الأربعاء، 1 فبراير 2012

عاجل :: العشرات من العاملين المؤقتين بري أسيوط يغلقون هويس قناطر أسيوط وقاموا بقطع طريق الخزان احتجاجا على عدم تثبيتهم


أغلق اليوم العشرات من العاملين المؤقتين بري أسيوط هويس قناطر أسيوط وقاموا بقطع طريق الخزان احتجاجا على عدم تثبيتهم
قال أحمد عبد الحميد احد العمال أنهم يعملون بنظام التعاقد منذ 20 عاما بمديرية الري وانتهت تعاقدات عدد كبير منهم اليوم وعندما ذهبوا إلى عملهم تم طردهم من العمل
وأشار سيد سامي أنهم يعملون بتفتيش قبلي وبحري وشرق أسيوط ومرتباتهم ضعيفة جدا وأضاف سامي قائلا: الآن تعدى أعمارنا 40 عاما فكيف يتم طردنا من العمل
وتسبب إغلاق الطريق في مشاجرات ومشادات بين السائقين والعمال خاصة وان الطريق يربط مدينة أسيوط بالمراكز الشرقية وهي ابنوب والفتح وساحل سليم والبداري ومدينة عرب العوامر الصناعية والطريق الصحراوي الشرقي

عاجل :: المئات من اهالي قريتي عنك والحبالصة التابعتين لمركز القوصية بأسيوط يتظاهرون أمام مجلس المدينة احتجاجا على عدم توافر الخبز واسطوانات البوتاجاز وارتفاع سعر الاسطوانة الى 50 جنيها في السوق السوداء

تظاهر اليوم الثلاثاء المئات من اهالي قريتي عنك والحبالصة التابعتين لمركز القوصية بأسيوط أمام مجلس المدينة احتجاجا على عدم توافر الخبز واسطوانات البوتاجاز وارتفاع سعر الاسطوانة الى 50 جنيها في السوق السوداء والمطالبة بعودة ماكينة النظافة " جرار " الخاصة بالقرية بعد ارسالها لقرية مير المجاورة لهم .

وقطع المحتجون الطريق امام مجلس المدينة بشارع الجلاء واشعلوا النيران في اطارات السيارات وافترش عدد منهم الأرض وسط الطريق ومنعوا مرور السيارات.

ودرات اشتباكات بالأيدي والعصي بين المتظاهرين وسائقي السيارات ومركبات التوك توك التي حاولت المرور من الشارع.

وطالب المتظاهرون بتوفير اسطوانات البوتاجاز للقريتين من خلال اللجان الشعبية وليست البطاقات التموينية لافتين ان عدد افراد الأسرة يتباين من أسرة لأخرى وهو مايعني عدم عدالة البطاقات وندد المتظاهرون بغياب الرقابة على مستودعات البوتاجاز واتهموا اصحابها ببيع الحصص المخصصة لهم لتجار السوق السوداء في ظل غياب الرقابة.

عاجل :: قسم أول اسيوط يضبط تشكيل عصابى جديد تخصص في سرقة صناديق القمامة المعدنية وإعادة تفكيكها وبيعها كحديد خردة


تمكنت صباح اليوم الأربعاء مباحث قسم أول أسيوط من ضبط تشكيل عصابي جديد تخصص في سرقة صناديق القمامة المعدنية وإعادة تفكيكها وبيعها كحديد خردة .. جاء ذلك بعد تكرار حوادث سرقة صناديق القمامة في أحياء مدينة أسيوط .

كان المهندس مدحت محمد مدير المتابعة الميدانية قد تلقي اتصالاً هاتفياً بعد منتصف الليل من مجهول يفيد قيام مجموعة من الأشخاص بسرقة صناديق القمامة بعد منتصف الليل من شوارع مدينة أسيوط وتجميعها بمنطقة عرب المدابغ وعلى الفور قام المهندس مدحت بالاتصال بالمباحث العامة ورئيس حي غرب ومدير الإنقاذ السريع بتحرير محضر بالواقعة رقم 552 إداري أسيوط لضبط العصابة .


وأكد المهندس مدحت محمد صحة المعلومات حيث تم ضبط بعض من صناديق القمامة قبل إعادة تفكيكها وبيعها بالسوق السوداء مضيفاً أن حوادث سرقة المال العام من صناديق قمامة أو بعض الأسوار والمعدات قد انتشرت مؤخراً مشيداً في ذات الصدد بجهود بعض المواطنين الشرفاء ممن لديهم حس وضمير وطني في حماية المال العام شعوراً منهم بأن هذه الممتلكات في نهاية الأمر هي ملك للناس جميعاً وخسارتها تسبب إهدار مبالغ طائلة كان من الأجدر توجيهها لاحتياجات المواطنين.

سكرتير عام محافظة أسيوط :: ستتم محاسبة جميع المسئولين والإداريين بمختلف مديريات التعليم والصحة والإسكان المنتهكين لتعليمات المحافظة بشأن العملية الانتخابية


أكد اللواء يعقوب حسن إمام، السكرتير العام لمحافظة أسيوط، أنه ستتم محاسبة جميع المسئولين والإداريين بمختلف مديريات التعليم والصحة والإسكان المنتهكين لتعليمات المحافظة بشأن العملية الانتخابية.

جاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع المجلس التنفيذي صباح اليوم، الأربعاء، حيث عرض اللواء يعقوب بعرض نماذج لأوراق مزورة حاول استخدامها بعض موظفي الصحة للتبادل مع زملائهم في إحدى اللجان بما يخالف قوانين الانتخاب.

وأوضح اللواء يعقوب أن هناك العديد من الوقائع تمت إحالتها للتحقيقات المركزية داخل كل إدارة، مشدداً على إحالة جميع الوقائع التي بها شبهة التزوير والتلاعب، للنيابة العامة لكونها جهة الاختصاص.

عاجل :: كمين بالبحيرة يضبط سائق من مركز ديروط باسيوط و بحوزته فرد روسى و7 طلقات

 


الأكمنة الامنية الثابتة والمتحركة بالطرق الرئيسية والسريعة بالبحيرة بالنوبارية
تضبط السيد سيف محمد سليمان سن 25 سائق ومقيم  بديروط / أسيوط و بحوزته فرد روسى و7 طلقات عيار 62ر7×39, وضبط 7 افراد بحوزتهم اسلحة بيضاء متنوعة.

البقاء لله :: مصرع طفل رضيع واصابة والدته وسائق فى حادث انقلاب سيارة قادمة من سوهاج الى اسيوط



لقى طفل رضيع أمس مصرعه وأصيبت والدته وسائق فى حادث انقلاب سيارة فى ترعة بجوار الطريق الصحراوى الشرقى أمام مركز ساقلته تم نقل الجثة والمصابين للمستشفى واخطار النيابة لمباشرة التحقيق.

كان مدير أمن سوهاج قد تلقى اخطارا من مركز شرطة ساقلته بالحادث وتبين أنه اثناء قيادة عاصم عادل (32سنه) سيارة أجرة سوهاج فى طريقه من سوهاج إلى أسيوط اصطدم بسياره ملاكى سوهاج قيادة محمد ناصر (20سنة) كانت قادمه فى الاتجاه المعاكس وانقلبت السيارة الأجرة فى ترعة مجاورة للطريق الصحراوى الشرقى السريع مما نتج عنه مصرع الطفل جرجس ناجى (سنة) واصابة والدته حنان فهمى (32سنه) وقائد السيارة تم نقل الجثة والمصابين للمستشفى واخطرت النيابه للتحقيق.

المنتدي السياسي لنادي أدب أسيوط يستضيف الباحث السياسي عمار على حسن في لقاء ثقافي لتحليل الوضع السياسي الراهن ضمن أعمال منتدي "طريق الثورة ومستقبل مصر"، وذلك يوم 8 فبراير المقبل

يستضيف المنتدي السياسي لنادي أدب أسيوط الباحث السياسي عمار على حسن في لقاء ثقافي لتحليل الوضع السياسي الراهن ضمن أعمال منتدي "طريق الثورة ومستقبل مصر"، وذلك يوم 8 فبراير المقبل.

صرح بذلك صبرى شارف مهران، مدير عام ثقافة أسيوط، وقال إن اللقاء يقام في مجمع إعلام أسيوط النموذجي التابع للهيئة العامة للاستعلامات بميدان المجذوب بأسيوط.


وأضاف فراج فتح الله، رئيس نادى الأدب، أنه عقب اللقاء السياسي لعمار على حسن تقام أمسية شعرية لمجموعة متميزة من الشعراء المبدعين في الصعيد، ومنهم أمل درويش، وماهر نصر، ومحمد عبد الرازق زهيري، وعبد الحسيب الخناني.

مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط يبتكر طريقة جديدة لتنمية قدرات الأطفال عبر ألعاب الذكاء التي تتضمن تنمية المهارات الفكرية واللغوية للطفل، فضلا عن قدرات سرعة البديهة والتصرف

ابتكر مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط طريقة جديدة لتنمية قدرات الأطفال عبر ألعاب الذكاء التي تتضمن تنمية المهارات الفكرية واللغوية للطفل، فضلا عن قدرات سرعة البديهة والتصرف.

قالت مني علاء الدين، مسئول مكتبة الطفل وصاحبة فكرة ألعاب الذكاء، إن الأطفال ينجذبون لفكرة الألعاب أكثر من أي شئ آخر حتي لو تضمنت تلك الألعاب على تفكير ومهارات عقلية ولفظية، وبالتالي هذا ما جعل الفكرة تنجح في أن تؤتي ثمارها خاصة مع الإيمان أيضًا بحق الأطفال في ممارسة الهوايات والألعاب لأهميتها في تفريغ طاقاتهم واستخراج الكامن فيهم من قدرات.


وأضافت أنه حتي الألعاب الحركية لا تقتصر على الجانب الحركي فقط بل تتضمن المهارات اللفظية والفكرية، ولذلك يتم عقد مسابقات في الألعاب بين الأطفال من رواد المركز لشحذ التنافس في تنمية التفكير والذكاء واللغة والمهارات.


وأشارت أسماء حلمي، مسئولة تدريب بالمركز الثقافي،

طقس اليوم الاربعاء 1/2/2012 فى اسيوط (( مشمس فى أغلب الأوقات )) والصغرى :: 4 والعظمى :: 15


التاريخ لن ينساه :: تاريخ الراحل الأستاذ الدكتور / محمد سيد أحمد غزالي المحامي بالنقض والإدارية العليا

هو الأستاذ الدكتور / محمد سيد أحمد غزالي المحامي بالنقض والإدارية العليا * ولد في 1/1/1945 بقرية كفر خزام مركز دير مواس محافظة المنيا حيث كان يعمل والده رحمه الله . - ثم انتقل للعيش في مركز الغنايم ثم محافظة أسيوط لظروف عمل والده رحمه الله . - ثم استقر به العيش والإقامة في مدينة أسيوط حيث درس وعمل ودعا إلى الله حتى وافته المنية . في حين أن موطنه وعائلته الأصلي قرى شرق النيل مركز ومحافظة المنيا . - أدى الخدمة العسكرية وأعطيت له شهادة تأدية الخدمة العسكرية مدون فيها : (( درجة أخلاقه أثناء مدة الخدمة " لاتقدر " )) حيث أنهى خدمته العسكرية عام 1969 بعد أن أمضى بها قرابة الأربع سنوات ونصف  مؤهلاته الدراسية والشهادات التي حصل عليها :

أسماء رؤساء ووكلاء لجان الثانوية العامة بمرحلتيها باسيوط

 ''مصراوي'' ينشر أسماء رؤساء ووكلاء لجان الثانوية العامة بمرحلتيها
لجنة الإدارة لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة 2012
في قطاع أسيوط: محمود أحمد بشير مدير عام الشئون المالية والإدارية بمديرية أسيوط(رئيس اللجنة)، وجمال محمد عبد الرحمن موجه مالي وإداري بمديرية أسيوط  (وكيل اللجنة).
 وشملت لجان القيد ولجان النظام والمراقبة 2012،
 فى قطاع أسيوط (أ): هشام طاهر حسن مصطفى معلم أول (أ) بإدارة شئون الطلبة بمديرية أسيوط (رئيس اللجنة)، أشرف داش محمد معلم أول (أ) بإدارة تنسيق الخدمات بمديرية أسيوط
وفى قطاع أسيوط (ب): طارق الدسوقي حفنى معلم أول (أ) بإدارة المتابعة بمديرية أسيوط ، على عبدالوكيل على معلم أول (أ) بمدرسة عصمت عفيفي بنات أسيوط.

"الحرية والعدالة" و"النور" و"الكتلة المصرية" يحصدون أعلى الأصوات فى "شورى" أسيوط و "شريت" و"الطماوى" و"عابد" و"زكريا" في جولة الإعادة بالشورى فى أسيوط

اعلنت اللجنه العامه المشرفه علي انتخابات الشوري باسيوط ، مساء اليوم الثلاثاء عن حصول حزب "الحريه والعداله" علي اعلي الاصوات باجمالي 96961 صوتًا، يليه حزب "النور السلفي" باجمالي 58718 صوتًا، وفي المركز الثالث حزب "الكتله المصريه" باجمالي 20878 صوتًا.

بينما جاء في المركز الرابع حزب "الاصلاح والتنميه" باجمالي 15474 صوتًا، وفي المركز الخامس "الوفد" باجمالي 13631 صوتًا، وفي المركز السادس الحزب "الناصري" باجمالي 10364 صوتًا.


وفي المركز السابع حزب "السلام الديمقراطي" باجمالي 9308 صوت، وفي المركز الثامن حزب "الوسط" باجمالي 6886 صوتًا، وفي المركز التاسع حزب"ائتلاف الثوره" باجمالي 2550 صوتًا، وفي المركز العاشر حزب "الوطن الجديد" باجمالي 960 صوتًا.



اعلنت اللجنه العامه المشرفه علي انتخابات الشوري باسيوط ، مساء اليوم الثلاثاء عن اجراء الاعاده بين كل من محمد حامد شريت "الحريه والعداله"، والذي حصل علي 48004 اصوات، واحمد سيد علي الطماوي "النور السلفي"، والذي حصل علي 44600 صوت علي مقعد "الفئات".

بينما تُجري الاعاده علي مقعد "العمال" بين كل من عبد الهادي محمود عابد "الحريه والعداله"، والذي حصل علي 67520 صوتًا، وعبد الكريم محمد زكريا "مستقل" والذي حصل علي 20550 صوتًا.



البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...