الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018

مباحث الآثار تضبط تمثالين وإنفورات أثرية تعود للعصر الفرعونى فى غرب البلد بأسيوط





تمكن ضباط مباحث شرطة السياحة والآثار بإشراف العميد أحمد رفعت مفتش المنطقة، وبالاشتراك مع ضباط مباحث السياحة والآثار ضباط وحدة مباحث قسم أول بأسيوط من ضبط تمثالين أثريين، و3 إنفورات أثرية وأدوات حفر بمنزل عامل بدائرة قسم أول أسيوط.

ترجع الواقعة عقب ورود معلومات للواء محمد الغول مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار مفادها قيام أحد الأشخاص بالحفر والتنقيب عن الآثار بمنزله بدائرة قسم اول أسيوط وعثوره على بعض القطع الأثرية.

تم تشكيل فريق بحث أشرف عليه اللواء ناجح ذكى مدير المباحث الجنائية بالإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار وقاده العميد أحمد رفعت مفتش منطقة الآثار والمقدم ابراهيم حمدى رئيس مباحث الآثار بأسيوط وتم استهداف منزل المتحرى عنه " سيد. ع.م " 48 سنة عامل وعثر اثناء التفتيش على حفر دائرى الشكل 2 متر وعمق 15متر، وعثر على 2 تمثال من الحجر الجيرى طول الاول 18 سم والثانى 15سم و3 انفورات من الفخار وأدوات الحفر.

 وبمعاينة المضبوطات بمعرفة اللجنة الثلاثية من الآثار أفادت بعد المعاينة أن الحفر بغرض التنقيب والتماثيل أصلية ويرجع تاريخها للعصر الفرعونى تم التحفظ على مكان الحفر والقطع الأثرية وجار تشكيل لجنة عليا من هيئة الآثار والترميم لاستكمال الأعمال.

وبمواجهة المتهم بما أسفرت عنه عملية الضبط اعترف بحيازته للمضبوطات وتم تحرير المحضر اللازم، وجار تحرير محضرا بالواقعة تمهيدا للعرض النيابة العامة لتتولى التحقيق.

"صحة أسيوط": تجهيز مستشفى الإيمان العام بالأربعين استعدادا لاعتمادها .. 12 وحدة غسيل كلوي في أسيوط تخدم 1100 مريض.. وإغلاق واحدة لتهالكها .. مدير مستشفى المبرة بأسيوط يتفقد قسم الكلى الصناعي ويستمع للمرضى














نجحت مديرية الصحة والسكان بمحافظة أسيوط، في تجهيز مستشفى الإيمان العام بالأربعين، بأحدث الأجهزة الطبية وإدخال أقسام ووحدات جديدة، وتحويلها لمستشفى إحالة، وذلك ضمن خطة الوزارة في اعتماد مستشفيات الإحالة على مستوى الجمهورية.

وقال الدكتور محمد زين الدين حافظ، وكيل الصحة بأسيوط، إنه تم تزويد مستشفى الإيمان العام بجهاز أشعة رنين مغناطيسي، وآخر مقطعية، ومركز للحروق بسعة 31 سريرًا، ومركز السموم، ومركز الإصابات، وعنايات مركزة للأطفال وللكبار، ووحدة مناظير الجهاز الهضمي، وجناح عمليات جديدة، ومعمل "bcr"، ووحدة المسنين، وعيادات متخصصة مثل الأورام وتوصيل شبكة الأكسجين الجديدة، وجاري تطوير المستشفى لإنشاء قسم الأشعة والعلاج الاقتصادي والاستقبال، وذلك تنفيذًا لتعليمات الدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان، وتحت رعاية اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط.

وأضاف حافظ، في تصريحات صحفية، أنه يجري حاليًا التواصل مع وزارة الصحة لاعتماد المستشفى لتكون مستشفى "إحالة" بمحافظة أسيوط، ضمن خطة الوزارة في اعتماد مستشفيات الإحالة على مستوى الجمهورية.

 --------------------------------------------------
رغم إنشاء محافظة أسيوط وحدات للكلى الصناعية في عدد من القرى، إلا أن الشكاوى ما زالت قائمة في كثير من المراكز، بينها الغنايم، أبنوب، البداري، وساحل سليم، من تهالك الأجهزة تارة، ونقص عددها الذي لا يكفى لحاجة المرضى والمحاليل تارة أخرى.

وقال مصدر طبي بمستشفى الغنايم المركزي: "الشهر الماضي أغلقت وحدة الغسيل الكلوي بالمستشفى، بسبب ضعف كفاءتها، لأنها تعاني من تهالك الأجهزة الطبية ونقص الإمكانيات، وتم تحويل المرضى من السيدات إلى مستشفي صدفا العام، والرجال لمستشفى الإيمان العام بالأربعين، ما سبب معاناة كبيرة لمرضى الفشل الكلوي".

وقال "علي م." مريض بالفشل الكلوي، إنه يعاني معاناة كبيرة للذهاب لمستشفى ديروط المركزي لإجراء جلسة الغسيل، فمستشفيات القرى لا يوجد بها وحدات للغسيل، وأحيانا تكون الوحدة بمستشفى ديروط معطلة، ويضطر للسفر لمدينة أسيوط، التي يوجد بها وحدات الغسيل، ما يزيد من أوجاعه، وتزيد من آلامه عن طريق السفر ومعاناته.

وقال الدكتور عامر أحمد عبداللطيف، مسؤول وحدات الكلى بمديرية الصحة بأسيوط، إنه يوجد 12 وحدة غسيل كلوي تابعة للمديرية، تضم جميعها 256 جهازا لخدمة 1137 مواطنا، فكل جهاز لخدمة 6 مرضىة فقط، لافتا إلى أن كل مستشفى مركزي يوجد بها وحدة تعمل بنظام 3 "شيفتات" في اليوم الواحد.

وأضاف أن الوضع العام للوحدات جيد جدا، موضحا أنه عندما يكون الوضع في 10 وحدات جيد جدا، ووحدتان فقط يحتويان على أجهزة قديمة يبقى الحالة العامة جيدة جدا، مشيرا إلى أن الوضع العام للوحدات أفضل مما سبق بكثير، لافتا إلى أنه تم إمداد وحدة الغسيل بمستشفى الغنايم بثلاثة أجهزة جديدة.

وتابع: "عندنا نوعين من المحاليل الأول يأتي من الوزارة ومتوفر، والثانى يتم تركيبه للمريض قبل وبعد التوصيل، ومتوفر أيضا في أغلب المستشفيات عدا مستشفى ساحل سليم، كانت تشتكى من نقص المحلول، وتم توفيره".

وأكد أنه "يوجد مراقبة ومرور على الوحدات بصفة شهرية من قبل إدارة الوحدات، وإدارة المستشفيات والرقابة الإدارية، ويتم إعداد تقرير بالزيارة وتقديمه لمدير إدارة العلاج"، لافتا إلى رصد الكثير من الملاحظات خلال هذه الزيارات.

وعن حالة الأجهزة، قال: "يوجد أجهزة قديمة من 1998، ويحدث بها أعطال كثيرة وطالبنا الوزارة بأجهزة جديدة، وفي انتظار وصول 10 أجهزة خلال الفترة المقبلة"، لافتا إلى أن "شكوى المرضى الخاصة بنقص الوحدات تتلخص في أن المرضى فى تزايد مستمر، وهذا يعنى أن المريض مع الغسيل يتعافى".

وردا عما أثير عن وفاة إحدى المريضات عقب عودتها للمنزل بعد جلسة غسيل كلوي بالغنايم، أكد مسؤول وحدات الكلى بمديرية الصحة، أن تقرير الطب الشرعي أكد أن "الوفاة نتيجة نزيف في المخ، بسبب ارتفاع ضغط الدم".
--------------------------------------------------------
تفقد الدكتور أيمن منصور، مدير مستشفى المبرة للتأمين الصحي بأسيوط، قسم الكلى الصناعي، للاطمئنان على الحالة الصحية للمرضى وحل أي مشكلات تواجههم، واستمع إلى رأى المرضى في الخدمة الطبية المقدمة لهم، مشيدين بفريق العمل بوحدة الغسيل الكلوي.

وقال منصور إن لجنة المرور تفقدت ماكينات الغسيل ووحدة معالجة المياه، وتأكدت من توافر جميع المحاليل والمستلزمات الطبية، والتشديد على ضرورة أخذ عينات من المياه المستخدمة لتحليلها بصفة دورية والتأكد من سلامتها، بناء علي توجيهات الدكتور سامي شريف، مدير عام فرع وسط الصعيد للتأمين الصحي.

ووجه مدير المستشفى بمراجعة الملفات الطبية للمرضى، ومتابعة حالتهم أولا بأول، بإجراء الفحوصات والتحاليل الطبية اللازمة بصفة دورية، والتأكد من عدم إصابتهم بأي أمراض أخرى، خاصة أمراض القلب والأوعية الدموية.

سعاد احمد

بالصور إفتتاح الممشى السياحى بأسيوط للجمهور بالمجان يوم الجمعة من كل أسبوع

























أعلن اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط، عن إفتتاح الممشى السياحى على الترعة الابراهيمية بحى شرق أسيوط الجمعة من الساعة الخامسة إلى العاشرة مساءا، وذلك بالمجان للجمهور ليكون متنفساً للاهالى ويوماً ثقافياً فنياً بمشاركة الفرق الموسيقية بقصر ثقافة أسيوط ومعرض الحرف التراثية للفنانيين الشباب، وذلك بالتنسيق بين كلية التربية النوعية وادارة التعليم الفنى بمديرية التربية والتعليم وقصر ثقافة أسيوط.

وأشار المحافظ فى تصريحات صحفية له، أن فتح الممشى سيكون أسبوعياً كل يوم جمعة من الخامسة إلى العشرة مساءا لتنشيط الحركة الثقافية والفنية وتنمية ابداعات الشباب مؤكدا على التنسيق الذى تم برئاسة المهندس عمرو عبد العال نائب المحافظ، والمهندس نبيل الطيبى السكرتير العام المساعد، والدكتور وجدى رفعت عميد كلية التربية النوعية، وضياء مكاوى مدير عام ثقافة أسيوط، ومحمد النمر مدير التعليم الفنى بمديرية التربية والتعليم لفتح الممشى للجمهور وإبراز الانشطة الثقافية والفنية المختلفة.

بالإضافة إلى البدء فى تطوير ميدانى المجذوب والمحطة هندسياً ومرورياً وجمالياً ضمن خطة المحافظة لتطوير الميادين ورفع كفاءة الحدائق والمتنزهات وفتحها للجمهور بالمجان مؤكدا على تضافر الجهود للنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين وربط الانشطة الرياضية والثقافية بمراكز الشباب وقصور الثقافة والحدائق والمتنزهات.

صحافة المواطن ’’ حلوانى الشرق ’’ بالصور ضبط حلويات للمولد النبوى منتهية الصلاحيه بمصنع حلوانى الشرق واعادة تصنيع حلويات السنوات الماضية وضبط 68 علبه مكسبات اللون والطعم








مازلت اصر على رايي ان من يتلاعب بصحة الناس اخطر من تاجر المخدرات .لان من يتعاطي المخدرات يتعاطاها بمزاجه اما من ياكل فهو ياكل وهو عنده ثقه في البائع .مع قرب المولد النبوي بدا اعداد حلويات المولد.و للاسف اثناء التفتيش علي مصانع الحلوي والتي تورد لا شهر محلات الحلويات والجاتوهات باسيوط وال بيكون عليها زحام .وجدنا ان علب مكسبات اللون والطعم منتهية الصلاحية .الشيء المحزن ان العمليه كلها لاتتكلف الكثير من الجنيهات ثمن هذه العلب .وصاحب هذه المحلات .الرجل .الزين .والقطب .مليونير.لكن نقول ايه في الطمع . وال يحزنك اكتر ان القانون وبعد العرض علي النيابه والمحكمه بيكون غالبا الحكم الحبس سنه .وغرامه عشره الاف جنيه .وفي الطعن من المؤكد بيتلغي الحبس .وهههعههة والغرامه هيدفها المليونير عشرة الاف جنيه لاقيمه لها..والله المستعان
----------------------------------------------
اسيوط كلها بتاكل حلويات مضروبة من اكثر من 30 فرع للحلويات..
نبيله رئيسة مدينة الفتح ونائبها زهران زيدان قاموا بلجنة انهاردة وضبطوا صاحب محلات حلويات الشرق باسيوط والفتح ب عدد ٦٨علبة مكسبات اللون والطعم لحلويات المولد النبوي منتهية الصلاحيه بمصنعه مركز الفتح واعادة تصنيع حلويات السنوات الماضية.
تم تحرير محضر وارساله الي النيابه العامه .كما يدير خمسة مصانع اخري اهمها الجاتوهات والبسبوسه بدون ترخيص وعلي اراضي زراعيه
المذكور قام بغلق المصانع من الداخل ومنع اللجنه من الدخول ..

محافظ أسيوط يكرم مدير مدرسة بمنفلوط لمشاركته تنظيف المدرسة والفصول استعدادا للعام الدراسى






كرم اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط اليوم " شعبان محمد حجازى " مدير مدرسة شهداء الثورة الابتدائية بمركز منفلوط لمشاركته في تنظيف مدرسته بنفسه يوم الجمعة الماضية استعدادا لاستقبال العام الدراسى الجديد حيث منحه المحافظ شهادة تقدير ومكافاة مالية تقديرا لجهوده وتفانيه فى العمل وحرصه على نظافة مدرسته وتعميق قيم الانتماء .
حضر التكريم المهندس نبيل الطيبى السكرتير العام المساعد للمحافظة وصلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم وهويده الطماوى نقيب المعلمين بالمحافظة والدكتورة اليزابيث شاكر عضو مجلس النواب .
وقال المحافظ انه لابد من تفعيل المشاركة المجتمعية فى نظافة وصيانة المؤسسات التعليمية والنهوض بها بدءا من العاملين بها وحتى اولياء الامور ومؤسسات المجتمع المدنى لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتحقيق التنمية الحقيقية مشددا على تكثيف الحملات الرقابية والجولات المفاجئة على المؤسسات التعليمية والمستشفيات وجميع الخدمات بالقرى والنجوع وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب على العاملين بها من تكريم للفائزين وتقويع العقوبات على المخالفين والمقصرين .
ومن جانبه وجه مدير مدرسة شهداء الثورة بمنفلوط الشكر للمحافظ على اهتمامه بالنهوض بالعملية التعليمية وجولاته المفاجئة على جميع المرافق والخدمات واستكمال المشروعات المتوقفة واعادة فتح الحدائق والمتنزهات بعد رفع كفاءتها مشيرا الى تكاتف الجميع للنهوض بالعملية التعليمية وتقديم خدمة افصل لابنائنا الطلاب .
يذكر ان موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك قد نشر صورا لمدير مدرسة شهداء الثورة الابتدائية بمركز منفلوط وهو يشارك فى اعمال النظافة بالمدرسة يوم الجمعة الماضية وذلك استعدادا لاستقبال العام الدراسى الجديد وحرصا منه على نظافة المبنى والفصول لاستقبال الطلاب والمعلمين فى اول يوم دراسى .

ضبط 100 بندقية مستوردة قبل ترويجها بأسيوط

نجحت إدارة مكافحة الأسلحة والذخائر، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني وقطاع الأمن العام ...