الثلاثاء، 4 أكتوبر 2011

أكثر من 2000 عامل بشركة صرف وري أسيوط يتظاهرون أمام مجلس الوزراء، للمطالبة بالتثبيت أسوة بالعاملين بجامعتي أسيوط والازهر

تظاهر أكثر من 2000 عامل بشركة صرف وري أسيوط صباح الثلاثاء، أمام مجلس الوزراء، للمطالبة بالتثبيت أسوة بالعاملين بجامعتي أسيوط والازهر.
وتجمهر المتظاهرون بشارع القصر العيني مما أدى الى تعطل حركة المرور بشكل كامل وقطع الشارع أمام المارة.
وطالب العمال في هتافاتهم بتحسين الأجور والعدالة الإجتماعية وأن يكون هناك نسبة وتناسب بين أجور العمال والمهندسين ، كما طالبوا بصرف حق الإثابة200 % ، والذي تم اقراره من قبل الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء ولم يصرف حتى الآن.
وقال أحد العاملين، بشركة صرف وري أسيوط ويدعى " محمود حسين" - "انه تم تعيين المؤهلات العليا بنسبة 80% من العدد الفعلي للمتقدمين، بينما لم يتم تثبت إلا 1% فقط من العاملين البالغ عددهم 500 عامل".
وأضاف انهم "تقدموا بشكوى لوزير الري والموارد المائية حسام قنديل، والدكتور حسام فتحي، رئيس هيئة الصرف العام بتاريخ 5 من سبتمبر الجاري، ولم يتم الاستجابة لمطالبهم".
وهدد العاملون باعتصام مفتوح بمقر إدارة صرف وري أسيوط لحين الاستجابة للمطالب التي رفعوها اليوم.

عاجل :: مجهولون يقوموا بسرقه كميه كبيره من الاسمنت، كانت محمله علي سياره بالطريق الصحراوي الغربي بالاكراه امام مدينه البلينا من مقطوره قادمه من اسيوط في اتجاه قنا اثناء توقف قائدها / محمد محمود لاصلاح الاطار



تكثف الاجهزه الامنيه بمديريه امن سوهاج جهودها من اجل القبض علي مجهولين قاموا بسرقه كميه كبيره من الاسمنت، كانت محمله علي سياره بالطريق الصحراوي الغربي بالاكراه امام مدينه البلينا من مقطوره قادمه من اسيوط في اتجاه قنا اثناء توقف قائدها لاصلاح الاطار.
كان مدير امن سوهاج قد تلقي بلاغا من مركز شرطه البلينا يفيد تقدم قائد سياره نقل مقطوره محمله بالاسمنت، حيث تمت سرقه كميه كبيره من الاسمنت من سيارته علي الطريق الصحراوي الغربي بالاكراه من قبل مجهولين.
وتبين من التحريات انه في اثناء توقف المدعو محمد محمود (30 عامًا) قائد السياره رقم 5005/655 بالمقطوره نقل قنا علي الطريق الصحراوي الغربي امام مدينه البلينا، فؤجي بسياره ربع نقل بيضاء اللون يستقلها اشخاص مجهولون لم يحدد عددهم وجاري ضبطهم قاموا بافراغ جزء من الحموله بلغ 2 طن اسمنت وكانوا يحملون اسلحه ولاذوا بالفرار، وقرر انه لم يقم بالتعرض لهم خشيه علي حياته تم تحرير محضر بالواقعه، وتم اخطار النيابه العامه لتتولي التحقيق

اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط يلتقى وفد اتحاد شباب الثورة بأسيوط لطرح أهم المشاكل التي يعاني منها أهالي مركزي صدفا والبداري وذلك بعد مبادرتهم في توعية الأهالي وتوعيتهم بضرورة تخفيف حدة الإعتصامات والإضرابات لما لها من نتائج سلبية تؤثر على سير العمل



التقى اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط وفد اتحاد شباب الثورة بأسيوط لطرح أهم المشاكل التي يعاني منها أهالي مركزي صدفا
والبداري وذلك بعد مبادرتهم في توعية الأهالي وتوعيتهم بضرورة تخفيف حدة الإعتصامات والإضرابات لما لها من نتائج سلبية تؤثر
على سير العمل وعرقلة الإنتاج وطالبوا الأهالي بطرح جميع مشكلاتهم بصورة حضارية تليق بالحرية التي منحتها لهم ثورة 25 يناير
وأكدوا أن الاعتصام حق مشروع ولكن الآن مطلوب العمل والإنتاج لصالح مصر.
وأشار محمود نفادي ممثل وفد اتحاد شباب الثورة بأسيوط أن الاتحاد نجح بصورة كبيرة في تنفيذ مبادرة " رجع سلاحك " والتي
حققت نتائج إيجابية في التخلى عن السلاح في المحافظة عامة ومركز البداري خاصة وطرح أعضاء الاتحاد عدد من المشكلات

عاجل :: حملة مكبرة بدائرة قسمى أول وثانى شارك فيها ضباط الإدارات النوعية بالمديرية تحت أشراف اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط تسفر عن رصد مخالفات الانضباطية بالطرق والميادين وإعادة الانضباط للشارع والعمل



تنفيذ لتوجيهات الوزارة بتكثيف الجهود لرصد كافة المخالفات الانضباطية بالطرق والميادين وإعادة الانضباط للشارع والعمل
على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين لوضعهم فى إطار خطة المديرية تنسيقا وفرع الأمن العام والتى تستهدف
مكافحة الجريمة بشتى صورها تحقيقا لتعميق الشعور الامنى لدى المواطنين وفرض الشرعية والقانون فقد تم اليوم القيام بحملة
مكبرة بدائرة قسمى أول وثانى شارك فيها ضباط الإدارات النوعية بالمديرية تحت أشراف اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط
والتى أسفرت عن النتائج الآتية :
أولا : فى مجال المخالفات المرورية :
عدد 125 وبيانها كالتالى :

عاجل :: حريق في حظيرة مواشي بقرية المعصرة التابعة لمركز الفتح باسيوط يتسبب في نفوق عدد 2 رأس ماشية وبعض الطيور بسبب عقب سيجارة



تسبب حريق نشب في حظيرة مواشي بقرية المعصرة التابعة لمركز الفتح في نفوق عدد 2 رأس ماشية وبعض الطيور بسبب عقب
سيجارة .
تلقى مأمور مركز شرطة الفتح بلاغا من غرفة عمليات النجدة بنشوب حريق بقرية المعصرة بمركز الفتح .
وبالانتقال والحماية المدنية والإسعاف والفحص تبين نشوب الحريق بحظيرة مواشي ملحق بمنزل ملك سليمان حسين سيد عبد
المجيد 25 سنة سائق ومقيم بالمعصرة .
وتم السيطرة على الحريق بواسطة الحماية المدنية دون أية إصابات بشرية .
ونجم عن الحريق نفوق 2 رأس ماشية وبعض الطيور واحتراق باب خشبي وسقف مكون من البوص والجريد وتقدر التلفيات بحوالي 4
الآف جنية .
وبسؤال مالك الحظيرة رجح أن يكون سبب نتيجة إلقاء أحد المارة لبقايا سيجارة مشتعلة عن طريق الخطأ ولم يتهم أحد بالتسبب
في ذلك أو يشتبه في الواقعة جنائيا .
تم أخطار الطب البيطري والمعمل الجنائي للانتقال وأتحاذ اللازم .
تحرر محضر بالواقعة وكلفت إدارة البحث بالتحري حولها
وأخطرت النيابة التي تباشر التحقيق .

البقاء لله :: مصرع الطبيب / موريس زخاري فهمي بطلق ناري، علي خلفية تبادل لإطلاق النار بين عائلته"القسسة" وعائلة "بلومة" بقرية العزية التابعة لمركز منفلوط بأسيوط



لقي طبيب مصرعه بطلق ناري، علي خلفية تبادل لإطلاق النار بين عائلته، وعائلة أخري بقرية العزية التابعة لمركز منفلوط بأسيوط.
كانت مديرية أمن أسيوط قد تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة منفلوط يفيد بوصول موريس زخاري فهمي (50 سنة)، طبيب بمنفلوط، وينتمي لعائلة "القسسة"، جثة هامدة إلي مستشفي منفلوط المركزي، وذلك بسبب إصابته بطلق ناري في صدره، علي خلفية تبادل إطلاق النار بين عائلتي "القسسة" و"بلومة" بقرية العزية، نظرًا لوجود خصومة ثأرية بين العائلتين تعود وقائعها لثلاثة شهور ماضية.
كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الأمر، وتحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض علي النيابة.

البقاء لله :: مصرع التلميذة / آية سيد حمدان عوض بقرية النخيلة التابعة لمركز أبوتيج بأسيوط تحت عجلات القطار رقم 989 القادم من أسوان إلى القاهرة في أثناء محاولتها عبور المزلقان إلى الجهة الأخرى



لقيت تلميذة مصرعها بقرية النخيلة التابعة لمركز أبوتيج بأسيوط تحت عجلات القطار رقم 989 القادم من أسوان إلى القاهرة في أثناء محاولتها عبور المزلقان إلى الجهة الأخرى.
وكانت مديرية أمن أسيوط قد تلقت إخطارا من مأمور مركز شرطة أبوتيج يفيد بمصرع آية سيد حمدان عوض (9 سنوات – تلميذة) تحت عجلات القطار رقم 989 القادم من أسوان إلى القاهرة في أثناء محاولتها عبور المزلقان إلى الجهة الأخرى للذهاب إلى مدرستها، بالانتقال وسؤال والد التلميذة المتوفية ويدعي سيد حمدان عوض (47 سنة – فلاح)، اتهم عامل المزلقان بالتسبب في وفاة كريمته لقيامه بفتح المزلقان لمرور الأهالي في أثناء قدوم القطار.

عاجل :: اصابة السيدة / علياء شعبان مرزوق بطلق ناري بطريق الخطأ على يد شقيقها / ماهر في أثناء تنظيفه سلاحا ناريا كان بحوزته بقرية جمريس التابعة لمركز منفلوط بأسيوط



أصيبت ربة منزل بطلق ناري بطريق الخطأ على يد شقيقها في أثناء تنظيفه سلاحا ناريا كان بحوزته بقرية جمريس التابعة لمركز منفلوط بأسيوط.

كانت مديرية أمن أسيوط قد تلقت إخطارا من مأمور مركز شرطة منفلوط يفيد بوصول علياء شعبان مرزوق (25 سنة–ربة منزل)، ومقيمة بقرية جمريس بمركز منفلوط إلي مستشفي أسيوط الجامعي مصابة بطلق ناري في الوجه.


أشارت تحريات المباحث إلى أن إصابة المجني عليها ترجع إلى قيام شقيقها ماهر شعبان مرزوق (49 سنة–فلاح)، بتنظيف سلاح ناري كان بحوزته فخرجت منه طلقة بطريق الخطأ وأصابت شقيقته، وبمواجهة المتهم بالأمر اعترف بارتكابه للواقعة، وأرشد عن السلاح المستخدم فيها.


وتم تكليف إدارة البحث بالتحري حول الأمر، وتم تحرير محضر بالواقعة، وجار العرض على النيابة

طلاب مدرسة الجامعة الثانوية الموحدة باسيوط فى حالة اضراب وذلك للمطالبة بإقالة مديرة المدرسة / " رجاء على " والمعينة منذ بداية العام الدراسى


شهدت أمس مدرسة الجامعة الثانوية الموحدة إضراب طلابها وذلك للمطالبة بإقالة مديرة المدرسة .
تجمع أمس فى الصباح الباكر العشرات من طلاب مدرسة الجامعة الثانوية الموحدة مطالبين بإقالة مديرة المدرسة السيدة " رجاء على
" والمعينة منذ بداية العام الدراسى .
طالب الطلاب المتظاهرون بإقالة المديرة وذلك لما أسموه بعنتها الشديد فى معاملتها لهم .
قام إبراهيم موافى وكيل وزارة التربية والتعليم يصاحبه محمد رفعت كتبى مدير إدارة أسيوط التعليمية بزيادة المدرسة للوقوف
على الحدث وتفهموا وجهة نظر الطلاب وأيدوا الميرة وذلك علمهم بأنها تحاول السيطرة على العملية التعليمية داخل المدرسة

مجلسا كليتى الصيدلة بجامعتى أسيوط والإسكندرية يقرران تخفيض عدد الطلاب المقبولين فى العام الدراسى الجديد 2011/2012



قرر مجلسا كليتى الصيدلة بجامعتى أسيوط والإسكندرية تخفيض عدد الطلاب المقبولين فى العام الدراسى الجديد 2011/2012.

وقالت جامعة الإسكندرية فى خطابها للنقابة العامة للصيادلة، إنه بالإشارة إلى خطابكم المؤرخ بتاريخ 18-8-2011، بشأن تزايد أعداد خريجى كليات الصيدلة فى السنوات الأخيرة نفيدكم بأنه تم عرض الموضوع على مجلس الكلية المنعقد بتاريخ 14-9-2011، حيث وافق المجلس على ألا تزيد الدفعة فى كلية الصيدلة عن 500 طالب سنويا.


وتشابه ما جاء فى خطاب جامعة أسيوط مع سابقه، فيما عدا ما يتعلق بأعداد المقبولين، حيث حددها مجلس الكلية بـ300 طالب سنوياً.


وكانت النقابة العامة

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد مظاهرات ومطالب أعضاء هيئة التدريس والطلاب بجامعة أسيوط لليوم الرابع على التوالى للمطالبة بإقالة الدكتور مصطفى محمد كمال، رئيس الجامعة وعمداء الكليات التي لم تجر فيها انتخابات

                            الفيديو الاول

                               الفيديو الثانى

مبادرة "رجع سلاحك" تحقق نتائج إيجابية في مركز البداري بأسيوط



قال محمود نفادي، مسئول اتحاد شباب الثورة بأسيوط، إن الاتحاد نجح بصورة كبيرة في تنفيذ مبادرة "رجع سلاحك"، والتي حققت نتائج إيجابية في التخلى عن السلاح في مركز البداري.
وأضاف أن الاتحاد استطاع أن يطرح العديد من المشكلات التي يعاني منها المواطنون في بعض مركزي صدفا والبداري وإيجاد حلول لها، ومنها على سبيل المثال مشكلة نقص الخبز فى قرية العطيفي بمركز صدفا، والتي كانت تعاني من نقص حاد في رغيف الخبز، حيث تمت زيادة عدد الأرغفة المخصصة للقرية إلي 2000 رغيف يوميًا، فضلا عن موافقة المحافظ على إقامة سور لمستشفي طب الأسرة بقرية الدوير بصدفا.
وأشار نفادي، إلي أن الاتحاد حصل على وعود من المحافظ السيد البرعي باستكمال إنشاء المنطقة الصناعية بمركز البداري، في أقرب وقت وتوفير المخصصات المالية لذلك.

محافظة أسيوط تؤكد دعمها للجمعيات الأهلية العاملة في مجال رعاية وتنمية الطفل وحمايته من جميع أشكال العنف



أكد يعقوب إمام، سكرتير عام محافظة أسيوط، حرص المحافظة على تقديم الدعم المادي والعيني للجمعيات الأهلية العاملة في مجال رعاية وتنمية الطفل وحمايته من جميع أشكال العنف.

جاء ذلك خلال استقباله رفيق خان، مسئول منظمة اليونيسيف بالقاهرة ووفد جمعية الطفولة والتنمية بأسيوط، التي تتبنى عددًا من مشروعات المنظمة الخاصة بتنمية ورعاية الطفل اليوم الثلاثاء.


وقال رفيق خان،

فريق نادي ديروط الرياضي بأسيوط الصاعد حديثا للدوري الممتاز "ب" يتعاقد مع بركات إبراهيم مديرا فنيا للفريق خلفا لطارق السكران



تعاقد فريق نادي ديروط الرياضي بأسيوط الصاعد حديثا للدوري الممتاز "ب" مع بركات إبراهيم مديرا فنيا للفريق خلفا لطارق السكران.
صرح سيد محمود عبدالحميد، مدير نادي ديروط الرياضي، بأن مجلس الإدارة تعاقد مع جهاز فني جديد يتماشي مع المرحلة المقبلة، بعد اعتذار الجهاز القديم عن عدم الاستمرار.
أضاف عبد الحميد، أن الفريق دخل مرحلة الإعداد والمعسكرات والمباريات الودية، حتي تتم عملية الانسجام بين اللاعبين القدامي والجدد، مشيرا إلى أنهم تقدموا بطلب رسمي إلى المجلس القومي للرياضة، لعمل معسكر بالمركز الأوليمبي بدون مقابل كدعم للنادي.

بالصور اسيوط فيس توك ترصد وقفه صامته "لا للمحاكمات العسكريه" "والمطالبة بالحريه لآحمد عبد الكريم’’وعرض ابن اسيوط على النيابة اليوم وتفاؤلات بخروجه


                             باقى الصور

طقس اليوم الثلاثاء 4/10/2011 فى اسيوط الصغرى :: 19 والعظمى :: 33

طقس اليوم الثلاثاء 4/10/2011 فى اسيوط الصغرى :: 19 والعظمى :: 33

المئات من طلبة المدن الجامعية بجامعة الأزهر باسيوط يعتصمون للمطالبة بتشيد مباني جديد نظرا لتردي حالة المباني التي يقيمون فيها


اعتصم المئات من طلبة المدن الجامعية بجامعة الأزهر باسيوط للمطالبة بتشيد مباني جديد نظرا لتردي حالة المباني التي يقيمون فيها
وزيادة الكثافة العددية لغرف المدينة وطالبوا بتحسين الخدمة الطلابية علي أن يكون داخل الغرفة 4 افراد بدلا من 8 كما طالبوا
بوجود خدمات طبية داخل المدينة نظرا لما يعانوه من سوء الخدمات داخل مدينتهم.

الدكتور طارق محمد رائف، مدرس جراحة التجميل بكلية الطب جامعة أسيوط يجيب عن سؤال القارئه / هدى عبد الظاهر تتسائل عن كيفية ازالة اثار الحروق فى الركبة ؟



أرسلت هدى عبد الظاهر تقول: ابلغ من العمر 40 عاما، وقد أصبت فى صغرى ببعض الحروق فى ركبتي، لكنها كانت حروقا من الدرجة الثانية فتركت آثارا حتى بعد المثول للعلاج، فهل يمكننى بعد مرور أكثر من 20 عاما معالجة آثار هذه الحروق، حيث إننى ذهبت لبعض الأطباء الذين قرروا عدم إمكانية إزالة تلك الآثار ولكن يمكن تخفيفها فقط، لأنه لا يمكن إجراء عمليات التجميل على الركبتين باعتبارها من المفاصل.. فهل هذا صحيح؟

يجيب عن هذا التساؤل الدكتور طارق محمد رائف، مدرس جراحة التجميل بكلية الطب جامعة أسيوط، قائلا: هناك أوضاعا لابد من التكيف عليها عند حدوث بعض الإصابات، فمثلا عند التعرض للحروق خاصة من الدرجة الوسطى أو العميقة، فإن العلاج لا يقضى تماما على الآثار المتخلفة عنها، فلا يمكن إزالة ما خلفته من آثار بطريقة نهائيةً، و ذلك لأن الأنسجة الطبيعية التى خلقها الله سبحانه وتعالى لا يمكن تعويضها، لكن ما يحدث هو التخفيف من تلك الإصابة، وتحديدا بالنسبة لحالة السائلة، فهناك عده طرق لتخفيف الآثار الموجودة على الركبتين حيث يمكن استخدام ممدات الجلد لزيادة مساحه سطح الجلد السليم بجوار المنطقة المشوهة، ثم استخدام هذا الجلد المدد لتغطيه مكان التشوه وذلك يعتمد على حالة الجلد والمساحة التى تعرضت للحرق

عاجل :: مديريه امن اسيوط تلقى القبض على الهارب / رمضان حسن محمد على هارب من سجن وادي النطرون اثناء استقلاله دراجه بخاريه بساحل سليم باسيوط وبحوزته فرد روسى ، وعدد 10 طلقة روسى و دراجة بخارية بدون لوحات معدنية



القي ضباط الاداره العامه لتنفيذ الاحكام بمديريه امن اسيوط القبض علي مسجل شقي خطر هارب من سجن وادي النطرون اثناء استقلاله دراجه بخاريه بساحل اسيوط حيث أكدت التحريات تواجد المحكوم عليه الهارب رمضان حسن محمد على 51 سنه ومقيم بدائرة مركز ساحل سليم بمحافظة أسيوط  والمسجل شقى خطر مخدرات والسابق إتهامه فى عدد 6 قضايا مخدرات ، سلاح بدون ترخيص، والمحكوم عليه الهارب من السجن لمدة عشرة سنوات فى قضية مخدرات ، والهارب من سجن وادى النطرون بدائرة مركز شرطة أسيوط وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه حال تواجده بدائرة مركز شرطة أسيوط .. وبحيازته  فرد روسى ، وعدد 10 طلقة روسى و دراجة بخارية بدون لوحات معدنية تم تحرير محضر بالواقعه واحالته الي النياباهت المختصه لتنفيذ الحكم 

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...