الجمعة، 25 مارس 2011

النعمانى يعلن عن تغيير المحافظين خلال ساعات؟؟ هل التغيير يشتمل على أسيوط

 
صرح محسن النعمانى، وزير التنمية المحلية عن تعيين عددا من المحافظين الجدد خلال الساعات القليلة القادمة بعد ان اصبح منصب المحافظ خاليا فى بعض الاماكن واهمها اكتوبر والاسكندرية,حيث شهدت هذه المحافظات تقديم استقالة محافظيها بعد مطالب شعبية عقب ثورة 25 يناير .
 
كما ان بقية المحفظات ستشهد حركة تغييرات كبيرة خاصة فى ظل قيام رؤساء المجالس المحلية ونواب المحافظين يقومون باعمال المحافظين فى محافظتى أكتوبر والإسكندرية بعد إقالتهما، وأنه سيتم تعيين محافظين جددا، بالإضافة إلى تغيير عدد آخر من المحافظين بعد التنسيق مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة.
 
 
واعترف النعمانى فى تصريحاته لموقع العربية بوجود فساد فى أجهزة وزارته، وقال إن فساد الدوائر المحلية خلال السنوات الماضية أهدر على الدولة ملايين الجنيهات.
 
 
واكد ان وزارته ستعمل خلال الأيام المقبلة على وضع هياكل إدارية وتنفيذية لإعادة تنظيم العمل فى أجهزة الدوائر المحلية على مستوى مصر.
 
 
وأشار إلى أن الوزارة تسعى لزيادة أموال صندوق الدوائر المحلية لتوصيل قروض الصندوق إلى جميع مدن وقرى مصر، مضيفاً أن أموال هذا الصندوق ستتجه إلى تنمية المشروعات الصغيرة فى القرى البسيطة وتوفير فرص العمل للشباب .

جمعيـة إسكـان فى أسيوط تستغيث بالنائب العام لإعادة تبرعات أجبروا على دفعها


استغاث 121 من أبناء جمعية إسكان العاملين بشـركة أسيوط لتكرير البترول بالنائب العام لإعادة حقوقهم المهدرة من قبل المحافظ.
أكد عدد من أبناء العاملين أنهم في عام 2005، قاموا بشراء قطعة أرض في منطقة نزلة عبد اللاه بمدينة أسيوط، لتقوم الجمعية ببناء وحدات سكنيةعليها، وعندما شرعوا في استخراج رخصة البناء فوجئوا بأعضاء الجمعية، يقولون لهم إن المحافظ يطلب تبرعا من أجل منح الرخصة مبلغ 18800 جنيه من كل شقة، وإلا لن يحصلوا علي الرخصة، ويقف حال الأرض، وتضيع عليهم الفلوس.. وعندما رفضوا الأمر، بسبب عدم قانونية هذه التبرعات، أشار مسئولو الإسكان عليهم بالذهاب إلي المحافظ لعرض الأمر عليه، وانتهوا بأن تدفع كل شقة نصف المبلغ المطلوب مقدمًا وهو 9400 جنيه، والنصف الثاني يكون قد أقيل المحافظ أو تغير، واقترض عدد كبير المبلغ.
وذهب أعضاء الجمعية ممثلين في المهندس على حسن إلى المحافظة، ودفعوا المبلغ وأجبروهم علي أن يوقعوا على تبرع بالمبلغ لصالح الأسر الأولى بالرعاية، متساءلين: أين هذ الأسر؟، في الوقت الذي لم يترك فيه المحافظ أحدًا، إلا وقد أخذ منه تبرعات علي عددات المياه، والكهرباء، والغاز الطبيعي، ورخص المباني، ورخص المحلات وغيرها.
وقالوا: "بعد قيام الثورة رأينا أن نتقدم ببلاع للنائب العام ضد المحافظ بسبب جمعه تبرعات غير قانونية، رغبة منا في كشف الفساد الدائر، لنرى أين ذهبت هذه الأموال؟، ولكن أعضاء الجمعية رفضوا إعطاءنا أي أوراق أو مستندات تدين المحافظ، ويبدو أن هناك من بالجمعية يريد التستر علي الفساد والفاسدين".

كما عودناكم اسيوط فيس توك تنفرد بنشر الصور لامتحانات كادر المعلمين المساعدين بكليه التربيه

بالصور وكما عودناكم
اسيوط فيس توك
ينفرد بنشر صور لامتحانات كادر المعلمين باسيوط

المساعدين بكلية التربية يوم الجمعة القادم الموافق 1/4/2011






















محافظة أسيوط: إجراءاتنا شرعية.. للحفاظ علي المال العام

أرسل أحمد شوقي محبوب مدير إدارة العلاقات العامة بمحافظة أسيوط.. ردا علي ما نشر بشأن قيام جمعية إسكان المعاقين بأسيوط بشراء مساحة أرض لإقامة مبان سكنية للمعاقين موضحا أن المساحة المشار إليها هي مصنع قائم بمدينة أسيوط لشركة كوكاكولا. وكان مملوكا للقطاع العام وتم بيعه ضمن أصول الدولة آنذاك لأحد المستثمرين الأجانب ويحوي عمالة كبيرة وتراخيصه سارية حتي الآن.
عمدت الشركة إلي التقدم بطلب لإنشاء مصنع جديد لها بمنطقة عرب العوامر الصناعية. مستغلة قوانين دعم الاستثمار ومنحت أرضا بمساحة 100 ألف م2 بالمجان كاملة المرافق بما يحقق تشغيل عمالة جديدة.
إثر قيام وتمكين الشركة من الأرض. عمدت إلي بيع أرض المصنع لبعض المستثمرين الذين تعهدوا كتابة بعدم تغيير الغرض من المصنع حماية للعمالة وتوفيرالفرص عمل مستجدة لذلك.
تواطأت مجموعة لطرح أرض المصنع رغم كونها صناعية وإيقاف تشغيله لإنشاء وحدات سكنية وتصقيع الأرض الخاصة بالمصنع لقاء مبلغ 138 مليون جنيه ولا يعلم أين تم توريد هذا المبلغ مما يلحق ضررا جسيما بالمصلحة العامة للدولة وهو الامر الذي رفضته المحافظة.
تواطأت بعض جمعيات الإسكان في شراء المصنع رغم كونها أرضا صناعية وغير مصرح بإقامة مساكن بها أو صدور أي تراخيص لإقامة مساكن عليها لبيعها كمشروعات للإسكان الفاخر الأمر الذي يخالف القانون ويحمل شبهات للفساد.
أقر المشترون كتابة وبإقرار موثق أمام مصلحة الشهر العقاري بعدم تغيير الغرض من المصنع أو أوجه الاستعمال أو إقامة مبان عليها.
رفضت المحافظة قطعيا تغيير الغرض من المصنع حيث تعاني هذه المنطقة من كثافة مرورية كما أن سعات وقدرات شبكات الإنارة والمياه والصرف الصحي لا تستوعب هذا التغير في الغرض. ورفضت إيقاف تشغيل المصنع حفاظا علي صالح العمالة الموجودة به للقضاء علي مشكلة البطالة ودعما لمزيد من الاستخدام لأعداد جديدة أخري منها.
جمعية الإسكان والتي تسمي جمعية للمعاقين طبقا لما ورد بالخبر لا يخص أي من المعاقين المساكن التي يزمع إقامتها, فضلا عن إنها من نوعية الإسكان الفاخر.
تم إخطار النيابة العامة بذلك والتي تجري تحقيقاتها في هذا الشأن.
إجراءات المحافظة تمت في كامل الشرعية للحفاظ علي المال العام ومنع أي وجه للفساد أو الاعتداء علي حقوق العمال.
مرفق طيه صورة من الإقرار الصادر من الدكتور- عصام الدين كمال محروس بصفته وكيلا عن المهندسة داليا عادل محمد عبدالمعطي بصفتها مديرة شركة معمار الصعيد للاستثمار والتنمية العقارية المؤرخ 6/9/2010 والمتضمن التعهد بعدم تغير الغرض من المصنع أو أوجه الاستعمال أو إقامة مبان عليها.

مأساة العائدين من ليبيا إلى أسيوط.. يوسف مات بعد لقاء أمه وعادل عاد جثة



قصص دامية ومثيرة للشفقة رصدناها من أفواه بعض الناجين فى أحداث ليبيا وذوى القتلى فى محافظة أسيوط جميعها تعبر عن حجم المأساة التى عاناها بسطاء هجروا الوطن بعد أن ضاق بهم وعادوا بخفى حنين تاركين خلفهم أمتعة ومستحقات عن جهد بذلوه هناك.

السيد محمود عثمان، عاد عن طريق الجسر الجوى وقال لـ "اليوم السابع" إنه سافر إلى ليبيا منذ 3 سنوات وكانت الأمور مستقرة إلى أن اندلعت الثورة، فانقلبت الأمور رأسا على عقب وظل الليبيون يهاجمونا ومنعوا عنا كل وسائل الاتصال فقررنا العودة إلى مصر وحينما توجهنا إلى المطار لم نستطع الدخول قبل أن ندفع نقوداً لرجال الأمن الذين كانوا يضربوننا ثم عدنا، كما سافرنا بلا أموال.

وعبر الحاج عبد الله أحمد عبد الله، عن قلقه على ابنيه اللذين سافرا منذ 3 سنوات وانقطعت الاتصالات بينه وبينهما وحاول الاتصال بالسفارة لإنقاذهما دون جدوى.

رأينا الإصابة واضحة بذراعى أحمد عثمان أحمد بعد أن ضربه جنود القذافى بالجنازير والسلاسل أثناء انتظاره ورفاقه بالمطار، كما رأينا أبو زيد شعشعى، المصاب فى قدمه اليمنى، حيث رجع إلى مصر بعد غربة 3 سنوات وقال لنا إنه فقد كل مدخراته وأجهزة منزلية كان ينوى الزواج بها.

الحاجة اسما مهنا جدة اثنين من العائدين قالت وهى تذرف دموعا إنها كانت تريد عودة حفيديها فقط بالسلامة مشيرة إلى أنهما سافرا منذ أكثر من 3 سنوات وما حدث لهم لا يستحقانه فقد كانا مسافرين من أجل توفير لقمة العيش.

ما سبق يمكن احتماله، لكن القادم هو الأسوأ فهناك قصتا يوسف سيد عبد الرحمن وعادل اللتين هزت أرجاء قرية بنى شعران بمركز منفلوط، حيث عاد أحدهما فى نعش والآخر توفى أمام والدته بعد وصوله المنزل بدقيقة واحدة.

يوسف حاصل على مؤهل عال سافر للعمل فى ليبيا بعد أن ضاق به الحال، حيث اصطحبه والده معه للعمل معه هناك بمهنة السباكة وأثناء عودة أكثر من 30 شخصاً من طبرق إلى طرابلس داههمهم المرتزقة وظلوا يطلقون عليهم النيران حتى انقلبت بهم السيارة وعقب ذلك تم نقل المصابين للمستشفى ومنه إلى مصر، وبعد أن رأته أمه بدقيقة واحدة فارق الحياة بينما أصيب عادل الذى كان بصحبة يوسف، والحاصل على مؤهل متوسط، وسافر مع خاله إلى ليبيا بعدة أعيرة نارية من قبل المرتزقة فارق على إثرها الحياة وعاد إلى أهله جثة هامدة.

خط ساخن لتلقي شكاوي نقص السلع‏ بأسيوط




اكد السيد المحافظ نبيل العزبي أنه تم تخصيص هاتف رقم 2325369 ‏ لتلقي بلاغات المواطنين عن أي نقص في السلع التموينية والغذائية أو أنابيب البوتاجاز‏.  مشيرا إلي أنه تم توفير نحو‏ 443‏ ألف لتر من بنزين 90‏ وكذلك 3623 ‏ لترا من بنزين 80‏ وأيضا‏ 3099 ‏ لترا كرصيد يومي للمستهلك كما تم توفير‏ 60 ‏ ألف أسطوانة بوتاجاز يوميا لتلبية احتياجات المواطنين‏,‏ وتم تشغيل جميع المخابز البلدي والطباقي بكامل طاقتها وصرف حصص دقيق اضافية كرصيد استراتيجي لتوفير الخبز علي مدي اليوم‏.‏ وأضاف المحافظ أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمحافظة تعمل‏ 24 ‏ ساعة يوميا لتلقي بلاغات المواطنين وتوجيه الدعم المطلوب للمناطق التي تعاني من نقص‏,‏ وكلف اللواء نبيل العزبي هيئة النظافة والتجميل بالمحافظة بإزالة مخلفات المسيرات السلمية التي شهدتها اسيوط الأيام الماضية‏,‏ كما أمر بتشكيل غرفة عمليات من اللجان الشعبية والأجهزة التنفيذية للمرور علي الأسواق لضبط الأسعار ومقاومة جشع التجار الذين رفعوا الأسعار خلال الأيام الماضية‏.

الأقباط والمسلمون ينظمون مؤتمرًا بالكنيسة الكاثوليكية في حب مصر



نظمت كنيسة الأقباط الكاثوليك بأسيوط مؤتمرا تحت عنوان "في حب مصر " ، ضم العديد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي والعديد من القيادات السياسية البارزة.
وقال الدكتور منير مجاهد منسق حركة "مصريين ضد التمييز" كلمته بنبذة مختصرة عن تاريخ الأقباط والمسلمين بمصر، مؤكدًا أن الفترة من 1919 وحتى وفاة الرئيس جمال عبد الناصر عام 1970 هي الأفضل في تجسيدها للروابط بين الأقباط والمسلمين، كما أن تلك الفترة كان يتم تجنيد الشباب للجيش دون النظر إلي ديانتهم، أما في الفترة التي تلت ذلك فشهدت مصر العديد من السلبيات وأهمها استخدام الدين في السياسة ونشأة جماعة الإخوان المسلمين وحزب مصر الفتاة وشهدت تلك الفترة الاعتداء علي كنيستين منها الشرقية عام 1948 وكنيسة السويس عام 1951 وتأسس بعدها نظام الحصص الطائفية وقانون إصلاح الأزهر وتم تأسيس جامعة مصرية للمسلمين فقط أدي كل ذلك إلي ازدياد الاحتقان.
أما أكثر ما زاد الأمر سوءًا هو أجهزة الدولة وإشاعة التمييز فالدولة استخدمت الثورات الدينية والتحكم فيها لتشويه صورة العلاقة بين الأقباط والمسلمين واستخدموا الثورة السابقة نفسها في إذاعة الفتنة الطائفية.
وشن مجاهد، هجوما شديدا علي وسائل الإعلام متهما إياها بالترويج للإشاعات وإثارة الفتنة بين الأقباط والمسلمين وإشعال النيران فيما نادي مجاهد باحترام المعتقدات الدينية لجميع المواطنين وتكريس مبدأ المساواة بين المواطنين والضغط علي الدولة من أجل حل الحزب الوطني وأعضائه الذين يمثلون مصدر خطر على الشعب.
فيما قال الشيخ عماد، إمام الجمعية الشرعية بأسيوط والذي اتخذ من منبر الكنيسة خطبة عصماء شملت الأقباط والمسلمين بعنوان قبول الآخر، أن الأديان السماوية جميعها نادت بالوفاق والعدل والتسامح والتصالح ولكن من هو الآخر؟، فنحن نريد أن نخرج إلي الشارع لنقف على المشكلات الحقيقة لكن يجب علينا حينما نسمع أن هناك مشكلة بين الأقباط والمسلمين أن نحتويها ونقف عليها فكلنا مصريون تظلنا سماء واحدة وتحملنا أرض واحدة.
وأكد باسم، أحد الشباب الذين شاركوا في ميدان التحرير في أثناء الثورة، أنه لم يكن يفرق بين الأقباط والمسلمين في الميدان إلا وقت الصلاة حينما كان يصلي المسلمون ويقوم بحراستهم مع بقية الأقباط.
في الوقت نفسه امتلأت أرجاء الكنيسة الكاثوليكية بجموع الأقباط والمسلمين علي حد سواء.

هشام البسطويسى يستعرض برنامجه الرئاسى فى أسيوط



قام صباح اليوم الجمعة، المستشار هشام البسطويسى نائب رئيس محكمة النقض والمرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية بزيارة لمحافظة أسيوط، حيث عقد خلال الزيارة لقاءً مع قيادات القوى الوطنية ومختلف التيارات السياسية وبعض الصحفيين والمثقفين بمدينة أسيوط.

استعرض البسطويسى العديد من الموضوعات المهمة التى يضعها فى أولويات برنامجه الانتخابى للرئاسة، منها مشكلة حوض النيل، والتى لم تكن مع مصر، ولكنها كانت مع شخص الرئيس مبارك، وأنه سوف يعمل جاهداً على حلها.

وطالب البسطويسى كل المرشحين للرئاسة بالنزول إلى الشوارع والقرى حتى يتمكن الشعب من الحكم عليهم. وفيما يخص معاهدة السلام مع إسرائيل قال إن مصر صاحبة مبدأ وقدوة للعالم فى احترام المواثيق والمعاهدات الدولية.

وقال محمد صلاح، منسق حملة دعم المستشار البسطويسى، إنه سيتم عقد مؤتمر جماهيرى موسع بعد صلاة المغرب بالسرادق المقام أمام جامعة الأزهر للتعرف على مشاكل ومطالب أبناء الصعيد، خاصة أسيوط، والتى تعتبر عاصمة الصعيد.

هيئة التدريس بكلية البنات الإسلامية بأسيوط تهدد بإلغاء العام الدراسى



واصلت طالبات كلية البنات الإسلامية بأسيوط تظاهرهن أمام مقر الكلية مطالبين باستقلال الكليات، مؤكدين إهانتهن من قبل الحرس الخاص بالدكتور محمد حسان نائب رئيس الجامعة خلال لقائه بهن بالأمس.

وأشارت الطالبات إلى أن أعضاء هيئة التدريس هددوهن بإلغاء العام الدراسى إذا لم يتوقفن عن التظاهرات.

كما وصفن المعيشة بالمدينة الجامعة بغير الآدمية حيث تطاردهن الثعابين بسبب الغابة التى تحاصر مساكنهن، وأكدن على تهديد بعض أعضاء هيئة التدريس لهن برسوبهن خلال العام الدراسى الحالى.

وقفة احتجاجية للباحثين بجامعة اسيوط امام مبنى وزارة التعليم العالي

اعلن الباحثون بجامعة اسيوط  المعتصمون داخل المبنى الاداري منذ اكثر من عشرة ايام  عن سفر وفد منهم الى القاهرة لتنظيم وقفة احتجاجية مع  زملائهم الباحثين من الجامعات الاخري  خاصة جامعات المنيا والقاهرة والاسكندرية والمنوفية اما م مبنى وزارة التعليم العالي اثناء انعقاد المجلس الاعلى للجامعات في وجود رؤساء الجامعات  احتجاجا على تعنت الاقسام بكلياتهم  في تعيينهم وضياع مستقبلهم العلمي خاصة بعد ان تركوا وظائفهم الحكومية والتي  كانت  شرطا للمنحة كما انهم تخصصوا في تخصصات بناء على حاجة الاقسام
 
واشاروا الى تضامن حزبي الوفد والكرامة معهم و أكد الباحثون تضامنهم معا جميعا وأنهم لن يتنازلوا عن ترك زملائهم لاهواء الاقسام التي تستعين بشخصيات من خارج جامعة اسيوط لاستكمال العجز حتى وصل الحد الى  الاستعانة بمدرسين من التربية والتعليم مثلا  بكلية التربية الرياضية ضاربين  مثالا لذلك  قيام" ا. ب" مدرس ابتدائي  لتدريس مادة الدفاع عن النفس " كونغو فو " و " ه. ع "   لكرة السلة وغيرهم الكثير
 
 وطالبو ا وزير التعليم العالي بسرعة اتخاز قرارا بتعيينهم لانقاذهم من اهواء  الاقسام التي تخشى من تعيينهم  خوفا من مشاركتهم في   الكتاب الجامعي او طمعا في  زيادة عدد الساعات والمكافأت


عينه من الحزب الوطني في أسيوط شوفوا بيعمل ايه يوم الاستفتاء

عينه  من  الحزب الوطني في أسيوط شوفوا بيعمل ايه يوم الاستفتاء


الحكومة السابقة باعت الوهم لـ 12 مليون مواطن أهالي القرى الأكثر فقرا.. ضحية تلميع جمال مبارك

في بداية عام 2007 بدأ برنامج (تنمية الألف قرية الأكثر فقرا ) برعاية جمال مبارك نجل الرئيس المخلوع وأمين السياسات السابق بالحزب الوطني  بهدف إيجاد شعبية له لدى العامة  والمواطنين تمهيدا لتوريثه الحكم والبرنامج يشمل ألف قرية موزعة على عشر محافظات هي المنيا وأسيوط وسوهاج والشرقية وقنا وأسوان و6 أكتوبر والبحيرة وبني سويف وحلوان  ويستفيد منه 12 مليون مواطن ويتكون البرنامج من 14 محورا تتولى تنفيذه 13 وزارة وهيئة حكومية .
وتشمل الخطة إنشاء وحدات سكنية لمحدودي الدخل ورصف الطرق وإنشاء مدارس ومستشفيات ومراكز للشباب ومحو الأمية وتوصيل الصرف الصحي والمياه والكهرباء.
ورغم مضى ما يقرب من4 سنوات على بدء الحكومة تنفيذ المرحلة الأولى من مبادرة الألف قرية الأكثر فقرا في 151 قرية تتبع 24 وحدة محلية في 6 محافظات هي البحيرة والشرقية والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا  بأجمالي استثمارات تصل الى7,5 مليار جنية بمتوسط 52 مليون جنية لكل قرية وكان مقررا أن تنتهي هذه المرحلة في بداية عاد 2009 وحتى الآن لم يحدث تقدم ملموس في تغيير هذه القرى .

والواقع أن اختيار تلك القرى لم يخضع للمقاييس الاجتماعية والظروف الاقتصادية وإنما لعبت الواسطة والمحسوبية والنفوذ الدور الأكبر في اختيار القرى التي ضمت للمشروع وكان لأعضاء الحزب الوطني في مجلسي الشعب والشورى دورا في إدراج القرى الواقعة في دوائرهم الانتخابية لكسب شعبيه لدى المواطنين كما تم اختيار قرى تتمتع بخدمات متميزة وتقترب من المستوى النموذجي ولا تحتاج إلى مجهود كبير لتطويرها من اجل توفير الميزانيات المرصودة لكي تدخل في حسابات المسئولين بالبنوك وتلميع جمال مبارك وكأن هذه الخدمات تمت عبر المشروع بينما تم تجاهل قرى تعاني فقرا شديدا في الخدمات وأكثر احتياجا  من القرى المختارة .
يقول صابر سليم رئيس الوحدة المحلية  بالعدلية مركز بلبيس بالشرقية إن القرية تضم ثمان قرى و 36 تابعا ويبلغ عدد سكانها 75 ألف نسمه وقد تم إدراجها في مشروع  الألف قرية عام 2007 وحتى الآن لم تنجز مشروعات ذات قيمه تحل مشكلات القرية التي تفتقر إلى المشروعات الخدمية والبنية التحتية .
  ويضيف علي الشرقاوي من قرية العصا يد : تم تقسيم المستفيدون من المشروع لمجموعات تضم ( أ . ب ) ويتم منح المستفيدون من هذه الفئة مبلغ 15 ألف جنيه للبناء على مساحه 63 مترا ويتسلم المستفيد المبلغ على دفعات ومجموعه (ج) وهم الأسر الأكثر فقرا و يتسلمون وحدات سكنيه كاملة التشطيب على مساحه 63 مترا وهناك أغنياء مقربين من أعضاء مجلس الشعب تسلموا بالفعل أكثر من شقه بينما يوجد آخرين قاموا بهدم منازلهم ولم يتسلموا الأموال التي تمكنهم من أعاده بنائها مما جعلهم مشردين في الشارع أو لدى أقاربهم.
ومن قرية النجاح بالدلنجات محافظه البحيرة يقول الدكتور سامي عبد الفتاح : لم ينفذ أي شئ من المشروعات المقررة سواء في الرصف أو الإنارة وفي مشروع الصرف الصحي أوقف المقاول العمل لعدم وجود موارد ماليه وترك الشوارع عبارة عن خنادق مبطنه بالخشب تعوق الحركة داخل القرية .
ويشير جميل إسماعيل موسى – محام- من قرية نزلة القاضي محافظة سوهاج : إلى سيطرة المجاملات والمصالح الشخصية في اختيار القرى أو توزيع الدعم ولم يتبع المسئولين الإجراءات الطبيعية في تحديد احتياجات القرى وسيطرة فكرة الدعاية على المشروع كما أن هذا البرنامج يعطل التنمية في القرى غير المستهدفة من البرنامج  لان ميزانيات تنمية القرى والتوابع توجه فقط للألف  قرية المختارة وهذا يحرم القرى الأخرى من حقها في التطوير .
يؤكد الكلام السابق ما يقوله  أحمد رأفت من الشرقية : حيث تم اختيار قرية انشاص الرمل في مشروع الألف قرية الأكثر فقرا  رغم إنها تتمتع بكافة الخدمات وتكاد تكون مدينة فشوارعها مرصوفة والعمارات السكنية متوفرة وبها المدارس في كافة المراحل التعليمية وبها  محطتي صرف صحي رئيسية وفرعية فما هو الأساس الذي تم وضعها في البرنامج بسببه وحرمان قرى أخرى أكثر احتياجا  سوى مجاملة لأحد أعضاء مجلس الشعب عن الحزب الوطني .

باحثة تتهم جامعة اسيوط باهدار التراث الشعبي

فجرت الباحثة اسماء عبدالرحمن عبدالرحيم الحاصلة على درجة الماجستير بقسم اللغة العربية بجامعة اسيوط واحد المعتصمين ضد تعنت ادارة الجامعة في تعيين الباحثين بأنها يحزنها عدم اهتمام الجامعة بالادب الشعبي والذي يعد تراثا قوميا ويمثل جزء من امن مصر القومي لما يحوي من خبرات وتجارب ورصد لتاريخ الامة بكل مافيه حتى ان اسرائيل عندما احتلت سيناء كانت اولى خطواتها هو انشاء مرصد لجمع التراث البدوي مقره اسرائيل ليكون الطريق الذي يفتح لهم عالم البدو المغلق حتى يمكن السيطرة عليهم واشارت الباحثة الى انها اول امراة صعيدية تخترق هذا التخصص الذي يواجه العديد من الصعوبات لما يتطلبه من عمل ميداني بالاضافة الى شبكة علاقات مختلفة حيث قامت بجمع الحكي الشعبي من الشباب والكبار والرجال والنساء ليعد اول محمية طبيعية للحكايات الشعبية في الصعيد

وقالت انها تعجب لما يحدث من فتنة طائفية في هذه الايام والتي ارجعتها الى فلول الحزب الوطني الذي يحاول ان يقضي على ثورتنا الشبابية حيث اكدت الباحثة انها رصدت من خلال رسالتها ان المسلمين والمسيحيين لم يختلفا في العقائد الدينية والقيم الثابته فكلاهما لديه الايمان بالثواب والعقاب والاخرة والجزاء واحترام الدين وكلاهما كان يبدأ حكايته بقوله (صلي على النبي ) وحذرت الباحثة من تعرض هذا التراث للاندثار لتعرض الكثيرين من الرواة اما لضعف الذاكرة او الموت مشيرة الى ان عمداء الادب الشعبي في مصر الدكتور احمد مرسي والدكتور شمس الحجاجي طالبا بضرورة تبني جامعة اسيوط لمركز لجمع التراث الشعبي باعتبارها منارة الصعيد الا ان الجامعة تجاهلت ذلك رغم عراقتها وانتقدت بشدة تجاهل قسم اللغة العربية لها بدلا من ان تحضننها كاول باحثة صعيدية حافظت على التراث المصري وتحملت المشقه في ان تستمل مشوارها من خلال رسالة الدكتوراه والتي شملت جمع التراث من المحافظة بكل مراكزها وقراها ورغم ذلك ترفض الكلية ادراج تخصصها بالقسم وتترك غير المتخصصين في تدريس المادة مما يتسبب في ضياع التراث الانساني الذي يعد من اهم الاثار القديمة واكدت الباحثة على استمرارها في الاعتصام وزملائها لحين الاستجابة لمطالبهم اسوة بابناء اعضاء هيئة التدريس الذين تم تعييهم رغم عدم الحاجه لتخصصهم

14000عضو بأندية الدفاع الاجتماعي في أسيوط

ارتفعت أعداد أعضاء أندية الدفاع الاجتماعي بأسيوط إلي أكثر من 14 ألف عضو بما يؤكد النشاط المتميز لهذه الأندية في جذب الجمهور إليها لأداء دورها في التوعية وعلاج المشكلات الاجتماعية.

وأشار مصطفي أبو غدير وكيل وزارة التضامن والعدالة الاجتماعية بأسيوط أن ذلك

يأتي لإتباع المديرية أساليب اتصال حديثة في الإرشاد والتوعية كعروض الفيديو والبوربوينت والمسرح فضلاً عن المحاضرات وورش العمل التفاعلية.

وأوضح اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط أن هناك 9 نوادي دفاع اجتماعي في مختلف أرجاء المحافظة يشارك فيها 1643 مستفيد من نادي غرب أسيوط و3116 من نادي إدارة الفتح الاجتماعي و837 من نادي أبنوب و1620 من نادي القوصية و588 بنادي صدفا و859 من نادي مركز أسيوط و758 بنادي منفلوط الاجتماعي و2618 من نادي الغنايم و1422 مستفيد بنادي ساحل سليم.

مضيفاً أن هذه النوادي تؤدي دورها بمساعدة عدد 12 مكتب مراقبة اجتماعية في مختلف مراكز وأحياء المحافظة يستفيد منها 3 آلاف من ذوي الظروف الصعبة بالإضافة لعدد 2 مؤسسة دفاع اجتماعي وهما وحدة رعاية الأحداث وتأوي 46 ملتحق ودار الرعاية الاجتماعية للرجال وملتحق بها 43 شاباً.



انفرااد بالصوره: قسم اللغة العربية بأسيوط يتلاعب بالباحثين ويرفض تعيينهم


كشف الباحثون بقسم اللغة العربية بأسيوط المضربون عن الطعام لليوم الثاني على التوالي عن تعنت قسم اللغة العربية ضدهم و رفضه الإعلان عن وظائف مدرسين مساعدين في تخصصات يحتاجها القسم من مساعدي الباحثين رغم إعلانه السابق عن الحاجة لهذه الوظائف وقيامهم بتخصيص الباحثين بناء على حاجة القسم لهم إلا أنهم فوجئوا بالرفض غير الواضح بحجة عدم الحاجة لهذه التخصصات مما دعا العميد بالتصويت على هذه الدرجات بمجلس الكلية لتوفيق أوضاع الباحثين طبقا لتوجهات وزير التعليم العالي و رئيس الجامعة بتوفيق أوضاعهم وافق المجلس عن بعض الدرجات إلا إنهم رفضوا أيضا وقاموا بتقديم استقالة جماعية لرئيس الجامعة ثم تراجعوا عنها بعد أن علموا ان الرئيس لدية مذكرة كان العميد السابق والأستاذ بقسم اللغة العربية قد رفعها له والتي تفيد بموافقة مجلس الكلية والقسم بالجلسة رقم 130 في 1 يونيو 2008 للإعلان عن وظائف مدرس تخصص أدب عباسي وهو نفس تخصص زوجة العميد ومدرس مساعد بلاغة ونقد ومدرس مساعد نحو وصرف ومدرس أدب حديث وهو تخصص زوجة رئيس القسم السابق والتي تعدى سنها القانوني للتعيين وكانت سببا في وقف الإعلان عند رئيس الجامعة

وقال الباحثون ان القسم بعد أن اصدر رئيس الجامعة قرارا للأقسام للإعلان عن احتياجات الأقسام من وظيفة مساعدي الباحثين إلا ان القسم رفض للضغط على إدارة الجامعة لتعيين السابقتين كما أنهم رفضوا أيضا الإعلان عن تخصص الأدب الشعبي رغم عدم وجود متخصص بالقسم وطالب الباحثون الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي بالتدخل وإنقاذ الباحثين من تعنت القسم والتحقيق في واقعة الإعلان عن الحاجة لتخصصات ثم الرفض بدون أسباب مما يوضح وجود شبهه في ذلك بالإضافة لرغبة العديد من القسم بالنقل إلى جامعات أخرى مسقط رأسهم ولكن القسم يرفض

فريق مدرسة السلام يستعد لملاقاة فريق رمسيس كلوج


سافرت
بعثة فريق مدرسة السلام المتطورة منذ قليل  الي فندق اللاهول بالعباسية تمهيدا لمقابلة فريق رمسيس كولج بملعب وادي دجلة في
التجمع الخامس يوم السبت . في أطار مباراة كاس السوبر للمدارس الخاصة بعد ان تخطي
فريق مدرسة السلام كلا من فريق السلام للغات بنتيجة 2-1 و مدرسة سوهاج بضربات
الترجيح بعد أن تعادل في المباراة بنتيجة 1-1 و فاز في النهائي علي مدرسة السلام
الحديثة بنتيجة 2-1 ليصعد الي كاس السوبر
و فيما يلي أسماء أعضاء الفريق:
1- احمد سالم ( حارس مرمي )
2- كريم محمود
3- كريم شلبي
4- محمد الخواجة
5- طارق محمد
6-مروان مجدي
7- احمد تاج
8- بيتر بليغ
9- ماركو زاخر
تحت قيادة المدرب رامي مدرس
التربية الرياضية بمدرسة السلام . و أسرة أسيوط فيس توك تتمني التوفيق لفريق مدرسة السلام

نقل رئيس محكمة الخارجة الجزئية إلى البدارى بالوادي الجديد

 أصدر رئيس محكمة أسيوط الابتدائية قرارًا بنقل المستشار جودت ميخائيل، رئيس محكمة الخارجة، إلى محكمة البدارى الجزئية وتعيين المستشار أشرف عبدالغفور، بدلا منه.
كان المستشار أشرف عبد الغفور يشغل منصب رئيس محكمة البدارى، ويأتى هذا القرار بعد اعتصام محامين الخارجة أمس بمقر المحكمة وتنظيم وقفة احتجاجية اعتراضًا على رئيس المحكمة، وطالبوا بتغييره، وهو الأمر الذى استجابت له محكمة أسيوط الابتدائية التابع لها محكمة الخارجة الجزئية. 




حزب شباب مصر يحذر من تزايد التعديات وتأكل الرقعة الزراعية بـ«أسيوط»

حذر الكاتب الصحفي الأستاذ معتصم الأمير عضو الهيئة العليا والمكتب السياسي والمشرف العام على محافظات الصعيد بحزب شباب مصر من تزايد التعديات على الاراضي الزراعية بشكل يهدد بكارثة حقيقية في ظل غياب المسئولين والرقابه بكافة اشكالها وانواعها ..
 وخلال تصريحاته أكد معتصم الأمير أن الأراضي الزراعية في اسيوط أصبحت  مهدده بالإختفاء بعد أن قام الكثير من أصحابهابتبويرها بغرض تحويلها إلي مباني حيث وصل سعر القيراط فيها إلي 100 ألف جنيه ويزيد فيالوقت الذي تعدي فيه سعر أراضي البناء 10 ألف جنيه للمتر الواحد مما دفع سكان القري

المستشار :: هشام البسطويسى المرشح لرئاسه الجمهوريه فى زياره لاسيوط اليوم الجمعه

غدا ان شاء الله وفى تمام  الساعه السادسه مساءا  مؤتمر جماهيرى لدعم ترشيح المستشار /هشام البسطويسى لرئاسة الجمهورية بمحافظة أسيوط 

المكان ::  أمام ميدان جامعة الازهر

 

 

"ائتلاف الثورة" فى أسيوط يعلن تضامنه مع طلبة الإعلام.. ويرفض تجريم الاعتصامات

أصدر ائتلاف شباب الثورة بأسيوط بيانًا على صفحته على الفيسبوك، يندد فيه بما حدث لطلاب كلية الإعلام، من قبل أفراد الشرطة العسكرية، الذين قاموا باقتحام الحرم الجامعي لجامعة القاهرة، واستخداموا العصي الكهربائية معهم، وطردوهم خارج جامعتهم، بالإضافة إلى رفضهم قانون تجريم الاعتصامات.
أكد "ائتلاف شباب الثورة" في بيانه أنه لن يقبل على الإطلاق أي انحراف عما حققته هذه الثورة بدماء شهدائها لنيل الحرية والكرامة.
وبناءً على ما سبق فإن الائتلاف يعلن عن تضامنه الكامل مع طلاب كلية الإعلام ضد ما تعرضوا له من اعتداءات، ويؤكد مشروعية مطلبهم الداعي لإقالة سامي عبد العزيز، عميد الكلية، وعضو لجنة السياسات بالحزب الوطني.
في السياق ذاته، يتابع الائتلاف وجماهير الثورة بكل استياء مشروع القانون الذي قدمته الحكومة لـ"تجريم الاعتصامات"، وهو مؤشر آخر على توجه سياسي يقف حائلاً ضد أي ديمقراطية حقيقية من حق هذا الشعب أن ينالها ويمارسها، وتراجعاً غير مقبول وغير مبرر عن مكتسبات هذه الثورة.

رئيس بترول أسيوط ينفى تجميد النشاط الرياضى

نفى المهندس محمد علام رئيس نادى بترول أسيوط الأنباء التى ترددت عن تجميد النشاط الرياضى للنادى، مشيرا إلى أن الفريق الأول فى راحة سلبية انتظارا لقرار اتحاد الكرة بشأن عودة الدورى حتى يستأنف تدريباته مرة أخرى فى وقت لاحق .

أكد علام لـ"اليوم السابع" أن جميع مستحقات اللاعبين والجهاز الفنى تم تسديدها بالكامل، وأنه فضل منح الفريق الاول راحة سلبية، لأن التدريبات فى الوقت الحالى تكون بلا جدوى، وأضاف أنه سيقوم بتقييم النشاط الرياضى بأكمله نهاية الموسم طبقا لنظام الاحتراف، ومن غير المعقول تجميد النشاط الرياضى فى منتصف الموسم كما أشاع البعض.

يذكر أن فريق بترول أسيوط حصل على راحة سلبية منذ الثامن من مارس الجاري، الأمر الذى دفع البعض إلى ترديد أنباء بتجميد النشاط الرياضى داخل النادى.

فيما أكد حسين عبد اللطيف المدير الفنى للفريق أنه تلقى أوامر من مجلس إدارة النادى ، بالحصول على راحة إجبارية، مشيرا إلى أن هذا القرار من شأنه أن يضر بمصلحة الفريق، خاصة وأن الفريق ينافس بقوة على الصعود للدورى الممتاز هذا الموسم.

أبدى عبد اللطيف تخوفه بشأن الحالة البدنية والفنية للفريق التى قد تتأثر بالأجازة السلبية الإجبارية التى حصل عليها فريقه، وتمنى أن تعى إدارة النادى أن الفريق إذا عاود تدريباته فى الوقت الحالى لن يكلف إدارة النادى مزيدا من الأموال خاصة وأن الفريق بالكامل حصل على مستحقاته لدى النادي.

من جانبه أشار عبد اللطيف الى أنه على الرغم من أن الأجازة السلبية التى حصل عليها الفريق قد تضر بحالة اللاعبين الفنية والبدنية، إلا أنه يحترم قرار مجلس الإدارة باعتباره المسئول الأول عن الفريق، وبالتأكيد لن يضر بمصلحة الفريق .

وفى سياق منفصل، نفى المدير الفنى لبترول أسيوط أن ميزانية الفريق تصل لـ30 مليون جنيه، مشيرا الى أن هذا المبلغ مبالغ فيه، وعار تماما من الصحة، لان ميزانية الفريق لا تتعدى 6 ملايين جنيه وأن عقود اللاعبين تتراوح بين 100 و 200 ألف جنيه فى الموسم باستثناء لاعبين فقط يصل عقدهما الى 300 ألف جنيه منذ أن كان الفريق فى الدورى الممتاز الموسم قبل الماضي.

البقاء لله .. وفاة طالب بصيدلة ازهر اسيوط غرقا في أحد شواطئ مدينة الإسكندرية

تنعى جامعة الأزهر بأسيوط برئاسة الدكتور أسامة عبدالرؤف نائب رئيس جامعة الأزهر بأسيوط، محمود سعيد عامر الطالب بالفرقة الثانية بكلية الصيد...