الاثنين، 3 أكتوبر 2016

بالصور.. "أزهر أسيوط" يُكرّم أوائل الشهادات العامة







نظمت الإدارة المركزية لمنطقة أسيوط الأزهرية احتفالاً خاصاً لتكريم 44 طالبًا وطالبة أوائل الشهادات الأزهرية "الابتدائية والإعدادية والثانوية" للعام الدراسي الحالي 2015/2016م؛ بقاعة الجودة بديوان عام المنطقة حيث تم توزيع ما يقرب من 6 آلاف جنيه مكافأة للطلاب والطالبات المكرمين فضلاً عن شهادات تقدير وميداليات تذكارية.

وأضاف بدر سيد حسن، مسئول الأنشطة الطلابية، أن الاحتفال بدأ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للطالب عمر مصطفي أحمد معهد نور الإسلام النموذجي ثم كلمة للدكتور علي عبدالحافظ رئيس منطقة أسيوط الأزهرية، والتي أكد خلالها أهمية الإجتهاد والمذاكرة الجيدة من أجل نيل التفوق الدراسي.

وأشار الشيخ أحمد عبد العظيم وكيل المنطقة، إلى أن الهدف من الاحتفال تكريم المتفوقين بمختلف المراحل التعليمية تشجيعا لهم على الاستمرار فى التفوق، منوهاً عن أهمية التعليم والتفوق العلمي في إفراز جيل قادر على تحمل مسئوليات المستقبل.

وتحدث الدكتور عبد الناصر، مدير التعليم الثانوي، متناولاً أهمية التفوق وأنه بداية لتحقيق طموحات أكبر لبناء حياة علمية ناجحة يفيد بها الطلاب المتفوقين أنفسهم والمجتمع بعد التخرج، مطالباً إياهم بالحفاظ على التفوق والمساهمة في نهضة البلاد.

وضمت لوحة الشرف التلاميذ ملك محمد مصطفي (معهد الكوثر) ورحمة علاء الدين (الوليدية) وعمر مصطفي أحمد (نور الإسلام النموذجي)، أوائل المرحلة الابتدائية، وتسنيم أحمد عبد المحسن وفاطمة يوسف عبدالله وإسراء مدحت مصطفي( فتيات أسيوط الاعدادي)، أوائل المرحلة الاعدادية في حين جاء محمد نتعي عبد المنعم (القوصية الثانوي) ومصطفي ياسر كامل (نور الإسلام النموذجي) وحسام محمد مصطفي (نور الإسلام النموذجي)، أوائل الثانوي العلمي، وفاطمة شحاتة محمد (فتيات الزاوية) وآيه عبد الهادي محمد ( فتيات بني عدي) ونهلة عادل عبد الحافظ (فتيات بني عدي) أوائل الثانوي الأدبي، وقدم الاحتفال الأستاذ هاني عاشور الأخصائي الاجتماعي المتميز برعاية الطلاب بالمنطقة.


محمد ممدوح

بالفيديو ياسر برهامى .. مسابقة ملكة جمال الصعيد حرامًا .. والبحوث الاسلامية ليست حراما .. وخلاف بين علماء الدين حول المسابقة







بالفيديو تهديدات بالحرق بماء النار والقتل تلاحق ملكات جمال الصعيد .. و هجوم عنيف من أهل أسيوط على صاحبة فكرة مسابقة ملكة جمال الصعيد





اعتذار عضوة لجنة تحكيم مسابقة ملكة جمال الصعيد بسبب التهديدات


أكدت الدكتورة منى المهدى أستاذ الصيدلة بكلية الصيدلة جامعة أسيوط، اعتذارها عن عضوية لجنة التحكيم بمسابقة ملكة جمال الصعيد، المقامة من أحد بيوت التجميل والمقرر عقد احتفالها يوم الأثنين القادم 10 أكتوبر، بمدينة أسيوط.

وقالت "المهدي"، أن اعتذارها لم يكن لرفضها الفكرة أو مهاجمتها بل عل العكس فالمسابقة لا تعتمد علي الجمال ولو كان هذا هو شرط المسابقة أو هدفها الرئيسي ما كنت قبلت بوجودى في لجنة التحكيم ففكرة الجمال فقط غير مطروحة بالمرة، القبول في الشكل فقط هو المطلوب.

ففكرة المسابقة جيدة جدًا والفتاه في الصعيد لا تقل عن فتاة الوجه البحرى وأن جمالها الداخلي يغطي علي جمال الشكل لأننا لنا عادات وتقاليد تزيدنا جمالا ووقارا ونسعى لإرسال رسالة للمجتمع مفادها أن فتاة الصعيد لا تنتظر فقط الزواج والبيت وتربية الأطفال وإن كان كل ذلك دور رئيسي لها ولكنها أيضا طموحة وتستطيع أن تصل لكافة المناصب ولها قدرات تؤهلها لذلك.

وأوضحت "المهدى" أن اسم المسابقة يفتح مجال الأعتراض ولكنه فقط للجذب كاختيار اسم فيلم سينمائي مثلا لجذب الجمهور وهذا لا يعنى اننا سنختار الفتاة الجميلة شكلًا فقط لتكون الفائزه لأن هناك شروط أخرى هى الأهم، مشيرة إلى أن اعتذارها جاء خوفا علي الفتيات المتقدمات للمسابقة بعد تلقي منظمة المسابقة عدد من التهديدات خاصة وان هناك العديد من أولياء الأمور قدموا لبناتهم في المسابقة ثقة منهم في شخصي وكونى احدى عضوات لجنة التحكيم وبعد وصول الأمور الى حد التهديد بالقتل خشيت علي الفتيات

وأكدت المهدى ان المسابقة محترمة جدًا والمتسابقات علي قدر  كبير جدًا من الاحترام والثقافة والأخلاق وهو ما نعهده في بنات الصعيد سوف أكون احدى الحاضرين للاحتفالية لاقتناعى بها  ودعما لها وانتقدت الدكتورة منى المهدى بشدة الضجة المثارة حول المسابقة والتى أخذت اكبر من حجمها.

وأضافت سناء محمد عمر، مدير عام بجامعة أسيوط، أن الفكرة في حد ذاتها ليست بها أى شيء معيب بل بالعكس فهى تسعي لتقديم الفتاة الصعيدية كفتاة طموحة علي قدر من العلم والثقافة والأخلاق دون تعرية أو انتقاص من قدرها وهو ما ينفي الصورة التى رسخت في الأذهان منذ القدم.

ونوهت "سناء" إلى انه ليست مسابقة ملكة الجمال التى تعنى او تستفز أعضاء مجلس النواب، ليفردوا لهم مساحات ينتقدوا فيها المسابقة أين هم من مشكلات أسيوط الحقيقية وقضايا المرأة التى يئن منها شعب أسيوط أين هم من مشكلات المرأة المعيلة والمعاقة وماذا قدموا لها؟ ماذا قدموا لحل مشكلات أسيوط أفقر محافظات الجمهورية، قدموا لنا كشف حساب عن كل هذه القضايا بدلا منـ أن تنشغلوا بقضايا وأمور لا تستحق كل هذا الجدل.

وأشارت أن تصعيد النقد للمسابقة شيء غير منطقي بالمرة فالمسابقة تنظم في كل مكان في العالم ومنها مصر فهى مجرد فكره لتصحيح صورة ألفتاه في الصعيد وشروطها غاية في التحضر والرقى مما يعنى أختيار فتيات تتسمن بالأخلاق والثقافة.


ليلى كامل

القبض على مسئول بمياه أسيوط أثناء تقاضيه رشوة لتعيين مواطن .. مياة الشرب باسيوط..المسابقه حق للجميع وعلى المواطنين توخى الحذر من الإنسياق ومحاولة الحصول على الوظيفه بالطرق الغير شرعيه


ألقى ضباط مباحث الاموال العامة بمديرية أمن أسيوط  ، اليوم الثلاثاء ، القبض على مدير بمحطة مياه الشرب متلبسآ بتقاضى رشوة من أحد المواطنين مقابل تعيينه بالشركة وذلك فى إطار توجيهات السيد وزير الداخلية بالتصدي ومكافحة الفساد.
 تلقى اللواء عاطف قليعى مدير أمن أسيوط إخطارآ من ادارة الاموال العامة يفيد ورود معلومات لضباط المباحث بقيام “ص.ع.س” مدير مخازن بمحطة منقباد لمياه الشرب والصرف الصحي بتقاضى رشوة من المواطنين مقابل تعيينهم.
وعقب تقنين الاجراءات واستئذان النيابة تمكن فريق المباحث من ضبطه متلبسآ اثناء تقاضيه مبلغ 70 الف جنيه رشوة من احد المواطنين مقابل إنهاء إجراءات تعيينه بالشركة التي يعمل بها  وتم تصوير اللقاءت وتسجيل جميع الاتصالات بينهما ،وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وجاري العرض علي النيابة لمواصلة التحقيق. 


محمود فوزى
----------------------------
فى إطار حرص شركة مياه الشرب على الشفافيه وتكافؤ الفرص للجميع فى التقدم لمسابقة التعين بالشركة وفى ضوء جهود قطاع الأمن بالشركة لمنع إستغلال الموظفين ضعاف النفوس للمواطنين تحت مسمى تسهيل إجراءات التعيين وبالتعاون مع مكتب مباحث الأموال العامة تم القاء القبض على (ص.ع.س) مدير مخازن محطه منقباد لمياه الشرب والصرف الصحي اثناء تقاضيه رشوة من احد المواطنين مقابل انهاء اجراءات التعيين بالشركة .
وجدير بالذكر انه قد ورد لقطاع الامن بالشركة معلومة عن وجود أحد العاملين والذى يقوم بمساومة أحد المواطنين للحصول على مبلغ مالى مقابل تسهيل إجراءات التعيين بشركة المياه وفورتلقى المعلومة اصدر السيد المهندس / محمد صلاح الدين عبد الغفار – رئيس مجلس الإداره تعليماته بسرعة إبلاغ مباحث الاموال العامة و التنسيق معها وذلك بعد استأذان المحامي العام بالاستناف باسيوط لتصوير اللقاءات والاتصالات أثناء تلقى الرشوه وقد تم بالفعل القبض على المذكور وجاري عرضه علي النيابة العامة
الشركة جميع المواطنين توخى الحذر من الإنسياق وراء الإشاعات ومحاولة الحصول على الوظيفه بالطرق الغير شرعيه
والتأكيد على المواطنيين بأن التقديم من خلال مكاتب البريد فقط والتأكد من أن النموذج عليه رقم كود وسوف يتم مراجعة النموذج الكترونياً عند تسليمه للبريد بعد ملء النموذج وإعادة إرسااله بخطاب بعلم الوصول الى مكتب البريد
وتحذر الشركة كل من تسول له نفسه استغلال اسم الشركة فى التعينات لتجنب التعرض للمسائلة القانونيه وناشد المواطنيين فى حالة التعرض لهذا الموقف سرعة ابلاغ الجهات الامنيه بالشركة
وفق الله الجميع …. وحفظ مصر من الفساد والفاسدين


محمد رجائى

بالصور.. تكدس أمام مكاتب بريد أسيوط للتقديم لوظائف شركة المياه















توافد المواطنيين بشكل كبير، اليوم الإثنين، على مكاتب البريد بأسيوط والمراكز المختلفة لشراء نموذج طلب التقدم لشغل وظائف شركة مياه الشرب والصرف الصحى والتى تضم «مهندسين –كيميائىين - محاسبين ثالث لوظائف التمويل والمحاسبة- أخصائين نظم ومعلومات ثالث للمجموعة النوعية التنمية الإدارية - فنين تشغيل - فنين معمل - كاتببن– سائقين – حرفيين – عمال» بنظام (التعاقد - السركى باليومية) والتى سبق الإعلان عنها فى الجرائد الرسمية، والموقع الرسمى للشركة على «فيس بوك» والمواقع الإلكترونية المختلفة.

ومن جانبه قال اللواء محمد عبد الرحمن أبو صغير، رئيس قطاع الموارد البشرية بالشركة، إن من خلال التنسيق مع هيئة البريد بأسيوط تم طبع 20 ألف إستماره كمرحلة أولى وقابلة للزيادة فى حالة الإحتياج لطبع المزيد بناءًا على نسبة الإقبال.

كما أكد عبد العظيم مصطفى، مدير هيئة بريد أسيوط، أن نموذج التقديم متوافر بجميع مكاتب البريد بأسيوط وهم 5 فروع: تضم مكتب بريد نزلة عبد اللاه بأسيوط، و"البوستة القديمه "المعاشات"، ومركز البريد النموذجى اما فندق بدر "البوستة الجديدة"، مكتب بريد المدينة الجامعية، ومكتب بريد مدينة مبارك وكذلك بمكاتب البريد الرئيسية بجميع مراكز المحافظة.

وأضاف المهندس أحمد زكى، مدير مركز خدمة العملاء بهيئة البريد بأسيوط، بأن هناك متابعة مستمرة من العاملين بمكتب خدمة العملاء مع المواطنيين والحرص على تنظيم عملية التقديم لإتاحة الفرصة للجميع دون تدافع والرد على إستفساراتهم والتواصل المستمر مع الشركة.


ليلى كامل

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...