الجمعة، 30 أكتوبر 2015

النائب "تادرس" بعد فوزه بمقعد دائرة أسيوط: أعلم "لولا أصوات المسلمين ما نجحت" وهذه الثقة تزيده إصرارا على تلبية مطالب المواطنين


قال اللواء تادرس قلدس فى أول تصريحاته بعد فوزه بالمقعد الثانى لدائرة بندر أسيوط من جولة الإعادة "إنه سعيد بثقة أهالى الدائرة فيه ومحبتهم التى جعلته يتفوق على منافسه بفارق كبير". وأضاف قلدس أن هذه الثقة تزيده إصرارا على تلبية مطالب المواطنين والعمل على حل مشكلاتهم وخاصة أن محافظة أسيوط أفقر محافظات مصر، موضحا أنه رشح نفسه لا من أجل طائفة معينة وإنما من أجل أسيوط وأهلها فلا فرق بين مسلم ومسيحى فى الوطن الواحد، مشيرا أنه لولا أصوات المسلمين ما نجحت بهذه النسبة الكبيرة". وعن برنامجه الانتخابى وخطته لمواجهة مشكلات دائرة بندر أسيوط قال تادرس إن "المرحلة المقبلة تحتاج لعمل كثير من أجل رفع كفاءة الخدمات فى الدائرة، والسعى نحو سن تشريعات تخدم المواطنين فى أنحاء الجمهورية كافة وليس فقط الدائرة، مؤكدآ على أنه لايتبع أى طائف دينى أو حزب سياسى، ولذلك يجب على أفراد الدائرة والمجتمع التكاتف والتلاحم للعبور بمصر من تلك المرحلة العصيبة".

ضحا صالح

هيثم البدرى

«صحة أسيوط» تقرر توفير وجبات لسيدات «المطبخ التعليمي»


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/187/8/500x282o/692.jpg?q=1
وجه الدكتور أحمد أنور، وكيل وزارة الصحة بمحافظة أسيوط، مديري الإدارات الصحية بإرسال طلب بالكميات المطلوبة شهريا لكل وحدة يطبق بها المطبخ التعليمي ضمن أنشطة حقيبة صحة الأسرة، للمساهمة في توفير وجبات للسيدات المشاركات في نشاط المطبخ التعليمي.

ويتابع عملية إرسال الأطعمة الدكتورة عفاف جاد الله، رئيس مجلس إدارة جمعية رابطة المرأة، والمهندس محمد عبد اللطيف، مدير برامج هيئة إنقاذ الطفولة بصعيد مصر.

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه سيتم توجيه خطاب رسمي للموردين بإرسال وجبات غذائية جافة توزع طبقًا للاحتياج بكل وحدة وطبقًا لعدد جلسات المطبخ التعليمي المستهدف تنفيذها شهريًا، وذلك ضمن "الطلبية" الموردة للمستشفيات العامة، على أن يتم توزيع جزء منها بنفس تكلفة الوجبات الموردة للمستشفيات، وستكون وجبات جافة على أن تسهم السيدات بالمواد الغذائية القليلة لإتمام إعداد وجبات مع الممرضة المختصة.

حاء ذلك خلال لقاء نظمته رابطة المرأة بأسيوط، بالتنسيق مع هيئة إنقاذ الطفولة، بقاعه تدريب النيل بالمعهد الفني الصحي، بأسيوط، اليوم الخميس، مع قيادات بمديرية الصحة والقطاع الخاص لتفعيل المطابخ التعليمية ضمن أنشطة حقيبة صحة الأسرة الذي يتم تنفيذه ببرنامج الصحة، بحضور الدكتورأحمد أنور، وكيل وزارة الصحة بأسيوط.

وتحدث الدكتور أحمد أنور، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، عن دور التغذية واهميتها بالنسبة للأم والطفل وتأثيرها بشكل عام على صحة الفرد، وأوضح وكيل الوزارة أن لنوع التغذية التي يتناولها الفرد التأثير على الإصابة بالعديد من الأمراض نظرًا لقلة المناعة أو ضعفها.

وشرح الدكتور أسامة حجازي، فكرة المطابخ التعليمية وأهمية تطبيقها لما لها من أثر واسع في توعية الأمهات والأسرة بشكل عام بالوجبات الغذائية المفيدة ذات الأثر الواضح فى صحة الفرد وخاصة الأم والطفل.

وذكر حجازي أن المطبخ التعليمي، يعد أحد أنشطة حقيبة صحة الأسرة في فصول تحسين نواتج الحمل وفصول تغذية الأطفال، ويتم تنفيذ جلستين مطبخ تعليمي خلال الشهر لكل فصل يتم فيها تعليم وتوعيه الأمهات بكيفية إعداد وجبة غذائية متكاملة العناصر مفيدة وبتكلفة مناسبة لدخل الأسرة.


ايمان عمار

بالصور السجل المدني بمدينة منفلوط بأسيوط بدون موظفين





أرسل المواطن إبراهيم فخري من مركز منفلوط محافظة أسيوط، صورًا توضح تكدس المواطنين أمام السجل المدني.

وأوضح المواطن، أن السبب وراء طوابير المواطنين أمام السجل المدني في منفلوط، لعدم وجود الموظفين على مكاتبهم منذ الصباح.

وأشار إلى أن هذا الزحام الشديد ربما يعرض المواطنيين للسرقة وازدحام الشارع الرئيسي.


على سعيد على

هندسة أسيوط تعلن فى ندوة علمية : 20% من المصريين يسكنون العشوائيات



 عقدت كلية الهندسة بجامعة أسيوط ندوة بيئية بعنوان "التخطيط العمرانى ومستقبل التنمية العمرانية فى مصر "والتى نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص القائم بأعمال رئيس الجامعة ، وبحضور الدكتور محمد أبوالقاسم عميد الكلية والدكتور عبدالمطلب محمد على وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الى جانب عدد من الاساتذة واعضاء هيئة التدريس من قسم العمارة وعدد من العاملين بالكلية .

وفى بداية الندوة أكد الدكتور أبوالقاسم على أهمية الدور المنوط بالجامعة بوجه عام وكلية الهندسة على وجه الخصوص فى خدمة المجتمع والإهتمام بالقضايا المعاصرة  وحل مشاكله  ، والتى تأتى فى مقدمتها توفير السكن الصحى الملائم للمواطن يأتى على رأس الأولويات والأهداف الى سعت الندوة الى توضيحها وذلك من منطلق معاناه البيئة المصرية بوجه عام من التفاوتات الحضرية الواضحة فى تكويناتها العمرانية والذى يظهر عند مقارنة العديد من التجمعات العمرانية الواقعة داخل نطاق المدينة الواحدة والتى تعكس معها العديد من التناقضات والسلبيات التى تهدد استقرارها ،

وأضاف ان التخطيط العمرانى له دور كبير فى معالجة العديد من المشكلات منها مشكلة العشوائيات والتى تعتبر من اكثر القضايا إلحاحاً فى الأونة الأخيرة  حيث يوجد اكثر من 15 مليون مصرى يسكنون تلك المناطق اى بنسبة 20% من اجمالى سكان مصر وينتشرون فى جميع انحاء الجمهورية ويعانون من الفقر والامية وعمالة الاطفال وانعدام الخصوصية وتدهور الخدمات الصحية والبيئية ولذلك كان لزاماً على الجامعة ان تتعاون مع الدولة من اجل إعادة تقسيم المناطق السكنية وضرورة توافر الظروف الملائمة للسكن الصحى من حيث الهدوء والراحة .

ومن جانبه أوضح الدكتور عبدالمطلب محمد أن الندوة تهدف الى تسليط الضوء هلى أهمية التخطيط العمرانى ومستقبل التنمية فى مصر ورفع الوعى لدى العاملين فى مجال التخطيط العمرانى ، مبيناً أن الندوة تضمنت مناقشة اربعة محاور وهى : محددات ومستقبل التنمية العمرانية فى مصر ، الأنماط التخطيطية والعناصر المعمارية لإقليم أسيوط ذو المناخ الحار الصحراوى ، التخطيط العمرانى للمدن الجديدة فى مصر بين الواقع والطموحات ، التخطيط الحضرى فى مصر .

وقد أوصت الندوة بضرورة تطوير المنظور الحضرى للمدينة وتحسين البيئة العمرانية الى جانب توجيه النمو العمرانى إلى أماكن جديدة وتحديد مناطق الإمتداد ومراعاة ظروف وإمكانيات الفقراء والفئات المهمشة وتمكينهم من الوصول الى الإسكان الملائم  ، بالإضافة الى اعادة بناء القدرات خاصة فى مجال التحكم الحضرى مع ضرورة  الاسهام فى الادارة الحضرية الجيدة خاصة بإدارة الاراضى .

بالصور.. مؤتمر لمحاكاة البورصة المصرية بجامعة أسيوط



أسرار وذكريات انتصارات حرب أكتوبر يرويها أبطالها في ندوة بجامعة أسيوط



"المدينة العارية" إصدار جديد بفرع ثقافة أسيوط


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/157/7/600x338o/870.jpg?q=1
صدر عن ثقافة أسيوط التابع لإقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافي برئاسة د.فوزية أبو النجا ضمن مشروع النشر الإقليمي الذي تتبنّاه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الكاتب المسرحي محمد عبدالحافظ رواية بعنوان "المدينة العارية" للروائي عبدالراضي أبو دوح عضو نادي أبنوب، وجمعية كتاب القصة بصعيد مصر.
وتتناول الرواية رحلة شاب من أقاصي الصعيد لقلب القاهرة للبحث عن الرزق، الذي أصبح صعب المنال في بلدته وأصطدم بزحام المدينة الذي أنبهر بأضوائها، وتبين أحداث الرواية كيف يخدع ذلك الضياء الكثيرين من مريديها.

محمد حافظ

إبراهيم إلياس يواصل جولاته الانتخابية بمحافظة أسيوط


http://www.elaosboa.com/elaosboa/29102015/tt433.jpg
التقي الدكتور إبراهيم إلياس المرشح علي منصب نقيب المحامين، اليوم الخميس، بالمحامين في محافظة أسيوط ليواصل  جولاته الانتخابية بالمحافظات بعد لقائه محامين الشرقية أمس الاربعاء.
وأكد إلياس، أنه يمتلك العديد من الآليات التي تضمن أن يصل إجمالي دخل المحامي الشاب إلي ما يتعدي 7 آلاف جنيه شهريا، مضيفاً أن كرامة المحامي ورفاهيته من أهم الامور والموضوعات التي يجب أن تكون من أولويات نقابة المحامين، لأن استقرار المحامين من استقرار الوطن وأمنه.
أشار إلياس إلي أن نقابة المحامين تمتلك الكثير من الإيرادات والموارد التي اذا تم إدارتها بشكل فعال، لأصبح دخل المحامي من أعلي الدخول علي مستوي المهن.


شيماء حتحوت

"أنات وهمسات" إصدار جديد بفرع ثقافة أسيوط


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/157/7/600x338o/765.jpg?q=1ضمن مشروع النشر الإقليمي الذي تتبناه الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الكاتب المسرحي محمد عبدالحافظ ناصف، أحد إقليم وسط الصعيد الثقافي ديوان شعر فصحي بعنوان "أنات وهمسات" للشاعر طه متولي العواجي الحاصل على درجة الماجيستير في الأدب الحديث بكلية دار العلوم جامعة القاهرة.
يحتوي الديوان على عدة قصائد منها "نورا أطل على الحدود، ثورة غضب، الروح، عائشة، ومن قصائده المعبرة عن الحزن قصيدة "قلبي الأرسيف، "يا قارئين قصيدتي، لا تعجبني إني حجبت الحزن عني أوزاني هذا الذي أبدية بعض مكاني واتخذت من حجب الأسي عنواني".


محمد حافظ

البقاء لله .. وفاة زوج وزوجته وشقيقها واطفالهم وسائق من اسيوط فى حادث تصادم سيارتين قبل السفر للبحرين

لقي سائق و4 أشخاص من أسرة واحدة مصرعهم، جميعهم من مركز أبنوب في محافظة أسيوط، وكانوا في طريقهم إلى مطار القاهرة، قاصدين السفر إلى دولة ا...