الخميس، 7 مارس 2013

عضو النور بأسيوط يدعو لوقفة احتجاجية.. ويطالب المحافظ بالعودة لعمله كطبيب بدلا من إيذاء الأهالي بإدارته الفاشلة


دعا الشيخ السلفي، محمد حسبو، عضو حزب النور بأسيوط، إلى وقفة احتجاجية بميدان المجذوب بغرب المدينة، بعد صلاة الجمعة، وذلك احتجاجا على تردي الأوضاع التي تمر بها محافظة أسيوط، من تكسير بجميع الشوارع، وتراكم القمامة بأغلب أحياء المدينة، ونقص البنزين والسولار.
كما وجه حسبو، منسق الوقفة، الدعوة إلى الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، إلى العودة لعمله كطبيب مشهور في جراحة القلب، ليفيد أهالي أسيوط، بدلا من إيذاء الأهالي بإدارته التي لا تتناسب مع متطلبات الأهالي واحتياجاتهم.
يذكر أن الشيخ حسبو هو أول من وقف أمام مسجد سيدي المجذوب بميدان المجذوب بأسيوط، صامتا ممسكا بلافتة كتب عليها مطابه بدء بإقالة كل قيادات أسيوط، وعلى رأسهم الدكتور يجيى كشك محافظ أسيوط، مرورا بمدير الأمن، ورؤساء مباحث قسمي أول وثان بأسيوط، من أجل كرامة أولاده، وشعب أسيوط الذي اعتبره صامتا عما يجري.
أمل جاد

إضراب سائقي النقل الثقيل بأسيوط لعدم وجود "سولار أو بنزين"


تظاهر اليوم - الخميس - عدد من  سائقي النقل الثقيل والتريلات، حيث قاموا بغلق الطريق الزراعى "أسيوط - أسوان"، أمام كوبري أسيوط الدائري من ناحية الجنوب عند مدخل مدينة أسيوط ومنعوا السيارات من المرور، مما اضطرهم للالتفاف من طريق فرعي بجوار السكة الحديد، احتجاجًا على عدم وجود "سولار أو بنزين" في محطات الوقود، مما استدعى الأمن للتحدث معهم، وإقناعهم بفتح الطريق من أجل المصلحة العامة، وقد نجحت قوات أمن أسيوط في إعادة فتح الطريق.
حسام سيد

الإعدام لفلاح والمؤبد لصديقيه بأسيوط قتلوا سائقا وسرقوا سيارته


قضت محكمة جنايات بأسيوط بإعدام فلاح شنقا وسجن صديقيه بالسجن المؤبد 25 عاما لقيامهم بقتل سائق بعد استدراجه لسرقة سيارته ومتعلقاته   .
صدر الحكم برئاسة المستشار نبيل البزاوي وعضوية المستشارين محمد رشاد وهشام حلمي وبحضور وكيل النيابة محمد فرحات عبدالعظيم وأمانة سر عليان أحمد عليان.

ترجع وقائع القضية لشهر رمضان الماضي، عندما طلب قام المتهم الأول مروان مصطفي هاشم بمعاونة  المتهمين الثاني والثالث علي أحمد جلال ومحمد رفعت باستدراج السائق أحمد علي حسين سائق ميكروباص للسيارة  "5167ي س ج " بعد الاتفاق معه وبعد وصولهم للطريق الفرعي بين قريتي موشا وقرقارص بدائرة مركز أسيوط قام رفعت بخنق السائق بالشال وأخرج مروان سلاح ناري أطلق منه عيار ناري علي رأسه وقاما بإخراجه من السيارة وطعنه عدة طعنات بسلاح أبيض وألقوه في الزراعات واستقلوا السيارة لبيعها واستولوا على متعلقاته وباعوا السيارة لمرور الأول بضائقة مالية ورغبته شراء سلاح آلى لوجود خصومة ثأرية.

محمد منير

10 مارس صرف الأسمدة الزراعية الصيفية بأسيوط


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2012/4/11/2012-634697761088257642-825_main_thumb300x190.jpg
اكد المهندس أحمد رفعت - وكيل وزارة الزراعة بأسيوط - على بدء صرف الأسمدة الآزوتية للموسم الصيفي 2013م بمحافظة أسيوط، اعتبارا من يوم الأحد الموافق 10/3/2013م مع التزام القطاعات القائمة علي توزيع الأسمدة بالصرف للمنزرع الفعلي على الطبيعة بموجب محضر معاينة.
واشار رفعت إلى أنه سيتم صرف شيكارة من السماد طبقا للتصنيف الحيازي قبل الزراعة، مع خصم تلك الشيكارة عند عمل الحصر.
كما نصت تعليمات وزارة الزراعة على عدم الصرف للأراضي الغير مقننة إلا بموجب مذكرة يتم عرضها على اللجنة التنسيقية للأسمدة، ويتخذ فيها قرار صريح بالصرف، وكيفية تنفيذه مع وضع قواعد الصرف الخاصة بتلك المساحة.
أمل جاد

ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة بمركز الغنايم بأسيوط


تمكنت مباحث الغنايم- بأسيوط، من ضبط شخصين قاما بإدارة منزل أحدهما كورشة لتصنيع الأسلحة النارية, وتنجح فى ضبط  الورشة وبداخلها (4) فرد محلى الصنع وأدوات التصنيع كاملة.
وردت معلومات أكدتها تحريات مباحث مركز شرطة الغنايم بقيام كلٍ من , "أحمد ح.أ" وشهرته "حمودة" ومقيم بدائرة المركز, و "خالد أ.ع" ومقيم بدائرة مركز صدفا, و "إبراهيم أ.ع"  ومقيم بذات الناحية, بإنشاء ورشة لتصنيع الأسلحة النارية الغير مرخصة بداخل منزل الأول والتصرف فيها بالبيع وتقاسم متحصلات بيعها.
عقب تقنين الإجراءات، قامت مأمورية باستهداف منزل الأول، حيث تمكنت القوات من ضبط الأول والثانى وتمكن الثالث من الفرار, حيث تم ضبط الورشة وبداخلها 7 فرد خرطوش وأدوات التصنيع.
تم تحرير المحضر اللازم, وتولت النيابة التحقيق.
عمرو المزيدى

’’ الأحداث السياسية فى مصر ’’ فى معرض الحركة الديمقراطية الشعبية بكلية الآداب بجامعة أسيوط


أكد عمرو مرتضى - عضو الحركة الديمقراطية الشعبية بأسيوط- أن طلاب الحركة الديمقراطية الشعبية المصرية بأسيوط، بالتنسيق مع اتحاد الطلاب بكلية الآداب، بجامعة أسيوط نظموا معرضا سياسيًا فنيًا بكلية الأداب لتجسيد وعرض الأحداث الجارية بمصر والأوضاع السياسية الراهنة والاختلافات بين التيارات السياسية، من خلال أعمال فنية وثقافية لطلاب وطالبات الجامعة.
واضاف مرتضى - منسق المهرجان - أن المهرجان الثقافي والفني سيستمر لمدة يوم من خلال عرض اللوحات الفنية ومجلات الحائط ورسوم الكاريكاتير والتصوير، بالإضافة إلى الفقرات الثقافية والشعر والزجل، وذلك بهدف تقديم رؤية سياسية واقعية للأحداث الجارية التى تمر بها البلاد.
وقال ممدوح مكرم - أمين حركة الديمقراطية الشعبية بأسيوط - أن الاهتمام فى الفترة القادمة سيعتمد على بناء الكوادر الجديدة بالحركة وإعدادها إعدادا فكريًا وثقافيًا من خلال مدرسة الكادر التى بداتها الحركة من العام الماضى.
أمل جاد

مديريات أمن الصعيد ترفض إرسال جنود لتأمين مدن القناة


قال مصدر أمني: "إن وزارة الداخلية، وجهت خطابات إلى مديري أمن محافظات: أسيوط، المنيا وسوهاج، طلبت خلالها تشكيلات من الأمن المركزي، بقطاعات تلك المحافظات بوسط الصعيد، في محاولة من وزارة الداخلية، لسد العجز الذي تعاني منه بعض محافظات الدلتا والقناة، بعد اتساع دائرة الإضرابات بصفوف الأمن المركزي، بتلك المحافظات.
لافتًا، إلى أن اللواء "ماجد نوح" -مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن المركزي- قد قرر إعادة الطلب لمديري أمن الصعيد، إلا أن الطلب قوبل بالرفض.
حيث أعلن ضباط الأمن المركزي، بقطاعات وسط الصعيد، رفضهم المشاركة في تأمين محافظات: بورسعيد والإسماعيلية والسويس.
كما رفضوا، الأوامر التي صدرت إليهم وقالوا: "إننا مستعدون للمشاركة بشروط أهمها التسليح والحماية القانونية من الملاحقات القضائية".
أمل جاد

الجماعة الإسلامية بأسيوط تتضامن مع الضباط الملتحين



أعلنت الجماعة الإسلامية بأسيوط على لسان الشيخ "طارق بدير" القيادى بالجماعة، أن  الجماعة الإسلامية بأسيوط والجبهة السلفية وأنصار السنة وحزب الراية للشيخ حازم  أبو إسماعيل ينظمون غدًا عقب

صلاة الجمعة وقفة احتجاجية صامتة أمام مديرية أمن أسيوط؛ تضامنًا مع الضباط الذين أطلقوا اللحية وصدر حكم محكمة برجوعهم إلى عملهم ورغم ذلك وزارة الداخلية لم تنفذ هذا الحكم على الرغم  من أن الوزارة تتولى تنفيذ الأحكام.
وتأتي الوقفة فى إطار استنكار تجاهل الوزارة لتطبيق القرار برجوعهم للعمل. 
أمل جاد

تدهور صحة 2 عمال مضربين عن الطعام بمطار أسيوط للمطالبة بتعيين أبنائهم بالشركة المصرية للمطارات وتسويتهم على الدرجات الوظيفية بحسب مؤهلاتهم الدراسية


واصل13 من السائقين والمهنيين وأفراد خدمات الماعونة العاملين بمطار أسيوط الدولي والتابعين للشركة المصرية للمطارات، إضرابهم عن الطعام لليوم الخامس على التوالي بمطار أسيوط الدولي؛ للمطالبة بتعيين أبنائهم بالشركة المصرية للمطارات وتسويتهم على الدرجات الوظيفية بحسب مؤهلاتهم الدراسية أسوة بزملائهم العاملين بالشركة بالمطارات الأخرى.
وتم نقل 2 منهم من المضربين عن الطعام إلى مستشفى الإيمان الجديد بأسيوط عقب تدهور حالتهما الصحية بسبب الإضراب، وهم: "عبد التواب غبريال، ومحمد حفنى سيد"؛ حيث ساءت حالتهما الصحية بعد إضرابهما عن الطعام وتجاهل المسئولين لهم.
كان قد بدأ 13 شخصًا من بين 17  من المهنيين والسائقين وخدمات الماعونة العاملين بمطار أسيوط الدولي، إضرابًا مفتوحًا عن الطعام  قبل 5 أيام للمطالبة بتسوياتهم الوظيفية بعد حصولهم على مؤهلات عليا، وتعيين أبنائهم بالشركة المصرية للمطارات أسوة بباقى العاملين بالشركة والذين تم تعيينهم على دفعات أسوة  بزملائهم العاملين بمطارات المحافظات الأخرى.
وقال المحتجون: إن الشركة المصرية  للمطارات ترفض تسويتهم على الدرجات الوظيفية عقب حصولهم على المؤهلات العليا، وأضافوا: أنه صدر قرار من مجلس إدارة الشركة وقطاع الموارد البشرية بالشركة في 17 يناير 2013 بالتصويت لجميع زملائنا العاملين بمختلف مطارات مصر إلا أنهم استثنوا مطار أسيوط منها، رغم أننا حصلنا على المؤهلات العليا في أعوام 2006: 2008، وزملاؤنا حصلوا عليها في 2010، وكان من الأولى لإدارة الشركة وقطاع الموارد أن يختاروا العاملين القدامى. وأضاف المحتجون: أنهم يطالبون بتعيين أبنائهم في الشركة أسوة بباقى العاملين بالشركة والذى تم تعيينهم على دفعات.
وقال محمد سلامة، من المحتجين: إننا خاطبنا محمد عباس، رئيس الموارد البشرية، بمطالبنا فأجاب بأن الشركة ليس بها ميزانية تسمح بذلك، وتساءل: كيف تتم تسوية جميع المطارات عدا أسيوط وكان من الأولى التسوية لنا لأننا الأقدم.
وهدد المحتجون بمواصلة الإضراب لحين تحقيق مطالبهم، مؤكدين على سلمية الاحتجاج.
اسلام رضوان

ضبط 4 أفدنة مزروعة بـ"الأفيون" فى مركز ساحل سليم باسيوط.. وقذائف أر بي جي ومدفع جرينوف و3 آلاف طلقة


ضبطت مديرية أمن أسيوط، اليوم الخميس 4 أفدنة مزروعة بنبات الأفيون، ومدفع جرينوف، و3 آلاف طلقة جرينوف، و12 قذيفة أربى جى، وبندقية آلية، ورشاش إسرائيلى، وبندقيتين خرطوش، و40 طلقة نارية متنوعة، فى مزرعة مملوكة لهارب محكوم عليه مرتين بالمؤبد، و3 سنوات سجن، فضلا عن اتهامه في 28 قضية متنوعة.
كان اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة ساحل سليم، يفيد بورود معلومات إلى وحدة مباحث ساحل سليم، بقيام أحد المسجلين خطر، والهارب من أحكام تصل في جملتها إلى 53 سنة سجنا، بزراعة بعض المواد المخدرة بقصد الاتجار، وذلك في قطعة أرض بالظهير الصحراوى الموازي لمركز ساحل سليم والمتاخم للجبل.

تم تشكيل فريق بحث من المديرية بإشراف اللواء حسن سيف، مدير المباحث الجنائية، والعميد عصام الدسوقي، رئيس المباحث، وضم وحدة مباحث قسم الساحل لتحري صحة المعلومات الواردة، وكانت المفاجأة في تأكيد قيام المتهم الذي يدعى مصطفى كامل عمر دهمان، المقيم بساحل سليم والهارب من حكمين بالمؤبد، وآخر ثلاث سنوات، وعدد 28 جنحةـ بزراعة نحو 4 أفدنة بنبات الأفيون المخدر.

تم تقنين الإجراءات وإعداد حملة أمنية مكبرة بالتعاون ما بين الأمن العام بأسيوط، بقيادة اللواء يونس الجاحر، وأجهزة الأمن بالمديرية، وفرق الأمن المركزي، وتمت مداهمة المزرعة والسيطرة عليها وفرض طوق أمني حولها، وإلقاء القبض على خفير المزرعة الذي بادر بتسليم نفسه، وتم العثور على سلاح آلي بحوزته، بالإضافة إلى مدفع رشاش"جرينوف" وآخر "آر بي جيه" وعدد طلقات مدفع، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي باشرت التحقيق.

اسلام رضوان

أسيوط تنتهى من خريطة الاستثمار الزراعى للصناعات


انتهت مديرية الزراعة بأسيوط، من وضع خريطة الاستثمار الزراعي للصناعات المؤكد نجاحها الربحي في حال إقامتها بمحافظة أسيوط، وذلك وفقًا لطبيعة الإنتاج الزراعي والعمالة المتوافرة وما إلي غير ذلك من عوامل.
صرح بذلك اليوم الخميس المهندس أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، في مذكرة مرفوعة للدكتور يحيي كشك، محافظ أسيوط، وقال: إن المحافظة من المحافظات التي يمكن من خلالها إقامة العديد من الصناعات الناجحة ذات الإنتاجية العالية.

وأضاف رفعت، أن محافظة أسيوط، مستعدة لتلبية رغبات المستثمرين ورجال الأعمال في إنشاء مصانع لإنتاج السكر من البنجر أو مصانع لتجفيف البصل وكذلك مصانع لتدوير المخلفات الزراعية وإنتاج الورق والكرتون، فضلاً عن مصانع صباغة وغزل أصواف الأغنام والماعز ودباغة الجلود خاصة وكونها من الصناعات القديمة التي تتميز بها المحافظة.

وأشار وكيل وزارة الزراعة أيضا إلي إمكانية نجاح مشروعات الإنتاج الحيواني بما تتضمنه من مشروعات التسمين والتربية والثروة الداجنة لما تمتلكه المحافظة من مقومات تلك الصناعات وتوافر البنية الملائمة لها.

اسلام رضوان

اتحاد شباب الثورة بأسيوط: حكم وقف الانتخابات يدل على حالة العشوائية التى تدار بها البلاد


أكد اتحاد شباب الثورة بأسيوط، فى بيان له اليوم الخميس، أن حكم محكمة القضاء الإدارى بوقف الانتخابات، يدل على حالة التخبط والعشوائية التي تدير بها مؤسسة الرئاسة وجماعة "الإخوان المسلمون" البلاد، وذلك لأنهم أرادوا الإسراع فى السيطرة على جميع مؤسسات الدولة، دون معالجة الأمور بصورة جيدة.
وأضاف البيان أن المحكمة أكدت أن رئيس الجمهورية انفرد بالتشريع دون العرض على مجلس الوزراء، وكذلك كان يتعين على مجلس الشورى بعد إجراء التعديلات أن يعيدها مرة أخرى المحكمة الدستورية العليا.

وقال عقيل إسماعيل عقيل، المتحدث باسم الاتحاد في أسيوط، إن الحكم فضيحة مدوية وصفعة قوية للنظام، ويدل على جهل النظام بالقانون والعبث بمصير الشعب، وعدم تحمل المسئولية، وتنفيذ أجندة خاصة به دون النظر إلى المصلحة العليا للبلاد.

وأكد عقيل أن الحكم يؤكد أن المقاطعة كانت الخيار الأمثل فى ظل قانون وصفه المقاطعون منذ البداية بالمعيب، لأنه لو تمت الانتخابات لكان البرلمان باطلا، ودخلت البلاد فى مشاكل سياسية واقتصادية وقانونية كبيرة.

اسلام رضوان

إزالة 10 آلاف طن مخلفات بـ"أبنوب".. وشراء معدات نظافة بمليون و200 ألف جنيه


قال هاشم عبد الوهاب، رئيس مركز ومدينة أبنوب، إنه تم الانتهاء من رفع أكثر من 10 آلاف طن من المخلفات بأنواعها، كما تم اعتماد مليون و200 ألف جنيه لشراء معدات نظافة جديدة لدائرة المركز.
وأضاف –في تصريحات صحفية اليوم الخميس- أنه تم إزالة مختلف أنواع المخلفات سواء القمامة المنزلية والزراعية والمخلفات الصناعية، فضلا عن مخلفات الهدم والبناء، وكذلك مخلفات المستشفيات الصلبة والخطرة.

وأوضح عبد الوهاب، أن إزالة المخلفات تضمنت 6345 طنا من مخلفات القمامة، و1350 طنا من مخلفات الصناعة، و45 طنا من مخلفات المستشفيات، و2412 طنا من مخلفات الهدم والبناء.

وأشار رئيس مركز أبنوب، إلى أنه في ذات الإطار اعتمدت المحافظة شراء معدات نظافة لتطوير منظومة العمل وحماية البيئة، وذلك بتكلفة مليون و200 ألف جنيه ضمن خطة العام المالي الجاري، وسيتم توريدها خلال الثلاث أشهر القادمة، وتتضمن لودر مفصليا لقرية بني إبراهيم بتكلفة 600 ألف جنيه، ولودر مفصليا لقريتي المعابدة وبني محمديات بتكلفة 600 ألف جنيه.

اسلام رضوان

محافظ أسيوط: خريطة استثمارية بالمحافظة لتنفيذ مشروعات اقتصادية


أكد الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، وجود خريطة استثمارية تتضمن عدة مقترحات لمشروعات اقتصادية وتنموية يمكن تنفيذها بالمحافظة، وتعتمد على مواردها الأساسية والخامات التي تشتهر بها.
جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الخميس مع وفد مؤسسة جسور للتنمية المستدامة بحضور جمال آدم، سكرتير عام المحافظة، ورؤساء المراكز والمدن، والدكتور جلال الحباك مستشار الموارد الطبيعية، والدكتور خالد الليثي، مستشار التخطيط العمراني بالمحافظة، والدكتور علي المستشار الإعلامي، وذلك في إطار تبنى مؤسسة "جسور" عدة برامج تنموية للعديد من القطاعات بالمحافظة منها القطاع الاقتصادي والاجتماعي.

وأشار كشك إلى أن المحافظة لديها دراسات جدوى لعدة مشروعات يمكن تنفيذها من خلال استغلال مواردها الطبيعية في إطار جذب المزيد من الاستثمارات ومنها مشروع لتصدير الرمان، ومصنع لتجفيف البصل، وآخر لبنجر السكر والموالح، لافتًا إلى افتتاح أكبر مجزر آلي للدواجن واثنين آخرين للماشية خلال أشهر يمكن من خلالها تنفيذ مشاريع لتصدير اللحوم.

وطالب المحافظ - خلال الاجتماع - رؤساء المراكز والمدن بوضع مقترحات لمشروعات اقتصادية يمكن تنفيذها بالمراكز وتحديد الاحتياجات المطلوبة لكل مقترح والمعوقات والصعوبات التي قد تواجه تنفيذه، كما طالبهم بحصر الأراضي الفضاء التي يمكن تجهيزها كحدائق ومتنزهات عامة للمواطنين أو حدائق قائمة بالفعل وتحتاج لتطوير وتحديد أماكن لإقامة ملاعب خماسية عليها تكون خارج إطار عمل وزارة الشباب والرياضة لتقديمها لـ"جسور" ضمن محاور الارتقاء الاجتماعي بالمواطن.

من جانبه أوضح محمد شرف، عضو مؤسس بـ"جسور"، أن المؤسسة تسعى لخلق محور تنموي اقتصادي بتوفير فرص استثمارية تتبناها كيانات اقتصادية مختلفة سواء من القطاع العام أو الخاص تستقطب أبناء المحافظة الراغبين في العمل.

اسلام رضوان

بالصور.. إضراب أمناء وأفراد الشرطة بأسيوط احتجاجًا على تأخر صرف الحوافز

                             باقى الصور

مذكرة تفاهم مع هيئة التعاون الدولى اليابانية لإحلال مجموعة قناطر ديروط باسيوط


قام الدكتور طارق قطب، مساعد أول وزيـر نيابة عن وزارة الموارد المائية والري، بتوقيع مذكرة التفاهم مع بعثة التقويم المبدئي، من هيئة التعاون الدولي اليابانية (الجايكا) والخاص بمشروع إحلال مجموعة قناطر ديروط، وتحسين إدارة توزيع المياه ضمن البرنامج القومي لإعادة تأهيل وإحلال القناطر الرئيسية على نهر النيل وشبكة الترع القومية.
وقال قطب إن مجموعة قناطر ديروط تتكون من 6 قناطر تصب في 7 ترع من ضمنها الإبراهيمية وبحر يوسف لتخدم مساحة 1.6 مليون فدان بمحافظات أسيوط، المنيا، بني سويف، الفيوم، الجيزة، وقد مر على إنشائها 140 عاما، كما يشمل المشروع تطوير منظومة التحكم في إدارة المياه على الترع المغذاه من مجموعـة القناطـر.

جدير بالذكر، أن أهمية المشروع ترجع إلى أن مجموعة قناطر ديروط تتحكم في حوالي 17.3% من إجمالي مصادر المياه في مصر، كما يستفيد من المشروع حوالي 20% من الشعب المصري.

يوسف جابر

طقس اليوم الخميس (( 7 مارس _ 25 ربيع الثانى )) الصغرى ::14 والعظمى :: 27

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s640/asut.jpg

بالفيديو لقطات من السيرك المصرى بمحافظة أسيوط

                         الفيديو الاول

                         الفيديو الثانى

                         الفيديو الثالث

اليوم .. 20 مباراة في الدور التمهيدي الأول لكأس مصر أهمها مباراه شبان مسلمين اسيوط مع البداري


http://sport.ahram.org.eg/Media/NewsMedia/2012/4/12/2012-634698322309328307-932_resized.jpg
تستأنف غدا الخميس مباريات الدور التمهيدي الأول لبطولة كاس مصر باقامة 20 مباراة علي النحو التالي:
الصيد مع البدرشين.
امبابة مع 6 اكتوبر
سيراميكا مع الاعلاميين.
الباجور مع م ش تلا
زفتي مع كوكا كولا.
بلبيس مع منيا القمح
فاقوس مع نادي كفر صقر.
والدلتا بطنطا مع كفر صقر
السنبلاوين مع دكرنس.
كهرباء دمياط مع فارسكور
بلطيم مع شطا.
حوش عيسي مع غزل كفر الدوار
القباري مع نهضة العامرية.
القنطرة غرب مع ابو صوير
مطر طارس مع الفيوم.
بني مزار مع الاسيوطي سبورت
النيل بسوهاج مع ساقلته.
جهينة مع دار السلام بسوهاج
شبان مسلمين اسيوط مع البداري.
شبان مسلمين الغردقة مع العاملين براس غارب

بالفيديو فساد داخل جامعة اسيوط لعدم تسويه العاملين

عيد شافع

بالفيديو اقتحام مكتب امين جامعة اسيوط ومنعه من الخروج حتجاجا على التلاعب فى ضم مدة الخدمة وتسوية الحالة الوظيفية للعاملين بالجامعة

عيد شافع

الدعوة السلفية بمركز ديروط باسيوط يدعو لحضور خطبة الـشـيـخ / عــــــــــادل يـوســــف الــــعــــزازى


الدعوة السلفية بديروط بالتعاون مع حزب النور ديروط يدعونكم لحـضـور خـطـبة الـجـمـعـة لـفـضيلـة
الـشـيـخ / عــــــــــادل يـوســــف الــــعــــزازى

صاحب كتاب تمام المنة في فقه الكتاب وصحيح السنة
ومن تلاميذ فضيلة الشيخ الامام الالبانى محدث العصر

وذلـك يــوم الـجـمـعـة الـمـوافـق 8-3-2013 بـمـسـجـد
::""**":::شـــيـخ الـاســــلـام ابــن تـيـمـيـة:::"*"*"::

- للتواصل : 01111019249
-عنوان المسجد: العتالين امام البنزينة

بالصور وقفة لالتراس أهلاوى اسيوط أمام مديرية الامن للمطلبة باقالة وزير الداخلية

                              باقى الصور

المستشار رفعت السيد رئيس نادي قضاة أسيوط السابق:: أحكام القضاء واجبة الاحترام والتنفيذ ولا يجوز الحديث عن أحكام القضاء بالآراء والأهواء


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/original/morsi.jpg
أكد خبراء قانونيون ومستشارون أن حكم القضاء الإداري الصادر اليوم الأربعاء بوقف انتخابات مجلس النواب، التي كان مزمع إجرائها في شهر إبريل القادم.

أن الحكم الصادر بوقف الانتخابات البرلمانية واجب التنفيذ حتى لو طعن عليه أمام الإدارية العليا، جاء ذلك عقب تردد أنباء عن نية رئاسة الجمهورية الطعن على الحكم .

قال المستشار رفعت السيد، رئيس نادي قضاة أسيوط السابق، إنه لا تعليق على أي حكم للمحكمة؛ فأحكام القضاء واجبة الاحترام والتنفيذ، مضيفًا، أن الحكم الصادر بوقف الانتخابات البرلمانية واجب التنفيذ حتى لو طعن عليه أمام الإدارية العليا، وعليه تقف إجراءات الانتخابات البرلمانية، من فتح باب الترشح.

وأشار، إلى أن من له حق التعليق على حكم المحكمة، الجهة أو المحكمة الأعلى منها، ولا يجوز الحديث عن أحكام القضاء بالآراء والأهواء.

وحول طعن رئاسة الجمهورية على الحكم، قال: "إن الطعن لا يوقف التنفيذ؛ فالحكم نافذ إلى أن تصدر الدستورية العليا القول الفصل في هذا الحكم؛ إما بإلغائه أو بتنفيذه".

وفي سياق متصل، قال المستشار محمد عبد الرازق، رئيس محكمة استئناف القاهرة: "إن القضاء الإداري رأى أخطاء بقانون الانتخابات؛ لذا كان الحكم بوقف إجرائها في الموعد الذي حُدد لها، وأن هذا الحكم واجب التنفيذ".

وأضاف، أن حكم وقف الانتخابات تصحيح للأخطاء؛ ولكيلا يتم إهدار مليارات الدولة على شيء من الأساس خاطئ، وبعد ذلك يتم حل المجلس؛ لأنه ما بني على باطل فهو باطل.

وحول طعن رئاسة الجمهورية على الحكم، أكد أن من حق رئاسة الجمهورية الطعن على الحكم، لكنها لا تلغيه بطعنها، وعلى الدستورية قبول الطعن أم لا، وهي من ترى إذا كان بهذا القانون عيوب جسيمة تشوبه وتعيق تنفيذه أم لا؟، والرئاسة تدعو لذلك باعتبارها السلطة التنفيذية.

وحينما سُئل عن أعمال السيادة، قال إن أعمال السيادة ما هي إلا بدعة قانونية اتبعت لتحصين القرارات السلطوية، فلا تحصين لأي أعمال تخص الصالح العام أو الصالح الخاص، فليس هناك عمل محصن ضد القضاء.

من جانبه، أكد عبد المنعم عبد المقصود، القيادي بحزب الحرية والعدالة ومحامي جماعة الإخوان المسلمين، أن حكم محكمة القضاء الإداري بوقف انتخابات مجلس النواب، اصطدم بكل السوابق القضائية، التي استقرت عليها المحكمة الإدارية العليا.

وقال عبد المقصود، في تصريحات خاصة لـ«الشروق» "القرارات الجمهورية التي تصدر من الرئيس بدعوة الناخبين للاقتراع، هي عمل من أعمال السيادة ولا يجوز الطعن عليها بأي طريقة وتخرج عن ولاية القضاء وأن الجهة المنوط بها وقف تنفيذ القرار، هي دائرة فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا"."

وأضاف "من حق كل المطعون ضدهم أن يطعنوا علي هذا الحكم أمام المحكمة الإدارية العليا، ونحن لم نحدد ما إذا كنا سنطعن علي هذا الحكم أم لا".

وقال المستشار محمد ماهر أبو العينين، نائب رئيس مجلس الدولة، إنه لا تعليق على حكم القضاء، وأن القرار بدعوة الناخبين من أعمال السيادة.

وأضاف، أن الدستور حصن القوانين الصادرة بخصوص الانتخابات، وأن القضاء الإداري له تفكير مختلف عن السلطة التنفيذية، ولا بد أن يكون له رؤية في المسائل التي تتعلق بالأمور القضائية.
أحمد عادل

بالفيديو قناة اون تى فى وقراءة تحليلية لقرار وقف الانتخابات ومداخلة هاتفية للدكتور / ثروت عبد العال استاذ القانون الدستوري بجامعة أسيوط

القضاء الإداري يوقف انتخابات مجلس النواب ويحيل قانونها إلى «الدستورية»


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/magles-elshora.jpg
قضت محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار عبد المجيد المقنن، نائب رئيس مجلس الدولة - بوقف تنفيذ قرارات الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية رقم 134 لسنة 2013 ورقم 148 لسنة 2013 بشأن دعوة الناخبين للاقتراع في انتخابات مجلس النواب، بدءاً من 22أبريل المقبل، ووقف إجراء انتخابات مجلس النواب بجميع مراحلها، كما قررت المحكمة إحالة القانون رقم 2 لسنة 2013 الخاص بانتخابات مجلس النواب للمحكمة الدستورية العليا للفصل في مدى دستوريته.

ورفضت المحكمة الدفع المبدئي من هيئة قضايا الدولة ممثلة عن رئيس الجمهورية، بعدم اختصاص المحكمة لاعتبار القرارات من ضمن القرارات السيادية.

صدر الحكم في 14 دعوى مجتمعة أبرزها أقامه د.محمد محي الدين، عضو مجلس الشورى والجمعية التأسيسية، طعناً على عدم عرض القانون في شكله النهائي على المحكمة الدستورية، بالمخالفة للمادة 177 من الدستور.
محمد بصل

بالفيديو قناة اون تى فى ومحافظ أسيوط يستقبل وفد الاتحاد الاوروبي لبحث التعاون

بالفيديو قناة اون تى فى ومحافظة أسيوط تحتفل بيوم الشهيد

د.محمد دهيم أستاذ الهندسة بجامعة أسيوط :: تعريب العلوم هو عودة للطريق الصحيح خاصة في المجال الهندسي


أكد نقيب المهندسين ماجد خلوصي، على أن استمرار دراسة المصطلحات باللغة الإنجليزية يدعم تابعيتنا للغرب، مشددا على أنهم يريدوا أن يمتلكوا ثقافة عربية في العلوم .

وأضاف خلوصي، أن الدستور وضع فيه مادة خاصة بتعريب التعليم، فأصبح واجب دستوري، موضحاً أن المقصود بالتعريب هو ترجمة بعض المصطلحات العلمية  الصعبة والتي لا يوجد تعريب لها في الكتب الهندسية المصرية.

جاء ذلك في ندوة بعنوان "تعريب التعليم الهندسي ضرورة علمية بحضور نقيب المهندسين ماجد خلوصى وأمين الجمعية المصرية لتعليم العلوم وأستاذ هندسة الحاسبات بجامعة الأزهر الشريف د.محمد الحملاوي، وأستاذ الهندسة بجامعة أسيوط د.محمد دهيم.
 
وشدد خلوصي، على أنهم في حاجة شديدة لكتب علمية باللغة العربية كي تتيح فرصة للباحثين أن يكتبوا أبحاثهم الخاصة بالماجستير والدكتوراه باللغة العربية وليس معنى هذه الدعوة الانغلاق على النفس وألا يتعلم الناس اللغات الأخرى، ولكن يجب أن يتم أحياء اللغة العربية في كافة العلوم .

وأوضح أن الهدف من تلك الندوات وورش العمل، الخروج بتوصيات ترفع إلى الحكومة حول كيفية تعريب العلوم كي تساعد في وضع التشريع الخاص بتنفيذ لما جاء بالدستور.

وقال أستاذ الهندسة بجامعة أسيوط د.محمد دهيم، أن تعريب العلوم هو عودة للطريق الصحيح خاصة في المجال الهندسي والذي سيوفر على الطلاب الحصول على بعض المعاني والمصطلحات التي كان يصعب عليهم ترجمتها، وبالتالي نحن بإثارة هذه القضية والتأكيد عليها نعود إلى طريق الصواب مؤكداً أن التعريب لا يعنى مخاصمة اللغات الأخرى.

وأضاف د.محمد الحملاوي، أن الورشة تهدف إلى وضع آليات لكيفية تنفيذ تعريب التعليم الهندسي، مشيراً إلى أن موضوع التعريب لا ينتمي لفصيل معين بل يشمل قومية عربية، مؤكداً أن معظم العلوم في أوروبا قد قامت على جهود العلماء العرب.

رضوى شاهبور

سائق يطلق الرصاص على ضابط بأسيوط في معركة بسبب السولار


تمكن معاون مباحث قسم أول أسيوط النقيب أحمد يونس الجاحر من القبض أحد السائقين قام بإطلاق الرصاص  عليه والقوة المصاحبة له أثناء تفقده الحالة الأمنية بمدينة الأربعين بأسيوط .
تلقى مدير أمن أسيوط اللواء أبوالقاسم أبوضيف إخطارا من  النقيب أحمد الجاحر وأنه كان يتفقد الحالة الأمنية بدائرة القسم  وشاهد السائق أحمد حسين عبد الحافظ 34 سنة ممسكا بسلاح ناري بيده ويهدد السائقين أمام إحدى محطات البنزين داخل مدينة أسيوط بعد المشاجرة معهم على أولوية التموين والحصول على السولار بالقوة  وعندما شاهد سيارة الشرطة تقترب منه قام بإطلاق النار على النقيب  معاون المباحث ، وفر هاربا ولكن شجاعة الضابط جعلته يتمكن من القبض عليه وبحوزته " طبنجة" وخزينة وعدد 10 طلقات نارية .

تم تحرير محضر بالواقعة وعرضه على النيابة التي أمرت بحبسه ربعة أيام على ذمة التحقيق

محمد منير

أستاذ طب وجراحة العيون بطب أسيوط :: العدسات اللاصقة الملوثة من أسباب الإصابة بالالتهابات الفطرية للقرنية


صورة أرشيفية
 يؤكد الدكتور أشرف خلف الحسينى أستاذ طب وجراحة العيون بطب أسيوط، أن الالتهابات الفطرية للقرنية تنتشر بشكل كبير جدا فى القرى والصعيد وأن الالتهابات الفطرية تعتبر مشكلة قومية لأنها تصيب عددا كبيرا من فقراء المرضى خاصة أهل الريف وخاصة فى الصعيد، وأهم أسبابها إصابة العين بأعواد النباتات أو أوراقها أثناء القيام بالأعمال الزراعية.

ويوضح أن الالتهابات الفطرية قد تنتج عن العدسات اللاصقة، والتى يستخدمها البعض نتيجة ضعف النظر أو لتغيير شكل لون العين، حيث يقوم الفتيات أحيانا باستخدام عدسات زميلاتهن أو أصدقائهن مما يسبب ذلك نقل ميكروبات أو فيروسات فى العين، ومن ثم تؤدى إلى حدوث التهابات فيها كذلك تلوث محلول العدسات ينقل العديد من الميكروبات والفيروسات.

ويرى أن التشخيص المبكر يؤدى إلى علاج الحالة بسرعة دون حدوث مضاعفات واختيار الأدوية المناسبة أيضا حيث إنه من ضمن أعراضها شعور المريض بآلام فى العين واحمرار شديد ودموع متواصلة ثم ضعف الإبصار وإذا لم يتم علاجه يفقد المريض الإبصار.

والمزارعون جزء من عملهم اليومى هو الزراعة والتعرض لإصابات العين من الأشجار يعتبر كنوع من إصابات العمل ويتم علاج هذه الالتهابات بمضادات الفطريات بالقطرات وهذه القطرات غير متوافرة فى المحافظات وفى القاهرة أيضا ويتم جلبها من الخارج خصيصا وهى تسمى قطرة مضادة للفطريات وهى غير متوافرة فى كل الصيدليات وعلاج هذه الحالات يحتاج من 3 : 6 أسابيع وإذا لم يتم علاجها تحدث مضاعفات خطيرة على العين أبرزها حدوث ضعف شديد فى الإبصار

ولي أمر تلميذة يعتدي بالضرب على تلاميذ مدرسة عبد الله النديم الابتدائية المشتركة بأسيوط


 اقتحم ولى أمر تلميذة مدرسة عبد الله النديم الابتدائية المشتركة  بأسيوط وقاموا  بمساعدة 16 شخصا بالاعتداء على مجموعة من تلاميذ بالصف الأول الابتدائي بالمدرسة.
جاء ذلك بسبب إصابة  ابنته التلميذة بالمدرسة أثناء  اللعب مع زملائها خلال الفسحة.

تلقى اللواء ابو القاسم أبوضيف مدير امن أسيوط بلاغا من السيد عبد العال السيد وكيل مدرسة عبد الله النديم الابتدائية بقيام  والد التلميذة رشا قاسم بالصف الأول باقتحام المدرسة وتعدى على عامل الأمن ومعه زوجته و15 آخرين من أقاربه.

وأضاف في البلاغ أن المتهم دخل  المدرسة اقتحم فصل الصف الأول وتعدى على مدرّسة الفصل بالألفاظ النابية  وضرب ثلاثة تلاميذ 

محمد منير

انقلاب سيارة تابعة لوزارة العدل على طريق ” الخارجة ـ أسيوط” وإصابة قائدها وطبيب بمصلحة الطب الشرعي بمحافظ أسيوط


انقلبت سيارة تابعة لوزارة العدل  أسفر عن إصابة الدكتور “أمجد حمدي ثابت” 41 سنة – طبيب بمصلحة الطب الشرعي بمحافظ أسيوط و قائدها.
ورد للواء  محمد ناصر  العنتري  مدير أمن الوادي الجديد يفيد بوقوع حادث انقلاب على طريق الخارجة – أسيوط أثناء لسيارة رقم (1482ي ب ا) ميكروباص تابعة لوازرة العدل  .
وأسفر الحادث عن إصابة الدكتور “أمجد حمدي ثابت” 41 سنة – طبيب بمصلحة الطب الشرعي بمحافظ أسيوط  وتحرر للحادثة المحضر رقم 1169 جنح  الخارجة لسنة 2013م .

قسم الفنون المسرحية بجامعة أسيوط ينظم مهرجان ” فنون لايف” بمشاركة 17 كلية


نظم قسم الفنون المسرحية والموسيقية بجامعة أسيوط، مهرجان “فنون لايف”، والذي يجرى فى إطار مسابقة بين كليات الجامعة الـ 17 تمهيدًا لتنفيذه على مستوى الجامعة، وذلك فى ألوان الفنون المختلفة وهي “ستاند أب شو – فنون الراب غنائيا وحركيا – المونو دراما – المنولوج – الموال – التواشيح – الإلقاء الشعري – الإنشاد – التعبير الإيمائى الإيقاعى والحركى – الغناء الفردي والجماعي – العزف الفردي والجماعي – البانتوميم”.
صرح بذلك اليوم محمد جمعة، رئيس قسم الفنون المسرحية والموسيقية وصاحب فكرة المهرجان، وقال: المهرجان يهدف إلى اكتشاف وتشجيع المواهب الشبابية فى مختلف الفنون الحية، وكذلك ربط الجامعة بالمجتمع عن طريق استضافة، وتكريم الفنانين المحليين من أبناء المحافظة والحريصين على تقديم الفنون التي تخاطب العقل والوجدان، وتقديمهم للشباب كنماذج مشرفة وسوف يقام هذا المهرجان فى مارس 2013 على مسرح قاعة النيل، وسيحصل الفائزون فى الفنون المختلفة على أوسكارات الجامعة بعد توثيق إبداعاتهم الفنية إعلاميا وفضائيا.
وأضاف جمعة، أن ضيوف شرف المهرجان هو الفنانين رامي غيط، الفنان السينمائي والمسرحي، وإسلام مرغنى، موزع موسيقى محترف بالقاهرة، وحسام حسنى، مايسترو فرقة الموسيقى العربية، والمكرمون هم الفنان عبد البارى بيبو، ملحن ومهندس صوت، والفنان خالد نصر، مصمم ومدرب تعبير خركى واستعرضات، والفنان أحمد خير، مخرج مسرحى، والفنان مصطفى عاطف، ممثل مسرحى، والفنان محمود محى، مطرب، والفنان أحمد ضاحى، منشد، والفنان هانى فاروق، عازف ساكسفون، والفنان ضياء المطيرى، نجم منخب الجامعة للمسرح، وهيثم الشريف، نجم ستاند أب شو، ورضا فاضل، معد موسيقى مؤثرات صوتية، والفنان سيد عبد الرزاق، شاعر ونجم الإلقاء الشعرى بالجامعة، والفنان ميسرة نجم فن البانتوميم.
يذكر أن المهرجان يقام تحت رعاية الدكتور مصطفى محمد كمال، رئيس الجامعة، والدكتور عادل ريان، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ودلال محمد خليل، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، وسيد نوح عرفه، مدير إدارة النشاط الفنى.

فيلم وثائقي ومطرب راب بمعرض الكتاب الدائم بأسيوط


فيلم وثائقي ومطرب راب بمعرض الكتاب الدائم بأسيوط
استضاف معرض الكتاب الدائم بأسيوط الذى نظمه الكاتب مصطفى كمال عدد من الأنشطة واللقاءات الثقافية.
حيث قام فريق براح الثقافى بعرض للفيلم الوثائقيBARAKA   والذى يتناول حياة كوكب الأرض منذ القدم وحتى عصرنا الحالي مع اختلاف سكانه وعاداتهم وطبائعهم وآثارهم التي خلفوها ومازالوا يخلفونها على سطح هذا الكوكب، وأمسية شعرية بالتعاون مع صالون آفاق الثقافى للشاعرتين(مروة جمال الدين، وداليا رشوان) يلقون خلالها آخر إبداعاتهم الشعرية ويعقبها حفل توقيع لإصدارتهم المنشورة.
كما نظم المعرض معرضاً للكتاب فى كلية الخدمة الإجتماعية بأسيوط من السبت الماضي ولمدة 5أيام في محاولة لتشجيع الطلاب على القراءة والإهتمام بالكتاب.
وقال الكاتب مصطفى كمال"منظم المعرض"أنه يتم الاستعداد لإستقبال مطرب الراب والشاعر أحمد ثروت والشهير"بزاب ثروت" لإقامة حفل توقيع لديوانيه أجندة وسلام؛ وذلك فى نهاية الشهر الجاري مضيفاً أن هذه الفعاليات تأتي محاولة لتنشيط المياه الثقافية الراكدة فى محافظات صعيد مصر نظراً لبعدها عن العاصمة؛ وتجاهل الجهود الثقافية الحكومية تجاه شباب الأقاليم حسب قوله.

محمد ممدوح

"المهندسين بالخارج" تزور مكة لحضور ملتقى تنمية ونهضة مصر بحضور الدكتور / خالد عودة أستاذ العلوم الجيولوجية بجامعة أسيوط


صرح الأمين العام لنقابة المهندسين الدكتور "علي عبد الرحيم"، بأنه من المقرر سفر نقيب المهندسين "ماجد خلوصي" ووفد لجنة المهندسين المصريين بالخارج والمكون من الدكتور علي عبد الرحيم الأمين العام، والمهندس عصام إبراهيم أمين الصندوق، الخميس وذلك لحضور ملتقى المهندسين المصريين بمكة، والذي يعقد تحت عنوان "مشروع تنمية ونهضة مصر".
وأضاف: أن الملتقى يحاضر به الأستاذ الدكتور خالد عودة، العالم الجيولوجي الكبير وأستاذ الجيولوجيا بجامعة أسيوط، والذي يلقي محاضرة عن مشروع منخفض القطارة.
كما سيلقي الأستاذ الدكتور محمود سنوسي، أستاذ الجيوفيزياء التطبيقية بجامعة أسيوط، محاضرة بعنوان "مشروعات قومية لفتح آفاق جديدة للتنمية بمصر"، هذا بالإضافة إلى محاضرة عن الواحات البحرية وبحر الرمال الأعظم.
وأشار الأمين العام، إلى أنه سيحاضر بالملتقى أيضًا الدكتور أحمد درويش، وزير التنمية الإدارية السابق، وسوف يتحدث عن مستقبل الحكومة الإلكترونية.
وفي نفس السياق، أكد أنه سيتم عقد لقاء مع المهندسين المصريين المقيمين بالسعودية للوقوف على احتياجات المهندسين، ولتوصيل الخدمات التي تقدمها النقابة إلى المهندسين المصريين بالسعودية.
فاطمة عمارة

الأسواني يناقش أعمال سيد قطب ابن محافظة أسيوط بمركز شبابيك بالمقطم..اليوم


ينظم مركز شبابيك الثقافي فى السابعة من مساء اليوم الخميس الصالون الثقافي الشهري للدكتور علاء الأسواني، حيث يناقش أعمال الكاتب سيد قطب تحت عنوان "بين الأدب والإخوان".
يشار إلى أن سيد قطب إبراهيم حسين الشاذلي من مواليد 9 أكتوبر 1906، وتوفى يوم    29 أغسطس 1966، وهو كاتب وأديب ومنظر إسلامي مصري وعضو سابق في مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين ورئيس سابق لقسم نشر الدعوة في الجماعة ورئيس تحرير جريدة الإخوان المسلمين.
ولد في قرية موشا، وهي إحدى قرى محافظة أسيوط، حيث تعلم بالقرية وحفظ القرآن الكريم ثم التحق بمدرسة المعلمين الأولية عبد العزيز بالقاهرة، ونال شهادتها والتحق بدار العلوم وتخرج عام 1933، وعمل بوزارة المعارف بوظائف تربوية وإدارية وأوفدته الوزارة إلى أمريكا لمدة عامين وعاد عام 1950.
وفي عام 1950 انضم إلى جماعة الإخوان المسلمين وخاض معهم محنتهم التي بدأت منذ عام 1954 إلى عام 1966، وحوكم بتهمة التآمر على نظام الحكم وصدر الحكم بإعدامه وأعدم عام 1966.
ويعتبر سيد قطب من أكثر الشخصيات تأثيرا في الحركات الإسلامية التي وجدت في بداية الخمسينيات من القرن الماضي، وله العديد من المؤلفات والكتابات حول الحضارة الإسلامية، والفكر الإسلامي، وهو عضوا في لجنة الحزب الوطني وعميدا لعائلته التي كانت ظاهرة الامتياز في القرية.
ومن ضمن مؤلفاته: "طفل من القرية (سيرة ذاتية)"، "أشواك" (رواية)، "المدينة المسحورة" (قصة أسطورية)، "النقد الأدبي: أصوله ومناهجه"، "التصوير الفني في القرآن"، "مشاهد القيامة في القرآن"،" كتب وشخصيات"، "مهمة الشاعر في الحياة"، " أفراح الروح" (رسالة بعث بها سيد قطب إلى أخته أمينة قطب(.

بالفيديو قناة النهار ومواطنون في أسيوط يحررون توكيلات للسيسي لإدارة البلاد

قيادي بحزب الوسط وأستاذ المرافعات بكلية الحقوق جامعة أسيوط: تفويض السيسي لإدارة البلاد غير قانوني


وصف عثمان عبد القادر، عضو الهيئة العليا لحزب الوسط  وأستاذ المرافعات بكلية الحقوق جامعة أسيوط، التوكيلات التي طالب بها بعض السياسيين لتفويض الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع لإدارة شئون البلاد بـ "التصرف غير القانوني وغير المسئول"، وأكد على أن الدكتور محمد مرسي  رئيس  شرعي منتخب.
وقال "عبد القادر" إن التفويضات للفريق "السيسي" هي محاولة انقضاض على الشرعية والدستور الذي استفتى عليه الشعب، لافتًا إلى أن وزير الدفاع هو  أحد أعضاء السلطة التنفيذية التي تعمل  تحت رئاسة رئيس منتخب، وقال: إن هذه التوكيلات تعبير عن عدم الرضا ويمكن اعتبارها ضمن حرية التعبير، ويجب على القائمين على الشهر العقاري إيقافها لأن الشهر العقاري هو جهة توثيق للعقود المبرمة في إطار قانوني.
جاء ذلك على خلفية قيام 3 موظفين ورئيس مجلس إدارة صحيفة إقليمية بأسيوط بعمل أول 4 توكيلات بالصعيد للواء عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع، لتفويضه بإدارة شئون البلاد هم: ياسر فتحي محمد، بدري صبري عزيز، أمل محمد أحمد عليوة، جميعهم موظفون، وأحمد الحبروني، رئيس مجلس إدارة صحيفة المنار الإقليمية.
  أمل جاد

إغلاق مستشفى طب الأزهر بأسيوط لليوم الثانى بسبب إضراب الممرضين


 واصل طاقم التمريض بمستشفى جامعة الأزهر فرع أسيوط إضرابهم عن العمل لليوم الخامس على التوالي، للمطالبة بتحسين أحوالهم الوظيفية وصرف البدلات والوجبات الغذائية لهم والاهتمام بالمستشفى والعناية بالخدمات التى تقدم للمرضى به .
فيما استمر إغلاق المستشفى لليوم الثاني بعد ان تم إخلائه من المرضى أمس الثلاثاء، على خلفية  قرار الدكتور على أحمد فتحى عميد كلية الطب جامعة الأزهر بأسيوط، بإغلاق المستشفى، ظهر أمس الثلاثاء، عقب الاجتماع الذى عقده مع هيئة التمريض المضربين عن العمل بالمستشفى، ولم يتمكن المرضى اليوم من الدخول للكشف الطبي عليهم .
وقال المحتجون انهم معينون منذ 10 سنوات وإلى الآن لم يتم صرف بدل العدوى حتى الآن، فى ظل تعنت إدارة المستشفى الجامعى، على الرغم من صرف تلك البدلات إلى أصحاب المؤهلات العليا فقط دون المتوسطة، مؤكدين رفض عميد كلية الطب ومدير المستشفى طلباتهم المشروعة، قائلا لهم "انه سيقوم بغلق المستشفى الجامعى بعد إخراج المرضى منه".
أمل جاد

إضراب طلاب علوم أسيوط لسوء نتائج نصف العام


بدأ طلاب الفرقة الثالثة بكلية العلوم؛ جامعة أسيوط -اليوم الأربعاء- إضرابًا عن حضور محاضرات وسكاشن الفصل الدراسي الثاني، اعتراضًا على سوء نتائج امتحانات عدد من مواد الفصل الدراسي الأول، حيث امتنعوا عن دخول المدرجات والمعامل، ومنعوا طلاب الفرق الأخرى، من دخول المدرجات، مما تسبب في إلغاء المحاضرات.
تلقى الدكتور "عادل ريان" -نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب- إخطارًا من الدكتور "حسن الهواري" -عميد كلية العلوم- بامتناع طلاب الفرقة الثالثة، بقسم النبات عن دخول المحاضرات، بسبب اعتراضهم على نتائج بعض المواد، والتي وصل بعضها إلى نجاح طالبين فقط، من بين مئات الطلاب.
فيما التقى وكيل كلية العلوم، وفد من الطلاب ووعدهم بعمل مراجعات ودرجات، رأفة لمن تقترب درجاتهم من درجة النجاح.
أمل جاد

استمرار إضراب عمال أسيوط للسيارات والمعدات للمطالبة بتقنين أوضاع الشركة وضمها للمحافظة حتى يتم تثبيتهم


واصل عمال شركة أسيوط للسيارات والمعدات إضرابهم عن العمل والاعتصام داخل الشركة بقرية منقباد للأسبوع الثالث على التوالي، للمطالبة بتقنين أوضاع الشركة وضمها للمحافظة حتى يتم تثبيتهم، ومنع المحتجون السيارات التابعة للمحافظة من الدخول أو الخروج.
وقال رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية والكهربائية بأسيوط إن الاعتصام مستمر داخل مقر الشركة حتى يتم الاستجابة لمطالبنا ويقنن وضع الشركة، ويصدر قرار بضمها للمحافظة وخاصة أن المحافظة تمتلك 87% من الأسهم.
وقال المحتجون إن مدير الشركة هدد عمال اليومية المعتصمين بالطرد من العمل فى حالة استمرار الاعتصام وتعطيل المصالح، وامتناعهم عن إصلاح أى سيارات تابعة للمحافظة.
 أمل جاد

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...