الثلاثاء، 20 أغسطس 2013

الأمن يناشد المواطنين بأسيوط الالتزام بحظر التجوال حفاظًا على حياتهم


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/58/4/360x232o/789.jpg?q=0
ناشدت قوات الجيش والشرطة بأسيوط أهالي المحافظة ضرورة الالتزام بساعات ومواعيد حظر التجوال الذى يطبق بالمحافظة حرصًا على أمنهم وحفاظًا على حياتهم، وقد شددت قوات الجيش والشرطة من حظرها على مدينة ومراكز محافظة أسيوط مساء أمس.  ووجهت قوات الجيش تنبيهًا هامًا للمواطنين لعدم الاستمرار فى اختراق حظر التجوال وإنهاء الورديات والنوبتجيات قبل ساعة من إنهاء الحظر فى المدينة والمراكز والقرى، حيث تقوم من جانبها القوات المشتركة من الجيش والشرطة بعمليات تمشيط لكل المناطق والميادين بالمراكز المختلفة على مستوى المحافظة  لضبط أي خروج عن الحظر.
 من جانبه، يقوم اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، بمتابعة حظر التجوال بالتنسيق مع الجهات الأمنية ومديرية الأمن والمنطقة الجنوبية العسكرية.
 بينما صرح الشيخ محمد عجمي مدير إدارة شئون القرءان بمديرية الأوقاف بأسيوط بأن المساجد بالمحافظة ليست ساحات سياسية وإنما جعلت للصلاة وأداء الشعائر الدينية فقط، وأن مديرية الأوقاف قد التزمت بقرار وزير الأوقاف بغلق المساجد عقب كل صلاة مباشرة، وذلك حفاظًا على ما تقوم به من دور تجاه المسلمين والإسلام الصحيح ومنعًا لإتاحة أي فرص لإثارة الفرقة بين أبناء الدين الواحد بالمحافظة.
وأضاف عجمي أن المديرية تنفذ برامج مكثفة نحو توعية المواطنين من أبناء المحافظة بالاتفاق على كلمة واحدة والتآلف والتراحم ونبذ العنف وعدم ترويع الآمنين والالتزام بمبادئ الإسلام السمح بعدم اللجوء إلى العنف من أجل التعبير عن الرأي أو فرض أمر ما على الآخر، وهو ما من شأنه أن يجر البلاد والعباد إلى الهلاك فى الدنيا والآخرة.


حسين عثمان
فاطمة جابر

بالاسماء القبض على 18 شخصاً من بينهم سوريان خرقوا حظر التجوال بأسيوط


http://www.hoqook.com/sites/default/files/styles/full_node/public/2013/08/field/image/90693.jpg?itok=1_xCV7Zy
 قال اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط: إن قوات الأمن بالتنسيق مع قوات الجيش تمكنت مساء أمس من القبض على 18 مواطنا بينهما شقيقان سوريان خلال وقت الحظر بأسيوط.

حيث تم ضبط مصطفى محمود الشغري 20 سنة سوري الجنسية يحمل جواز سفر رقم 007257779 صادر من طرطوس البيضة ويعمل بتصدير الرمان والمحاصيل الزراعية من مصر إلى سوريا ودول أخرى، وفراس جودت المصري 37 سنة سوري الجنسية يحمل جواز سفر رقم 006278434 صادر من درعا ويعمل بتصدير الرمان والمحاصيل الزراعية من مصر إلى سوريا ودول أخرى، وشقيقه أحمد محمود الشغري 23 سنة سوري الجنسية يحمل جواز سفر رقم 007568859 صادر من  طرطوس البيضة ويعمل بتصدير الرمان والمحاصيل الزراعية و بصحبتهم محمد محمد معبد عبد الحفيظ  32 سنة صاحب مكتب استيراد وتصدير ومقيم شارع مكرم الصاوي متفرع من شارع مكرم عبيد مدينة نصر القاهرة وذلك حال استقلالهم السيارة رقم  5721 ق ف أ ملاكي ماركة كيا سيراتوا ملك محمد فوزي محمد سلام.
وبمناقشتهم عن سبب تواجدهم بمدينة أسيوط قرروا بأنهم حضروا للاتفاق على تصدير محصول الرمان من البدارى إلى سوريا ودول أخرى.
وتمكنت القوات أيضا من ضبط محمد عمر أحمد حسن  48 سنه محامي حر ومقيم قرية الواسطي مركز الفتح وبحوزته  لاب توب وعدد(3) هاتف محمول وكذا أوراق تنظيمية لجماعة الإخوان المسلمين، تم توجيه له تهمة أعمال تخريبية وتحريضية بمدينة أسيوط أثناء تداعيات فض اعتصام منطقتي رابعة والنهضة، تحرر المحضر رقم 4125 إداري قسم ثان لسنة 2013.
كما تم ضبط أحمد مخيمر حسن أحمد  29 سنة حاصل علي دبلوم ومقيم الزاوية دائرة مركز أسيوط وبحوزته طبنجة غير معلومة الماركة والنوع مطموسة الأرقام .
كما تم ضبط أحمد جلال علي عبد الحافظ  25 سنة عامل ومقيم مدينة المعلمين دائرة قسم أول وبحوزته 2 جرام من مادة الحشيش المخدر، مصطفي زكريا محمود أبو العلا  34 سنة حاصل على دبلوم ومقيم ش رياض دائرة قسم ثان وبحوزته 40 قرص من العقاقير المخدرة، وحاتم جمال حسن بدوي 21 سنة طالب ومقيم دائرة قسم ثان ، ومصطفى عاطف أحمد عبد الظاهر  19 سنه مبيض محارة ومقيم الوليدية .,ومحمد سيد أحمد محمد  19 سنه مبيض محارة ومقيم الوليدية . ,وأحمد محمد أحمد حسين  22 سنه طالب ومقيم ش العجمي دائرة قسم أول.,ومحمد حسين خميس توفيق 16 عامل ومقيم درنكة ـ مركز أسيوط . ,وعلي محمد علي موسي 19 سنه عامل ومقيم الوليدية دائرة قسم ثان . ,و شنودة سلامة حنا الله 30 سنه حاصل علي دبلوم ومقيم موشا ـ مركز أسيوط .,و.محمد سيد محمد مصطفي  34 سنه عامل ومقيم نزله عبداللاه مركز أسيوط , ومصطفي محمد ربيع محمد  30 سنه سائق ومقيم ش العطار دائرة قسم أول .
حامد محمد عبدالرحمن حسين  27 سنه عامل ومقيم ش التحرير دائرة قسم ثان . وميلاد إبراهيم يسري بشاي  25 سنه حاصل علي دبلوم ومقيم بندر ابوتيج.

بالاسماء القبض على 11 شخصا خرقوا حظر التجوال في أسيوط أمل جاد

أسيوط تودع شهداء الواجب.. والأهالى يلطخون وجوههم بالطين


http://almesryoon.com/images/thumbs/470/7e36dd45e6317632bc291f8c760f1b16.jpg
شهدت مصر سقوط العشرات من رجال الشرطة وهم يؤدون واجبهم الوطني عقب أحداث فض اعتصام رابعة العدوية والنهضة. "المصريون" شاركت لحظات الألم التي عاشها أهالي الشهداء فأسيوط ضحت في الأحدث الأخيرة، خاصة بعض فض اعتصامي "رابعة العدوية، النهضة" بثلاثة من أبنائها قتلوا على يد الخارجين عن القانون أثناء اقتحامهم لمراكز وأقسام الشرطة. حيث اتشحت قرية قرية الشيخ راجح مركز أبو تيج محافظة أسيوط بالسواد بعد استشهاد الشرطي ثروت محمود الشاب بسيط وهو الأخ الأكبر لأربع أخوات عمره عن 33 تاركًا وراءه أرملة وطفلين يتيمين فى عمر الزهور والذي التحق بالعمل في وزارة الداخلية كفرد شرطي في فرق قوات الأمن بجنوب منذ 9سنوات. يقول محمود محمد، والد الشهيد،

صحفيو أسيوط يدينون مقتل صحفى وإصابة آخر أمام ديوان عام محافظة البحيرة


https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/q71/1005809_585974091442029_1549286330_n.jpg
 أدان صحفيو أسيوط فى بيان لهم اليوم، مقتل الصحفي تامر عبد الرءوف مدير مكتب جريدة الأهرام بمحافظة البحيرة، والذي راح ضحية إطلاق النيران على سيارته مساء أمس، أمام ديوان عام محافظة البحيرة، مما أدى إلى مقتله وإصابة الزميل حامد البربي مدير مكتب جريدة الجمهورية.

وطالب صحفيو أسيوط، الحكومة الحالية بالتحقيق العاجل في ذلك الحادث الغاشم، الذي راح ضحيته الزميل تامر وأصيب على إثره الزميل الصحفي حامد البربري مدير مكتب الجمهورية بالبحيرة.
يأتي هذا في إطار الأحداث العديدة التي يتعرض لها الصحفيون بجميع المحافظات، وراح ضحيتها العديد منهم وأصيب على إثرها العشرات من الصحفيين أثناء تغطيتهم للأحداث الأخيرة والتظاهرات التي خرجت بجميع المحافظات، حيث أصبحوا مستهدفين من قبل العناصر الإرهابية والتخريبية.


أمل جاد

في رسالة من "أسمنت أسيوط" للبورصة: المصنع متوقف عن العمل منذ الأربعاء الماضي لصعوبة الموقف الأمني


http://www.arabcont.com/projects/Images/assiut-semnt-1-l.jpg
أكدت شركة أسمنت سيناء في رسالة للبورصة، بخصوص الإجراءات الجارية التي تمر بها البلاد وتداعياتها بأن المصنع المملوك للشركة بمنطقة جبل لبني بمحافظة شمال سيناء متوقف عن العمل منذ يوم الأربعاء الماضي "14 أغسطس".
وقال د. حسن راتب رئيس مجلس ادارة الشركة في رسالته، التي بعث بها الى هبة الصرفي نائب رئيس قطاع الشركات المقيدة بالبورصة، أنه نظرا لصعوبة الموقف الأمني واستحالة وصول العاملين بالمصنع الي مقر عملهم أو العكس، وكذلك استحالة نقل المنتج، فإن المصنع متوقف منذ ذلك التوقيت، ولم تصب الأصول الثابتة والممتلكات بأي أضرار، وكذلك ليس علي الشركة أي قضايا تنظرها جهات التحقيق حاليا.


عبد الناصر منصور

محافظ أسيوط يقرر إنشاء صندوق إغاثة وتشغيل للشباب بالمحافظة


http://www.assiut.gov.eg/NewsImage/2820.jpg



أكد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، علي ضرورة إيجاد حلول لمشكلة البطالة بالمحافظة، حيث إن أسيوط من أشد المحافظات فقرًا، ويصل نسبة الفقر فيها إلي 67%، وعلينا أن نبحث كيفية الخروج من دائرة البطالة التي أصبح يعاني منها الشباب علي مستوي الجمهورية وخاصة أسيوط.

وأضاف حماد – في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء – لقد توصلنا إلي حلول وهناك اجتماعات مع جميع القيادات التنفيذية بالمحافظة لبحث مشروع إنشاء صندوق إغاثة وتشغيل للشباب، والذي يهدف إلي إنشاء عدة مشروعات يتم تفعيلها عن طريق المحافظة بالتعاون مع الأهالي منها علي سبيل المثال إنشاء مزرعة لتربية الأبقار في كل مركز، وإنشاء جمعيات تعاونية يساهم فيها المجتمع والاستعانة بمشاريع الصندوق الاجتماعي للمشروعات الصغيرة وتفعيلها في كل مركز حسب احتياجاته.


مدحت عرابى

ضبط محامي بحوزته أوراق تنظيم لجماعة الاخوان المسلحين بأسيوط


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/135627201382055.jpg
 تلقت مديرية أمن أسيوط بلاغ يفيد بالقاء القبض علي  محمد عمر أحمد حسن  سن 48 محامي حر ومقيم قرية الواسطي مركز الفتح وبحوزته  لأب توب بالاضافة الي  عدد "3" هاتف محمول

وكذا أوراق تنظيمية لجماعة الأخوان المسلمين تم توجيه له تهمه أعمال تخريبية وتحريضية بمدينة أسيوط أثناء تداعيات فض اعتصام  منطقتي رابعة والنهضة

وتحرر المحضر رقم 4125 إداري قسم ثان لسنة 2013.



إخوان أسيوط تحمل الأمن مسئولية إختفاء الواحاتى أحد قيادات الحزب



https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/q71/1146650_603895656300325_1989975577_n.jpg حملت جماعة الإخوان المسلمين بأسيوط أمن المحافظة مسئولية إختفاء "محمد خلف الواحاتى" عالم الحديث الشهير و أحد قيادات حزب الحرية و العدالة و التحالف الوطنى لدعم الشرعية بأسيوط .

وأكدت جماعة الإخوان على إختفاء "الواحاتى" عقب إلقاء كلمة له فى فعاليات جمعة الغضب أمام مسجد الهلالى و لا يعرف حتى الآن مكانه , محملبن الأمن المسئولية عن سلامته .

إتحاد طلاب المدارس وبرلمان الطلائع بمحافظة أسيوط يطالبون الحكومة بإطلاق أسماء الطلاب الشهداء على المدارس وعلى الشوارع بمدنهم


https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/v/1175698_492741984147075_858521072_n.jpg?oh=5c3b0758e5698f4182242218ed1ea715&oe=5215AFDC&__gda__=1377190768_a4a395f4d73b869503c8e509d16bd664


طالب اتحاد طلاب المدارس وبرلمان الطلائع بمحافظة أسيوط فى بيان له اليوم الثلاثاء الدكتور حازم الببلاوى _ رئيس مجلس الوزراء ، بإطلاق أسماء الطلاب الذين توفوا إثر الأحداث الأخيرة التى شهدتها البلاد على المدارس فى مسقط رأسهم تكريما لهم وتكريما لأرواحهم الطاهرة والبريئة .

و دعا " البيان " جميع طلاب المدارس والقوى والحركات الطلابية إلى نبذ العنف وإعلاء مصلحة مصر عن المصالح الحزبية الضيقة ، والتكاتف جميعا من أجل مصلحة الوطن .

من جانبه : نعى عبدالرحمن مصطفى _ رئيس برلمان طلائع محافظة أسيوط وفاة الطلاب "عمر جلال سعد ، وعبد الله رضا تميم ، ومصطفى محمود سيد ، واحمد ضياء فرحات ، وأسماء محمد البلتاجى ، ، ، وعبد الرحمن طه"، وجميع الطلاب الذين توفوا إثر الأحداث التي شهدتها البلاد مؤخراً ..

وأضاف " عبدالرحمن " أننا نعلن على موقفنا الثابت والراسخ الذى لن يتغير بشأن الأحداث الجارية الآن على الساحة السياسية ، و إننا لا ننحاز لأحد سوى مصلحة الوطن ومصلحة الطلاب ، ونعلى المصلحة العامة على المصلحة الخاصة الضيقة وأنه بالرغم من اختلاف توجهاتنا السياسية اتفقنا على العمل وخدمة الوطن فقط ، بعيدا عن انتماءاتنا الحزبية المختلفة .

وشدد " عبدالرحمن " : على ضرورة وقف العنف من جميع الأطراف وإعلاء صوت العقل والحكمة و التأكيد على حرمة الدم المصري والتأكيد على مطالب الثورة ، مشيراً إلى انه سيعمل فى المرحلة المقبلة هو وإتحاد طلاب مدارس مصر وبرلمان طلائع مصر علي استرداد حقوق جميع الطلاب .

عمدة قرية الشغبة التابعة لمركز أسيوط يعتدى على ضابط بإدارة الحماية المدنية بالضرب أثناء تواجده لإخماد حريق بالقرية


http://www.almasryalyoum.com/sites/default/files/imagecache/photo-watermarking-large/photo/2013/01/27/229/dsc_0045.jpg.crop_display.jpg
أقدم " أحمد محمد الغطريفى " عمدة قرية الشغبة التابعة لمركز أسيوط بالتعدى على الملازم/ على رمضان إبراهيم نور الدين ضابط بإدارة الحماية المدنية بالسب والشتم والضرب أثناء تواجده لإخماد حريق بالقرية, على خلفية تلقيه بلاغاً من شرطة النجدة بوقوع الحريق.

وقام الملازم بتقديم محضر حمل رقم (1054) لمأمور مركز شرطة أسيوط بالواقعة , وإتهم العمدة بالإقدام على فعلته بدون مبرر واضح وأيده على كلامه أحمد عبد الحميد محمود 31 سنة رقيب شرطه بإدارة الحماية المدنية والمرافق له فى بلاغ الحريق .

وبسؤال المتهم المذكور أمام رئيس مباحث المركز أقر بإرتكاب الواقعة , وعلل ذلك لحالة العصبية التى كان عليها وقت حدوث الحريق وتم إيقافه عن العمل وعرضه على أقرب لجنة عمد ومشايخ .

حملة أمنية مكبرة على الخارجين عن القانون بأسيوط


https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhzc_CvJEjetw5aXzfRNTxM1YH0T86YWPJh7ygP4f63gGQ5BQejx-Llk9qrwgzVviopQUuRuTWoSE15f5FUH6FhyKW0UM5IrbpfTJX6ySYC1aATxk8DaErJlvJcRzaE7sgfda-UnosigyY/s640/%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%88%D8%A7%D8%A1-%D8%A3%D8%A8%D9%88-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D8%B3%D9%85-%D8%A3%D8%A8%D9%88-%D8%B6%D9%8A%D9%81-%D9%85%D8%AF%D9%8A%D8%B1-%D8%A3%D9%85%D9%86-%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7.jpg
قال اللواء/ أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط, أنه فى ظل الأوضاع التى تعيشها البلاد هذه الأيام قمنا بتنفيذ حملة أمنية مكبرة على الخارجين عن القانون تم خلالها ضبط مسدسين و تحرير ثلاث قضايا مخدرات و ضبط متهم هارب من وقائع جنائية .

ففى مجال ضبط الأسلحة النارية الغير مرخصة تم ضبط "أحمد سعد عبد الحافظ" , 31 سنة , سائق و مقيم بأبو قرقاص ـ المنيا و بحوزته مسدس عيار 5.5 تركى و عدد(1) طلقة من ذات العيار و أحمد مخيمر حسن أحمد , 29 سنة , حاصل على دبلوم و مقيم الزاوية دائرة مركز أسيوط و بحوزته طبنجة مطموسة الأرقام غير معلومة الماركة و النوع.

و فى مجال ضبط قضايا المخدرات تم ضبط أحمد جلال على عبد الحافظ , 25 سنة و عامل و مقيم مدينة المعلمين دائرة قسم أول وبحوزته 2 جرام من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطى، و ضبط مصطفى زكريا محمود أبو العلا , 34 سنة , حاصل على دبلوم ومقيم ش رياض دائرة قسم ثان وبحوزته 40 قرص من العقاقير المخدرة بقصد التعاطى .

كما تم ضبط هارب و يدعى عبد العال محمد احمد , 48 سنة و مقيم شارع البحر حى الوليدية , و المطلوب احضاره فى القضية رقم 9479 ادارى قسم ثان اسيوط حين قام بإتلاف متعلقات خاصة و عامة و التعدى على مواطنين خلال تظاهرات 30 يونيو الماضى , تحرر محضر رقم 18 احوال قسم ثان اسيوط و جارى العرض على النيابة . 

اصابة 7 أشخاص في تصادم سيارتين بدائرة مركز ديروط بأسيوط

http://alnaharegypt.com/upload/press/n/65000/65701.jpg

تلقى اللواء حسن سيف مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن أسيوط إخطارا من مستشفى ديروط المركزي يفيد وصول 7 أشخاص مصابين بإصابات مختلفة على إثر إصطدام سيارتين بدائرة مركز ديروط وهما  وليد محمد عبد الحكيم ،وعادل بشري ناروز 55 سنة عامل ومصاب باشتباه كسر بعظام الحوض والصدر ونزيف داخلي بالبطن ونتعية عبد الحكيم سليمان سن 44 ربة منزل مصابة بكدمات بالصدر واشتباه نزيف داخلي بالصدر ومحمود محمد أبو زيد 25  سنة عامل ..مصاب بجرح رضي بالرأس واشتباه ما بعد الارتجاج وكسر أسفل الفقرات القطنية . ومصطفي أحمد سرحان 30  سنة عامل مصاب باشتباه كسر بالحوض والفخذ الأيمن .وحسن محمد عبد الصادق  40  سنة مدرس ،وبشوي نبيل أيوب 26  سنة سائق ومصاب بكسر مضاعف بالساق اليمني وتهتك شديد بالأوعية الدموية والعضلات وفقد بالجلد “لا يمكن استجوابه”  تم تحويله إلى مستشفي أسيوط الجامعي و مقيم أبو قرقاص  المنيا “أدعاء حادث سيارة” .

بالانتقال وسؤال المصاب الأول .. قرر أنه أثناء سيره بالسيارة رقم ي س أ 7835 مصر قيادته بالطريق الفرعي الشيخ حمد  /ديروط،  فوجئ بالسيارة رقم 73212 نقل المنيا قيادة المصاب الأخير  قادمة فى الاتجاه المقابل ولسرعته الزائدة وضيق الطريق اصطدم به مما أدى إلى حدوث إصابتهم تحرر محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة .

بالصور حريق بمحول كهرباء كلية الخدمة الاجتماعية بشارع الجمهورية بأسيوط






شب ،حريق بمحول كهرباء كلية الخدمة الاجتماعية بوسط مدينة اسيوط ، مما أدي لانفجاره وانقطاع التيار الكهربائي وذلك اثر ارتفاع درجة حرارة المحول مما ادى الى اشتعال النيران به .

ورد لمديرية أمن اسيوط اخطارا من مأمور قسم ثان اسيوط ،يفيد اشتعال النيران بمحول كهرباء كلية الخدمة الاجتماعية بشارع الجمهورية بوسط مدينة اسيوط ، مما ادى الى تصاعد الأدخنة والنيران من المحول .

وعلى الفور انتقلت قوات الاسعاف والمطافىء وتمكن من السيطرة على الحريق وانقاذ المحول من الانفجار ،وتم تحرير محضر بالواقعة .

تنكيس العلم بمحافظة أسيوط حدادًا على أرواح شهداء رفح



http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/tasheaa-ganaza390.jpg 

أمر اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، اليوم الثلاثاء، بتنكيس علم الدولة وشعار المحافظة من فوق أسطح جميع الهيئات والمصالح الحكومية؛ حيث أرسل تعليماته إلى جميع الوحدات المحلية ومديريات الخدمات والهيئات والشركات العامة، بإعلان الحداد على أرواح المجندين من شهداء الشرطة برفح، أمس.

وقال محافظ أسيوط، إن تكاتف الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة والأجهزة التنفيذية للتصدي لجماعة الإخوان المسلمين وأتباعهم، والقبض على الرموز الفاعلة، سبب قيام أعضاء المجموعات الإرهابية بتنفيذ مخططات الانتقام.

ومن ناحية أخرى، أكد "حماد"، أنه قام بالاتصال بجميع مطارنة وقساوسة كنائس أسيوط وطمأنهم بأن الكنائس مُؤمّنة من الداخل والخارج، وطالبهم بالخروج لأداء صلواتهم بشكل طبيعي وألا يتأثروا بأي تهديدات.


يونس درويش

أسيوط تغلق المساجد بعد الصلاة منعًا لاستغلالها للأحداث السياسية


أسيوط تغلق المساجد بعد الصلاة منعًا لاستغلالها
قال الشيخ محمد عجمي - مدير إدارة شئون القرآن بمديرية الأوقاف بأسيوط-:" إن المساجد بالمحافظة ليست ساحات سياسية، وإنما جعلت للصلاة وأداء الشعائر الدينية فقط."
وأكد عجمى فى بيان الثلاثاء أن مديرية الأوقاف قد التزمت بقرار وزير الأوقاف بغلق المساجد عقب كل صلاة مباشرة؛ وذلك حفاظًا على ما تقوم به من دور تجاه المسلمين والإسلام الصحيح، ومنعًا لإتاحة أي فرص لإثارة الفرقة بين أبناء الدين الواحد بالمحافظة.
كما ناشدت قوات الجيش والشرطة بأسيوط أهالي المحافظة بضرورة الالتزام بساعات ومواعيد حظر التجوال بالمحافظة؛ حرصًا على أمنهم وحفاظًا على حياتهم .
جاء ذلك فى بيان للمحافظة الثلاثاء يشير إلى أن قوات الجيش والشرطة شددت من حظرها على مدينة ومراكز محافظة أسيوط مساء الإثنين .
كما وجهت قوات الجيش تنبيهًا هامًا للمواطنين لعدم الاستمرار فى اختراق حظر التجوال، وإنهاء الورديات والنوبتجيات قبل ساعة من إنهاء الحظر فى المدينة والمراكز والقرى، حيث تقوم من جانبها القوات المشتركة من الجيش والشرطة بعمليات تمشيط لكل المناطق والميادين بالمراكز المختلفة على مستوى المحافظة لضبط أي خروج عن الحظر.
ويقوم اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط بمتابعة حظر التجوال بالتنسيق مع الجهات الأمنية ومديرية الأمن والمنطقة الجنوبية العسكرية.
وأضاف عجمي أن المديرية تنفذ برامج مكثفة نحو توعية المواطنين من أبناء المحافظة بالاتفاق على كلمة واحدة والتآلف والتراحم ونبذ العنف وعدم ترويع الآمنين والالتزام بمبادئ الإسلام السمح بعدم اللجوء إلى العنف من أجل التعبير عن الرأي أو فرض أمر ما على الآخر، وهو ما من شأنه أن يجر البلاد والعباد إلى الهلاك فى الدنيا والآخرة.


القبض على أمين شباب الحرية والعدالة بأسيوط بتهمة التحريض على أعمال العنف


https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc1/q74/s720x720/1006051_637851159581978_1760006897_n.jpg


ألقت قوات الأمن القبض علي المهندس الحسيني لزومي، أمين الشباب بحزب الحرية والعدالة بأسيوط في الساعات الأولي من صباح اليوم الثلاثاء.
جاء ذلك بعد تواتر أنباء تفيد بتورطه في التحريض علي أعمال عنف، ليرتفع بذلك عدد المقبوض عليهم إلي 115 من أنصار الرئيس المعزول تقريبًا. 


اسلام رضوان

بالفيديو ’’ حتى لاننسى ... فالتاريخ لاينسى ’’ ’’ الطريق الى ايلات ’’ العملية التي نفذتها مجموعة من الضفادع البشرية التابعة لسلاح البحرية المصري، حين هاجموا ميناء إيلات الحربى وتمكنوا من تدمير سفنتين حربيتين هما بيت شيفع وبات يم والرصيف الحربي ’’جنود وقادة الجيش المصرى العظيم :: أسياد فى البحر وحوش فى البر شياطين فى الجو ’’

بالفيديو ’’ حتى لاننسى ... فالتاريخ لاينسى ’’ ’’ العملية الحقيقية للطريق الى ايلات ’’ العملية التي نفذتها مجموعة من الضفادع البشرية التابعة لسلاح البحرية المصري، حين هاجموا ميناء إيلات الحربى وتمكنوا من تدمير سفينتين حربيتين هما بيت شيفع وبيت يم والرصيف الحربي

                         الجزء الاول

                        الجزء الثانى

بعد القبض على "بديع".. "الوفد" بأسيوط: نعم للقصاص ولا للتفاوض


https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/q71/1170914_511356748946177_2089237407_n.jpg
أصدر حزب الوفد بمحافظة أسيوط بيانا عقب إلقاء القبض على المرشد العام لتنظيم الإخوان المسلمين محمد بديع، أشاد فيه بمؤسسات الدولة المصرية وقدرتها على إلقاء القبض على عدد من قيادات التنظيم الإرهابي وعلى رأسهم المرشد العام في وقت قصير.

وقال عمرو أبوشقة سكرتير عام مساعد حزب الوفد بأسيوط "إننا تلقينا خبر إلقاء القبض على المرشد العام بالفرحة والسرور، حالنا في ذلك مثل جموع الشعب المصري العظيم"، وأشاد أبوشقة بالجهود الرائعة التي تبذلها أجهزة الأمن في تأمين البلاد وحربها على الإرهاب، وشدد أبوشقة على ضرورة حل الجماعة ومصادرة كل أموالها وممتلكاتها فورا، وأن تمضي الدولة قدما في تنفيذ بنود خارطة الطريق بكل قوة وحسم.

من جانبه قال عبدالعاطي أحمد عبدالعاطي، أمين صندوق الوفد بأسيوط، "إننا نرفض أي تفاوض دون تقديم تلك القيادات إلى المحاكمة بكل التهم المنسوبه إليهم وإننا لن نقبل إلا بالقصاص"، مشيرا إلى خطورة اللجوء إلى التفاوض مع قيادات التنظيم الإرهابي، وقال عبدالعاطي "إننا نجدد مطالبتنا للحكومة بإعلان الجماعة تنظيما إرهابيا رسميا". 



محمود مالك

الأمن يفرق مسيرة لأنصار المعزول بمنطقة الوليدية بأسيوط بسبب اختراقهم قرار حظر التجوال


الأمن يفرق مسيرة للأنصار المعزول بمنطقة الوليدية بأسيوط
قام قوات الجيش والشرطة منذ ساعات قليلة بتفريق مسيرة لأنصار المعزول بإلقاء القنابل المسيلة للدموع عليهم بمنطقة الوليدية بحي شرق أسيوط بسبب اختراقهم قرار حظر التجوال وطاردتهم حتى ميدان الأزهر ، الأمر الذي دعاهم إلي العودة إلي منازلهم .

محمد ممدوح

رئيس نادي قضاة أسيوط الاسبق :: قوة القانون دفعت بإخلاء سبيل مبارك


http://productnews.link.net/general/news/19-08-2013/n/ref3t_201381916174.jpg
قال المستشار رفعت السعيد، رئيس محكمة جنايات القاهرة السابق، إن الرئيس الأسبق حسني مبارك لم تصدر ضده أية أحكام تدينه حتى الآن، وأن حبسه جاء احتياطيًا في جميع القضايا المتهم فيها.
وأضاف رئيس نادي قضاة أسيوط، في تصريح لـ''مصراوي'' الاثنين، إن الرئيس الأسبق مبارك، شأنه شأن أي مواطن انتهت مدة حبسه احتياطيًا، وبالتالي يخلى سبيله على أن يأتي وقت نظر القضية داخل القفص، وتعجل الإفراج عنه بقوة القانون.
ورد السعيد، على من يعتبروا هذا القرار نتيجة تواطؤ للقضاة، إن التعقيب على قرارات القضاة جريمة في نص قانون العقوبات، مضيفا بأن صاحب الحق الرئيسي في التعقيب النيابة العامة.
كما عقب السعيد، على بعض من يلقون اللوم على الرئيس المؤقت عدلي منصور، في مقتل مئات المعتصمين بميداني رابعة العدوية والنهضة، ''إن قوات الأمن والجيش كانت في حالة دفاع شرعي وأداء عمل وسط أوامر لضبط وإحضار لعدد من المتواجدين داخل الاعتصام ودفاع المتواجدين عنهم معتبرًا ذلك قانونيًا تحت مسمى ''الدفاع الشرعي''.
وأعتبر السعيد، إبداء الرأي في إذا كانت القضايا تدين مبارك أم لا، تطفل من الغير، وتدخل في عمل القاضي مؤكدًا بأن القاضي الوحيد الذي يفصل في القضية دون غيره.

محمد القاسم

بالفيديو قناة دريم والاعلامى / وائل الابراشى يعرض مشاهد حصرية لحريق محكمة ديروط باسيوط على يد جماعة تنظيم الاخوان المسلحين والجماعات الارهابية باسيوط

أنباء عن القبض على القيادى الإخوانى رجل الأعمال / حسن مالك أحد أهم كوادر تنظيم جماعة الاخوان المسلحين

حسن مالك
ترددت أنباء أن قوات الأمن نجحت فى إلقاء القبض على رجل الأعمال والقيادى الإخوانى حسن مالك.

بالصور : القبض على القيادى الاخوانى يوسف طلعت عضو جماعة الاخوان المسلحين

https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/q71/1098211_664338196911429_591477135_n.jpg

بالفيديو أول لقطات للقبض على بديع مرشد تنظيم الإخوان المسلحين

بالصور لحظة القبض على ’’ بديع ’’ رأس الأفعى

https://pbs.twimg.com/media/BSEbOZICQAAF1eh.jpg:largehttps://pbs.twimg.com/media/BSEbfIMCEAANe5k.jpg:large

عاجل :: قناة الحياة والتحرير يعلنان عن القبض على رأس الأفعى بديع المرشد العام لجماعة الاخوان المسلحين فى شقة بمدينة نصر

https://pbs.twimg.com/media/BSEcWYDCYAACY5R.jpg:large



أوردت قناة الحياة والتحرير فى نبأ عاجل على شريط الأخبار أنه تم القبض على محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان، فى شقة بمدينة نصر.

أهالي قرية كوم أبو حجر بمركز صدفا بأسيوط يتجمعون أمام الكنائس لحمايتها


قام أهالي قرية كوم أبو حجر بصدفا فى اسيوط بالتجمع أمام كنائس القرية لحمايتهاوبمطاردة ميكروباص بعد ظنهم أنه يقل أنصار الرئيس المعزول بهدف حرق الكنائس
وقال مصدر أمنى بأنه كانت قد إنتشرت أشاعة بين أهالي القرية بقيام مجموعة المنتمين للتيارات الإسلامية أنصار الرئيس المعزول بالهجوم علي كنائس القرية فقاموا أهالي القرية بالتجمع أمام الكنائس لحمايتها واشتبه الأهالي في أحدي السيارات الميكروباص بداخلها عدد(10) أشخاص تقريبا بالقرية فقاموا بمطاردتها حتى فرت هاربة


محمد منير

البقاء لله :: بالصوت كاهن مطرانية القوصية باسيوط ينعى مقتل محسن أرنست وزوج بنته بنزلة السراقنا بمركز القوصية باسيوط

حملة "عري حكومتك" تدين الاعتداء على شهداء الأمن المركزي وتطالب بعزل سفراء الإخوان في الخارج


قال ياسر بدر، المتحدث الإعلامي باسم حملة "عري حكومتك" بأسيوط، إن الحملة تدين الاعتداء الغاشم الذي راح ضحيته خيرة شباب الوطن، شباب يدافع عن أمننا وسلامتنا ولا ذنب له سوي أنه يخدم بلاده ويؤدي خدمته الوطنية.
وأضاف بدر –في بيان للحملة، مساء اليوم الإثنين– أننا نشجب كل أنواع العنف والتخريب التى تستهدف خير أجناد الأرض والمؤسسات العسكرية والمدنية.

وأكد بدر ضرورة ملاحقة المتورطين في هذه الأعمال ومحاسبة كل يد داخلية أو خارجية تعبث بأمن البلاد ومقدراتها.

وأشاد بدر بالدور العظيم الذي تلعبه القوات المسلحة في حفظ أمن وسلامة البلاد والدور الذي تلعبه الحكومة المؤقتة الموجودة حاليًا والقرارات التى تصدرها لمواكبة هذه الظروف ووفقًا للمعطيات السياسية والشعبية.

وشدد علي ضرورة تكاتف جميع الأيادي المصرية ونبذ إي خلافات بين فصائل الشعب وأحزابه السياسية في الفترة الحالية حتى نستطيع المرور بمصر إلي بر الآمان.

وندد بدر بالتدخل الأمريكي المستمر في شئون مصر الداخلية، وطالب وزير الخارجية بضرورة إعادة النظر في السفراء الذين تم تعيينهم كممثلين للدولة في عهد المعزول محمد مرسي وأخص بالذكر سفير مصر بدولة فرنسا لأنهم يمثلون خطرًا حقيقيًا علي الوطن.


اسلام رضوان

شباب الوفد بأسيوط ينتقد غياب رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة عن جنازة شهداء رفح


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/7/7/2013-635088060183655171-365_main_thumb150x95.jpg


انتقدت لجنة شباب الوفد بأسيوط، في بيان لها مساء اليوم الإثنين، غياب الرئيس المستشار عدلي منصور ورئيس الحكومة حازم الببلاوي، عن حضور جنازة شهداء رفح اليوم.

قال محمود معوض نفادي، القيادي بلجنة شباب الوفد بأسيوط: كنا ننتظر أن يودع رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة شهداء مصر الذين نالت منهم رصاصات الغدر والخسة في رفح اليوم، معربًا عن استياء شباب الوفد من غياب الرئيس ورئيس الحكومة عن وداع أبنائهم ومحاولة التخفيف عن أسر الشهداء في مصابهم الأليم.

وقال نفادي: إننا بالأمس كنا قد وجهنا النقد للرئيس المخلوع محمد مرسي عندما تغيب عن حضور جنازة شهداء رفح في شهر رمضان العام الماضي، ونوجه نفس اللوم والنقد لرئيس الجمهورية ورئيس الحكومة اليوم بعد تغيبهما عن وداع أبطال وشهداء رفح.

وطالب عقيل إسماعيل عقيل، رئيس لجنة شباب الوفد بأسيوط، بالقصاص في أقرب وقت لشهداء رفح، وألا تنساهم الدولة أو تهدر حقوقهم - كما أهدرت حقوق شهداء رفح في شهر رمضان من العام الماضي - ولم يتم القصاص لهم حتى الآن.


اسلام رضوان

بالاسماء القبض على 11 شخصا خرقوا حظر التجوال في أسيوط


اللواء أبوالقاسم أبوضيف
قال اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط، إن قوات الشرطة بالتنسيق مع الجيش تمكنت من ضبط 11 شخصا خرقوا قرار حظر التجوال، بينهم مسجلين وحائزي أسلحة بيضاء.

وتم ضبط الحسيني سيد أحمد (35 عاما - صاحب محل عطور - يقيم بحي السادات بدائرة القسم)، السابق اتهامه في القضايا أرقام 64 لسنة 2011 إداري قسم ثان أسيوط "مخدرات"، ورقم 10478 جنايات قسم أول لسنة 2006 "مخدرات"، وشقيقه النوساني سيد أحمد محمود وشهرته "سمسم" (36 عاما - موظف بإدارة المواقف - يقيم بحي السادات أول أسيوط)، السابق اتهامه في 4 قضايا (3 مخدرات وضرب)، وله كارت تخصص إجرامي رقم 4540/4، والمحبوس احتياطيا على ذمة القضية رقم 3479 إداري قسم ثان لسنة 2013 "إطلاق أعيرة نارية على المتظاهرين في 30/6/2013"، ومصطفى محمود مصطفى (25 عاما - دبلوم - يقيم بحي السادات)، المحكوم عليه في القضية رقم 7026 لسنة 2011 جنح قسم أول حصر 5063 لسنة 2012 أول أسيوط، بجلسة 21/7/2012، بالحبس 3 شهور و50 جنيها كفالة، وهشام نصر محمد حسن (16 عاما - عامل - يقيم بالعصارة بمركز الفتح)، ومحمود علي محمد علي (16 عاما - عامل - يقيم بالوليدية قسم ثان)، وشنودة شكري ثابت جرس (23 عاما - نجار - يقيم بالحمراء قسم ثان)، وبحوزته سلاح أبيض "مطواة"، ومحمد حسن صديق منصور (28 عاما - عامل - يقيم بعرب الأطاولة بمركز الفتح)، وبحوزته 5 جرام من مادة الحشيش المخدر، ومحمد أحمد عبدالرحمن أحمد (21 عاما - عامل - يقيم بالبيسري قسم أول)، المحكوم عليه في القضية رقم 3872 لسنة 2013 حصر 2446 لسنة 2013، بالحبس شهر وكفالة 50 جنيها. ‎


سعاد أحمد

ضبط نجل قيادي بجماعة الإخوان المسلحين بأسيوط

http://moheet.com/images/images/large/8201319194744.jpg


تمكنت قوات أمن أسيوط ، من ضبط نجل القيادي الإخواني أسامة مصطفي محمد عشماوي, المطلوب ضبطه و أحضارة في أحداث العنف الأخيرة.

ألقت قوات الأمن القبض على عبد الله أسامة مصطفي عشماوي, 20 سنة طالب بكلية الهندسة ومقيم تقسيم عابدة خلف مساكن ليلة خاتون دائرة قسم أول, أثناء قيادته للسيارة رقم 15039 ملاكي أسيوط, وهو نجل القيادي الإخواني أسامة مصطفي محمد عشماوي, المطلوب ضبطه و أحضارة في الأحداث الأخيرة, وبصحبته كلا من عمر أحمد عبد العزيز محمد, 20 سنة طالب، وعمرو إبراهيم عبد المهيمن, 20 سنة طالب.



محمود عيد

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...