الأحد، 22 ديسمبر 2013

عودة حفيد عمدة فى سوهاج بعد دفع فدية للخاطفين والتقابل فى مقابر صدفا باسيوط والطفل المخطوف ’’ محدش يشتم الحرامية علشان مفيش حد منهم صحانى بدرى زى ما بتعمل ماما علشان أروح الحضانة ’’


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/600x360/public/181615_660_4819572.jpg?itok=a_CJexD9
«أنا مش عايز حد منكم يشتم الحرامية دول ناس طيبين خالص لأنهم أكلونى بط وبسبوسة وهامبورجر وسابونى أنام براحتى ومفيش حد منهم صحانى بدرى زى ما بتعمل ماما علشان أروح الحضانة»، وأضاف: «كان فيه واحدة ست اسمها سعاد كانت بتجيبلى الأكل وكان معاها بنت أكبر منى كنت بلعب معاها»، هكذا علق الطفل محمد حمدى الدرملى، 5 سنوات، حفيد عمدة قرية المواطين، التابعة لمركز طما بمحافظة سوهاج، الذى قضى 8 أيام فى قبضة خاطفيه، قبل أن يتم تحريره بعد دفع فدية قدرها 160 ألف جنيه.

«الوطن» ذهبت إلى قرية المواطين غرب مدينة طما والتقت مع حمدى العمدة الدرملى، 37 سنة، والد الطفل المختطف الذى أكد أن عملية خطف نجله تمت فى لمح البصر، وأوضح أن الخاطفين بعد أن أوقفوا السيارة التى كانت تقل الأطفال وهم فى طريقهم للحضانة اقتادوا نجلى ووضعوه فى الصندوق الخلفى لسيارتهم وأخذوا معهم المحمول الخاص بسائق سيارة الأطفال وكذلك مفتاح السيارة حتى لا يتمكن من تتبعهم.

وأضاف: عقب ذلك اتصلت بالشرطة التى حضرت لمكان الواقعة وتم أخذ أقوال السائق وشهادات التلاميذ الذين كانوا موجودين بداخل السيارة وفى الساعة السابعة من مساء الخميس الماضى اتصل أحد الخاطفين بأحد جيرانى وطلب منه أن يتحدث معى وتحدثت معه وطلب منى رقم هاتفى حتى يتابع معى عملية دفع الفدية التى حددوها فى البداية بمبلغ مليون ونصف المليون جنيه مقابل إطلاق سراح نجلى وأخبرتهم بأننى لا أمتلك هذا المبلغ ومن المستحيل تدبيره فى الوقت الراهن، وفى اليوم الثانى للواقعة تم الاتفاق مع الخاطفين على دفع مبلغ 160 ألف جنيه، وفى اليوم الثالث طلب أفراد العصابة أن يذهب إليهم شخص واحد فقط ومعه مبلغ الفدية على أن يستقل «توك توك»، وأرسلت أحد أقاربى ومعه المبلغ، وتم تحديد مكان التقابل فى قرية سلامون دائرة مركز طما، وغيّر الخاطفون المكان إلى مقابر صدفا بمحافظة أسيوط، وعندما وصل قريبى للمنطقة المحددة طلب منه الخاطفون أن يترك المبلغ ويبتعد عن المكان، وبعد ذلك سيتم الاتصال به ليتسلم الطفل، وذلك للتأكد من مبلغ الفدية، وكان ذلك مع غروب الشمس، لكن أفراد العصابة أغلقوا تليفونهم المحمول ولم يتصل بنا أحد إلا بعد منتصف ليل نفس اليوم ليخبرونا أن مبلغ الفدية لم يصلهم وأن أحد أفراد العصابة استولى عليه لصالح نفسه، وطلبوا 160 ألفا أخرى، وفى اليوم الرابع أسمعنى الخاطفون صوت نجلى الطفل الذى قال لى: «تعالى خدنى يا بابا انت وحشتى خالص انت وأمى واخواتى» بعدها لم أدر بنفسى إلا والطبيب فوق رأسى وفى يدى محلول جلوكوز.

غدًا.. جلسة صلح بين عائلتين بمدينة البدارى بأسيوط تعود الخصومة بينهما لـ 50 عامًا


اللواء إبراهيم حماد
يعقد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، والأجهزة الأمنية بالمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية، غدا الإثنين، بمدينة البداري، جلسة صلح بين عائلتين من أكبر عائلات أسيوط، تعود الخصومة بينهما لأكثر من 50 عاما راح ضحيتها عدد كبير من العائلتين.

يحضر جلسة الصلح محافظ أسيوط، واللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير الأمن، ولجنة المصالحات بالمحافظة، ووكيل وزارة الأوقاف الشيخ محمد العجمى، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية، وعمد وشيوخ قرى أسيوط، وممثلي بعض العائلات بالمراكز المجاورة. 


أنور عرابى

بالصور.. 3 أكفان تنهيان "خصومة ثأرية" بين عائلتين بمركز صدفا بأسيوط


بالصور.. 3 أكفان تنهيان "خصومة ثأرية" بأسيوط
                              باقى الصور

مسلحون يختطفون محام من اسيوط ومحاسب بطريق «سوهاج ـ البحر الأحمر»


http://media.almasryalyoum.com/News/Large//2013/02/26/4886/hamdy-butcher-1486.jpg
اختطف مسلحون بطريق «سوهاج ـ البحر الأحمر» الجديد، محام ومحاسب في حادثي اختطف منفصلين، خلال سيرهما علي الطريق بسيارتهما، واتصلوا بأسرتي المحامي والمحاسب لطلب فدية مالية للإفراج عنهما.

وتبين من المعلومات الأولية أن الطريق خال من أي خدمات أمنية بداية من سوهاج وحتي سفاجا، بطول 300 كيلو، وأن هذه الحوادث تكررت دون القبض علي الجناة وتنتهي بدفع أسر المختطفين لمبلغ الفدية بعد التفاوض مع الخاطفين علي تخفيضها، وأن المتهمين يحتجزون أكثر من 4 آخرين مختطفين.

ووقع الحادث الأول لمحام يدعي «محمود ع» 32 عاما، من أسيوط ويعمل بالغردقة، وتم إيقافه والاستيلاء علي سيارته من جانب تشكيل عصابي مسلح، الذي اتصل بزوجته لطلب 500 ألف جنيه للإفراج عنه.

في حين اختطف محاسب شاب من مدينة سفاجا، ويعمل مدير لشركة تأمين، صباح الجمعة، خلال عودته من سفاجا للغردقة وتم الاستيلاء علي سيارته والاتصال بأسرته لطلب فدية 500 ألف جنيه.

وطالبت أسرتي المحامي والمحاسب بسرعة تدخل أجهزة الامن للإفراج عن المختطفين والقبض علي الجناة، وإقامة خدمات أمنية علي الطريق حتي لا تتكرر هذه الحوادث.

وزير الزراعة يُنهي تكليف 11 من القيادات بالشرقية وأسيوط


http://almesryoon.com/images/thumbs/470/9076bbeb525dec291c62d35eb84e206b.jpg
 قرر الدكتور أيمن فريد أبو حديد, وزير الزراعة واستصلاح الأراضي, إعفاء مديري جمعيتي سماكين الغرب، وتعاون سعود البحرية، ورئيسي لجنتي الصرف بحميعيتي سماكين الغرب، وجمعية تعاون كفر المدينة، بالإضافة إلى إلغاء تكليف أمين مخازن جمعية سماكين الغرب, بمحافظة الشرقية. وأكد تقرير صادر عن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي, أن لجان المرور والمتابعة تمكنت من ضبط مخالفات وتجاوزات فى عملية توزيع الأسمدة والتقاوى على المزارعين في أسيوط، حيث كشفت عن وجود إهمال وتباطؤ في عملية التوزيع، والتواصل مع الفلاحين. وأضاف التقرير, أنه تم إلغاء تكليف 6 من قيادات الإدارات الزراعية بمركزي القوصية ومنفلوط، وهم مشرفو إدارتي التعاون الزراعي بديروط والقوصية، ومدير إدارة التعاون بالقوصية، ومديري الإدارات الزراعية بالقوصية ومنفلوط، ورئيس قسم الإرشاد الزراعي بالقوصية.

طارق الديب

امن اسيوط يضبط 1 بندقية آلية و 1بندقية خرطوش و 2 مسدس و 1 فرد محلى و 34 طلقة متنوعة و 3 خزينة


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2013/10/%D9%85%D8%AF%D9%8A%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%85%D9%86-%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B72.jpg
في إطار خطة الوزارة التي تستهدف إعادة الانضباط للشارع وفرض السيطرة الأمنية وتفعيل الأداء الأمني للسادة الضباط
وتوسيع دائرة الاشتباه الجنائي ومكافحة الجريمة بشتى صورها في المناطق التي ترصد المتابعة فيها مظاهر خروج عن الشرعية والقانون وتنفيذاً لهذا الشق من الخطة من خلال القيام بعمل الأكمنة والتمركزات الأمنية المتحركة والثابتة والقيام بالحملات
التفتيشية المقننة.. بتاريخ 21/12/2013م بدائرة الأقسام والمراكز تحت إشرافنا وبالتنسيق مع فرع الأمن العام شارك0 فيها ضباط المراكز المشار إليها وضباط إدارة البحث وإدارة المرور برئاسة اللواء/مساعد المدير للأمن العام وأسفرت نتائجها عن  النحو التالي:

   في مجال ضبط قضايا الأسلحة النارية والذخائر
بدون ترخيص  ...

عدد [ 1 بندقية آلية + 1 بندقية
خرطوش + 2 مسدس + 1 فرد محلى + 34 طلقة متنوعة + 3 خزينة]  ضبط المدعو/محمود ابر هيم جلال ابراهيم سن 17 طالب ومقيم المندره  وبحوزته  خزينة آلية  ... تحرر المحضر رقم 4603 إداري مركز ديروط لسنة 2013.

2ضبط المدعو/وحيد على احمد سن 34 فلاح ومقيم عزبه محمد عبد المعطى  وبحوزته  مسدس ماركة حلوان عيار 9 مللي مطموس الأرقام + عدد(12) طلقة ... تحرر المحضر رقم 5975 إداري مركز القوصية لسنة 2013م.

 ضبط المدعو/لطفي على سيد عبيد  سن 60  فلاح  ومقيم  أولاد اليأس وبحوزته بندقية خرطوش  ... تحرر المحضر رقم 12 إداري مركز صدفا لسنة 2013.

 ضبط المدعو/هيثم أحمد سيد سن 26 عامل ومقيم النزله المستجدة وبحوزته فرد رصاص محلي الصنع + عدد (1) طلقة
...جاري تحرير المحضر اللازم .

 ضبط المدعو/أيمن ضاحى محمد محمود  سن 26 طالب ومقيم النواورة  وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62×39 تحمل أرقام 18161890علي جسم السلاح + عدد (15) طلقة+ عدد (2)خزينة آلية ... جاري تحرير المحضر اللازم .

ضبط المدعو/حاتم على محمد عبد الخالق سن 31 فلاح ومقيم العقال البحري وبحوزته مسدس عيار  5.5مللي تحمل أرقام 12526097+ عدد (6) طلقات [مطلوب ضبطه في عدد(8) أحكام حضوري تبديد واجب النفاذ] جاري تحرير المحضر اللازم .


عيد شافع

ضبط القائمين علي التنقيب بحثاً عن الآثار والمتاجرين فيها بمديرية أمن أسيوط


http://www.alarabynews.com/wp-content/uploads/2012/03/%D8%AA%D9%86%D9%82%D9%8A%D8%A8-%D8%B9%D9%86-%D8%A7%D8%AB%D8%A7%D8%B1.jpg
فى إطار خطة المديرية لإعادة الانضباط للشارع وتكثيف التواجد الأمني ومكافحة الجريمة بشتى صورها وتفعيل الأكمنة الثابتة والمتحركة وتوسيع دائرة الاشتباه  الجنائي وضرب أوكارها القائمين علي التنقيب بحثاً عن الآثار والمتاجرين فيها .. ومن خلال التطبيق الجيد لهذا الشق من الخطة تحت إشرافنا .. تمكن ضباط وحدة مباحث مركز منفلوط بالاشتراك وضباط قسم شرطة السياحة والآثار بأسيوط  عقب تقنين الإجراءات باستهداف منزل المتحري عنهم كلاً من :

1. محمد فنجري محمد حسين سن 35 عامل [هارب  ياسر فنجري حسين سن 45 فلاح ومقيمان كوم بوها ـ دائرة المركز .. حيث تم ضبط الثاني و عثر علي حفرة بالمنزل المشار إليه وبها سلم من الحجر الجيري .. وضبط بجوار الحفر عدد (32) قطعة عمله معدنية وعدد (1) إناء معدني وأدوات الحفر يشتبه في أثريتهم  .. وتحرر المحضر رقم 4891  إداري مركز منفلوط لسنة 2013م .

شعبان بدر مهران سن 30 فلاح ومقيم بندر منفلوط  .. حيث تم ضبط بمنزله كارتونه بداخلها عدد (98) قطعة عمله معدنية  وعدد (6) مسراج من الفخار عليها رسومات فرعونية وعدد (25) تمثال بأشكال وأحجام مختلفة  وعدد (1) مبخرة من الفخار وعدد (3) كرنيناج من الفخار لرجل يرتدي تاج عليه رسومات فرعونية  وعدد (1) تمثال علي شكل رأس حيوان يشتبه في أثريتهم  .. بمنزل المأذون بتفتيشه . .وتحرر عن ذلك المحضر رقم 4893  إداري مركز منفلوط لسنة 2013 .

4. كما عثر علي حفر بمنزل المدعو / محمد سلامة حسن سن 30 فلاح ومقيم كوم بوها ـ دائرة المركز [هارب] عبارة عن حفرة بمنزله بعمق 10 متر وأدوات الحفر .. وتحرر عن ذلك المحضر رقم 4892  إداري مركز منفلوط لسنة 2013 .تم التحفظ على المضبوطات تحت تصرف النيابة 


عيد شافع

مباحث مرور أسيوط تنجح فى ضبط سيارة مُبلغ بسرقتها


تمكنت قوة أمنية تابعة لمباحث المرور بالمديرية من ضبط المدعو/محمد . ص . س - سن 28 - سائق ومقيم بدائرة قسم شرطة السلام بالقاهرة ...حال قيادته للسيارة رقم (ل ط ل 284) برخصة تسيير مفقودة من الإدارة العامة لمرور الجيزة , وبالكشف عن السيارة تبين أنها مُبلغ بسرقتها فى المحضر رقم (6936) جنح قسم ثان 6 أكتوبر لسنة 2013م عن بلاغ المواطن/أحمد . م .ع .
بمواجهته قرر أنه قام بشراء السيارة من أحد الأشخاص بمدينة نصر ونفي علمه بكون السيارة مبلغ بسرقتها .
تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة , والعرض على النيابة لمباشرة التحقيق .

ضبط 2094 مخالفة مرورية خلال يوم واحد بأسيوط


ضبط 2094 مخالفة مرورية خلال يوم واحد بأسيوط

شنت إدارة مرور أسيوط صباح اليوم الأحد حملة مرورية لإعاده الإنضباط للشارع الأسيوطى ورصد المخالفات من جانب قائدى المركبات المختلفة, عن طريق الأكمنة الثابتة والمتحركة على مداخل ومخارج المحافظة وعلى الطرقات السريعة.
وقال اللواء عادل ذكى مدير إدارة المرور إن تلك الحملة أسفرت عن ضبط 2094 مخالفة متنوعة بين امتناع عن نقل الركاب بدون مبرر, والامتناع عن تشغيل العداد, فضلًا عن المطالبة بأجرة زيادة عن المقرر, وتحميل ركاب عن المقرر وكذلك تعمد السير عكس الاتجاه, وتحررت المحاضر اللازمة للمخالفين.

محمد ممدوح

ضبط طالب وفلاح هاربين من حكم بالسجن المؤبد بأسيوط


ضبط طالب وفلاح هاربين من حكم بالسجن المؤبد بأسيوط

تمكنت وحدة مباحث مركزي البداري والقوصية في أسيوط من القبض على فلاح وطالب محكوم عليهما بالسجن المؤبد فى قضايا قتل وخطف وحيازة سلاح؛ في حملة أمنية لضبط الهاربين من قضايا جنائية.
تم ضبط "ح.ع.أ." ـ 30 سنة ـ فلاح؛ ومقيم القصير المحكوم علية بالسجن في القضية رقم 3172 جنايات مركز القوصية لسنة 2011 كلي شمال 298 جلسة 16/4/2013 ومحكوم علية بالسجن المؤبد "قتل وسلاح".
وتحرر المحضر رقم 40 أحوال مركز القوصية.
كما تم ضبط "أ.ض.م." ـ 26سنة ـ طالب؛ ومقيم بالنواورة والمطلوب التنفيذ عليه في الجناية رقم 3142 لسنة 2011جنايات قسم العبور كلي شمال رقم 1147 بنها "خطف" ومحكوم عليه بالسجن المؤبد.
وتحرر المحضر اللازم وجار العرض على النيابة.


محمد ممدوح

تغيير مسمى مركز إعلام أبو تيج لـ"جنوب أسيوط"


تغيير مسمى مركز إعلام أبو تيج لـ"جنوب أسيوط"
قرر السفير أمجد عبد الغفار رئيس الهيئة العامة للاستعلامات تغيير مسمى مركز إعلام أبوتيج ليصبح مركز إعلام جنوب أسيوط؛ وذلك تسييرًا لتعاون المركز والعمل فى  القطاع الجغرافى لجنوب أسيوط بأكملها .. صرح بذلك محمد بكرى مدير مركز إعلام جنوب أسيوط .
وقال "إن القرار الجديد يتضمن توضيح أن نطاقنا للعمل الجغرافى يشمل أبوتيج بجانب مراكز صدفا والغنايم وساحل سليم والبدارى، مضيفًا أنه بذلك يصير مركز إعلام جنوب أسيوط مختصًا بعدد خمس مراكز جغرافية من إجمالى إحدى عشر مركز جغرافى هى جميع مراكز محافظة أسيوط، موضحًا أن المركز يستعد ومنذ فترة على التعاون مع الجهات الأهلية والحكومية للنطاق الجغرافى الموضح ولتنفيذ حملات التوعية فى مختلف قضايا الرأى العام وما تتضمنه متطلبات الجمهورية الجديدة من مرحلة البناء والتى توليها هيئة الاستعلمات أهمية خاصة.
وأشار بكرى إلى أن قرار رئيس هيئة الاستعلامات صدر برقم 621 وتضمن تغيير مسمى المركز وتعميمه على مختلف الجهات الرسمية المعنية وذلك منذ أيام فى إطار تبنى هيئة الاستعلامات لتطوير آليات العمل وتحديثها بما يخدم الأهداف الموضوعة ومنها الوصول بحملات التوعية والاتصال المباشر لمختلف المناطق الجغرافية وبصفة خاصة فى الأطراف الهامشية للمحافظات والقرى والنجوع والعشوائيات.


محمد ممدوح

مدير مطار أسيوط: لم يحدث هبوط أرضي بالممر الرئيسي.. لكننا سنغلقه من شهر أبريل القادم ولمدة عام


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/600x360/public/86508_660_889966666_21.jpg?itok=NLt7NE88
نفى اللواء صلاح محمود مدير مطار أسيوط الدولي، ما تداولته بعض وسائل الإعلام من حدوث هبوط أرضي في الممر الرئيسي بأرض المهبط بمطار أسيوط الدولي.

وقال مدير المطار إن إغلاق حركة الطيران ستتم بالفعل قريبًا، ولكن لإجراء عدد من التوسعات الجديدة بالمطار.

فيما أكد مصدر بالمطار أن ما حدث عبارة عن شروخ بسيطة لا تؤثر على حركتي الإقلاع والهبوط على الممر الرئيسي لهبوط وإقلاع الطائرات بالمطار.

وأكد المصدر أنه سيتم إغلاق المطار في شهر أبريل المقبل، ولمدة عام؛ لإجراء إصلاحات بممر الهبوط، وتستمر لمدة عام حتى أبريل من عام 2015، حسب تأكيد المصدر.

جدير بالذكر أنه تم تطوير صالات السفر والوصول بمطار أسيوط الدولي بتكلفة قدرها 600 مليون جنيه.

"مصر الحرية" يهنّئ الدكتور ضياء الدين عبد الحميد عضو حزب مصر الحرية بمحافظة أسيوط بنقابة الأطباء بفوزه بمقعد قطاع جنوب الصعيد


https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/q71/s720x720/1234505_659758917376761_1326404972_n.jpg

هنّأ حزب مصر الحرية الدكتور ضياء الدين عبد الحميد، عضو حزب مصر الحرية بمحافظة أسيوط، بنقابة الأطباء بفوزه بمقعد قطاع جنوب الصعيد، كما هنأ تيار الاستقلال على نجاح مرشّحيه فى انتخابات التجديد النصفى بالنقابة العامة وعدد كبير من النقابات الفرعية.
وهنّأ الحزب، حسب بيان صادر عنه، الدكتورة منى مينا بفوزها بمنصب الأمين العام لنقابة الأطباء، وهو ما اعتبره الحزب تتويجا لها على كفاحها النقابى طوال السنوات الماضية.


ايمان على
مصطفى عبد التواب

تعيينات جديدة بكلية التمريض بجامعة أسيوط


http://www.aun.edu.eg/faculty_news/images/11.jpg


أصدر الدكتور محمد عبد السميع، رئيس جامعة أسيوط، اليوم الأحد، عدة قرارات خاصة بتعيينات جديدة بكلية التمريض بالجامعة، تتضمن تعيين الدكتورة هدى دياب فهمى إبراهيم، وكيلة للكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
بالإضافة إلى قيام الدكتورة صفاء أحمد محمد، الأستاذة المساعدة بقسم تمريض صحة المجتمع بعمل رئيس قسم تمريض المسنين، وكذلك قيام الدكتورة منال فاروق مصطفى الأستاذة المساعدة بقسم تمريض النساء والتوليد بعمل رئيس القسم، وذلك لمدة عام أكاديمى لكل منهما. 


اسلام رضوان

بالصور جولة عميد كلية الصيدلة بجامعه اسيوط مع بداية إمتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2013/2014م لبرنامج الصيدلة الإكلينيكية




    مع بداية إمتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2013/2014م قام السيد الأستاذ الدكتور / زيدان زيد إبرهيم -  عميد الكلية ، والسيد الأستاذ الدكتور/ طارق أبو الفضل محمد -  وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب بجولة تفقدية للجان إمتحانات الفصل الدراسى الأول لطلاب برنامج الصيدلة الإكلينيكية حيث يجرى إمتحان مادة " الكيمياء الطبية  2 " للفصل رقم (7) وأطمئنان سيادته على الإلتزام بكافة التعليمات المنظمة لعملية الإمتحانات وتوفير المناخ الملائم  وتوفير الإضاءة اللازمة ومياه الشرب وتواجد اللجنة الطبية الخاصة بالإمتحانات وتوفير كافة سبل الراحة المتاحة لخدمة الطلاب .
    تمت الجولة يوم السبت الموافق 21/12/2013م .

666 ألف جنيه لرصف طريق بمركز الغنايم باسيوط و215 ألفًا لتركيب أعمدة إنارة


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/12/22/2013-635233174787425795-742_main.jpg
انتهت أجهزة الوحدة المحلية لمركز ومدينة الغنايم، من تنفيذ العديد من الإصلاحات وأعمال النظافة وإزالة المخلفات وتطوير محطات الكهرباء بالمركز، حيث أوضح محمد فرغلى محمد رئيس مركز ومدينة الغنايم، أنه تم توريد 66 عمودًا كهربائيًا لتركيبها، واستكمال إنارة الطرق التى تربط الغنايم وطما وطريق الترعة القطناوية، وطريق النادي الرياضي، وطريق المشايعة الغنايم، وطريق الغنايم العزايزة، وذلك بتكلفة 215 ألف جنيه.
وأضاف: تم البدء فى أعمال إنشاء مبنى التأمينات الاجتماعية بالغنايم، والمكون من 5 طوابق على أرض أملاك دولة لخدمة أهالي مدينة الغنايم، مشيرا إلى أنه تم رفع 95 طن مخلفات أراض زراعية بالطريق الترابي، الرابط بين قرية المشايعة وقرية العزايزة بمسافة كيلو متر تقريباً وذلك لتسليمه لشركة النيل لتمهيده ورصفة بتكلفة 666 ألف جنيه.


اسلام رضوان

"قناوي" سكرتيرًا عامًا لأسيوط ومحبوب لأبوتيج والمهدي لمنفلوط


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/12/22/2013-635233216079416384-941_main.jpg
أصدر، اليوم الأحد، اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، القرار رقم 336 لسنة 2013 بندب المهندس سليمان قناوي، سكرتيرًا عامًا لمحافظة أسيوط، خلفًا لجمال آدم، لبلوغه سن المعاش.
وشمل القرار، تعيين محمد المهدي محمد كامل، رئيساً لمركز ومدينة منفلوط ندبا من رئاسة منفلوط، وأحمد شوقي محبوب رئيسًا لمركز ومدينة أبوتيج، ندبًا من ديوان عام المحافظة، وذلك لمدة عام أو بلوغ السن القانونية المقررة لترك الخدمة أيهما أقرب


اسلام رضوان

محافظ أسيوط يقرر تفعيل حملات التوعية بأهمية المشاركة فى الاستفتاء على الدستور


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/12/22/2013-635233165433941713-394_main.jpg
قرر اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، اليوم الأحد، البدء فى تفعيل مبادرات تحث المواطنين على المشاركة فى الاستفتاء على الدستور من خلال الندوات والمؤتمرات، التي يتم تنظيمها بقرى ومراكز المحافظة من خلال أساتذة الجامعات، والمتخصصين فى القانون، وبمشاركة بعض أعضاء لجنة الخمسين.
وأكدت راوية على حسن، وكيل وزارة الإعلام بالمحافظة، أنه تم تفعيل خطة النشاط الإعلامي الخاصة بالدستور فى مراكز الإعلام المختلفة بالمحافظة، حيث تم تنظيم 7 ندوات بحضور أساتذة القانون وتركزت موضوعات تلك الندوات فى (الدستور بين الحقوق والواجبات - وأعرف دستورك - وشارك - والدستور ومستقبل مصر - وأهمية المشاركة الجماهيرية فى الاستفتاء على الدستور- والدستور وممارسة الديمقراطية) وحاضر بها كل من الدكتور رجب الكحلاوى، والدكتور فؤاد موسى، والدكتور علاء عبد الحفيظ، أساتذة القانون بكلية الحقوق جامعة أسيوط، وتم تنظيم تلك الندوات بمراكز أسيوط ومنفلوط وأبوتيج وقراهم.

كما نظم قصر ثقافة أسيوط والهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية العديد من الندوات واللقاءات، للتعريف بالدستور، وأهميته والحث على المشاركة فى عملية الاستفتاء عليه، بحضور أعضاء لجنة الخمسين، وممثلي بعض الأحزاب السياسية ورجال الدين الإسلامي والمسيحي.


اسلام رضوان

طقس اليوم الاحد (( 22 ديسمبر _ 19 صفر )) ’’ صاف ’’ الصغرى ::5 والعظمى :: 22

http://www.mobtada.com/resize.php?src=uploads/images/89070444834.jpg&w=550&h=300&zc=1&q=100

بالصور عدد من طلاب وطالبات المحظورة بجامعه اسيوط يهددون الداخلية بمفاجات صباح غد الاثنين داخل الجامعه .. ورئيس جامعه اسيوط بين قوسين ( الفاشل ) للطلاب المتظاهرين ’’ بشويش منظرى بقى زبالة ’’


بالصور جانب من وقفة طالبات المحظورة بكلية الطب البيطرى بجامعه اسيوط

http://onaeg.com/wp-content/uploads/2013/12/1465118_488833807896295_158581395_n.jpg

هديب وأبوالعيون فى أسيوط: مؤتمر للاستثمار كأول تفعيل لنصوص الدستور بشأن التوزيع العادل للتنمية


http://almessa.net.eg/images/news/67883_503851769651603_1396439405_n.jpg
فى أولى المبادرات المؤسسية لتفعيل نصوص الوثيقة الدستورية المطروحة للاستفتاء بشأن التوزيع العادل للتنمية.. التقى الدكتور مصطفى هديب رئيس مجلس ادارة دار التحرير للطبع والنشر بالمحاسب ابراهيم ابوالعيون عبدالناصر رئيس الغرفة التجارية بأسيوط للتنسيق بشأن عقد مؤتمر فى أسيوط يجمع كبار المستثمرين ورجال الأعمال للتعرف على فرص النجاح والحوافز التى تقدمها الدولة للاستثمار فى الصعيد ودفع التنمية الحقيقية فى الاقليم

اتفق الجانبان على استمرار التعاون فى عدة مشروعات وتنظيم المؤتمر خلال الأسابيع القادمة برعاية اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط ودعوة الوزراء المعنيين مؤكدين على ضرورة ان تحظى أسيوط ومحافظات الصعيد بنصيبها فى التنمية كحق وواجب ووطنى وتفعيل مبكر لمواد مشروع الدستور الجديد كالمادة 27 التى تلزم الدولة بتحقيق الرخاء فى البلاد من خلال التنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية والنمو المتوازن جغرافيا وقطاعيا وبيئيا والتوزيع العادل لعوائد التنمية


عيد شافع

القضاء الادارى يعيد " الهم " لمنصبه ويلغى قرار محافظ أسيوط بإيقافه




قضت محكمة القضاء الادارى بمحافظة أسيوط صباح اليوم بقبول الطعن المقدم من السيد محمود أحمد الهم رئيس الوحدة المحلية بالمنشاة الكبرى واخرين وفصلت بالغاء قرار السيد محافظ اسيوط الصادر بايقاف المذكور وأخرين عن العمل واحالتهم للنيابة الادارية فى قضايا فساد.

فقد تم الفصل فى الدعوى رقم 6 لسنه 41 ق والمطعون على قرار السيد المحافظ بخصوص السيد محمود احمد الهم رئيس الوحده المحليه باالمنشاه الكبرى ؛ فقد حكمت المحكمه بالغاء قرار الوقف والعوده للعمل وصرف جميع مستحقاته المالية وذلك بجلستها المنعقدة اليوم 21 ديسمبر2013 .

ترجع وقائع القضية عندما قرر اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، وقف كل من محمود أحمد الهم، رئيس الوحدة المحلية لقرية المنشأة الكبرى، حمدي صادق أحمد، رئيس قسم حماية أملاك الدولة بالوحدة المحلية، رياض سعداوي عليان، مهندس التنظيم بالإدارة الهندسية، وعيد شحات ملك ميخائيل، رئيس الجمعية الزراعية بالقرية، عن العمل، وإحالتهم للنيابة الإدارية، للتحقيق معهم في تقاعسهم عن اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال قيام بعض الأهالي بقرية المنشأة الكبرى التابعة لمركز القوصية بالتعدي على قطع أراضي أملاك دولة ملاصقة لمصنع تدوير القمامة مخالفين بذلك أحكام المادة رقم 38 من اللائحة التنفيذية لقانون حماية البيئة رقم 4 لسنة 1994م.


باسم المشاط

بالصور فوز “البدارى” على “الشبان المسلمين” بالمجموعة الثالثة أسيوط دورى الدرجة الثالثة


http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/2013/12/%D9%81%D8%B1%D9%8A%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D8%B1%D9%89.jpg
حقق نادى البدارى الرياضى لكرة القدم  اليوم فوزاً صعباً على فريق الشبان المسلمين  بأسيوط بنتيجة 1/2 فى أولى لقاءاته بدورى الدرجة الثالثة لكرة القدم بالمجموعة الثالثة أسيوط   .



أحرز هدفى نادى البدارى محمود عوض الهدف الأول وعصام ثابت الهدف الثانى.

جدير بالذكرأن نتيجة الشوط الأول انتهت بالتعادل 1/1 قبل أن يحرز اللاعب عصام ثابت الهدف الثانى وهدف الفوز.



وفى تصريح لمحامى الأمة أشاد الكابتن الحسينى محمد أحمد المدير الفنى للفريق بأداء اللاعبين فى الملعب مضيفاً أنه كان يتمنى منهم أفضل من ذلك ولكن فى المجمل راضى بالنتيجة والأداء. مؤكداً بأن المجموعة التى يقع فيها الفريق هذا العام صعبه وكل الفرق تتنافس على الصعود.


ومن جانبه قرر أشرف دسوقى رئيس مجلس ادارة نادى البدارى صرف مكافأت الفوز للاعبين ووعد بزيادة المكافأت فى اللقاءات القادمة.



كما أسفرت باقى لقاءات المجموعة الثالثة أسيوط عن فوز طهطا على القوصية 1/3 ،وديروط على نيل سوهاج 1/3 ،وتعادل صدفا مع ش أبنوب 1/1.


محمد عاطف شعلان

200 ألف جنيه غرامة لتأخر شركة إصلاح مطار أسيوط "ليوم واحد"


http://mw2.google.com/mw-panoramio/photos/medium/35940481.jpg

أكد مصدر مسئول بالشركة المصرية للمطارات أنه تم الاتفاق مع الشركة المنفذة لعمل التطوير والاصلاحات اللازمة بمطار اسيوط الدولى بسبب الهبوط الارضي بالممر الرئيسى بمطار أسيوط.
وتم وضع شرط جزئى كبير بعقد الاتفاق المبرم ينص على انه فى حالة تأخر الشركة المنفذة عن تسليم الممر الرئيسى فى الوقت المحدد لانهائه يتم دفع غرامة يومية قدرها 200 ألف جنيه.
جدير بالذكر أن هناك هبوط أرضى بالممر الرئيسى بارض مهبط مطار اسيوط الدولى مما يتطلب اصلاحات سريعة لاعاده تأهيله للعمل وهبوط واقلاع الطائرات عليه مرة اخرى وقد تصل فترة اصلاحه الى عام كامل وستبدأ الاصلاحات من شهر إبريل القادم مما يترتب عليه اغلاق المجال الجوى ونقله بالكامل الى مطار سوهاج الدولى.

بالصور انتشار لافتات تأييد الدستور بشوارع محافظة أسيوط



alt
انتشرت اللافتات المؤيدة للدستور المصري الجديد، مطالبة بالتصويت بـ "نعم" للدستور من أجل استقرار البلاد وبناء مصر الجديدة التي يحلم بها الشعب المصري.
وتشير اللافتات إلى أن التصويت بنعم للدستور يعنى انتصار ثورتي 25 يناير و30 يونيو، ولاحظ الأهالي وجود لافتات على مبنى ديوان عام المحافظة، تدعو المواطنين بالتصويت بـ"نعم" على الدستور، وكان لجمعية المستثمرين بالمحافظة مشاركة واضحة في هذا الصدد.
وقال عاطف يوسف إبراهيم، أمين عام الغرفة التجارية بأسيوط إنه تم وضع آلية جديدة تتضمن عدة محاور لدعم التصويت بـ"نعم" للدستور الجديد، وعقدت عدة اجتماعات نوعية مع الشعب التجارية بالأنشطة المختلفة بالغرفة وعددها 29 شعبة نوعية تمثل مختلف الأنشطة التجارية بمحافظة أسيوط، وتضم ما يقرب من 70 ألف تاجر، ويعمل لديهم مليون و250 ألف عامل يشكلون 35 % من سكان أسيوط بمجال التجارة.
ومن جانبه، قال عادل خليل رئيس مجلس إدارة الجمعية إن إقرار الدستور الجديد يأتي في مصلحة الاستثمار واستقرار الوضع الاقتصادي بما ينعكس على تحسين الحالة المعيشية للمواطنين خاصة بأسيوط والتي يعاني معظم أهلها الفقر.
وأضاف "خليل" أنه عقد اجتماعا ضم أعضاء مجلس الإدارة، جاءت فيه الموافقة بالإجماع على تدشين حملة للتوعية المواطنين بأهمية المشاركة والتصويت بنعم في الاستفتاء على مشروع الدستور، من خلال طباعة آلاف اللافتات لحث المواطنين للمشاركة، وعقد عدة ندوات للتوعية بمواد الدستور لأصحاب المصانع والعاملين بها.
هذا وقد عقدت بعض القوى والأحزاب والحركات السياسية ندوات لحث المواطنين على الخروج في الاستفتاء، للحفاظ على ثورتي 25 يناير و30 يونيو.

محمد أبو شادى

بالفيديو الانبا ميخائيل مطران اسيوط بصحة جيدة قبل اجراء العملية الجراحية ويبارك شعبه

                              الفيديو الاول

                             الفيديو الثانى

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...