الأحد، 25 أكتوبر 2015

محافظ اسيوط : استمرار القوافل الطبية وتكثيفها بقرى ديروط .. صحة اسيوط : الكشف على 3 الاف مريض من خلال القوافل الطبية بديروط وتحويل 64 مريض الى المستشفيات




اعلن المهندس ياسر الدسوقى محافظ اسيوط عن استمرار القوافل الطبية المجانية وتكثيفها بقرى ومراكز المحافظة وخاصة قرى مركز ديروط لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين بالمجان وتوقيع الكشف الطبى عليهم وعمل التحاليل اللازمة لهم وذلك على خلفية اصابة العديد من المواطنين بقرى مركز ديروط باعراض مرضية متشابهة تم علاج معظمها بمستشفيات وزارة الصحة وجاري فحص العينات الواردة من هذه القرى لمعرفة الاسباب وراء انتشار هذه الاعراض .
وقال الدكتور احمد انور وكيل وزارة الصحة بأسيوط ان المديرية نظمت عدة قوافل طبية بقرى دشلوط وابوكريم ونجع خضر شملت القوافل 12 تخصص و3 عيادات حميات و3 عيادات اطفال و2 عيادات باطنة وتم توقيع الكشف الطبى على 3214 مريض وتحويل 64 مريض الى المستشفيات واجراء 244 تحليل و24 اشاعة وعمل تثقيف صحى لعدد 334 مواطن وعمل 320 استبيان .
واشار وكيل وزارة الصحة الى ان القوافل الطبية يتم تنظيمها وفقا لخطة القوافل الطبية العلاجية المرسلة من وزارة الصحة وحسب احتياجات القرى والنجوع واحتياجات المواطنين

غدا.. بدء تصويت المصريين بالخارج بجولة الإعادة فى 139سفارة وقنصلية.. أعضاء البعثات الدبلوماسية يتسلمون أوراق الاقتراع اليوم.. السفارات تدعو المقيمين للمشاركة بكثافة.. وتزويد اللجان بأجهزة القارئ الآلى


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/102015172161607111.jpg
تبدأ غدا الاثنين جولة الإعادة للمرحلة الأولى بانتخابات مجلس النواب للمصريين بالخارج، فى 139 سفارة وقنصلية وبعثة دبلوماسية مصرية، وتجرى الانتخابات بالخارج فى مختلف دول العالم باستثناء دول اليمين وسوريا وليبيا وأفريقيا الوسطى، التى ألغيت لجانها بسبب وجود نزاعات مسلحة، مما يصعب عملية إجراء الانتخابات فى ظل هذه الظروف وغياب الأمن. وكانت الجولة الأولى شهدت تصويت 30 ألفاً و531 ناخباً من المصريين بالخارج، وبلغ إجمالى عدد الأصوات الباطلة 1856 صوتاً، والصحيحة 28675 صوتاً، وذهبت أغلب أصوات المصريين بالخارج لقائمة فى حب مصر التى حسمت دائرتى غرب الدلتا وقطاع الصعيد من الجولى الأولى. وقالت مصادر باللجنة العليا للانتخابات لـ"اليوم السابع"، إن لجنة متابعة انتخابات المصريين بالخارج تنسق مع وزارة الخارجية بشأن كافة الإجراءات والاستعدادات لتصويت المصريين بالخارج، مؤكدة انتهاء كافة الإجراءات وأنه جار طبع بطاقات التصويت، وسيتسلم أعضاء البعثات الدبلوماسية المشرفين على الانتخابات مظاريف بأوراق العملية الانتخابية والبطاقات من مقار السفارات والقنصليات اليوم الأحد. وأضافت المصادر، أن وزارة الخارجية وجهت تعليمات لكافة السفارات لإرشاد المصريين المقيمين بالخارج بضوابط وإجراءات العملية الانتخابية وكيفية التصويت، وحثهم على المشاركة فى الاقتراع للإدلاء بأصواتهم، ليشارك أكبر عدد ممكن من المصريين بالخارج فى الانتخابات. وأشارت إلى أن كافة منظمات المجتمع المدنى الدولية والمحلية ستتابع الانتخابات بالخارج من خلال مندوبيها الحاصلين على تصاريح من اللجنة العليا للانتخابات، مضيفا أنه تم تزويد اللجان بالخارج بأجهزة قارئ آلى وبـ200 تابلت وإرسال عدد من المهندسين الفنيين لتقديم الدعم بالقنصليات والسفارات أثناء عمليات التصويت والفرز. وتبدأ فترة الصمت الانتخابى فى الثانية عشرة ظهر اليوم، الأحد، ويحظر خلالها القيام بأى أنشطة ترويجية ودعائية للمرشحين سواء فى دوائرهم من خلال المؤتمرات والجولات الانتخابية وطرق الدعاية المختلفة، أو فى وسائل الإعلام، وتنتهى فترة الدعاية الانتخابية للمرشحين بجولة الإعادة ظهر اليوم الأحد، وتجرى انتخابات الخارج يومى الاثنين والثلاثاء، وفى الداخل يومى الثلاثاء والأربعاء. وتجرى انتخابات الإعادة للمرحلة الأولى على المقاعد الفردية فقط بعد حسم قائمة (فى حب مصر) لدائرتى القوائم من الجولة الأولى، وهما دائرتا قطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد، وقطاع غرب الدلتا، وتشمل الأولى 45 مقعدا، والثانية 15 مقعدا، ويتنافس المرشحون بجولة الإعادة على 222 مقعدا فرديا فى 103 دوائر بـ14 محافظة، هى (الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مرسى مطروح).

محمود حسين

إغلاق عيادتين غير مرخصتين بقريتى "عرب الجهمة ورزقة الدير" بمركز القوصية فى أسيوط وإحالة صاحبيهما للتحقيق


 الدكتور أحمد عماد راضى وزير الصحة والسكان
 أغلقت الإدارة الصحية بالقوصية عيادتين بقريتى "عرب الجهمة ورزقة الدير"، بسبب مخالفتهما القانونية وعدم الترخيص وتحويل صاحبيهما إلى التحقيق. وقال الدكتور خالد عبد العال، مدير الإدارة الصحية بالقوصية، إنه أثناء المرور على العيادات الخاصة وردت إلينا معلومات بوجود عيادات خاصة غير مرخصة، وبالمرور عليها تمكن من ضبط الدكتور "ع.أ" طبيب بقرية عرب الجهمة ويدير عيادة غير مرخصة، كما تم ضبط الطبيب "ع.ع" بقرية رزقة الدير المحرق بالقوصية يدير عيادة غير مرخصة، على الفور تم إحالة الطبيبين إلى التحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه العيادتين غير المرخصتين.

ضحا صالح

هيثم البدرى

بالصور محافظ أسيوط يستقبل وفد المجلس القومى للأمومة والطفولة لمتابعة أعمال المجلس بالمحافظة


استقبل المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط اليوم وفد المجلس القومى للأمومة والطفولة برئاسة الدكتورة هالة أبو على أمين عام المجلس بحضور الواء السيد سعيد سكرتير عام مساعد المحافظة وفاطة الخياط مدير عام مركز المعلومات.
وقال هالة ابو علي أمين عام المجلس ان الزيارة تاتي بهدف متابعة المشروعات الخاصة بالأسرة والطفل والتى تتم بمحافظة أسيوط تحت رعاية المجلس.
وأشارت المهندسة فاطمة الخياط مدير إدارة مركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار بمحافظة أسيوط الى ان برنامج الزيارة يتضمن تفقد بعض مدارس المجتمع فى قرى أبوتيج (دوينة ، نزلة باقور ، باقور) والتى يتم فيها برامج تدريبية للفتيات والأمهات للتمكين الإقتصادى من خلال تعلم بعض المهن كالأشغال اليدوية منها التطريز والحياكة والتريكو حتى تكون المرأة والفتاة لها دور فعال فى رفع مستوى معيشة أسرتها.
وأضافت الخياط انه سيتم عقد إجتماع اللجنة العامة لحماية الطفل برئاسة المهندس ياسر الدسوقى لعرض إنجازات لجان حماية الطفل الفرعية ووضع إستراتيجية العمل للجنة العامة لحماية الطفل.

بالمستندات..مرشح بأسيوط يطعن على نتيجة دائرة القوصية ويختصم رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات مؤكدا :نتيجة الدائرة مخالفة لصحيح القانون

 http://www.msrtoday.com/wp-content/uploads/2100.jpg
http://www.msrtoday.com/wp-content/uploads/365.jpghttp://www.msrtoday.com/wp-content/uploads/455.jpg 
تقدم محسن قنديل المرشح عن دائرة مدينة القوصية بأسيوط بطعن ضد رئيس اللجنة العليا للانتخابات بأسيوط بصفته ورئيس اللجنة العامة بأسيوط يطعن على نتيجة الانتخابات وما تضمنته من إعلان الإعادة بين أربعة مرشحين حيث  أن أحدهم لم يقم بتقديم أوراق ترشيحه كاملة حيث خلو الأوراق من إقرار الذمة المالية للزوجة.

وأضاف قنديل  أنه تم قبول أوراق الترشيح مع أن هذا الشرط جوهري في قبول الأوراق، وهو الشرط نفسه الذي تم بسبه استبعاد ثلاثة مرشحين في دائرة أخرى هي دائرة مركزي البداري وساحل سليم.

وواصل قنديل أنه بناء على ذلك يعتبر قرار قبول أوراق  الترشيح ومن ثم النتيجة ثم إعلان دخول هؤلاء المرشحين للإعادة هو مخالفة لصحيح القانون وانحراف بالسلطة وهو ما ذكره القانون 14 لسنة 2014 والذي حدد شروط الترشح..وهو ما يتطلب قبول الطعن شكلا مع وقف القرار محل الطعن والذي أعلن نتيجة الجولة الأولي وحدد يومي 27/28 لجولة الإعادة.


عيد شافع

لعبها صح .. فعلا مرشح فلول سياسى ذكى .. المرشح محمد الصحفى يستخدم بعبقرية اللغة الدينية مع أهالى الوليدية باسيوط .. أقسم بالله العظيم لم أقم باهانتكم .. وصلوا على رسول الله .. هذا عهد بينى وبينكم أمام الله بعمل مقرى بالوليدية لخدمتكم .. وعدد من أهالى الوليدية يعلنون مبايعته ’’ انتخب الصحفى يا عدو دينك .. وانت أولى من النصارى ’’ والصحفى يوجه له التحية ’’ حبيبى يا أبو أحمد ’’ .. مبروك للصحفى فوزه مبكرا بجولة الاعادة ’’ الكلمة مش للشعب ’’



مدير أمن أسيوط ينفى ضبط أشخاص يوزعون منشورات تحرض على عدم انتخابات الأقباط


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2015/06/%D9%85%D8%AF%D9%8A%D8%B1-%D8%A3%D9%85%D9%86-%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7%D8%8C-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%88%D8%A7%D8%A1-%D8%B9%D8%A8%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%A7%D8%B3%D8%B7-%D8%AF%D9%86%D9%82%D9%841.jpg
 نفى اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط فى تصريحات صحفية، ما تردد حول القبض على 3 أشخاص لمحاولتهم توزيع دعاية انتخابية لأحد المرشحين على المصلين أمس عقب صلاة الجمعة. كما نفى مدير أمن أسيوط، ما تردد حول إحباط القوات محاولة عدد من المرشحين فى انتخابات جولة الإعادة، التحريض على عدم التصويت لمنافسيهم من الأقباط عن خلال توزيع منشورات أمام المساجد تتضمن "لا للتصويت للقبطى ولا للانسياق وراء الكنيسة". وأكد مدير الأمن أن هذه الأخبار عارية تماما من الصحة، مشيرًا إلى أن الانتخابات فى أسيوط تسير فى جو من الهدوء التام، وبعيدة تمامًا عن التنافس غير الشريف، منوهًا أن جميع المرشحين الذين يخوضون جولة الإعادة يعطون الحرية التامة للناخب فى اختياره لنائبه. كان قد نشر عدد من المواقع الإخبارية أخبارًا تتضمن القبض على 3 أشخاص لمحاولتهم توزيع منشورات على المصلين أمس، عقب صلاة الجمعة، تتضمن عدم انتخاب الأقباط الذين يخوضون جولة الإعادة.

هيثم البدرى

ضحا صالح

بالصور.. كارثة المرض الغامض فى أسيوط تتفاقم.. الأهالى يشككون فى نتائج تحاليل معامل وزارة الصحة حول الوباء.. ويرسلون استغاثات للرئيس.. ويؤكدون: المرض سيقضى علينا.. والصحة: الأعراض تعبر عن حمى دينج فيدر



اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

انطلاق "تياترو الصعيد" بمشاركة 5 كيانات ثقافية في محافظات "أسيوط، والمنيا، وبني سويف"


http://media.linkonlineworld.com/img/Large/2015/10/24/2015_10_24_22_38_47_789.jpg
يقيم فريق "بره الصندوق" المسرحي، وبرعاية من مجموعة "مجراية" للثقافة، والفنون، وإحياء التراث، ومجموعة "ألوانات المنيا"، و"قصر ثقافة بني سويف" ومجموعات "ضحكة ببلاش" وحكايتنا" بمشروع "تياترو الصعيد" وهو المشروع الأول من نوعه في صعيد مصر ويشمل ثلاثة محافظات في الموسم الأول منه تشمل محافظات "أسيوط، والمنيا، وبني سويف".

وقال حمادة زيدان، مؤسس مجموعة "مجراية" بالمنيا، إن المشروع مكون من 10 حلقات، كل حلقة يعرض بها عرضين مسرحيين، وتعرض الحلقات ثلاثة مرات بالمحافظات السابق ذكرها.

وتبدأ اختبارات القبول في المحافظات الثلاثة في المحافظات الثلاثة من اليوم السبت حتى يوم الأربعاء 4 نوفمبر المقبل.

وأضاف زيدان أن انطلاق مشروع مثل "تياترو الصعيد" يقام تحت رعاية عدد كبير من الكيانات الثقافية الخاصة ومنهم "مجراية"، وذلك لهدف المشروع في اكتشاف عدد كبير من المواهب في صعيد مصر، والتغيير الذي سيحدثه ذلك في شكل الثقافة في صعيد مصر، للمشاركة في التغيير الذي لابد وأن يحدث في مصر بعد ثورتين.

كما ناشد زيدان وزير الثقافة حلمي النمنم بالاهتمام بالكيانات الثقافية المستقلة ودعمها لأننا على حد قوله في حاجة للوقوف بجوار بعضنا البعض لمواجهة التيارات المتشددة التي يعتبر الصعيد مركزها الرئيسي.

وعن المشروع قال كيرلس صابر، مؤسس فريق "بره الصندوق" تياترو الصعيد هو أكبر تحد في حياتي وأكبر إثبات لنفسي ودليل على أنه الفن مش كلام فاضي.


ريمون الراوى

التعليم .. الثلاثاء والاريعاء إجازة جولة إعادة الانتخابات بمدارس اللجان فقط


التعليم ترد.. هل اجازة جولة اعادة الانتخابات بجميع المدارس أم اللجان فقط؟ قال بشير حسن المستشار الإعلامي للدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن إجازة جولة الإعادة بالانتخابات البرلمانية، تشمل مدارس الدوائر التي تجرى بها جولة الإعادة فقط، وذلك يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين 27 و28 أكتوبر الجاري.

وأضاف حسن خلال تصريح خاص لمصراوي، إن القوات المسلحة ستتسلم المدارس عقب انتهاء اليوم الدراسي، الاثنين المقبل، وذلك بكافة مدارس جولة الإعادة بما فيها مدارس الفترتين، وبالتالي فإن يوم الاثنين، يوم دراسة طبيعي.

وأوضح مصدر مسئول داخل الوزارة، أن الإجازة تشمل كافة مدارس الدوائر التي ستجرى بها جولة الإعادة، وليست المدارس التي ستستخدم كلجان فقط، ممثلًا لذلك بأنه في حالة وجود مجمع تعلمي إحدى مدارسه لن تستخدم كلجنة، فإن القوات المسحلة ترفض استمرار الدراسة بها، لإحكام عملية التأمين.

وكان الدكتور الهلالي الشربيني قد أصدر قرارًا وزاريًا باعتبار يومي المرحلة الاولى من الانتخابات البرلمانية، إجازة رسمية بكافة مدارس الـ14 محافظة التي تجرى بها الانتخابات، واعتبار يومي الإعادة إجازة بمدارس الدوائر التي تجرى بها جولة الإعادة فقط.

وتشمل الإعادة كافة العاملين بالمدارس، من الإداريين، معلمين وطلاب، ولا تقتصر فقط على الطلاب، كما يروج البعض.

يذكر أن اللجنة العليا للانتخابات قد أعلنت أن 4 مرشحين فقط بالنظام الفردي هم الذين حسموا الانتخابات بالجولة الاولى، وهم عبد الرحيم علي بدائرة الدقي والعجوزة، محمد حمدي بدائرة أسيوط، محمد الباشا بدائرة ديروط، جمال محمد فراج بدائرة الواحات الخارجة، ولا تزال هناك جولة إعادة في تلك الدوائر الأربعة على المعقد الثاني.

ونظرًا لعدم الحسم بأي من دوائر الجولة الاولى للانتخابات، فإن كافة مدارس المحافظات الـ14 ستدخل في قرار الإجازة.

وتجرى جولة الإعادة للمرحلة الاولى من الانتخابات البرلمانية، يومي 27 و28 أكتوبر الجاري بـ14 محافظة هم "الجيزة - الفيوم - بني سويف - المنيا –أسيوط - الوادي الجديد - سوهاج - قنا - الأقصر - أسوان - البحر الأحمر - الإسكندرية - البحيرة – مطروح".

ياسمين محمد

بيان لطلاب حزب العيش والحرية بجامعة أسيوط عن اللائحة المالية و الادارية للاتحادات الطلابية

https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xpf1/v/t1.0-9/p720x720/10858379_858165720970511_7432843671112150366_n.png?oh=c68cc689ee6f9e372a3802d40fb19ea3&oe=56886779&__gda__=1455757764_017824d36f7bd05a01fe6a6b58b7e4db
أمر دبر بليل
يبدأ العام الدراسي الحالي تحت شعار المزيد و المزيد من القمع فبينما انتهي العام الماضي بانتهاكات لا تعد ولا تحصي في معظم الجامعات المصرية لتمتلئ السجون بالطلاب و يضرب بالحرية الاكاديمية و استقلال الجامعة عرض الحائط طالعتنا الصحف الايام الماضية بخبر انفراد وزير التعليم العالي د.أشرف الشيحي بتعديل اللائحة المالية و الادارية للاتحادات الطلابية و اكتمل المشهد باعلان الجدول الزمني لانتخابات اتحاد الطلاب لتتضح اكثر معالم خطة و سيناريو النظام لاعادة انتاج اتحادات أمن الدولة و وأد أي حيز لممارسة الديمقراطية داخل الجامعات المصرية كخطوة جديدة في مسلسل غلق المجال العام و استكمال تاميمه و حرمان كل فئات و قوي المجتمع من حقها في التنظيم و حرية التعبير عن الرأي و الدفاع عن مصالحها .
في البدء نرفض الطريقة الغير قانونية التي تم بها تعديل هذه اللائحة المشبوهة - اقرت العام الماضي بنفس الطريقة - بمعزل عن اي نقاش مجتمعي او مشاركة من اصحاب الشأن الحقيقيين و هم الطلاب و إقصائهم و تهميشهم و كافة قوي و مكونات المجتمع الجامعي اما عن ابرز التعديلات التي تؤكد رؤيتنا فتتمثل في شروط الترشح لانتخابات اتحاد الطلاب :
اولا : النشاط الملحوظ في اللجنة المرشح لها الطالب و هو الشرط سىئ السمعة الذي تم حذفة من لوائح النشاط الطلابي في تعديلات سابقة ليعود من جديد و يضع امكانية الترشح تحت رحمة عصابات رعايات الشباب بالكليات دون اي معايير لهذا النشاط خاصة في ظل عدم اجراء انتخابات و غلق ابواب النشاط في العاميين الماضيين
ثانيا : شرط عدم التعرض لجزاءات تأديبية و من باب المعلوم بالضرورة انه في ظل مجالس التأديب الغير عادلة و التوسع في السلطات التأديبية لادارات الجامعات خلال العاميين الماضيين تم زرع الرعب بين عموم الطلاب و التنكيل بالعديد منهم قبل ثورة يناير و بعدها
ثالثا : عدم انتماء الطالب لجماعة محظورة او ارهابية و هو الشرط الجديد المضاف لترسيخ السيطرة الامنية علي النشاط باكمله و فتح الطريق امام المزيد من تحريض و تقسيم صفوف الطلاب علي ممارسات كيدية و مكارثية
و لما سبق ندعو كل القوي الطلابية و الديمقراطية لرفض هذه التعديلات و تنظيم صفوفها لفضح و مواجهة حرب النظام علي الطلاب و تزييفه للعملية الانتخابية المزمع عقدها و تفريغها من اي مضامين تقدمية و ديمقراطية تاكيدا لسيطرة الاجهزه التنفيذية و الامنية .
من أجل جامعة حرة ... آمنة ...مستقلة
طلاب العيش و الحرية بجامعة أسيوط
24 أكتوبر2015


على احمد

بالفيديو الحياة الآن - يعاني أهالي قرية ديروط في أسيوط بسبب نقص مياة الري



هى الحكومة مش عارفة إيه سبب الوباء القاتل فى اسيوط .. بالفيديو فضيحة شركة مياه اسيوط مركز القوصية واختلاطها بمياه الصرف الصحى .. رغم "المحطة العملاقة".. أهالي أسيوط يعانون من مياه الشرب



يعاني أهالي مدن القوصية، وأبو تيج، ومنفلوط، وأبنوب، التابعة لمحافظة أسيوط، من ضعف وتلوث مياه الشرب، وذلك على الرغم من إنشاء "المحطة العملاقة".

ووسط صيحات الأهالي الذين أكدوا تقاعس المسؤولين عمداً وتجاهل الوضع، مطالبين المحافظة بسرعة التدخل لحل أزمتهم، إذ يقول حسام الدين يونس، في تصريحات خاصة لـ"رصد": "مدينة أبنوب تعاني من شهور من انقطاع المياه معظم اليوم، وقدمنا شكاوى كثيرة للمسؤولين لكن دون جدوى، وفي مدينة القوصية تعاني المدينة من تلوث مياه الشرب، فالمياه لونها صفراء وملوثة".

ويضيف مصطفى عزت: "إننا نعاني أشد المعاناة من مياه الشرب حيث ضعف المياه بشكل كبير حتى إنها لا تصل إلا سكان الدور الأرضي ولم تصل للأدوار العليا بالتأكيد، وانقطاع المياه المتكرر على مدار اليوم، وإن وجدت لا تصلح للآدميين".

بينما يعلق أحمد العربي، على تلوث المياه ساخرا: "الدولة في عصر السيسي بتنزل من الحنفيات عصير مانجو.. وشوية بتنزل بترول".


رامى نبيل
اسامة صموئيل

بالفيديو مباحث قسم ثان أسيوط تنجح في إعادة طفل مخطوف لأهله

نجح ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد ابوبكر في إعادة طفل مخطوف بمنطة الحمراء لأهله بعد خطفه وطلب فدية مالية وتم القبض على الخ...