الخميس، 10 نوفمبر 2016

استعداد لـ«11-11».. نقل المساجين إلى السجون العمومية وتعزيزات أمنية بمحيط المنشآت العامة في أسيوط .. مدير المباحث الجنائية ’’ سنواجه أى أعمال عنف بالرصاص الحى ’’


قررت أجهزة الأمن بأسيوط، نقل وترحيل جميع المساجين الخطيرين والمحبوسين احتياطيًا على ذمة قضايا جنائية وسياسية بمراكز وأقسام المحافظة، إلى سجون أسيوط العمومي والوادي الجديد والمنيا، على خلفية الدعوة للتظاهر، غدًا الجمعة، وتعزيز التواجد الأمني أمام المنشآت الهامة والتي تعرضت من قبل لاستهداف.

وفي نفس السياق، تحولت مداخل ومخارج مدينة أسيوط الرئيسية إلى ثكنة عسكرية من قوات الجيش والشرطة، منذ مساء الأربعاء؛ لتأمين المنشآت العامة والخاصة على خلفية الدعوة لتظاهرات غدًا الجمعة، وقامت قوات الأمن بإجراء تفتيشات موسعة، خاصة بالمداخل الحدودية بطريق (أسيوط - الخارجة) و(أسيوط - البحر الأحمر) الصحراوي.

وقال اللواء عاطف قليعي مدير أمن أسيوط، في تصريحات صحفية، إن قوات الشرطة بالتنسيق مع القوات المسلحة قامت بنشر أكثر من 30 مدرعة بشوارع مدينة أسيوط والمراكز التابعة، وأمام المنشآت العامة والخاصة الممثلة في مبني ديوان المحافظة، ومديرية الأمن، والأمن الوطني، ومجمع المصالح الحكومية، والبنوك الخاصة، وحرم جامعتي أسيوط والأزهر.

وكشف «قليعي»، عن أنه تم التنسيق بإغلاق الشوارع الرئيسية أمام الكنائس والأديرة، وتغيير حركة مرور السيارات خلال يومي الجمعة والسبت، وفرض كردونات أمنية، ورفع السيارات المجهولة والمتهالكة من الشوارع؛ تحسبًا لوقوع أية أحداث.

وأوضح «قليعي»، أنه تم ارسال إشارات إلى جميع المراكز والأقسام تتضمن تعيين ضابط وعدد من أفراد الشرطة السريين، وقوات مكافحة الشغب والحماية المدنية، أمام الكنائس والأديرة والمنشآت القبطية والمصالح الحكومية العامة؛ لمواجهة أية أعمال عنف وتخريب من المتظاهرين.

وفي نفس السياق، أكد مدير الأمن، أنه قرر وقف الراحات والإجازات المجمعة والمرضية للضباط والأفراد منذ بداية الشهر الجاري وحتى انتهاء الشهر.

ومن جانبه، قال اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية بالمحافظة، إن قوات الشرطة في أسيوط سوف تواجه أي أعمال عنف وتخريب للمنشآت العامة أو الخاصة بالرصاص الحي، مشيرًا إلى أن مديرية أمن أسيوط تقوم بنشر قوات أمنية على حدود ومداخل المحافظة؛ لتأمين مداخل ومخارج المدينة وحدود منطقة الوادي الجديد والبحرالأحمر.

وأضاف مدير أمن أسيوط، أنه تم التنسيق مع قوات أمن الوادي الجديد والمنطقة الجنوبية العسكرية، لتعيين قوات لمراقبة طريق البحر الأحمر من ناحية، وطريق أسيوط الخارجة.

وعلى الجانب الآخر، أوضح مدير المباحث أنه في إطار الاستعدادات لمواجهة المخربين والمسجلين جنائيًا وسياسيًا، قامت حملات أمنية من قوات الأمن المركزي والمباحث الجنائية والأمن الوطني، بمداهمة عدد من بؤر الخارجين عن القانون، بمراكز (صدفا، ديروط، ساحل سليم، البداري، القوصية، والغنايم).

ومن جانبه، قام المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، بعقد اجتماع مع أعضاء مجلس النواب بجميع دوائر المحافظة ورؤساء الوحدات المحلية والأمن ورجال الدولة من العمد والمشايخ بالقرى والنجوع، بحضور اللواء عاطف قليعي مدير الأمن، واللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية، والعميد محمد ضبش مدير فرع الأمن العام، واللواء حاتم رياض مفتش الأمن الوطني بالمحافظة؛ لمناقشة الأوضاع بالشارع الأسيوطي، وخطط المتابعة للحماية والتأمين للمنشآت العامة والخاصة، والتصدي لكل من يحاول العنف والتخريب.

وقال محافظ أسيوط خلال الاجتماع، إنه يبعث برسالة إلى أبناء أسيوط، أن يطمئنوا و«من يعتدي على المنشآت يكون حفر قبره بيده».

ونفى محافظ أسيوط، إعطاء أية إجازات للمدارس والمصالح الحكومية بالمحافظة، مؤكدًا ان الحياة تسير بطبيعتها.

يونس درويش

محافظة اسيوط تنفى شائعه حظر التجوال غدا الجمعه فى الشارع الاسيوطى


محافظة اسيوط تنفى مايتم تداولة من اشعات بفرض حظر التجوال فى الشارع الاسيوطى غدا الجمعة

نفى محافظ اسيوط مايتم تداولة من أقاويل واشعاعات على مواقع التواصل الاجتماعي بفرض حظر التجوال الجمعة 11/11بان هذا الامر عار تمام من الصحة وليس له وجود كما اكد اننا نتعامل بكل حزم من يحاول أن يثير الشغب والعنف والتخريب داخل المحافظة


بالفيديو اسيوط فيس توك والحلقة الثالثة من ’’ يوميات ونيس ’’ عن المظاهر .. أيتها المظاهر كم من الجرائم ترتكب بإسمك


مواطن متضرر من سيول أسيوط يناشد المحافظ تخصيص شقة بعد تدمير منزله وانقاذه من الشارع


صورة توضح المكان الذى يسكن فيه القارئ بعد تضرره من السيولصورة توضح المكان الذى يسكن فيه القارئ بعد تضرره من السيول
شكوى القارئشكوى القارئ
أرسل القارئ مصطفى ثابت مصطفى، استغاثة لمسئولى محافظة أسيوط لتخصيص وحدة سكنية له بعد تدمير منزله بسبب السيول.

وأوضح القارئ فى رسالته لـ "اليوم السابع" أنه كان يسكن الشارع منذ 15 يوماً، هو وآسرته بعد تدمير منزله في منطقة الجامع الكبير التابع للمحافظة.

وأضاف القارئ انه أرسل العديد من الشكاوى للمسئولين دون جدوى، وطالب المحافظة التدخل لتوفير الوحدة السكنية قبل فصل الشتاء وإنقاذه من الشارع، وكتب رقم هاتفه لمن يرغب في تقديم المساعدة له وهو 01007254749.

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

آسر احمد

بالصور معاناه الغلابة بقرية درنكة باسيوط والقرية وغيرها بعيده عن أعين الصحفيين والاعلاميين فى اسيوط ومحاسبة المسئولين الفاسدين .. بقينا بنضحك على الناس لدرجه السفه ودائما السفهاء ليسوا أبرياء













من محافظه اسيوط 
مركز اسيوط 
قريه درنكه
مساكن السيول منطقه المحول
قمه المعاناه للناس المنازل لا تمنع الشمس ولا تمنع الامطار وتسبب السيل فى زياده المعاناه الفقر والجهل والمرض مع التجاهل الحكومى
ونحن فى نهايه عام ٢٠١٦ درنكه فى عصور ماقبل التاريخ

احمد جابر

طالبة تربية نوعية أسيوط تفوز بالمركز الأول في مسابقة الإبداع الفني بجنوب الوادي







أعلن الدكتور منصور المنسى عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة اسيوط عن فوز ريهام أحمد عبد السلام بكلية التربية النوعية بالمركز الأول فى الابداع الفنى عن بحث بعنوان "فنون أزياء التلى فى محافظة أسيوط بين التحديات المعاصرة وتأكيد الهوية الوطنية" والتى شاركت به فى الملتقى الإبداعى الثامن عشر الذى نظمته جامعة جنوب الوادى خلال الفترة من 5 إلى 9 نوفمبر الجارى وذلك بالتعاون مع المجلس العربى لتدريب طلاب الجامعات العربية والذى يهدف إلى إتاحة الفرصة لشباب الجامعات العربية لطرح أفكارهم وإبداعاتهم المختلفة للمساهمة فى حل المشكلات التى تواجه المجتمع العربى .
وقال الدكتور منصور المنسى المشرف على البحث أن مشاركة الطالبة فى الملتقى جاءت تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة وأن البحث الفائز إلى الحفاظ على على تراث البيئة الشعبية لمحافظة أسيوط وتوظيف فنون التراث بصفة عامة وحرف التلى على وجه الخصوص لتأكيد الهوية من خلال الإهتمام بمفردات التراث الشعبى إلى جانب ضخ آفاق جديدة لإستحداث تصميمات جديدة مستلهمة من الوحدات الزخرفية وتشجيع مشاركة الشباب على إقامة ورش عمل لتعلم حرفة التلى لتنمية الموارد البشرية والصناعات الصغيرة فى الدولة.
وقد أشار الدكتور منصور المنسى أن تلك هى المرة الثالثة على التوالى التى يفوز بها البحث بالمركز الأول موضحاً أن ملتقى الابداع الثامن عشر بجامعة جنوب الوادى شهد منافسة بين مستوى 34 جامعة عربية من 9 دول مختلفة تتضمن الأردن والسعودية والسودان وسلطنة عمان والعراق وفلسطين ولبنان ومصر واليمن.

أسيوط تعلن الاستنفار الأمنى استعدادا لتظاهرات ١١ نوفمبر


 أعلنت غرفة عمليات محافظة أسيوط، امس الأربعاء، حالة الاستنفار الأمنى استعدادا لتأمين المواطنين والمنشآت المهمة والحيوية، فى 11 نوفمبر؛ من خلال التعاون مع الأجهزة الأمنية، وذلك تحسبا لوقوع أعمال عنف أو تخريب ، بعد انتشار بعض الدعوات التى تدعو للتظاهر.

وأوضح مصدر  بمحافظة أسيوط أن الأجهزة التنفيذية المختلفة بالمحافظة تواصل عملها طوال الـ 24 ساعة بالتعاون مع ممثلى الجهات الأمنية والقوات المسلحة والمرافق العامة لمتابعة سير الأحداث لحظة بلحظة بالتزامن مع دعوات التظاهر مع التأكيد على الاستعدادات التامة لتأمين المنشآت العامة والحيوية ودواوين المحافظة والأحياء بالكامل ضد أى أعمال شغب أو تخريب ومواجهة أى طارئ.

وأضاف المصدر أن غرفة العمليات مستمرة في انعقادها وعلى اتصال دائم بمراكز المحافظة لسرعة التدخل في حال وقوع أحداث عنف مشيرًا إلى توافر السلع الأساسية والتموينية للمواطنين وجميع الاحتياجات منوها إلى أنه تم الاتفاق مع الجهات الأمنية لتوسيع دائرة الاشتباه، وتوزيع الأقوال والتمركزات الأمنية لملاحظة أي محاولة للخروج عن القانون والتصدي بكل قوة لمحاولات الاعتداء على أي منشأة حيوية. 



هيثم البدرى

ضحا صالح

كلاكيت عاشر مرة ’’ خزان اسيوط ’’ .. الاشتباه في جسم غريب أعلى كوبري خزان أسيوط .. أمام نادى الشرطة .. ونشطاء ’’ حد يعرفنا الجسم الغريب ده ’’


أغلقت قوات أمن أسيوط، كوبري خزان أسيوط الواصل بين مراكز شرق المحافظة ومدينه أسيوط على خلفية الاشتباه في جسم غريب أعلى كوبري الخزان.

وانتقل ضباط الحماية المدنية لمكان الفحص بحضور اللواء عاطف قليعي، مدير أمن أسيوط، واللواء أسعد الذكيري، مدير المباحث الجنائية، ومنتصر عويض، رئيس مباحث المديرية، وعدد من ضباط الأمن العام والأدلة الجنائية، وتم تطويق المنطقة، وعزل موقع الفحص، ولم يحدد إذا كانت مادة انفجارية من عدمه.
الاشتباه في جسم غريب أمام نادي الشرطة بأسيوط
خالد العسقلانى