الأحد، 14 يوليو 2019

سارة علاء الدين السابع مكرر علمى بأزهر أسيوط: سألتحق بكلية الطب لخدمة المرضى الفقراء


قالت سارة علاء الدين جلال، الحاصلة على المركز السابع مكرر على مستوى الجمهورية، شعبة علمى بالثانوية الأزهرية بأسيوط بمعهد أسيوط النموذجى بمجموع 99.54 % بمدينة أسيوط، أنها كانت متوقعة أن تكون ضمن الأوائل، مشيرة إلى أن الدكتور على عبدالحافظ رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الأزهر بأسيوط، أبلغ والدها بالنتيجة.

وعبرت الطالبة سارة علاء الدين جلال، عن سعادتها بانتمائها للأزهر الشريف وتفوقها، مطالبة بتجديد علوم الأزهر لكى تعتمد على الفهم وليس الحفظ فقط وتواكب متطلبات العصر، وبذلك تكون البداية الحقيقة لتجديد الخطاب الدينى وإنها سوف تواصل تعليمها بالتعليم الأزهرى بالالتحاق بكلية طب الأزهر.

وأشارت سارة علاء الدين بأنها كانت تذاكر من 4 إلى 10 ساعات يوميا، يتخللها فترات لقراءة القرآن الكريم، مشيرة إلى أنها كانت تعتمد على كتب المعهد وأنها تتمنى دخول كلية الطب جامعة الأزهر لخدمة المرضى الفقراء، مضيفة: "أنها أكبر أخواتها ولديها أخوها أحمد أولى ثانوى أزهرى ومحمد ثانية إعدادى أزهرى وفاطمة ثانية ابتدائى أزهر أيضا ووالدها يعمل مدير عام بالمساحة ومنتدب بالرى بالوادى الجديد ووالدتها ربة منزل وأنها تهوى القراءة فى أوقات الفراغ.

وأوضحت سارة علاء الدين، أن الفضل فى تفوقها إلى الله ورسوله والقران ثم والديها اللذين كانا يوفران الوقت لها للمذاكرة.

وهنأ الدكتور على عبدالحافظ رئيس الإدارة المركزية لمنطقة أسيوط الأزهرية الطالبة سارة علاء الدين جلال على، القسم العلمى بمعهد فتيات أسيوط النموذجى، لحصولها على المركز السابع مكرر على مستوى الجمهورية بالشهادة الثانوية الأزهرية، مؤكدا على دعمه الكامل لطلاب الأزهر وتفوقهم الكامل.

محافظ أسيوط يهنئ طالب منفلوط الثانى مكرر " أدبى " فى الثانوية العامة .. أحمد محمد ثانى الجمهورية مكرر أدبى: هادخل كلية الحقوق لتحقيق رغبة والدتى



قال أحمد محمد إسماعيل أحمد، الثانى مكرر على مستوى الجمهورية بالثانوية العامة، شعبة أدبى بمدرسة المنفلوطى الثانوية بنين بمحافظة أسيوط، والحاصل على مجموع 408.5: "كنت خايف ما أطلعش من أوائل الجمهورية، لأنى كنت بذاكر جاهدا لتحقيق أمنية والدى الله يرحمه، والالتحاق بكلية الحقوق "إنجليزى" علشان أكون مستشارا مثل والدى، مؤكدا أن والدته وشقيقته ساعدته فى تحقيق حلمه ووفرت له كل الإمكانيات المتاحة.

وأكد الطالب أحمد محمد إسماعيل، أن والدته والتى تعمل دكتورة بيطرية بمركز منفلوط، كان لها أيضًا دورا كبيرا فى تفوقه وتوفير الهدوء من أجل المذاكرة والنجاح والتقدم، مشيرا إلى أنه قرأ عن اتصال وزير التربية والتعليم بأوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، وعندما لم اتلقى اتصالا شعرت أنني لم أكن من الأوائل ومساء اليوم اتصلت بى شقيقتى وأخبرتنى بحصولى على مجموع 408.5، وكان أحسن خبر سمعته، بعدها جاء أقاربى لتهنئتى داخل المنزل".

وأشار الطالب أحمد محمد، إلى أنه مع بداية العام الدراسى المنقضى كنت اذاكر 3 ساعات يوميا، ولكن مع اقتراب امتحانات الثانوية العامة وصلت المذاكرة إلى حوالى 10 ساعات مع مراجعة الدروس والتركيز فى استيعاب المناهج الدراسية استعدادا للامتحانات"، موجها الشكر لوالدته التى ساعدته على التفوق مشيرا إلى أنه نفسه يحقق هدف والدته فى أنها تشوفنى زى والدى، ومؤكدا أن مجهود وتعب الأسرة لم يضع هباءً".

ضبط 100 بندقية مستوردة قبل ترويجها بأسيوط

نجحت إدارة مكافحة الأسلحة والذخائر، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني وقطاع الأمن العام ...