الثلاثاء، 20 ديسمبر 2011

بالصور اسيوط فيس توك ترصد الاهالى يفتكون بالمحامى القبطى / ممدوح فيليب عوض الله بعد ظبطه عاريا مع فتاة مسلمة قاصر حامل فى الشهر الثانى وقاموا بتوثيقة بالحبال وأراد بعضهم ان يطعنه بمطواة وحاول البعض منهم إلقائه من الدور السادس الذي به الشقة بمنطقة أبراج الموالح بمحافظة أسيوط وسلفيين اسيوط يخلصوه من قبضتهم والتحفظ عليه وأخذ كل بياناته وإبلاغ قسم شرطة ثان أسيوط

بالصور.. تعذيب محامي ضبط في وضع مخل مع فتاة بأسيوط
تعذيب محامي ضبط مع فتاة
ضبط أهالي  منطقة أبراج الموالح بمحافظة أسيوط شاب وفتاة في وضع مخل داخل احدى الشقق المؤجرة بعد ترددهما عليها بشكل مستمر، حيث قام أهالي المنطقة بمتابعة الشاب والفتاة وعرفوا أنهما على علاقة غير شرعية، وقام الأهالي بكسر الشقة أثناء تواجدهما فوجدوهما بوضع مخل.
وبالإطلاع على البطاقات الشخصية لهما وجد أن الشاب مسيحي ويدعى '' ممدوح فيليب عوض الله '' محامى 32 سنة، والفتاة مسلمة وتدعى '' تحية أحمد على''  20 سنة وبسؤال الفتاة أقرت بأنها على علاقة غير شرعية معه وأنه أقنعها بأنه يجوز أن يتزوجا، وأنها حملت منه وفي شهرها الثاني  وأنه سوف يسافر بها إلى كندا ووجدوا بالشقة بعض المواد الكحولية  فانهال الأهالي على الشاب ضربا  وقاموا بتوثيقة بالحبال وأراد بعضهم ان يطعنه بمطواة وحاول البعض منهم إلقائه من الدور السادس الذي به الشقة.
وحضر بعض شيوخ الدعوة السلفية وقاموا بتفريق الأهالي وتخليص الشاب من قبضتهم والتحفظ عليه وأخذ كل بياناته وإبلاغ قسم شرطة ثان أسيوط التي جاءت وتحفظت على زجاجات المواد الكحولية وبعض المواد المخدرة واصطحاب الشاب والفتاة لقسم الشرطة وتم تحرير محضر بالواقعة واخطرت النيابة التى تباشر التحقيق.

اللواء / السيد البرعي، محافظ أسيوط يستجيب لمطالب عمال غاز الأقاليم "ريجاس" بشأن التدخل لحل مشكلتهم، ورفع مذكرة لوزير البترول لتقنين أوضاعهم بالتثبيت، وذلك علي خلفية تأكيد العمال علي الاستمرار في الإضراب عن العمل في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم

استجاب اللواء / السيد البرعي، محافظ أسيوط، لمطالب عمال غاز الأقاليم "ريجاس" بشأن التدخل لحل مشكلتهم، ورفع مذكرة لوزير البترول لتقنين أوضاعهم بالتثبيت، وذلك علي خلفية تأكيد العمال علي الاستمرار في الإضراب عن العمل في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم.

قال البرعي إن هؤلاء العمال بلغ عددهم 60 عاملا ما بين فني وإداري وسائق من أبناء أسيوط، وتم تعيينهم منذ بدء العمل في توصيل الغاز الطبيعي فى شركة "ريجاس" باليومية، ولم يتم صرف أية إعانات أو حوافز لهم خلال فترة عملهم.


وأضاف المحافظ، أن المحافظة تسعى جاهدة لتحقيق كل الطلبات المشروعة للعاملين، وتثبيت المؤقتين وتقنيين أوضاعهم، بما يحقق مستوى معيشيا مناسبا لهم، وتوفير كامل حقوقهم مراعاة لظروفهم الأسرية.

اللواء / السيد البرعي، محافظ أسيوط يعتمد خطة متكاملة لمواجهة الكوارث والأحداث الطارئة بمختلف أرجاء المحافظة بمشاركة جميع الهيئات الحكومية والخدمية بأسيوط

اعتمد اللواء / السيد البرعي، محافظ أسيوط، خطة متكاملة لمواجهة الكوارث والأحداث الطارئة بمختلف أرجاء المحافظة بمشاركة جميع الهيئات الحكومية والخدمية بأسيوط.

جاء ذلك خلال ترأسه اليوم الثلاثاء لاجتماع المجلس التنفيذي، وقال المحافظ إن الهدف من الخطة الاستعداد للأزمات ووضع حدود لمسئولية الجهات الحكومية للتصرف الفوري حيال حدوث الكوارث، مطالبا المسئولين بضرورة التأكد التام بصفة دورية ومنتظمة من صلاحية وسلامة المعدات واكتمال البيانات اللازمة لمواجهة الأزمات وفق السيناريوهات الموضوعة والتي تم تدريب المسئولين عليها بواسطة القوات المسلحة مع ضرورة اشتمال ذلك لمختلف القرى والمراكز والمجتمعات الصحراوية.


وأوضح يعقوب إمام، سكرتير عام المحافظة، أن الخطة فضلا عن اشتمالها تأمين حياة المواطنين والحفاظ على ممتلكاتهم قدر الإمكان، تشتمل أيضا على حماية نموذجية للأماكن الحيوية مثل أبراج الضغط العالي ومحطات المحولات، وتوليد الكهرباء، ومياه الشرب والصرف الصحي، وشركات البترول، والأنابيب، والأسمدة، والأسمنت، ومخازن القمح، فضلا عن تأمين الكباري والأنفاق وخطوط السكك الحديدية، والقناطر والترع الرئيسية بالإضافة للمصانع والمناطق الصناعية.

عاجل :: اصابط الطالب / محمود عشري أحمد حسن بطلق ناري طائش بقرية "بني فيز" التابعة لمركز صدفا بأسيوط، وذلك في أثناء مروره بالقرية



أصيب طالب ثانوي بطلق ناري طائش بقرية "بني فيز" التابعة لمركز صدفا بأسيوط، وذلك في أثناء مروره بالقرية.

كان مركز شرطة صدفا قد تلقى بلاغا من المستشفى المركزى بوصول المدعو محمود عشري أحمد حسن (17 سنة – طالب)، ومقيم بقرية "بني فيز" إلى مستشفي صدفا المركزي، مصابًا بطلق ناري أدى إلى جرح تهتكي بالناحية اليمنى من الصدر.


وبالانتقال وسؤال المصاب، قرر أنه في أثناء سيره بذات القرية، أصيب بطلق ناري طائش لايعلم مصدره، ولم يتهم أحدًا بالتسبب في إصابته، ونفى وجود خلافات بينهم وآخرين.


كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وضبط مرتكبها والسلاح المستخدم، وتم تحرير محضر، وجار العرض على النيابة.

ترقية 18 عضو هيئة تدريس بأسيوط.. ومنح 23 درجة علمية بالكليات



وافق مجلس جامعة أسيوط برئاسة الدكتور مصطفي كمال، علي ترقية 18 عضو هيئة تدريس، ووافق المجلس على منح 23 درجة علمية بمختلف الكليات.

كما وافق المجلس على تجديد عضوية كل من الدكتور نادر شحاته دوس مدير عام الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بأسيوط، والدكتور عادل عبده حسين منسق عام مركز التدريب البيئى ETCA بجامعة أسيوط لعضوية مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة لمدة عامين.

اللواء / السيد البرعى محافظ أسيوط لعمال ريجاس: "إنتو لو كفاءة كان تم تعيينكم" والعمال يستنكرون رد المحافظ متسائلين هل يكون هذا هو رد المحافظ الذي لجئنا له لكي يأخذ حقنا؟، وإن لم نكن كفاءة فمن الذي وصل الغاز إلي 31 ألف وحدة سكنية في وقت قياسي؟

استنكر عمال "ريجاس" بأسيوط المضربون عن العمل، رد المحافظ السيد البرعي علي مشكلتهم قائلا: "إنتو لو كفاءة كان تم تعيينكم"، متسائلين هل يكون هذا هو رد المحافظ الذي لجئنا له لكي يأخذ حقنا؟، وإن لم نكن كفاءة فمن الذي وصل الغاز إلي 31 ألف وحدة سكنية في وقت قياسي؟

جاء ذلك علي خلفية مواصلة عمال شركة غاز الأقاليم "ريجاس" بأسيوط إضرابهم عن العمل لليوم الخامس علي التوالي، مطالبين بتثبيتهم وزيادة الحوافز الخاصة بهم.


قال مصطفي حسين، أحد العمال المضربين عن العمل، إننا مستمرون في إضرابنا عن العمل لحين تقنين أوضاعنا بعد سلسلة الوعود التي تلقنها من المسئولين، ولم تدخل حيز التنفيذ حتى الآن.


وأضاف أحمد صالح محمود، أننا نعمل في الشركة منذ 3 سنوات، ولم يتم تقنين أوضاعنا حتي الآن، وتوجهنا في أبريل الماضي إلى المهندس عادل حمدي، رئيس مجلس الإدارة، ومحمد شوقي مدير شئون العاملين، والعقيد محمد عبد السلام مدير أمن الشركة بالقاهرة، وحصلنا على وعود بتقنين أوضاعنا.

5 مرشحين على قائمة "بيطريون لنهضة مصر" يخوضون انتخابات نقابة البيطريين بأسيوط



يخوض 5 مرشحون انتخابات نقابة البيطريين بأسيوط على قائمة "بيطريون لنهضة مصر" الجمعة القادمة، حيث ينافس الدكتور صلاح علم، على رئاسة مقعد النقابة الفرعية بأسيوط، بينما يخوض كل من الدكتور يونس محمد سيف، والدكتور محمد حسني عبدالحافظ، علي مقعدي النقابة فوق سن 15 سنة، والدكتور عبد الحكيم أحمد أبو العلا، والدكتور محمد أحمد علي مقعدي النقابة تحت سن 15 سنة، فيما ينافس الدكتور مصطفى إسماعيل عطا، على مقعد النقابة العامة لقطاع جنوب الصعيد، والدكتور محمد سيد عباس، على مقعد النقابة العامة تحت 15 سنة.

قال الدكتور مصطفى إسماعيل عطا، إن قائمة "بيطريون لنهضة مصر"هي امتداد لتجمع "بيطريون بلا حدود" الذي حقق العديد من الإنجازات أهمها الجمعية العمومية التي عقدت في 2009، وتم على إثرها تعيين 1500 طبيب ثم تعيين 1200 بعقود على مستوى الجمهورية، ثم تثبيتهم، وإقرار الكادر الخاص للبيطريين بنسبة 100 % من أساسي المرتب.

جامعة أسيوط ترشح أبناءها لجوائز الدولة التقديرية والنيل والعلوم



وافق مجلس جامعة أسيوط برئاسة الدكتور مصطفي كمال على ترشيح الدكتور رفعت محمد حسن المليجى الأستاذ المتفرغ بقسم المناهج وطريق التدريس بكلية التربية، والدكتور إسماعيل صبرى مقلد الأستاذ المتفرغ بقسم العلوم السياسية بكلية التجارة لجائزة الدولة للتفوق فى مجال العلوم الاجتماعية لعام 2012.

كما وافق على ترشيح الدكتورة نعمات أحمد فؤاد الأستاذ غير المتفرغ بكلية الآداب بجامعة حلوان سابقا لجائزة النيل فى مجال الآداب لعام 2012، والدكتور أحمد مدحت نصر يعقوب أستاذ أمراض الجهاز الهضمى والكبد بكلية الطب جامعة أسيوط لجائزة الدولة التقديرية فى العلوم الطبية 2011.

نشطاء سياسيون باسيوط يعزمون على عرض صورًا وفيديوهات تكشف قيام الجيش بانتهاكات ضدهم أثناء وقفتهم السلمية أمام المنطقة الجنوبية العسكرية، للتنديد بأحداث مجلس الوزراء



أكد نشطاء سياسيون بأسيوط، عزمهم عرض فيديوهات وصور تعرض الانتهاكات والمطاردات علي يد الشرطة العسكرية أمس، أثناء وقفتهم السلمية أمام المنطقة الجنوبية العسكرية، للتنديد بأحداث مجلس الوزراء.

قال أحمد عبد الرازق، منسق حملة البرادعي بأسيوط، إن الهدف من عرض هذه الفيديوهات والصور أن يعلم الجميع ما يتم في حق المتظاهرين والمعتصمين من انتهاكات.

طقس اليوم الثلاثاء 20/12/2011 فى اسيوط الصغرى :: 5 والعظمى :: 20


بالصور والفيديو اسيوط فيس توك ترصد اللواء/ السيد البرعى محافظ اسيوط يجري توصيل الغاز الطبيعي لنحو تسعة آلاف وحدة سكنية بحي شرق مدينة أسيوط وسيتم الانتهاء منها خلال شهر، وأضاف البرعي أنه جاري توصيل الغاز لباقي الوحدات وسيتم الانتهاء منها فى ديسمبر الفين وثلاثة عشر مشيراً إلى أن الإسراع في توصيل الغاز الطبيعي يوفر نحو ثلاثة عشر ألف اسطوانة غاز يومياً.


                                 الصور

مديرية أمن أسيوط ترفض إقامة مباريات منفلوط بملعب الأربعين

قال محمد كمال عبد الوهاب، مدير نادي منفلوط بأسيوط، إن مديرية أمن أسيوط ترفض التصريح للنادي بنقل مبارياته من ملعب نادي ديروط الرياضي إلي ملعب الأربعين بمدينة أسيوط، وذلك علي خلفية وقوع مشاحنات واحتكاكات بين الجمهور واللاعبين في كل مباراة.
 
وأضاف عبد الوهاب، أن النادي وجه خطابًا إلي اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، لنقل مبارياته من نادي ديروط الرياضي، ولكننا فوجئنا برفض المديرية إرسال الموافقة إلى النادى دون أسباب مبررة.

بالصور والفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجيش يمنع المتظاهرين باسيوط بالصواعق الكهربية والعصي

                          الفيديو الاول

                          الفيديو الثانى

اللواء السيد البرعي، محافظ اسيوط يستمع لاهم المشكلات الامنيه التي يتعرض لها اهالي البداري خصوصا انتشار الاسلحه وحوادث الثار والبلطجه، وذلك خلال زيارته اليوم الاثنين لمركز البداري برفقه اتحاد شباب الثوره باسيوط

استمع اللواء السيد البرعي، محافظ اسيوط ، لاهم المشكلات الامنيه التي يتعرض لها اهالي البداري خصوصا انتشار الاسلحه وحوادث الثار والبلطجه، وذلك خلال زيارته اليوم الاثنين لمركز البداري برفقه اتحاد شباب الثوره باسيوط.

صرح بذلك عقيل اسماعيل عقيل، المتحدث باسم الاتحاد، وقال ان المحافظ قد زار الوحده الصحيه بقريه العتمانيه، ولم يجد فيها اي نوبتجيه، وقام بتغيبهم، كما استمع لمشكلات اهل القريه، وفوجئ المحافظ بوجود مئات الافدنه غير الصالحه للزراعه، رغم استصلاحها ووجود مياه بها، وذلك بسبب انتشار الملح بالارض.


طالب اعضاء الاتحاد المحافط بالقاء نظره علي مستشفي التكامل الصحي بالنواروه التي تعاني الاهمال الشديد ونقص الادويه والاطباء والممرضات، وتسلم منهم مذكره تفصيليه بمشكلات القريه، ووعد بزيارتها في اقرب فرصه ممكنه. وناشد اعضاء الاتحاد بضروره تشغيل المدينه الصناعيه في البداري، التي تم البدء في انشائها منذ 1992، وحتي الآن ارض فضاء، رغم مطالبه اهالي المركز بسرعه انشاء تلك المدينه الصناعيه التي سوف توفر مايقرب من 15 الف فرصه عمل

عاجل :: الدعوة السلفية باسيوط تحبط فتنه طائفية باسيوط بعد ظبط فتاة مسلمة مع شاب قبطى فى وضع مخل بإحدى الشقق بأبراج الموالح بمدينة أسيوط

صورة أرشيفية
أحبط سلفيو أسيوط واقعة فتنة طائفية كادت تفجر كارثة بالمحافظة، وذلك بعد أن اكتشف الأهالى بأحد مناطق أسيوط السكنية، علاقة غير شرعية بين فتاة مسلمة وشاب قبطى، فقاموا على الفور بإخطار السلفيين، الذين قاموا بدورهم بإبلاغ الشرطة قبل أن يصعد الأهالى الأمر إلى فتنة طائفية.

بدأت الواقعة بملاحظة الأهالى لوجود فتاة مسلمة فى العقد الثالث من عمرها من مركز أبو تيج، ومقابلتها المستمرة لشاب قبطى "32 سنة"، وذلك بإحدى الشقق بأبراج الموالح بمدينة أسيوط، وبعد تعدد المقابلات قام الأهالى بإبلاغ الدعوة السلفية، وبدخول الشقة وجدوهما فى وضع مخل.


ما زاد الأمر سوءا هو معرفة الأهالى أن الفتاة حامل، واعترف الشاب والفتاة بذلك أمام السلفين الذين قاموا على الفور بإبلاغ الشرطة وتم التحفظ عليهما فى نفس المكان بعد أن أنقذوهما من أيدى الأهالى الذين قرروا الفتك بهما على نفس الوضع الذى تم ضبطهما عليه.

سائقى تاكسي اسيوط بين البلطجه واستغلال المواطنين وعدم الاعتراف بالتعريفه 7 جنيه

يعاني اهالي اسيوط من بلطجه سائق التاكسي حيث انهم لا يعترفون بالتعريفه التي قررتها المحافظه 7 جنيهات فقط لاغير ويفرضون تسعيره جديده داخل ...