الجمعة، 1 يناير 2016

أول فيديو فى السنة الميلادية الجديدة 2016 .. وكل عام وأنتم بخير .. لا حياء فى العلم .. ولا حياء فى الدين .. بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ بابا ونيس لـ هدى .. الفرخة والديك .. هو ده الجواز اللى إنتى سألتينى عليه .. هدى لـ بابا ونيس .. نعم بقى أنا تقعدوا تكبرونى وتجهزونى .. وفى الآخر أقعد على بيضة وتقولى ده جواز



لا حياء فى العلم .. ولا حياء فى الدين .. بالفيديو اسيوط فيس توك و170 ألف مشاهده لحلقة وجزء تربوى من ’’ يوميات ونيس ’’ ودرس عن ’’ الزواج ’’




طقس اليوم الجمعه (( 1 يناير ’’ 2016 م’’ _ 21 ربيع الأول ’’ 1437 هـ’’ )) ’’غائم جزئيا ’’ ..الصغرى ::4 والعظمى :: 17


تقرير الوطن لــ محافظ اسيوط «الغربال الجديد.. له شدة»


أصدر محافظو الدقهلية، والغربية، وأسيوط، قرارات بإحالة عدد كبير من الموظفين للتحقيق والمحاكمة التأديبية، أمس، فى اتهامات بالإهمال والفساد.

المحافظون الجدد يبدأون «حملة تأديب» لضبط الأداء.. وذبائح فى استقبال محافظ مطروح.. و«إمام» يوقف 10 مسئولين عن العمل.. و«صقر» يحيل 3 للتحقيق

وخلال جولة لمحافظ أسيوط، المهندس ياسر الدسوقى، فى مستشفى القوصية المركزى، أحال 10 أطباء، و10 ممرضين، و6 إداريين للتحقيق، بعدما اكتشف عند مراجعة سجلات الحضور والانصراف تغيبهم عن العمل دون إبداء أسباب، وشدد على أهمية رفع كفاءة الأطباء وفرق التمريض.

سعاد احمد

أولاد سراج الأسيوطية تنادي السيسي قبل الاحتضار فهل من مجيب؟


عند دخولك إلى قرية أولاد سراج بمركز الفتح بمحافظة أسيوط تصدمك المشاهد الإنسانية القاسية لعدم وجود أي خدمات أو مرافق أو وسائل مواصلات، حيث بيوت غارقة في الصرف الصحي وتكاد تنهار لوجود بئر بكل منزل للصرف مع تحمّل الأهالي مصاريف باهظة لسيارات الصرف وانعزالها من قائمة المسؤولين لافتقار القرية من وجود شخص أو فئة مهمة قريبة من المحافظ لتنفيذ مشروعات بتلك القرية.

الحديث عن أولاد سراج ذات الطابع المظلوم في كل نواحي الحياة المعيشية العادية التي لا ترقى لها، ويقول البعض من سكانها على الرغم من مجلس الشعب وانتخاب ممثل لهم ولكن بعد الفوز بالمقعد لا يتكلم الا عن نفسه وأقربائه وقرى محل ميلاده والكثير من وسائل الإعلام والمؤسسات الدولية والمحلية غارقة في الشو الإعلامي وليس راحة المواطنين ومشاكلهم  وحتى إذا نظروا وكتبوا لا حياة لمن تنادي!.

فالمحافظ والمسؤول بمجالس المدينة مشغول بالمجاملات وتنفيذ المشروعات والخدمات للمقربين منه والذين لا يتوصلون له لا يستحقون الحياة

وحيث انتقلت إلى القرية عايشت ووثقت أوجه المعاناة التي يتكبدها أهلها، حيث تفتقد لوجود صرف صحي، ويضطر الأهالي لإلقاء فضلاتهم والقمامة والمياه غير النظيفة في مياه النيل، كما تجلس السيدات على حافة النهر لتنظيف الملابس والأواني، حتى لا تكتظ بالوعات الصرف البدائية داخل منازلهم بالمياه.

 ويواجه أهل القرية يأسًا حادًا ويقولوا ما الفائدة من عمل التقارير؟ الجميع يأتي لمقابلتنا، ثم يغادر، ونبقى وحدنا في مواجهة مشاكل القرية. قدمنا شكاوى كثيرة، نسمع أمام الإعلام وعودات البلدية والمؤسسات الدولية والمحلية حتى النواب عند الانتخابات، ولكن بعد فوزهم بالانتخابات لا نراهم.

 ونرى وحده صحية بالقرية لا وجود لخدمات لها وإنما أطباء وتمريض لتقاضي أجور ومرتبات كل شهر من الوزارة بدون أي خدمة صحية تقدم للفقراء الغلابة في القرية ووجدت العديد من الحالات التي أصيبت بلسعات العقرب أو عضة ثعبان وكادوا أن يموتون داخل الوحدة الصحية لعدم وجود الترياق أو إذا وجد لا يجدون الطبيب أو المسعف فهكذا حال قرية بائسة تنادي وتستغيث بحقوقها.

 وفي نهاية كلامي أقول لمحافظ أسيوط ليس تجديد الثقة بالمنصب وإنما الثقة بالناس وتلبية احتياجتهم والنزول إلى القرى الفقيرة المعدومة مثل أولاد سراج بمركز الفتح بدون شو إعلامي أو ترتيبات مسبقة وإنما بالعمل كمسؤول سيحاسب على المواطنين.

 ونداء لرئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي قرية فقيرة تناديك وتستغيث بفقرها للخدمات التي قاتلت من أجل انتخابك كرئيس وهي الآن تخاطب الرئيس فهل من مستجيب؟.


مدحت عرابى

محمود محيى ابن اسيوط ونجم «ستار أكاديمى» يحتفل بمولودة شقيقه


احتفل محمود محيى، نجم برنامج المواهب الغنائية "ستار أكاديمى" بميلاد طفلة جديدة في عائلته وهى ابنة شقيقه، ونشر صورة لها، وعلق عليها قائلًا "باركولييييي أنا بقيت عم يا جماعة.. أخويا محمد خلف بنوتة زي القمر..إيه رأيكو نسميها إيه بقي؟" وتفاعل جمهوره مع الخبر وهنئوه بقدومها.

ومن المقرر أن يحيي نجم ستار أكاديمي، حفلًا غنائيًا، بمسقط رأسه أسيوط، 7 يناير المقبل، وذلك ضمن احتفالات السنة الجديدة.

ويقدم "محيي" مجموعة من أغانيه الخاصة إلى جانب باقة من أغاني الزمن الجميل، ويستعد لتصوير أحد أغانية إلى فيديو كليب، والتي ستطرح نهاية يناير المقبل.

أسماء كردى

للسن أحكام.. أبوشقة ابن اسيوط يطيح بآمنة نصير من رئاسة الجلسة الافتتاحية لمجس النواب



المستشار بهاء أبو شقة..سكرتير عام حزب الوفد.. الاسم رقم 28 بقائمة المعينين، من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى مجلس النواب القادم.. وبالرغم من كونه الأخير إلا أنه سيخطف الأضواء، ونظرات المصريين يوم 10يناير المقبل، لكونه الرئيس المنتظر لافتتاحية برلمان 30 يونيو، لأنه أكبر الأعضاء سنًا.

ويعد أبو شقة صاحب 77 عامًا من شيوخ وكبار رجال القانون فى مصر والوطن العربى، وكادر سياسى كبير بأعرق الأحزاب المصرية، بن محافظة أسيوط الذي ولد عام 1938، وتخرج في كلية الحقوق جامعة القاهرة 1959، وعُين ضمن 42 آخرين وكيلًا للنيابة، رافضًا أن يعمل معيدًا أو بمجلس الدولة، بدأ مشواره في النيابة تابعًا لشمال القاهرة في أكتوبر 1959.

بدأ العمل في القضاء عام 1968، حتى وصل إلى رئيس محكمة، وتقدم باستقالته في العام 1975، وفي تلك الفترة أصدر أحكامًا عدة، منها مبادئ قانونية وصلت إلى محكمة النقض، تأثر "أبو شقة" بعميه "عبده أبو شقة وأحمد أبو شقة" المحاميين الشهيرين، وتم تعينه عضو بمجلس الشوري السابق عن حزب الوفد، وعضو اللجنة التأسيسية 2012.

ويعد أبوشقة أحد أبرز المحامين الجنائيين في مصر، حيث حقق شهرة كبيرة من خلال قضايا مهمة، ترافع فيها وحصل على البراءة لأصحابها مثل "حادثة فتاة العتبة"، و"اللحوم الفاسدة"، وقضية عبدالخالق محجوب، وقضية رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى.

وحصل سكرتير عام حزب الوفد على جائزة الدولة في القصة عام 1962 على قصته البوليسية “البصمة المجهولة”، وقدم كثيرا من الأعمال الأدبية والمسلسلات والبرامج الإذاعية مثل برنامج قانون صريح. وبرنامج أزواج لكن غرباء، وحساب السنين.

كان عضوًا بارزًا في لجان السعي للمصالحة بين جناحي العدالة القضاة والمحامين، واهتم بالدفاع عن حقوق المحامين، وأكد أهمية وجود ضمانات للمحامين، لأن حصانة المحامي ليست لشخصه وإنما الهدف منها تحقيق العدالة، واستنكر أبو شقة توجيه تهمة الإخلال بالنظام وإهانة المحكمة إلى أن يودع في قفص الاتهام مع المتهم الذي يحضر معه.

وأعلن أكثر من مرة، اعتذاره لـلرئيس الأسبق مبارك، لعدم الدفاع عنه فى القضايا التى اتهم فيها بعد ثورة يناير، ورفض الدفاع عن أحمد عز وحبيب العادلى، معرباَ عن إيمانه بثورة يناير وبالأسـس السليمة التى قامت عليها.

ويأتى ترأس أبوشقة للجلسة الافتتاحية بعد أن كانت الدكتورة آمنة نصير، عضو مجلس النواب فى قائمة فى حب مصر، التى تبلغ من العمر 76 عامًا هى المرشحة لتولى رئاسة البرلمان فى الجلسة الافتتاحية، ويذكر أن هذه المرة الثانية التى يترأس فيها نائب من حزب الوفد الجلسة الافتتاحية بعد أن ترأس محمود السقا، عضو الهيئة العليا للوفد الجلسة الافتتاحية لبرلمان 2012.


محمود إبراهيم

في اليوم الـ24 تحت الضغوط .. جزء من عمال بتروتريد ينهون إضرابهم


تعيين 67 معاقًا من 5 آلاف يسبب أزمة بأسيوط


طالبت جمعية متحدى الإعاقة بالقوصية المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، ومن جهاز التنظيم والإدارة بتوضيح قرار تعيين 67 شخصا من ذوي الإعاقة ضمن نسبة 5% المخصصة لهم في الجهاز الإداري للدولة، في حين أن المتقدمين أكثر من 5 آلاف معاق.

وقال عزت كمال، رئيس مجلس إدارة الجمعية، إن التعيينات الأخيرة غير مرضية؛ لأن عدد المتقدمين للمسابقة يفوق 5 آلاف شخص، في حين تعيين 67 فقط من كبار السن، وترك الشباب صاحب الأحقية في التعيين، مطالبا محافظ أسيوط وجهاز التنظيم والإدارة بتوضيح أسباب الاختيار والاستبعاد.

ومن جانبه، أكد محافظ أسيوط، مخاطبة مديرية التنظيم والإدارة بالمحافظة لاتخاذ الإجراءات القانونية لتعيين 67 شابًا من ذوي الإعاقة، والواردة أسماؤهم في الكشوف المرسلة من رئاسة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، متضمنة تعيين 22 من حملة المؤهلات العليا، و3 احتياطي، و22 من حملة المؤهلات المتوسطة وفوق المتوسطة، و3 احتياطي، وشاب من الأقل من المتوسطة وآخر احتياطي، و22 دون مؤهل و3 احتياطي، بإجمالي 67 شابًا بصفة أصلية و10 آخرين احتياطيًا.

وأشار إلى مراعاة ضوابط التعيين، ومنها ملائمة الإعاقة لطبيعة العمل، وتعيين المؤهلات العليا على الدرجة الثالثة بالمجموعات النوعية التخصصية مع مراعاة اتفاق المؤهل وطبيعة الوظيفة وتعيين المؤهلات المتوسطة وفوق المتوسطة على المجموعات النوعية والمكتبية بالدرجة الرابعة، وتعيين المؤهلات الأقل من المتوسطة على الدرجة الخامسة بالمجموعات النوعية الحرفية والخدمات المعاونة بما يتفق مع شهادة التأهيل.

وبالنسبة لغير المؤهلين، أوضح المحافظ، أنه سيتم تعيينهم على الدرجة السادسة بالمجموعات النوعية للخدمات المعاونة بما يتفق وشهادة التأهيل مع ضرورة استيفاء شهادة محو الأمية من الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار.

وشدد المحافظ على ضرورة تطابق نوعية الإعاقة الواردة بشهادة التأهيل المعتمدة مع التقرير الطبي الصادر من المجلس الطبي المختص الوارد النص عليه بالمادة رقم 15 فقرة 5 من القانون رقم 18 لعام  2015، وفي حال وجود أي اختلاف، يؤجل تسليمه العمل، وتتم مخاطبة الجهاز بشأنه، وفي حال عدم توافر هذه الفئة يتم شغل هذا العدد من الوظائف من خلال القوائم الاحتياطية.


أحمد الانصارى

ضبط سيارتين مبلغ بسرقتهما في حملة مرورية بأسيوط


تمكن ضباط إدارة مرور أسيوط من ضبط سيارتين مبلغ بسرقتها في حملة مرورية بأسيوط.

تلقى اللواء عبد الباسط مدير أمن أسيوط إخطارا من مدير إدارة المرور يفيد ضبط"ع. ا. م" 29 سنة حاصل على دبلوم مقيم دائرة مركز البداري حال قيادته سيارة نقل دقهلية برخصة تسيير مزورة منسوب صدورها لإدارة مرور الدقهلية تبين أنها مبلغ بسرقتها في واقعة محضر جنح بولاق الدكرور عن بلاغ "ا. س. ع".

كما تم ضبط"ح. ا. ع" 28 سنة سائق مقيم شارع سعد زغلول مركز طما سوهاج أثناء قيادته سيارة برخصة تسير مزورة منسوب صدورها للإدارة العامة لمرور القاهرة (وحدة مرور مدينة نصر) باسم "م. ا. ع" مبلغ بسرقتها عن بلاغ " م. هـ. ا" المقيم 28 شارع 6 أكتوبر الجيزة.

بمواجهة المتهم الأول قرر شراء السيارة بملغ (176000) جنيه من "ع. ا" المقيم المنصورة –الدقهلية ولا يعلم كونها مبلغ بسرقتها وبمواجهة المتهم الثاني قرر شراؤه السيارة بملبغ (95000) جنيه من " و. ع. ع" المقيم الأميرية القاهرة ولا يعلم كونها مبلغ بسرقتها.

تحررت المحاضر اللازمة وجار العرض على النيابة.


إيمان عمار

ضبط محاسب خطف نجل شقيقه وحصل على فدية 100 ألف جنيه بمنطقة الناصرية بمركز الفتح بأسيوط


كشفت مباحث مركز الفتح بأسيوط، برئاسة المقدم محمد فراج رئيس المباحث غموض خطف طفل بمنطقة الناصرية دائرة المركز بعد قيام والد الطفل بدفع مبلغ 100 ألف جنيه للخاطفين.

تلقى اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، إخطارًا من اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية يفيد بتمكن المقدم محمد فراج رئيس مباحث مركز الفتح ومعاونيه من كشف غموض واقعة اختطاف طفل يدعى "جلال وليد جلال" 3 سنوات، بعد دفع فدية 100 ألف جنيه، لتحريره بعد اختطافه من قبل مجهولين.

وبقيام ضباط المباحث بإجراء التحريات اللازمة وجمع المعلومات تبين أن الخاطف عم الطفل ويدعى "صلاح" بمساعدة آخرين، وأصبح همزة الوصل بين العصابة وأخيه وبعد أستئذان النيابه تم مداهمة منزله وضبطه وبحوزته 40 ألف جنيه.

وبمواجهته بالمعلومات اعترف وقال إنه قرر اختطاف الطفل لخلافات مع شقيقه بسبب فض الشراكة بينهما وأن شقيقه يملك أموالًا طائلة، وتم تحرير محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة.


أحمد الانصارى

القبض على تاجر ذهب ينصب على المواطنين بمركز ديروط بأسيوط


تمكن ضباط مديرية أمن أسيوط من القبض على تاجر ذهب نصب على 5 أشخاص والاستيلاء على مشغولاتهم الذهبية، بحجة الاتجار فيها وإعطائهم نسبة من الأرباح بديروط. تلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط إخطارا من مدير المباحث الجنائية، يفيد ضبط "ى . ع . م" 45 سنة تاجر مصوغات ذهبية ومقيم تقسيم أبو جبل دائرة مركز ديروط وذلك لقيامه بالنصب على كل من، "م . ع . م" ، و "م . م . ن"، و"ع . ع . م"، و"م . ع . م"، و"هـ . م . ز" واستيلائه منهم على مشغولات ذهبية تزن "2.460" اثنين كيلو وأربعمائة وستون جرام ذهب وكذلك مبالغ مالية قدرها "726" سبعمائة وستة وعشرون ألف جنيه، كمقابل لتوظيفها لهم فى تجارة الذهب، إلا أنه بعد تحصله منهم على كميات الذهب والمبالغ المالية رفض إعطاء أى نسبة ربح لهم ورفض رد أصل المبالغ المالية وكذا المشغولات الذهبية التى تحصل عليها منهم. تم تحرير المحضر اللازم وجار العرض على النيابة.

هيثم البدرى

ضحا صالح

محكمة أسيوط تخلى سبيل 4 عناصر متهمين بانتماءهم لجماعة الإخوان الإرهابية


أخلت محكمة أسيوط الابتدائية اليوم الخميس، سبيل 4 عناصر متهمين بانتمائهم لجماعة الإخوان الإرهابية والذين تم ضبطهم بتهمة الانتماء للجماعة وإرتكاب أعمال عنف وتكدير السلم العام حيث تم ترحيلهم إلى قسم شرطة الخارجة لانهاء إجراءات الافراج عنهم .

تلقى اللواء محمد قاسم مدير امن الوادى الجديد اخطارا امنيا يفيد بقرارا محكمة أسيوط الابتدائية بالافراج عن كلا من “ياسر .ج.أ” و” محمد .أ.م ” من مركز الفرافرة و”وجيه .ص.ص ” و “محمد .ع.م ” من مركز الخارجة والذيم سبق اتهامهم بالانتماء لجماعة الاخوان الارهابية والضلوع فى ارتكاب اعمال عنف حيث قررات المحكمة اخلاء سبيلهم لعدم ثبوت التهمة عليهم وتم ترحيلهم الى قسم الخارجة لانهاء اجراءات الافراج عنهم وتحرير محضر بالواقعة .

تأجيل محاكمة "إبراهيم عيسى" في سب "مرشح البدارى بأسيوط" لـ 2 يناير


أجلت محكمة جنح أول أكتوبر، الجميس، محاكمة الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، وطارق نور، مالك قناة القاهرة ؛ لاتهامهما بسب وقذف مرشح الانتخابات البرلمانية السابقة عن دائرة البدارى الانتخابية بمحافظة اسيوط، إلى جلسة 2 يناير المقبل؛ لسداد أمانة الخبير.

كان أحمد خليفة مرشح دائرة البداري، بمحافظة أسيوط في انتخابات مجلس النواب الأخيرة، أقام دعوى رقم 11234 سنة 2015 ، تتهم الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى بعدما ظهر على شاشة قناة "القاهرة والناس" المملوكة لطارق نور، وادعى أن المرشح البرلماني السابق ينتمي لجماعة الإخوان بخلاف الحقيقة، وما ترتب على ذلك من أثر في الأضرار به.


محمد عيسى

أسيوط تفوز بـ3جوائز في مسابقات على مستوى الوطن العربي


اليوم السابع -12 -2015

بدء امتحانات الفصل الدراسى الأول بجامعة أسيوط


أعلنت جامعة أسيوط عن بدء امتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2015-2016 داخل عدد من كليات الجامعة وفى التعليم المفتوح، حيث أعلن الدكتور أحمد عبده جعيص القائم بأعمال رئيس الجامعة عن سير الامتحانات على نحو منتظم ووفق ما تم اتخاذه من إجراءات وترتيبات بمختلف الكليات، والتى تتلخص فى إعلان جداول الامتحانات فى مختلف الكليات، والتى تستمر على مدار اليوم، وذلك خلال فترتين صباحية ومسائية، كما تم توفير وتجهيز الأماكن المخصصة لعقد الامتحانات سواء فى الصالات المخصصة لذلك أو داخل مبانى الكليات، والاطمئنان على الانتهاء من أعمال الصيانة بهذه المقار، وتهيئة الظروف الملائمة بها والتأكد من جودة تهويتها. كما شدد الدكتور أحمد عبده جعيص على متابعة كل الكليات، لإجراء الامتحانات فى مناخ من الهدوء والانضباط، والذى يضمن انتظام سيرها وعدم التهاون مع أى محاولة للخروج عن القواعد والنظم أو أى تجاوز يعكر صفو اللجان، والحرص على تهيئة الظروف المناسبة للطلاب وعدم خروج الأسئلة عن المناهج الدراسية المقررة ومراعاة جودة ومستوى إخراج ورقة الأسئلة من حيث الوضوح أو الكتابة على الكمبيوتر، مؤكدا كذلك على أهمية تواجد العمداء والوكلاء فى كل كلية داخل اللجان لمتابعة سير الامتحانات وكذلك عضو هيئة التدريس المختص بكل مادة يتم الامتحان بها، وذلك للوقوف على مشكلات الطلاب وحلها أولا بأول والرد على الاستفسارات المتعلقة بالامتحان. وأضاف "جعيص" أنه تم توفير أطقم طبية مجهزة بصيدليات داخل اللجان، لمواجهة أى حالات مرضية بسيطة مع توفير سيارات إسعاف خارج اللجان للحالات الطارئة التى تستلزم علاجا فى المستشفيات الجامعية، كما من المقرر أن يتم البدء فى أعمال الكنترولات والتصحيح عقب الانتهاء من امتحان كل مادة مع مراعاة القواعد التى تنحاز لمصلحة الطالب مع التصدى بكل حزم لمحاولات الغش وإحالة المخالفين لمجالس التأديب فورا. وأشار إلى أنه من المقرر أن يؤدى نحو 70 ألف طالب امتحاناتهم فى 24 كلية بجامعة أسيوط وبفرعها بالوادى الجديد.

ضحا صالح

هيثم البدرى

بالفيديو| رئيس اتحاد طلاب أسيوط: لدينا تسجيلات تثبت تدخل "التعليم" في الانتخابات



 قال محمد صلاح، رئيس اتحاد جامعة أسيوط، إن مسؤولي التواصل الطلابي التابعين لوزارة التعليم العالي، كانوا يتدخلون بشكل مباشر في الانتخابات الطلابية، مؤكدا أنهم وجهوا الطلاب للإدلاء بأصواتهم لأشخاص بعينهم وتوجد تسجيلات تثبت ذلك.

وأضاف "صلاح" في تصريحات لـ"مصر العربية"، أن هناك طلاب من الاتحادات الأخرى، لديهم تسجيلات تثبت تدخل وزارة التعليم العالي من أجل التصويت لـ"صوت طلاب مصر"، ولكن هذه التدخلات باءت بالفشل، لذلك أقدمت الوزارة على حل الاتحاد، مؤكدا على دعمه الكامل له.

وتابع رئيس اتحاد أسيوط، لا يحق لوزارة التعليم العالي كسر إرادة الطلاب وحل الاتحاد المنتخب.


مصطفى سعداوى
هيام الكشكى

تساؤلات مشروعة .. ماذا حدث لمصنع الغزل والنسيج بأسيوط؟


لا أدرى ماذا يحدث في مصر فبمجرد أن يقوم الإعلام بتناول قضية معينة وتسليط الضوء عليها حتى تتحرك كل الأجهزة المعنية ويشعر مفجر القضية أنه أدى ما عليه وبمرور الوقت يدخل الموضوع "الثلاجة" على حد قول أحد مسئولي الجهاز المركزي للمحاسبات ..

أقول هذا الكلام بخصوص مصنع الغزل والنسيج بمدينة أسيوط أحد أهم القلاع الصناعية العملاقة التي أسست في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر ونمت وترعرعت في عهد السادات ثم دارت عليها الدائرة ودخلت دوامة الخصخصة في عهد الرئيس الأسبق مبارك..وقبل أن يلفظ هذا المصنع أنفاسه الأخيرة قيض الله له إحدى مسئولات المصنع المخلصات وهي المهندسة نجاة سيد التي سعت بكل قوتها وطرقت كل أبواب الأجهزة الرقابية من أجل وقف بيع أرض هذا المصنع العملاق والتي تبلغ مساحته "70 فدانا" في أجمل أماكن مدينة أسيوط.

ودخلت جريدة الأهرام طرفا وقامت بتسليط الضوء على هذه الكارثة في ثلاثة تحقيقات وكلما نام الموضوع تم بعث الحياة فيه من جديد وبعد أحد تحقيقات الأهرام عن كارثة بيع المصنع وإهدار نحو ملياري جنيه تحرك الجهاز المركزي للمحاسبات وأرسل عضوا نشطا من أبنائه ليفحص الموضوع وبعد جمع كل الأوراق والمستندات كان تقرير المحاسبات بمثابة قنبلة هزت جميع أركان الصفقة المشبوهة عندما أثبت وجود نحو مليار ونصف المليار جنيه إهدار مال عام وانتهي تقرير الجهاز المركزي لوجود وقائع تشير إلى تعد على المال العام يستدعي تدخل الشركة القابضة لإحاطة المسئولين عن تنفيذ هذه الاتفاقية بمدى الغبن الذي وقع على شركة الوجه القبلي للغزل والنسيج من جراء تنفيذ هذه الاتفاقية.
وقد استجابت الشركة القابضة لبعض توصيات الجهاز المركزي وقامت برفع مذكرة لوزير الاستثمار في 22/9/2014 وتم عقد جمعية عمومية "عادية وغير عادية" لمناقشة صفقة بيع الأرض.
وبعد خروج المهندسة نجاة سيد منذ عام للمعاش نام الموضوع تماما وتم ضرب عرض الحائط بتوصيات المركزي والبلاغات التي قدمت للنائب العام وتواترت الأخبار على أنه خلال أيام سيتم تنفيذ الصفة ولا عزاء للغزل والنسيج.


حمادة السعيد

بالصور| محاسب بشركة الكهرباء يقتل بائع خردة ظن أنه "حرامي" في أسيوط



محافظ أسيوط يشكل لجنة لوضع حلول عاجلة لمشكلة محطة الصرف الصحي بالقوصية وتشغيلها .. الإنتهاء من تنفيذ محطة الصرف الصحي للإسكان الإجتماعي بمنقباد 30 يناير القادم وطرح تنفيذ محطة صرف موشا وشطب وريفا


محافظ أسيوط يحيل عدداً من العاملين بري أسيوط للنيابة العامة على خلفية تسرب حيوانات نافقة إلى نهر النيل .. الواقعة لن تترك دون حساب وعلى المخطيء أن يتحمل نتيجة أفعاله



خلال تفقده لمحطة الصرف الصحي بمنفلوط محافظ أسيوط لمسئولي المشروع : الناس بتمسك في رقبتي بسبب تقصيركم .. ويشدد : المشروع لازم يخلص




خلال لقاءه بالصحفيين والاعلاميين .. محافظ أسيوط : الشهور القادمة ستشهد تطوير بعض المستشفيات وحل مشاكل مياه الشرب والصرف الصحى وانشاء مستشفى عسكرى الأول من نوعه بالصعيد بتكلفة 200 مليون جنيه و42 سيارة مبردة لشباب الخريجيين



 أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أن الشهور القادمة ستشهد تطور كبير فى قطاعات الصحة ومياه الشرب والصرف الصحى بقرى ومراكز المحافظة وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء على تطوير مستشفى الايمان العام لتصبح مستشفى نموذجى يلبي احتياجات المواطنين وتطوير مستشفيات منفلوط وأبوتيج بتكلفة اجمالية بلغت 300 مليون جنيه والموافقة على إنشاء أكبر مستشفى عسكرى بالصعيد على أرض المحافظة بتكلفة 200 مليون جنيه .

جاء ذلك خلال لقائه بالاعلاميين والصحفيين وبعض مراسلي الصحف القومية والحزبية والمستقلة بالمحافظة لمناقشة بعض مشاكل المحافظة وايجاد حلول لها وذلك بحضور اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط واللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام المحافظة والشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الاوقاف ورئيس لجنة المصالحات وفض المنازعات بالمحافظة.

وأشار المحافظ - خلال اللقاء - إلى تطوير القطاع الصحى بالمحافظة سيشمل إنشاء اكبر مستشفى عسكرى متكامل بالصعيد على مساحة 9.8 فدان بمدينة اسيوط وبتكلفة اجمالية بلغت 200 مليون جنيه وبطاقة 200 سرير كمرحلة أولى على أن يتم زيادتها إلى 800 سرير وتخدم جميع مرضى محافظات الصعيد بالإضافة إلى رفع كفاءة 3 مستشفيات فى أعمال السباكة والكهرباء وإدخال منظومة الغاز لجميع مستشفيات المحافظة إبتداءاً من يناير 2016 والاهتمام بتطوير المناطق العشوائية .

وأشار إلى متابعته المستمرة والجادة لكافة المشروعات الجارى تنفيذها على مستوى قرى ومراكز المحافظة واستمرار الجولات الميدانية بقرى ومراكز المحافظة واللقاءات المستمرة مع المواطنين لتحسين الخدمات المقدمة لهم وتلبية احتياجاتهم بالإضافة إلى التقييم المستمر لرؤساء الأحياء والمدن ومتابعة أدائهم فى تلبية احتياجات المواطنين وحل مشكلاتهم مؤكداً على وضع آلية للتواصل مع الصحفيين والاعلاميين وتحديد لقاء دورى مع الصحفيين والاعلاميين بحضور مدير الامن للوقوف على أخر المستجدات بالنسبة للمشاريع والقضايا التي تهم المواطنين .

وعرض الصحفيون – خلال اللقاء – بعض المشكلات التى تهم المواطنين فى قطاعات الصحة ومياه الشرب والصرف الصحى والمرور والطرق وتنمية المناطق الصناعية والاسراع فى انارة طريق أسيوط – سوهاج الزراعى والبدء فى تشغيل متحف قصر ألكسان والعجز فى التمريض بالمستشفيات المركزية ومستشفيات جامعة أسيوط مطالبين بحل مشكلة توفير جهاز المعجل الخطى بمعهد جنوب مصر للاورام.

وأعلن المحافظ عن توفير 42 سيارة مبردة 5 طن لنقل وبيع المواد الغذائية لشباب الخريجيين يتم توزيعها طبقا للشروط التى سيتم الاعلان عنها خلال أيام مع فتح باب التقدم.

وأضاف اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط تعقيباً على أسئلة الصحفيين أن للاعلام دور مهم فى التنمية والتقدم والاصلاح واصفا النجاح الحقيقى بـ " تعظيم الانجازات وإصلاح الاخطاء" مؤكداً على محاسبة أى فرد أمن أو ضابط يثبت تقصيره أو إخلاله بواجبات عمله وإحالته إلى جهات التحقيق منوهاً إلى الاجراءات والخطط التي تبنتها مديرية الأمن بالتنسيق مع الاجهزة التنفيذية بالمحافظة لحل الاختناقات المرورية ببعض الميادين والشوارع الرئيسية بالمحافظة لتحقيق السيولة المرورية مقترحاً الاسراع فى عمل جراجات متعددة الطوابق ودراسة توفير سيارات ميكروباص للنقل الداخلى للتنقل بين أرجاء مدينة أسيوط مناشدا الحضور بالتكاتف والتعاون مع الجهات الامنية والتنفيذية لحل النزاعات وإنهاء الخصومات الثأرية بين المواطنين.

بالفيديو .. مواطنو أسيوط لـ 2016 : أدخلي برجلك اليمين"



بالصور.. الأقباط يؤدون قداس رأس السنة وسط تشديدات أمنية بأسيوط



بالصور.. الأقباط يؤدون قداس رأس السنة وسط تشديدات أمنية بأسيوط
بالصور.. الأقباط يؤدون قداس رأس السنة وسط تشديدات أمنية بأسيوط

بالصور.. «إيساف» يشعل حفل رأس السنة بـ «الهابى دولفين» في أسيوط



بالصور.. «إيساف» يشعل حفل رأس السنة بـ «الهابى دولفين» في أسيوط
بالصور.. «إيساف» يشعل حفل رأس السنة بـ «الهابى دولفين» في أسيوط

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...