الأحد، 25 سبتمبر 2016

بالصور.. «أنتي الأهم» أول مبادرة في الصعيد لمناقشة قضايا المرأة بأسيوط
































دشنت بعض النساء بمحافظة أسيوط مبادرة تحت شعار «أنتي الأهم» تستهدف مناقشة أهم القضايا التي تواجه المرأة والمشكلات الأسرية في الصعيد، ومساعدة المرأة الصعيدية من خلال تقديم الاستشارات والمناقشات ووضع الحلول للكثير من المشكلات الاجتماعية.

وانطلقت المبادرة من محافظة أسيوط بإحدى الباخرات العائمة منذ أسبوع؛ بهدف تعميمها على صعيد مصر كافة، لتكون تلك المرحلة الأولى من مراحل المبادرة الثلاث، والتي استفادت منها أكثر من 250 سيدة، وتجري المرحلة الثانية مع بداية العام الدراسي الجديد، حتى يستفيد منها أكبر عدد من طالبات الجامعة.


وتستهدف المبادرة أيضًا تثقيف المرأه بالتزامن مع التزايد والإقبال الشديد على مواقع التواصل الاجتماعي، وعدم وجود معلومات ممنهجة تسير على أثرها سيدات الصعيد، كذلك التمسك بعادات وتقاليد خاطئة تقلل من دور المرأة في المجتمع الصعيدي، وتحول بينها وبين اهتمامها بنفسها وزيادة العبء على المرأة العاملة من احتياجات العمل والمنزل، وعدم حصولها على الوقت الكافي لراحتها النفسية والجسدية.

وقالت دعاء محمد، المنظمة لمبادرة «أنتي الأهم»: المبادرة تأتي في إطار تثقيف ووعي سيدات الصعيد واللاتي منهن المرأة العاملة وغير العاملة، وهي تعد الأولى من نوعها فى الصعيد بعد أن فقدت المرأة في الصعيد التوصل للحلول الأسرية ولعدم تمكنها من الحصول على استشارات تساعدها على توفير سبل الراحة لها، والعمل على النجاح في حياتها الشخصية.



وأشارت إلى أن هناك أيضًا سيدات يجهلن إلى الآن كيفية الحصول على معلومات شخصية وأسرية صادقة، وانقاد عدد كبير من السيدات وراء بعض الصفحات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي دون وعي، مما تسبب في حدوث المشكلات الأسرية وتفاقمها.

وأضافت أن المبادرة تهدف إلى فهم وتطوير الذات ووعي وتثقيف السيدات في كل جوانب الحياة، خاصة التي تخجل السيدات من طلب الاستشارة فيها، وكذلك تثقيف الفتيات المقبلات على الزواج في المجتمع الصعيدي، حيث تربط مجتمع الصعيد علاقات وصلات القرابة، الأمر الذي يحول دائمًا بين الاستشارات الخاصة وتلك العلاقات.


وأوضحت أن المبادرة تشارك فيها الدكتورة هبة ياسين، استشاري العلاقات الأسرية والمشكلات الزوجية، والدكتوره زينة زايد، استشاري العلاقات الإنسانية والتطوير الذاتي والاستايلست نشوى لطفي وميك آب أرتيست فاطمة بكر، والدكتورة منى المهدي، عضو هيئة تدريس بكلية الصيدلة، وعدد من سيدات الأعمال.

وأكدت الدكتورة هبة ياسين، استشاري العلاقات الأسرية، أنه تمت مناقشة العديد من القضايا الاجتماعية، منها اختيار شريك الحياة ومواجهة المشكلات الأسرية وبناء المجتمع، كما تم الاستماع إلى العديد من الشكاوى المقدمة خلال المبادرة وتقديم الحلول لأصحابها.

احمد الانصارى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...