الأحد، 19 يناير 2014

أزمة طاحنة في الوقود في ظل تجاهل المسئولين وغياب الرقابة التموينية باسيوط


http://i0.wp.com/elbadil.com/wp-content/uploads/2014/01/+240.jpg?resize=720%2C360

تعاني محافظة أسيوط أزمة طاحنة في الوقود تضاف إلى أزمات وأعباء أبناء المحافظة، وذلك في ظل تجاهل المسئولين وغياب الرقابة التموينية على محطات الوقود.. مما تسبب في كثير من الكوارث وزيادة تهريب الوقود لتجار السوق السوداء.

“البديل” التقى بالمواطنين ليشاركهم أزمتهم، والتقى بالمسئولين في سبيل البحث عن حل لها..

يقول الدكتور عيون عبد الفتاح بمستشفى جامعة أسيوط إنه يضطر يوميًّا لكي يحصل على البنزين “90″ لسيارته الملاكى أن ينتظر فى طابور لمدة تتراوح ما بين الساعتين والثلاث ساعات؛ مما يتسبب في تأخره عن الذهاب إلى عمله بالمستشفى الجامعى، ومن تأخر مواعيد العمليات الكبرى التى تحتاج إلى جراحة عاجلة، حيث تسبب انتظاره في طابور بمحطة وقود بشارع الجمهورية في وفاة أحد المرضى؛ لتأخره عن إجراء عملية قلب مفتوح بالمستشفى.

وأضاف الدكتور عيون أن من يملكون السيارات الملاكى لم يتمكنوا من الحصول على الكميات الخاصة بهم، فلجؤوا إلى النقل الجماعى “الميكروباص” للتوجه إلى أعمالهم، مشيرًا إلى أن أسعار البنزين فى السوق السوداء ارتفعت إلى 4 جنيهات، ولم يتمكنوا من الحصول عليه؛ مما تسبب فى ازدحام النقل الجماعى وانتشار السرقه داخل مواقف السيارات.

وأكد الحاج عبد الفهيم برعى صاحب مخبز بلدى بمركز البدارى أن عدم توافر كميات السولار بمحطات الوقود وعدم استطاعة أصحاب المخابز الحصول عليه تسببت فى توقف العمل بالمخابز وخلق أزمة خبز بالقرى والمراكز، وتسبب فى نشوب العديد من المشاجرات بين السائقين وأصحاب محطات الوقود.

وأشار فتحى مصباح صاحب محطة وقود بمركز منفلوط شمال الأقليم إلى أن أصحاب محطات الوقود والعاملين بها يعانون نقص كمياة حصة الوقود من بنزين وسولار وعدم استلامها كاملة، وأيضًا عدم التزام شركات البترول بالمواعيد المحددة فى تسليم الحصة لمحطات الوقود؛ مما تسبب فى نشوب مشاجرات عديدة مع أصحاب الجرارات الزراعية والسائقين وأصحاب الملاكى والتعدى بالضرب والسب على العاملين بمحطات الوقود، وأكد صاحب أن تسليم حصة الوقود وتوزيعها على السيارات يتم بوجود جهات رقابية من إدارات التموين، ويتم التوقيع على صرف الحصة تحت إشراف التموين، ويوقع مفتش التموين فى دفتر خاص بمحطة الوقود.

وعند عرض الأزمة على إبراهيم حماد محافظ أسيوط، أجاب بأن السبب الرئيسى لهذه الأزمة هو أصحاب محطات الوقود وتعاملهم مع الباعة “السريحة” وتجار السوق السوداء وبيع الوقود فى غياب مفتشي التموين، وأكد أنه سيشكل لجنة خاصة من ديوان عام المحافظة يترأسها السكرتير العام للمحافظة، وستوافيه بتقرير يومى.

وشدد حماد على وكيل وزارة التموين بالرقابة الصارمة على محطات الوقود وسرعة ملاحقة وضبط تجار السوق السوداء وخلق حلول فورية لحل الأزمة والعمل على راحة المواطنين وتلبية مطالبهم.

وأوضح العقيد مصطفى أبو شقة رئيس مباحث التموين بالمحافظة أن هناك تنسيقًا مع إدارات التموين؛ لشن العديد من الحملات التموينية المكبرة لمحطات الوقود وضبط وملاحقة تجار السوق السوداء؛ وذلك لتوفير المواد البترولية وعدم التلاعب فى السلع المدعمة، لافتًا إلى أن مباحث التموين تمكنت من ضبط “1102″ مخالفة تموينية متنوعة لمحطات الوقود والمخابز ومستودعات الغاز خلال شهر يناير لعام “2014″ وحتى منتصف الشهر الحالى.

أشرف صابر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...