الأربعاء، 26 سبتمبر 2018

بالصور إزالة فورية لأحد الأدوار المخالفة وسط الكتلة السكنية بشارع يسرى راغب بحي غرب أسيوط .. حملات مكبرة لإزالة الإشغالات والمرافق بشارع رياض بمدينة أسيوط ..














تصدت رئاسة حي غرب مدينة أسيوط لأعمال بناء مخالف بدون ترخيص وسط الكتلة السكنية بأحد الشوارع المتفرعة من شارع يسري راغب وسط مدينة أسيوط بالمخالفة لقانون البناء الموحد.
كان اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط قد لاحظ خلال إحدى جولاته الميدانية وجود أعمال بناء لأدوار مخالفة بأحد العقارات بشارع كليوباترا المتفرع من شارع يسري راغب بحي غرب مدينة أسيوط وعلى الفور تم استدعاء القائم بأعمال رئيس الحي والتنبيه عليه بإزالة المخالفة فورًا. 
وقال محافظ أسيوط إنه لا تهاون مع المخالفين والمتعدين على حقوق المواطنين مشددًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة والتصدي بكل قوة وحزم ضد محاولات البناء المخالفة بدون ترخيص مشيراً إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمحاربة الفساد وردع المخالفين والحفاظ على هيبة الدولة وصون حقوقها وأرواح مواطنيها.
ونفذ الحي الإزالة الفورية بحضور المحافظ حيث تم إيقاف المخالفة وفك الأخشاب ومصادرة المعدات والأدوات المستخدمة في المخالفة والتحفظ عليها واتخاذ الإجراءات القانونية.
وقال عبد الرؤوف النمر القائم بأعمال رئيس حي غرب أن المحافظ كلف جميع رؤساء الأحياء والمراكز بالقيام بالمتابعة المستمرة والمرور اليومي لرصد أى مخالفات وإزالتها في المهد والتصدى للبناء بدون ترخيص وفرض هيبة الدولة وسيادة القانون وسرعة تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لأى محاولة للشروع في البناء المخالف ومصادرة المعدات وإزالته في الفور.
----------------------------------------------------





واصلت الأجهزة التنفيذية بمحافظة أسيوط حملاتها الدورية والمكبرة لإزالة ورفع الإشغالات والتعدي على الطرق والميادين الرئيسية والتي تؤثر على الحركة المرورية بالتنسيق بين المحافظة والمراكز والأحياء والمرور وشرطة مرافق لتسهيل الحركة المرورية للسيارات ومنع حدوث الإختناقات المرورية بتلك المناطق.
وقال الرائد حسام معاذ رئيس قسم المرافق بأسيوط إنه تم شن حملة مكبرة لإزالة كافة تعديات وإشغالات الباعة الجائلين أو بروز للمحلات بشارع رياض بحي شرق مدينة أسيوط نظراً لما تسببه من اختناقات مرورية وتعطيل لحركة المرور مشيراً إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين لافتاً إلى التحفظ علي جميع الإشغالات ومصادرتها بمعرفة قسم شرطة المرافق وتحرير المحاضر اللازمة للمخالفين والتي تنوعت ما بين إشغال ومرافق وطرق عامة وبيع متجول ، وإزالة حاجز حديدي وتند قماش وخشب وصاج وعربات كارو وفتارين ودكك وكراسي وفروشات وعربات يد وغيرها.
وأشار رئيس قسم المرافق بأسيوط إلى التنسيق مع المرور والأجهزة التنفيذية بالمحافظة لإزالة التعديات على حرم الطريق وتحقيق سيولة مرورية بالمحافظة بناءاً على تعليمات اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط الذي أكد على تكثيف مثل تلك الحملات لمنع انتشار الباعة الجائلين بالشوارع والميادين الرئيسية وأمام المنشآت الحكومية.

أمن أسيوط: ننتظر تقرير الطب الشرعي لبيان سبب وفاة راهب باسيوط .. انتحار ام شبهة جنائية .. مصدر كنسي: وجدنا بجانب الراهب زينون "عبوة برشام" وسلمناها للأمن


توفي صباح اليوم، الراهب زينون بمقر الدير المحرق التابع لمحافظة أسيوط.

وأكدت مصادر كنسية وأخرى بمديرية أمن أسيوط، أن وفاة الراهب تبدو طبيعية وتم التحفظ على جثمانه بمستشفى سانت ماريا بمدينة أسيوط عقب العثور عليه في حالة صراخ ويعانى من آلام شديدة وقيء وفي انتظار تقرير الطب الشرعي، وكلمة النيابة لمعرفة ملابسات الواقعة ووجود شبهة جنائية من عدمه والبدء في إجراءات الدفن.

والراهب زينون، 45 عاما، كان أحد رهبان دير أبي مقار وهو أحد مجموعة من الرهبان الذين تم ترقيتهم لدرجة قسيس على يد البابا شنودة في فبراير 2010 وظل منذ ذلك الوقت في الدير.

وتم نقل الراهب زينون قبل شهر مضى من دير أبي مقار للدير المحرق بأِسيوط بقرار كنسي وذلك عقب الأحداث التي شهدها دير أبى مقار من مقتل الأنبا إبيفانيوس على يد الراهب أشعياء المشلوح.

وورد اسم الراهب زينون خلال التحقيقات الأخيرة في قضية مقتل الأنبا إبيفانيوس ضمن مثيري المشكلات والخلافات في دير أبى مقار مع رئيس الدير قبل قتله والاشتباه في تورطه بالتحريض ضده ضمن مجموعة من الرهبان المتمردين.

والراهب زينون كان أب الاعتراف للمتهم وائل سعد أو إشعياء المقاري سابقا وكانت تربطه به علاقة وطيدة حتى أن محامي المتهم طلب من المحكمة استدعاءه للشهادة ولكن لم يتم ذلك وتم استجوابه داخل الدير.

وجاء قرار الكنيسة بنقل الراهب زينون من دير أبو مقار إلى الدير المحرق بأسيوط ضمن قرارات نقل الرهبان لضبط الرهبنة بالدير الذي وقعت فيه جريمة القتل منذ أقل من شهرين وتضمن القرار عودته للدير في حالة التزامه بعد عام من النقل.

وخدم الراهب زينون في فرنسا عدة أشهر ويشهد له زملاؤه بالحكمة والتواضع ومر بضائقة نفسية إثر نقله من دير أبى مقار ولكنه استجاب للكنيسة وكان مداوما على لقاء شعب الكنيسة والصلاة.

وعثر اليوم على الراهب في قلايته بعد سماع صراخ حاد وفي حالة إعياء وألم شديدين وتم نقله على إثرها لمستشفي سانت ماريا ولكنه توفي بالطريق وهناك العديد من الأقاويل حول انتحاره متناولا مادة سامة وجار انتظار تقرير الطب الشرعي.

في حالة ثبوت واقعة انتحار الراهب زينون، كما يتردد من جانب البعض، فإن القوانين الكنسية تمنع الصلاة عليه إلا في حالة فقدان عقله، وهو أمر مستبعد في حالته حسب تصريحات رهبان وقساوسة الدير المحرق زملائه.

ومن جانبها أعلنت الكنيسة في بيان رسمى، أن وفاة الراهب جاءت بعد تعرضه لأزمة صحية مفاجئة.

ايمان عمار
---------------------------------------------------
أكد أحد الرهبان الموجودين بدير المحرق بأسيوط أن الراهب زينون المحرقي، تناول أحد العقاقير، موضحًا أنه تم العثور على العبوة بجانبه؛ وتم تسليمها للأمن.

وأوضح مصدر كنسي بدير المحرق بأسيوط، أن الراهب زينون المحرقي؛ لفظ أنفاسه الأخيرة وهو في طريقه إلى مستشفى سانت ماريا بمدينة أسيوط.

وأضاف الراهب، أن الطريق من الدير المحرق بمركز القوصية إلى المستشفى بمدينة أسيوط؛ يستغرق قرابة الساعة، خاصة وأن المستشفى تابعة للدير؛ وهي المسئولة عن علاج الآباء والقساوسة والرهبان بالدير.

وأكد المصدر أن الرهبان توجهوا إلى قلاية الراهب زينون، فجر اليوم، لإيقاظه لحضور صلاة التسبيحة؛ ولكنهم فوجئوا أنه يعاني من آلام شديدة بالمعدة، وعلى إثرها تم نقله بسيارة الدير إلى المستشفي.

وقال مصدر أمني إنه جار التحقيق حول الواقعة، وتم إخطار النيابة لسرعة بيان ما إن كانت الواقعة انتحارًا أو بها شبهة جنائية، أو تناول غذاء ملوث أدى إلى الوفاة.


يذكر أن الراهب انتقل حديثًا إلى دير المحرق بقرار باباوى، قادمًا من دير أبومقار بعد الواقعة الشهيرة، الذي وقعت فيه جريمة مقتل الأنبا أبيفانيوس، ضمن قرارات ضبط الرهبنة، وإعادة ترتيب الحياة الرهبانية بالدير.

البقاء لله .. وفاة وكيل تعليم اسيوط الاسبق بعد صراع مع المرض


البقاء لله وحده انا لله وانا اليه راجعون
إنتقل إلى رحمة الله تعالى الأستاذ / عبد الفتاح أبو شامة وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط سابقا 
والعزاء العتمانية _ مركز البداري 
نسألكم الدعاء وقراءة الفاتحة

عمرو فوزى

بالصور محافظ أسيوط يلتقى سكان مدينة أسيوط الجديدة لحل مشاكلهم ويؤكد البدء فى تطوير ورفع كفاءة الطريق المؤدى للمدينة .. ‏4‏ أتوبيسات لــ الإسكان الاجتماعي ‏..‏ وابني بيتك في أسيوط













التقى اللواء جمال نور الدين محافظة أسيوط سكان مدينة أسيوط الجديدة فى أول لقاء جماهيرى له مع أهالى المدينة تفعيلا للتواصل الجماهيرى ولمناقشة طلبات وشكاوى الاهالى والاجابة على استفساراتهم بحضور المهندس احمد ابراهيم رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة والمهندسة جيهان احمد عمار نائب رئيس جهاز المدينة ومحمداسماعيل وكيل وزارة التموين وخيرى سليمان مدير ادارة المواقف وصلاح عامر مدير ادارة المتابعة الميدانية بالمحافظة وبمشاركة العشرات من سكان المدينة والمقيمين بها .
اعلن محافظ أسيوط - خلال الاجتماع - عن بدء خطة تطوير طريق اسيوط الجديدة ورفع كفاءته من خلال توسعة الطريق وعمل مصدات نيوجيرسى بطول الطريق وتشجير جانبى الطريق واستكمال اعمال الانارة بالتنسيق بين شركات المقاولات وجهاز مدينة اسيوط الجديدة وتنفيذا لتوجيهات ودعم الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بالاضافة الى دعم المدينة بعدد 4 مينى باص لدعم منظومة النقل الجماعى للركاب بالمدينة وميكنة المواقف بها وتفعيل مكتب خدمة المواطنين بالمدينة ومراجعة خطوط سير السيارات من مواقف السيارات بمدينة اسيوط الى مدينة اسيوط الجديدة واحياءها المختلفة بالاضافة الى اقامة وحدة للغسيل الكلوى لخدمة المرضى بالتنسيق مع جامعة أسيوط ونقل بعض الكليات الجامعية الى المدينة لتخفيف الضغط السكانى على مدينة اسيوط وخلق مجتمعات عمرانية بمدينة اسيوط الجديدة والرحاب .
واستمع المحافظ الى شكاوى المواطنين واستفساراتهم المتعلقة بقطاعات التموين والصحة والتربية والتعليم مصدرا تعليماته بتكثيف الحملات التموينية على المخابز الموجودة بالمدينة وتفعيل المشاركة المجتمعية والتواصل الجماهيرى مع المواطنين بعقد لقاء شهرى بالمواطنين لمناقشة طلباتهم ومقترحاتهم واقامة اندية رياضية بالمدينة متكاملة الخدمات لتحقيق الجذب السكانى وتفعيل الانشطة الرياضية واستكمال الخدمات والمرافق بالتجمع السكنى بمنطقة الرحاب لخلق مناطق جذب سكانى والتنسيق مع قيادة المنطقة الجنوبية العسكرية لفتح منافذ متحركة وثابتة لبيع المواد الغذائية واللحوم للمواطنين بالمدينة بأسعار مخفضة والمضى قدما فى توصيل الغاز الطبيعى للمدينة .

ومن جانبه أكد المهندس احمد ابراهيم رئيس جهاز مدينة اسيوط الجديدة على استكمال اعمال تطوير ورفع كفاءة المرافق وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والبدء فى انشاء فصول للتعليم التجارى بالمدينة لخدمة الطلاب بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم وحل مشاكل المواطنين بمشروع ابنى بيتك وقبول تظلماتهم ورفعها لرئيس مجلس الوزراء ووزير الاسكان والتعاون مع مجلس امناء المدينة فى حل المشكلات واقتراح الحلول المناسبة للمواطنين للنهوض بالخدمات المقدمة لهم .
---------------------------------------------------
أعلن د‏.‏ مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية أنه سيتم تشغيل‏4‏ أتوبيسات نقل جماعي لخدمة سكان الإسكان الإجتماعي وابني بيتكفي مدينة اسيوط‏,‏ تلبية لمطالب السكان‏,‏ مشيرا إلي أنه سيتم نقل الركاب أيضا إلي مدينة أسيوط‏.‏
وأوضح أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تسلمت50 أتوبيس نقل جماعي من إجمالي185 أتوبيسا تم شراؤها, لتشغيلها لخدمة الإسكان الاجتماعي علي وجه الخصوص بالمدن الجديدة, ويتم حاليا تحديد المسارات والمحطات, وكذا أسعار التذاكر, لبدء التشغيل في كل المدن, علي أن يتم تسلم باقي الأتوبيسات وتشغيلها تباعا.
وأشار إلي أنه سيتم أيضا البدء علي الفور في تطوير ورفع كفاءة الطريق الرابط بين مدينتي أسيوط وأسيوط الجديدة, للإسهام في تنمية أسيوط الجديدة, وخلخلة الكثافة السكانية بأسيوط, مؤكدا وجود تكليف بسرعة الانتهاء من الأعمال.
وبشأن الشكوي من عدم إضاءة الشوارع في منطقة ابني بيتك, قال انه تم البدء علي الفور في أعمال صيانة أعمدة الكهرباء, لإنارة جميع الشوارع.
وشدد علي أنه كلف أمانة متابعة المشروعات بمجلس الوزراء برفع تقرير دوري عن الموقف التنفيذي لهذه الأعمال.

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...