السبت، 12 مارس 2016

مد 8 كيلو متر كابلات كهربائية بطريق منفلوط / العتامنة باسيوط لرفع قدرة محطات الصرف الصحى بالقرية


 قال احمد شوقى محجوب رئيس مركز ومدينة منفلوط انه تم مد 8 كيلو كبلات كهربائية بطول طريق منفلوط / العتامنة لتوصيل التيار الكهربائى لمحطات الصرف الصحى بقرية العتامنة لرفع قدرتها وكفاءتها .. فى إطار توجيهات المهندس ياسر الدسوقى محافظ اسيوط بتوفير كافة الإحتياجات اللازمة لمحطات الصرف الصحى لرفع كفاءتها وتدعيم عملها بشكل متكامل.

واضاف احمد شوقى انه تم عمل التسوية بطول طريق منفلوط/العتامنة عقب مد كابلات الكهرباء لحين القيام برصفه كما تم تمهيد عدد من الشوارع بمدينة منفلوط ابتداء من القلعة مرورا بشارع الكويس وحى السلام.

كما اوضح رئيس مركز ومدينة منفلوط انه بالنسبة لقطاع النظافة بالمركز تم خروج 12 قلاب و 5 لوادر و جليدر بحى السلام وجليدر بشارع الكويس وعدد من شوارع المدينة وتقدر المخلفات بحوالى 90 طن تقريبا تم رفعها من المدينة بخلاف القرى.

ضبط 151 قضية لمخالفات تموينية بأسيوط خلال يومين


 تمكنت مباحث التموين بمحافظة أسيوط من تحرير 151 قضية تموينية خلال يومين لمخالفات تموينية متنوعة .. صرح بذلك العميد عصام أبو شقة مدير مباحث التموين بأسيوط.

وأشار أبو شقة إلى أن الحملات مستمرة بناءاً على تعليمات المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط بتكثيف الجهود ومداومة المرور على الأسواق والمحلات العامة لمنع تداول السلع الفاسدة والغير صالحة للإستهلاك الآدمى.

وقال العميد عصام أبو شقة أن المحاضر التي تم تحريرها تضمنت محاضر ما بين بيع لحوم غير صالحة للإستهلاك الآدمى وإستخدام إسطوانات بوتاجاز منزلية فى غير الغرض المخصص لها والإتجار فى أدوية مخدرة وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وبيع منتجات غذائية منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر.

وأضاف مدير مباحث التموين بأسيوط أن بيان المضبوطات كان كالآتى 4 طن من الأسمنت البورتلاند و48 كيلو من اللحوم ومشتقاتها و 20 لتر سولار مدعم و2000 من الخبز البلدى المدعم و15 ألف و116 إسطوانة بوتاجاز منزلية و900 إسطوانة بوتاجارز كبيرة الحجم و1908 قرص من الأدوية المخدرة والمنتهية الصلاحية و23 عبوة من المواد الغذائية منتهية الصلاحية و106 سلعة مستوردة بدون فواتير منوها أن عدد المحاضر التى تم تحريرها فى مجال المخابز والمحال العامة والمطاعم حوالى 121 محضر.

إصابة عامل أثناء محاولته ضبط لصين اقتحما مدرسة "السفير حسن جاد الحق الإعدادية" بقرية بني سميع التابعة لإدارة أبو تيج التعليمية باسيوط


ألقى عامل بمساعدة الأهالي، أمس، القبض على لصين حاولا سرقة مدرسة "السفير حسن جاد الحق الإعدادية" بقرية بني سميع التابعة لإدارة أبو تيج التعليمية في محافظة أسيوط.

وتلقى عبدالفتاح أبو شامة وكيل وزارة التربية والتعليم، إخطارا من محمد عبدالمحسن مدير إدارة أبو تيج التعليمية، بوصول بلاغ من مدير مدرسة حسن جاد الحق الإعدادية باقتحام لصين المدرسة، بهدف سرقة محتوياتها.

وتمكن "عبدالناصر"، عامل بالمدرسة من الإمساك بهما وأثناء محاولته ذلك تعدى أحدهما عليه بسلاح أبيض كان بحيازته وأصابه في الكتف.

واستغاث العامل بالأهالي الذين تمكنوا من الإمساك بأحدهم، وتم استدعاء الشرطة وتسليمهم اللص.

ومن جانبه، أمر وكيل الوزارة بتكريم العامل ومنحه مكافأة مالية لشجاعته.


سعاد احمد

بالمستندات: رئيس شبكة كهرباء أسيوط يستغل منصبة ويقطع الكهرباء عن اسرة من قرية الشيخ عون الله بمركز القوصية باسيوط .. لخلاف شخصى



فقراء أسيوط يصرخون .. من سوء العدالة فى توزيع معاش برنامج تكافل وكرامة .. وصاحب أبراج باسيوط يحصل على معاش تكافل وكرامة وهو ليس فى إحتياج له


●تعد محافظة أسيوط أكثر المحافظات فقرا وأطلقت وزارة التضامن الاجتماعى مشروع تكافل وكرامة بالشراكة مع البنك الدولي الذى يمول البرنامج بقرض قيمته 400 مليون دولار لعدد 9 محافظات منهم محافظة أسيوط . .
●منذ عام مضى بدأ هذا المشروع ف القرى ولكن سوء توزيع الدعم لمستحقيه باق حتى الآن. . حيث تقدم المواطنين منهم من له مصادر وصاحب مشروع وكان من نصيبه معاش تكافل وكرامة .. ونماذج كثيرة من المواطنين لن يكن من يمسك بأيديهم وحتى الآن فى إنتظار نظر المسؤولين لهم ..
●سوء العداله فى توزيع معاش برنامج تكافل وكرامة ترتب عليه انطباعا عن هدم أهداف ومبادئ ثورتين عظيمتين وترك أثرا فى أزهان الكثير بأن الدوله لن تتغير والمحسوبية كائنة فضلاً عن التمييز العنصري بين ماهو ثرى وحصل على دعم وبين ما هو فقير ولن يحصل على دعم ..
■أكد بخصوص هذا الجانب الأستاذ. فؤاد شندويل وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بأسيوط بأنه سوف يقوم خلال الأسبوع المقبل بتشكيل لجنة ميدانية لتقييم من حصل على المعاش وغير مستحق سوف يتوقف عنه بل وسوف يقوم بإسترجاع ما تم حصوله عليه من الدعم مستنداً بذلك على أن الجميع تم توقيعه على إقرار لصحة البيانات الشخصية.
•صرح شندويل بأنه جارى تحديث قاعدة البيانات بأسيوط وان المتقدمين للحصول على المعاش 204 ألف حتى الآن وفتح قبول تلقى الطلبات ب 4 مناطق جديدة .
●من جانبه تحدث المهندس. ياسر الدسوقى محافظ أسيوط فى هذا الشأن موضحاً بأنه تم الإجتماع مع وفد منذ يومين من وزارة التضامن بمقر مبنى المحافظة وأشاد بجهود الوزيرة غادة والى ومدى اهتمامها ببرنامج تكافل وكرامة موضحاً ليس فقط مساعدات مادية ولكنه يهدف إلى الإهتمام بالتعليم والصحة وشرح الدسوقى بأن البرنامج يقدم للأسر المحتاجة ويكون أطفالهم بالمدارس منتظمين ف الحضور بنسبة 80% و أن يكون أطفالهم نالوا التطعيمات الخاصة بهم . فضلاً عن منح فئات لا تستطيع أن تعمل وليس لها مصادر وتحتاج إلى حماية إجتماعية. – طالب د.ن من ابوتيج متزوج ولديه اطفال ف سن التعليم وتقدم لحصوله على برنامج تكافل وكرامة ولم يتم الرد عليه حتى الآن وأعاد مظلمته لعدة مرات.
– على النقيض قال ف.ه من دكران بأنه يملك ابراج وليس ف إحتياج لكنى تقدمت بأوراقى للحصول على معاش تكافل وكرامة مثل بقية المواطنين وبدون بحث الحالة تم قبول والآن أتمتع ب معاش تكافل وكرامة.


بطرس هلال

حالة من الإستياء والغضب بسبب ارتفاع قيمة ايصالات النظافة بــ أسيوط


إنتشرت فى الايام الماضية حالة من الإستياء والغضب الشديد، من قبل بعض اهالى حى غرب بسبب ظاهرة ايصالات النظافة مرتفعه الاسعار ، مما أحدث حالة من الإرتباك والفوضى، وأيضاً حدوث بعض المشاجرات الشبه يومية ما بين بعض المواطنين والمحصلين.

إستقصت أخبار بلدنا نت الأمر فى الشارع، وطرحت السؤال على المسئولين فى هذا القطاع الذى يردده المواطن البسيط عند سداد هذة الايصالات ، ما هى ايصالات النظافة واين النظافه التى تدفع على ايصالات الكهرباء.

قال : محمد سمير احنا شباب بنعانى من قلة الشغل وفاتح محل بقالة كل البضاعه الى فية 2000 جنية و جاى موظف من الحى بيقولى عاوز منك 650جنية للنظافة لية هيا الحكومة مش لقية غيرنا احنا للشباب للفقراء فين هيا النظافه.

وأضاف احمد رجب احنا فى حى غرب بنعانى من حاجات كتير المسئول ميعرفش مكانة فين غير لما يكون عاوز فلوس او مشكلة او مصيبة احنا عندنا فى غرب مشاكل كتير المية ضعيفة ونور الشوارع مش موجود والشوارع مليانة زبالة وجاى موظف الحكومة عاوز مننا فلوس نظافة اهتمو بالحى شوية ولا عشان احنا ناس غلابة.

وأضاف ضياء عبد الغنى انا جالى 1300 جنية لية وفين النظافة دى حرام هو دة المساعدة للشباب الحكومة بتاخذ فلوسها من الغلابة يشوفو الناس الاغنياء فى حى شرق الى عربيات النظافة موجود هناك على طول واحنا مفيش صندوق نرمى فية الزبالة وعاوزين فلوس نظافة لية.

وقالت هويدا رئيسة حى غرب دة موظف من المجلس وبيجمع وصلات النظافة المتاخرة منذ 2010 وبسوالى لها وهو فية وصولات نظافة النظافه على ايصال الكهرباء رد ايوة هنبدا من اول الشهر دفع لكل وصل خمسة جنيهات هيبقا على وصل الكهرباء وبسوال لها الناس بتعترض على الدفع لان مافيش نظافة قالت هيدفعو لازم .


محمد رجائى

غداً.. رئيس جامعة اسيوط يزور المستشفى الجامعي لحضور وقائع الاحتفال بانتهاء المرحلة الأولى من تطوير المعامل وبنك الدم


أعلن الدكتور طارق الجمال عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية عن قيام الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط غداً الأحد بزيارة للمستشفيات الجامعية لحضور وقائع الاحتفال بانتهاء المرحلة الأولى من تطوير المعامل وبنك الدم بالمستشفى الجامعي وذلك بحضور الجامعية ولفيف من وكلاء الكلية والقيادات الإدارية بمستشفيات جامعة أسيوط.
وقد صرحت دكتورة عزة محمود عز الدين رئيس قسم الباثولوجيا الإكلينيكية أنه من المقرر أن يشهد رئيس الجامعة لعرض تقديمي يوضح ما تم انجازه من أعمال تطوير وإحلال خلال تلك المرحلة ثم يعقبه جولة تفقدية داخل معامل مستشفى الراجحي الجامعي ثم زيارة لبنك الدم بالمستشفى الرئيسي.


سويفى رشدى

إحالة مخالفات التأمين الصحي بأسيوط للنيابة العامة .. من بينها الاستيلاء على مليون و300 ألف جنيه والتلاعب في «الفيزا كارت» الخاصة بالموظفين ممن خرجوا على المعاش


قرر المستشار شريف الزاوي رئيس نيابة جنوب أسيوط، تشكيل لجنة ثلاثية من المحافظة وهيئة التأمين الصحي ووزارة المالية، للتحقيق في المخالفات المالية والإدارية بفرع التامين الصحي ومستشفى المبرة.

كان تقرير الجهازالمركزي للمحاسبات، كشف وجود مخالفات مالية وإدارية بفرع التأمين الصحي بأسيوط تتضمن الاستيلاء على مليون و300 ألف جنيه تقريبا، وذلك بالتلاعب في «الفيزا كارت» الخاصة بالموظفين ممن خرجوا على المعاش.

وباحالة المخالفات إلى هيئة النيابة الإدارية، كشفت التحقيقات أنه توجد مخالفات مالية بمعرفة مراجع حسابات يدعى (ح.م)، والمدعو (و. ع) منسق الفيزا كارت بهيئة التامين.

وذكرت أن المتهمين في القضية التي حملت رقم 786 لسنة 2015 إداري ثان أسيوط تلاعبوا في الأوراق والفيزا كارت الخاصة بصرف المرتبات والمستحقات المالية لعدد من الموظفين الذين بلغوا سن المعاش. وتضمنت التحقيقات أن المتهمين صرفوا ما يقرب من مليون و300 ألف.

من جانبه، قال سامي الشريف رئيس فرع التأمين الصحي بمنطقة وسط الصعيد إنه بمجرد إعداد تقرير من الجهات الرقابية المختصة وانتهاء تحقيقات النيابة الإدارية في وجود مخالفات مالية قرر إحالة الموضوع إلى النيابة العامة المتمثلة في المحامي العام لنيابات جنوب أسيوط، والتي قامت بفحص جميع المستندات المالية والإدارية الخاصة بالموضوع من خلال تشكيل لجان فنية من وزارة المالية والتأمين الصحي والمحافظة.


يونس درويش

بالصور| إنهاء الخصومة بين عائلتي "أولاد عطية و"أولاد سند" بمركز أبنوب بأسيوط

بالصور| انطلاق مبادرة "مدارس مرحبة بذوي الإعاقة" في أسيوط



نظمت جمعية "خطوة خير" لدعم وتمكين ذوي الإعاقة وتنمية المجتمع، بقرية موشا التابعة لمركز أسيوط، اليوم، ورشة عمل لتفعيل مبادرة "مدارس مرحبة بذوي الإعاقة"، بالتعاون مع هيئة "هاندي كاب" والاتحاد الأوروبي.

حضر الورشة عبدالفتاح أبو شامة وكيل وزارة التربية والتعليم، وكمال عبدالعليم رئيس الوحدة المحلية بقرية موشا، وعبدالناصر سيد مدير إدارة أسيوط التعليمية، وعلي محمود فراج أمين عام نقابة المعلمين بأسيوط، والعديد من مديري مدارس قرية موشا وبعض أولياء الأمور.

وشرح عمرو عبدالصبور عضو المجلس القومي لشؤون الإعاقة، المبادرة وخطوات تنفيذها طبقا لقرار وزير التربية والتعليم رقم 19 لسنة 2015، ضمن مشروع تمكين منظمات ذوي الإعاقة لتعزيز حقوقهم.

وأكد "أبو شامة"، دور لجان الحماية والدمج المجتمعي في تفعيل قرار وزير التربية والتعليم الخاص بمدمج ذوي الإعاقة في العملية التعليمية وتوفير البيئة والمناخ المناسب والمعلم المتخصص لهم لتحقيق تعليم فعال ونتائج مرجوة مع العمل على تغيير ثقافة المجتمع تجاههم، مشيرا إلى اختيار 10 مدارس على مستوى إدارة أسيوط التعليمية لتطبيق مبادرة الدمج، واختيار 3 مدارس بقرية موشا لتطبيق المبادرة.

واستعرض عبدالرحمن محمد عضو مجلس إدارة الجمعية بعض التجارب الناجحة للجمعية في دمج ذوي الإعاقة البصرية الحركية في مجال العمل ببعض المصانع تحت إشراف متخصصين ومدربين متخصصين في المجال وتم عمل عقود لهم.

وتم خلال الندوة عرض فيلم تسجيلي عن الجمعية وأنشطتها المختلفة والندوات التي تم تنظيمها بالقرية بإشراف أعضاء مجلس الإدارة مع إيمان سليم عضو المجلس وشرح قرار الدمج التعليمي ونبذة عن الاتفاقية الدولية لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع للمدرب رفيق وهبة.


سعاد احمد

"كبار باحثين" في "مالية أسيوط" ينتقدون تخطيهم في الوظائف القيادية


انتقد عدد من كبار الباحثين في المديرية المالية بأسيوط، اليوم، تخطيهم في الوظائف القيادية من قبل اللجنة المشكلة من وزارة المالية، مؤكدين ترشيح 14 من المتقدمين دون سند قانوني رغم توافر عنصر الكفاءة والأقدمية للذين تم تجاهلهم.

وقالت نبيله ضاحي كبير باحثين بالمديرية المالية بأسيوط، إنها فوجئت بتجاهل اللجنة لها ضمن المرشحين لمناصب قيادية بالمديرية، مضيفة: "تمت مخاطبتنا في الترشح لوظائف قيادية مدير عام الوارد بالإعلان 7 لسنة 2014 بمعرفة اللجنة الفنية الدائمة للوظائف القيادية ولكن للأسف تم تجاهلنا دون سند قانوني حيث يتوافر لدينا عنصر الكفاءة والأقدمية في الدرجة وقامت اللجنة بترشيح 14 من المتقدمين أقدميتهم أحدث منا بأكثر من 5 سنوات وبمقابلة رئيس قطاع الحسابات والمديريات بالوزارة أفاد بأن الاختيار على أساس أن يكون متبقي 15 شهرا على الإحالة للمعاش لشغل الدرجة وهو ما لم يذكره الإعلان".

وأضافت وفاء شرقاوي كبير باحثين: "الذين تم اختيارهم منهم على سبيل المثال من مواليد 1957"، مشيرة إلى أنهم متمسكون بحقهم وأنهم يرفضون ما عرض رئيس القطاع بتسكينهم على وظائف تسيير أعمال لأنه سوف يحرمهم من حقوقهم في معاش وظيفة مدير عام قيادي وطالبت وزير المالية بالتدخل وتصحيح الأوضاع واسترداد حقوقهم".


سعاد احمد

تثبيت 10 أفراد من العمالة المؤقتة خلال المرحلة الأولى في فرع ثقافة أسيوط


أكد عبدالعال زهران مدير عام فرع ثقافة أسيوط، موافقة وزارة المالية، على تثبيت 10 من العمالة المؤقتة بفرع ثقافة أسيوط في المرحلة الأولى من التثبيتات، وذلك عقب موافقة لجنة الموارد البشرية في الهيئة العامة لقصور الثقافة في جلستها المنعقدة آخر فبراير الماضي.

وأوضح زهران، في تصريحات صحفية، أنه تم تثبيت كل من المخرج أحمد ثابت الشريف بقصر ثقافة أسيوط، وتثبيت 9 آخرين بمكتبه وهما كل من أحمد عقيل كمال، وأحمد محمد السيد، ومحمود محمد محمد عابدين، وزكي صلاح عبدالغفار، مروة محمد محمد، مصطفى محمد مصطفى، خالد عبدالمنعم محمود، محمود نور الدين عبدالحافظ. 


سعاد احمد

بالصور| موظف يشكو شركة غذائية لعثوره على نحل ميت بـ"المربى" في أسيوط



تقدم المواطن عصام محمد عبدالعزيز، موظف بالضرائب في محافظة أسيوط، بشكوى لمديرية التموين إحدى الشركات الغذائية الكبرى، بعد عثوره على نحل ميت داخل علبة مربى اشتراها من مركز توزيع بمدينة أسيوط.

وقال عبدالعزيز، "اشتريت علبة مربى، وعند فتح الزجاجة شاهدت نحل ميت داخل الزجاجة، فذهبت الى الشركة التي اشتريت علبة المربى منها، فرفض تغيير العبوة، فتوجهت لمديرية التموين وتقدمت بشكوى ضد الشركة، لإنقاذ المواطنين من المصانع التي لا تراعي ضميرها أو حياة المواطنين"، مشيرا إلى أن تاريخ الإنتاج والصلاحية من نوفمبر 2015 حتى أبريل 2017.


سعاد احمد

العثور على «رأس عصفور» برغيف خبز بمخبز بمنطقة العواشير بمدينة الغنايم باسيوط .. وصاحب مخبز وضع "رأس عصفور" فى رغيف عيش لمخبز آخر للتنافس بينهما


 قال صالح عبد الله وكيل وزارة التموين بأسيوط لـ"اليوم السابع"، إنه تم إخطاره من خلال إدارة التموين بالغنايم بتلقيهم بلاغا من مواطن عثر على رأس عصفور داخل رغيف خبز، وبعد مراجعة الأمر تبين أن الواقعة حدثت بفعل فاعل، حيث إن الشاكى والذى عثر بالفعل على رأس العصفور داخل رغيف العيش يمتلك مخبزا مجاورا للمخبز المشكو فى حقه ويدعى (إبراهيم، م) ونظرا لأن المخبزين متجاورين فأحدث ذلك تنافسا حادا بين مالكى المخبزين وسيتم التحقيق معهما. وأضاف عبد الله، أن المديرية سوف تقوم بشن حملات مكثفة بدءا من صباح الغد للتفتيش على المخابز، ومحاسبة أى متسبب فى الإهمال بالمخابز ومجازاته وكان عثر أحد المواطنين على رأس عصفور داخل رغيف عيش، أثناء استلامه حصته التموينية من الأرغفة بمنطقة العواشير بمركز الغنايم بأسيوط. وقال المواطن محمد عبدالشافى مقيم العواشير بالغنايم، إنه فوجئ أثناء تناول أحد أفراد الأسرة لرغيف الخبز بوجود هذه الكارثة "رأس عصفور"، معربا عن استيائه من الإهمال، الذى وصل إليه حال التموين هذه الأيام، مؤكدا أنه ذهب لمكتب التموين، ولكنهم أقروا بعدم اختصاصهم سوى بوزن الرغيف. وطالب الموطن محمد عبد الشافى من المسئولين، وعلى رأسهم المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط ووكيل وزارة التموين، بضرورة تكثيف جولات الرقابة على المخابز فى مراكز وخاصة فى القرى والمراكز البعيدة عن قلب المحافظة، لمعاقبة المخالفين والمهملين فى مواصفات رغيف الخبز وأولها النظافة والوزن. وفى نفس السياق، قال مصدر بإدارة التموين بالغنايم، إن تلك الواقعة لا تخرج عن كونها حادث فردى ورغم ذلك سيتم التحقيق فى الواقعة والوقوف على حقيقة الأمر ومجازاة المتسبب فى ذلك الإهمال، فصحة المواطن هى أهم ما نسعى للحفاظ عليه.

ضحا صالح

هيثم البدرى

إلغاء مسابقة الوظائف القيادية بمحافظة أسيوط بناءً على قرار المحافظ بإعادة أعمال اللجنة

باسم المشاط

محكمة جنح أكتوبر تقضى بحبس تيمور السبكى 3 سنوات بتهمة إهانة نساء مصر والصعيد


قضت محكمة جنح أول أكتوبر، اليوم السبت، برئاسة المستشار خالد خضر، بحبس تيمور السبكى أدمن صفحة "يوميات زوج مطحون" على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"سب وقذف سيدات مصر" 3 سنوات وتغريمه 200 جنيه وإحالة الدعوى المدنية لدائرة مختصة. ووجهت النيابة لتيمور السبكى اتهامات بنشر أخبار كاذبة، والإضرار بالمصلحة العامة للبلاد، وتكدير الأمن والسلم العام، وسب وقذف سيدات مصر، وذلك أثناء ظهوره بأحد البرامج التلفزيونية. و كان تيمور السبكى أنكر الاتهامات التى وُجِّهَت إليه، وادّعى عدم قصده توجيه أى إساءة لسيدات مصر، وأنه يكن لهن كل تقدير واحترام، موضّحًا أن تصريحاته فُهِمَت على محمل خاطئ، وأنه خرج وقَدَّمَ اعتذارًا رسميًا عن تلك التصريحات.

أحمد الجعفرى

رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة : دراسة إنشاء وحدات «دار مصر» بالمدينة


أكد المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة، أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، تدرس تنفيذ مشروع وحدات دار مصر للإسكان المتوسط، في المدينة المرحلة المقبلة، مؤكدا أن أرض المشروع يتم تخطيطها حاليا.

رئيس الجهاز، أكد في تصريحات خاصة لــ " فيتو "، أن حتى الآن لم تقرر الهيئة الهندسية، تنفيذ وحدات المشروع، والمشاورات مستمرة بينهم ووزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية والمرافق.

المح إلى أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لن تنفذ وحدات المشروع منفردة، لكن ستكون شريكة في التنفيذ مع المكتب الاستشارى الذي سيكون مكلفا من قبل الوزارة.


عماد ابو جبل

«أطباء أسيوط»: لم نُخطر من النقابة العامة بتنظيم وقفات احتجاجية


شهدت مستشفيات محافظة أسيوط العامة والمركزية، اليوم السبت، انتظاما تاما في سير العمل دون أي وقفات احتجاجية رغم ما أعلنت عنه الدكتورة منى مينا عن تنظيم وقفة احتجاجية للأطباء أمام دار الحكمة بالقاهرة ودعوة النقابات الفرعية للأطباء بالتضامن معها للمطالبة بمحاسبة المعتدين على أطباء المطرية.

وقال الدكتور محمد جمال نقيب الأطباء في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، إن النقابة لم تنظم أي فاعليات أو وقفات احتجاجية أمام أي من مستشفيات المحافظة؛ حيث إن النقابة العامة بالقاهرة لم تخطرنا بتنظيم أي وقفات احتجاجية في إطار دعوة الدكتورة منى مينا، التي أطلقتها أمس للوقوف للمطالبة بمحاسبة المعتدين على أطباء المطرية.

وأشار نقيب الأطباء إلى التضامن التام من النقابة بأسيوط منذ البداية مع أطباء المطرية الذين تم الاعتداء عليهم في سبيل الحصول على حقوقهم ومعاقبة المتهمين من أمناء الشرطة حتى يستطيع الأطباء القيام بواجبهم نحو المواطنين.


ايمان عمار

بالصور.. إقبال ضعيف على انتخابات نقابة الصيادلة بأسيوط



بالصور.. إقبال ضعيف على انتخابات نقابة الصيادلة بأسيوط
بالصور.. إقبال ضعيف على انتخابات نقابة الصيادلة بأسيوط
بالصور.. إقبال ضعيف على انتخابات نقابة الصيادلة بأسيوط
بالصور.. إقبال ضعيف على انتخابات نقابة الصيادلة بأسيوط
بالصور.. إقبال ضعيف على انتخابات نقابة الصيادلة بأسيوط
بالصور.. إقبال ضعيف على انتخابات نقابة الصيادلة بأسيوط
 شهدت النقابة الفرعية للصيادلة في محافظة أسيوط إقبالًا ضعيفًا من الصيادلة على الانتخابات لاختيار نقيب جديد لها خلفا للنقيب السابق الدكتور محمد خليل الذي توفي إثر تعرضه لحادث سيارة.

ويتنافس على مقعد النقيب 5 صيادلة، هم كل من "الدكتور البير توفيق كيرلس، والدكتور عبدالعظيم محمد عبد الرحمن، والدكتور علاء عرفات خليفة، والدكتور مقار داود هلال، والدكتور نبيل بسادة سعيد، والدكتور هاني كمال عطية" وتجري الانتخابات تحت إشراف قضائي لمن لهم حق التصويت من الذين سددوا اشتراكاتهم للنقابة.


ايمان عمار

انطلاق حملة ” كبدك احميه من فيروس سى ” بأسيوط


نظم المجلس الوطنى للشباب وصيادلة اسيوط والاتحاد المصرى لطلاب الصيدلة بازهر اسيوط اليوم السبت حملة ” كبدك احميه من فيروس سى ” بالتعاون مديريات الشئون الصحية والشباب والرياضة والتربية والتعليم بالمحافظة وجامعة اسيوط تحت رعاية المهندس ياسر الدسوقى محافظ اسيوط .

وقالت الدكتورة افنان عبد الرؤوف رئيس فرع المجلس الوطنى للشباب بالمحافظة ان فعاليات الحملة بدأت بندوة تعريفية وعرض لبرنامج الحملة والذى سيستمر لمدة عام باحياء ومراكز المحافظة والجامعات والمؤسسات الحكومية .

واشار الدكتور على سيد امين المجلس الوطنى للشباب بالمحافظة الى ان الحملة ستشمل التوعية والتشخيص والعلاج للفيروس من اجل محافظة خالية من الفيروس .


د. هند بدارى

محافظ أسيوط يدشن منتدى الحوار الوطني للشباب ويؤكد دور الشباب في النهوض بمصر



البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...