الثلاثاء، 20 أغسطس 2013

أسيوط تغلق المساجد بعد الصلاة منعًا لاستغلالها للأحداث السياسية


أسيوط تغلق المساجد بعد الصلاة منعًا لاستغلالها
قال الشيخ محمد عجمي - مدير إدارة شئون القرآن بمديرية الأوقاف بأسيوط-:" إن المساجد بالمحافظة ليست ساحات سياسية، وإنما جعلت للصلاة وأداء الشعائر الدينية فقط."
وأكد عجمى فى بيان الثلاثاء أن مديرية الأوقاف قد التزمت بقرار وزير الأوقاف بغلق المساجد عقب كل صلاة مباشرة؛ وذلك حفاظًا على ما تقوم به من دور تجاه المسلمين والإسلام الصحيح، ومنعًا لإتاحة أي فرص لإثارة الفرقة بين أبناء الدين الواحد بالمحافظة.
كما ناشدت قوات الجيش والشرطة بأسيوط أهالي المحافظة بضرورة الالتزام بساعات ومواعيد حظر التجوال بالمحافظة؛ حرصًا على أمنهم وحفاظًا على حياتهم .
جاء ذلك فى بيان للمحافظة الثلاثاء يشير إلى أن قوات الجيش والشرطة شددت من حظرها على مدينة ومراكز محافظة أسيوط مساء الإثنين .
كما وجهت قوات الجيش تنبيهًا هامًا للمواطنين لعدم الاستمرار فى اختراق حظر التجوال، وإنهاء الورديات والنوبتجيات قبل ساعة من إنهاء الحظر فى المدينة والمراكز والقرى، حيث تقوم من جانبها القوات المشتركة من الجيش والشرطة بعمليات تمشيط لكل المناطق والميادين بالمراكز المختلفة على مستوى المحافظة لضبط أي خروج عن الحظر.
ويقوم اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط بمتابعة حظر التجوال بالتنسيق مع الجهات الأمنية ومديرية الأمن والمنطقة الجنوبية العسكرية.
وأضاف عجمي أن المديرية تنفذ برامج مكثفة نحو توعية المواطنين من أبناء المحافظة بالاتفاق على كلمة واحدة والتآلف والتراحم ونبذ العنف وعدم ترويع الآمنين والالتزام بمبادئ الإسلام السمح بعدم اللجوء إلى العنف من أجل التعبير عن الرأي أو فرض أمر ما على الآخر، وهو ما من شأنه أن يجر البلاد والعباد إلى الهلاك فى الدنيا والآخرة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بالصور عمليات خاصة فى اسيوط للقبض على أخطر مسجلين فى ترويع المواطنين وفرض اتاوات على الاهالى

أحلى تحية منا ليكم .. ربنا يحفظكم وتجيبوا حق الطفل حسن بالصور عمليات خاصة فى اسيوط للقبض على أخطر مسجلين فى ترويع المواطنين وفرض ات...