السبت، 9 مايو 2015

الكهرباء تكذب تصريحات الوزير في أسيوط .. تنقطع لـ 10 ساعات بعد أيام من زيارته


undefined

undefined

undefined

حالة من الاستياء سادت بين أهالي محافظة أسيوط، فبعد أيام من زيارة المهندس محمد شاكر، وزير الكهرباء، وتصريحه بأن هذا الصيف لن يشهد انقطاعًا كالعام السابق، انقطع التيار ساعات طويلة بقرى المحافظة وصلت إلى 10 ساعات على فترات متفرقة،



وقال محمد مصطفى طالب بمدينة أسيوط، إن أوقات الانقطاع زادت بشكل كبير خلال الأيام الماضية، مما يؤثر بشكل كبير على مذاكرة الطلاب، خاصة قبيل بدء الامتحانات بعد أيام قليلة.


وتابع: "خرج علينا الوزير في وسائل الاعلام أثناء زيارته لأسيوط، عليه بمحاسبة المقصرين من مسؤولي الكهرباء بالمحافظة وحل تلك المشكلة انا في الفرقة الرابعة لكلية الحقوق ومحتاج أركز في مذكرتي ومع طول وقت الانقطاع لا أجد الوقت للمذاكرة".


من ناحيته، قال عمرو مصطفى صاحب كافتريا بالمدينة: "بيتنا هيتخرب لينا يومين مش عارفين نشتغل والكهرباء بتيجي ساعة وتنقطع ساعتين مما يؤثر على عملية الحركة التجارية ويجعل الناس ترفض الجلوس علي الكافتيريا وده هيخلينا نقفلها".


وأوضح أحمد خالد، مقيم بمركز أسيوط، أن الكهرباء انقطعت لمدة تجاوزت الـ9 ساعات، حيث بدأت من الساعة العاشرة صباحًا، لتستمر بالانقطاع حني الواحدة، ومن ثم السادسة حتى الثامنة ومن العاشرة الثانية عشر منتصف الليل.


ومن جانبه، قال فتحي عبد الهادي، نائب رئيس مجلس إدارة شركة إنتاج الكهرباء للوجه القبلي، إنَّ المحطات الموجودة داخل المحافظة، تجرى بها صيانة لإنتاج أفضل في موسم الصيف المقبل، لمواجهة الانقطاع المستمر للكهرباء.


وأضاف عبد الهادي في تصريحات لـ "مصر العربية"، أنه بحلول يوم الـ30 مايو المقبل، ستدخل وحدتين في محطة غرب أسيوط الـ 100 ميجا، وبحلول شهر أغسطس، لن يكون هناك مشكلة كهرباء بالمحافظة.


محمود حسن

"المرأة والانتخابات".. ندوتان للمجلس القومي للمرأة بأسيوط


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/152/3/586x346o/513.jpg?q=1
ينظم المجلس القومي للمرأة فرع محافظة أسيوط ندوتين عن المرأة والانتخابات بعنوان " شاركي –اختاري – انتخبي " يومي 10 و11 مايو الجاري للتوعية بأهمية مشاركة المرأة في الحياة السياسية باعتبارها واجب وطني وتدريبها على كيفية الاختيار تحت رعاية الدكتورة أميمة يوسف مقرر المجلس القومى للمرأة بالمحافظة وعبلة مسئول التنسيق الإعلامى بالمجلس.

صرح بذلك فاطمة سلطان عضو المجلس القومي للمرأة بمحافظة أسيوط ومسئول التواصل الإلكتروني.

وأشارت سلطان إلى أن المجلس سينظم الندوتين أحداهما ستكون بمقر جمعية محبي الأزهر بغرب مدينة أسيوط ويحاضر فيها الدكتور محمد أحمد الأستاذ بكلية الحقوق جامعة أسيوط والأخرى بجمعية كفالة اليتيم بالعامرى بمركز الغنايم ويحاضر فيها الدكتور محمد حسين الأستاذ بكلية التجارة .


ايهاب عمر

15 مايو.. قصر ثقافة أسيوط يستضيف الملتقى الدولي الثاني للكاريكاتير


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/128/0/600x338o/479.jpg?q=1
يستضيف قصر ثقافة أسيوط في الفترة من 15 إلى22 مايو الجاري، الملتقى الدولي للكاريكاتير في دورته الثانية، بعد النجاح الباهر الذي حققه الملتقى الدولي للكاريكاتير في دورته الثانية في أبريل الماضي.
يأتي ذلك في إطار صالون أسيوط الثقافى تحت اشراف د. فوزية أبو النجا رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافى، والأستاذ عبد العال زهران مدير عام فرع ثقافة أسيوط، والأستاذ ضياء مكاوى مدير قصر ثقافة أسيوط، وأخيرا الشاعر محمد جابر المتولى مدير الصالون.
الجدير بالذكر، أن الملتقى تنظمه الجمعية المصرية للكاريكاتير واتحاد منظمات الكاريكاتير(فيكو) بالتعاون مع قطاع الفنون التشكيلية وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية وصندوق التنمية الثقافية والهيئة العامة لقصور الثقافة ومشروع "التحرير لاونج جوته" ومتحف الكاريكاتير بالفيوم.
وشارك في الملتقي أكثر من 285 فنانا، من 60 دولة من بينها أوكرانيا، روسيا، إسبانيا، كوبا، البرازيل،، إيطاليا، رومانيا، تركيا، الهند، إيران، بولندا، اليابان، الصين، المغرب، الكويت، السعودية، البحرين، الإمارات

تركيب 6 رادارات جديدة لضبط المخالفين علي الطرق السريعة بأسيوط


http://www.elaosboa.com/elaosboa/952015/bn11.jpg
أعلنت إدارة المرور بأسيوط عن وصول عدد 6 رادارات للعمل بها علي الطرق السريعة المختلفة بالمحافظة  وذلك لضبط السرعة والسيارات المخالفة.. صرح بذلك العميد حمادة المطراوي مدير إدارة المرور بأسيوط.
وقال أنه تم تدريب ضباط وعساكر المرور للعمل علي تلك الأجهزة بحيث يبدأ العمل الرسمي بها الأسبوع الجاري موضحاً أن تطوير إدارة المرور لخدمة المواطنين والحفاظ علي أرواح المواطنين وسلامتهم.
وأضاف 'المطرواي' أنه قد وصل أيضا عدد 2جهاز محاكاة لتدريب المستفيدين من مدرسة المرور علي القيادة النظرية مؤكدا علي اهتمام المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بتوفير خدمة مرورية للمواطنين وتوفير السيولة المرورية بالشوارع الرئيسية والفرعية بالمحافظة.
وقال المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أن المحافظة لن تدخر جهداً في توفير خدمة للمواطن يشعر بها في الشارع مشيداً بمجهودات ادارة المرور في توفير سيولة مرورية بالطرق الرئيسية والفرعية.


لولا عطا

لأول مرة.. محكمة أسيوط تطبق منظومة التوقيع الإلكتروني بالبصمة


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/162/2/500x282o/447.jpg?q=1
قال المستشار جمال عبد الرحمن، رئيس محكمة أسيوط الابتدائية، إنه تم إنشاء منظومة جديدة للتوقيع الإلكتروني بالبصمة لحضور وانصراف العاملين، لأول مرة في محاكم صعيد مصر.

وأضاف "عبد الرحمن" في تصريح له، أن محكمة أسيوط ودعت النظام التقليدي القديم لتوقيع العاملين بها بدفاتر الحضور والانصراف بما له وما عليه من ملاحظات، بالبدء في تطبيق المنظومة الإلكترونية الجديدة منذ نهاية الأسبوع الماضي.

وأوضح أن تطبيق النظام الجديد يؤدي إلى مزيد من الدقة والسرعة في الأداء، حيث لا يستغرق التوقيع بالبصمة أكثر من ثانية واحدة وما يضمنه من انضباط وانتظام، مضيفا أنه تم تركيب ستة أجهزة للبصمة تخدم نحو 600 من العاملين.

وأكد أن تطبيق هذا النظام الجديد يأتي في إطار خطة التحديث والتطوير في الأداء في العمل الإداري بالمحكمة والارتقاء بالموظف إلى المكانة اللائقة به، والحفاظ على وقت العمل وعدم التزاحم.


دينا عاشور

بالفيديو إمتحانات العملى فى مادة الطب الشرعى بكلية الطب البيطرى بجامعه اسيوط



مذكرة تفاهم بين جامعة أسيوط و"سوكوتو" النيجيرية


http://www.mobtada.com/uploads/images/219007.jpg


وافق مجلس جامعة أسيوط، في جلسته المنعقدة برئاسة الدكتور محمد عبدالسميع عيد رئيس الجامعة، على إبرام مذكرة تفاهم مع جامعة ولاية سوكوتو بنيجيريا.
صرّح بذلك الدكتور أحمد جعيص نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، موضحًا أن المذكرة سارية لمدة 5 سنوات، وتأتي في إطار حرص الجامعة على دعم وتحسين التعاون والتبادل العلمي والثقافي المشترك بينها وبين كل الجامعات العربية والأجنبية من أجل تطوير منظومة التعليم ورفع كفاءة البحث العلمي.
وأضاف أن المذكرة تستهدف إنشاء إطار عمل للتعاون بين الجامعتين في مجالات العلوم والتكنولوجيا الإنسانية وتطوير القدرات وتدريب القوى البشرية وأي أفكار تعليمية أخرى تفيد الجامعتين على أن يتم إعطاء الأولوية في الشراكة لمجالات العلوم والإنسانيات والصحة، وذلك من خلال تشجيع تبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والباحثين للمنح الدراسية والمشاريع البحثية والمطبوعات المشتركة من قبل الطرفين.


فاطمة جابر

بالفيديو محافظ أسيوط يتفقد لجان امتحانات الشهادة الابتدائية

الفيديو الاول


الفيديو الثانى

محافظ اسيوط يحذر المسئولين من التهاون فى اراضى املاك الدولة ويعد بإتخاذ اجراءات رادعة ضد المتعدين


حذر المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط قيادات المحافظة ورؤساء المراكز والاحياء من التهاون فى اراضى املاك الدولة
مطالبهم بالاستمرار فى ازالة التعديات على الاراضى الزراعية وأملاك الدولة ووضع جدول زمنى لإزالة كافة التعديات وتغليظ العقوبة على المخالفين .

وطالب الدسوقى رؤساء المراكز والاحياء بالتنسيق مع الجهات
الامنية لإزالة أى تعديات على الاراضى الزراعية  ونهر النيل والمجارى المائية ورفع تلك التعديات  .

كما وعد محافظ اسيوط باتخاذ اجراءات رادعة ضد اى متعد على اراضى املاك الدولة بالمحافظة او على الاراضى الزراعية مشيرا الى التنسيق مع رؤساء المراكز والاحياء ومديرى الخدمات باستغلال جميع اراضى املاك الدولة بالمحافظة فى القطاعات المخصصة لها فى مجال النفع العام لتعظيم الاستفادة منها وخاصة تلك المناطق التى سيتم تخصيصها لمشروعات الاسكان او مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى .

واكد المحافظ على سرعة تنفيذ إجراءات جدية لملاحقة مخالفات التعديات على النيل وتغليظ العقوبات تجاه المخالفين في ضوء
التنسيق مع كافة الأجهزة المعنية بالمحافظة وفي مقدمتها مديرية الامن وشرطة المسطحات المائية  فيما يقوم رؤساء الوحدات المحلية  بالمتابعة المستمرة بعد تنفيذ قرارات الإزالة في إطار جدول زمني حتى لا يعاود المخالفون البناء والتعدي مرة أخرى على الاراضى .


عيد شافع

بالصور.. محافظ أسيوط يتفقد لجان امتحانات الشهادة الابتدائية



بالصور.. 85 ألف طالب يؤدون امتحانات الشهادة الابتدائية بـ"أسيوط"




ضبط 100 بندقية مستوردة قبل ترويجها بأسيوط

نجحت إدارة مكافحة الأسلحة والذخائر، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني وقطاع الأمن العام ...