الأحد، 19 يناير 2014

جهود مكثفة لكشف لغز سرقة خزينة ديوان عام محافظة أسيوط


 
تكثف مباحث أسيوط جهودها؛ لكشف غموض سرقة الخزينة الرئيسية بديوان عام محافظة أسيوط فجر الأحد، مما تسبب في حالة من الارتباك داخل ديوان عام المحافظة وقامت قوات الأمن بفرض حظر التجوال داخل الديوان العام، ومنعت خروج الموظفين وسادت حالة من الترقب لمعرفة المتهمين.
تلقى اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، بلاغًا من اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، يتضمن ورود بلاغ لشرطة النجدة يتضمن اكتشاف موظفي الخزينة الرئيسية بديوان عام محافظة أسيوط، والتي تحتوي علي مرتبات وحوافز شهر يناير، للعاملين بديوان عام المحافظة والإدارات التابعة.
 وعلى الفور، انتقل فريق من المباحث الجنائية ضم العقيد محمد عبد اللاه، رئيس مباحث قسم ثان، ومعاونة محمد الأمير بإشراف اللواء حسن سيف، مدير المباحث الجنائية، حيث أكدت التحريات الأولية وجود كسر في الإقفال الرئيسية للبوابات الحديدة لغرفة الخزينة وكسر القفل الخاص بالخزينة الداخلية والاستيلاء على المبالغ المالية.
 وأشارت التحريات، إلى أن المبلغ ما يقرب من 170 ألف جنيه، خاصة بمرتبات وحوافز العاملين بديوان عام المحافظة والإدارات الخدمية التابعة.
 تم تحرير محضر بالواقعة وانتقل محمد علاء، مدير نيابة قسم ثان أسيوط، بإشراف المستشار أحمد فتحي المحامي العام لنيابات جنوب؛ وذلك لمعاينة مقر الخزينة التي تعرض للسرقة، حيث أمر بتشكيل فريق بحث لكشف غموض حادث السرقة والتحفظ علي عامل النظافة والمسئول عن تأمين الدور الخاص بالخزينة التي تعرضت للسرقة وتشكيل لجنة من الشئون المالية والبنك المركزي لحصر المبالغ المسروقة وإخطار المعمل الجنائي. 
من جانبه قرر اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، وقف جميع موظفي الأمن ومسئولي الخزينة المعينين لحراسة وتأمين الأدوار التي بها مقر الخزينة  خلال وقت السرقة.

محمد أبو شادى

بالفيديو قناة سى بى سى اكسترا ونائب رئيس جامعة أسيوط فى مداخلة هاتفية :: فصل بعض الطلاب من المدينة الجامعية وراء تظاهرات اليوم ورئيس جامعه اسيوط وبخ الطلاب على تصرفهم وقلهم ’’ متعملوش كده تانى ’’ وانصرفوا


قال الدكتور عادل ريان نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون الطلاب، إن هناك عدد من الطلاب قد نظموا مظاهرة أمام المبنى الإداري مرددين هتافات مناهضة للقوات المسلحة والاستفتاء على الدستور، بعدها توجهوا للباب الرئيسي للمبنى الذي أغلقته قوات الأمن. وتابع خلال اتصال هاتفي بفضائية "CBC اكسترا" إن الطلاب توجهوا لجراج السيارات، وصعدوا للمبنى الإداري حتى وصلوا لمكتب رئيس الجامعة، الذي تحدث معهم، ووبخهم على تصرفهم وانصرفوا بعدها. وأضاف: انتهت المسيرة، وكان سببها فصل عدد من الطلاب من المدينة الجامعية لإخلالهم باللوائح المتعلقة بالمدينة الجامعية، لافتًا إلى أن الامتحانات تسير في سياقها الطبيعي ولا يوجد ما يخل بهذا النظام.

اسراء أحمد

مباحث أبنوب باسيوط تكشف غموض جثة مجهولة بعرب العوامر

ورد بلاغ لمباحث شرطة أبنوب بأسيوط، من الأهالي بعرب العوامر بالعثور على جثة مجهولة لشخص في العشرينات من عمره بأرض زراعية.
وعليه تم الانتقال على الفور لمحل البلاغ وبالمعاينة والفحص تبين أن الجثة بها عدة طعنات متفرقة بالجسم، وكذلك وجود تهشم بجزء من الرأس نتيجة التعدي عليه بحجر كبير الحجم متواجد بجوار الجثة وكذلك العثور على نصل سكين بها آثار دماء بجوار الجثة.
و بتشكيل فريق بحث وإجراء التحريات تم تحديد شخص الجثة المعثور عليها وهى للمدعو / أحمد حادي مرعي حسين 22 سنة، مقيم أبنوب .
وباستكمال التحريات توصل فريق البحث تحديد شخص الجاني، وتبين أنهم اثنين من أصدقائه وهم: محمد مصطفى محمد طه 22 سنة، عامل ومقيم بندر أبنوب وأحمد عبد النبي نصير طه 19 سنة، عامل ومقيم بندر أبنوب
عليه تم العرض على النيابة، والتي أمرت بضبط وإحضار المذكورين و بمناقشتهما اعترفا بارتكاب الجريمة، حيث قام المجني عليه باستدراجهما لمكان ناءٍ، قام بسحب سكين عليهما وطلبه مبلغ مالي منهم فتصدى له المتهم الأول والذي تم إصابته في يده اليمنى نتيجة انتزاعه السكين من المجني عليه، و قام بعد ذلك بطعنه عدة طعنات بالجسم وقام المتهم الثاني بضرب المجني عليه على الرأس بحجر كبير الحجم والمعثور عليه بموقع الحادث.
و تحرر عن الواقعة المحضر رقم 169 ادارى ابنوب لسنة 2014 و امرت النيابة العامة بحبس المتهمان اربعة ايام على ذمة التحقيق ..

محسن بدر

جامعة أسيوط تشهد تعيينات جديدة بكلية الزراعة وفرع الوادي الجديد

http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/8/19/2013-635125184544087019-408_main.jpg
أصدر الدكتور محمد عبد السميع عيد رئيس جامعة أسيوط، قرارات جديدة تتضمن في كلية الآداب بفرع الجامعة بالوادي الجديد قيام الدكتور عبد الرحيم صلاح محمود فارس الأستاذ المساعد بقسم اللغة العربية بأعمال رئيس القسم , وكذلك قيام الدكتور سيف النصر صالح زنقور نصر الأستاذ المساعد بقسم اللغة الإنجليزية بأعمال رئيس القسم وذلك لمدة عام لكل منهما.
كما أصدر قرارين بتجديد قيام كلاً من: الدكتور محمد متولي أحمد الأستاذ بقسم إنتاج الدواجن بكلية الزراعة بالإشراف على المزرعة السمكية المتكاملة بالغريب التابعة للكلية، وقيام الدكتور عادل محمد محمود الأستاذ بقسم المحاصيل بالإشراف على المزرعة الإرشادية بالوادي الأسيوطي التابعة للكلية وذلك لمدة عام.

محمد أبو شادى

بالصور محافظ أسيوط يبحث مع مسئولى "الأوقاف المصرية" تنفيذ مشروعات استثمارية


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s120141914519.jpg
                            باقى الصور

"المصري الإجتماعي" باسيوط :: إذا ترشح السيسي فسنخسر قائدًا عظيما..وربما لا نكسب رئيسًا


http://www.rayahnews.com/files/pic_news/6eeac022de.jpg
 قال هلال عبد الحميد عضو الهيئة العليا لـ"لحزب المصري الاجتماعي" إنه يتمنى ألا يترشح الفريق أول عبد الفتاح السيسي،  للرئاسة وأن يظل قائدًا أعلى للقوات المسلحة.

 وأضاف عبد الحميد أن الفريق أول عبد الفتاح السيسي أثبت أنه قائد عسكري من الطراز الأول وأنه لديه تقدير للموقف وقادر على رؤية المخاطر التي تهدد الأمن القومي المصري.

وشدد عبد الحميد في تصريحات صحفية له اليوم أن الجماهير العريضة التي تلقي آمالا كبيرة على السيسي ربما تُصاب بالإحباط وتتحول أمانيها إلى أوهام، مطالبا الفريق السيسي بالحفاظ على وضعه في قلوب المصريين.

وقال عبد الحميد إن حملات المطالبة بترشيح السيسي تضم أعدادا ووموزاً ممن كانوا يبايعون مبارك وممن زرفوا الدموع في الفضائيات مطالبين مبارك بإكمال مدته وهم أنفسهم من خونوا الشباب واتهموهم بالتمويل والخيانة .‏‫


عيد شافع

3.5 مليون للمشروعات التنموية والخدمية بمركز الفتح فى أسيوط

http://zahrteltahrir.net/wp-content/uploads/2014/01/unnamed-57.jpg
أكد بدرى محمد بدرى رئيس مركز ومدينة الفتح بمحافظة أسيوط أنه تم تنفيذ العديد من المشروعات التنموية والاستثمارية التى تخدم المواطنين بتكلفة تصل إلى 3.5 مليون جنيه وتشمل الكهرباء وقطاع تحسين البيئة ومياه الشرب والصرف الصحى والرصف والتموين والتعليم والنظافة والإسكان للأسر الأولى بالرعاية.
وقال بدرى إن 80% من الخطة الاستثمارية فى مختلف القطاعات الخدمية تم تنفيذها فى إطار توجيهات اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط ودعمه لهذه المشروعات التنموية بجميع مراكز ومدن المحافظة والتى تساهم بشكل فعال فى تقديم أفضل خدمة لأبناء المحافظة.

وأوضح رئيس مركز الفتح أنه فى قطاع الصرف الصحى تم الانتهاء من شبكة انحدار بنى مر بنسبة 96% وتنفيذ خط طرد بنى مر _الفتح بطول 13 كم، كما أنه جارى الانتهاء من أعمال شبكة الانحدار فى الجزء المار من قوات الشرطة حتى مركز الفتح، وتم إخطار الجهاز التنفيذى لمشروع الصرف الصحى بتنفيذ المشروع وتنفيذ خطوط طرد بنى مر والفتح.

وأشار إلى توفير 364 وحدة سكنية للأسر الأولى بالرعاية بإجمالى 16 عمارة فضلاً عن استكمال المخططات التفصيلية لأربعة قرى بالمركز، مضيفاً أنه تم الانتهاء من تطوير ميدان الفتح وتزويده بالإشارات الضوئية وترميم ودهان المدخل الشمالى والجنوبى لقريتى بصرة والنوايله بالإضافة إلى تنفيذ مشروع حديقة عامة بتكلفة 100 ألف جنيه بمنطقة الصينية بالمركز وإمداد الحديقة بالأشجار والمزروعات المختلفة وتم دق بئر ارتوازى لتوصيل المياه للاستزراع.

وأشار رئيس المركز إلى أنه تمت مناقشة مشكلة النظافة والعمل على حلها والسعى فى التقليل منها حيث تم رفع 250 طن مخلفات صلبة ونقلها إلى المقلب المخصص لها بالجبل الشرقى وسيتم مضاعفة العمل بعد توفير المعدات الثقيلة بدائرة المركز، لافتاً إلى الاهتمام المقدم من الجهات التنفيذية بالمحافظة من أجل تطوير منظومة الخبز بمركز الفتح حيث يبلغ إجمالى المخابز بقرى المركز 55 مخبزا وبها 165 عاملا ويبلغ عدد المشتركين 32 ألفا 141 مشتركا.


ضحا صالح

جامعة أسيوط تنظم مسابقة لاختيار أفضل موقع للطالب الجامعى


http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/daily/asda3211s2dswr23.jpg
أعلنت جامعة أسيوط، عن تنظيم مسابقة لاختيار "أفضل موقع للطالب الجامعى"، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد عبد السميع رئيس الجامعة، وهذا فى إطار مشروع البوابة الإلكترونية للجامعة والتابع لمشروع تطوير نظم وتكنولوجيا المعلومات ICTP) ).
وأوضح الدكتور مجدى مفيد الأستاذ المتفرغ بقسم الهندسة الكهربية بكلية الهندسة ومدير المشروع، أن المسابقة تهدف إلى نشر ثقافة التطوير الفنى بين طلاب الجامعة من خلال آليات المسابقة سواء بتصميم ونشر الموقع أو التصويت لأفضل موقع إلكترونى، بالإضافة إلى نشر روابط الموقع الرسمى للجامعة من خلال مواقعهم الشخصية.

مضيفاً أن شروط المسابقة تتضمن أن يكون المتقدم مقيدا بإحدى كليات الجامعة، وأن يكون الموقع شخصيا ومنشورا على أحد مواقع الاستضافة المجانية أو المدفوعة، كما يجب احتواؤه على رابط لموقع الجامعة والكلية لجميع الصفحات، ويتم تلقى المشروعات المشاركة فى المسابقة حتى موعد 1/3/2014 على الرابط auninfo@aun.edu.eg ، على أن يتم نشر الأعمال المقدمة من خلال موقع الجامعة، بالإضافة إلى إنشاء صفحة على موقع الفيس بوك للمشاركة فى اختيار أفضل موقع طلابى، موضحاً حصول أصحاب المواقع الفائزة على شهادات تقدير ودورات مجانية من مركز شبكة المعلومات بالجامعة، كما سيتم تأهيلهم للدخول فى المرحلة الثانية للمنافسة على لقب أفضل موقع شخصى على مستوى طلاب الجامعات المصرية. 


ضحا صالح

بالفيديو أنصار "الإرهابية" يقتحمون المبنى الإداري بجامعة أسيوط

                             الفيديو الاول

                            الفيديو الثانى

                            الفيديو الثالث

بالفيديو قناة اون تى فى وطلاب جماعه الإخوان الارهابية يقتحمون المبنى الإداري لجامعة أسيوط ورئيس جامعه اسيوط فى مداخلة هاتفية :: هجوم الطلاب على المبنى الادارى لم يكن عنيف ونرفض الحوار مع هؤلاء الطلاب

رئيس جامعة أسيوط يتصدى لطلبة جماعه الإخوان الارهابية : "يا بلطجية يا اللى مالقيتوش رباية" ويحاول التشابك معهم بالأيدي لولا تدخل الموظفين


قام رئيس جامعة أسيوط الدكتور محمد عبد السميع، بالتصدي للطلاب المنتمين لجماعة الإخوان خلال اقتحامهم للمبنى الإداري ومحاولتهم اقتحام مكتبه.
واقتحم طلاب الإخوان المبنى الإدراي من بينهم عدد كبير من الملثمين، في ظل عدم دخول الشرطة إلى حرم الجامعة.
وهاجم رئيس جامعة أسيوط طلاب الإخوان، قائلا: يا بلطجية ياللي ملقتوش رباية، وحاول التشابك معهم بالأيدي لولا تدخل الموظفين.
فيما صعد وفد من الطلاب إلى مكتب رئيس الجامعة؛ احتجاجا على الفصل  لطلاب وطالبات من المدن الجامعية، وانتهاك الداخلية للحرم الجامعي - على حد قولهم.
من جهته، رفض رئيس الجامعة الاستماع لمطالب الطلاب واتهمهم بالبلطجة، في حين أعلن الطلاب دعوتهم إلى يوم احتجاجي جديد غدا الإثنين تحت اسم "يوم الشهيد".
وغادر الطلاب المنتمون لجماعة الإخوان المبنى الإداري لجامعة أسيوط بعد اقتحامه صباحا، وذلك دون تدخل الأمن.
وكانت مسيرة طلابية اقتحمت المبنى الإداري للجامعة؛ استجابة لدعوة حركة "طلاب ضد الانقلاب" في أعقاب استشهاد الطالب بكلية طب الأسنان عبد الرحمن علي، على أيدي قوات الأمن خلال اليوم الأول للاستفتاء - على حد قولهم -، وقرارات من إدارة المدن الجامعية بطرد طلاب وطالبات من السكن الجامعي.

محسن بدر

مجهولون يسرقون خزينة ديوان عام محافظة أسيوط


http://media.elwatannews.com/News/Large/96685_660_.jpg

كسر مجهولون خزينة بديوان عام محافظة أسيوط، فى الساعات الأولى من صباح اليوم، وسرقة ما بها من مبالغ مالية، والتى تقدر بألفى جنيه، ولم يتمكن الجانى من سرقة اﻷخرى، وبها 180 ألف جنيه.
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، إخطارا يفيد بوصول بلاغ من مدير الأمن بديوان عام محافظة أسيوط باكتشاف أحد العمال كسرا فى أبواب الخزينة الخاصة بالديوان وسرقة محتوياتها وتتمثل فى 2000 جنيه.

وعلى الفور، انتقلت قوات من مباحث المديرية برئاسة العقيد عصام الدسوقى، وفريق البحث الجنائى وفريق مباحث قسم ثان أسيوط، وبالمعاينة والفحص تبين أن أقفال اﻷبواب الحديدية الخاصة بغرفة الخزينة غير موجودة، وأن الخزينة مفتوحة بالمفتاح وسرق ما بها من مبالغ مالية، وهى عبارة عن 2000 جنيه عملات معدنية.

كما تبين بالفحص أن هناك خزينة أخرى كان بها 180 ألف جنيه لم يتمكن الجانى من الوصول إليها، والخاصة بحوافز العاملين، وجارى تحرير محضر، وتم إبلاغ النيابة العامة.


هيثم البدرى

بالصور..طلاب جماعه الإخوان الارهابية بـ"أسيوط" يقتحمون المبنى الإدارى للجامعة

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s120141916119.jpg
                                   باقى الصور

بالصور محمود محى ’’ نجم اسيوط وستار أكاديمى ’’ يصوت بنعم للدستور مع محبيه من الشعب والجيش

                                باقى الصور

"اليد": مباراة الأهلى وبترول أسيوط محترفين "96" المؤجلة.. 21 يناير


صورة أرشيفية
حددت لجنة المسابقات باتحاد كرة اليد، برئاسة سيد عبد المنعم، يوم 21 يناير الجارى موعداً لإقامة لقاء الأهلى وبترول أسيوط المؤجل، فى إطار مسابقة دورى المحترفين مواليد "96".
يذكر أن المباراة كانت مؤجلة من الأسبوع الأول للمسابقة، بسبب مشاركة الأهلى فى البطولة الإفريقية التى أقيمت مؤخراً بمدينة مراكش بالمغرب، والجدير بالذكر أن اللجنة كانت قد حددت يوم 5 فبراير الجارى لمباراة المحترفين رجال لكلا الفريقين المؤجلة أيضا لنفس السبب.


ندى مجاهد

وفد أسيوط : إقرار الدستور يكتب شهادة وفاة تنظيم الإخوان


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/78/7/360x232o/29.jpg?q=1
قال عقيل إسماعيل عقيل، القيادي بشباب حزب الوفد بأسيوط، إن إقرار الدستور يكتب شهادة وفاة تنظيم الإخوان الإرهابي ويسهم بشكل كبير في استقرار البلاد، مؤكدا أن خروج الملايين كان تحدي لخفافيش الظلام.

وأضاف عقيل "انه لابد من توافق القوى السياسية خلال المرحلة المقبلة بعد تحديد الرئيس المؤقت عدلي منصور انتخابات الرئاسة أولا أو النواب حتى تستقر البلاد". 


ايهاب عمر

البقاء لله :: مصرع متهم مطلوب ضبطه في قضيتي سلاح وحكمين بالمؤبد بقرية عرب الكلابات بمركز الفتح باسيوط


http://productnews.link.net/general/News/17-03-2013/n/gosa3_20133171156.jpg
لقي مطلوب في أربع قضايا (حكمان مؤبد وحكمان حيازة سلاح) حتفه، عقب اشتباكات مسلحة مع قوات الجيش خلال مهمة ضبطه لتنفيذ الأحكام الصادرة ضده.

وقال مدير المباحث الجنائية في أسيوط، اللواء حسن سيف، إن المتهم حسين فهيم (40 عامًا)، والمقيم بقرية عرب الكلابات بمركز الفتح، لقي مصرعه على الفور بعد إصابته نتيجة لاشتباكه مع القوات ومقاومته لهم أثناء تنفيذ ضبطه على ذمة أحكام صادرة ضده.

وأضح مدير المباحث أن رضوان عبد العاطي فرغلي؛ مساعد شرطة، قد أصيب بطلق ناري في الفخذ اليمين أثناء إطلاق المتهم النيران على الحملة الأمنية.


محمد جودة

البقاء لله :: وفاة مجند من اسيوط صدمته سيارة مجهولة بالطريق الصحراوى الشرقى ببنى سويف


صورة ارشفية

لقي مجند في العقد الثالث من عمره مصرعه بعد أن صدمته سيارة مجهولة علي الطريق الصحراوي الشرقي بني سويف المنيا أمام جامعة النهضة بشرق النيل .

تلقي اللواء إبراهيم هديب مدير أمن بني سويف إخطارا من العميد زكريا أبو زينة بتلقيه بلاغا من الدكتور حمدي مصطفي مدير مستشفي بني سويف العام بوصول علاء شعبان محمد 21 سنة ومقيم محافظة اسيوط في حالة نزيف حاد وكسور ولقي مصرعه فور وصوله المستشفي.

وتبين من التحريات انه مجند بالأمن المركزي ببني سويف وكان بصحبة أحد الضباط لمعاينة حادث علي الطريق أمام جامعة النهضة بشرق النيل .وأثناء وقوفه أمام سيارة الشرطة صدمته سيارة مسرعة ولاذ قائدها بالفرار تم تحرير محضر بالواقعة.


محمد عبد الحليم


المقاولون العرب: الانتهاء من تنفيذ قناطر أسيوط الجديدة خلال 4 سنوات

صورة ارشيفية

أكد المهندس محسن صلاح رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب على أن مشروع قناطر أسيوط الجديدة من المشروعات الضخمة التي تعمل بها الشركة، وهو بالتعاون مع تحالف يضم شركة أوراسكوم للانشاء و"فينسي" الفرنسية بتكلفة مبدئية 2 مليار جنيه.

وقال صلاح في تصريحات خاصة لـ"فيتو" إن العمل بالمشروع يسير بشكل جيد ووفقًا للجدول الزمني المحدد وسيتم الانتهاء من تنفيذه خلال 4 سنوات حيث يتضمن تغيير مجرى نهر النيل والتحكم في ري مساحة أراضى تقدر بنحو 1.65 مليون فدان بمحافظات إقليم مصر الوسطى (أسيوط – المنيا – بني سويف – الفيوم – الجيزة)، بما يعادل 20% من إجمالي المساحة المنزرعة في مصر.


محمود يونس

أزمة طاحنة في الوقود في ظل تجاهل المسئولين وغياب الرقابة التموينية باسيوط


http://i0.wp.com/elbadil.com/wp-content/uploads/2014/01/+240.jpg?resize=720%2C360

تعاني محافظة أسيوط أزمة طاحنة في الوقود تضاف إلى أزمات وأعباء أبناء المحافظة، وذلك في ظل تجاهل المسئولين وغياب الرقابة التموينية على محطات الوقود.. مما تسبب في كثير من الكوارث وزيادة تهريب الوقود لتجار السوق السوداء.

“البديل” التقى بالمواطنين ليشاركهم أزمتهم، والتقى بالمسئولين في سبيل البحث عن حل لها..

يقول الدكتور عيون عبد الفتاح بمستشفى جامعة أسيوط إنه يضطر يوميًّا لكي يحصل على البنزين “90″ لسيارته الملاكى أن ينتظر فى طابور لمدة تتراوح ما بين الساعتين والثلاث ساعات؛ مما يتسبب في تأخره عن الذهاب إلى عمله بالمستشفى الجامعى، ومن تأخر مواعيد العمليات الكبرى التى تحتاج إلى جراحة عاجلة، حيث تسبب انتظاره في طابور بمحطة وقود بشارع الجمهورية في وفاة أحد المرضى؛ لتأخره عن إجراء عملية قلب مفتوح بالمستشفى.

وأضاف الدكتور عيون أن من يملكون السيارات الملاكى لم يتمكنوا من الحصول على الكميات الخاصة بهم، فلجؤوا إلى النقل الجماعى “الميكروباص” للتوجه إلى أعمالهم، مشيرًا إلى أن أسعار البنزين فى السوق السوداء ارتفعت إلى 4 جنيهات، ولم يتمكنوا من الحصول عليه؛ مما تسبب فى ازدحام النقل الجماعى وانتشار السرقه داخل مواقف السيارات.

وأكد الحاج عبد الفهيم برعى صاحب مخبز بلدى بمركز البدارى أن عدم توافر كميات السولار بمحطات الوقود وعدم استطاعة أصحاب المخابز الحصول عليه تسببت فى توقف العمل بالمخابز وخلق أزمة خبز بالقرى والمراكز، وتسبب فى نشوب العديد من المشاجرات بين السائقين وأصحاب محطات الوقود.

وأشار فتحى مصباح صاحب محطة وقود بمركز منفلوط شمال الأقليم إلى أن أصحاب محطات الوقود والعاملين بها يعانون نقص كمياة حصة الوقود من بنزين وسولار وعدم استلامها كاملة، وأيضًا عدم التزام شركات البترول بالمواعيد المحددة فى تسليم الحصة لمحطات الوقود؛ مما تسبب فى نشوب مشاجرات عديدة مع أصحاب الجرارات الزراعية والسائقين وأصحاب الملاكى والتعدى بالضرب والسب على العاملين بمحطات الوقود، وأكد صاحب أن تسليم حصة الوقود وتوزيعها على السيارات يتم بوجود جهات رقابية من إدارات التموين، ويتم التوقيع على صرف الحصة تحت إشراف التموين، ويوقع مفتش التموين فى دفتر خاص بمحطة الوقود.

وعند عرض الأزمة على إبراهيم حماد محافظ أسيوط، أجاب بأن السبب الرئيسى لهذه الأزمة هو أصحاب محطات الوقود وتعاملهم مع الباعة “السريحة” وتجار السوق السوداء وبيع الوقود فى غياب مفتشي التموين، وأكد أنه سيشكل لجنة خاصة من ديوان عام المحافظة يترأسها السكرتير العام للمحافظة، وستوافيه بتقرير يومى.

وشدد حماد على وكيل وزارة التموين بالرقابة الصارمة على محطات الوقود وسرعة ملاحقة وضبط تجار السوق السوداء وخلق حلول فورية لحل الأزمة والعمل على راحة المواطنين وتلبية مطالبهم.

وأوضح العقيد مصطفى أبو شقة رئيس مباحث التموين بالمحافظة أن هناك تنسيقًا مع إدارات التموين؛ لشن العديد من الحملات التموينية المكبرة لمحطات الوقود وضبط وملاحقة تجار السوق السوداء؛ وذلك لتوفير المواد البترولية وعدم التلاعب فى السلع المدعمة، لافتًا إلى أن مباحث التموين تمكنت من ضبط “1102″ مخالفة تموينية متنوعة لمحطات الوقود والمخابز ومستودعات الغاز خلال شهر يناير لعام “2014″ وحتى منتصف الشهر الحالى.

أشرف صابر


أهالى 40 قرية تابعة لمركز ديروط يعانون وبعد قطعهم الطريق 3 ساعات.. محافظ أسيوط يعد الأهالي بـ 50 ألف أسطوانة غاز


سيارة انابيب غاز
يعانى أهالى 40 قرية تابعة لمركز ديروط، منها «صنبو والكودية ودشلوط ونزلة فرج ونزلة ضاهر وببلاو وعواجا والرياض»، التي يصل عدد سكان القرية الواحدة منها إلى 20 ألف نسمة، من نقص أسطوانات الغاز، التي تباع فى السوق السوداء بسعر يصل إلى 50 جنيها للأسطوانة الواحدة.

«البديل» سعت إلى بحث أسباب الأزمة، فالتقت في البداية ببعض الأهالي. يقول مهدى عبد العليم – أحد مواطني قرية صنبو، أعول أسرة مكونة من سبعة أفراد، ومخصص لنا أسطوانتين كل شهر، المفترض أن نحصل عليهما من مستودع الغاز التابع لقرية صنبو، لكن عندما أتوجه إلى المستودع يقول القائمون عليه: «ما فيش أنابيب.. الأسبوع الجاي»، مضيفًا أنه في هذه المعاناة منذ شهر، وحتى الآن لم يأت «الأسبوع الجاي» الذي تحدث عنه القائمون على المستودع.

وأكد «مهدى» أنهم يعدون طعامهم بواسطة الأخشاب، وتسبب ذلك في حريق التهم أثاث المنزل بالكامل الذي يجاوز ثمنه 20 ألف جنيه، بالإضافة إلى جهاز ابنته المقبلة على الزواج، مما دفعه إلى استئجار شقه حتى إعادة تجهيز منزله للسكن.

وقال مصطفى الشيخ – صاحب مستودع غاز بقرية الشيخ مساعد، غرب ديروط، إن القرية يبلغ عدد سكانها 20 ألف نسمة، يغطى احتياجاتها من أسطوانات الغاز مستودع واحد حصته 400 أسطوانة، لذلك تحتاج القرية إلى مستودعين لسد حاجة المواطنين.

من جانبه، انتقل اللواء إبراهيم حماد – محافظ أسيوط إلى الأهالى بعد قطعهم الطريق، وأقنعهم بإعادة فتح الطريق بعد أن وعدهم بتلبية مطالبهم وشدد على ضرورة ضخ 50 ألف أسطوانة غاز اليوم السبت بقرى غرب مركز ديروط، وأصدر تعليماته بنقل مفتشي التموين المشرفين على القرى التى شهدت أزمة الغاز والتحقيق معهم.

فى سياق متصل، قال المهندس مجدى سليم – وكيل وزارة التموين بديروط، إن هناك تنسيق مع الرقابه التموينية ومباحث التموين لشن العديد من الحملات التموينية على قرى مركز ديروط وخاصة تلك التى شهدت الأزمة، والتحقيق مع جميع مديري مكاتب التموين بالقرى، وتم تخصيص لجنة من مديرية التموين لتوزيع الأسطوانات التى سيتم ضخها لهذه القرى.

وأوضح اللواء عادل زكى – مدير إدارة المرور بالإقليم، أن قطع الطريق الزراعى بناحية قرى مركز ديروط تسبب فى شلل تام فى حركة المرور، حيث قامت لجنة مرور من إدارة مرور الشمال بتحويل خط سير السيارات إلى الطريق الصحراوى الغربى للقضاء على الأزمة المرورية وتيسير حركة السيارات.

أشرف صابر

ننشر تفاصيل نتيجة استفتاء الدستور بالكامل .. نتيجة اسيوط // نعم 515,571 - لا 20,961 - نسبة نعم 96.1% - نسبة لا 3.9%


أعلنت اللجنة العليا للانتخابات مشاركة أكثر من 20.5 مليون في الاستفتاء على مشروع الدستور بنسبة 38.6% من إجمالي عدد الناخبين المقيدين في الجداول الانتخابية.
وقال المستشار نبيل صليب رئيس اللجنة في مؤتمر صحفي، إن الدستور الجديد نال موافقة 19 مليونا و985 ألف ناخب بنسبة 98.1% من إجمالي عدد المشاركين في التصويت.
وجاءت النتائج التفصيلية للمحافظات كما يلي:

صحفى يحذر اهالى اسيوط من شركات الخيارات الثنائية .. اهدار مئات الملايين من الدولارات شهريا عن طريق نصب هذة الشركات .. والخبير الاقتصادي وائل النحاس: شركات الاختيارات الثنائية تضارب بـ 10% من أموال المتداولين والباقي تستثمره في شركاتها الخاصة


تحقيق / محسن بدر

يبدو أن تداول الأوراق المالية في الخيارات الثنائية قد أدى إلى حدوث انقسام في المجتمع، حيث إنه يعتبر أداة جديدة وغريبة على أسواق الأوراق المالية والسلع والعملات الأجنبية والمؤشرات. ففي حين أن تجارة الفوركس العادي أو تداول الأسهم والسندات لا تتميز بالطابع الخطير الذي يحتاج إلى معرفة أساسية للبدء ولو حتى في أول تعامل فيها، إلا أن تداول الخيارات الإلكترونية هو أمر يختلف عن ذلك تماما، حيث يمكن للجميع الانضمام عبر شبكة الإنترنت إلى الوسيط الإلكتروني والبدء في التداول على الفور حيث لا يتواجد أمام المستثمر هنا إلا خيارين للاختيار بينهما لفترة زمنية محددة. فعلى سبيل المثال، إذا كنت تتاجر في النفط، فيمكنك اختيار خيار البيع عند هبوط الأسعار في فترة محددة أو اختيار خيار الشراء عند صعود الأسعار في فترة محددة.. هناك وسطاء مثل 24option الذين يوفرون فرصة التداول خلال الأطر الزمنية الصغيرة جدا مثل 5 دقائق. ولذلك فإن مهمتك هي التكهن بسير سعر سوق النفط ارتفاعا أو انخفاضا في غضون الدقائق الـ 5 المقبلة . البداية.. حملة إعلانات مكثفة يخطف بريقها عيون الشباب وعقولهم نحو أحلام الثراء العاجل الذي لا يفصل بينه وبينهم سوى ضربات سريعة فوق لوحة مفاتيح الحاسب تهدم جدار الفقر وتفتح آفاقا حالمة بالثروة والإثراء.. وبخطوات بسيطة يسقط الشباب الواعد في براثن المواقع الإلكترونية لشركات 'الخيارات الثنائية' أو ما يعرف بـ' Binary options' . وبحركات متعجلة يسجل الشاب بياناته كاملة الاسم ورقم الهاتف والعنوان، وقبل أن تفارق أصابعه لوحة مفاتيح الحاسب، يصدح جرس الهاتف برقم دولي، ويأتي صوت المتصل من شركة تداول 'الخيارات الثنائية' مرحبا واعدًا بالمساعدة وتذليل العقبات والتعليم والتدريب وما يلزم من خدمات مجانية.. والمطلوب فقط إيداع مبلغ نقدي لبداية التداول، ولا مانع من أن تكون هذه البداية بحد أدنى مائة دولار، والباب مفتوح على مصراعيه إلى آلاف الدولارات، وكلما زاد الإيداع زادت الوعود والمواعيد بأحلام الثراء القادم !!! والخيارات الثنائية Binary options هي

بالفيديو تعليق رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء علي سر ارتفاع الحمام داخل اسيوط وخصوصا خلال فترة الحشد علي الدستور

"مواطنون ضد الغلاء" تقاضي محافظة أسيوط لتأجيرها المخابز والمتنزهات الحكومية


قال الأستاذ محمود العسقلاني، رئيس جمعية مواطنين ضد الغلاء، إن هناك مجموعة قانونية تعد مذكرة قانونية تمهيداً لإقامة دعوا قضائية طعناً علي قرار محافظ أسيوط بتأجير المخابز الحكومية والمتنزهات العامة.
وأضاف العسقلاني إن تأجير المخابز للقطاع الخاص فاقم من أزمة رغيف الخبز بأسيوط خاصة وأن هذه المخابز يدفع مستأجروها أرقاماً مغالي فيها تتجاوز التكلفة الحدية للرغيف وهو ما يعني أن هذه الحصص يتم تسريبها لتعويض الخسائر.
الجدير بالذكر، إن المحافظ تقوم بتأجير الجوال بسعر 15 جنيه يومياً رغم إن وزارة التموين لم تحدد أي هامش ربح للجوال بل تدعمهم بفروق السولار والحوافز لتعويض خسائر نتيجة ارتفاع أسعار مستلزمات التشغيل لإنتاج رغيف الخبز.
وأكد العسقلاني، أن المستأجرين يعوضون الفارق الكبير من الإيجارات بتسريب جزء كبير في الحصص لتوفير هامش ربح مشيراً إلي إن خطاب مديرية التموين بأسيوط عن موقف الخبز بالمحافظة والمعروض علي معالي الوزير إن يوجد بأسيوط عدد 18 مخبز خاص بالقطاع العام والمحليات تبلغ حصتها 2026.5 طن دقيق طوال الشهر أي ما يعادل 20265 جوال زنة 100 كيلو استخراج 82 شهرياً لإنتاج 22.291.500 رغيف شهرياً بمعدل 1100 رغيف للجوال الواحد.
وفي سياق متصل، أكد العسقلاني أن أسيوط من المحافظات المحرومة من الوادي الفئوية ولديها أزمة بمراكز الشباب وكانت لوقت قريب تخطي بعدد كبير من المتنزهات العامة التي يرتادها البسطاء ومحدودي الدخل بأسعار رمزية بهدف التيسير علي المواطنين غير إن هذه المتنزهات خرجت الآن علي الغرض الذي أنشأت من أجله وجري تأجيرها لرجال أعمال لاستخدامها كملاهي ليلية

محمد أبو شادى

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...