الجمعة، 1 يناير 2016

تعيين 67 معاقًا من 5 آلاف يسبب أزمة بأسيوط


طالبت جمعية متحدى الإعاقة بالقوصية المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، ومن جهاز التنظيم والإدارة بتوضيح قرار تعيين 67 شخصا من ذوي الإعاقة ضمن نسبة 5% المخصصة لهم في الجهاز الإداري للدولة، في حين أن المتقدمين أكثر من 5 آلاف معاق.

وقال عزت كمال، رئيس مجلس إدارة الجمعية، إن التعيينات الأخيرة غير مرضية؛ لأن عدد المتقدمين للمسابقة يفوق 5 آلاف شخص، في حين تعيين 67 فقط من كبار السن، وترك الشباب صاحب الأحقية في التعيين، مطالبا محافظ أسيوط وجهاز التنظيم والإدارة بتوضيح أسباب الاختيار والاستبعاد.

ومن جانبه، أكد محافظ أسيوط، مخاطبة مديرية التنظيم والإدارة بالمحافظة لاتخاذ الإجراءات القانونية لتعيين 67 شابًا من ذوي الإعاقة، والواردة أسماؤهم في الكشوف المرسلة من رئاسة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، متضمنة تعيين 22 من حملة المؤهلات العليا، و3 احتياطي، و22 من حملة المؤهلات المتوسطة وفوق المتوسطة، و3 احتياطي، وشاب من الأقل من المتوسطة وآخر احتياطي، و22 دون مؤهل و3 احتياطي، بإجمالي 67 شابًا بصفة أصلية و10 آخرين احتياطيًا.

وأشار إلى مراعاة ضوابط التعيين، ومنها ملائمة الإعاقة لطبيعة العمل، وتعيين المؤهلات العليا على الدرجة الثالثة بالمجموعات النوعية التخصصية مع مراعاة اتفاق المؤهل وطبيعة الوظيفة وتعيين المؤهلات المتوسطة وفوق المتوسطة على المجموعات النوعية والمكتبية بالدرجة الرابعة، وتعيين المؤهلات الأقل من المتوسطة على الدرجة الخامسة بالمجموعات النوعية الحرفية والخدمات المعاونة بما يتفق مع شهادة التأهيل.

وبالنسبة لغير المؤهلين، أوضح المحافظ، أنه سيتم تعيينهم على الدرجة السادسة بالمجموعات النوعية للخدمات المعاونة بما يتفق وشهادة التأهيل مع ضرورة استيفاء شهادة محو الأمية من الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار.

وشدد المحافظ على ضرورة تطابق نوعية الإعاقة الواردة بشهادة التأهيل المعتمدة مع التقرير الطبي الصادر من المجلس الطبي المختص الوارد النص عليه بالمادة رقم 15 فقرة 5 من القانون رقم 18 لعام  2015، وفي حال وجود أي اختلاف، يؤجل تسليمه العمل، وتتم مخاطبة الجهاز بشأنه، وفي حال عدم توافر هذه الفئة يتم شغل هذا العدد من الوظائف من خلال القوائم الاحتياطية.


أحمد الانصارى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...