الأحد، 18 سبتمبر 2016

خطف الاطفال والتجارة فى الاعضاء البشرية .. بالصور 4 حالات تغيب لاطفال من اسيوط .. وطفلة مفقودة يتم تسليمها الي دار الصفا للايتام في شارع ثابت في اسيوط



عبد الحكيم محمد طوبه متغيب من ٢٠١٦/٦/١٥ نرجو من يعرف اى معلومه عن مكانه الاتصال او اخطر الأهل على تلعنون التالى أسيوط مركز أبنوب شارع العقولة محمول 01145319478 حسام محمد

------------------------------------------------------

تم العثور علي الطفله دي بتاريخ 9 سبتمبر 2016 عند موقف الأزهر في #اسيوط و بتقول ان اسمها ملك و عمرها 4 سنوات تقريبا. و ماتعرفش اي حاجه تانيه عن نفسها
تم تسليم الطفله الي دار الصفا للايتام في شارع ثابت في اسيوط
برجاء ممن يعرف اهلها ابلاغهم بوجودها في الدار و التواصل مع الصفحه علي الخاص 
------------------------------------------------------------

محمد فرج كامل (اسم الشهره محمد القذافي)
5 سنوات
تغيب يوم 9 سبتمبر 2016 من النواوره البداري #اسيوط
محمد كان قدام البيت في قريه قاو النواوره و اختفي واهله عرفوا ان جت عربيه نقل بضايع فركب عليها و معرفش ينزل..اهله تتبعوا اثر العربيه و عرفوا ان محمد نزل في قريه النواوره المجاوره و ناس شافوه هناك و كان في شباب غلسوا عليه فجري منهم و فقدوا اثره بعد كده و معرفوش يوصلوا لأي حاجه تانيه عنه
برجاء ممن لديه معلومه الاتصال ب
01090812192
-------------------------------------------------


الطفل :عمر مصطفى منصور
السن : 9 سنوات
يرتدى تيشيرت أزرق و بنطلون أبيض
العنوان: ابراج النصر برج د 1 شقة 303 – أسيوط
تليفون الوالد : 01002837038
متغيب منذ يوم : 16/9/2016
اللهم رده إلى أهله سالما
------------------------------------------

الاسم/محمود جمال توفيف رمضان من القوصيه محافظة اسيوط متغيب من 3/9/2016 ثاني يوم عيد الأضحى يرتدي تشرت اصفر من يجده عليه الاتصال بنا على الرقم ده 01003573182 ولكم جزيل الشكر وجزاكم الله خير شير للخير مشاركة
---------------------------------------

صحافة المواطن ’’ محطة اسيوط ’’ النوبيين يقطعون شريط السكة الحديد بمحطة اسيوط لعدم وجود سائق للقطار


النوبيين يقطعون شريط السكة الحديد بمحطة اسيوط
 اثناء عودة قطار النوبة من أسوان تأخر اقلاعه من محطة اسوان لمدة ساعتان
وبعد وصوله محطة اسيوط صباح أمس فى تمام الساعة التاسعة صباحا لم يكن هناك سائق للقطار وتأخر القطار ساعتان وبعد مشاحنات بين اهالى النوبة وناظر المحطة مما اضطر اهالى النوبة بقطع شريط السكة الحديد حتى يتم احضار سائق
وايضا اشتكى الاهالى من عدم وجود مياه نهائيا بالقطار منذ اقلاعه وسبب لهم هذا الموضوع كثير من الغضب
وتسائل الاهالى لماذا يتم تعامل النوبيين بهذا الشكل من هيئة السكة الحديد

ووصل القطار محطة رمسيس بسلام الله بعد مرور 18 ساعة من السفر مما ارهق الركاب الذين كان من بينهم اطفال وسيدات كبار

ايهاب صالح

صحافة المواطن ’’ تنظيم سرى ’’ بالصور مدرس باسيوط يتزعم تنظيم الجماعه الاسلامية الاحمدية داخل اسيوط



احمد حسن احمد عميرة مدرس بمدرسة شو القنطرة الابتدائية ادارة ابنوب 

هذه الجماعه تدعى بان هناك نبى اخر بعد سيدنا محمد وهو ميرزا غلام احمد القاديانى فى الهند ويقولون انه المهدى المنتظر ويطلقون عليه المسيح الموعود

بحضور مأمور مركز شرطة ابنوب .. بالصور..”الكفن ” ينهى خصومة ثأرية بين عائلتين بأسيوط والجيزة




وعقدت جلسة الصلح بحضور العميد هانى عويس مامور مركز أبنوب والقيادات الامنية بالمركز و لحنة المصالحات متمثلة فى الشيخ حمادة نصار والاستاذ عبد الجواد شعبان وناصر قطب القليوبى والدكتور صابر عطية و جمال شعبان والحاج فتحى ابو محمود والمئات من أهالى قرية عرب القداديح بالسرداق المقام امام منزل عائلة الكيلانية بأبنوب .
 بدات مراسم الصلح بالاستماع الى أيات من الذكر الحكيم ثم كلمة الترحيب بالحضور والتى القاها جمال شعبان عضو اللجنة تلاها الكلمة الشرعية للشيخ حمادة نصار والتى اشاد فيها بالعائلتين مستعينا بأيات تحس عن العفو بين الناس بقوله “خذ العفو وأمر بالعرف واعرض عن الجاهلين ضاربا مثلا بمقتل الامام على وكيف وهو على فراش الموت ويلقى الصحابة القبض على القاتل فيأمر الامام على بعدم التعرض له بقولته المشهورة ان عشت فالامر لى  ” وان تعفو فهو أقرب للتقوى شاكرا اولياء الدم بقبول العفو واتباع نهج اصحاب النبى ثم كلمة الامن والتى حث فيها العميد هانى عويس على حقن الدماء والتسامح والحفاظ على الارواح معتبرا ذلك بالواجب الدينى والعمل السامى الذى تحث عليه كافة الاديان السماوية لنشر الالفة والمحبة بين الجميع مشيدا بافراد العائلتين وخاصة عائلة الكيلانية وتقبلهم للكفن والعفو عن المتسببين بمقتل ابنهم وفى ختام الجلسة أقسم الطرفين على المصحف بالالتزام بشروط الصلح والتراضى .
تعود أحداث القضية الى العام الماضى حيث قام افراد من منطقة الطالبية  بالسطو المسلح على “محل ” يعمل به ابن من افراد عائلة الكيلانية نتج عنه مصرعه بطلق نارى واتهم كل من جمال عبد المحسن هلال يونس وشعبان على شعبان محمد من الطالبية .
وتم تحرير محضر بذلك وبتدخل رجال الخير ولجنة المصالحات وبرعاية القيادات الامنية باسيوط  تم الاتفاق والتراضى بين الطرفين بقيام كل من جمال عبد المحسن وشعبان على بتقديم الكفن الى الحاج عبد الفتاح عبد الحفيظ سليمان والحاج عبد الظاهر سليمان وتعاهدوا بإنهاء القضية والقسم على كتاب الله وشرط جزائى مليون جنيه على من ينقض شروط الصلح .

محمود فوزى

بالصور.. أهالى الجمسية بساحل سليم بأسيوط :«الجن يحرق منازلنا» .. النيران تندلع أكثر من مرة .. إحتراق المصاحف والعهود السليمانية.. وشيخ : «قبيلة الجن طلبت تطليق زوجتى»
















بسم الله الرحمن الرحيم ’’ وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون ’’

صدق الله العظيم

على غرار عزبة خير الله بحى المعادى تعيش قرية الجمسية بمركز ساحل سليم التابع لمحافظة أسيوط حالة من الزعر والهلع في ظاهرة غريبة لم تحدث من قبل بعدما اشتعلت النيران بها في حوش به غلال وطيور وأعلاف للمواشي امتدت داخل المنزلين دون معرفة السبب للمرة الثالثة على التوالى .

والأغرب من ذلك هو استمرار اشتعال النيران وامتدادها حتى طالت مصاحف القرآن الكريم وخطاب سيدنا سليمان للجن المعلق بأركان المنزل وخاصة بعد إخماده من قبل قاطنيه وعودة اشتعاله مرة أخرى والتي بدأت منذ اكثر من اسبوع قبل أيام عيد الأضحى المبارك واستمرت حتى وقتنا هذا والسبب مجهول، الأمر الذي جعل أصحاب المنزل يرجحون أن الجن هو السبب فى اندلاع الحرائق وتكرارها أكثر من مرة دون معرفة الأسباب.

« أتحدى الجن ولن أترك منزلي وأؤمن بقضاء الله وقدره» هذا ما قاله حسن سليمان حسن، 48 سنة، مدير مكتب بريد المطمر متزوج ويعول أسرة مكونة من 6 أولاد أغلبهم صغار السن، يسكن وسط أرضي زراعية متوسطة المساحة تحيط بها أشجار النخيل والمانجو والزارعات المختلفة، قائلاً أن الحريق بدأ مساء يوم السبت الماضى قبل وقفة عيد الأضحى المبارك بعد صلاة المغرب مباشرة في حوش بجوار منزله وبجوار منزل ابن اخته حيث اشتعلت فيه النيران ورأى الدخان يتصاعد في الهواء فهرع إلى الحوش وقام بإطفاء الحريق بمساعدة جيرانه في المكان وسيارات المطافئ.

واستكمل : « حررنا محضر بالواقعة ولم نعرف سبب اشتعال النيران فى مكان ليس به كهرباء إلا أننا رجحنا أنه حريق عادى وأغلق الموضوع ثم فوجئنا بعد منتصف الليل باشتعال الحريق داخل منزل ابن اختى ثم امتداده إلى منزلي وقمنا بالاتصال بالمطافئ وساعدنا الجيران في إخماده إلا أن الغريب أن الحريق كان من الصعب إطفاؤه هذا ما لفت انتباه رجال المطافئ » .

أوضح أن الشك بدأ يساورهم في معرفة سبب الحريق إلا أنهم لم يجدوا أى دليل أو خيط نحو معرفة سبب تكرار اندلاع الحريق، خاصة وأنه رجل معروف لدى أقاربه وجيرانه ولا توجد خصومة بينه وبين آخرين ولكن لم يهدأ لهم بال في معرفة مصدر الحريق وسببه، على حد قوله .

وأضاف صاحب الحريق أن ظاهرة اشتعال النيران تكررت عدة مرات متتالية وعلى فترات قصيرة بحدوث أشياء غريبة وهى نشوب حرائق صغيرة في دولاب الملابس من الداخل فقط وحريق أجزء من ملابسهم وملابس الأطفال ثم إشتعال النيران في غطاء الفراش حتى خطاب سيدنا سليمان للجن المعلق أحُرق حتى النهاية والمصاحف أصابتها النيران وأكلت بعض أوراقها كاملة دون معرفة السبب .

وعندما قاموا بالإتصال بالمطافئ في مركز ساحل سليم رفضوا التوجه لهم بعد تكرار حدوثه فقاموا بإحضار ثلاث «مواتير» مياه رش بخلاف ماكينة الري الزراعي لاستعمالهم في إطفاء الحريق والاستعداد لاخماده فى المرات القادمة كأنهم رجال مطافي في حالة طؤارى لمواجهة النار والسيطرة عليها ، على حد وصفه .

وأشار صاحب المنزل إلى أنه بعد تكرار الحريق وحدوث أشياء غريبة مثل حريق أجزاء من الملابس وفراش الغطاء كالبطاطين والألحفة و المصاحف واشتعال النيران في أماكن متفرقة من منزله ومنزل ابن اخته الذي يقطن بجوار الحظيرة التى نشبت فيها النيران، أصيبوا بالهلع .

وأستطرد قائلاً : « أصبنا جميعآ بالفزع والهلع وبقينا في حالة صراع وقلق دائم لم نعرف النوم ليل نهار قط فقررنا اخد بعض متاعنا وإحضرنا حصر أرضية وبطاطين وبوتاجاز ارضي وأطباق وأوانى خارج السكن ولم ندخله حتى الآن ونعيش ونصحو وننام أمام المنزل في الأرض الخلاء خوفاً على حياتنا وحياة الأولاد» .

وأضاف المتضرر أن أحد جيرانى أشار علىً بالاستعانة بالمشايخ الذين لهم باع في معرفة الجن وأعمال السحر خاصة بعد عدم وجود سبب للحريق ومصدره وأنا رجحت بان يكون سببه الجن لأننا لم نرى أحد أو نشاهده، وبالفعل توجهت لبعض المشايخ وحضروا الي المكان وقرروا أن قبيلة من الجن وراء الحريق الجن حيث سكنت المكان بعد أن تم ايذاء احدهم عن طريق الصدفة.

وأوضح قائلاً : « استطعنا بفضل الله التخلص من سبعة منهم وباقي إلى الآن ثلاثة لم يخرجوا إلا بشروط قالها أحد المشايخ وهى تعليق الكفن والانتظار حتى يحترق فإذا احترق فعلينا أن نعرف أنهم خرجوا أو من خلال تطليق زوجتي أم اولادى وكلا الشرطين مرفوضين بالنسبة لي واتحدي الجن ولن اترك مكاني »

وقال أحد جيران صاحب المنزل أنه يعانى أشد المعاناه وخاصة أنه رجل فقير ويحيا حياة بسيطة ورغم ظروف المعيشة وتشرده من سكنه هو وأولاده وابن أخته وشقيقته الأكبر وهى سيدة مسنة و أرملة و أصيبت بالخوف والهلع مما اضطرها للذهاب للطبيب اكثر من مرة هذه الأيام، فيعيش حسن سليمان وأسرته وذويه خارج المنزل ينامون في الفضاء على حصر ومتاعهم خارج المنزل مشردين محرم عليهم السكن والنوم داخله .


ويتوجه ليمان وأهل بيته إلى المسئولين ومشيخة الأزهر الشريف و رجال الدين والمتخصصين لإخراجه من النكبة التي يعيش فيها وإيجاد حل فوري لأسرة مشردة انتابها الخوف والقلق لم ترى عيناها النوم قط.

ليلى كامل
-------------------------------------
اشتعلت النيران في «حوش» للغلال والطيور وأعلاف المواشي، وامتدت إلى منزلين مجاورين بقرية الجسمية التابعة لمركز ساحل ىسليم بأسيوط، دون معرفة الأسباب، وأرجع البعض السبب إلى الجان خاصة أنها المرة الثالثة على التوالي. 

امتداد النيران
النيران امتدت لأركان المنزل، وقام قاطني المنزل بإخماد النيران قبل أيام من عيد الأضحى، لكنها عادت للاشتعال مرة أخرى وظلت مشتعلة حتى اليوم، في ظل جهل تام بالسبب مما جعل الأهالي يرجحون أن يكون الجن وراء الحادث.

«أتحدى الجن ولن أترك منزلي وأؤمن بقضاء الله وقدره»، هذا ما قاله حسن سليمان حسن 48 سنة مدير مكتب بريد المطمر متزوج ويعول أسرة مكونة من 6 أولاد أغلبهم صغار السن، يسكن وسط أراضي زراعية متوسطة المساحة تحيط بها أشجار النخيل والمانجو والزارعات المختلفة.

وأضاف: «الحريق بدأ مساء يوم السبت الماضى قبل وقفة عيد الأضحى المبارك بعد صلاة المغرب مباشرة في حوش بجوار منزلي وبجوار منزل ابن أختى حيث اشتعلت فيه النيران ورأينا الدخان يتصاعد في الهواء فهرعنا إلى الحوش وقمنا بإطفاء الحريق بمساعدة جيراننا والمطافئ».

تحرير محاضر
وتابع: «حررنا محضرا بالواقعة ولم نعرف سبب اشتعال النيران في مكان ليس به كهرباء إلا أننا رجحنا أنه حريق عادى وأغلق الموضوع ثم فوجئنا بعد منتصف الليل باشتعال الحريق داخل منزل ابن اختى ثم امتداده إلى منزلي وقمنا بالاتصال بالمطافئ وساعدنا الجيران في إخماده إلا أن الغريب أن الحريق كان من الصعب إطفاؤه هذا ما لفت انتباه رجال المطافئ».

وتابع: «بدأ الشك يراودنا في معرفة سبب الحريق إلا أننا لم نجد أي دليل أو خيط نبنى عليه شكنا في معرفة سببه خاصة وأننى رجل معروف لدى أقاربي وجيراني ولا توجد خصومة بينى وبين آخرين ولكن لم يهدأ لنا بال في معرفة مصدر الحريق وسببه».

وأضاف: «ظاهرة اشتعال النيران تكررت عدة مرات متتالية وعلى فترات قصيرة بحدوث أشياء غريبة وهى نشوب حرائق صغيرة في دولاب الملابس من الداخل فقط وحريق أجزاء من ملابسنا وملابس الأطفال ثم اشتعال النيران في غطاء الفراش حتى خطاب سيدنا سليمان للجن المعلق أحرق حتى النهاية والمصاحف أصابتها النيران وأكلت بعض أوراقها كاملة دون معرفة السبب».

المطافئ
ووأوضح «عندما اتصلنا بالمطافئ في مركز ساحل سليم رفضوا التوجه لنا بعد تكرار حدوثه فقمنا بإحضار ثلاث مواتير مياه رش بخلاف ماكينة الري الزراعي لاستعمالهم في إطفاء الحريق والاستعداد لإخماده في المرات القادمة كأننا رجال مطافئ في حالة طؤارى لمواجهة النار والسيطرة عليها».

وأشار صاحب المنزل إلى أنه بعد تكرار الحريق وحدوث أشياء غريبة مثل حريق أجزاء من الملابس وفراش الغطاء كـ«البطاطين والألحفة والمصاحف» واشتعال النيران في أمكان متفرقة من منزلي ومنزل ابن أختى الذي يقطن بجوار الحوش الذي شبت فيه النيران، أصبنا جميعا بالفزع والهلع وبقينا في حالة صراع وقلق دائم لم نعرف النوم ليل نهار قط فقررنا أخذ بعض متاعنا وأحضرنا حصر أرضية وبطاطين وبوتاجاز أرضي وأطباق وأوانى خارج السكن ولم ندخله حتى الآن ونعيش ونصحو وننام أمام المنزل في الأرض الخلاء خوفًا على حياتنا وحياة الأولاد.

وأضاف: «أحد جيرانى أشار على بالاستعانة بالمشايخ الذين لهم باع في معرفة الجن وأعمال السحر خاصة بعد عدم وجود سبب للحريق ومصدره وأنا رجحت بأن يكون سببه الجن لأننا لم نر أحدا أو نشاهده، وبالفعل توجهت لبعض المشايخ وحضروا إلى المكان وقرروا أن قبيلة من الجن وراء الحريق حيث سكنت المكان بعدما تم إيذاء أحدهم عن طريق الصدفة».

التخلص من الجن
وتابع «استطعنا بفضل الله التخلص من سبعة منهم وباق إلى الآن ثلاثة لم يخرجوا إلا بشروط قالها أحد المشايخ وهى تعليق الكفن والانتظار حتى يحترق فإذا احترق فعلينا أن نعرف أنهم خرجوا أو من خلال تطليق زوجتي أم أولادى وكلا الشرطين مرفوضان بالنسبة لي وأتحدى الجن ولن أترك مكاني».

وقال أحد جيران صاحب المنزل أنه يعانى أشد المعاناة وخاصة أنه رجل فقير ويحيا حياة بسيطة ورغم ظروف المعيشة وتشرده من سكنه هو وأولاده وابن أخته وشقيقته الكبرى وهى سيدة مسنة وأرملة والتي أصيبت بالخوف والهلع مما اضطرها للذهاب للطبيب أكثر من مرة هذه الأيام، فيعيش حسن سليمان وأسرته وذووه خارج المنزل ينامون في "الطل" على حصر ومتاعهم خارج المنزل مشردين محرم عليهم السكن والبيات داخله.

ويتوجه سليمان وأهل بيته إلى المسئولين ومشيخة الأزهر الشريف ورجال الدين والمتخصصين لإخراجه من النكبة التي يعيش فيها وإيجاد حل فوري لأسرة مشردة انتابها الخوف والقلق لم تر أعينهم النوم قط.

القرأن هو الحل
ومن جانبه طالب الدكتور بكر زكى أستاذ الثقافة الإسلامية بجامعة الأزهر، عميد كلية أصول الدين السابق، أهالى مركز ساحل سليم بأسيوط بتلاوة القرآن الكريم، خاصة آية الكرسى والمعوذتين، على أجساد الأبناء صباحا ومساء حتى لا يمسهم أى مكروه، وإخماد النيران داخل منازلهم.

وأضاف زكى فى تصريح لفيتو، إنه يجب على أهالى المركز أن يعوا تماما أن الجن ليس لديه أى قدرة على التسلط على الإنسان إلا فى أضيق الحدود، مشيرا إلى أن  الحديث عن تسبب الجن فى الحرائق التى تحدث داخل البيوت مستبعد تماما.

وأوضح أستاذ الثقافة الإسلامية، أنه إذا كان الجن هو السبب فى الحرائق التى تحدث، فلماذا يقصد التجمعات المتصلة ببعضها والمصريين والمسلمين دون غيرهم، لافتا إلى أن وجود تعويضات أو حلم الحصول على شقة، ربما يكون باعثا فى بعض الأحيان على قيام الأهالى بإشعال النيران فى منازلهم.


وأشار زكى إلى أنه يجب على الأهالى أن يتأكدوا تماما لوسائل الأمان داخل منازلهم، أو ربما وجود خصومة لهم مع أحد يتسبب فى ذلك، مشددا على أن الجن ليس لديه حاجة فى إشعال النيران فى المنازل.

ايمان عمار
-----------------------------------------------------------
 نشبت نار الحرب بين الانس والجن بقرية الدمسة بساحل سليم منذ الثامن والعشرين من اغسطس الماضي وحتي الان لم تنتهي المعاناة جاء ذلك بعد نشوب النيران بمنزلين مجاورين للمرة الثالثه والعشرين علي التوالي الامر الذي ادي الي حدوث حاله من الفزع بين اهالي القرية والأغرب من ذلك هو استمرار اشتعال النيران وامتدادها حتى طالت مصاحف القرآن الكريم وخطاب سيدنا سليمان للجن المعلق بأركان المنزل وخاصة بعد إخماده من قبل قاطنيه وعودة اشتعاله مرة أخرى والتي بدأت منذ اكثر من اسبوع قبل أيام عيد الأضحى المبارك واستمرت حتى وقتنا هذا والسبب مجهول، الأمر الذي جعل أصحاب المنزل يرجحون أن الجن هو السبب فى اندلاع الحرائق وتكرارها أكثر من مرة دون معرفة الأسباب.

« أتحدى الجن ولن أترك منزلي وأؤمن بقضاء الله وقدره» هذا ما قاله حسن سليمان حسن، 48 سنة، مدير مكتب بريد المطمر متزوج ويعول أسرة مكونة من 6 أولاد أغلبهم صغار السن، يسكن وسط أرضي زراعية متوسطة المساحة تحيط بها أشجار النخيل والمانجو والزارعات المختلفة، قائلاً أن الحريق بدأ مساء يوم السبت الماضى قبل وقفة عيد الأضحى المبارك بعد صلاة المغرب مباشرة في حوش بجوار منزله وبجوار منزل ابن اخته حيث اشتعلت فيه النيران ورأى الدخان يتصاعد في الهواء فهرع إلى الحوش وقام بإطفاء الحريق بمساعدة جيرانه في المكان وسيارات المطافئ.

واستكمل : « حررنا محضر بالواقعة ولم نعرف سبب اشتعال النيران فى مكان ليس به كهرباء إلا أننا رجحنا أنه حريق عادى وأغلق الموضوع ثم فوجئنا بعد منتصف الليل باشتعال الحريق داخل منزل ابن اختى ثم امتداده إلى منزلي وقمنا بالاتصال بالمطافئ وساعدنا الجيران في إخماده إلا أن الغريب أن الحريق كان من الصعب إطفاؤه هذا ما لفت انتباه رجال 

أوضح أن الشك بدأ المطافي يساورهم في معرفة سبب الحريق إلا أنهم لم يجدوا أى دليل أو خيط نحو معرفة سبب تكرار اندلاع الحريق، خاصة وأنه رجل معروف لدى أقاربه وجيرانه ولا توجد خصومة بينه وبين آخرين ولكن لم يهدأ لهم بال في معرفة مصدر الحريق وسببه، على حد قوله .

وأضاف صاحب الحريق أن ظاهرة اشتعال النيران تكررت عدة مرات متتالية وعلى فترات قصيرة بحدوث أشياء غريبة وهى نشوب حرائق صغيرة في دولاب الملابس من الداخل فقط وحريق أجزء من ملابسهم وملابس الأطفال ثم إشتعال النيران في غطاء الفراش حتى خطاب سيدنا سليمان للجن المعلق أحُرق حتى النهاية والمصاحف أصابتها النيران وأكلت بعض أوراقها كاملة دون معرفة السبب .

وعندما قاموا بالإتصال بالمطافئ في مركز ساحل سليم رفضوا التوجه لهم بعد تكرار حدوثه فقاموا بإحضار ثلاث «مواتير» مياه رش بخلاف ماكينة الري الزراعي لاستعمالهم في إطفاء الحريق والاستعداد لاخماده فى المرات القادمة كأنهم رجال مطافي في حالة طؤارى لمواجهة النار والسيطرة عليها ، على حد وصفه .

وأشار صاحب المنزل إلى أنه بعد تكرار الحريق وحدوث أشياء غريبة مثل حريق أجزاء من الملابس وفراش الغطاء كالبطاطين والألحفة و المصاحف واشتعال النيران في أماكن متفرقة من منزله ومنزل ابن اخته الذي يقطن بجوار الحظيرة التى نشبت فيها النيران، أصيبوا بالهلع .

وأستطرد قائلاً : « أصبنا جميعآ بالفزع والهلع وبقينا في حالة صراع وقلق دائم لم نعرف النوم ليل نهار قط فقررنا اخد بعض متاعنا وإحضرنا حصر أرضية وبطاطين وبوتاجاز ارضي وأطباق وأوانى خارج السكن ولم ندخله حتى الآن ونعيش ونصحو وننام أمام المنزل في الأرض الخلاء خوفاً على حياتنا وحياة الأولاد» .

وأضاف المتضرر أن أحد جيرانى أشار علىً بالاستعانة بالمشايخ الذين لهم باع في معرفة الجن وأعمال السحر خاصة بعد عدم وجود سبب للحريق ومصدره وأنا رجحت بان يكون سببه الجن لأننا لم نرى أحد أو نشاهده، وبالفعل توجهت لبعض المشايخ وحضروا الي المكان وقرروا أن قبيلة من الجن وراء الحريق الجن حيث سكنت المكان بعد أن تم ايذاء احدهم عن طريق الصدفة.

وأوضح قائلاً : « استطعنا بفضل الله التخلص من سبعة منهم وباقي إلى الآن ثلاثة لم يخرجوا إلا بشروط قالها أحد المشايخ وهى تعليق الكفن والانتظار حتى يحترق فإذا احترق فعلينا أن نعرف أنهم خرجوا أو من خلال تطليق زوجتي أم اولادى وكلا الشرطين مرفوضين بالنسبة لي واتحدي الجن ولن اترك مكاني »

وقال أحد جيران صاحب المنزل أنه يعانى أشد المعاناه وخاصة أنه رجل فقير ويحيا حياة بسيطة ورغم ظروف المعيشة وتشرده من سكنه هو وأولاده وابن أخته وشقيقته الأكبر وهى سيدة مسنة و أرملة و أصيبت بالخوف والهلع مما اضطرها للذهاب للطبيب اكثر من مرة هذه الأيام، فيعيش حسن سليمان وأسرته وذويه خارج المنزل ينامون في الفضاء على حصر ومتاعهم خارج المنزل مشردين محرم عليهم السكن والنوم داخله .

ويتوجه ليمان وأهل بيته إلى المسئولين ومشيخة الأزهر الشريف و رجال الدين والمتخصصين لإخراجه من النكبة التي يعيش فيها وإيجاد حل فوري لأسرة مشردة انتابها الخوف والقلق لم ترى عيناها النوم منذ بداية الواقعه

محمد هادى
---------------------------------------------------------
الرعب والخوف والهلع والفزع كلها كلمات شعر بها "حسن سليمان" ابن قرية الجمصة التابعة لمركز ساحل سليم باسيوط هو واسرته واسرة شقيقته التي حاصرها الجن بالحرائق علي حد قولهم لما يزيد عن عشرين يوما متوالية.. الحرائق تنتقل وتشتعل من مكان إلي مكان من دولاب الملابس إلي دولاب المطبخ إلي الثلاجات إلي فوق الاشجار إلي عشش الطيور إلي زرائب الماشية إلي شون التبن بشكل متوال وبسرعة غريبة حتي ما ينتهو من اطفاء مكان إلا وتشتعل في مكان اخر حتي وصلت إلي جذوع نخيل واطراف أشجار الفاكهة حتي اصابهم الخجل من كثرة الاتصال بالمطافئ عدة مرات وما كان منهم إلا أن احضروا "موتور رش" الذي يستعملونه في رش المبيدات الزراعي ليكون حاضرا عند الخطر وهو الأمر الذي اعتادته الاسرة من صنيع الجن الذي لم يبق للاسرتين علي شيء من ملابس وخزين الغلال والمأكل والمشرب إلا أنه لم يقترب لأفراد الاسرتين بسوء .. روي عم حسني قصته مع الجن لـ "المساء" قائلا: أعمل في مكتب بريد قرية "المطمر" وليس لي خلافات مع أحد وكذلك زوجتي وأولادي الستة "حنفي 20 عاماً يؤدي الخدمة العسكرية الآن وإسلام 18 عاما ومنار 16 عاما وحسام 15 عاما ومحمد 5 أعوام وندي 3 أعوام وزوجتي ونعيش في الحديقة التي ورثها والدي عن جدي بعيدا عن القرية ولم يسكن بجواري سوي شقيقتي وابنائها وليد "أخرس" وزوجته. 
وعن بداية الحرائق قال حدث ذلك يوم 28 اغسطس الماضي في بيت شقيقتي في إحدي الحجرات وحولنا الاطفال فلم نستطع وقمنا بالاتصال بالمطافئ التي حضرت علي الفور وساهمت في اطفاء الحريق وظننا أن الأمر انتهي علي ذلك إلا أن النيران اشتعلت بشكل مفاجئ داخل منزلي بشكل كثيف فقمنا بالاتصال بالمطافئ التي حضرت علي الفور وقمنا باطفاء الحريق فحمدنا الله أن احدا من افراد الاسرتين لم يمس بسوء وبدأنا نرتب في معيشتنا واحوالنا ولكن الامر كان علي خلاف ما نحسب أو نظن. 
واصل عم حسني حديثه ولما بدا الأمر غريبا بتعدد وتغير اشتعال الحريق بدأ الأهل والاصحاب يشكون في الأمر ان وراء تلك الحرائق "هو الجن" ولاسيما اشتعال النيران في الثلاجة وهي غير متصلة بالكهرباء او اشتعال كراسي الانتريه ونحن جالسون عليها فقمت باحضار المشايخ والمعالجين بالقرآن ولم تتوقف الحرائق حتي انتدبنا احد المشايخ ليقيم بالبيت ويلزم التلاوة والرقية الشرعية وما إلي ذلك ولم يزد الأمر إلا سوءا وندعو الله ان يفك كربنا.. أما زوجة عمي حسني قالت لو لم أر بعيني ما كنت أصدق ان الجن يفعل كل ذلك فبعد ان احترقت ملابسنا ذهب زوجي إلي مدينة الساحل واشتري لنا ملابس جديدة وهو ما دخل علينا بفرحة قبل أن يعطيها لنا اشتعلت النيران في اكياس الملابس ولم يتبق منها شيئا ولم نستطع اطفاءها. 
وتقول الحاجة أم وليد شقيقة عم حسن إن البيت اصبح خرابة وتحول إلي كومة تراب بعد ان احترقت الملابس والاثاث و"خزين الطعام" الغلال والدقيق والسمن والزيت والسكر وجميع المواد التموينية. 
واختتم عم حسن حديثه اصبحنا نعيش في العراء ولم نجد حلاً لمشكلتنا مع الجن علي حد قوله سوي الدعاء بأن يرحمنا الله برحمته الواسعة. 
الجدير بالذكر أن الشيخ محمد محمود ابوحطب وكيل وزارة الاوقاف بالمنيا ان السحر والجن مذكور في القرآن وجميع الاديان السماوية ولا يستطيع احد انكاره وهناك بعض الاشخاص يقومون باسناد تلك الحرائق إلي الجن والسحر فالاسلام هو دين العقل والمنطق بعيدا عن الخرافات فاكثر الآيات القرآنية تختم بعبارات لعلهم يتعقلون أو يتذكرون وكلها ايات تدعو للعقل والمنطق وليس كل الحرائق التي تحدث بفعل جن او سحر فهناك مشاكل تحدث داخل كل اسرة مما يزيد من حجمها فقد تكون بفعل فاعل فلابد من البحث عن الاسباب فقد تكون فنية ولابد ان نستعين بأهل الخبرة واهل الدين. 

محمود وجدى

بالفيديو قناة الحياة ومدرس من اسيوط تم نقله على انه " مدرسة " يحكي تفصايل هذه الكارثة


قال عيون أحمد محمد، مدرس تربية بدنية، إنه تم نقله من أحد المدارس بالمرج بالقاهرة إلى أخرى بمحافظة أسيوط، على اعتبار أنه أنثى بسبب اسمه، وذلك بعد قرار نقل المدرسات المغتربات.

وأضاف عيون الذى حل ضيفا على الإعلامى تامر أمين فى برنامج "الحياة اليوم"، أنه تم نقله من جديد للقاهرة بسبب مداخلة هاتفية مع البرنامج وضح خلالها مشكلته، مشيرا إلى أن المدرسة التى كان يعمل بها فى أسيوط لا يوجد بها أى مدرس تربية بدنية، فى الوقت الذى يوجد 3 مدرسين فى مدرسته الجديدة بالقاهرة. 

متسابق بمسابقة القيادات التعليمية فى أسيوط يتهم الإدارة بالتلاعب





اتهم ممدوح محمد عبد الحفيظ المكلف بعمل وكيل إدارة ديروط التعليمية والذى كان أحد المتقدمين لمنصب وكيل إدارة ديروط التعليمية فى المسابقة الأخيرة لاختيار القيادات الوسطى ولم يفز بالمنصب، متهما قسم التنسيق بمديرية التربية والتعليم بالتلاعب فى درجاته وعدم إعطائه للدرجات التى حصل عليها من أعضاء اللجنة.

وقال ممدوح: تقدمت لمسابقة القيادات الوسطى على منصب وكيل إدارة ديروط التعليمية وفوجئت بأن اسمى غير موجود بين الفائزين وفوز شخص يدعى "محمود. ع. م" بالرغم من أننى فزت بها فى المسابقة السابقة لعام 2015 من نفس القيادات التى اختبرتنى ونفس الأشخاص الذين نافسونى. إلا أن المسابقة تم الغاؤها فضلا عن أن سيرتى الذاتية ومؤهلاتى تؤهلنى لذلك حيث أننى وكيلا لإدارة منفلوط التعليمية سابقا ومكلف بعمل وكيل إدارة ديروط حاليا، ورئيس لجنة المتابعة، وكنت مديرا لمدرسة رفاعة الطهطاوى الرسمية للغات وكنت موجه أول لغة فرنسية وحاصل على العديد من الدورات فى مجال الكمبيوتر وتنمية مهارات القيادة لمديرى المدارس ودورات فى اللغة الإنجليزية وحصلت على العديد من شهادات التقدير.

وأضاف ممدوح سألت بعض أعضاء اللجنة الذين اختبرونى وقالوا لى إن أغلب اللجنة أعطتنى أعلى الدرجات وأننى كنت أكثر المتقدمين إجابة للأسئلة التى وجهت لى فى المقابلة الشخصية التى تمت بديوان عام مديرية التربية والتعليم.

وأوضح ممدوح أن العام الماضى علمت من مصادر موثوقة بمديرية التربية والتعليم أن الإفادة التى تقدم بها من فاز فى مسابقة العام الحالى بمنصب مدير إدارة ديروط التعليمية مزورة، وتأكدت بعد أن توجهت إلى الأكاديمية المهنية التى أعطتنى ما يفيد بأن المذكور لم يتقدم إلا بإفادة مزورة تفيد تدريبه لوظيفة مدير، وهو يخل بشرط من شروط المسابقة، وتم إرسال فاكس من الرقابة الإدارية يوم الخميس 25 / 8 / 2016 يفيد بتزوير مستندات واستبعاد المذكور وبالرغم من ذلك قام بإجراء المقابلة، وفاز بها رغم عدم أحقيته، وتقديمه مستندات مزورة.

وأضاف ممدوح أن قسم التنسيق من العام الماضى وأثبت سوء نيته بعد محاولة اقصائى من المسابقة فى العام الماضى وذلك بعد أن استبعد ملفى قبل يوم من إغلاق التقدم لغل الوظيفة بدعوى عدم تقديمى للإفادة التى تفيد تدريبى بالأكاديمية المهنية لمنصب مدير ولكن من حسن حظى كان معى أصل الورقة التى كنت قد تقدمت بصورتها فى الملف فأخذت ملفى وتقدمت به بسرعة قبل ساعات من اهلان النتيجة وتقدمت بالتماس بالسيد الوزير المحافظ المهندس ياسر الدسوقى الذى أحال الموضوع برمته إلى الشئون القانونية ومعى اثباتات على ذلك وتسجيلات تليفونية مع أشخاص تفيد أننى حصلت على أعلى الدرجات فى المسابقة، والمفروض أن هذه الدرجات تجمع أثناء اللجنة ولكن هذه الدرجات ترسل لقسم التنسيق بالمديرية، وطالب ممدوح وزير التعليم العالى بمراجعة ملفات ودرجات كل المتظلمين والمظلومين لمراجعة المسابقة ونصرة المظلومين.

ومن جهته قال صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم أن الشخص المذكور كان مكلف بأعمال وكيل ادارة ديروط التعليمية لحين المسابقة وفى المسابقة تقدم كغيره من المتسابقين، ولكن لم يحالفه الحظ وتم اختيار شخص آخر نتيجة المقابلات الشخصية من قبل لجنة مشكلة لاختيار القيادات الوسطى.

وبشأن الاتهامات الموجهة لقسم التنسيق أوضح فتحى لـ "اليوم السابع"، أن قسم التنسيق ما هو الا قسم لاستقبال الأوراق ولرصد الدرجات فقط ولا يتدخل إطلاقا فى الإضافة، أو التعديل فى الدرجات التى يحصل عليها المتقدمون للمسابقة كما أن كل عضو من أعضاء اللجنة المشكلة يقوم بالتوقيع على درجته فمن غير المعقول أن يتدخل التنسيق فى كشط أو تعديل الدرجات.

وطالب فتحى المتضرر بتقديم شكوى رسمية يعرض فيها شكواه وأدلته وبراهينه على الاتهامات التى ساقها فى حق قسم التنسيق وأنه سيحيل الموضوع برمته للتحقيق ولو ثبت ذلك سيعود له حقه بالكامل وسيتعرض المخالف للعقاب اللازم.

هيثم البدرى

"تموين أسيوط" يشن حملات مكثفة على منافذ بيع كروت الشحن بعد رفع التجار سعرها .. فى حالة وجود أى شكوى من زيادة أسعار كروت الشحن فى المحلات ومنافذ بيعها، الاتصال الخط الساخن علي رقم 0882325440


قال كمال خليفة وكيل مديرية التموين فى محافظة أسيوط، إن مديرية التموين وقسم حماية المستهلك بالتعاون مع مباحث التموين، يشنوا حملات يومية على محلات بيع كروت الشحن، وذلك بعد تردد شكاوى بشأن قيام بعض التجار، وأصحاب المحلات التجارية برفع أسعارها بدعوى القيمة المضافة.


واشار خليفة، لـ"اليوم السابع" أنه تم تحرير أكثر من 12 محضرا لمحلات ومنافذ بيع، تبين قيامها بزيادة أسعار كروت الشحن، مؤكداً أن الحملات بدأت منذ أمس الجمعة، مع استمرارها بالتنسيق مع مباحث التموين، لرصد المخالفين، مشدداً أنه لا يوجد أى زيادة فى أسعار كروت الشحن.



وطالب وكيل مديرية التموين فى محافظة أسيوط المواطنين أنه فى حالة وجود أى شكوى من زيادة أسعار كروت الشحن فى المحلات ومنافذ بيعها، الاتصال الخط الساخن علي رقم 0882325440

ضحا صالح

"السرطان مش هيكسرني".. ندوة تثقيفية في أسيوط




عقدت جمعية تنمية الفنون والثقافة وتنمية المجتمع بمحافظة أسيوط ندوة بعنوان "السرطان مش هيكسرني"، داخل قاعة مؤتمرات.
وقال وائل رشاد عبد العزيز رئيس مجلس ادارة الجمعية، إن الندوات لها دور فعال في زيادة الوعي لدي المواطنين ووقايتهم ضد الأمراض التي انتشرت بشكل كبير خلال الأونة الأخيرة، مؤكداً تقديم كافة التسهيلات لتنفيذ الأفكار التي تدعو إليها الدولة من الوقاية الامراض.
وقالت الدكتورة مني المهدي مكتشف علاج السرطان باليابان خلال الندوة إن الأمراض التي نواجهها خلال الفترة الماضية والتي انتشرت بشكل كبير من أهم أسبابها العادات السيئة التي نتبعها وعدم استخدام الغذاء الصحي المتكامل بالإضافة إلى وجود بعض الإهمال من قبل المواطنين مشددة علي ضرورة إتباع العادات الصحية السليمة، مشيرة إلى بعض الأمراض الهامة كالسرطان والسكري والتهاب المفاصل وغيرها من الأمراض.
وأكدت منى المهدي أهمية الخضروات والفاكهة بشكل أساسي لاحتوائهم علي عناصر غذائية هامة بالإضافة إلي ممارسة الرياضة والدوام علي مزاولتها بشكل مستمر وأوضحت أن الوقاية من المرض أهم من أن تعالج المرض نفسه.
وقالت مروة عبد الهادى، إن مؤسسات المجتمع المدني له دور فى التوعية والتنمية و أن الوقاية خير من العلاج.
يذكر ان الدكتورة مني المهدي هي عضو هيئة التدريس بكلية الصيدلة جامعة أسيوط ومكتشف علاج السرطان باليابان وحصلت علي 147 جائزه وشهادات تقدير عالميه ومحليه منها جائزه البحث الأولى علي مستوي العالم وجائزه عضو هيئه التدريس المثاليه علي مستوي جامعه اسيوط وجائزه الشخصيه النسائيه المثاليه علي مستوي الصعيد وجائزه التميز البحثي من جامعه اسيوط من المؤتمر العلمي للمرأه باسيوط وجائزه السلام والعمل الانساني من السويد علي مستوي العالم.

محمد ابو شادى

صحافة المواطن ’’ المطبات ’’ بالصور اهالى يصرخون من ازالة المطبات بالطريق الزراعى والصحراوى اسيوط القاهرة وتعرض ابناءهم للموت


بعد تعدد الحوادث على الطريق الزراعي اسيوط القاهرة ...
.. من المسؤال عن ازالة المطبات التى كانت على الطريق وخاصة في مداخل القري .

الي المسؤال عن ازالة المطبات التى كانت على الطريق وخاصة في مداخل القري اياً كان هو وزير او محافظ او رئيس مجلس .. ثكلتك امك . بامر الله 

ان تلك القرار الخاطئ الذي اتخذ باذالة المطبات من على الطريق والذي يدفع ثمنة المواطن البسيط فكل يوم حادث وكل يوم تفقد ام ابنها واخ اخاة وابن اباة وزوجة زوجها .
ان للقرار فلسفة واضحة وضوح الشمس الا وهي لا قيمة للمواطن ولا حسبان للشعب .
ايأ كان دفاع المسئوالين عن القرار الا انهم فشلة بل فاسدون فان مداخل القري اصبحت بمثابة قنابيل موقودة شديدة الانفجار .
المجالس المحلية فاسدة قطعأ ولا علاج لها سوى البتر والمحافظ مش فاضي من العزومات والوزير في الساحل الشمالي والمواطن يقتل على الطرقات .
لكي الله يامصر . 
خالص التمني لكل من شارك في القرار او ساهم فية ان يموت على الطريق بسيارتة وان تدهسة سيارة اخري محملة باثقل الحوملات حتى يخطلط دمائة وجسدة مع الاسفلت ربما حينئذ يعي مشكلتنا وربما قهر امة وحزن ابنائه علية يجعل الاخرون يتعظون ويخشون تلك النهاية فيبحثوا عن البدائل .
الى كل ام فقدت ابنها او كل زوجة ارملت او كل ابن اصبح يتمأ ان يدعوا الموالي سبحانة على المسئوال عن ذالك بالموت على الاسفلت ..... امين يا رب العالمين .

وائل مسعود

’’ شهداء الطريق ’’ البقاء لله .. وفاة 2 واصابة آخر فى حادث تصادم مقطورة بسيارة ملاكى بمدخل قرية علون بمدينة منقباد التابعة لمركز أسيوط


لقى شخصين مصرعهم بينما أصيب ثالث فى حادث تصادم مقطورة بسيارة ملاكى بسبب السرعة الزائدة بمدخل قرية علون بمدينة منقباد التابعة لمركز أسيوط، ما أدى لتوقف حركة المرور.

تلقى اللواء عاطف قليعى مدير امن أسيوط اخطارآ من غرفة عمليات النجدة يفيد ورود بلاغ من أهالى قرية علون بوقوع حادث تصادم سيارة ملاكى بمقطورة بسبب السرعة الزائدة وأنباء عن وقوع ضحايا ومصابين.

وعلى الفور انتقلت قوات الشرطة وسيارات الاسعاف وتبين اصطدام السيارة الملاكى 130251 اسيوط بمقطورة على الطريق الزراعى أسفرت عن مصرع عماد عبد الرحمن محمد، ومؤمن أحمد عاصم واصابة أحمد عبد العزيز أحمد باصابات خطيرة.

تم التحفظ على الجثتين بمشرحة اسيوط الجامعى نقل المصاب لتلقى العلاج وتم تبليغ ادارة اﻻزمات بالهيئة العامة للطرق والمرور لرفع اثار الحادث وتسيير حركة المرور وجارى تحرير المحضر اللازم بالواقعة.

البقاء لله .. وفاة شاب من اسيوط فى حادث سيارة
ليلى كامل

البقاء لله .. وفاة شاب من اسيوط فى حادث سيارة


توفي الي رحمه الله تعالي الاستاذ مؤمن احمد عاصم المحامي في حادث سياره الامس في تمام الساعه الحاديه عشر مساء
في ذمه الله ياصديقي اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنه اللهم باعد بينه وبين خطاياه كما باعدت بين المشرق والمغرب اللهم طهره من خطاياه كما نقيت الثوب الابيض من الدنس
اللهم ارحمه برحمتك ياكريم واحشره في جنتك مع الشهداء والصديقين امين امين يارب العالمين


محمد حسنى

غدا.. انطلاق المبادرة النسائية "إنتِ الأهم" بأسيوط


تنطلق عصر غدًا الأحد، فاعليات إطلاق مبادرة "إنتِ الأهم"، بأحد البواخر العائمة بمدينة أسيوط وهي المبادرة الأولى من نوعها في صعيد مصر الخاصة بكل ما يهم المرأة من استشارات نفسية وأسرية وتجميل بحضور لفيف من المتخصيين في شتى المجالات المعنية بشؤون المرأة من بينهم الدكتورة والكاتبة الصحفية هبه يس استشاري العلاقات الأسرية والمشاكل الزوجية، والدكتورة زينة زايد استشاري العلاقات الإنسانية والتطوير الذاتي والاستايلست نشوي لطفي، وميك أب أرتيست فاطمة بكر، والدكتورة منى المهدي عضو هيئة تدريس بكلية الصيدلة، وعدد من سيدات الأعمال.

وقالت دعاء محمد المنظمة لمبادرة "إنتي الأهم" أن المبادرة تأتي في إطار تثقيف ووعي سيدات الصعيد واللائي منهن المرأة العاملة والمرأة الغير عاملة، خاصة مع تزايد الإقبال على مواقع التواصل الاجتماعي وعدم وجود معلومات ممنهجة تسير على إثرها سيدات الصعيد، كذلك التمسك بعادات وتقاليد خاطئة تقلل من دور المرأة في المجتمع الصعيدي وتحول بينها وبين اهتمامها بنفسها وزيادة العبء علي المرأة العاملة من احتياجات العمل والمنزل وعدم حصولها على الوقت الكافي لراحتها النفسية والجسدية.


سعاد احمد

مساكن الأولى بالرعاية في درنكة بأسيوط تغرق في الصرف الصحي


سادت حالة من الغضب بين سكان عمارات مساكن الأولى بالرعاية بقرية درنكة في محافظة أسيوط والتي تضم 9 عمارات سكنية، بها 130 وحدة، بسبب طفح الصرف الصحي منذ 3 أيام.

قال عيد شحاتة من السكان: "نعيش وسط المجاري حتى صارت وكأنها جزء من حياتنا"، مشيرا إلى أنه يدفع رسوم 30 جنيها للكسح، دون فائدة.

وأضاف: "حياتنا في خطر والموت يحاصرنا وأطفالنا مهددين، بانتشار الأمراض، وسط غياب المسؤولين عن إيجاد حل للمشكلة".

وتابع جابر أحمد فولي من السكان: "شبكات الصرف بالمساكن تهالكت مستنكرا وجود ماسورة صرف واحدة قطرها 3 بوصات لكل عمارة ما تسبب في تهالكها وانفجارها بصفة مستمرة، ويؤدي ذلك إلى غرق المنطقة بالصرف"، مشيرا إلى أنهم اتصلوا بالشركة أكثر من مرة دون إجابة.

وقال أحمد علي: "منذ 3 سنوات لم أرى سيارة كسح، رغم تحصيل الشركة الرسوم بصفة مستمرة"، مشيرا إلى ارتفاع نسبة الأملاح في المياه واختلاطها بمياه الصرف الصحي، الأمر الذى يهدد حياة الأطفال والكبار على السواء، منوها على حدوث هبوط أرضي بالمنطقة، بسبب تشبع التربة بمياه الصرف الصحي التي تتسرب من البيارات المقامة أمام المنازل.


سعاد احمد

الانتهاء من 7584 وحدة بمشروع الإسكان الاجتماعي بأسيوط


قال المهندس أحمد عمران رئيس جهاز أسيوط الجديدة، إنه تم الانتهاء من إنشاء 7584 وحدة سكنية بواقع 316 عمارة في مشروع الإسكان الاجتماعي حتى الآن، والعمل جار في الوحدات الأخرى، مشيرا إلى أن الجهاز وصل في المشروع إلى مراحل متقدمة مقارنة بمدن أخرى.

وأكد أن الجهاز يشهد تنفيذ مزيد من المشروعات الضخمة على رأسها مشروع الإسكان الاجتماعي.

ومن جانب آخر، أوضح عمران أن العمل جار على قدم وساق في تنفيذ مشروع المنطقة التكنولوجية، مشيرًا إلى أن هذا المشروع عبارة عن شراكة بين وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية والمرافق ووزارة الاتصالات.

وأكد أن "الإسكان" تشارك في هذا المشروع بالأراضي ووزارة "الاتصالات" بأعمال البناء والتشييد.

وأضاف رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة أن المنطقة التكنولوجية بمدينة أسيوط الجديدة مقامة على مساحة 44 فدانا، مؤكدا أن المرحلة الأولى من المشروع تتضمن إنشاء 11 مبنى على مساحة 15 فدانا، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى تتضمن (مبنى خدمة المواطن، منافذ البنوك والمحلات، مبنى التدريب، مبنى الابتكار وريادة الأعمال، مبنى التعهيد، مبنى الشركات، مباني المرافق والبنية التحتية للمرحلة الأولى، مبنى إدارة المنطقة، المسجد، ومبنى المدرسة الذكية)، مؤكدا أن المنطقة التكنولوجية تمثل عامل جذب للسكان للتوجه نحو مدينة أسيوط الجديدة وتعميرها، حيث تؤدي إلى تزايد أعداد فرص العمل وجذب الشركات إلى المدينة للعمل من خلال المنطقة.

رسميا صلاح فتحى وكيلا لتعليم أسيوط











أصدر الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى القرار رقم (٢٨٢) بتاريخ ١٧سبتمبر الجارى والذى يتضمن ندب صلاح فتحى محمد بدوى لشغل وظيفة مدير مديرية التربية والتعليم بأسيوط لمدة عام او لحين إتخاذ الإجراءات القانونية لشغلها بالتعيين أيهما أقرب وعلى ان يتم العمل بالقرار من تاريخ صدوره وعلى جميع الجهات المعنية تنفيذ القرار كل فيما يخصه ويلغى ما يخالفه من قرارات
والجدير بالذكر، أن صلاح فتحى محمد بدوى حصل على ليسانس آداب وتربية عام 1983 وتدرج فى الوظائف التعليمية حتى وصل إلى وظيفة مدير عام إدارة أسيوط التعليمية وكلف بالعمل وكيلا للمديرية بالقرار رقم 62بتاريخ 10فبراير 2015 ثم وكيلا لوزارة التربية والتعليم بأسيوط
وحصل وكيل الوزارة على العديد من الشهادات والدورات التدريبية المتقدمة من بينها “شهادة ic3″ والخاصة بالمبادئ الأساسية للكمبيوتر والإنترنت ,وشهادة إستشارى التدريب الدولى المعتمد من جامعة أسيوط 2016,ودورة الإعداد لشغل الوظائف القيادية من درجة مدير عام 2013, شهادة إدارة المؤسسات التعليمية بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية عام 2013,دورة تدريب إدارة المدرسة المصرية من منظور الجودة عام 2010

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...