الأربعاء، 1 مايو 2013

طوارئ بمستشفيات أسيوط استعداداً لشم النسيم


صورة ارشيفية
أعلنت مديرية الصحة بأسيوط حالة الطوارئ بجميع المستشفيات العامة والمركزية التابعة للمديرية استعدادا لعيد شم النسيم، صرح بذلك الدكتور أحمد عبد الحميد وكيل وزارة الصحة بأسيوط.
وقال إنه تم إصدار قرار بوقف الإجازات والراحات أثناء فترة الاحتفال بأعياد شم النسيم بالأقسام الوقائية على مستوى الإدارات الصحية بالمحافظة. وتشكيل غرفة عمليات للطوارئ وخدمة المواطنين بمديرية الصحة تعمل على مدار 24 ساعة لمتابعة الحوادث والإصابات وتلقي الشكاوى مع المرور المستمر على المستشفيات لمتابعة أقسام الطوارئ والاستقبال والعنايات المركزة والتأكد من توفير الأدوية والمستلزمات الطبية بها.
وأضاف عبد الحميد، أنه يجري حاليا حملات تشديد الرقابة على مصانع ومحلات بيع الأسماك المملحة والمدخنة وخاصة الفسيخ والرنجة والسردين للتأكد من توافر الاشتراطات الصحية والشهادات الصحية مع أخذ عينات من المنتجات وإعدام التالف والفاسد منها حفاظاً على صحة المواطنين، فضلاً عن رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات العامة والمركزية لمواجهة أي حالات تسمم غذائي.
سعاد أحمد

الهدوء يعود لمستشفى المبرة بأسيوط بعد اشتباكات بين أهالي مريضة وموظفي الأمن


عاد الهدوء إلى مستشفى المبرة للتأمين الصحي بأسيوط بعد اشتباكات بالشوم والأسلحة البيضاء بين أهالي مريضة وأفراد أمن المستشفى، فجر اليوم الأربعاء.

كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط، تلقى بلاغا من العميد وجدي وليم مدير شرطة النجدة، يفيد بحدوث اشتباكات بين أفراد الأمن بمستشفى المبرة وأهالي مريضة، مما تسبب في إصابة شخصين من الطرفين، وعلى الفور انتقلت قوات الأمن حيث تبين من التحريات أن خلافا نشب بين أحد موظفي الأمن بالمستشفى ويدعى شريف علي، وكان مشرفا على البوابة الرئيسية بجوار استراحة المحافظ وبين أهل مريضة مصابة بحروق شديدة من قرية الواسطي التابعة لمركز الفتح، عندما حاول أهالي المصابة الدخول من البوابة الرئيسية بالمخالفة لتعليمات إدارة المستشفى، وسرعان ما تطور الأمر إلى اشتباكات بالأيدي والأسلحة البيضاء قام على إثرها موظف الأمن بطعن أحد أهالي المصابة ويدعى محمد السليني بمطواة.

وعلى إثر ذلك قام  الأهالي باستدعاء أقربائهم بالقرية الذين تزودوا بالأسلحة النارية والشوم، وقاموا بالتعدي على أفراد الأمن.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق وقامت قوات الأمن بتعيين خدمات أمنية من المباحث الجنائية   أمام البوابات الرئيسية بمستشفى المبرة.
يونس درويش

بالصور والفيديو .. القبض على قاتلي طفل بقرية شطب باسيوط بعد رفض والده دفع الفدية

محافظ أسيوط يشيد بأول معرض للأسر المنتجة بالمحافظة


أشاد الدكتور يحيى كشك "محافظ أسيوط" بأول معرض للأسر المنتجة بالمحافظة موجهاً الشكر لمجلس إدارة جمعية تنمية المجتمع بأسيوط لدعم وتشجيع منظمات المجتمع المدني والأسر المنتجة و الصناعات البيئية والمساهمة في وضع الخطط التنفيذية لتدريب الكوادر البشرية من شباب المحافظة لخلق فرص تشغيل وزيادة دخل الأسرة.
وقال كشك - فى تصريح اليوم الأربعاء- "إن المحافظة قامت بتنفيذ ورش عمل لتجويد الإنتاج من خلال تنمية مهارات المنتجين من الشباب والفتيات وذلك بالمدارس الفنية ( الزخرفية الميكانيكية الزراعية )، وأيضاً بمراكز التدريب المهني وبعض الجمعيات الأهلية .
من جهتها، قالت وفاء مشهور عضو مجلس الشورى: "إن المعرض عبارة عن فكرة عرضتها ونحن في إحدى اجتماعات محافظ أسيوط مع نواب الشورى، وهى أن يكون معرض العيد القومي لأسيوط يشمل منتجًا يدويًا يعبر عن نشاط الجمعيات الأهلية ومنتجًا لأبنائنا في المدارس الفنية.
و أضافت: أن المعرض يهدف إلى تفعيل دور المرأة و الجمعيات الأهلية و منظمات المجتمع المدني المساهمة في القضاء على نسبة البطالة، مشيدةً بروح التعاون والتكامل بين المجتمع المدني وشئون الاجتماعية والتعليم الفني بأسيوط.
و أشارت مشهور إلى إشادة د.بكينام الشرقاوي مساعد رئيس الجمهورية بمعرض الأسر المنتجة والتى قالت إنه نموذج يجب تعميمه و قدمت تقريرا مفصلا عن أنشطة المعرض لرئاسة الجمهورية عقب افتتاحها للمعرض بأسيوط.
وكانت مدارس الجمعية الإسلامية لتنمية المجتمع بأسيوط قد نظمت معرضاً للأسر المنتجة، في إطار (مبادرة نحو جيل منتج ) لأول مرة بأسيوط بمناسبة العيد القومي تحت رعاية المحافظ بمقر الغرفة التجارية وبمشاركة 35 جمعية أهلية ومدرسة فنية .

مفتى الجماعة الإسلامية باسيوط ينفى القيام بـ"ثورة مسلحة" ضد الأمن الوطنى



نفى الدكتور عبد الآخر حماد، مفتي الجماعة الإسلامية ما نشر على لسانه فى أحد المواقع الإخبارية من أن الجماعة الإسلامية ستقوم بثورة مسلحة إذا ما عاد الأمن الوطني لممارسة أعمال أمن الدولة القديم. 
وأكد حماد أن حقيقة الأمر "أن إحدى الصحفيات اتصلت به تسأله عما يدعو إليه البعض من تنظيم وقفات أمام مقر الأمن الوطنى"، وكانت إجابته بالنص "أنه إذا ثبت أن جهاز الأمن الوطنى قد تجاوز حدوده فى كونه مجرد جهاز لجمع المعلومات فإن من حق المواطنين التظاهر السلمى استنكارا لذلك". 
 
وأكد الدكتور عبد الآخر أنه لم يرد على لسانه من قريب أو بعيد كلمة ثورة مسلحة، ولم يذكر اسم الجماعة الإسلامية، لافتا إلى أنه بصدد دراسة رفع دعوى قضائية ضد من نسب إليه هذه التصريحات.

الحزب الناصرى بأسيوط ينظم ندوة بالتعاون مع حزب التجمع بعنوان "مصر وأمنها القومى فى ظل ثورات الربيع العربى"


جانب من الندوة
طالب الدكتور علاء رزق المحلل الإستراتيجى، الشعب المصرى بضرورة التعرف على مفهوم أمن مصر القومى وارتباطه بالتنمية والتطرق إلى ثورات الربيع العربى ومدى ارتباطه بإستراتيجية الشرق الأوسط التى تسعى الإدارة الأمريكية إلى تطبيقها فى منطقة الشرق الأوسط والنجاح الباهر الذى حققته هذه الإستراتيجية فى تقسيم السودان والصومال واليمن والعراق ثم ليبيا وسوريا.
جاء ذلك فى الندوة التى نظمها الحزب الناصرى بأسيوط بالتعاون مع حزب التجمع بعنوان "مصر وأمنها القومى فى ظل ثورات الربيع العربى".

وقال رزق أن كل ذلك يصب كله فى مصلحة وأمن إسرائيل وضمان تدفق النفط العربى، وتطرق إلى أهم التحديات التى تواجه أمن مصر القومى من كافة الجهات الأربعة.

وأضاف رزق أنه من الجهة الجنوبية يبرز التحدى الكبير فى انفصال السودان الشمال عن الجنوب والسعى نحو استكمال النهضة فى أثيوبيا لحجز المياه عن مصر وعدم تحقق القدرة على تحقق حلم تنمية سيناء، وأرتبط هذا أيضا بالاعتداء على الصومال واحتلال جزء من أراضيها.

وتابع، إنه على الجانب العربى فإن الشأن الليبى يثير القلق خاصا مع تصاعد عمليات تهريب الأسلحة عبر الحدود الليبية وهو ما أثر على حالة الوضع الأمنى إلى درجة الانفلات فى سيناء تحت رعاية حلف الناتو، أما من الجهة الشمالية فإن أكبر تحدى مدى قدرة القيادة المصرية فى حماية ثروات مصر من النهب والسرقة، وهو ما تمثل فى قيام إسرائيل بالاستيلاء على حقل لفياشيان عام 2010 وقبرص بالاستيلاء على حقل إفروديت عام 2011 وهما يقعان فى المياه الإقليمية المصرية الخالصة باحتياطيات تقدر بـ 200 مليار دولار والجهة الشرقية وهى التحدى الأكبر والأعظم والذى يتطلب ضرورة تعمير سيناء دون إبطاء لمواجهة الفكر الإسرائيلى فى جعل سيناء هاوية بدون تنمية.

هيثم البدرى

القبض على طالب جامعى بكلية الحقوق بجامعه اسيوط ينتحل صفة مستشار هيئة قضائية بمحكمة أسيوط الابتدائية


صورة أرشيفية
تمكنت مباحث قسم ثان أسيوط، من ضبط محمد أحمد فضل إبراهيم 21 عاما طالب بكلية الحقوق مقيم مدينة مبارك دائرة قسم أول أسيوط، خلال تردده على نيابة المرور بمحكمة أسيوط الابتدائية منتحلاً صفة مستشار بالهيئة القضائية وبحوزته طبنجة صوت وعدد 3 طلقات خاصة بها وكارنيه مستشار تحكيم دولى.
وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط، أقر بانتحاله صفة مستشار بالهيئة القضائية وأنه استخدم الكارنيه المضبوط والطبنجة الصوت لتأكيد ذلك، وأنه تردد على نيابة المرور لاستخراج شهادات مخالفات مرورية لبعض معارفه.

وتحرر المحضر بالواقعة وجارٍ العرض على النيابة لاتخاذ اللازم.

القبض علي قاتلي طفل قبطي بقرية شطب باسيوط بعد رفض والده دفع الدية



تمكنت مديرية أمن أسيوط من تحديد مرتكبي واقعة قتل طفل 'قبطي ' بقرية شطب بعد خطفه وطلب فدية من والده ورفض والده دفع الفدية.  في واقعة المحضر رقم 1668 إداري مركز أسيوط لسنة2013 م بشأن ما تبلغ من المدعو 'نسان هلال ميخائيل رزق ' 36 سنة عامل مقيم شطب دائرة المركز.. بخطف نجله 'يوسف نسان هلال ميخائيل' 7 سنوات وعدم اتهامه لأحد بذلك وتلقيه اتصال من مجهولين لطلب فدية ماليه لإطلاق سراحه والعثور عقب ذلك علي جثة نجله المخطوف غريق بمصرف فرعي بجوار قنطرة شطب بالطريق الزراعي ـ بقرية أولاد إبراهيم ـ دائرة المركز.تمكنت مباحث مركز اسيوط من ضبط كلا من 'شحاتة علي محمد شحاتة' 30 سنة، بائع متجول، و 'احمد محمد خليفة سيد ' 23 سنة، حاصل علي دبلوم، و'حسين شحاتة عبد الصبور ' 30 سنة، صاحب مقهي.. مقيمون شطب ـ دائرة مركز أسيوط.. حيث قام الثاني بإستدراج المجني عليه علي إحدي الدواب وقام الأول بالإتصال بوالد المجني عليه وطلب منه فديه لإطلاق سراحه.. وحال استشعارهم بعدم جدية والد المجني عليه في دفع الفدية قاموا بإلقاء المجني عليه حياً في المصرف المشار إليه خشية إفتضاح أمرهم.وعقب تقنيين الإجراءات تم ضبط المتهمين وبمواجهتهم أعترفوا بإرتكابهم الواقعة بسبب اعتقادهم بأن والد المجني عليه ميسور مادياً ويستطيع دفع الفدية. وضبط بحوزة الأول الهاتف المحمول الخاص بإجراء الاتصالات بوالد المجني عليه ومساومته لدفع الفدية.تحرر المحضر رقم 1668 إداري مركز أسيوط لسنة2013 م..
و بالعرض علي النيابة العامة قررت حبس المتهمين أربعة أيام علي ذمة التحقيق 

لولا عطا

رئيس جامعة أسيوط: محافظ الوادى الجديد لم يقدم العزاء فى الأساتذة


الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط
انتقد الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط اللواء طارق المهدى محافظ الوادى الجديد، لعدم مشاركته الجامعة فى الأحزان على مصابها من أساتذة الجامعة الأربعة أثناء عودتهم من فرع الجامعة بالوادى الجديد رغم وفاتهم أثناء عملهم على تعليم وتنمية محافظة الوادى الجديد، موضحا أن المهدى لم يكلف خاطره فى اتصال تيلفونى لتقديم العزاء، مما أصاب أساتذة الجامعة بالاستياء والغضب الشديد جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده رئيس الجامعة.
وقال كمال إنه قرر إغلاق إدارة السيارات والتحفظ على المستندات وسجلات خطوط السير ومناقصات شراء قطع الغيار وتسليمها إلى النيابة العامة وإحالة المسئولين عن إدارة السيارات إلى التحقيق، وتشكيل لجنة من أساتذة كلية الهندسة بمشاركة أمين عام الجامعة لفحص المخالفات على مدار العام الماضى وحتى تاريخ الحادث، مشيرا إلى أن كليات الوادى تمثل عبئا كبيرا على موازنة الجامعة، مطالبا بسرعة الانتهاء من إنشاء فرع للجامعة بالوادى يضم 6 كليات بتكلفة تتعدى 300 مليون جنيه خلال 3 سنوات، وقد تم تقديم مقترح للمجلس الأعلى للجامعات بذلك، وسوف يتم مناقشته يوم 11 مايو القادم وسوف يساهم فى توفير أكثر من 260 درجة عضو هيئة تدريس تساهم فى حل مشكلة طلاب المنح البحثية وحملة الماجستير والدكتوراة، ويساهم الفرع فى تنمية وبناء الوادى الجديد.

ضحا صالح
هيثم البدرى

لقاء تعاون بين جامعتى أسيوط وألبرتا الكندية


لقاء تعاون بين جامعتى أسيوط وألبرتا الكندية
عقد الدكتور أحمد عبده جعيص نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث لقاء مع السيد دان فريدريك مسئول العلاقات الدولية وبرامج التمويل بجامعة ألبرتا بكندا بحضور لفيف من أعضاء هيئة التدريس بمختلف كليات الجامعة.
وقال جعيص إن اللقاء تضمن عرضا تعريفيا لفريدريك بفرص المنح الدراسية المتاحة بالجامعة الكندية والتعريف بكيفية الالتحاق بالدراسة بها؛ كما تضمن رؤية مستقبلية بصور التعاون العلمى والثقافى الممكنة خلال الفترة القادمة، وذلك فى إطار انفتاح الجامعة على المدارس العلمية والجامعات العالمية بما يخدم توجهات الجامعة التدريسية والعلمية والبحثية ودفع مسيرتها التعليمية والاستفادة من التجارب العلمية الناجحة فى مختلف جامعات العالم.
 
محمد ممدوح

رئيس جامعة أسيوط يؤجر المدن الجامعية لأبراج المحمول وتهديد حياة الطلاب بالخطر والمشاكل ورئيس الجامعه للطلاب :: ’’ أى واحد مش عاجبه المدينة يمشى بالسلامة "


تعتبر المدن الجامعية بأسيوط، وسيلة سكن مناسبة لطلاب الأسر الفقيرة أو المتوسطة ذات الدخل المحدود، ورغم ذلك تعاني من إهمال المسئولين الذين يتحركون بعدما تحدث المصائب، الحياة بالمدن الجامعية غير آدمية، فقد وصف الطلاب حياتهم داخل المدينة بأنها بمثابة السجن لافتين إلى أن مشاكل المدن الجامعية كثيرة وتحتاج إلى جهد كبير.

 "المصريون" اقتحمت المدن الجامعية للتعرف علي أكثر المشاكل التي تواجه الطلاب داخل المدينة وتعتبر الوجبات الغذائية من أهم  المشاكل التي تواجه الطلاب بالمدن. 

في البداية يقول أحد الطلاب، أن هناك مشكلة تهدد حياتهم وهي كثرة أبراج الاتصالات " المحمول " والتي زادت بعد الثورة حتي وصلت إلي 10 أبراج فوق المبنى الإدارى وواحد فوق مبنى المدينة الخاصة بالأولاد والكل يعلم أن هذه الأبراج تؤثر علي صحتهم، لافتًا إلى أن مجموعة من الطلبة ذهبت أكثر من مرة لرئيس الجامعة إلا أن النتيجة كانت تهديد رئيس الجامعة  لهم بالفصل قائلا: " وإن أى واحد مش عاجبه المدينة يمشى بالسلامة " .

وفي نفس السياق أوضح  محمد فاروق طالب بكلية التجارة

إغلاق وتشميع مخازن السيارات بجامعة أسيوط


إغلاق وتشميع مخازن السيارات بجامعة أسيوط
قرر الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط إغلاق إدارة وحدة السيارات وتشميع المخازن لحين الإنتهاء من عملية فحص قطع الغيار الموجودة بالمخازن مشيرًا إلى أن النيابة قامت بضبط وإحضار مدير عام وحدة السيارات بالجامعة بإعتباره المسئول الأول عن الحادث.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده ظهر اليوم حول تداعيات حادث إنقلاب سيارة الجامعة والتى راح ضحيتها 4 من أعضاء هيئة تدريس كلية زراعة بطريق أسيوط الوادى الجديد.
أضاف رئيس الجامعة أنه تم وقف المسئولين عن التشغيل والصيانة وإجراء التحقيق الفورى للوصول على أسباب الحادث بعد استيفاء النيابة العامة لإجراءات التحقيق موضحًا أن الإدانة فى الحادث لن تقف عند حد معين حتى إذا ما وصلت التحقيقات لإدانة المسئول عن إدارة الجامعة نفسه سيأخذ عقابه.
ذكر رئيس الجامعة أنه قام بانتداب أستاذين بكلية الهندسة للإشراف على إدارة السيارات بالجامعة للتأكد من مدى صلاحياتها وإتخاذ كافة إجراءات التأمين وإعداد تقارير بمواطن القصور بمنظومة السيارات.

محمد ممدوح

إجراءات استثنائية لمجلس جامعة أسيوط على خلفية الحادث الذى أودى بحياة 4 أساتذة

عقد مجلس جامعة أسيوط اليوم االأربعاء، جلسة عاجلة برئاسة الدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة خيم عليها الأسي والتأثر الشديدان بعد فقد الجامعة لأربعة من أساتذة كلية الزراعة إثر حادث أليم فى طريق عودتهم من الوادي الجديد بعد مهمة تدريسية كانوا منتدبين لها بكلية الزراعة بالخارجة.
وأقر المجلس - خلال الجلسة - حزمة من الإجراءات منها صرف معاش استثنائي لأسر الضحايا
لايقل عن 1500 جنيه شهريا وصرف تعويض عاجل قدره 150 الف جنيه تتحمل الجامعة 100
ألف منها ويصرف الباقى من صندوق رعاية أعضاء هيئة التدريس ووقف الرحلات بسيارات
الجامعة خارج المحافظة حتى إشعار آخر.

وفى هذا السياق قرر المجلس انتداب أستاذين بكلية الهندسة للإشراف على إدارة السيارات بالجامعة للتأكد من مدي صلاحيتها للعمل لمسافات طويلة وإتخاذ كافة إجراءات التأمين وإعداد تقارير بمواطن القصور بمنظومة السيارات مع وقف المسئولين عن التشغيل والصيانة وإجراء التحقيق الإدارى والفورى والوصول إلى أسباب الحادث بعد استيفاء النيابة العامة لإجراءات التحقيق.

وطالب الأعضاء بإتخاذ كافة الإجراءات لمخاطبة المسئولين لإعادة النظر فى المعاش المتدنى لأعضاء هيئة التدريس وعمل تامين شامل لهم.

على جانب آخر، دعا رئيس المجلس إلى إجتماع لمجلس عمداء الكليات فى غضون أسبوع يتم
خلاله دراسة مستقبل العلاقة بين الجامعة وكلياتها بالوادي الجديد فى ضوء الحادث من
أجل البت فى قرار الجامعة النهائي فى ضوء قصور إمكانيات هذه الكليات وعدم الالتزام
تعديل أوضاعها ودعمها مع تشكيل لجنة من ثلاثة أساتذة من كلية الزراعة لمتابعة
تنفيذ ماجرى الاتفاق عليه فى الاجتماع.

وكان أربعة أساتذة جامعيين لقوا مصرعهم أول أمس الاثنين، وأصيب ثلاثة آخرون إثر انقلاب السيارة التى كانت تقلهم على طريق الخارجة أسيوط.

بالصور : محافظ أسيوط يفتتح مدرسة ووحدة محلية ومجمع مصالح ويضع حجر أساس لحمام سباحة بديروط

http://www.alshahed-egy.com/wp-content/uploads/2013/05/Picture2.jpg
http://www.alshahed-egy.com/wp-content/uploads/2013/05/Picture14.jpg
                            باقى الصور

7 مليون جنيه لاستيراد ماشية تسهم فى خفض أسعار الألبان ومنتجاتها في أسيوط


http://www.alshahed-egy.com/wp-content/uploads/2013/05/%D9%85%D8%A7%D8%B4%D9%8A%D8%A9.jpg

قرر الدكتور يحي كشك محافظ أسيوط دعم مشروع الثروة الحيوانية بمبلغ 7 مليون جنيه لشراء ماشية مدرة للألبان لمشروع الثروة الحيوانية بالمحافظة وذلك بهدف تخفيض أسعار الألبان لما يتوقع أن يصل لقرابة نصف ثمنها الحالي والذي تجاوز حاجز الخمس جنيهات للكيلو الواحد.

وأوضح جمال ادم السكرتير العام للمحافظة أن المحافظ حريص على سرعة اتمام إجراءات الاستيراد والشراء والتي قد تستغرق بضع أشهر وذلك لإنهاء أزمة أسعار الألبان في المحافظة منوهاً أن فكرة توافر وضخ كميات ضخمة من الألبان بشكل يومي ينهي نهائياً أزمة ارتفاع سعر اللبن والذي من المتوقع انخفاضه لمعدلات كبيرة جداً

وأشار السكرتير العام أن من مزايا قرار المحافظ أن الملايين التي سيتم تمويلها من موازنة المحافظة سيحققها أرباح المشروع في خلال عامين فقط وهو ما يشكل ميزة اقتصادية فضلاً عن كونها مطلب اجتماعي بالغ الاهمية بل ومطلب تنموي يرتبط بالصحة العامة المرتبط بأغذية الألبان ومنتجاتها.

وقال المهندس شريف بركات المدير العام السابق لمشروعات الثروة الحيوانية أنه منذ أكثر من خمس وعشرين عاماً لم يتم شراء ماشية لمشروع الثروة الحيوانية وهو ما تسبب فى توقف وجمود مزارع المحافظة وخسارتها الكبيرة مشيراً إلي أن الماشية الجديدة من سلالة محسنة تدر الواحدة منها أكثر من 40 كيلو ألبان يومياً فضلاً عن كون الماشية التي سيتم استيرادها من مواصفاتها أنها عشر أي تحمل أجنة من الماشية الأخري لما يساهم بمواصلة الانتاج بشكل كبير وقد يؤثر أيضاً على أسعار اللحوم بالإيجاب وتحقيق أنخفاض آخر بعد نجاح تجربة ضخ اللحوم السودانية في أسواق أسيوط والتي ساهمت في الحد من الأسعار وانخفاضها.

عيد شافع

بالفيديو مهرجان فريق حب الخير التطوعى باسيوط

بالصور توزيع وحدات سكنية بدشلوط ، وتكريم المتميزين بالتربية والتعليم في احتفالية مدينة ديروط بالعيد القومى لمحافظة أسيوط



قام السيد الدكتور يحيي كشك – محافظ أسيوط – بافتتاح العديد من المصالح الحكومية و المنشآت العامة بمركز ديروط حيث بدأ جولته بتفقد التجديدات بنفق ديروط و أفتتح مبني الوحدة المحلية الجديد و مدرسة محمد فريد الإعدادية

اقيم اليوم في نادى المعلمين بديروط احتفالية العيد القومي المؤجلة بحضور وكيل الوزارة احمد الخياط ، ومدير عام الادارة التعليمية كمال بكير و رئيس مجلس ومدينة ديروط المحاسب درويش نجيب

تم تكريم المتميزين فى أنشطة التربية الفنية, والاقتصاد المنزلى, والمسرح بالإضافة الي المتميزين فى التعليم الابتدائى وأنشطة الدراسات و الرياضيات والموسيقى وتكريم المتميزين فى أنشطة اللغة العربية والانجليزية

كما تضمن الحفل توزيع 3وحدات سكنية فى دشلوط .

أحمد عبد البديع

بالفيديو قناة اون تى فى ومحافظ اسيوط يكرم الفائزين فى مسابقة أفضل صورة للمحافظة

مجلس جامعة أسيوط يوافق على ترقية 23 عضو هيئة تدريس ومنح 47 درجة علمية


جامعة أسيوط
وافق مجلس جامعة أسيوط، برئاسة الدكتور مصطفى كمال، على مذكرة تفاهم بين كلية الطب البيطري، جامعة أسيوط، وكلية الطب البيطري جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا، وإنشاء جائزة للنشر الدولي بالجامعة، وأخرى مماثلة بكلية الزراعة لأفضل نشر علمي دولي للأبحاث لأعضاء هيئة التدريس بالكلية في المجلات والدوريات الدولية.
كما وافق المجلس على ترقية 23 عضو هيئة تدريس للدرجات الوظيفية الأعلى، وتمت الموافقة على ترقية سبعة لدرجة الأستاذ وهم "السعدي عبد الحميد علي عبد المولى، بقسم المحاصيل الزراعية بكلية الزراعة، ومحمد محمد عبد الحميد بقسم جراحة العظام، ومها توفيق محمود بقسم المناطق الحارة والجهاز الهضمى، وعبد الحليم علي عبد الحليم عبد الرحمن بقسم الكيمياء الحيوية الطبية بكلية الطب، وماجدة محمود علي عمر بقسم جراحة الحيوان، وعبد المهيمن مصطفى محمد صالح بقسم التشريح والهستولوجيا بكلية الطب البيطري، وشحاته غريب محمد بقسم القانون المدني بكلية الحقوق".
كما وافق المجلس على

بالفيديو العشرات من طلاب كلية العلوم بجامعه اسيوط يتظاهرون ضد تطبيق نظام التعليم المفتوح بكليات العلوم

                             الفيديو الاول

                             الفيديو الثانى
اسلام صالح

هام لطلاب كلية التجارة بجامعة اسيوط :: بالصور جداول الامتحانات لجميع الفرق للفصل الدراسى الثانى 2012/2013

                         الفرقة الاولى

                         الفرقة الثانية

هام لطلاب كلية التجارة ’’ انجليزى ’’ بجامعة اسيوط :: بالصور جداول الامتحانات لجميع الفرق للفصل الدراسى الثانى 2012/2013

                         الفرقة الاولى

                         الفرقة الثانية

هام لطلاب كلية الحقوق بجامعه اسيوط :: بالصور جداول الامتحانات لجميع الفرق للفصل الدراسى الثانى 2012/2013

                              الفرقة الثانية

هام لطلاب التعليم المفتوح بكلية الحقوق بجامعه اسيوط :: بالصور جداول الامتحانات لجميع المستويات للفصل الدراسى الثانى 2012/2013

                                 باقى الصور

هام لطلاب كلية الهندسة بجامعه اسيوط :: بالصور جداول الامتحانات لجميع الفرق والأقسام للفصل الدراسى الثانى 2012/2013

                           الفرقة الاعدادية
                             الفرقة الأولى

هام لطلاب كلية الحاسبات والمعلومات بجامعه اسيوط :: بالصور جداول الامتحانات لجميع الفرق للفصل الدراسى الثانى 2012 /2013

                             الفرقة الثانية

هام لطلاب كلية الزراعه بجامعه اسيوط :: بالصور جداول الامتحانات لجميع الفرق (( ساعات معتمده + لائحة 1994 )) للفصل الدراسى الثانى 2012 /2013





هام لطلاب كلية طب الأسنان بجامعه أسيوط :: بالصور جداول امتحانات الفرقة الاعدادية للفصل الدراسى الثانى 2012 / 2013


ضبط 7 قطع سلاح نارى وقضيتى مخدرات، و2606مخالفة مرورية وتنفيذ 421 حكم قضائى متنوع فى حملة أمنية مكبرة بأسيوط



قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط بالإشتراك مع قطاع مصلحة الأمن العام وقوات الأمن المركزى وإدارة قوات الأمن بحملة أمنية مكبرة إستهدفت ضبط الخارجين عن القانون ومرتكبى الجرائم وحائزى الأسلحة النارية الغير مرخصة وتجار ومتعاطى المواد المخدرة وتحقيق الإنضباط بالطريق العام وضبط المخالفين من سائقى السيارات والدراجات البخارية والباعة الجائلين ، ورفع وإزالة الإشغالات التى تعوق حركة المشاه والمرور والعمل على تحقيق سيولة مرورية وكذا ضبط قضايا البيئة .. وقد أسفرت تلك الجهود خلال يوم 29 إبريل الجارى عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية :-
فى مجال ضبط قضايا إحراز الأسلحة النارية :

مباحث قسم شرطة محطة سكك حديد الإسكندرية تضبط قهوجى من محافظة اسيوط بحوزته 750 جرام من مخدر الحشيش


تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة محطة سكك حديد الإسكندرية، من ضبط "عمر . ع . ع" 23 سنة، قهوجي، ومقيم أسيوط، وبحيازته (3) طرب من مخدر الحشيش وزنت (750) جرام.
وبمواجتهه، اعترف بحيازته للمخدر المضبوط بقصد الإتجار، وأمر اللواء وجيه صادق مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.
  عمرو المزيدى

النظام المخلوع حي يرزق في "ديروط" بأسيوط والفاتحة على روح "الثورة"


الصراخ و العويل يتعالى في المكان والحزن يخيم على كل الوجوه والجميع يرتدى الملابس السوداءو الدموع لم تفارق أعين أحبابه و يبدوا إن أحدهم اشتاق إلى المرحوم ، فأحس الفقيد  باشتياق الأحبة فأبى ألا يرحل حتى يأخذ الجميع معه، عفوا هذا ليس مشهدا في رواية ولكنه واقع عاشه أهالي قرية الحوطا بمدينة ديروط.

ففي الساعة الحادية عشر مساء أمس الاثنين توقف العبّارة بوسط النيل بقرية الحوطا بمدينة ديروط بمحافظة أسيوط وهي تقل جنازة و على متنها أكثر من 300 رجل و5 سيارات.

ويروي " احمد سيد " أحد الذين كانوا على ظهر العوامة وقتها : عندما توقفت العوامة  قمنا بالاتصال بالمحافظ الدكتور يحي كشك و رئيس المدينة المحاسب درويش نجيب ولم يستجب احد لهم ظللنا نعاني من عدم الرد علي اتصالاتنا بهم بعد ان اتصلنا بمراسل رصد لإغاثتنا و أعطانا رقم المحافظ .

ويكمل سيد :بعد تجاهل المحافظ اتصالاتنا أرسلنا  له رسائل نصية وقام البعض بنشر الخبر علي الانترنت مما جعل الجميع يسرع بإبلاغ النجدة والذهاب إليهم حتى استطاعوا إنقاذ الأهالي خاصة أن العبّارة بدأت تسير مع موجة المياه .

إهمال و فساد

ولكن لم تتوقف القضية عند حد إهمال المسئولين لأرواح 300 شخص لان هذا ما اعتاده السادة في بلدنا فأصبحت أرواح البشر بلا ثمن أو حتى أهمية فقط نتذكرها عند وقوع الكوارث بتعويضات سخية " بالطبع من وجهة نظرهم".  


فلازال مجلس المدينة الذي رفض ان يرد على استغاثات راكبي العبّارة يواصل إهدار أموال الدولة في مداخل القرية وطلاء الحوائط "شوية خرسانة علي كام ماسورة فيها لمبات " بتكلفة 200 ألف جنيه ، على حد قول أهالي القرية .

 في حين إن العبّارة التي تقل المئات يوميا وقد يصل العدد إلى الآلاف لو تم تشيع احدي الجنائز تجد التجاهل التام من قبل مجلس المدينة ، أما عن السيد رئيس المجلس فأكد احد الأهالي إنه للعمل السياسي وحضور المأتم والأفراح والتركيز علي الشو الإعلامي في الخصومات والتصاقه بالسياسيين .


وفي الختام  ابدي الأهالي قلقهم من الوضع المؤسف ، مؤكدين أنهم لا يلجئون إلي التظاهر أو قطع الطريق الذي  أصبح الطريق الوحيد للضغط علي النظام الحالي الذي لم يتغير كثيرا عن النظام السابق .

ويبقي الحال علي ما هو عليه في انتظار كارثة أخري لا قدر الله حتى  يتحرك أصحاب المكاتب !
محمد جلال

بالفيديو.. زوجة احد الضباط المختطفين بسيناء تتهم 20 شخصا بينهم مواطن من محافظة اسيوط بقنص المتظاهرين أثناء الثورة وتنفيذ هجوم رفح وخطف الضباط



قالت دعاء رشاد زوجة الرائد محمد الجوهري أحد الضباط المختطفين بسيناء، إن لديها قائمة بأسماء 20 شخصا قالت إنهم قناصة, واتهمتهم بقتل الثوار بميدان التحرير أثناء ثورة 25 يناير. وأضافت في مقابلة مع جابر القرموطي في برنامج "مانشيت" أن اثنين من تلك القائمة متهمين بخطف الضباط الثلاثة منذ عامين، مشيرة إلى أنه تم القبض على هؤلاء الإثنين منذ عشرة أيام، وتم إيداعهم بسجن السرداب، بعجرود بمحافظة السويس، والتحقيق معهم بشأن صور التقطت لهم مع ضابط موساد إسرائيلي والمهندس خيرت الشاطر، وتم تحويلهم إلى القضاء العسكري بـ"س28"، بأمر من وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي، وتم إخلاء سبيلهم.

وذكرت على الهواء مباشرة أن القائمة تضم:

مافيا فساد مبارك وعصاباته عبر الحكومات ومعاناة العمال وعلى رأسها بيع شركة أسمنت أسيوط وصيدناوى وعمر أفندى وبنزايون وشيكوريل


http://cdn.alwafd.org/images/news/998117568w6yu0vlm.gif
ارتبطت الرأسمالية فى أذهان الناس بظلم الطبقات الفقيرة وخاصة العمال لصالح رجال الأعمال وأصحاب رأس المال , وقد ترسخت هذه الأفكار فى أذهان المصريين بفعل الدعايا
الناصرية , ثم الممارسات الفعلية لنظام السادات و مبارك على مدار الأعوام السابقة , وكانت بصورة أوضح خلال عهد المخلوع محمد حسنى مبارك حيث تم التوسيع فى الرأسمالية الاقتصادية , فكان لابد أن ينتهي الأمر إلى ما انتهى إليه.
ولكن للأسف، كان على الرأسمالية أن تتحمل أخطاء مبارك وتدفع ثمن عدم تطبيق القوانين الملازمة للرأسمالية الاقتصادية، من منع الاحتكار وقوانين حماية العاملين والقوانين المتعلقة بالتجارة الدولية، مما أدى إلى انتشار الفساد وتحول مصر إلى رأسمالية متوحشة يزداد الفقير فيها فقرا ويتحول العمال فيها إلى عبيد لدى أصحاب الأعمال.
فى عيد العمال الثالث بعد ثورة 25 يناير المجيدة , ما زال العمال يهتفون ويطالبون بحقوقهم وسط حالة من القلق و الضيق والإحباط لعدم تحقيق أى تقدم فى مسيرة "الهروب من الفقر" التى يعانى منها الطبقة الكادحة , وعلى الرغم من مرور  28 شهراً على خلغ مبارك فما زال العمال يرددون نفس هتافاتهم فى كل عيد العمال يمر علينا قبل أو بعد الثورة .
أصرار حكومة عاطف صدقى على الخصخصة
بدأت عمليات بيع القطاع العام إلي عام 1991 عندما وقعت الحكومة

جمعية رسالة تقيم "داراً للأيتام وأطفال الشوارع" بأسيوط بعد عدم اهتمام المسئولين بالمحافظة للحد من هذه الظاهرة


جمعية رسالة للأعمال الخيرية
قال جمال عثمان، رئيس مجلس إدارة جمعية رسالة للأعمال الخيرية بأسيوط، إن الجمعية بصدد إقامة دار لتأهيل ورعاية الأيتام وأطفال الشوارع بالقرب من مدخل قرية المعصرة مركز الفتح بالمحافظة.
وأضاف "عثمان" بأن الأرض التى سوف تقام عليها الدار تبرع بها المواطن مصطفى المسلمى ومساحتها "خمسة قراريط"، ويتعدى سعرها مليون ونصف المليون جنيه، مؤكدا على أن الجمعية تولى اهتماما خاصا برعاية الأيتام وأطفال الشوارع الذى يتزايد عددهم يوميا بالشوارع ويستغلهم بعض معدومى الضمير فى أعمال منافية للقانون، وما شهدته مصر مؤخرا دليل صارخ على تهميش الاهتمام بهذه الفئة خاصة فى عهد النظام البائد والتى تعتبر وصمة عار على جبين المحليات التى لم يتحرك لها ساكن حتى بعد الثورة للقضاء على هذه الظاهرة وإعادة تأهيل هذه الفئة وإدماجهم مع المجتمع ليكونوا أكثر نفعا لوطنهم وأنفسهم.

هيثم البدرى

تعليق الدراسة بزراعة الوادى الجديد حدادًا على مصرع 4 أساتذة بكلية الزراعه بجامعه اسيوط فى حادث انقلاب سيارة


صورة أرشيفيه

قررت إدارة كلية الزراعة بالوادى الجديد، تعليق الدراسة بها تضامنا مع إدارة كلية الزراعة بأسيوط، وذلك حدادا على وفاة "4" أعضاء من هيئة التدريس بالكلية، من الأساتذة الكبار حيث قام الدكتور "سيد العراقى"، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، بوضع إعلان يؤكد على تعليق الدراسة بالكلية، والذى التزم به أعضاء هيئة التدريس والطلاب، على الرغم من تعدد الإجازات الرسمية خلال الأسبوع المقبل.
وكان "4" أساتذة من كلية الزراعة بجامعة أسيوط، والمنتدبين لكلية الزراعة بالوادى الجديد، قد لقوا مصرعهم فى حادث انقلاب سيارة أول أمس على طريق الخارجة أسيوط وهو ما أثار استياء أعضاء هيئة التدريس، الذين طالبوا بتحسين خدمة المواصلات من محافظة أسيوط إلى كليات الوادى الجديد، بتوفير سيارات مجهزة بدلا من المتهالكة، التى تسببت فى مصرع "4" أساتذة من أفضل الخبرات العلمية بالكلية.

ماهر أبونور

المستشار الاقتصادى للسفارة الأمريكية: واشنطن حريصة على مساعدة اقتصاد مصر ومعرفة العقبات والصعوبات التى تواجه رجال الأعمال والمستثمرين بمحافظة اسيوط


أكد آيان كامبل المستشار الاقتصادى للسفارة الأمريكية بالقاهرة، أن الحكومة الأمريكية حريصة على مساعدة الاقتصاد المصرى على النمو والاستقرار حتى ينمو مجددا، خاصة وأن مصر لديها العديد من القدرات الكبيرة لجذب الاستثمارات الأجنبية.
وقال فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش زيارته لمحافظة أسيوط والتى استمرت يومين، حيث التقى بالمحافظ الدكتور يحى كشك وعددا من رجال الأعمال، إن الوضع الاقتصادى الحالى فى مصر صعب وهناك العديد من القرارات التى يجب اتخاذها ليصل الوضع الاقتصادى فى مصر إلى الاستقرار.
وعن مساعدة واشنطن لمصر فى استعادة الاصول والاموال المهربة الى الخارج، قال كامبل، ان عملية تتبع الاموال المهربة الى الخارج من العمليات الصعبة والمعقدة لانها تتم من خلال العديد من الشركات بطريق غير مباشر ومنها الى البنوك العالمية.
وأشار الى ان الولايات المتحدة الامريكية جهزت فريق عمل من الكفاءات فى مجال محاربة تهريب الأموال وفى انتظار موافقة الحكومة المصرية لتزويده بالمعلومات اللازمة لمساعدة مصر على استعادة الاموال المهربة الى الخارج بطريق غير شرعى.
وأشار كامبل إلى أن الهدف من زيارة وفد السفارة الأمريكية الى محافظة اسيوط يرجع الى رغبة الولايات المتحدة فى معرفة طلبات رجال الاعمال والمستثمرين بالمحافظة ومعرفة العقبات والصعوبات التى تواجههم فى مجال الاستثمار بالمحافظة، وذلك لتحقيق اكبر قدر من الاستفادة من التبادل الاقتصادى والتجارى المصرى الامريكى.

ضبط 800 لتر سولار مهربة بأسيوط


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/30474_660_871029_40.jpg?itok=H8yZsbsi

تمكنت إدارة مباحث التموين بمديرية أمن أسيوط، خلال حملة أمنية، من ضبط 800 لتر سولار مهربة قبل بيعها بالسوق السوداء.
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط، إخطارا من مباحث التموين، بضبط السيارة رقم 6425 نقل أسيوط قيادة محمد صابر توفيق31 سنة سائق ومقيم قرية منقباد ـ مركز أسيوط حال مرورها بالطريق السريع أسيوط ـ سوهاج دائرة مركز منفلوط، وعلى متنها 800 لتر سولار معبأة داخل أربع براميل.
كلفت إدارة البحث الجنائي التحري وبحث نشاطه الإجرامى، تحرر المحضر رقم 4847 جنح مركز منفلوط
محمود مالك

أهالي ضحايا قطار أسيوط يهددون بالتصعيد في حالة عدم بناء المعهد الأزهري


أهالي ضحايا قطار أسيوط يهددون بالتصعيد في حالة عدم بناء المعهد الأزهري
طالب أهالي ضحايا الأتوبيس الأزهري بأسيوط، ببناء المعهد الأزهري، الذي وعد به رجل الأعمال محمد فريد خميس، كما أبدى الأهالي استياءهم من عدم البدء في بنائه حتى الآن.
وقال الشيخ سعد عبد السميع، والد أحد الضحايا، "حتى الآن لم يقم أهالي الضحايا بقطع طريق، أو اعتصام أو مظاهرات، ليحصلوا على حقوقهم"، مهددا في حالة عدم تنفيذ الحكومة لمطالبهم سيضطر أهالي الضحايا إلى استخدام أسلوب الاحتجاجات ليحصلوا على حقوق أطفالهم الذين راحوا ضحية لإهمال الحكومة.
وتابع عبد السميع، "كل اللي عملوه لامتصاص غضب الأهالي وقت الحادثة حطوا يافطة للمعهد الأزهري الجديد، باسم المقاولين العرب، ومافيش حاجة اتبنت".
وطالب عبد السميع، الحكومة، بتوفير فرص للحج لأهالي الضحايا، على غرار أهالي ضحايا مجزرة بورسعيد، مؤكدا على أنهم أرسلوا فاكسا أكثر من مرة لرئاسة الوزراء، ورئاسة الجمهورية، لكن دون جدوى.
الجدير بالذكر، أنه في 17 نوفمبر الماضي، لقي أكثر من 40 طالبا في المرحلة الابتدائية مصرعهم إثر اصطدام قطار رقم 165 "أسيوط - القاهرة" بأتوبيس معهد النور الأزهري ببني عديات.
محمود مالك

البقاء لله :: مصرع مسجل خطر واصابة شقيقه على يد صديقه بمنطقة المعلمين باسيوط


صورة ارشيفية
لقي مسجل خطر مصرعه بطلقة خرطوش على يد صديقه المسجل خطر أيضا، وأصيب شقيقه بطلقة في الوجه بعد أن حاول الثأر له.
حيث تلقى اللواء أبوالقاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، إخطارا من علاء العطار، مأمور قسم أول أسيوط، يفيد وصول حسين هاشم مهران، 36 سنة، مسجل خطر شقي، ومقيم مدينة المعلمين، لمستشفى أسيوط الجامعي "جثة هامدة" بعد إصابته بطلقة خرطوش في الصدر ووصول شقيقه عمرو هاشم، مسجل ، مصابا بطلقة خرطوش في الوجه.
وأكدت التحريات التي أشرف اللواء حسن سيف، مدير المباحث الجنائية، والتي قام بها المقدم شهاب جابر، رئيس وحدة مباحث قسم أول أسيوط، قيام أحمد حسن، 36 سنة، وشقيقه محمود حسن، 25 سنة، تربصوا بالمجني عليه الأول وقاموا بقتله بعد خلاف نشب بينهم، وبعد أن حاول شقيقه عمرو الثأر لشقيقه قاموا بإطلاق طلقة خرطوش أصابته في الوجه.
وألقت قوة من مباحث أول القبض على المتهمين، وبعرضهم على النيابة أمرت بحبسهم أربعة أيام على ذمة التحقيق.
سعاد أحمد

"العربي للعمل التطوعي" يوثق أعمال الجمعية المصرية بأسيوط


محافظ أسيوط
وثق المرصد العربى للعمل التطوعى فى اليمن، التابع لجامعة الدول العربية، أعمال الجمعية المصرية للعمل التطوعى فرع أسيوط، وتم نشر بعض هذه الأعمال على موقعة الإلكترونى، فى إشادة منه بتلك الأعمال التطوعية غير المسبوقة.
وعبر عقيل إسماعيل عقيل منسق عام الجمعية فى أسيوط عن سعادته بوصول أعمال الجمعية فى أسيوط إلى هذا المستوى الدولى الرفيع، والاهتمام من المرصد العربى للعمل التطوعى، الذى من ضمن أهدافة توثيق التجارب الناجحة فى جميع البلدان العربية التى تعمل تحت راية الاتحاد العربى للعمل التطوعى، التابع لجامعة الدول العربية، والتى تمثل مصر فيه عضوا للمكتب التنفيذى ويمثلها المهندس تامر وجيه رئيس مجلس الإدارة.
واعتبر محمود معوض نفادى عضو المكتب التنفيذى للجمعية فى أسيوط، أن إشادة المرصد العربى بأعمال الجمعية فى أسيوط هو تكريم لجميع المتطوعين فى الجمعية المصرية للعمل التطوعى ومجلس إدارتها برئاسة المهندس تامر وجيه، وإن أعضاء الجمعية فى أسيوط مصرون على المضى قدما فى نشر ثقافة التطوع فى صعيد مصر، وأكد نفادى أن الجمعية فى أسيوط سوف تطلق حملات تطوعية غير مسبوقة خلال الأيام القادمة.
محمود مالك