الأربعاء، 2 يوليو 2014

شركة «مياه الشرب» بأسيوط: انقطاع المياه عن 70 قرية يوميا


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/water6565.jpg
قالت مصادر بشركة مياه الشرب في تصريحات خاصة، إن تقرير المتابعة الميدانية بالشركة في أسيوط كشف خلال الأسبوع الجاري عن تأثر 70 قرية من قري مراكز أسيوط والبداري والقوصية ومنفلوط وأبوتيج وصدفا وأبنوب وديروط وساحل سليم والفتح، بانقطاع المياه خلال وقت النهار مما جعل المواطنين يبحثون عن المياه الجوفية بالجراكن.

وتضمن التقرير تأثر محطات المياه بتكرار انقطاع التيار الكهرباء بكل منطقة في ظل ضعف عملية الضخ من ماكينات الديزل وتعطل بعضها وعدم توافر البنزين لعدد آخر.

وقال عدد من المواطنين المقيمين بعزبة رفاعي وسليم والشنايفة وأبو جامع والمالحة وسيف والعصايب وعطية بقرية النخيلة إن مياه الشرب لا تصل إلى منازلهم خلال وقت النهار رغم تركيب خط مياه حديث مما جعلهم يقومون بالعودة لطلمبات المياه الجوفية، مؤكدين أنهم قاموا بإرسال شكاوي إلى مسئولي المحافظة وشركة مياه الشرب إلا أنه لا توجد جدوى.

وأضاف عدد آخر من المواطنين أن المشكلة ليست في انقطاع المياه وإنما المشكلة في شركة المياه التي قامت بتركيب خطوط مياه غير مطابقة للمواصفات بالمنطقة لتغذية العزب التابعة لقرية النخيلة بمنطقة غرب السكة الحديد مما جعلها لا تستوعب ضخ المياه مطالبين رئيس الشركة والمحافظ بالتحقيق في الأمر.

وعلي الجانب الآخر تشهد قري المطيعة وموشا وباقور ودرنكة حالة من الاستياء والغضب الشديد نتيجة انقطاع المياه مما جعل السيدات والأطفال يقومون بحمل الجراكن لمسافة أكثر من نصف كيلو للحصول على كميات من المياه الجوفية من طلمبات جيرانهم المقيمين بالأراضي الزراعية.

وقال اللواء حسن عبدالغني رئيس شركة مياه الشرب بأسيوط في تصريح خاص إن غرفة عمليات الشركة تقوم بتدعيم المناطق التي تتأثر بانقطاع المياه نتيجة انقطاع الكهرباء بعربات مياه مجانية على مدار اليوم.

ونفي رئيس شركة مياه الشرب تعرض أي قرية لانقطاع المياه لمدة أسبوع، مشيرا إلى أن هناك قري تم وضعها بالخطة المالية للعام المالي الحالي لتغيير خطوط المياه القديمة التي أصبحت لا تستوعب عدد السكان بالمنطقة.

وأشار إلى أن ضعف المياه بسبب انتشار التعديات من المواطنين على خطوط مياه الشرب عقب أحداث الثورة.


يونس درويش

بالفيديو.. “وكيل وزارة الصحة باسيوط ” يعترف: الوجبات المسببة لتسمم حالات أسيوط أعدت تحت إشرافنا



قال الدكتور أحمد عبد الحميد، وكيل وزارة الصحة بمحافظة أسيوط، إن الحالات المصابة بالتسمم الغذائي بمركز «منفلوط» تناولت، أمس الاثنين، وجبة إفطار مكونة من دجاج وأرز وخضار وعصير، مرجحًا أن تكون هذه الوجبات هي السبب في إصابة هذه الحالات بالتسمم الغذائي.

وأضاف عبد الحميد، في مداخلة هاتفية لقناة أون تي في، اليوم الثلاثاء، أن عدد حالات التسمم وصل إلى 137 حالة، مشيرًا إلى أن 127 حالة تماثلت للشفاء، وخرجت صباح اليوم من المستشفى، وباقي الحالات تتلقى العلاج.

وأكد وكيل وزارة الصحة إلى أن هذه الوجبات تم تحضيرها في أحد المطاعم الشهيرة بمحافظة أسيوط تحت إشراف كامل من وزارة الصحة، مرجحًا أن يكون ارتفاع درجة الحرارة أثناء نقل هذه الوجبات أدى إلى إفسادها، على حد تعبيره.


خالد على

رئيس حى شرق أسيوط يأمر بإغلاق مطعم مؤمن بعد ضبط 1087 وجبة فاسدة ومحافظ اسيوط يرفض عقاب وكيل صحة اسيوط بسبب اهمال المستشفيات وسوء المراقبة على الوجبات الجاهزة



قال مصطفى طاهر، رئيس حى شرق أسيوط، إن قرار الغلق مستمر لحين صدور قرار من المحافظ بعد وصول نتائج المعمل المركزى بالقاهرة وقرار النيابة، مشيرًا إلى أن الوجبات تم التحفظ عليها.

وكانت مباحث التموين بأسيوط بالاشتراك مع مديرية التموين قد شنت حملة على أحد المطاعم الشهيرة بمدينة أسيوط فى إطار متابعة المحضر رقم 2807 إدارى مركز منفلوط لسنة 2014م" تسمم غذائى" والذى تضرر فيه عدد من المواطنين بدائرة مركز منفلوط من تناولهم وجبات فاسدة قامت إحدى المؤسسات بشرائها من المطعم الذى صدر قرار بإغلاقه.

وقامت إحدى الجمعيات الأهلية بتوزيعها على أهالى قرى منفلوط ما تسبب فى إصابة 137 شخصًا بحالة تسمم تم خروجهم بعد تماثلهم للشفاء.


محافظ أسيوط: توسعة الحدود الإدارية يتيح استغلال اراضيها


أوضح اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط أن مقترح التقسيم الجديد للمحافظة والذى تم وضع تصور له وتوسيع الحدود الإدارية غرباً ناحية محافظة الوادى الجديد ولتمتد شرقاً حتى ساحل البحر الأحمر يتيح للمحافظة عدة مميزات .

وأوضح حماد فى بيان اليون أنه من المميزات أن توسعة الحدود الإدارية للمحافظة واتساع الأرض مما يؤدى إلى استغلال تلك الأراضي في الاستصلاح الزراعي واستغلال الموارد الطبيعية وإنشاء موانئ للمحافظة تساعدها في الاستيراد والتصدير على ساحل البحر الأحمر وتنشيط السياحة .

وأشار الى وخلق تنمية عمرانية شاملة على جانبي طريق (أسيوط/ البحر الأحمر) وزيادة الموارد المالية وخلق فرص عمل جديدة للشباب الأسيوطي وسهولة التبادل التجاري بين دول الخليج وشرق آسيا عن طريق محافظة أسيوط وإتاحة فرص عمل عديدة لأهالي والنشاط السياحي بالمحافظة لكونها مدرجة على الخريطة السياحية، وإتاحة فرص للاستثمارات بالمحافظة كإنشاء مناطق تخزين جمركي وإنشاء مواني بحرية والعدالة في توزيع الثروات الطبيعية بين المحافظات ، والتقسيم الجديد يزيد الاستثمار الزراعي، وعن طريقه إنشاء المنطقة الصناعية ومشروعات تنموية وخلق بنية عمرانية شاملة على طريق أسيوط - البحر الأحمر.

وكانت محافظة اسيوط قد طالبت بتوسيع حدودها الإدارية لتكون الحدود الإدارية غرباً ناحية محافظة الوادى الجديد وتمتد شرقاً حتى ساحل البحر الأحمر لكي يتيح للمحافظة منفذ بحري وظهير صحراوي يخرجها من الوادي الضيق إلى آفاق التنمية الشاملة وحل مشاكل أسعار المساكن عاليه التكاليف ؛ والبدء في تنفيذ البرنامج الإنتخابي للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ؛ حيث أرسلت خطابات لوزارة التنمية المحلية والإدارية والمركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة .

وقالت المهندسة إيمان علي مدير عام التخطيط والتنمية العمرانية بأسيوط إن المحافظة أرسلت قبل انتخابات رئاسة الجمهورية عدة خطابات ومراسلات بناءاً على تعليمات اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط للاستفادة من توسعة الحدود الإدارية غرباً بناحية الوادي الجديد بإعداد خرائط موثقة تم إرسالها بالفعل إلى المركز الوطني لاستخدامات أراضي الدولة مشيرة إلى انتظار الرد على المقترح والموافقة على توسعة الحدود وأضافت أنه بالنسبة للتقسيم الجديد للمحافظات فيتم توسعة الحدود الإدارية غرباً ناحية محافظة الوادى الجديد، وتمتد شرقاً حتى ساحل البحر الأحمر .

وأضاف حماد أن أسيوط تعانى من ارتفاع الأسعار في الإسكان بالإضافة إلى نقص الرقعة الزراعية بها مشيرا إلى أن إيجاد ظهير صحراوي يساهم في حل مشكلة الازدحام الشديد حول نهر النيل بالإضافة إلى إيجاد توسعات كبيرة في الاستصلاح الزراعي وإنشاء مدن عمرانية وإحياء مشروع الهضبة الغربية الذي يعادل 3 أضعاف مساحة مدينة أسيوط .


د. هند بدارى

وفد أسيوط: إبعاد رموز الوطني والإخوان عن المشهد السياسي يحقق الاستقرار


وفد أسيوط: إبعاد رموز الوطني والإخوان عن المشهد السياسي يحقق الاستقرار
 طالب محمود معوض نفادي عضو اللجنة الخماسية للانتخابات بحزب الوفد بأسيوط بإبعاد رموز الوطني للمشهد السياسي ومحاولة إشراكهم في تحالفات سياسية تخوض الانتخابات البرلمانية القادمة يهدد الاستقرار السياسي في مصر، مؤكداً ان الشعب المصري لن يستبدل جماعة إرهابية بجماعة أخري تورطت رموزها في نهب خيرات الوطن وحطمت أحلام الشباب.

وقال «نفادي» ان الشعب المصري يعرف هؤلاء ويتابع تحركاتهم المعلنة والسرية للانقضاض علي البرلمان القادم ولن يسمح لهم بكل تأكيد بتحقيق أهدافهم، وتابع «نفادي»: ان رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي وحكومته ملقي علي عاتقهم مسئولية كبيرة خاصة بعد أن رصدنا دعم بعض مسئولي الجهة التنفيذية لعدد من رموز الوطني المنحل المعروفين بإفسادهم للحياة السياسية قبل ثورة يناير. وشدد «نفادي» علي ضرورة إبعاد رموز الوطني والإخوان عن المشهد السياسي للحفاظ علي الأمن القومي والاستقرار السياسي بمصر لأن ذلك بات ضرورة بعد ثورتي يناير ويونيه، مؤكداً اننا لا نرفض ممارسة الشرفاء من الحزب الوطني للعمل السياسي ولكن عندما يعود التنظيم بشكل جماعي فهذه هي الخطورة.
وتعليقاً علي قانون الانتخابات، أشار «نفادي» إلي أن نتائج هذا القانون سوف يتحملها من أصدره ومن أجري الانتخابات به دون تعديل، وقال «نفادي» ان اللجنة الخماسية للانتخابات بحزب الوفد بأسيوط تستعد بقوة للانتخابات البرلمانية وتدرس جميع الدوائر والمرشحين بعناية كبيرة، مؤكداً اننا تلقينا رغبة العديد من الشخصيات العامة ورجال السياسة الشرفاء بالمحافظة من أصحاب الثقل السياسي والاجتماعي الترشح تحت مظلة حزب الوفد سواء بنظام القوائم أو الفردي، مؤكداً ان اختياراتنا لن تكون إلا لمن يحترم أهداف ثورتي يناير ويونية وثوابت ومبادئ الوفد ويعمل لإعلاء راية الوطن.

25 سائحاً أميركياً في أسيوط لمناسبة "ميلاد السيدة العذراء"


http://files.maas1.com/images_cache/130405214817dLNT.jpg
صرح مدير الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي في محافظة أسيوط عثمان الحسيني بأن المحافظة استقبلت اليوم وفداً سياحياً يضم 25 سائحاً أميركياً، للقيام برحلة الى أماكن العائلة المقدسة في أسيوط، والتعرف على أهم معالمها التاريخية والأثرية.

وأشار الحسيني إلى أن الوفد زار الدير المحرق ودير السيدة العذراء في جبل أسيوط الغربي، وذلك ضمن الاحتفال بمناسبة ميلاد السيدة العذراء الذي يقام فى 20 تموز (يوليو) من كل عام، منوهاً بأنه "تم توفير أماكن الإقامة للسياح، وتوزيع هدايا تذكارية للتعرف على محافظة أسيوط، والترويج للسياحة في الصعيد".

إخلاء سبيل 5 من العاملين بـ"مصر الخير" في واقعة "تسمم منفلوط"

http://media.elwatannews.com/News/Large/226990_Large_20140504112110_11.JPG
أخلى المستشار مدير نيابة ثان أسيوط، اليوم، سبيل 5 أفراد من جمعية "مصر الخير"، على ذمة التحقيقات في اتهامهم بتوزيع 1500 وجبة غذائية فاسدة بطريق أسيوط الصحراوي فجر أمس، عقب تعاقدها مع إحدى المطاعم الشهيرة بمدينة أسيوط. كان مركز منفلوط بمحافظة أسيوط، شهد تسمم أكثر من 200 مواطن أغلبهم من الأطفال، على طريق "أسيوط - القاهرة" الصحراوي.

من جانبه، أكد مصدر بمؤسسة "مصر الخير"، أنهم مستمرون في التعاقد مع سلسلة مطاعم "مؤمن" في حملة إطعام الفقراء التي تنظمها المؤسسة طوال شهر رمضان، مؤكدين أن التحقيقات جارية في واقعة التسمم التي نتج عنها إصابة ما يقرب من 137 شخصًا أغلبهم من الأطفال بالتسمم.

وأضاف المصدر، لـ"الوطن"، ان المؤسسة مستمرة في تعاملها مع سلسلة مطاعم "مؤمن"، لأنها تضمن طريقة الإعداد الجيد وتسيير العمل بالمصنع بالعبور الذي يقوم بالتوريد إلى الفروع بالمحافظات.



مطار الأقصر الدولي يستقبل معتمري الوادي الجديد وأسيوط


مطار الأقصر الدولي
رفع مطار الأقصر الدولي درجة الاستعداد إلى القصوى لموسم رحلات العمرة في شهر رمضان المبارك، بواقع 120 رحلة عمرة بمتوسط 140 معتمرا لكل رحلة.

وقال محمود العربي، مدير مطار الأقصر الدولي، إن المطار بكل أجهزته استعد لموسم عمرة رمضان بتجهيز استراحات المعتمرين فضلا عن تجهيز غرفتين لعزل المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا والكشف على القادمين من السفر خاصة العائدين من رحلات العمرة، وتمشيط الحجر الصحي بالمطار.

كما وفرت إدارة المطار لجميع العاملين المتعاملين مع رحلات العمرة قفازات وكمامات للوقاية من المرض، وذلك بالتنسيق مع الإدارة الصحية بمحافظة الأقصر.

وأكد أن المطار يستقبل المعتمرين من محافظات أسيوط وسوهاج والوادي الجديد وقنا وأسوان بالإضافة إلى معتمري محافظة الأقصر.


هاجر الحكيم

تفاقم أزمة الوقود في أسيوط.. وامتداد الطوابير أمام المحطات حتى "السحور"


http://media.elwatannews.com/News/Large/245060_Large_20140621074201_11.jpg
تواصلت أزمة الوقود بمحافظة أسيوط، وامتدت الطوابير أمام محطات الوقود حتى ساعة السحور في انتظار الوصول إلى دورها، لتموين بنزين 80 وبنزين 90 والذي شح بشكل كبير اليومين الماضيين.

وقال حمادة سعد حسين، "منذ ما يقرب من شهر ونحن ننتظر أمام المحطات لتموين سيارتنا، ونتمنى أن تنهتي الأزمة، وما زالت الطوابير أمام المحطات والمعاناة يومية ونرغب في انتهائها".

فيما قال سيد محمد، سائق ربع نقل، "السولار غير متوفر بشكل نقف أمام المحطات لمدة 3 ساعات للتموين منذ بدء الشهر الكريم، ونطالب الحكومة بالالتفات إلى أزمة البنزين والسولار وحلها".

وأكد هاشم محمد، من قرية الفيما، أن السولار والبنزين يباعان بالسوق السوداء بأسعار تصل إلى 80 جنيهًا للجالون، برغم الرقابة على البنزين والسولار، قائلًا "نريد من الحكومة التزمًا برفع سعر السولار والبنزين أن توفره طوال الوقت".


محمود مالك

بالصور بيان هام من مستشفيات جامعة اسيوط بخصوص العطل المفاجئ فى كابلات المولدات الكهربائية




البقاء لله .. وفاة 3 سيدات وشاب من اسيوط فى حادث انقلاب أتوبيس كنيسة المنيا


ننشر أسماء ضحايا

ننشر أسماء المتوفين والمصابين في حادث انقلاب أتوبيس رحلات بالمنيا، رقم 7006 رحلات المنيا قيادة "بهاء يوسف صليب"، 27 سنة، مقيم بمركز القوصية بمحافظة أسيوط، وأسفر عن مصرع مارينا كامل عزيز 23 سنة، ربة منزل، وشقيقها مينا 25 سنة، عامل، وآمال نجيب زكي35 سنة، ربة منزل، ونادية كامل زخارى، 55 سنة، ربة منزل، ومقيمين بمحافظة أسيوط.

وتضم قائمة المصابين «حنان عبد الوديع فرغلى 21 سنة، ربة منزل، وروزينا مينا كامل، سنة ونصف، وروجينا مينا كامل، 3 سنوات، وميرنا كامل عزيز 16 سنة، طالبة، وأشرف زكريا عبد المسيح، 27 سنة، وجاكلين كامل عزيز 30 سنة، ربة منزل، ومارسيلا سامح ناجح 9 سنوات، وجايكا سامح ناجح 5 سنوات، وإبراهيم فايز لويس 34 سنة، عامل، وجمال فايق جرجس، 31 سنة، عامل، وجمال سمير توفيق 40 سنة عامل».

بالصور ضبط 1078 وجبة غير صالحة للاستخدام الآدمي بمطعم مؤمن فى أسيوط






 
 
 
في إطار خطة المديرية..لإعادة الانضباط للشارع وتكثيف التواجد الأمني ومكافحة الجريمة عقب تقنين الإجراءات تمكن ضباط مباحث التموين بالاشتراك مع مديرية التموين أسفرت الجهود عن ضبط الاتى :- في أطار متابعة المحضر رقم 2807 إداري مركز منفلوط لسنة 2014م
( تسمم غذائي ) والمتضمن تضرر عدد من المواطنين بدائرة مركز منفلوط من تناولهم وجبات يرجح أنها من مطعم مؤمن الكائن بشارع الثورة دائرة قسم ثان أسيوط
فقد قامت الإدارة بحملة تموينية اليوم برئاسة السيد اللواء مساعد المدير للأمن العام والسادة ضباط ومفتيشي تموين الإدارة والسيد العقيد رئيس قسم المرافق وبمشاركة لجان فنية من مديرية التموين ومديرية الطب البيطري ومديرية الصحة وقد أسفرت جهود الحملة عن ضبط :-
1- ضبط المدعو / حسن . ح . م . ع سن 60 المدير المسئول لمطعم كائن بشارع الثورة دائرة قسم ثان أسيوط ومقيم ميدان البدري أول أسيوط ... وذلك لحيازته بالمطعم ادارتة علي عدد ( 1087 ) وجبة غذائية كاملة الطهي بداخلها كمية من الأرز المطهي وربع فرخه داخل صالة المطعم ومعبأة في أكياس ومعدة للتوزيع وبالكشف الظاهري عليها بواسطة اللجان الفنية المرافقة قررت أن تلك الوجبات غير صالحة للاستهلاك الادامي لتحلل أنسجتها مع انبعاث روائح كريهة – وقد ارتأت اللجنة البيطرية والصحية إعدام المضبوطات عقب استئذان النيابة العامة

2- ضبط المدعو / علاء . أ . م . ع سن 24 المدير المسئول لمطعم جاد الكائن بشركة فريال دائرة قسم ثان أسيوط ومقيم كوم عباس شارع المدارس أول أسيوط ... وذلك لحيازته بالمطعم ادارتة علي عدد ( 4 ) كيلو سجق معد للبيع وبالكشف الظاهري علية صلاحيته للاستهلاك الادامي لوجود روائح كريهة وتحلل بالأنسجة – وقد ارتأت اللجنة البيطرية والصحية إعدام المضبوطات عقب استئذان النيابة العامة

3- ضبط المدعو / نعيم . ع . ع . م سن 25 المدير المسئول لمحل سوبر ماركت أبوغالي الكائن شارع النميس دائرة قسم ثان أسيوط ومقيم أولاد بدر مركز الفتح ... وذلك لحيازته بالمطعم ادارتة علي عدد ( 18 ) كيس لحوم مفرومة وعدد ( 25 ) كيس لحوم مجمدة وعدد ( 14 ) كيس كبده وكلاوي مستوردة وقد قررت اللجنة الصحية البيطرية أن تلك المنتجات بدون بيانات للشركة المنتجة أو تاريخ للصلاحية وأضافت إن المضبوطات بها انزفة دموية وتحلل بالأنسجة مع انبعاث روائح كريهة منها مما يجعلها غير صالحة للاستهلاك الآدمي وهذه المنتجات هي لحوم مستوردة تم تعبئتها علي أنها لحوم بلدي – وقد ارتأت اللجنة البيطرية والصحية إعدام المضبوطات عقب استئذان النيابة العامة .

4- ضبط المدعو / جودة . ر . ج . ع سن 23 جزار ومقيم الحمام مركز أبنوب – المدير المسئول بمحل جزارة النميس الكائن شارع النميس ... وذلك لحيازته بالمطعم ادارتة علي عدد ( 29 ) كيلو مشتقات لحوم
( لحمة رأس – ممبار – كرشة) غير صالحة للاستهلاك الادامي لانبعاث روائح كريهة وتحلل أنسجتها ووجود انزفة دموية بها – وقد ارتأت اللجنة البيطرية والصحية إعدام المضبوطات عقب استئذان النيابة العامة .
وجاري اتخاذ الاجراءات الازمة .

تنسيق القبول بالثانوي العام والفني لمحافظة أسيوط 210 والتمريض 230

قال عماد الدين محمود مدير إدارة التعليم الثانوى بمديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط، إنه تم الانتهاء من تحديد  الحد الأدنى للقبول بال...