الجمعة، 23 يونيو 2017

بالأسماء.. أشقاء بـ«الجملة» في وظائف بالنيابة الإدارية باسيوط .. النيابة الادارية تعلن عن قرارات فورية بعد كشف التجاوزات "تعيين الاخوه والاقارب وابناء العاملين ودون المستوى"فى تعيينات كاتب رابع








 نتيجة مسابقة كاتب رابع التي أعلنت عنها هيئة النيابة الإدارية، مساء يوم الأربعاء، وتبين وجود عدد من الأشقاء من بين المعلن أسمائهم في المسابقة. وكشفت النتيجة عن تعيين مجموعة من الأشقاء في هذه المسابقة ومن بينهم: (على عاصم على محمد، أسيوط، ومحمد عاصم على محمد، أسيوط، ورشا مصطفى عبده عبد الله، دمياط، وأبو رجال مصطفى عبده عبد الله، دمياط، ورغدة أحمد محمد محمد، سوهاج، وإسلام محمد محمد محمد، سوهاج، وأدهم عبد الرحيم محمد محمد، سوهاج، وهالة محمود محمد محمد، سوهاج، ونجلاء رشدي محمد محمد سوهاج، علي عاصم على محمد، أسيوط، ومحمد عاصم على محمد، أسيوط، أحمد ممدوح طه محمد أسيوط، ونورهان ممدوح طه محمد أسيوط، ومحمود عاطف شحاتة محمود الجيزة، وأميرة عاطف شحاتة محمود الجيزة).

يذكر أن المسابقة الأصلية ألغت نتائجها المحكمة الإدارية العليا، بعد أن تبين وجود أخطاء في التعيينات، وكان من بينها وجود أشقاء بالإضافة إلى عدد من المخالفات الأخرى.

وأقام بعض المتسابقين دعاوى أمام القضاء الإداري لإلغاء قرار هيئة النيابة الإدارية بإعلان أسماء الناجحين لشغل بعض الدرجات الشاغرة لوظيفة كاتب رابع. 
-------------------------------------------
أعد مركز المعلومات بهيئة النيابة الإدارية بقيادة المستشار أحمد العراقى، مدير مركز المعلومات بالهيئة، مذكرة بشأن الشكاوى والتعليقات الواردة على قرار التعيينات بمسابقة «كاتب رابع» الخاص بإعلان رقم 1 لسنة 2016.

وأكدت المذكرة التي حصلت «فيتو» عليها، أنه ثبت أن معظم التعليقات عبارة عن شكاوى يتضرر أصحابها من شمول القرار على أشقاء، وهم (أميرة عاطف شحاتة محمود، ومحمود عاطف شحاتة محمود، وأحمد محمد إبراهيم الموافى، وأمانى محمد إبراهيم الموافى، وعلى عاصم على محمد، ومحمد عاصم على محمد، وأحمد ممدوح طه محمد، نورهان ممدوح طه محمد، ونجوى إبراهيم طه على الغوالبى، وحسين إبراهيم طه على الغوالبى، ودورجال مصطفى عبده عبدالله، ورشا مصطفى عبده عبد الله، ويحيى عزت صلاح طه، كريم عزت صلاح طه، طارق عبد الوهاب حسين السيد، محمد عبد الوهاب حسين السيد، سها ثابت سعد فهيم، وسامح ثابت سعد فهيم).

وذكرت أن ما سبق جعل المتقدمين يتضررون من فوات فرص عليهم في التعيين، وبما يخل بمبدأ التكافؤ الفرص، بالإضافة إلى تضرر المتقدمين من خلال الصفحة من تعيين بعض الأفراد العاملين بالنيابة من تعيين أبنائهم رغم سبق تعيين أبناء لهم في الهيئة.

وبالعرض على المستشار على محمد رزق، رئيس هيئة النيابة الإدارية، أمر بفحص التجاوزات واتخاذ اللازم وفقا لأحكام القانون، كما أمر بعرضها على لجنة الموارد البشرية للنظر فيها وسرعة الرد.

كان عدد من المتقدمين في مسابقة «كاتب رابع» التي أعلنت عن نتيجتها هيئة النيابة الإدارية في ساعة متأخرة ليل الخميس الماضى، عبروا عن استيائهم وغضبهم على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» من شمول القرار على تعيين أشقاء في أكثر من محافظة، وتعيين بعض المنتمين للنيابة الإدارية أبناءهم، رغم سبق تعيين أبناء آخرين لهم مما يخل بمبدأ تكافؤ الفرص.

وأعلن عدد من المتسابقين على مواقع التواصل الاجتماعي عن تقديم شكاوى يطالبون فيها بالتحقيق فما تضمنته المسابقة من المخالفات.

صحافة المواطن ’’ مياه اسيوط ’’ بالصور والفيديو مياه سوداء برائحة الصرف الصحى بقرية المطيعه باسيوط





هتسألوا ايه ده طبعا هقولكم مياه الشرب في المطيعه أقسم بالله العظيم ميا شرب وحق لا إله الله مياه شرب يومين بهذا الوضع شركه مياه الشرب والصرف الصحي يا ساده أخذت مياه الشرب وبعتتلنا مياه الصرف الصحي يرضي مين ده لا بشر ولا دين ولا قانون ولاانسانيه ولاضمير يرضا بهذا الوضع دول ايه كفره والله العظيم اقولها وانا صائم واتحمل وزرها كفره من لم يهتم بأمور الناس كافر من لم يراعي ضميره في عمله كافر نحاسب مين ونشتكي لمين (إلى الله المشتكى)

حمادة محمود

"محامي أسيوط" تكرّم 70 من حفظة القرآن الكريم














أقامت نقابة محامي شمال أسيوط الفرعية احتفالية لتكريم 70 من حفظة القرآن الكريم، فى المسابقة التى أجريت على أربعة مستويات، الأول حفظ القرآن الكريم والمستوى الثاني حفظ نصف القرآن الكريم، والثالث ربع القرآن الكريم والمستوى الأخير حفظ جزء عم.
قال محمود درويش، نقيب محامي شمال اسيوط: إن المسابقة كانت مخصصة للمحامين وأبنائهم وزوجاتهم، مشيرًا إلى أنها شهدت مشاركة واسعة ومنافسة شديدة بين المتسابقين.
وأشار إلى أنه تم تكريم 70 من حفظة القرآن الكريم، في احتفالية أقيمت بمقر الفرع بحضور عدد من المحامين من مختلف جزئيات النقابة الفرعية وتم توزيع شهادات تقدير وجوائز مالية وعينية على الفائزين.

اسلام أبازيد

بيزنس ملاعب النجيل الصناعى يدمر 14 فدانا بأسيوط.. وزارة "الشباب": غير قانونية





كان يعتبر تجريف الأراضى الزراعية من أجل البناء عليها واحدا من الجرائم التى يعاقب عليها القانون باعتبار أن الأراضى الزراعية ثروة قومية، إلا انه مؤخرا ظهر أحد أنواع البيزنس قائم على تجريف الأراضى حيث يتم فرشها بالنجيل الصناعى واستغلال تلك المساحة فى عمل ملاعب نجيل صناعى، الأمر الذى أدى للقضاء على الرقعة الزراعية فى 7 مراكز بمحافظة أسيوط بإجمالى مساحة تعديات بلغت 14 فدان و16 قيراط و2 سهم.

محمود عبد الرحمن صاحب أحد الملاعب بمركز منفلوط قال: إنه نظرا للحالة الاقتصادية وارتفاع نسبة البطالة، فكر فى عمل مشروع استثمارى وبدأت الفكرة بوضع عدد من طاولات البلياردو فى قطعة أرض تقدر مساحتها بنصف فدان يمتلكها وبالفعل لاقت الفكرة استحسان وبدأ الشباب يتساءل عن ألعاب أخرى غير البلياردو وخاصة كرة القدم، مضيفا بدأ التفكير نحو عمل ملعب بالنجيل الصناعى وبالفعل مع وبعض الأصدقاء بدأنا فى توسعة الملعب وفرشه بالنجيل الصناعى وعمل إضاءة مكثفة وأسوار حديدية بتكلفة بلغت 250 ألف جنيها على مساحة قيراطين ونصف مشيرا أن الفكرة نجحت جدا وأصبح هناك إقبال شديد عليها وأدرت ربح مالى حيث يتم تأجير الساعة بقيمة 80 جنيها ويختلف الإيجار طبقا لعدد الساعات والتوقيت حيث تعتبر الفترة المسائية هى الأعلى إيجارا ويصل فيها الإيجار إلى أكثر من 120 جنيها.

وأضاف أن الملعب حقق ربحا ماديا أضعاف ما كان يتوقع حيث يقوم بتأجير الساعة بـ100 جنيها على مدار اليوم و140 جنيها فى الفترة المسائية، مؤكدا أن الملعب يعمل طوال ال24 ساعة.

ومن جهته قال محمد محفوظ وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط فى تصريح خاص لليوم السابع، إن إنشاء الملاعب الخاصة غير قانونية، وليس هناك أى علاقة لوزارة الشباب والرياضة بها، مضيفا أن تبنى تلك الأزمة وخاطب المحافظين بعدما اتسعت قاعدة التعديات والاستثمار فى ذلك المجال.

وأشار محفوظ إلى أن المحافظين أعطوا تعليمات بإزالة هذه الملاعب على نفقة المتعدى، مؤكدا أن تجهيزات الملاعب غير قانونية وتنفيذها غير قانونى وهو تعدى سافر على الأراضى الزراعية وهو استثمار ليس أكثر وميول الشباب للإقبال على تلك المراكز بسبب أنها مفتوحة على مدار ال24 ساعة رغم إنها غير مجهزة بإمكانيات ولكن مراكز الشباب كجهة تنفيذية لها توقيت محدد آخره على مدار اليوم من 8 صباحا حتى 11 ليلا.

وأوضح محفوظ أن نوعية الألعاب ونوعية الشباب أيضا لها دور فى إقبال الشباب على الملاعب الخاصة، فلو فرضنا أننا قمنا بفتح الملاعب طوال اليوم وحدثت أى واقعة أو مشادة بين الشباب فالجهات الأمنية هنا ستحاسبنا كجهاز تنفيذى على ترك الملعب يعمل لبعد ساعات العمل الرسمية، لافتا إلى أنه تم عمل محاضر وإزالات لعدد من هذه الملاعب المخالفة.

وفى ذات السياق قال المهندس إبراهيم سرور وكيل وزارة الزراعة بأسيوط لليوم السابع أن هناك 71 ملعب خاص مخالف على مستوى 7 مراكز بالمحافظة، منها من صدر له قرار إزالة بالفعل ومنها من لم يصدر له إزالة ففى مركز ديروط هناك 20ملعب منهم 19 ملعب صادر له قرار إزالة وفى مركز القوصية 24 ملعب 20 ملعب منهم لم يصدر له قرار إزالة وفى مركز منفلوط 7 ملاعب 5 منهم صادر لهم قرار إزالة وفى مركز أسيوط صدر قرار إزالة لملعب واحد من 6 ملاعب وفى مركز أبو تيج 23 ملعب غير صادر لهم قرار إزالة وفى مركز الفتح 3 ملاعب صدر قرار الإزالة ل2 منهم وفى مركز ساحل سليم 7 ملاعب صادر لهم قرار إزالة وفى مركز البدارى ملعب واحد صادر له قرار إزالة، أما مراكز الغنايم وصدفا وابنوب فلم يتم عمل أى ملاعب خاصة بها.

وأشار سرور أن إجمالى المساحة المتعدى عليها للأراضى الزراعية وتحويلها لملاعب هى 14 فدان و16 و2 سهم بإجمالى 352 قيراطا، مؤكدا أن جميع الملاعب الصادر لها قرار إزالة يتحمل إزالتها المتعدى بعد عمل المحضر وتنفيذ الإزالة فورا

 ضحا صالح
احمد سالم

بالصور عروض وخصومات بـ هايبر بنده باسيوط الجديدة فى العيد

















البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...