الأحد، 25 سبتمبر 2016

بالصور.. زي مخالف وقصات غريبة أبرز مخالفات اليوم الأول للدراسة بأسيوط







شهدت مدارس أسيوط بعض المخالفات من قبل الطلاب في أول يوم دراسة اشتملت على ارتداء الزى المخالف، وتأخر بعض الطلاب عن الحضور في الموعد المحدد لدخول المدارس، فضلا عن قيام الطلاب بقصات شعر غريبة يرفضها مسئولو المدارس.

وكانت الدراسة بدأت اليوم بـ2498 مدرسة لجميع المراحل الدراسية بمحافظة أسيوط وسط حضور مكثف من الطلاب وتكدس لأولياء الأمور المصاحبين لأبنائهم أمام أبواب المدارس.

وكان صلاح فتحى بدوى، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، أكد ضرورة توافر كافة مقومات الأمن والسلامة داخل المؤسسة التعليمية، مشيرًا إلى أنها الركيزة الأساسية لتوفير بيئة أمنة سواء للإدارة والمدرسين والطلبة ليقوم كل منهم بأداء واجبه والتزاماته على خير وجه.

ايمان عمار
محمد رأفت

صحافة المواطن ’’ خليك إيجابى .. وخد حقك ’’ بالصور مرور اسيوط يسحب الرخصة من سائق أجرة اسيوط بعد طلب أكتر من 4 جنيه من مواطنه وهى الأجرة الموحدة من مرور اسيوط





النهاردة وانا راجعة من المستشفى 
ركبت التاكسي اللى في الصورة دة وواضح رقمه 4135 ي ص ج 
وصاحبه اللى سايق برضه اللى في الصورة 
المهم بطلع له الفلوس عادى( 5 ج )مسكها يقولى ايه دى؟ قلت له ايه يعنى 
قالى دى بس من الشاملة ل م.الصدر 
ومش عاجباه وعاوز زيادة قلت له دة كمان ليا باقي ومدياك بزيادة رماها في وشي 😕 
اسيبهاله وامشي؟ لا طبعا قلت له ياللا مالكش عندى حاجة إلا 4 ج اجرتك الرسمية 
نزل الباشا ووقف جنب التاكسي كدة وكانه ولا همه حاجة وكنت هكلم حد في التليفون ينزلى لقيته مفتوح عالكام 
صورت الصورة الحلوة دى وهو فرحان بنفسه ويقولى أهو رقم التاكسي 
دخلت السوبر ماركت وكلمت صاحب السوبر ماركت وبقوله في واحد كذا كذا برة واهى 4 ج اديهاله ولسة هو طالع كان بتاع التاكسي جاي علينا 
الرجالة بتقوله ايه اللى حصل بيقولهم الآنسة مش عاوزة تدينى الأجرة بتقول مالكش إلا 4 (((اللى هي أجرته اصلا 😕 ومدياه اكتر وعاوز بزيادة ))))
بقوله كداب مارضيتش باللى اديتهولك ورميتها 
بيقولى عيب تقولى ل راجل كداب 😂 قلت له كداب 
المهم صاحب السوبر ماركت اد اله الفلوس ولقيت بتاع التاكسي بيهددنى أن ما اشتكيش ويقولى عارفة اذا اشتكيتى معرفش بيلمح لايه ☺
انا بقولك اذا اتكعبلت في طوبة هتكون انت السبب 
--------------------------------------------

برافو ..مباحث المرور ..دكتوره تستقل تاكسي وعند نزولها من السياره اخرجت اجره 5جنيهات اكثر من التعريفه المقرره فما كان من البيه السائق قذفها بوابل من الالفاظ النابيه وهددها في حالة الشكوي ..ولكن الدكتوره كانت ايجابيه واتصلت بمباحث المرور ..علي الفور تم القبض علي المذكور وتحرير المخالفات اللازمه له ...وفي اتصال هاتفي مع العقيد احمد عيد عبد الجواد ..قال لابد وان يكون المواطن ايجابي والابلاغ عن اي مخالفه لاي نوع من انواع المواصلات سوا تاكسي اوسيرفيس .. ومن جانبه ايضا اضاف انه تتم حملات يوميه في المواقف والشوارع وضبط السيارات المخالفه ..ولايوجد احد فوق القانون الجميع سواسيه امام القانون ..شكرا للعقيد احمد عيد عبد الجواد رئيس مباحث المرور لاستجابته السريعه ..والشكر لقائد المنظومه اللواء جمال وهبه مدير ادارة المرور باسيوط

ناصر على

بالصور.. العثور على جثامين 3 من أسيوط وسط ضحايا «مركب رشيد» .. وأنباء عن وفاة اكتر من 20 مواطن من مركز ابنوب









عثر أهالي مركز أبنوب بمحافظة أسيوط على جثامين ثلاثة من أبنائهم بين ضحايا مركب رشيد بمحافظة البحيرة بمستشفيات دمنهور التعليمى، والشاملة بكفر الدوار، ورشيد وهم عثمان محمد هلاوى ومايكل جمال، ونشأت مرزوق، وينتظر الأهالي الجثامين لتشييعها إلى مثواها الأخير.

ويواصل أهالي 11 آخرين من بينهم أحمد منصور غيط، عبد الظاهر أحمد حامد، ومصطفى محمد منصور محمود، وأحمد خالد عمار، وعمر سيد حامد، وبسام محمد سلامة شحاتة، وآخرون بقرى المركز المختلفة البحث عنهم بين جثث المركب الغارقة مطالبين الجهات الحكومية والقوات البحرية بالتدخل بشكل سريع لانتشال جثث أبنائهم التي كادت أن تتحلل وما زالت وسط المياه.

جدير بالذكر أن شواطئ البحر المتوسط بمصر شهدت كارثة جديدة للهجرة غير الشرعية بالقرب من مدينة رشيد بالبحيرة الأربعاء الماضى وهى غرق أحد مراكب الهجرة غير الشرعية وتدعى "موكب الرسول 1" بمنطقة شمال شرق بوغاز رشيد على بعد 12 كم تقريبًا من البوغاز وسواحل كفر الشيخ، كان على متنها نحو 400 من المهاجرين غير الشرعيين من جنسيات السودان وأريتريا والصومال ومصر ونجحت قوات خفر السواحل وحرس الحدود بالاشتراك مع الأهالي في إنقاذ 164 منهم 117 مصريا و43 من جنسيات مختلفة و4 من طاقم المركب ومازال البحث جاريًا عن أي ضحايا آخرين نتيجة حادث غرق المركب التي أقلعت من قرية مسطروة الواقعة بين مركزى بلطيم ومطوبس بكفر الشيخ.

ايمان عمار

بالصور.. إغلاق شارع عبد الخالق ثروت بأسيوط بعد اشتعال النيران في 4 سيارات












شهد شارع عبد الخالق ثروت بوسط مدينة أسيوط، اليوم السبت، تفحم 4 سيارات نتيجة اشتعال النيران بها دون وقوع خسائر في الأرواح.

تلقى اللواء عاطف قليعي، مدير أمن أسيوط، إخطارا من اللواء أسعد الذكير، مدير مباحث المديرية، يفيد باشتعال النيران بسيارة تاكسي، وامتدت النيران إلى 3 سيارات كانت موجودة في ذات الشارع على يمين التاكسي في وضع الانتظار.

وتم الدفع بسيارات المطافئ، وتم السيطرة على الحريق قبل امتداده للمباني المحيطة.

وفرضت قوات الأمن كردونا أمنيا، وتم إغلاق الشارع أمام مرور السيارات، وتحويل مسارها، وتحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لتولي التحقيق.

ايمان عمار

الأسواق والمواقف العشوائية تضرب قوصية أسيوط







حالة من الفوضى تضرب مدينة القوصية بأسيوط؛ بعد انتشار المواقف والأسواق العشوائية بجوار المصالح الحكومية، على رأسها الإدارة الصحية ورعاية الأسرة، الذي يتحول إلى مقلب قمامة في نهاية يوم السوق، كما تعم الفوضى أمام مدرسة القوصية الثانوية بنين بعد نقل موقف قرية مير بجوار سور المدرسة، وكذلك مواقف قري “فزاره وبلوط وبنى يحيي” أمام المعهد الديني للبنين.

وشكى أهالي مدينة القوصية من العشوائية والفوضى التي انتشرت في المدينة وتتواجد أمام المنازل والمحلات التجارية والمصالح الحكومية، رغم تخصيص أماكن لهم وتركها أمام أعين المسؤولين دون اتخاذ أي إجراء قانوني، لتتسبب الفوضى في إغلاق جميع شوارع المدينة يوميا؛ لعدم تنظيم المواقف المعترف بها بعدما كلفت الدولة ملايين الجنيهات وتحولت إلى مقلب زبالة ومكان للباعة الجائلين.


وقال عبد الله الخطيب، موظف، إن أكوام القمامة تنتشر في محيط الإدارة الصحية ورعاية الأسرة، كما يلتف السوق حول مبنى الإدارة، في مشهد مشين، مخلفا العديد من الحشرات والروائح الكريهة أمام مبنى تابع للصحة، مضيفا أن حملات المرافق تأتي كل أسبوع وبعد ساعات يتم نصب السوق مرة أخرى، مسببا حالة من الضوضاء، إلى جانب الروائح الكريهة التي يخلفها البائعون بالمنطقة وأمام سلم الإدارة الصحية بعد الانتهاء من البيع.


على الجانب الآخر، أوضح المهندس بدرى محمد بدري، رئيس مدينة القوصية: “بخصوص مشكلة المواقف العشوائية، تقدمت بمذكرة للمحافظ تتضمن خطة لنقل جميع المواقف خارج الكتلة السكنية، فتم الموافقة على 3 أماكن، منهم قطعة أرض بجوار قاعة الحربي ستضم مواقف القاهره، وأسيوط، ومنفلوط، وبني قرة، وبوق، وبني زيد”، بالإضافة إلى قطعة أمام قاعة صن رايز، ستضم مواقف “ديروط، وفزارة، والقصير، ودير القصير، ومير، والدير، وقرى شرق القوصية”، والثالثة غرب القوصية بجوار المقابر يضم مواقف “الحرادنة، والتمساحية، والمنشاة الصغرى والكبرى، وقرى غرب القوصية”.


وبخصوص مشكلة الأسواق العشوائية، أضاف: “لايوجد أرض أملاك دولة تصلح لسوق حضاري بمدينة القوصية، لكن وضعنا خطة لنقل الأسواق بعد نقل المواقف، ويتم حاليا تجهيز 94 باكية بمنطقة حلقة السمك بالسوق؛ لنقل سوق الرعاية، ويتم التكثيف من حملات الأشغال والمرافق لضبط الأسواق العشوائية، كما يتم رفع أطنان القمامة التي تخلفها الأسواق بجوار الإدارة الصحية وبسوق السمك بشكل دائم.

احمد الانصارى

بالمستندات.. مصارف وترع أسيوط آفة لنقل الأمراض






تحولت الترع ومصارف الري داخل قري أسيوط إلى منبع للأمراض أصابت الأهالي، خاصة الفلاح الذي يروي الأراضى الزراعية حتى أصبحت جميع الترع بالقرى مقالبا للقمامة، كما تغطي المياه بالحيوانات النافقة ومخلفات الصرف الصحي، فلا تخلو أي قريه بأسيوط من ترعة إلَّا وتمر بطول القرية يعاني أهلها من الأمراض والروائح الكريهه والحشرات.

يعاني أهالي مركز القوصية من انتشار القمامة التي تغطي الترع وتعدد الشكاوى لتغطيتها وإنقاذهم من شبح الأمراض التي تتسبب فيها، ونتيجة للإهمال تحولت ترعة القوصية التي تروي أكثر من 16 قرية، إلى مقلب للقمامة، ما أدى إلى فقد الفلاحين أملهم في أن تصلهم المياه منها، فاتجهوا للمياه الجوفية التي تضيف لهم عبئا جديدا.


وحصلت « البديل»على تقرير طبي من وحده رعاية الأسرة بقرية المنشاة الصغرى بمركز القوصية الذي أثبت مدى خطورة مصرف مياة الصرف المغطي بالجهة الجنوبية التى تمر بطول القرية لتصبح مقلب لجميع المخلفات الآدمية والحيوانات النافقة ومسكن للذباب والباعوض الذي يتسبب فى نقل الأمراض ليصبح خطرا يهدد حياتهم.

وأكد التقرير الطبى أن الترعة تمثل خطرا داهما على حياه الأهالي ولابد من تغطيتها وأصابت مئات الأطفال من القرية بالربو والحساسية نتيجة نقل الباعوض العدوى بينهم، ما كان له أثر سلبى فى نقل العدوى بين القري مؤخرا من خلال الفيروس المجهول الذي ظهر فى قرى مركزى ديروط والقوصية، وتمت معالجته عن طريق رش الباعوض والناموس وتغطية الترع.



أما في مركز ديروط، شكى الأهالي من ردم ترعة الساحلية التي تروى أكثر من 8 آلاف فدان بقرى المركز لتصبح أكوام وتلال من القمامة التى منعت وصول المياه إلى الفلاحين وانتشرت بها مخلفات المطاعم والحيوانات النافقة، وتسببت فى نشر الروائح الكريهة والحشرات، وطالب بعض الأهالي بتحويلها إلى صرف مغطى والاستفادة من المساحة لإنشاء سوق.

وقال المهندس أبو العيون عزتلى، رئيس مدينة ديروط، إنه يتم ازالة القمامة بالترعة وتطهيرها، لافتا إلى عدم إمكانية ردم ترعة الساحلية؛ لأنها تروى أكثر من 8 آلاف فدان، وبعد إجراء معاينة اتضح أنه لا يمكن تغطيتها لأنها مرتبطة بالإبراهيمية ونسبة الإطماء فيها مرتفعة.

ومن جانبها، قالت المهندسة عزه تاج الدين، وكيل وزارة الري بأسيوط، إنه تم تنفيذ خطة واضحة لمراجعة وتطهير الترع والمصارف بجميع أنحاء المحافظة بتكليف من المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، خاصة الأماكن التي بها شكاوى عاجلة، مشيرًا إلى ضرورة الحفاظ على المياه من التلوث ووصولها لنهايات الترع والمصارف حتى تسفيد منها الأراض الزراعية بالمحافظة، كما  تم إحلال وتجديد شبكات صرف زراعى بزمام 36 ألف فدان، فضلا عن أنه تم تغطية مصرف البسيونى بمركز القوصية بطول 1100 متر بتكلفة 12.250 مليون جنيه، كذلك تم إنشاء شبكة الصرف المغطى لزمام 1500 فدان بمناطق الزنار الثالثة.

احمد الانصارى

فى أول أيام الدراسة بأسيوط.. خلافات ثأرية بدير القصير بالقوصية .. واعتصام للمكفوفين بالاربعين .. وامن اسيوط يلقى القبض على 15 متهم لوقف الثأر


انتظمت الدراسة بمحافظة أسيوط فى 2718 مدرسة أول يوم دراسة من العام الدراسى الجديد، وسط حضور كثيف من الطلاب وصل إلى 966 ألف و551 طالبًا.
وتجددت خلافات ثأرية واشتباكات بالأسلحة النارية بين عائلتين بقرية دير القصير التابعة لمركز القوصية تسببت فى تعطل الدراسة بمدارس القرية، حيث رفض أولياء الأمور السماح لأبنائهم بالذهاب للمدرسة خوفًا عليهم بسبب إطلاق الأعيرة النارية بين طرفى الخصومة.
بينما اعتصم العشرات من الطلاب المكفوفين وأولياء أمورهم، بمديرية التربية والتعليم بأسيوط، وداخل مدرسة الأمل للمكفوفين بمنطقة الاربعين احتجاجًا على عدم بدء الدراسة اليوم وعدم استقبال طلاب القسم الداخلى.
وقال سعيد محمود، ولى أمر أحد الطلاب، إنه اصطحب نجله من مركز القوصية، وفوجئ بعدم وجود مشرفى إقامة بالمدرسة وطلبوا منه العودة بابنه لحين توافر مشرفين، مشيرا إلى أن هذه المشكلة تعانى منها المدرسة منذ 3 سنوات.
وأوضح ولى أمر التلميذ، خلف عبد النعيم عبد الغفار، أنه عندما ذهب إلى المدرسة طلبوا منه التوجه إلى وكيل الوزارة، وعندما وصل إلى مديرية التربية والتعليم، قامت إدارة الأمن بطرده إلى الشارع وقاموا بإغلاق الباب الرئيسى بالمديرية.
وقال طارق جمال محمود، طالب بالصف الثالث الثانوى بمدرسة النور للمكفوفين، إنه جاء من مركز الغنايم ولكن لا يستطيع الذهاب العودة يوميًا بسبب عدم وجود مشرفى إقامة بالمدرسة.
وأوضح مصدر بمديرية التربية والتعليم بأسيوط، أن نسبة الحضور فى أول يوم دراسة تخطت 80 % فى جميع المدارس، وتم التنبيه على مديرى المدارس والإدارات المختلفة بضرورة الالتزام بمواعيد الدراسة وتوزيع كتب الفصل الدراسى الثانى على الطلاب بعد وصولها للمدارس والانتهاء من تسليمها.
وأشار المصدر، إلى تشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية على مستوى المحافظة للتنسيق فيما بينها وإدارة المدارس وقطاع الداخلية والصحة والمحافظة، لمتابعة الأحداث أولًا بأول ومدى انتظام الدراسة فى المدارس المختلفة والعمل على حل أى مشكلة قد تظهر.
فيما أكد صلاح فتحى، وكيل التعليم بأسيوط، ضرورة استكمال جميع الأدوات الخاصة بالورش الفنية ومعامل المدارس حتى تؤدى المدارس رسالتها على أكمل وجه بالإضافة إلى المتابعة الميدانية مع مسؤولى التربية والتعليم ورؤساء المراكز والمدن بالمرور على جميع المدارس والتأكيد على النظافة ورفع القمامة بجوار أسوار المدارس وداخل الفصول.
ووجه بوضع مصلحة الطالب فى المقام الأول والتركيز على الجوانب التربوية فى التعليم والانضباط بمواعيد العمل والاهتمام بالأنشطة الدراسية.
وأضاف أن المحافظ قد زار مدرسة الرعاية المتكاملة الابتدائية بمنطقة الوليدية التابعة لحى شرق ومدرسة الثانوية التجارية بنات بمنطقة السادات بحى غرب، وتفقد غرف الأنشطة والحاسب الآلى والحالة العامة للنظافة للفصول ودورات المياه واطمأن على سير العملية التعليمية.
وقال مصطفى عبد الفتاح، مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بأسيوط، إن 22 مدسة جديدة دخلت الخدمة التعليمية للعام الدارسى 2016/2017 بتكلفة بلغت 78 مليون جنيه، وجار إنشاء 43 مدرسة أخرى بتكلفة إجمالية 128 مليون جنيه، بالإضافة إلى انتهاء معظم أعمال التطوير والصيانة بمختلف المدارس مع بداية العام الدراسى الجديد.
وأضاف مصطفى عبد الفتاح، أن مدرسة الرعاية المتكاملة بلغت تكلفة إنشاء الفصول الجديدة بها ما يقارب 4 ملايين و160 ألف جنيه وتضم حاليا 32 فصلا، لافتاً إلى أن مدرسة التجارة بنات تم عمل الصيانة الكاملة لها وتضم 52 فصلا بعدد طلاب يصل إلى 3253 طالبة بنظام الفترتين.
فيما شدد المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، على رفع الإشغالات والمخالفات من أمام المدارس وعدم السماح بأى تجاوزات تخص هذا الأمر حفاظا على الطلاب وحسن سير العملية التعليمية وحث الطلاب على الاجتهاد والتفوق والعمل الجاد منذ أول أيام العام الدراسى، وأكد ضرورة وجود وسائل الأمان والسلامة ولاحظ عدم وجود خراطيم الحريق فى الأماكن المخصصة لها، وطلب بعمل مراجعة شاملة لوسائل السلامة بالمدارس.

فاطمة سيد
------------------------------------------
قامت قوات الأمن المركزي ومكافحة الشغب، بالتنسيق مع المباحث الجنائية بمحاصرة قرية «دير القصير» التابعة لمركز القوصية، لوقف تجدد الاشتباكات بالرشاشات والأسلحة الآلية بين عائلتي «الدراوشة وضاهر»، على خلفية خصومة ثأرية ووقوع مصاب.

كان اللواء عاطف قليعي مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية، يفيد وصول بلاغ من الأهالي بتجدد الاشتباكات بالرشاشات والآلي، بين عائلتي «آل ضاهر، والدراوشة »، بقرية «دير القصير» الكائنة شرق النيل بالقوصية، على إثر خصومة ثأرية بينهما، ووقوع مصاب؛ مما تسبب في توقف العمل بالمصالح والوحدات الحكومية بالقرية.

وعقب تقنين الاجرءات، قامت قوة أمنية بأكثر من 9 مدرعات، و12 سيارة أمن مركزي، برئاسة اللواء عاطف قليعي مدير الأمن، واللواء أسعد الذكير مديرالمباحث الجنائية، تمكنت من محاصرة القرية والقبض على 15 من المطلوبين على ذمة قضايا وأحكام جنائية.

وقالت مصادر أمنية، إن الخلاف بين العائلين بسبب لعب الأطفال الشهر الماضي، ووقوع قتيل من أحد العائلين، يقوم على إثره يوميا بتجدد اطلاق الأعيرة النارية بينت العائلتين.

وأضافت المصادر، أن الطبيعة الجغرافية لقرية «دير القصير» ووقوعها بين جانبي نهر النيل والجبل الشرقي، تسبب في معاناة قوات الشرطة لدخول القرية، خاصة أنها مصنفة من المناطق الملتهبة جنائيا منذ عشرات السنين، بسبب انتشار الخصومات الثأرية.

وفي نفس السياق، قال عدد من أهالي القرية، إنه عقب إصابة المدعو “م. هـ. ع”، تم نقله إلى شاطئ النيل بسيارة ملاكي تابعة لأقربائه، ونقله باللنش النهري إلى الجانب الغربي، ثم نقله بسيارة الإسعاف إلى مستشفى «القوصية المركزي»، موضحين، أن سيارة الإسعاف لا تستطيع الوصول إلى القرية.

وأضاف الأهالي، أن القرية تشهد خصومات متعددة، وأن قوات مركز الشرطة لا تستطيع الوصول إلى القرية إلا بمدرعات وقوات من الأمن المركزي؛ لطبيعة القرية وهروب المطلوبين إلى مغارات الجبل.

من جانبه، قال اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية، في تصريحات، إن قوات أمن أسيوط، بالتنسيق مع مصلحة الأمن العام، قامت بمداهمة القرية والقبض على المتهمين من العائلتين، وآخرين من المطلوبين على ذمة قضايا وأحكام جنائية.

وتابع، أن قرية القصير من البؤر الاجرامية الملتهبة جنائيا، وتقوم أجهزة الوزارة باستهدافها على مدار الشهر.


 يونس درويش

بالصور.. «أنتي الأهم» أول مبادرة في الصعيد لمناقشة قضايا المرأة بأسيوط
































دشنت بعض النساء بمحافظة أسيوط مبادرة تحت شعار «أنتي الأهم» تستهدف مناقشة أهم القضايا التي تواجه المرأة والمشكلات الأسرية في الصعيد، ومساعدة المرأة الصعيدية من خلال تقديم الاستشارات والمناقشات ووضع الحلول للكثير من المشكلات الاجتماعية.

وانطلقت المبادرة من محافظة أسيوط بإحدى الباخرات العائمة منذ أسبوع؛ بهدف تعميمها على صعيد مصر كافة، لتكون تلك المرحلة الأولى من مراحل المبادرة الثلاث، والتي استفادت منها أكثر من 250 سيدة، وتجري المرحلة الثانية مع بداية العام الدراسي الجديد، حتى يستفيد منها أكبر عدد من طالبات الجامعة.


وتستهدف المبادرة أيضًا تثقيف المرأه بالتزامن مع التزايد والإقبال الشديد على مواقع التواصل الاجتماعي، وعدم وجود معلومات ممنهجة تسير على أثرها سيدات الصعيد، كذلك التمسك بعادات وتقاليد خاطئة تقلل من دور المرأة في المجتمع الصعيدي، وتحول بينها وبين اهتمامها بنفسها وزيادة العبء على المرأة العاملة من احتياجات العمل والمنزل، وعدم حصولها على الوقت الكافي لراحتها النفسية والجسدية.

وقالت دعاء محمد، المنظمة لمبادرة «أنتي الأهم»: المبادرة تأتي في إطار تثقيف ووعي سيدات الصعيد واللاتي منهن المرأة العاملة وغير العاملة، وهي تعد الأولى من نوعها فى الصعيد بعد أن فقدت المرأة في الصعيد التوصل للحلول الأسرية ولعدم تمكنها من الحصول على استشارات تساعدها على توفير سبل الراحة لها، والعمل على النجاح في حياتها الشخصية.



وأشارت إلى أن هناك أيضًا سيدات يجهلن إلى الآن كيفية الحصول على معلومات شخصية وأسرية صادقة، وانقاد عدد كبير من السيدات وراء بعض الصفحات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي دون وعي، مما تسبب في حدوث المشكلات الأسرية وتفاقمها.

وأضافت أن المبادرة تهدف إلى فهم وتطوير الذات ووعي وتثقيف السيدات في كل جوانب الحياة، خاصة التي تخجل السيدات من طلب الاستشارة فيها، وكذلك تثقيف الفتيات المقبلات على الزواج في المجتمع الصعيدي، حيث تربط مجتمع الصعيد علاقات وصلات القرابة، الأمر الذي يحول دائمًا بين الاستشارات الخاصة وتلك العلاقات.


وأوضحت أن المبادرة تشارك فيها الدكتورة هبة ياسين، استشاري العلاقات الأسرية والمشكلات الزوجية، والدكتوره زينة زايد، استشاري العلاقات الإنسانية والتطوير الذاتي والاستايلست نشوى لطفي وميك آب أرتيست فاطمة بكر، والدكتورة منى المهدي، عضو هيئة تدريس بكلية الصيدلة، وعدد من سيدات الأعمال.

وأكدت الدكتورة هبة ياسين، استشاري العلاقات الأسرية، أنه تمت مناقشة العديد من القضايا الاجتماعية، منها اختيار شريك الحياة ومواجهة المشكلات الأسرية وبناء المجتمع، كما تم الاستماع إلى العديد من الشكاوى المقدمة خلال المبادرة وتقديم الحلول لأصحابها.

احمد الانصارى

تنسيق القبول بالثانوي العام والفني لمحافظة أسيوط 210 والتمريض 230

قال عماد الدين محمود مدير إدارة التعليم الثانوى بمديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط، إنه تم الانتهاء من تحديد  الحد الأدنى للقبول بال...