الخميس، 7 مارس 2019

فكهانى وتاجر ملابس يخطفان طفلا من أسيوط ليبيعا “كليته” بـ25 ألف فى الوراق


استغل بائع ملابس وآخر بائع فاكهة صغر سن الطفل محمد أحمد، طالب، بعد أن قابلاه فى محطة قطارات مصر بمحافظة أسيوط، واقتاداه إلى محل سكنهما بمنطقة الوراق، موهمين إياه بتدبير فرصة عمل بأجر مجزٍ، حتى يبقى معهما لفترة من الزمن فى محاولة لسرقة أعضائه البشرية.



وكشفت تحقيقات نيابة الوراق، تلقى قسم شرطة الوراق بلاغا يفيد بتمكن الأهالى من ضبط المتهمين، وائل ل، 28 سنة، بائع ملابس، ورفعت ر، 48 سنة، بائع فاكهة، ومقيمين بمحافظة أسيوط، عقب انتشار خبر شروعهما فى استئصال كلية المجنى عليه رغبة فى التصرف فيها بالبيع مقابل مبلغ مالى وعليه، انتقلت قوة من مباحث القسم لمكان تواجد أطرف الواقعة وتمكنوا من ضبطهما وبمواجهتهما أقرا بارتكاب الجريمة.

وقال المجنى عليه محمد أحمد، طالب، 14 سنة، مقيم بقرية الغنائم بأسيوط، خلال التحقيقات، إنه تقابل مع المتهمين بمحطة القطار التى توجه إليها قاصدا الذهاب إلى محافظة الإسكندرية، للعمل لدى أحد الأشخاص هناك، إلا أن المتهمين تحايلا عليه مستغلين حاجته وضعفه، فى محاولة منهم لتغير مقصده فعرضا عليه الذهاب رفقتهما إلى محافظة القاهرة.

وأشار خلال التحقيقات، إلى أن المتهمين وعداه بالحصول عل فرصة عمل أفضل بالقاهرة، وقاما بإيوائه رفقتهما بمسكنهما الخاص بمنطقة الوراق، وتعديا عليه بالضرب والسب وأرغماه على البقاء بمسكنهما وقاما باصطحابه عقب ذلك لأحد الأطباء بغرض إجراء تحاليل طبية عليه، وتناهى إلى سمعه عقب ذلك حديثهما واتفاقهما على استئصال أحد أعضائه البشرية “كليته” والتصرف فيها بالبيع مقابل مبلغ مالى 25 ألف جنيه.

وقال عبد القادر أبو زيد، بائع ملابس، إنه تلقى اتصالا هاتفيا من خال المجنى عليه، يخبره باستغاثة نجل شقيقته المجنى عليه من المتهمين فأسرع بالحضور لإغاثته وفور وصوله ابصر المتهمين وعقب ضبطهما بمعرفة الاهالى نتيجة انتشار خبر تلك الجريمة وعليه أبلغ الشرطة.

وقررت النيابة حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، ووجهت لهما تهمة الاتجار فى الأعضاء البشرية، وتمت إحالتهما إلى المحاكمة الجنائية.

وقررت محكمة جنايات الجيزة، وأمن الدولة العليا طورائ، برئاسة المستشار خضر طلبه، وعضوية المستشارين هشام الشريف، وطارق الحدينى، وأمانة سر رجب شعبان، تأجيل محاكمة المتهمين إلى جلسة 14 أبريل 2019 المقبل، لسماع المرافعة.

البقاء لله .. مقتل طفل مصرى بدولة الكويت على يد صديقه بسبب لعبه ببجي .. الطفل القاتل من اسيوط

                              المجنى عليه

أثارت جريمة قتل طفل مصري على يد صديقه في الكويت الكثير من الغضب، وشهدت الجريمة تطورات خطيرة.
وكشفت التحقيقات الأولية أن القتيل والضحية صديقان، وأن سبب الخلاف بدأ في لعبة "PUBG" ثم تطورت الأمور بينهما وتحولت إلى مشاجرة من لعبة العالم الافتراضي إلى أرض الواقع، كما اعترف الجاني بأن المجني عليه كان يعايره بأمه السيلانية.
صفحة_القوصية_بلدى
وروى مصدر أمني لمراسل " القوصية بلدى"، تفاصيل الواقعة المأساوية، قائلا إن "عمليات وزارة الداخلية الكويتية تلقت، مساء أول من أمس، بلاغاً عن وجود طفل مصاب بطعنة في أحد شوارع منطقة خيطان، فانطلق رجال الأمن ورجال الطوارئ الطبية إلى المكان، حيث وجدوا المصاب لفظ أنفاسه نتيجة تعرضه لطعنة اخترقت عضلة القلب مباشرة، وتم استدعاء رجال الأدلة الجنائية، لإحالة الجثة إلى الطب الشرعي، بينما شرع عناصر المباحث في إجراء التحريات".
صفحة_القوصية_بلدى
وأضاف المصدر، أن "شهود عيان ذكروا أن الواقعة بدأت بتبادل ضرب بين الطفلين، فتوجه أحدهما إلى بقالة قريبة من مكان سكنه، واشترى سكيناً ثم هرول راكضاً إلى مكان الضحية وبادره بطعنة نافذة في قلبه أردته قتيلاً في لحظتها، ثم فرَ هارباً من المكان وتوارى عن الأنظار".
صفحة_القوصية_بلدى
وأشار المصدر، إلى أن "رجال المباحث الجنائية باشروا عملية البحث عن القاتل، وتمكنوا من العثور عليه في مسكن ذويه القريب من مكان الحادثة، وتم ضبطه وأحيل إلى مخفر المنطقة، ومن ثم أحيل إلى الإدارة العامة لرعاية الأحداث، حتى يتم عرضه على النيابة على ذمة قضية قتل جار والتحقيق في ملابساتها"، موضحا أن "التحقيقات الأولية دلت على أن القتيل والضحية صديقان، وأن سبب الخلاف بدأ في لعبة (PUBG) ثم تطورت الأمور بينهما وتحولت إلى مشاجرة من لعبة العالم الافتراضي إلى أرض الواقع، كما اعترف الجاني بأن المجني عليه كان يعايره بأمه السيريﻻنكية".
الجدير بالذكر ان الطفل القاتل من محافظة اسيوط مدينة القوصية ، والقتيل من محافظة سوهاج .

البقاء لله .. العثور علي جثة شخص مجهول الهوية أمام مديرية أمن أسيوط


إنتشلت قوات الانقاة النهري بمديرية أمن أسيوط جثة لشخص مجهول الهوية من نهرالنيل أسفل سلم الملك بشارع الكورنيش.

تلقي اللواء جمال شكر مدير امن اسيوط إخطارا من مأمور قسم ثان يفيد بورود بلاغ من الأهالى بوجود جثة غريق.

وعلي الفور انتقل مأمور القسم وضباط وحدة المباحث وقوات من الانقاذ النهري وسيارات الإسعاف حيث تمكنت القوات من انتشال جثة شخص مجهول الهويه والفحص والمعاينه تبين انها لذكر ويترواح عمره في العقد الخامس.

تم تحرير محضر بالواقعه وأخطرت النيابه لتتولي التحقيقات التي أمرت بوضع الجثة بمشرحة مستشفي الإيمان العام وعمل التحريات اللازمة حول الواقعة لكشف هوية الجثة.

محمد رجائى

بالصور محافظ أسيوط يضع إكليل الزهور على النصب التذكاري في احتفالات يوم الشهيد












شارك اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط في وضع إكليل الزهور على النصب التذكاري للشهداء بالمنطقة الجنوبية العسكرية وذلك بمناسبة احتفالات القوات المسلحة بيوم الشهيد.
ووضع المحافظ يرافقه اللواء أركان حرب توفيق خالد سعيد قائد المنطقة الجنوبية العسكرية واللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط - بحضور اللواء عمر عبد العال مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الصعيد والعديد قيادات المنطقة الجنوبية العسكرية ومديرية أمن أسيوط - إكليل من الزهور على النصب التذكاري وقام الحضور بقراءة الفاتحة على أرواح جنود وشهداء مصر الأطهار وعزفت الموسيقى العسكرية سلام الشهيد في تقليد عسكري أصيل للوفاء بشهداء مصر جيلاً بعد جيل وما قدموه للوطن من بطولات وتضحيات فداءًا لعزته ومجده.
يذكر أن يوم الشهيد يوافق 9 مارس من كل عام والذي أعلنته مصر منذ عام 1969 تخليداً لذكرى رحيل رئيس أركان الجيش المصري الفريق عبد المنعم رياض.

بالصور والفيديو سيارة نائبة بدائرة ابوتيج باسيوط تصدم مهندس بسرعه جنونيه وتقتله .. واهالى الدائرة يطالبون باعدام الجانى

أثار حادث دهس مهندس بسيارة تحمل لوحة هيئة برلمانية يقودها طفل يبلغ من العمر 13 عاما، حالة غضب شديدة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي ...