8200 تلميذ من تلاميذ المرحلة الابتدائية لأداء امتحاناتهم أمام 99 لجنة  بكافة مراكز وقرى المحافظة، كما توجه 4570 ألف أمام 31 لجنة امتحان لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية، وشملت لجنة معهد أسيوط الديني والتي قام بزيارتها فضيلة وكيل الوزارة، معاهد أسيوط بنين ودرنكة وأسيوط الجديدة والمطيعة وشطب وأولاد إبراهيم .


أحمد صالح

أزهر أسيوط يعلن عن حاجته لموجه عام الرياضيات والدراسات الاجتماعية


أعلنت إدارة التنسيق بديوان عام منطقة أسيوط الأزهرية عن حاجتها لموجه عام الرياضيات وموجه عام الدراسات الاجتماعية، وذلك بعد خلو المنصبين لبلوغ السن القانونية للمعاش لمن كان يشغلها. صرحت بذلك د. نفوسة آدم وكيل المنطقة للعلوم الثقافية ورعاية الطلاب.    

وأضافت " آدم " أن الطلبات متاحة بإدارة التنسيق لمن يرغب من السادة معلمي خبير علي الأقل، مشيرة إلي أن شغل تلك الوظائف سيكون عن طريق الندب الداخلي، ولا يكتسب من يقع عليه الاختيار أية حقوق تترتب عليها لدي المنطقة .

من جانبه أوضح د. حفني عبد الرحيم مدير التنسيق بالمنطقة أنه علي المتقدمين لهذه الوظيفة أن يقدموا الأوراق المطلوبة منهم، ويرفقوا بيان حالة وظيفية بعد اعتماده من رئيس الإدارة المركزية، مؤكداً في الوقت نفسه علي استبعاد كل من لا تنطبق عليه الشروط لشغل هذه الوظيفة .

جدير بالذكر أن الشروط المطلوبة لشغل تلك الوظائف أن يكون حاصلاً علي مؤهل عال ( تربوي – مناسب ) أو حاصل علي إجازة التأهيل التربوي للمؤهل الغير تربوي، وأن يكون تقرير تقويم الأداء بمرتبة فوق متوسط علي الأقل في العامين السابقين للترقية، وأن يكون حاصلاً علي وظيفة " معلم خبير" علي الأقل، وأن يكون قد أمضي خمس سنوات علي الأقل في ممارسة العمل الفعلي في الوظيفة الأدني مباشرة طبقاً لبطاقة الوصف الوظيفي المعتمدة من فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف إعمالاً للمادة 92 مكرر 2 من القانون 156 لسنة 2007م ولائحته التنفيذية .  


أحمد صالح

تنفيذ 88 قرار ازالة وتحرير 216 مخالفة تموينية بمركز القوصية باسيوط



شدد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على ضرورة تنفيذ قرارات الإزالة والتعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة الصادرة فوراً محذراً من تراخي الاجهزة التنفيذية في تنفيذ عمليات الازالة التي تزيد من اتساع رقعة التعديات .. صرح بذلك بدري محمد بدري رئيس مركز ومدينة القوصية.
وقال بدري انه بناء على تعليمات محافظ أسيوط تم تنفيذ اكثر من 88 قرار إزالة و135 محضر لهدم المباني المخالفة بالإضافة إلي إصدار تراخيص ل13 منزل والموافقة علي 117 طلب إنارة وتوصيل مياه للمنازل لافتا الى تسهيل عمليات الحصول على تراخيص للاوضاع المقننة والتي تبعد عن الاراضي الزراعية أو املاك الدولة.
وأشار رئيس المركز إلى انه تم تركيب 75 لمبة وإصلاح 80 كشاف بالإضافة إلي تركيب 20 كشاف إضافي لإنارة الطرق وتجنب حدوث حوادث بالطرق وصيانة الكشافات علي الطريق السريع وتم استخراج حوالي 10 رخص تجارية وتحويل 8 رخص وإلغاء 4 رخص منتهية واستكمال الإجراءات الخاصة بالتراخيص وتذليل كافة العقبات التي قد تواجههم واستخراج 5 رخص لمباني جديدة وقامت إدارة التموين بالقوصية بتحرير 216 مخالفة تموينية لأصحاب المخابز والمحلات نتيجة لبيع سلع مجهولة المصدر وعدم وجود رخص لهذه المحلات والمرور أيضا علي المستشفيات والوحدات الصحية بالقرى وإعداد تقارير شهرية لمعرفة العجز في الخدمات .

الموافقة علي 51 مشروع باجمالي 3 مليون بمبادرة مشروعك بمركز أبنوب باسيوط



قال أحمد عبد السلام رئيس مركز ومدينة أبنوب انه تم صرف حوالي 3 مليون و94 ألف جنيه وقبول 51 مشروع مقدم من الشباب بالمركز ضمن المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية (مشروعك) الذى تتبناه وزارة التنمية المحلية وتم دعمها من قبل البنوك المشاركة في (مشروعك) وهى بنك مصر والبنك الأهلى وبنك التنمية والائتمان الزراعي.
وأكد عبد السلام علي الدعم المقدم من المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط لهذه المبادرة وتحقيق أقصى استفادة ممكنة للشباب والمتقدمين لتنفيذ مشروعات لها عائد مادي ودخل اقتصادي جيد لهم كما أنها تساهم في دعم الاقتصاد الوطني.
وأوضح أحمد عبد الكريم محمد مدير المشروع أنه تقدم حوالي 452 شاب ولكن تمت الموافقة علي 51 مشروع تنطبق عليهم الشروط بإجمالي تكلفة 3 مليون 94 الف جنيه وتنوعت المشروعات بين تسمين مواشي ومحال تجارية ومحال بيع حدايد وبويات ومحال بيع أحذية وملابس جاهزة بالاضافة إلي مصنع بلاستيك موضحاً أنه من خلال هذه المشروعات سيتم توفير حوالي 128 فرصه عمل للشباب مؤكدا علي تقديم كافة التسهيلات للشباب الراغبين فى الاستفادة من برنامج "مشروعك" واستقبال المتقدمين وتحفيزهم .

محافظ أسيوط ومدير الامن يتفقدا سوق نزلة عبداللاه الجديد



البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...