الاثنين، 29 أكتوبر 2018

بالصور وكيل "صحة أسيوط" يحيل 90 طبيبا وإداريا بمستشفى الايمان العام للتحقيق للغياب بدون عذر والتأخر عن مواعيد العمل الرسمية




أكد اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، تكثيف حملات الرقابة والمتابعة على الوحدات الصحية والمستشفيات المركزية والعامة بمختلف قرى ومراكز الإقليم، لاعادة الانضباط لها والاطمئنان على الخدمات المقدمة للمواطنين، وتوفر الادوية والامصال وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب على العاملين.
وأحال الدكتور محمد زين الدين حافظ، وكيل وزارة الصحة، 50 طبيبا و40 إداريا وفنيا للتحقيقات نظرًا للغياب بدون عذر والتأخر عن مواعيد العمل الرسمية خلال جولته المفاجئة بمستشفى الإيمان العام.
وتابع "حافظ" أعمال العيادات الخارجية وأعمال المبادرة الرئاسية للقضاء على الفيروسات الكبدية والأمراض غير السارية سعيًا وراء توفير منظومة صحية متكاملة على أعلى مستوى وبناء على توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان خلال زيارتها الأخيرة للمحافظة.
وقال وكيل وزارة الصحة: إنه تم نقل أعمال مكتبه لمستشفى الإيمان العام وتشكيل لجنة ضمت ادارة المتابعة والتفتيش المالي والاداري والتفتيش الفني والتفتيش الصيدلي وإدارة المستشفيات ومسئول وحدة الغسيل الكلوي وإدارة التمريض لفحص كافة أعمال المستشفى على مدار الأربع أيام الماضية وتستمر لمدة أسبوعين متتاليين وإعداد تقرير يومي بالأعمال وحل المشكلات على أرض الواقع وإحالة المقصرين والمخالفين للتحقيقات العاجلة بديوان المديرية.
وقال: إن متابعة أعمال المستشفى خلال الأربع أيام الأخيرة أسفرت عن إحالة 50 طبيب و40 إداري وفني للتحقيقات نظير الغياب بدون عذر والتأخر عن مواعيد العمل الرسمية ومازالت أعمال الفحص مستمرة بالمستشفى بصفه يومية داخل أقسام المستشفى.
كما تم عقد عدة اجتماعات مع إدارة المستشفى ورؤساء الأقسام المختلفة لإعداد خطة عمل وتكليف عدد من الأطباء بمهام رؤساء أقسام وتغيير بعض رؤساء الأقسام السابقين ممن جاءت تقارير أدائهم ضعيفة.

فاطمة جابر

بالصور "قضاة أسيوط" يكرم المحافظ لمجهوداته في النهوض بالخدمات وتصديه لحل المشكلات

















كرم مجلس إدارة نادى قضاة أسيوط برئاسة المستشار محمد أبوسيف، اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، وأهداه درع النادى تقديرًا لمجهوداته فى النهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين وتفعيل التواصل المجتمعي مع المواطنين وتصديه لحل المشكلات، وتذليل العقبات لتنفيذ المشروعات القومية بقرى ومراكز المحافظة وخاصة مشروعات المياه والصرف الصحى ومواجهة مشكلة الحرق المكشوف وتعظيم الاستفادة من المخلفات الصلبة والتصدى الحازم للتعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية وإزالة كافة مخالفات البناء.
جاء ذلك خلال لقاء محافظ أسيوط بأعضاء مجلس ادارة نادى قضاة أسيوط وأعضاء النادى من القضاة والمستشارين ووكلاء النيابة وأعضاء الهيئات القضائية بمقر النادى بمدينة أسيوط بحضور المستشار محمد أبوسيف رئيس مجلس إدارة النادى والمستشار عمر غانم وكيل النادى والمستشار أسامة الريس سكرتير عام النادى والمستشار هانى عبد السيد أمين الصندوق والمستشارين محمود فريد وطاهر أبوزيد وأحمد كدوانى وخالد طاهر وأحمد عبد الظاهر وأحمد عبد الراضى ومحمد نصر ومحمد ماهر ومحمد جمال أعضاء مجلس إدارة النادى والمهندس عمرو عبد العال نائب المحافظ والمهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام المحافظة والمهندس نبيل الطيبى السكرتير العام المساعد والعشرات من أعضاء النادى.
وأشاد محافظ أسيوط – خلال اللقاء – بدور المؤسسة القضائية في إرساء قواعد الأمن والاستقرار وحمايته للحقوق والحريات العامة لأنه هو الضامن لفعالية القانون وتطبيقه مؤكدا على تنفيذ القانون والضرب بيد من حديد على أيدى المخالفين وتشغيل وحدات للتدخل السريع لإزالة التعديات والبناء المخالف بالاضافة الى تفعيل التواصل المجتمعى مع نادى قضاة أسيوط بمختلف هيئاته والاستجابة للمقترحات والطلبات العامة للنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين بالإضافة الى اختيار أحد الميادين بالمحافظة وإطلاق إسم أحد القامات القضائية عليه تخليدًا لذكراه ودراسة إمكانيه تخصيص قطعة أرض لتكون مقرًا للنادى مشيرًا الى خطة المحافظة التى يجرى تنفيذها فى مواجهة الحرق المكشوف ووصول 21 مفرمة مهداة من وزارة البيئة لتوزيعها على المراكز والقرى لتعظيم الاستفادة من المخلفات وتحويلها الى سماد عضوى " كمبوست " وعلف للحيوانات " سيلاج " لافتًا الى الاستعانة بوحدات التدخل السريع لازالة المخالفات والتعديات على الأراضى الزراعية واراضى أملاك الدولة بالإضافة الى التنسيق مع جميع المؤسسات المجتمعية وخاصة جامعة أسيوط وجامعة الازهر لتشكيل لجان لتطوير الميادين والشوارع بالمحافظة والنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين وميكنة الموارد البشرية للعاملين بالمديريات المختلفة بالمحافظة والادارارت الهندسية وإستكمال تنفيذ المشروعات المتوقفة لنهوها في مواعيدها المحددة.
ومن جانبه أكد المستشار محمد أبوسيف على الدور تلعبه الجهات التنفيذية بالمحافظة وعلى رأسها اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط فى النهوض بمشروعات البنية التحتية بالمحافظة واستكمال مشروعات التنمية واعادة المحافظة الى مكانتها الطبيعية التى تليق بها والاهتمام ببناء الانسان المصرى من خلال تفعيل دور مراكز الشباب وقصور الثقافة والاهتمام بجذب الاستثمار وتذليل العقبات لتوفير فرص العمل للشباب وتنفيذ خطة التنمية المستدامة.
واستمع محافظ أسيوط – خلال اللقاء – إلى بعض مقترحات اعضاء النادى للنهوض بالقطاع الصحى والحفاظ على البيئة والتصدى لمخالفات البناء والاسراع فى مشروعات الطرق والكبارى ورفع كفائها والتوسع فى وسائل الجذب السكانى لمدينة أسيوط الجديدة ومدينة ناصر بالهضبة الغربية.

فاطمة جابر

بالصور قصص 5 فتيات من اسيوط قهرن البطالة من المنزل.. سارة تركت الهندسة لتصبح أول "ويدنج ديزاينر".. دعاء تحدت الجميع بالهاند ميد والرسم على الخشب.. ونهاد تركت المحاماة لأجل التطريز .. وسارة تركت التجارة لاعادة التدوير للاخشاب والنجارة .. وأمانى عشقت الشيكولاتة وأبدعت فى أستخدامها















فى الوقت الذى ينتظر فيه الشباب بعد تخرجهم من الكليات أعواما وهم يجلسون على المقاهى طلبا للوظيفة الحكومية، هناك نماذج مختلفة لسيدات بالصعيد استطعن أن يحققن نجاحهن بعيدا عن الوظيفة الميرى أو أن يضعن أيديهن تحت خدهن لأنهن أصبحن ربات منزل بدون عمل.

فمنهن من تخرجت من كلية الهندسة ومنهن من تخرجت من كلية الآداب أو التجارة ومنهن من تركت العمل بالمحاماة، ولم ينتظرن العمل الحكومى لتقاضى مرتب الشهر، بل نجحن واشتغلن على أنفسهن وتعلمن الجديد وأصبحت لهن مشاريعهن الخاصة التى يدرنها من المنزل دون أن تؤثر على حياتهن كزوجات او تأخذ من وقتهن.

 ----------------------------------------------

سارة من الهندسة المعمارية لأول ودينج ديزاينر بالصعيد

 سارة عبدالعليم خريجة هندسة عمارة قالت "من صغرى وأنا أحب الرسم والشغل اليدوى وكانت سعادتى حينما كان ياخذنى والدى للمكتبة لشراء ألوان وكراسات الرسم وأدوات الشغل اليدوى وفى اى مناسبة كنت أحب أعمل حاجة بإيدى أهديها لصاحب المناسبة أو أضيف ديكور بسيط لمناسبة مثل كوشة خطوبة بسيطة أو ديكور فى علبة الشبكة".

وتكمل سارة "مثلا يوم عيد الأم كنت فى المرحلة الابتدائية وعملت كارت اهداء لوالدتى بالورق والألوان واستمررت مهتمة بهوايتى طول الوقت بتشجيع والدى ووالدتى واهتمامهم بهذا الامر كشىء أساسى فى حياتى كان يسعدنى للغاية ثم التحقت بكلية الهندسة قسم العمارة وحينما تخرجت من الجامعة بحثت عن عمل أشعر فيه بالسعادة وليس مجرد شغل تقيل بخلص منه عشان أرتاح وأسلم غيره وبالفعل كانت بداية شغلى من أواخر 2009 بعد تخرجى من الكلية كأول مصممة ديكورات المناسبات فى الصعيد".

 ----------------------------------------------

نهاد تركت العمل بالمحاماة من أجل تابلوهات التطريز

نهاد نصار، خريجة كلية حقوق، من محافظة أسيوط، قالت "حبى للرسم كان من فترة طويلة ورسمت بالرصاص وبألوان المايه ثم بدأت شغل التطريز منذ حوالى سنة وبدايتى مع التطريز بدأت من حبى فى الرسم فأحببت الرسم بالتطريز وأحببت فكرة أن طارة التطريز تتحول لبرواز برسمة بارزة، فى البداية لم أكن أعلم شيئا عن هذا الرسم وبدأت أتعلم بنفسى وحدة وحدة علمت نفسى بنفسى ودربت نفسى كثيرا حتى أصبحت متمكنة أكثر فيه، ومن هنا بدأت فكرة العمل فى هذا المجال فضلت أن تكون طارة التطريز هيا نفسها برواز وعملت بعد ذلك براويز لعرسان وبرواز ديكور للبيت وعملت منديل كتب كتاب مطرز يدوى وشنط للأطفال مطرزة باسمهم".

وأضافت "من أسباب نجاحى فى هذا المجال أيضا راحتى النفسية لأنى لا أستطيع أن أكون شخص روتينى يصحى يوميا فى ميعاد كل يوم ويعود للعمل بميعاد ولأجل هذا الأمر رفضت العمل بالمحاماة ولم أنتظر الوظيفة، وبالإضافة لعملى فى مجال أحبه كثيرا أيضا حتى أستطيع أن أخذ بالى من ابنتى الصغيرة وأسرتى، بفضل هذا العمل لم أضطر إلى أن أدخل ابنتى حضانة من سن صغير وكنت أعمل وهى تجلس بجوارى ايضا ساعدنى زوجى كثيرا بل هو من اكثر الاشخاص الذين شجعونى ووقف بجوارى".

 -----------------------------------------------

دعاء تركت العمل بشهادة الهندسة المدنية من أجل الرسم

دعاء ماهر عبدالحكيم حاصلة على بكالوريوس الهندسة المدنية جامعة اسيوط، قالت "أنا والرسم قصة طويلة بدأت منذ الصغر فعشقى للرسم كان من صغرى ووالدى رحمة الله عليه كان أكثر شخص دائما ما يشجعنى وكان لديه ثقة بانى سأكون فنانة فى يوم من الايام.
 فى الصغر كنت اقوم بالرسم على اى شىء فى طريقى مثل صفحات كتب المدرسة أو على الحيطة فالبيت أو على ورق ابيض".

وتابعت "كانت بدايتى فى الرسم فى قصر الثقافة على الورق الكانسون بالرصاص وبعدها بالفرش والألوان المائية، بعدها بدأت الدرسة بتوسع حتى أثقل موهبتى وأشبع حبى للرسم، وبعد التخرج من كلية الهندسة انشغلت فى مجال الهندسة فقط ولكن كنت دائما أشعر بأن هناك شيئا ينقصنى وكنت أشعر بأننى أفتقد لشىء معين لذلك قررت أعود مرة أخرى للرسم وكانت وقتها بدأت تجذبنى الوان الزيت فقررت أتحدى نفسى وأثبت ذاتى واتفرغ للفن الذى احبه كليا".

 ------------------------------------------------

أمانى خريجة الآداب أبدعت فى اللعب والتزيين بالشيكولاتة

قالت أمانى "حبيت استغل حبى فى الشوكولاتة وأيضا لأن ابنى رافض اكلات كثيرة، ففضلت أعمله أكل مضمون ونظيف وداخل فيه مكونات مفيدة، ومن هنا جاءت لى الفكرة وهى محاولة عمل حلويات جديدة ومختلفة كلها شوكولاتة وكان من هذه الحلويات الكونو والناس بتحبه وبتفضله فى الاكل وتميزت به ولانى لا احب الاشياء التى تحتوى على سكر زيادة كنت ابدع فى اللعب بالميكسات التى اقوم بعملها حتى يأكل الجميع ويشعر انه اكل حلويات يحبها بدون أن يشعر انها ثقيلة أو غير مفضلة".
وتابعت "بدأت فى عملى بأهلى واصحابى وهم الذين شجعونى أكمل وأطور من نفسى والحمدلله عملت صفحة خاصة بمشروعى الصغير Mini Torta ونفسى أكبر وأوصل لحلمى أنه يكون لى مكانى الخاص بى ومن أكثر الأشخاص الذين شجعونى ووقفوا بجوارى كان زوجى الذى يساعدنى دائما أن أطور من نفسى وأتعلم كل ماهو جديد حتى إنه يكون سعيد جدا إذا ما تعلمت صنف جديد".

 ------------------------------------------------

سارة خريجة التجارة فضلت العمل فى الهاند ميد والنجارة

 سارة أحمد، خريجة كلية تجارة دفعة 2015، قالت "بدأت العمل فى شهر سبتمبر سنه 2016، وبحب شغل الهاند ميد والعزف منذ الصغر وكنت فى المرحلة الابتدائية، كنت بعمل مفارش وشغل كورشيه ولكن توقف الشغل بعد دخولى الثانوية بسبب المذاكرة وأيضا التحاقى بكلية التجارة، وبعد حصولى على البكالوريوس بمدة قصيرة تزوجت وبعدها اشتعلت فتره محاسبه ولكن لم أجد نفسى فى هذا العمل والغرق وسط الارقام والحسابات والمكاتب وتركت العمل الإدارى فى المحاسبة بعد 20 يوما مكثتا بعدها فى البيت واخدت فتره بدون عمل".

واستطردت "قررت انى اشغل نفسى واحضرت مكنة الخياطه الخاصة بجدتى وعملت بعض الكوشنز ليا ف البيت وبعد ما احضرتها بدأت اتعلم عليها واحببت الفكره وبدأ اصدقائى وزوجى فى تشجيعى حينما شاهدوا نتيجة شغلى وشجعونى اكثر انى اعمل شغل وابيعه وفعلا قررت اعمل جروب واشتغل من البيت والحمد لله لقيت الموضوع فيه اقبال كتير وخصوصا أن الشغل بتاعى مش منتشر ف اسيوط مثل اعادة التدوير للاخشاب والنجارة كالانتريهات والصالونات والكنب العربى والكنب الاسيوطى بخامات جيدة وباشكال جديدة وحتى الان لى اكثر من عامين فى شغلى وشغلى تطور كثيرا عن البداية".

 ضحا صالح

بالصور اورام اسيوط تعلن عن سبق تاريخى فى جراحة الاورام وتزيل ورم من شاب يمتد من اعماق الحوض والاعصاب الى البطن حتى مستوى الكليتين بعد عملية استغرقت 10 ساعات .. وفريق طبي بأسيوط ينجح في استئصال ورم دقيق من فم مسن








الحمد لله كثيرا 
اعلان تفاصيل الملحمة الكبرى 
سبق تاريخى فى جراحة الاوعية الدموية وجراحة الاورام بمصر 
تسطر جامعه اسيوط ومعهد اورام صعيد مصر بأحرف من نور قصه نجاح اكبر عملية واخطر عملية لازاله ورم يمتد من اعماق الحوض والاعصاب الى البطن حتى مستوى الكليتين خلف الغشاء البريتونى ومسببا انسداد باورده الحوض الحرقفيه وانسداد تام بالوريد الاجوف السفلى حتى اورده الكليه ومتشعبا بين شرايين الحوض والبطن مسببا انسداد بشرايين الطرف السفلى الايمن وملتصق بالعمود الفقرى وعضلاته مما يجعل التدخل الجراحى لازالته مستحيلا.
هذه النوعيه من الاورام وامتداده الى الشرايين والاورده الرئيسيه كانت تجعل منه ورم غير قابل لازاله. 
كان هذا الورم بداخل مريض يبلغ من العمى 30 عاما ويعانى من ضعف شديد بعضله القلب تجعل من التدخل الجراحى مستحيلا EF 29%
تم بنجاح اجراء اجراحة بنجاح وتم استئصال الورم كاملا ثم تم زرع شريان لاعاده الاتصال الدموى للطرف السفلى الايمن ثم تبعها عمل تصميم من شرايين صناعيه تم توصيلها فى تصميم فريد وباستخدام وصلات مدعومه خارجيا حتى تسمح بسريان الدم وعدم تجلطه وتتماشى مع ضعف عضله القلب وتم زرع هذا التصميم لاعاده الاتصال الدموى لكل اورده الحوض والوريد الاجوف السفلى حتى اورده الكليتين 
ثم خرج المريض الى العنايه المركزة بمعهد جنوب مصر واستعاد المريض نشاطه اليومى بعد 48 ساعة بصحة جيده ومازال تحت المتابعة للجروح 
استغرقت العمليه مده 10 ساعات من 3 عصرا الى الواحد صباحا
وتعتبر هذه العملية هى الاكبر والاخطر فى تاريخ جراحات الاورام وتنفرد جامعة اسيوط باجراء اول حالة وتفتح الطريق واملا جديدا لمرضى اورام كثيرون كان اختيار التدخل الجراحى واعاده الاوعية الدمويه شىء مستحيل. 
تم وضع خطة التدخل الجراحى فى خطوات متتابعة حسب سير العملية والوضع الصحى للمريض اثناء التخدير باتفاق وتبادل اراء بين ا.د هشام حمزه استاذ جراجة الاورام وبينى د عثمان محمود احمد مدرس جراحة الاوعية الدموية وبين ا.د خالد فارس استاذ التخدير والعناية المركزة
1. استئصال الورم بدون ترك اى اجزاء منه
2. الحفاظ على وضع الاعصاب بقدر الامكان 
3. اعاده اتصال الشرايين الطرف الايمن حيث كام يعانى المريض من الالام شديده وقصور بالدوره الدمويه تجعله غير قادر على الحركه 
4. اعاده زرع كل اورده الحوض والوريد الاجوف السفلى باستخدام وصلات صناعيه مدعمه خارجيا 
شكرا للفريق الطبى 
فريق جراحة الاوعية د عثمان محمود مدرس جراحة الاوعية 
ط. مصطفى محرزى مدرس مساعد جراحة الاوعية 
فريق جراحة الاورام 
ا.د هشام حمزه استاذ جراحة الاورام 
ط. محمود مصطفى مدرس مساعد جراحة الاورام 
فريق التخدير والعنايه وفريق معركه اول 48 ساعه بعد العملية 
ا.د خالد فارس استاذ التخدير والعناية 
ط. مهند احمد مدرس مساعد التخدير 
ط. معاذ محمد مدرس مساعد التخدير 
ط.م. طه عبد الرازق طبيب مقيم تخدير وعناية 
ط.م. نورهان محمد طبيب مقيم تخدير وعناية
شكرا لطاقم حكيمات عمليات الشرايين وجراحة الاورام والعناية المركزة 
شكرا لاقارب المريض واصحابه من كانوا نعم العون له 
شكرا لكل اصدقائى من جراحى الاوعية على المشورة والدعم من جامعات اسيوط و الاسكندرية وبنها وطنطا وكذلك اصدقائى الفنلنديين من تعلمت منهم كثيرا 
الحمد لله والفضل لله
تنويه : تم اضافه صوره مع الحاله بناء على طلب شخصى منه واصرار لوضع صوره له احمد عبد العال وهو صديق قديم جدا واخى صغير لى
------------------------------------





تمكن فريق طبي بمعهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط من إجراء عملية جراحية معقدة لاستئصال ورم مرتجع بالفم والفك وممتد للجلد وتجويف الفم ومحيط بالأوردة الرئيسية للمخ، لمسن يبلغ من العمر 70 عامًا.

وكشف الدكتور خالد محمد رزق استشاري جراحة الأورام والجراحات التكميلية بالمعهد ورئيس الفريق الطبي للعملية أنه بعد عمل الفحوصات الطبية والإشاعات اللازمة تبين وجود ورم بالفم والفك والجلد والأوردة الرئيسية للمخ بعد إجراء عملية جراحية سابقة وأخذ العلاج الكيماوي والإشعاعي، وهو ما استلزم إجراء عملية جراحية استغرقت 7 ساعات لاستئصال الورم بالكامل مع الغدد الليمفاوية ونصف الفك وبناء الجزء المستأصل، مؤكدًا أن المريض فى حالة جيدة.


وأضاف "محمد" أن نجاح العملية يرجع إلى تعاون وتميز الفريق الطبي المسئول عن اجراءها والذي يضم كلًا من الدكتور محمود مصطفى مدرس مساعد جراحة الأورام بالمعهد والدكتور دياب فؤاد حتة المدرس بقسم التخدير والإنعاش وعلاج الألم بالمعهد، إلى جانب طاقم التمريض.

عثمان محمد

البقاء لله .. وفاة طالب بصيدلة ازهر اسيوط غرقا في أحد شواطئ مدينة الإسكندرية

تنعى جامعة الأزهر بأسيوط برئاسة الدكتور أسامة عبدالرؤف نائب رئيس جامعة الأزهر بأسيوط، محمود سعيد عامر الطالب بالفرقة الثانية بكلية الصيد...