الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018

بالصور نجاة مواطنين من سقوط عامود كهرباء علي سيارتهم بمدينة ابوتيج باسيوط





عاجل نجاة ثلاثة أفراد بعد سقوط عامود كهرباء علي سيارتهم بشارع د.عصمت خليفه بأبوتيج بأسيوط
كتب/شعبان أحمد"نجا ثلاثة أفراد من الموت بعد سقوط عامود كهرباء علي سيارتهم الملاكي وذلك بعد ثواني من نزولهم منها أمام مستشفي أبوتيج المركزي بمدخل مدينة أبوتيج البحري وكان قائد السيارة قام بركنها للحظات لقضاء بعض الحاجات إلا أنه فوجئ بسقوط عامود الكهرباء عليها ولحسن الحسن والقدر كان جميع من بها نزلوا أيضاً وتوجه صاحب السيارة أحمد ك.ع. لعمل محضر بالواقعة

شعبان احمد

بالصور "أم أحمد" ست بـ100 راجل وزوجها "الحاضر الغائب".. سيدة أسيوط عملت فى بيع البرسيم والخياطة والكوافير لتنفق على 6 أبناء.. وتؤكد: بذلت الكثير حتى كبروا ومصر فيها 20 مليون "نحمدو"



"أم أحمد" قصة جديدة من أسيوط تضاف إلى جدراية كفاح نساء مصر من أجل تربية الأبناء بعدما تخلى الأب عن دوره ورضى لنفسه بأن يكون حاضرا وغائبا فى الوقت نفسه، تقول فى بداية حديثها لـ"اليوم السابع": "مصر فيها 20 مليون نحمده يا ريس، فيها 20 مليون ست شقيانة وتعبانة وبتربى ولادها وبتنفق عليهم وبتفنى عليهم عمرها سواء كان ذلك فى وجود الأب أو غيابه فالحياة صعبة وطلبات الأبناء لا تنهتى".

أم أحمد، مثلها مثل كثيرات من الأمهات والزوجات فمنهن من توفى زوجها، فتحملت مسئولية تربية أطفالها، أو منهن من انفصلت عن زوجها وأصبح كل منهما فى طريقه أو أنه على قيد الحياة ولكن يمثل دور الحاضر الغائب فى الحياة فوجوده لا يختلف عن غيابه، تاركا لها "الجمل بما حمل".

القصة بدأت مع "أم أحمد" منذ 22 عام، حينما تزوجت، وعاشت مع زوجها "زرق اليوم بيومه"، ومع الأيام رزقت "أم أحمد" بمولدتها الأولى "أسماء"، والتى أصبحت عبئا جديدًا على أسرة صغيرة تكاد تكمل عشائها نوما.

وقفت "أم أحمد" عاجزة أمام مصاريف الأسرة الصغيرة، والمكونة من 3 أفراد ومتطلبات الرضيعة وما كادت تدبر أمورها فى النفقات اليومية والضرورية كالطعام والشراب حتى رزقت بمولودتها الثانية "حسناء"، فاشتد الحمل عليها، ومن هنا قررت أن تخرج تشق طريق الكفاح فعملت فى جز البرسيم، والذى يتمثل فى ذهابها الأراضى الزراعية، وقطع البرسيم وترتيبه فى رباطات وبيعه بالربطة الواحدة، وبعدها كتب لها أن ترزق بـ"أحمد" فكانت تعين الأبناء على الذهاب للمدرسة وأثناء تواجدهم بالمدرسة تقوم بجمع البرسيم وتربيطه وعقده فى رباطات وبعد عودتهم من المدرسة يأخذون رباطات البرسيم ويقومون ببيعيها فى أنحاء القرية والمركز، ومن ثم يعودون مرة أخرى لمراجعة دروسهم وحل الواجبات المدرسية، وعلى الرغم من عملهم اليومى ومساعدة والدتهم فى العمل إلا أنهم استطاعوا أن يقطعوا شوطا فى التعليم.

وقبل أن تصل أكبر أبنائها إلى المرحلة الإعدادية، كانت قد أنجبت "يوسف" و"على" و"مايا"، ليزداد الحمل أضعافا مضاعفة عليها، الأمر الذى دفعها للبحث عن مجالات أخرى تساعدها فى توفير متطلبات الحياة، فاتجهت للعمل فى إحدى محلات الكوافير النسائى، ولما وجدت أن الأمر لم يأت ثماره فى الإنفاق، اتجهت لتعلم الخياطة، وبذلت مجهودا حتى ابنتها أنهت الأولى دبلوم التجارة، وأنهت الثانية تعليمها بالحصول على نفس المؤهل.

وعلى الرغم من أن الحمل قد أصبح أخف إلا أن الإنفاق على الصغار ازداد فلجأت "أم أحمد" إلى الاستعانة بابنتيها فى العمل، وأصبحن يدا واحدة حتى استطعن تعويض ما مر من تعب وشقاء طوال فترة السنوات السابقة، والتى كانت لهم فيهم بمثابة الأم والأب والأخت والصديقة فمنذ عدة سنوات أصبحت "أم أحمد" هى المسئول الوحيد عن الأسرة ونفقاتها والعائل الوحيد لأبنائها بعد أن تركها زوجها وأبنائه يواجهون مشاق الحياة ومصاعبها بمفردهم وهو بعيد ربما على حد قولهم وعلى الرغم أنها لا تزال زوجته يراقبهم من بعيد، إلا أنه تخلى عن دوره كأب أو كزوج.



تقول "أم أحمد" إن مصر بها المئات بل والآلاف مثل "السيدة نحمده" التى تعمل وتكافح، وأكثر من سيدة تعيش وسط المجتمع تعانى من القهر والذل، من أجل الحصول على لقمة العيش وتوفير حياة أقل ما يمكن أن تكون كريمة، فحتى فى الصعيد المجتمع الذى لا يخلو من نعرة الرجال والذكورة أصبح هناك العديد من الأسر تعانى من غياب الرجل، لتقوم المرأة بالدور المزدوج.

ضحا صالح

نجيب جبرائيل: جامعة أسيوط تلغي امتحان القانون الجنائى بحقوق اسيوط لانه يوافق أعياد المسيحيين


أكد الدكتور نجيب جبرائيل، رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، أن جامعة أسيوط استجابت لمطالب الطلبة المسيحيين وقررت إلغاء الامتحان الذي يوافق عيد الغطاس. وقال "جبرائيل"، في بيان له، أنه أجرى اتصال مع رئيس جامعة أسيوط الدكتور طارق الجمال، وعميد الكلية الدكتور ربيع درديري، واستجاب على الفور وتم إلغاء امتحان الطلبة المسيحيين بالسنة الثانية قسم الانجليزي بكلية حقوق أسيوط عن مادة القانون الجنائي والتي كان مقرر امتحان الطلبة فيها يوم السبت 19/1/2019 وهو الموافق عيد الغطاس بالنسبة للمسيحيين وهو أجازة رسمية. وأضاف رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان: "نتوجه بالشكر لاستدراك هذا الخطأ للسيد رئيس الجامعة وعميد الكلية".
بالصور جدول امتحانات كليه الحقوق جامعه اسيوط دور يناير 2019
نعيم يوسف

بالصور رحلة عمرة بالتقسيط بجمعية رعاية العاملين بجامعه اسيوط

اسراء محمد

بالصور انشاء موقف بمدينة المعلمين باسيوط إلى موقف الأزهر والنزلة







بشري لأهالي المعلمين اخيرا بعد سنوات من الشكاوي و المطالبة بتوفير مواصلات لربطها بالمدينة رحمة بابنائنا الطلبة وكل اهالي المعلمين قرر السيد المحافظ إنشاء موقف جاري العمل به الآن ع قدم وساق لتوفير مواصلات ربط المعلمين بموقف الأزهر والنزلة ولتوفير مواصلات داخلية من موقف القاهرة اسيوط الجديد الي موقف الأزهر

بالصور استغاثة أطفال بمدرسة الوحده العربيه الابتدائيه باسيوط من حمامات المدرسة



















حمامات مدرسة الوحده العربيه الابتدائيه أسيوط شارع المحافظه استغاثة أطفال ارجو الاهتمام

عبد الرحمن قناوى

جامعة اسيوط تعلن حاجتها الى اعضاء هيئة التدريس.. ننشر نص الاعلان والشروط




أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط عن حاجة الجامعة لشغل ثلاثة عشر وظيفة أكاديمية شاغرة بكلية الطب البشرى ومعهد جنوب مصر للأورام من معاونى أعضاء هيئة التدريس (معيدين) من ضمنهم 12 معيد بكلية الطب بواقع معيد فى كلٍ من أقسام الهستولوجيا والميكروبيولوجيا الطبية والمناعة والفسيولوجيا الطبية و الصحة العامة وطب المجتمع والفارماكولوجيا الطبية والطفيليات الطبية ومعيدان اثنين بكلٍ من أقسام الكيمياء الحيوية الطبية والطب الشرعى والسموم الإكلينيكية والباثولوجيا، إلى جانب معيد واحد بقسم باثولوجيا الأورام بمعهد جنوب مصر للأورام.


وقال رئيس جامعة أسيوط، أن المستشفيات الجامعية ومستشفى الأورام تحتاج  إلى 271 طبيب مقيم بواقع 239 طبيب مقيم بمختلف أقسام المستشفى الجامعي، و32 طبيب مقيم بمستشفى الأورام.

وشدّد الدكتور الجمال على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية المنصوص عليها والمنظمة لمراحل الإعلان فى الصحف الرسمية، موضحًا أنه من المقرر عقد لجنة متخصصة لفحص أوراق المتقدمين والمفاضلة بينهم والتأكد من مدى مطابقتهم للشروط بكل دقة وحيادية.

وأشار الدكتور أحمد المنشاوى عميد كلية الطب البشرى  إلى أن المتقدم لشغل وظيفة معيد يجب  أن يكون من خريجى كلية الطب جامعة أسيوط دفعتى سبتمبر 2016م وسبتمبر 2017م وأن يكون حاصلاً على تقدير جيد جداً على الأقل فى كلٍ من التقدير العام وتقدير مادة التخصص وأن يكون أمضى فترة التدريب الإجبارى (الامتياز) على أن يسمح لدفعة 2017م بالتقدم خلال الشهرين الأخيرين من مدة الامتياز.

أما المتقدم لشغل وظيفة طبيب مقيم فيجب أن يكون من خريجى كلية الطب جامعة أسيوط وأن يكون حاصلاً على تقدير جيد على الأقل فى كلٍ من التقدير العام وتقدير مادة التخصص وأن يكون أمضى فترة التدريب الإجبارى (الامتياز) على ألا يكون قد مر أكثر من عامين على انتهاء مدة التدريب.

كما يجب أن تنطبق على جميع المتقدمين لوظائف المعيدين والأطباء المقيمين الشروط الواردة بالقانون رقم (49) لسنة 1972 م بشأن تنظيم الجامعات، والقانون رقم (81) لسنة 2016م بشأن إصدار قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية.


الجدير بالذكر أن كافة الطلبات تقدم باسم عميد كلية الطب البشرى ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية على الاستمارة المعدة لذلك بإدارة شئون الأطباء بالمستشفيات الجامعية اعتبارمن 18/12/2018 إلى 17/1/2019م وللاطلاع على كافة الشروط والمستندات المطلوبة للتقدم للوظائف يمكن الرجوع إلى موقع الجامعة.

بالصور مباحث أول أسيوط تضبط خادمة وزوجها سرقا 5 آلاف جنيه استرلينى من شقة طبيبة


نجحت جهود ضباط وحدة مباحث قسم أول أسيوط، بقيادة الرائد محمد عطية، رئيس المباحث، والضباط على جلال وكريم الجاحر، معاونيه، من ضبط مرتكبي واقعة سرقة 6 آلاف دولار أمريكي وإسترليني و7500 جنيه مصري من شقة طبيبة والذي تبين ورائها الخادمة وزوجها.

تعود أحداث الواقعة لتلقي قسم أول أسيوط بلاغا من "إيمان. م- طبيبة" يفيد بسرقة مبلغ مالي من شقتها عبارة عن 5 آلاف إسترليني و١٠٠٠ دولار أمريكي و7500 جنيه مصري، دون معرفة من وراء الواقعة.

وتمكنت تحريات وحدة المباحث من التواصل إلى مرتكبي الواقعة "أ- ث"، والتي تعمل بأعمال النظافة بشقة المجني عليها وقيامها بسرقة تلك المبالغ وإعطائها لزوجها، والذي كان على علم بقيام زوجته بسرقة تلك المبالغ وقام بتبديل تلك المبالغ الأجنبية بالعملة المحلية المصرية ومن ثم قام بشراء سيارة من أحد المعارض ودفع ثمنها من متحصلات السرقة.

 وعقب تقنين الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة تم ضبط وإحضار المتهمين والسيارة من متحصلات السرقة والعرض على النيابة.

حسن فتحى

بالصور ادارة اسيوط التعليمية تحدد مواعيد امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع للصف الاول الثانوى

هام جدا جدا للصف الأول الثانوي:_
تم تحديد مواعيد امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع حسب الجدول التالي :-
ملحوظة :- يبدأ الامتحان الساعة الثامنة صباحا ( ٨ صباحا)

بالصور.. مستشفى المعلمين بـ«أسيوط » مبنى بلا خدمات منذ 15 عام ...المواطنين يناشدون المحافظ بتشغيله



انتقلت كاميرا "الديار" لترصد للمسئولين لوحة فنية معمارية ،من امامنا يرقد مبنى فخم، يتوسطه حديقة تكسوها القمامة والحيوانات الميتة والحيوانات السام.

ويتكون المبنى الكبير من ثلاثة طوابق، هكذا يظهر مبنى مستشفى نقابةالمعلمين من الخارج، والذى يطل على اربع شوارع وسط مدينة المعلمين والتى تم انشاء هذا المبنى منذ 15 عام ولن يتم تشغيله الى الان، والمبنى بحاله ممتازه ولا يوجد به اجهزة ولا اطباء ولا تمريض منذ انشائه والذى اغضب سكان المنطقة.

حيث سادت حالة من الاستياء والغضب الشديد لاهالى منطقة المعلمين ومديتة أسيوط لاستمرار غلق هذا المبنى الكبير الذى يتوسط مدينه المعلمين دون تشغيلية الى الان، وناشد المواطنين محافظ أسيوط بفتح هذه المستشفى لخدمة منطقة المعلمين بمحافظة أسيوط.

محمد رجائى

بالصور محافظ أسيوط : نقل الباعة الجائلين إلى السوق المركزي بمنطقة الحمراء بعد تطويره وإجراء أبحاث إجتماعية ومساعدات للحالات الإنسانية منهم







أكد اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط على صرف مساعدات مادية للحالات الإنسانية من الباعة الجائلين عقب إجراء بحث إجتماعي عن طريق مديرية التضامن الإجتماعي وذلك لمساعدتهم على المعيشة ومراعاة للبعد الإنساني لهم مشيراً إلى استمرار أعمال حصر للباعة الجائلين بالشوارع والميادين بأحياء شرق وغرب مدينة أسيوط تمهيداً لنقلهم وتسكينهم إلى سوق "أسيوط المركزي" الكائن بشارع التحكم المركزي بمنطقة الحمراء بحي شرق مدينة أسيوط عقب تطويره وتوسعته لاستيعاب أكبر قدر من الباعة الجائلين التي تشغل الشوارع والأماكن الهامة والحيوية وذلك بالتعاون مع الغرفة التجارية على أن يتم إنشاء دور ثاني له في مرحلة لاحقة.
وأضاف محافظ أسيوط ـ خلال بيان صادر عن مكتب إعلام المحافظة ـ إننا نعمل على القضاء على ظاهرة الإشغالات وتوفير أماكن بديلة ولائقة للباعة الجائلين والقضاء على الانتشار العشوائي للباعة الجائلين بالشوارع والميادين والتأكيد على المظهر الحضاري لمدينة أسيوط كعاصمة للصعيد على أن يتم الانتقال إلى باقي مراكز المحافظة تباعاً مؤكداً على مواصلة الجهود التي تقوم بها الأجهزة التنفيذية بالتعاون مع الجهات الأمنية وقسم شرطة المرافق والإشغالات لشن حملات مكثفة لضبط ورفع أي إشغالات تعوق المارة وتؤثر على تحركاتهم وتتعدى على حرم الطريق وتسبب اختناقات مرورية وذلك دون تقاعس أو تهاون للقضاء على هذه الظاهرة وتيسير الحركة المرورية دون أي عوائق أو تأثير من المتعدين على حرم الطريق مع مراعاة البعد الإنساني لهم.
كان محافظ أسيوط قد التقى عدد من الباعة الجائلين مستمعاً إلى مقترحاتهم لتطوير السوق وتوفير كافة المرافق والخدمات لهم وتذليل كافة العقبات أمام نقل أكبر عدد منهم إلى داخل السوق ودراسة إمكانية التوسع في إنشاء أسواق جديدة منعاً للتكدس والزحام المروري وتسهيلاً لحركة المارة والسيارات داخل المدينة.

بالصور قرى أسيوط تستعد لمسابقة أجمل قرية واستمرار أعمال التطوير والتجميل بمشاركة الجمعيات الأهلية والشباب













تستعد قرى ومدن ومراكز محافظة أسيوط لمسابقة لمسابقة أفضل "عاصمة محافظة ومدينة وحي ومركز وقرية" التي أطلقتها وزارة التنمية المحلية على مستوى محافظات الجمهورية وفقا لعدة محاور تم وضعها لتقييم أداء الوحدات المحلية.
وأكد اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط أن أعمال أعمال النظافة والتجميل والتطوير بالقرى والمراكز تجري على قدم وساق للفوز بالمسابقة على مستوى المحافظة مما يؤهلها للتنافس علي مستوي الجمهورية لافتا أن الهدف من المسابقة هو إضفاء مظهر جمالي وحضاري لائق وتوفير بيئة صحية نظيفة وغرس نوع من المنافسة بين جميع قرى ومراكز المحافظة في مختلف المجالات للنهوض بمستوى النظافة والمرافق وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأضاف أنه تم وضع عدة محاور للتقييم المحور الأول يقوم على مهام الإصحاح البيئي (إدارة المخلفات الصلبة قمامة ومخلفات زراعية – رفع تراكمات القمامة نظافة وتطوير الترع والمصارف وتغطيتها والإستفادة من المسطحات التي تم تغطيتها) والمحور الثاني يقوم على (التنمية العمرانية التصدي لظاهرة التعدي على الأراضي الزراعية – إنشاء أسواق حضارية – دهان أعمدة الكهرباء وتجميل مداخل وشوارع القرى) أما المحور الثالث يعتمد على التنمية المحلية (تنفيذ برامج محو الأمية – تشغيل الشباب تحويل القرية إلى قرية منتجة – تفعيل برنامج مشروعك) والمحور الرابع يعتمد على المشاركة الشعبية أما المحور الخامس يقوم على تحسين جودة الخدمات نظافة وصيانة المدارس والمستشفيات والوحدات الصحية وتشجيع الأنشطة الثقافية.
وفي إطار استعدادات قري مركز ومدينة أسيوط للمنافسة في المسابقة تم إطلاق مبادرة "هنلونها" بقرى المركز تحت إشراف اللواء أشرف البيه رئيس المركز وبمشاركة جمعية تنمية الفنون والثقافة وتنمية المجتمع بقيادة وائل رشاد وتنفيذ فريق فنانين المستقبل للجمعية من المتطوعين المتميزين وبمشاركة شباب القرى حيث يجري العمل علي قدم وساق لتطوير وتجميل قريتي موشا وشطب ودهان أعمدة الإنارة والأسوار وواجهات المصالح الحكومية وتشجير الشوارع وتكثيف أعمال النظافة ورفع تراكمات القمامة بالإضافة إلى رفع الإشغالات لتسهيل حركة سير المرور والمواطنين وإزالة مخلفات ونواتج التطهير على جانبي نهر النيل والترع والمصارف واستمرار خطة الرصف بقرى المركز.

ضبط 100 بندقية مستوردة قبل ترويجها بأسيوط

نجحت إدارة مكافحة الأسلحة والذخائر، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني وقطاع الأمن العام ...