الاثنين، 11 فبراير 2013

بالفيديو ’’ عيش التكنولوجيا ’’ وأول مجموعة برامج في أسيوط و الصعيد للتدريب على برمجة الروبوت و تركيبه على يد محترفين

عزة الجندى

شوقي إبراهيم علام مفتي الجمهورية الجديد خلفاً للدكتور علي جمعة


http://productnews.link.net/general/News/29-09-2012/n/sdfsdf_201292916230.jpg
فاز الدكتور شوقي إبراهيم عبد الكريم علام، أستاذ الفقه المقارن بكلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر بمدينة طنطا، بمنصب مفتي الجمهورية الجديد خلفاً للدكتور علي جمعة.
وأعلنت هيئة كبار العلماء برئاسة شيخ الازهر الدكتور أحمد الطيب، فوز علام بمنصب المفتي بمفتي خلفاً للدكتور علي جمعة المنتهية ولايته، وكانت لجنة هيئة كبار العلماء قد اجتمعت وفحصت أوراق 9 مرشحين اخترات من بينهم 3 هم الدكتور شوقي علام، والدكتور عطية السيد السيد فياض، استاذ الشريعة والقانون بجامعة الأزهر في القاهرة، والدكتور فرحات عبدالعاطي سعد، استاذ الفقه بكلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر، وفاز من بينهم المفتي الجديد.
وسيتم إرسال نتيجة الفرز لرئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي لاعتمادها وفق لاختصاصاته، وكان 23 عضو من لجنة هيئة كبار العلماء من بين 26 عضو العدد الإجمالي لها قد صوتوا على اختيار المفتي الجديد.
مصطفى حمزة

بالفيديو ( المعاملات المعالية المعاصرة - المجلس الثاني ) للشيخ الدكتور / محمد محمود آل خضير بمحافظة اسيوط

                           الفيديو الاول

                          الفيديو الثانى

أبو شعيب الغزالى

اتحاد اليد يحرم الزمالك من نقاط مبارة بترول أسيوط بسبب "كريم أيمن"



أرسل الاتحاد المصري لكرة اليد فاكسا رسمياً لمسئولي نادي الزمالك يطلعهم فيه على إيقاف كريم أيمن لاعب الفريق منتخب الشباب مباراتين، واعتبار الفريق خاسرا في لقائه أمام فريق بترول أسيوط بنتيجة صفر-10، بسبب مشاركة اللاعب على الرغم من صدور قرار بإيقافه من قبل بسبب تخلفه عن تجمع منتخب الشباب الأخير.
كان الاتحاد قد أرسل فاكساً رسمياً في وقت سابق للزمالك يخبره بإيقاف لاعبه كريم أيمن مباراة واحدة، الأمر الذي تجاهله المدير الفني للفريق وقام بإشراك اللاعب في مباراة بترول أسيوط لذلك تم مضاعفة العقوبة علي اللاعب واعتبار الفريق خاسرا في تلك المباراة.
اسلام عبد التواب

رئيس جامعة أسيوط يقرر تطبيق نظام الانتخابات في اختيار القيادات


قرر الدكتور مصطفي كمال، رئيس جامعة أسيوط، تشكيل لجنة تضم المستشار القانوني للجامعة وأمين عام الجامعة والأمناء المساعدين ومدير الإدارة العامة لشئون العاملين لتطبيق اختيار القيادات بالانتخابات من داخل الإدارة او الكلية التي يعملون بها.
وقال رئيس الجامعة، انه سوف يطبق القرار علي جميع المتقدمين لشغل وظائف القيادات الإدارية العليا جاء ذلك علي خلفية هجوم العاملين بالهيكل الإداري بالجامعة علي رئيس الجامعة وانتقادهم لاستمرار المحسوبيات والوساطة في اختيار القيادات ومديري الإدارات بالجامعة خلال احتفالات الجامعة بعيد العلم بحضور الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالي.
كما قرر رئيس الجامعة تشكيل لجنة لحصر مطالب طاقم التمريض بجميع أقسام ومستشفيات الجامعة لدعمهم ماديا ومعنويا بالترقيات، جاء ذلك بسبب تحذير صباح أنور مديرة التمريض بمستشفيات أسيوط الجامعية من انهيار منظومة التمريض بالمستشفيات وذلك بسبب التحاق أكثر من نسبة 60 % من الممرضات والممرضين العاملين بالمستشفي الجامعي والأقسام التابعة للدراسة بالتعليم المفتوح، وذلك في محاولة للتخلص من عملية التمريض نتيجة تجاهل الدولة لهن
وأضافت خلال لقاء وزير التعليم العالي بممثلين للهيكل الإداري للجامعة، انه بحلول 2015سوف تنهار منظومة التمريض مما يعود بالسلب علي أداء المستشفي الجامعي في ظل انهيار المنظومة الصحية بالمستشفيات التابعة لمديرية الصحة وطالبت بالاهتمام بطاقم التمريض ووضع كادر خاص لهم للحفاظ علي المنظومة الطبية في ظل تدهور المستشفيات الحكومية.
 
طارق عبد الجليل

القوى السياسية بأسيوط تنظم وقفة إحتجاجية في ذكرى التنحي مساء اليوم


تنظم عدد من القوى السياسية بأسيوط مساء اليوم  الاثنين وقفه إحتجاجية بميدان المحطة في ذكرى التنحي، وذلك للمطالبة بإستكمال مطالب الثورة  وإقالة الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط وإسقاط الدستور، وقال حسام حسن أمين مساعد الحزب المصري الاجتماعي بأسيوط أن الوقفة يشارك فيها التيار الشعبي والحزب المصري الاجتماعي وحركة 6 ابريل بجبهتيها واتحاد شباب الثورة والحركة الديمقراطية الشعبية.

فنانون إيطاليون وأستوديو عماد الدين في زيارة ثقافية لمركز أحمد بهاء الدين بأسيوط


استقبل المركز الثقافي لجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين بأسيوط وفد سينمائي من فناني إيطاليا وخبراء ومسئولي أستوديو عماد الدين، وذلك في إطار برتوكول التعاون بين المركز الثقافي واستديو عماد الدين.
وصرح الأديب حمدي سعيد، مدير مركز أحمد بهاء الدين الثقافي، أن الوفد تضمن الفنان الإيطالي فيلبو وأسرته، والمهندسة شهيرة فهمي، والفنان أحمد العطار، مسئول مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة، والذي ينظمه استديو عماد الدين بوسط القاهرة كل عام لتنشيط الحركة الإبداعية.
وأوضح حمدي سعيد أن الإيطاليين كانوا سعداء بزيارتهم لأسيوط وتعرفهم على ملامح الفنون التشكيلية والشعبية المميزة لأبناء الصعيد، فضلاً عن التراث والتاريخ الخاص لبيئة أسيوط حيث تضمنت زيارتهم رحلة لدير المحرق الأثري وبعض المعالم الآثرية رافقهم خلالها وطوال الرحلة تواجد مكثف من شرطة السياحة، مما أشعرهم بمزيد من الآمان والحفاوة ، مضيفاً أنه تم الاتفاق مع استديو عماد الدين علي استقبال المركز الثقافي لعروض فرق فنية من فرنسا وانجلترا لتقديم مسرح حكاواتي "صندوق الدنيا" وعروض الشباب الأوربي للأداء الحركي وذلك لمزيد من تبادل الخبرات الثقافية بين دول العالم.
وأشار مدير المركز الثقافي أنه في ذات الإطار سيقوم استديو عماد الدين بتدريب بعضالشباب من أعضاء المركز الثقافي على فنون السينما في ورش تدريبية بالقاهرة وذلك لإتاحة نمو ونشر هذا الفن بربوع محافظات الصعيد.
أمل جاد

مديرة التمريض بمستشفيات أسيوط : منظومة التمريض تنهار خلال عام 2015 بسبب تجاهل الدولة لمطالبهم


http://dostorasly.com/uploadedimages/Sections/Society/big/3hwliz5t.jpg
قرر الدكتور مصطفي كمال رئيس جامعة أسيوط تشكيل لجنة تضم المستشار القانوني للجامعة وأمين عام الجامعة والأمناء المساعدين ومدير الإدارة العامة لشئون العاملين لتطبيق اختيار القيادات بالانتخابات من داخل الإدارة او الكلية التي يعملون بها وقال رئيس الجامعة انه سوف يطبق القرار علي جميع المتقدمين لشغل وظائف القيادات الإدارية العليا جاء ذلك علي خلفية هجوم العاملين بالهيكل الإداري بالجامعة علي رئيس الجامعة وانتقادهم لاستمرار المحسوبيات والوساطة في اختيار القيادات ومديري الإدارات بالجامعة خلال احتفالات الجامعة بعيد العلم بحضور الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالي.

بينما قرر رئيس الجامعة تشكيل لجنة لحصر مطالب طاقم التمريض بجميع أقسام ومستشفيات الجامعة لدعمهم ماديا ومعنويا بالترقيات جاء ذلك بسبب تحذير صباح أنور مديرة التمريض بمستشفيات أسيوط الجامعية من انهيار منظومة التمريض بالمستشفيات وذلك بسبب التحاق أكثر من نسبة 60 % من الممرضات والممرضين العاملين بالمستشفي الجامعي والأقسام التابعة للدراسة بالتعليم المفتوح وذلك في محاولة للتخلص من عملية التمريض نتيجة تجاهل الدولة لهن وأضافت خلال لقاء وزير التعليم العالي بممثلين للهيكل الإداري للجامعة انه بحلول 2015سوف تنهار منظومة التمريض مما يعود بالسلب علي أداء المستشفي الجامعي في ظل انهيار المنظومة الصحية بالمستشفيات التابعة لمديرية الصحة وطالبت بالاهتمام بطاقم التمريض ووضع كادر خاص لهم للحفاظ علي المنظومة الطبية في ظل تدهور المستشفيات الحكومية.
طارق عبد الجليل

خطة زمنية للانتهاء من تطوير وتجميل مدينة أسيوط


عقد محافظ أسيوط د.يحيى كشك اجتماعاً، لمتابعة الخطة العاجلة لتطوير مدينة أسيوط والتي تتم وفق جدول زمني معين وأولوية للمناطق التي تم الانتهاء من توصيل المرافق والغاز الطبيعي لها.
ولفت إلى أن المحافظة أصبحت في بؤرة الاهتمام منذ زيارة الرئيس مرسي الاخيرة مروراً باللجان الوزارية التي تزورها لمتابعة تنفيذ المشروعات.

 حضر الاجتماع أعضاء لجنة التطوير بالمحافظة، والسكرتير العام جمال آدم، والسكرتير المساعد ممدوح مرسي، ومدير إدارة المرور العميد عادل زكي، و مستشار التطوير والتجميل د.جلال الحباك، ومستشار التخطيط العمراني بالمحافظة د.خالد الليثي، ورئيس شركة المياه والصرف الصحي بالمحافظة اللواء محمد البدري، ووكيل وزارة الإسكان المهندس عبد الحكيم، ود.حسن يونس بكلية الهندسة جامعة أسيوط، ورئيس جهاز شؤون البيئة د.نادر شحاتة، فرع أسيوط ومسؤولي الغاز الطبيعي والمتابعة الميدانية ورؤساء الأحياء.

وأشار المحافظ إلى أن أعمال التطوير التي تتم حالياً غير منظمة وعشوائية وطالب بترتيب العمل ووضع خطة على أن يكون رئيس الحي هو المسؤول المباشر عن التنسيق بين كافة الجهات المختلفة لتنفيذ الخطة ومتابعتها والانتقال بها تباعاً لمناطق أخرى.

وشدد على ضرورة متابعة منظومة النظافة بشكل دوري ووضع صناديق قمامة بجميع المناطق على أن يكون رئيس الحي هو المسؤول الأول عن المنظومة في منطقته مع إلزام أصحاب المحال التجارية بوضع سلة قمامة أمامه للحفاظ على أعمال التطوير.

وتابع المحافظ

للقضاء على نقص السولار.. وفد رئاسي يبحث إدخال الغاز الطبيعي لمحطات الوقود بأسيوط


استقبل الدكتور "يحيى كشك" -محافظ أسيوط- الوفد الوزاري الموفد من رئاسة الجمهورية، والمعني بملف الوقود، وذلك بهدف دراسة الموقف الحالي للمواد البترولية، من بوتاجاز وبنزين وسولار والوقوف على المشاكل التي تواجه هذا القطاع بالمحافظة، وإيجاد حلول عاجلة قابلة للتطبيق بالتنسيق مع رؤساء شركات البترول والتموين والمحافظة.
وعقدت اللجنة، اجتماعًا برئاسة جمال آدم السكرتير العام للمحافظة، بقاعة المجلس التنفيذي بالديوان العام وبحضور مسئولي الجهات المعنية، من وكلاء وزارات التموين والزراعة والعميد مدير مباحث التموين والعديد من الأجهزة الرقابية، ورئيس شركة تكرير البترول ومديري عموم شركات البترول العاملة والبوتاجاز، وأعضاء مجلس الشعب والشورى، وممثلي الأحزاب السياسية المهتمة بملف الوقود، بالإضافة إلى مسئولي الاستثمار والمناطق الصناعية ومن خلاله تم استعراض موقف البترول الحالي للمحافظة.
وأوضح الوفد الوزاري، فى لقائه بمسئولي محافظة أسيوط،

"شباب الثورة":أهالي أسيوط يعيشون أسوأ أيام في حياتهم


قال اتحاد شباب الثورة بأسيوط: "إن المواطنين في أسيوط، يعيشون أسوأ فترة في حياتهم، وهذا ما تم كشفه من خلال الجولات الميدانية في قرى ومراكز محافظة أسيوط".
أضاف الاتحاد -في بيان له اليوم- أن نسبة الفقر في أسيوط زادت مع وجود قطاع رهيب من الشباب العاطل عن العمل، وكذلك تفاقم أزمة السولار في المحافظة، يومًا بعد يوم والذي يحدث معها ارتفاع  أسعار العديد من المنتجات والخدمات، وأبرزها قيام السائقين بمواقف سيارات الأجرة والتاكسي، برفع تعريفه الأجرة على الطلاب والموظفين بمعدلات تتراوح بين 30 إلى 50%، وتوقف عدد من المخابز، وكذلك الماكينات التي تروي الأرض الزراعية التي هي المصدر الوحيد للدخل لمعظم الأسر بأسيوط .
وأكد "عقيل إسماعيل عقيل" -المتحدث الرسمي للاتحاد- أن تطبيق نظام الكوبونات لأسطوانات البوتاجاز على بطاقات التموين، وكذلك صرف السولار على الحيازات الزراعية، هذه سياسات قد تكون مفيدة ومثمرة، ولكن في أوضاع مستقرة.
ولكن؛ حالة الانفلات الأمني الموجودة في المحافظة، وكذلك الكثير من  المواطنين ليس لديهم بطاقات تموين أو حيازات زراعية، والشخص الذي لديه أكثر من زوجة، وارتفاع أسعار المواد الغذائية، وقطع الطرق، والسوق السوداء، وانعدام الرقابة سواء من المحافظة أو من التموين، هذه هي أهم الأسباب التي تهدد مشروع كوبونات البوتاجاز والسولار.
وأكد عقيل،

غدًا..النطق بالحكم في قضية "كبير المرغنية" بعد خلافات بين عائلتين من محافظة اسيوط


قررت محكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار "محمد شكري" وعضوية المستشارين "أحمد إبراهيم وخليفة مسعود" وبأمانة سر "ممدوح زهران" تأجيل قضية" المرغنية" بمنطقة عين شمس، والمتهم فيها 7 أشخاص من عائلة المرغنية وعلى رأسهم كبير العائلة "جمال مرغني إبراهيم"، لجلسة 12 فبراير الجاري للاطلاع والاستعداد. 
كان المستشار "محمد رمزي" المحامي العام لنيابات شرق القاهرة قد أحال ٣ متهمين من عائلة المرغني المتهمين بقتل صاحب مصنع ثلج من عائلة زين العابدين بعين شمس، آخذًا بالثأر منه لاعتدائه على كبير عائلتهم بالضرب والإهانة إلى الجنايات، وجهت لهم النيابة تهم القتل العمد، وترويع المواطنين والتمثيل بجثة المجني عليه، وإحراز أسلحة وذخيرة دون ترخيص، كما أمر "أحمد دبوس" مدير النيابة بضبط وإحضار ٤ متهمين هاربين والمشتركين مع المتهمين في القضية نفسها.
ترجع وقائع القضية, عندما تعدى المجني عليه "أبو زيد زين العابدين علي جمال المرغنى"، كبير عائلة المرغنية، وأبرحه ضربًا وقام بانتزاع ملابسه عنه، وذلك بغرض التبول عليه أمام المارة من أهل المنطقة ويرجع ذلك لوجود خلافات بين العائلتين قبل قدومهم من بلدهم أسيوط إلى محافظة القاهرة.
وعلى الفور قام كبير العائلة باصطحاب ٧ من شباب العائلة وتربصوا بالمجني عليه أثناء عودته من المصنع إلى منزله ظهرًا، قاموا بتطويق سيارته بسياراتهم، وأجبروه على النزول من السيارة، وأطلقوا عليه عدة أعيرة نارية بأسلحتهم النارية التي كانت بحوزتهم حتى سقط على الأرض غارقًا في دمائه، وقد أودى بحياته ثم قاموا بتشريح جثته والتمثيل بها، وأطلقوا أعيرة نارية في الهواء ابتهاجًا بأخذهم بالثأر وفروا هاربين.
كانت قد تمكنت المباحث من إلقاء القبض على ثلاثة من مرتكبي الواقعة.

محمد الجعار

البقاء لله :: العثور على جثة شابة موثوقة اليدين بترعة بقرية بنى محمد بأسيوط


عثر أهالي قرية بني محمد بأسيوط، على جثة شابة مربوطة اليدين مجهولة الهوية طافية بترعة صم البحر بعد غرقها.
تلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، إخطاراً من مأمور مركز شرطة أبنوب، بتلقي بلاغ من أهالي قرية بني محمد بعثورهم على جثة طافية بترعة صم البحر المتفرعة من نهر النيل.

كلف اللواء حسن سيف، مدير البحث الجنائي، العميد عصام الدسوقي، رئيس المباحث، بالانتقال لمكان الحادث ومتابعة التحقيقات، واصطحاب فرق الإنقاذ النهري والإسعاف.

وتبين أن الجثة لفتاة تبلغ من العمر حوالي 35 سنة مجهولة الهوية بيضاء البشرة ذات شعر أصفر ترتدي عباءة حمراء اللون بكامل ملابسها مربوطة اليدين من الخلف تم انتشال الجثة بواسطة الإنقاذ النهري، والتحفظ عليها بمشرحة مستشفى الإيمان العام بأسيوط، تحت تصرف النيابة كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة، وضبط مرتكبها، وتحرر المحضر رقم 406 إداري مركز  أبنوب. 

محمد منير

"تموين" أسيوط: توفير 50% من حصة الأرز


أكد المهندس "مجدي سويلم" وكيل وزارة التموين بأسيوط على نقص الأرز المدعم من حصة التموين.
وقال كان يوجد بعض قصور بالأرز الشهر الماضي وتم توفير 50% من مقررات المواطن، نافيًا وجود نقص في مقررات السكر أو احتياج له، مشيرًا إلى أنه تم ضبط أمين فرع الشركة المصرية لتجارة السلع الغذائية بمركز أبنوب "راغب نصر"، للاستيلاء على كمية من السكر التمويني بمقدار 21085 كيلو سكر وهو المقدار الذي تحصل عليه ناتج إنقاص الأوزان في الكمية الإجمالية المقدرة 290000 سكر سائب أصبحت بعد التعبئة من شركة التعبئة المتعاقد معها 269000 كيلو سكر لكن معبأة في 290000 كيس على النحو، وتحرر المحضر رقم  866 لسنة 2013 جنح.
أمل جاد

سائقو قرية العدر وبهيج التابعتين لمركز أسيوط يقطعون الطريق الزراعي لنقص السولار


شهدت قرية العدر وبهيج التابعتين لمركز أسيوط، قيام السائقين بتنظيم وقفة احتجاجية وقاموا على أثرها بقطع الطريق الزراعي الرئيسي، احتجاجًا على نقص السولار بمحطات البترول بالمحافظة.

وعلل سائقو الميكروباص بقرى العدر وبهيج وقفتهم الاحتجاجية بأنهم لا يستطيعون رفع تعريفة الأجرة لتناسب أسعار السولار الذي يقومون بشرائه من السوق السوداء، لذلك قاموا بتنظيم وقفة احتجاجية لإجبار المسئولين بالمحافظة على توفير كميات السولار اللازمة، حتى لا نضطر إلى رفع تعريفة الأجرة في مقابل زيادة أسعار السولار بالسوق السوداء.

وهدد السائقون بالتصعيد وقطع طريق أسيوط - المطار حال عدم الاستجابة لطلباتهم وتنفيذ أبسط حقوقهم وهو توفير السولار المدعم وإلا قاموا برفع تعريفة الأجرة، والضرب بقرارات المسئولين عرض الحائط.

فاطمة جابر

إنهاء إجراءات العمرة لأسر ضحايا قطار أسيوط


الدكتور هشام زعزوع
أنهت وزارة السياحة إجراءات السفر الخاصة بالعمرة التي وعد بها وزير السياحة هشام زعزوع، أسر ضحايا قطار أسيوط على أن يكون سفرهم 14 فبراير الجاري.

كلف زعزوع، صلاح هيكل وكيل أول وزارة السياحة، ومصطفى عبداللطيف وكيل الوزارة للرقابة على الشركات السياحية، وناصر ترك رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة ،وباسل السيسي رئيس اللجنة الاقتصادية لغرفة شركات السياحة للذهاب لأسيوط، لتسليم المعتمرين وثائق السفر لأداء العمرة، وتقديم مزايا مادية ومعنوية لهم، وتوديعهم قبل السفر والوقوف على احتياجاتهم بعدما سلمتهم الوزارة زى الإحرام منذ عدة أسابيع.

أكد الوزير، انه كان حريص على الحضور لأسيوط لتوديع المعتمرين، إلا أن ارتباطات سفره للخارج للتسويق للمنتج السياحي المصري حالت دون ذلك، أضاف انه قرر أن يكون سفر المعتمرين البالغ عددهم 93فرداً من مطار أسيوط، وليس من القاهرة استجابة لرغبة أهالي الضحايا، مشيرا إلى أنه قرر صرف بدل نقدي لكل معتمر، بالإضافة لتحمل القطاع السياحي قيمة الإقامة وتذاكر الطيران والتأشيرات.
أحمد حلمى

العشرات من أهالي قرية "اللوقا" التابعة لمركز ساحل سليم " باسيوط ينظمون وقفة احتجاجية أمام ديوان عام المحافظة اعتراضا على تجاهل المحافظ لمشكلات القرية المتفاقمة


نظم عشرات من أهالي قرية "اللوقا" التابعة لمركز ساحل سليم "مسقط رأس المحافظ الدكتور يحيي كشك" اليوم الاثنين وقفة احتجاجية، أمام ديوان عام محافظة أسيوط، اعتراضا على تجاهل مشكلات القرية المتفاقمة، والمطالبة بردم مستنقع مائي ملوث، تسبب في إصابتهم بالأمراض القاتلة.
وقال عيد دردير محمد حسين، أحد المحتجين، إنه بالرغم من كون القرية مسقط رأس المحافظ، إلا أنه لم يتحرك له لحل مشكلات القرية المتفاقمة، مؤكدًا على تعرض آلاف الطلاب للخطر لاستخدامهم قارب متهالك يربط جزيرة "اللوقا" بالقرية الأم، في الوقت الذي يعاني فيه أهالي القرية من وجود مستنقع مائي لمياه راكدة، تسبب في إصابتهم بالأمراض نتيجة تلوثه، وحاولوا ردمه دون فائدة.

وأضاف فواز عبد الحفيظ، أحد المحتجين، أن القرية محرومة من كافة الخدمات فلا يوجد بها وحدة صحية ولا إسعاف ولا مكتب بريد ولا مدارس، وكأن القرية سقطت من ذاكرة الحكومة قبل الثورة وبعد الثورة، كما أن القرية من أفقر قرى الجمهورية، وتم تجاهلها في عهد نظام المخلوع، الأمر الذي تسبب في هجرة أبنائها الى القاهرة بحثًا عن لقمة العيش.

وطالب حسين محمد إسماعيل، أحد المحتجين، بسرعة ردم المستنقع المائي، ورصف الطريق بالقرية لحماية الأطفال من الحوادث المتكررة، مشيرًا إلى وجود 600 ألف جنيه تم منحها للقرية من أحد المؤسسات الديناماركية، ويمكن الاستفادة منها في رصف الطرق، منتقدًا تجاهل المحافظ لقريته التي أنجبته، ولم يفكر منذ توليه مسئولية المحافظة منذ أكثر من 6 شهور في زيارتها بالرغم من شكوانا المتكررة من المشكلات بها.

اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء السابع من يوميات ونيس والحلقة التاسعة والخمسين بعنوان (( مشكلة الصحافة والإعلام وتلميع الحكومة والمسئولين ))

طقس اليوم الاثنين (( 11 فبراير _ 1 ربيع الثانى )) الصغرى :: 5 والعظمى :: 22

http://2.bp.blogspot.com/-p41rrlH8noo/Tg5w0bbd7fI/AAAAAAAAAAw/mN9gK35zH34/s640/asut.jpg

بالصور فيليب دوامال ممثل منظمة يونيسف في مصر و هيميش بانكس،مدير العلاقات العامة بكوكاكولا الشرق الأوسط و الفنان خالد أبو النجا سفير النوايا الحسنة ليونيسف مصر مع فريق العمل و مجموعة من المستفيدين من دخول وصلات المياه في قرية المعصرة ومركز أبنوب بأسيوط وتأتى الزياة فى فتتاح اول مجموعة من ضمن ١٠٠٠ وصلة لوصلات المياه النظيفة للبيوت بالتعاون مع كوكاكولا و الشركة القابضة للمياه



                                باقى الصور

بالفيديو| «محمد» من مواليد محافظة اسيوط أصغر مسجونى معسكرات الأمن المركزى.. والتهمة «بيتفرج على المظاهرات»


فى عصر تكنولوجيا المعلومات، وجيل الإنترنت، لم تعد المشاركة فى الفعاليات الثورية والاحتجاجية للكبار فقط، بل امتدت للأطفال، الذين باتت نزهتهم فى ميادين التظاهر، نراهم فى الصفوف الأولى عند حدوث أى اشتباكات، حتى أصبحوا يمثلون نسبة كبيرة من المقبوض عليهم فى الاشتباكات الأخيرة بميدان التحرير.
محمد سعد رمضان، تجاوز عقده الأول بـ3 أعوام فقط، لم يعش أبداً كغيره من الأطفال، فمنذ أن كان فى الثامنة من عمره، اضطرته ظروف عائلته الاقتصادية أن يترك تعليمه فى مسقط رأسه بأسيوط، وينتقل للقاهرة للعمل بأحد محلات الكشرى بالجيزة.
وفى يوم الأحد الماضى قرر «محمد» بعد أن انتهى من عمله الجلوس على المقهى كنوع من التغيير، وعندما شاهد اشتباكات قصر العينى، على شاشة التليفزيون، قرر أن يذهب هناك ليرى ما يحدث على أرض الواقع، «زهقت من الشغل فقلت أنزل أتفرج».
أحد الضباط قبض عليه بشارع قصر العينى والمجندون أوسعوه ضرباً ورحلوه إلى المعسكر مع معتقلين آخرين أكبرهم 25 سنة
اتخذ «محمد» لنفسه موضعاً خلف جنود الأمن المركزى ليرى ما يحدث من الطرفين، «العساكر كانت عمالة تحدف قنابل كتير أوى، والناس ترد عليهم بالطوب»، وفجأة وجد «محمد» نفسه متهماً بالاشتباك مع الداخلية والتعدى على جنود الأمن المركزى أثناء تأدية عملهم، حيث التفت إلى وجوده أحد الضباط، فسأله عن سبب مشاركته فى المظاهرات، فرد ببساطة «جاى أتفرج»، فما كان من جنود الأمن المركزى إلا أن التفوا حوله وأوسعوه ضرباً، حتى كاد يسقط فى النيل، ثم صعدوا به إلى سيارة وصفها قائلاً «عربية زرقة وكبيرة أوى وكان جواها ناس غيرى وخانقة، كنت هموت جواها».
ويضيف «محمد»: «قعدت أعيط جوه العربية 3 ساعات لحد ما اتحركت». كان يوجد 7 متهمين غيره داخل سيارة الأمن المركزى، تفاوتت أعمارهم بين 16 و18 عاماً، أكبرهم (25 عاماً)، وحاول الجميع تهدئته باعتباره أصغرهم مؤكدين له أنه سيخرج اليوم ويعود لأهله.
اليوم الأول لمحمد بمعسكر السلام للأمن المركزى بدأ بتجريده من جميع ملابسه هو ومن معه، ثم سؤالهم عن أسمائهم ومحل إقامتهم، ليدخل بعد ذلك زنزانة صغيرة لينام بها هو و27 آخرون، «اللى كان بيلحق مننا بطانية كان بينام واللى مش بيلحق مبينمش»، لكن لم يكن محمد همه النوم بل جلس يبكى فهو لا يفهم ما يحدث له.
«اتضربت بالأقلام وقلعونى هدومى كلها والظابط قعد يضرب فيا ويشدنى من ودنى» هكذا بدأ اليوم الثانى لمحمد بمعسكر السلام، ولم يكن الوحيد الذى تعرض للضرب، حيث رأى كثيرين يُضربون أمام عينيه.
قضى «محمد» 4 أيام بمعسكر السلام للأمن المركزى، لا يخرج من الزنزانة إلا عند ذهابه لنيابة عابدين للتحقيق معه «ماكناش بنشوف الرصيف ولا نعرف أى حاجة من اللى بتحصل بره».
الضباط جردوه من ملابسه وأدخلوه زنزانة صغيرة مع 27 مسجوناً.. لم يخرج منها إلا للذهاب لنيابة عابدين للتحقيق معه
وفى اليوم الثالث من القبض على «محمد» بدأ التحقيق معه بنيابة عابدين عن سبب نزوله لميدان التحرير، وصدر قرار بإخلاء سبيله لكنه لم ينفذ، ثم عاد للمعسكر مرة أخرى، ومنه إلى نيابة عابدين، ومنها إلى مقر مديرية أمن القاهرة، حيث تسلمه شقيقه «محمود» من هناك.
«محمود» هو الشقيق الأكبر لـ«محمد»، يعمل فى أحد محلات السوبر ماركت بالهرم، «محامى شاف محمد بيعيط فى نيابة عابدين وعرف إنه من أسيوط كلم عمى وقاله وجيت ألحق أخويا»، هكذا علم محمود بالقبض على أخيه الصغير، ثم ذهب للنيابة لرؤيته، فطمأنه المحامى أنه سيخرج، وأنه حُبس بسبب «خناقة» بين ظابط الشرطة ووكيل النيابة عليه، «وكيل النيابة زعق للظابط وقاله إزاى تجيبلى واحد سنه صغير كده أحقق معاه»، فصمم الظابط على حبس «محمد» وعدم الإفراج عنه.
بعد الإفراج عن «محمد» طلب منه شقيقه الذهاب للمعسكر للحصول على متعلقاته «ملابسه، هاتفه المحمول»، فرفض الذهاب مرة أخرى إلى هناك قائلاً: «مش هروح تانى، خايف ياخدونى، من ساعة ما شفت العذاب فى المعسكر وأنا حرمت». 
مروة مدحت

بالصور شباب وأنصار الثورة اليمنية في أسيوط يحيون الذكرى السنوية الثانية لثورة 11 فبراير


أقام شباب وأنصار الثورة الشعبية السلمية في مدينة أسيوط بجمهورية مصر العربية مساء اليوم 10 فبراير 2011 أمسية احتفائية بمناسبة الذكرى السنوية الثانية لثورة 11 فبراير، وقد بدء الحفل بالترحم على شهداء الثورة الذين ضربوا أروع الأمثلة في التضحية، وواجهوا باراداتهم الصلبة آلة القمع التي سلطها النظام السابق على الشعب اليمني وعلى احلامه في الحرية والتقدم والنماء، كما عبر المحتفون عن وفائهم لجرحى ومصابي الثورة والمعتقلين والمخفيين قسرا والتضامن الكامل مع أسرهم، مؤكدين أن ذكرى الثورة هي يوم وفاء لكل من أسهم وبذل التضحيات – وما يزال- من أجلها.
وفي اللقاء القيت العديد من الكلمات التي أكدت على أهمية استمرار الثورة حتى تحقيق أهدافها كاملة، وضرورة الحفاظ على وحدة الصف، واعلاء مصلحة الوطن الذي يمر في هذه المرحلة بتحديات كبيرة، والتحلي بالإيجابية التي من شانها اعلاء مصلحة الوطن فوق كل الحسابات الضيقة، كما أكدت الكلمات على أهمية التقويم والنقد البناء وتصحيح الاخطاء التي تشوب هذه المرحلة، والتحلي بالروح الجديدة التي صنعتها ثورة فبراير، والتعامل مع كافة القضايا بأفق مفتوح يلبي ما قامت الثورة من أجله، ويحقق تطلعات الشعب اليمني في الحرية والعدالة والديمقراطية.
حضر الأمسية جمع غفير من الباحثين اليمنيين في جامعة أسيوط.

وقد صدر عن الأمسية البيان التالي:

بالفيديو قناة النهار والعشرات من سائقي سيارات السرفيس يتظاهرون أمام محافظة أسيوط إحتجاجاً على إدخال أتوبيسات تابعة للمحافظة لخدمة نقل الركاب مما سيؤثر على عملهم

بالفيديو وقفة احتجاجية لسائقي ساحل سليم بأسيوط بسبب تشغيل أتوبيسات عامة


                            الفيديو الاول 


                            الفيديو الثانى

احمد عمر
ايهاب عمر

ضبط 10 أطنان سولار قبل بيعها بالسوق السوداء بمركز القوصية بأسيوط


تمكَّن محمد عبد النعيم مصبح نائب رئيس مجلس مدينة القوصية بمحافظة أسيوط برفقة إدارة تموين القوصية من ضبط 10 أطنان سولار مدعم و 800 كيلو قبل بيعها في السوق السوداء، بما يعادل 12 ألف لتر من السولار.

وتم تحرير محضر رقم 1069 لسميرة عبد الحفيظ صاحب المحطة بطريق القوصية مير بالقوصية؛ ولذلك للمخالفة لقانون 109 لسنة 80.
من ناحيةٍ أخرى خصص مصبح محطة تمويل واحدة لصرف نصيب المخابز من السولار باستمارات صرف الدقيق ومنع تعبئة الجراكن في أي محطات تمويل أخرى، لمنع بيع الوقود في السوق السوداء والقضاء على الأزمة.

مصطفى شاهين

بالفيديو قناة اون تى فى وبدء توزيع 10 آلاف مدفن بالجبانة الجديدة بأسيوط

بالفيديو قناة اون تى فى وجامعة أسيوط تبدأ إستلام أوراق الدفعة الخامسة للتعيين

بالصور..قافلة طبية بمصاحبة وزير التعليم العالي في أسيوط



اصطحب الدكتور مصطفى مسعد- وزير التعليم العالي اليوم الأحد-  يصاحبه الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط والدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة قافلة طبية متكاملة إلى منطقة عرب المدابغ بغرب مدينة أسيوط، وذلك برعاية هيئة بلان والمجلس القومى للمرأة .
يأتى هذا على هامش زيارة وزير التعليم العالى لجامعة أسيوط والتي التقى خلالها بلقاء أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والعاملين والطلاب، ثم قام بمتابعة عمل القافلة الطبية إلى منطقة عرب المدابغ بغرب مدينة أسيوط والتي شملت أربع تخصصات هي الجلدية والعيون والباطنة وأطفال والتى تقدم خدماتها لأهالي وأطفال المنطقة باعتبارها منطقة محرومة وقليلة الخدمات، كما شملت القافلة تنظيم ندوات توعية لأهالي المنطقة عن الصحة الإنجابية .
أمل جاد

تطبيق تجربة إحلال الكمبيوتر محل الكتاب بمدارس محافظة أسيوط


أعلن الدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط عن تطبيق تجربة الحاسب اللوحي الـ‏(ipad)‏ للتعليم في مدارس أسيوط‏,‏ مؤكدا أنها التجربة الأولي من نوعها في المحافظة

وسوف تطبق في مدرسة حكومية لتكون الأولي علي مستوي الجمهورية وهي المدرسة التجريبية المتميزة الكائنة بمنطقة الأزهر بمدينة أسيوط ويتم تطبيقها علي طلاب الصف الرابع الابتدائي والذي يضم فصلين دراسيين بعدد نحو60 تلميذا, مشيرا إلي أن الهدف من التجربة تخفيف الاحمال عن التلاميذ ومواكبة التقدم التقني والتكنولوجي مع توفير الوقت والجهد.
وأضاف الدكتور عبد الرازق مختار مستشار تطوير التعليم بمحافظة أسيوط أن التجربة تتضمن إحلال الكمبيوتر محل الكتاب المدرسي وتدريس المناهج عن طريق الكمبيوتر لتكون المناهج الكترونية مقدمة بشكل أعمق وأكثر متعة للطالب.
أسامة صديق

دراسة للدكتور خالد عوده أستاذ التطبيقات والحفريات بجامعة أسيوط تؤكد: التغيرات المناخية تهدد بإغراق ثلث الدلتا



أكد الدكتور خالد عوده أستاذ التطبيقات والحفريات بجامعة أسيوط أن تأثير التغيرات المناخية يؤثر في اتجاهين أولهما زيادة درجات الحرارة، والثاني زيادة منسوب سطح البحر، الذى سيتسبب بدوره فى إغراق ثلث الدلتا تقريبا.

وقال عوده، خلال عرض بحثه فى فعاليات مؤتمر "تغير المناخ وارتفاع منسوب البحر" الذى نظمته إدارة المستشارين بمكتبة الاسكندرية، أن ارتفاع منسوب سطح البحر ما بين سنتيمتر إلى سنتيمتر ونصف سنويا أمر لا يخضع لاحتمالات، وسيتسبب فى غرق 33 % من الدلتا، بمقدار الثلث بالضبط ، لافتا إلى أن الدلتا تنخفض بنسبة ملليمتر إلى 10 ملليمتر سنويا.

وأوضح أن درجات الحرارة زادت فى مصر بمعدل 3.5 درجة مما يتسبب فى زيادة نسبة التبخير فى بحيرة السد مما يتسبب فى أن تفقد سنويا 10 مليار متر مكعب دون أن تعلن وزارة الرى عن هذا المفقود.

وأشار عوده إلى أن ارتفاع درجة الحرارة و زيادة معدل التبخير سيتسبب فى نقص مياه الشرب وسيقلل نصيب الفرد من 700 مترمكعب إلى 350 متر مكعب فى السنة بحلول عام 2050 .

ولفت عوده إلى خطورة تراكم الطمى خلف السد العالي منذ عام 1964، وقيام الأفارقة منذ عام 2007 حتى الآن ببناء قرى على ترسبات الطمى، مشيرا إلى أن تراكم من 100 إلى 150 مليون طن نهرى سنويا سيغلق مصب نهر النيل من الجنوب.

وأشار عوده إلى الأبحاث المشتركة بين جامعات الأسكندرية وميتشجن وأسيوط، والتي أخذت عينات مياه مختلفة، أثبتت وجود نسبة من معدن الرصاص وتبين أنها نتيجة لإلقاء مخلفات مصنع السماد فى المياه، لافتًا إلى زيادة المساحات المائية بشكل سنوى غرب قناة السويس وغرب رشيد، واستغلها الأهالي في إنشاء مزارع سمكية بدلا من تعديل هذه الأوضاع البيئية.
هدى الساعاتى

افتتاح معرض للسلع المعمرة والسيارات بنقابة مهندسي أسيوط



افتتاح معرض للسلع المعمرة والسيارات بنقابة مهندسي أسيوط افتتحت نقابة المهندسين بأسيوط، الأحد، معرضا للسلع المعمرة ومستلزمات البيت العصري والسيارات والذي يقدم خدماته لأكثر من 7 آلاف مهندس بالمحافظة، تحقيقا لأهداف النقابة بتوفير الخدمات للأعضاء، ومساعدة شباب المهندسين المقبلين على الزواج في توفير احتياجاتهم من الأجهزة والأدوات المنزلية.
 
وقال المهندس الحسيني لزومي، رئيس لجنة المعارض بالنقابة، إن عضو النقابة يستطيع شراء أية منتجات إلى حدود 20 ألف جنيه يدفع 10% منها مقدم والباقي على 36 شهرا بحد أقصى، وبالنسبة للسيارات فقد تم توفير أفضل ثلاثة عروض للشراء مقدمة من بنوك فيصل وناصر والوطني وعلى المهندس اختيار ما يناسبه.
 
وأضاف الحسيني أن فعاليات المعرض مستمرة لمدة أسبوعين قابلين للزيادة حسب رغبة المهندسين أو نفاد التمويل ونقابة المهندسين، مشيرا إلى أن نقابة المهندسين ترحب بانضمام أي نقابة من النقابات المهنية إلى المعرض، في إطار التنسيق بينها وبين النقابات المهنية الأخرى.


محمد جودة

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...