الأربعاء، 17 مايو 2017

أعضاء بـ«الوطنى المنحل» وضباط وقضاة وأساتذة جامعات ورجال أعمال استولوا على 500 ألف فدان بأسيوط


• «الدراسات الأمنية» و«ظروف البلاد» حجة وقف تنفيذ قرارات الإزالة.. والتحقيق مع لجنة الزرابى لتأخرها فى تسليم الأراضى

قالت مصادر فى ديوان عام محافظة أسيوط إن إدارات أملاك الدولة فى مراكز ومدن «القوصية وديروط ومنفلوط وساحل سليم والبدارى والغنايم والفتح وأبوتيج وأسيوط وأبنوب»، أصدرت تقارير تشير إلى استيلاء عدد من الأشخاص بوضع اليد، على مساحات من أراضى الدولة داخل وخارج الزمام فى الظهير الصحراوى، تصل لأكثر من 500 ألف فدان دون تقنين الإجرءات القانونية، من بينهم أعضاء سابقون فى مجالس الشعب والشورى والمحليات من أعضاء الحزب الوطنى المنحل، وعدد من المستشارين، وضباط سابقون وأساتذة جامعات.

وتضمن تقرير الوحدة المحلية لديروط استيلاء أصحاب النفوذ على مساحة ما يقرب من 20 ألف فدان فى قرية الحوطا الشرقية ودشلوط وعواجة وديروط الشريف، منذ 15 سنة فى الظهير الصحراوى الشرقى والغربى، وصدر أكثر من 30 قرار إزالة للتعديات دون تنفيذ من المسئولين، بسبب تدخلات أصحاب النفوذ بدعوى الدراسات الأمنية وظروف البلاد.

كما تضمن تقرير الوحدة المحلية لمراكز أسيوط والقوصية ومنفلوط، المرسل إلى إدارة أملاك الدولة، تعدى عدد من أعضاء مجلسى الشعب والشورى من الحزب الوطنى المنحل، وضباط شرطة وأساتذة جامعة ورجال أعمال، بفرض سيطرة من عائلات المنطقة فى قرى «مير وخشبة وعرب الجهمة والأنصار والتتالية وبنى شعران وعرب العمايم والعتامنة وبنى غالب والعزية وجحدم ومنقباد وبنى عدى»، مشيرا إلى عدم جدية الكثير من واضعى اليد فى استغلال الأراضى وزارعتها منذ عشرات السنوات، فتم إرسال انذارات وخطابات لهم عن طريق الشرطة وصدور قرارات إزالة، إلا أنها تعذرت بسبب الدراسات الأمنية.

كما تضمن تقرير الوحدة المحلية لمركزى الفتح وأبنوب، حصر 15 حالة تعد من أصحاب النفوذ على 50 ألف فدان، على طريق «أسيوط ــ البحر الأحمر» من ناحية ومنطقة الوادى الأسيوطى، على طريق أسيوط القاهرة وأسيوط أسوان الصحراوى الشرقى.
وتضمن تقرير الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسيوط حصر أكثر من 400 حالة تعد على أراضى فى الظهير الصحراوى على طريق «أسيوط ــ القاهرة» الغربى، وطريق مطار «أسيوط ــ الخارجة»، بما يقرب من 50 ألف فدان.

وقال مدير إدارة أملاك الدولة فى المحافظة أحمد شوقى، فى تصريحات لـ«الشروق»، إنه تم تشكيل لجان منذ أمس، برئاسة سكرتير عام المحافظة محمد عبدالجليل، لحصر أراضى أملاك الدولة المخصصة وغير المخصصة لإعادة تقنين الأوضاع، وإصدار قرارات إزالة للمعتدين وغير الجادين.

وأشار إلى أن أراضى الدولة الصحراوية تتمثل فى نوعين، الأول أراضٍ مخصصة للمحافظة وتصل إلى 20 ألف فدان تقريبا، وتم تخصيصها بالبيع منذ سنوات سابقة بالإعلان عن طريق المزاد العلنى لعدد من المستثمرين الزراعيين الجادين، وزرعوها باستثناء أعداد قليلة أنذرت بالسحب عند عدم الزراعة خلال 3 أشهر.

وأوضح أن النوع الثانى يشمل الأراضى الصحراوية المخصصة من هيئة التعمير والتنمية الزراعية التابعة لوزارة الزراعة، التى خصصت آلاف الأفدنة لمواطنين ومستثمرين عن طريق الجمعيات المخصصة لتقسيم الأراضى دون التنسيق مع المحافظة. 
وقال مدير الأمن اللواء عاطف قليعى، إن أجهزة الأمن بالتنسيق مع المحافظة وهيئة المجتمعات العمرانية نفذت 850 قرار إزالة لمزارع وتعديات من المواطنين على أراضى أملاك الدولة، منذ يناير الماضى.

وأحال سكرتير عام المحافظة اللجنة المختصة بتحديد المساحات الخاصة بتوسعات منطقة الزرابى الصناعية إلى التحقيق الأسبوع الماضى، على خلفية تأخرها فى تسليم الأراضى للجهات المكلفة بتوزيعها على المشروعات.

يونس درويش

وزير الصحة يأمر بنقل مواطنة باسيوط الى مستشفى خاص بالقاهرة تعانى من انسداد بالاوعية الليمفاوية وتخطى وزنها 320 كيلو


استجاب اليوم الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة عن حالة أثقل سيدة بالصعيد تستغيث وتم نقلها بسيارة أسعاف مجهزة بالتنسيق مع الجهات المعنية لوزنها الكبير وستصل الاسعاف لمستشفى الجمهورية الخاص بعابدين  

ومن الجدير بالذكر أن أثقل سيدة بالصعيد هى أمونة أمونة فتحى طه، بمنطقة الأربعين مدينة أسيوط تعانى من انسداد بالأوعية الليمفاوية، مما أدى إلى تورم شديد بالطرفين السفليين، وتسبب فى إعاقتها عن الحركة بشكل كامل منذ ثلاث سنوات، وهى ترقد على الفراش.

كما أصيبت «أمونة» بجلطة بالشريان الرئوى، أدى إلى قصور فى وظائف التنفس، مما يتطلب وضعها على جهاز التنفس الصناعى لأكثر من 16 ساعة يوميًا.

وتبلغ السيدة أمونة من العمر 57 عامًا، وكانت تعمل ممرضة بمستشفى التأمين الصحى بأسيوط، وحينما وصل وزنها إلى 300 كيلو جرام توقفت عن العمل.
حالة انسانية .. بالصور والفيديو مواطنة بمنطقة الاربعين باسيوط تعانى من انسداد بالاوعية الليمفاوية وتخطى وزنها 320 كيلو وتناشد بمساعدتها بالعلاج فى القاهرة بعد فشل علاجها فى اسيوط
مدحت عرابى

بالصور ضبط جزار أثناء ذبحه عجل نافق في منزله بمدينة ابوتيج باسيوط







بناء علي توجيهات رئيس المركز المحاسب/"حسين كشك" رئيس مركز ومدينة ابوتيج
وفي اطار تكثيف حملات الحفاظ علي صحة المواطن وضبط السوق .
ضبطت حمله مشتركة من التموين، والطب البيطري، والشرطة بمدينة ابوتيج، أحد الجزارين، أثناء قيامه بذبح "عجل نافق"، تمهيداً لبيع لحمه على المواطنين بمدينة ابوتيج
وكان الجزار يقوم بسلخه داخل منزله وعند الكشف عليه تبين أنه نافق فتم مصادرة العجل ونقله للادارة البيطرية لعمل الإجراءات القانونية واعدامه
تحرر عن ذلك محضر جنح قسم شرطة ابوتيج، وجاري العرض علي النيابة العامه لتتولي التحقيق.

ضبط 12 طن قمح داخل مطحن قبل استخدامها في انتاج الدقيق الفاخر بأسيوط






تمكن فريق مباحث التموين بمديرية أمن أسيوط، من ضبط 12 طن و80 كيلو من القمح على متن سيارة داخل أحد المطاحن قبل استخدامها في إنتاج الدقيق الفاخر بمدينة الصفا الصناعية بأسيوط، بدون ترخيص من وزارة التموين.

تلقى اللواء عاطف قليعي، مدير أمن أسيوط، إخطارا من العميد عصام أبو شقة، يفيد بورود معلومات أكدتها التحريات مفادها قيام مسئولي مطحن الشركة الدولية لإنتاج الدقيق الفاخر والكائن المنطقة الصناعية ببني غالب دائرة مركز أسيوط، وذلك لمخالفتهم القرار الوزاري الخاص بحظر استخدام الاقماح المحلية بدون ترخيص من وزارة التموين في إنتاج الدقيق الفاخر بالمطاحن الخاصة وذلك باعتيادهم علي احضار كميات كبيرة من الأقماح المحلية انتاج هذا العام واستخدامها في إنتاج الدقيق الفاخر استخراج 72%.

وأسفر تفتيش المدير المسئول للمطحن "ج. م. ع"، مقيم بمساكن الشادر بدائرة أول أسيوط، و"ب. ر. ب"، سائق، ومقيم بجهينة في محافظة سوهاج، قائد السيارة، عن ضبط 12 طن و80 كيلو من الأقماح المحلية معبأة داخل 80 شكارة أوزان مختلفة.

سعاد احمد

ضبط طن سكر قبل بيعه في السوق السوداء بقرية العزية بمركز منفلوط بأسيوط


تمكن فريق مباحث التموين بمديرية أمن أسيوط، من ضبط سائق يقوم بتجميع كميات كبيرة من السكر التمويني المدعم لبيعها بالسوق السوداء وبحوزته طن و250 كيلو بقرية العزية التابعة لمركز منفلوط في محافظة أسيوط.

تلقى اللواء عاطف قليعي، مدير أمن أسيوط، إخطارا من العميد عصام أبو شقة، يفيد بورود معلومات لإدارة أكدتها التحريات مفادها قيام "م. م. ن"، سائق، ومقيم العزية بمنفلوط، بتجميع كميات كبيرة من السكر التمويني المدعم لإعادة عرضها وترويجها للبيع بالسوق السوداء بغية تحقيق مكاسب مادية غير مشروعة.

وعقب تقنين الإجراءات تم عمل عدة أكمنة أسفرت إحداها والكائن بكمين الطرق أول أسيوط من ضبط السيارة رقم "4237 ي س ا" وعلى متنها طن و250 كيلو من السكر التمويني المدعم معبأة داخل 125 لفة زنة الواحدة 10 كيلو.

تم التحفظ علي المضبوطات علي ذمة تصرفات النيابة وتحرير المحضر اللازم وجارى استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

بالصور.. كلاب بوليسيه تكشف 3 طن بانجو بحوزة فلاح بقرية القصير بمركز القوصية بأسيوط





تمكن ضباط مديرية أمن أسيوط بالتعاون مع الأمن العام، من ضبط فلاح وبحوزته 3 طن بانجو جاف بقرية القصير بالقوصية، عن طريق كلب الحراسة.

وتلقى اللواء عاطف قليعى مدير أمن أسيوط، إخطارًا من اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية، يفيد ضبط 3 طن من نبات البانجو الجاف بحوزة "ع. م. ع" فلاح ومقيم القصير شرق دائرة مركز القوصية، وتم التحفظ على المضبوطات، وتحرير المحضر اللازم وجارى العرض على النيابة. 
بالصور اهالى دير القصير بمركز القوصية باسيوط يستغيثون من البلطجة وانتشار الاسلحة وفرض الاتاوات بالقرية
مدحت عرابى

نائب عن دائرة ديروط باسيوط يعلن تنظيم رحلات للشباب الى شرم الشيخ بدلا من حل مشاكلهم .. نواب أسيوط بعد فشل « وظفني شكرا » تعلن انطلاق « فسحني في شرم »


استياء شديد يعيشه أهالي محافظة أسيوط بسبب " خيبة أملهم " بأعضاء مجلس النواب المنتخبين الذين منحوهم أصواتهم خاصة بعد فشل ملتقي التوظيف الذي أطلقة نواب دائرة البداري وساحل سليم في منازلهم الأسبوع الماضي وازداد الاستياء بعد تنظيم العديد من الرحلات الشبابية إلي مدينة شرم الشيخ بسعر 200 جنية للرحلة والتي أطلقها النائب محمد مصطفي عضو مجلس النواب، لتخفيف الأعباء عن كاهل الشباب ومساعدتهم في مقاومة حر الصيف حتي تهدأ عقولهم ويبتكروا في صنع حلولا للمشكلات الحالية. 

يقول " عمر عبد الرحمن " مهندس " ما يفعلة نواب هو مهزلة بكل ما تحمله الكلمة من معني، بدلا من عرض المشكلات وتوصيل الأصوات للمسئولين، ينظمون ملتقيات توظيف فاشلة في منازلهم حتى بمعاونة شركات أسم علي ورق، ولعل قصة أحد النواب مازالت خير شاهد علي كذبهم " البنت بعد م استلمت الوظيفة في احدي الشركات بأسيوط طردوها بعد 3 شهور من عملها " ولم تتقاضي سوي راتب شهر واحد قدرة 1000 جنيها مصريا.

وتابع " محمود رشوان " كنت أحد اللذين حضروا ملتقي التوظيف بمنزلي نواب البداري وساحل سليم وتخيلت في البداية أنه بمجرد ذهابي إلي منزل النائب قد ضمنت التعيين لكن الحقيقة كانت أكبر صدمة لي وعبر قائلا " كله أوهام ودول بيضحكوا علينا ويستغلونا علشان لو اترشحوا مرة تانية نديلهم أصواتنا " حتى الشركات التي كانت معهم لن تقوم بتوظيف أي شاب من اللذين حضروا ولكن النواب أصبح كل همهم الشهرة والصور وسرقة المجهودات.

وأكد " عمرو الأسيوطي " عبر صفحته علي فسبوك أن المبادرة التي أطلقها النائب " محمد سليم " عضو مجلس النواب لترفية الشباب ليس لها أية أهداف وهي لا تليق الي أن يطلقها نائب برلماني، بدلا من تنظم رحلات قم بعرض مشكلات أهالي الدائرة الذين يشربون الماء من الترع والمصارف وطالب المسئولين بتوفير مياه نظيفه لهم، ولن أحدثك عن المشكلات القائمة الآن فأنت أدري بها ومهما تحدثنا عنها فلن تستطيع فعل أي شئ.

جاء ذلك علي هامش إعلان النائب " محمد مصطفي سليم عضو مجلس النواب " عن تنظيم رحلات الي مدينة شرم الشيخ للشباب بمبلغ 200 جنية للرحلة شاملة الإقامة والإنتقالات ووجبات الطعام لمدة 5 أيام الأمر الذي أدي وجود حالة من الاسيتاء والغليان بين أهالي دائرته رفضا لمثل هذه المبادرات ومطالبته بتقديم حلول ومقترحات لحل مشكلاتهم أفضل من التنزة والذهاب الي المصايف والشواطئ 

شحاتة السيد

«عرب المدابغ».. قرية في اسيوط تشرب مياه بدماء الحيوانات النافقة










علي بعد 10 كيلو متر من ديوان عام محافظة أسيوط علي الطريق الدائري غرب المدينة تقع قرية " عرب المدابغ " والتي يعيش أهلها أمواتًا علي قيد الحياة، بسبب تلوث المياه وبوار أكثر من 190 فدان بسبب محطة الصرف الصحي التي أغرقت أراضيهم وجعلت منها منبعا للأوبئة والأمراض، ومياه الشرب المخلوطة بدماء الحيوانات النافقة التي تملئ مصرف " غرب البلد "، والذي أقيمت عليه محطة تحلية المياه التابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط.

بلدنا اليوم " رصدت بالصور تلك الكارثة والتقت الأهالي للوقوف علي مشكلاتهم " يقول محمد عبد الرحيم " من أهالي عرب المدابغ " نعاني منذ سنوات من مشكلة الصرف الصحي التي أفسدت أراضينا وحولتها من مزارع خضراء إلي صحراء جرداء، حتى امتنعنا عن زراعة الخضروات والفواكه ولجأنا إلي زراعة الملوخية والتي فوجئنا بخروج ديدان صغيره عند تعرضها لحرارة النيران الأمر الذي أثار حالة من الذعر بين أهالي القرية، والآن وصل بنا الحال إلي زراعة غذاء المواشي فقط حتى باتت أراضينا عرضة للبوار والتصحر.

وتابع " ليست مشكلة الأراضي الزراعية فقط التي تهددنا بل بسبب الصرف الصحي وفساد المحاصيل الزراعية التي كانت تنتجها أراضينا ظهر عددا من الحالات المرضية المصابة بالسرطان وتوفيت علي إثره، ورغم كمية الشكاوي الهائلة التي تقدمنا بها إلي المسئولين بالمحافظة لم نجد أدني استجابة منهم وكأننا " قرية منسية خارج حدود الدولة المصرية.


وأكد " عرندس الزهري " محطة الصرف الصحي هيكل خارجي فقط ومحطة تحلية مياه الشرب تأتي من مصرف " الزنار" المتكدس بالحيوانات النافقة التي تقوم الطلمبات بسحب دمائها نتيجة تواجدها بمياه الترعة لفترة طويلة والري رغم كل الشكاوي التي تقدمنا بها يطهرها في السنة مرة حتى أصيب جميعنا بالفشل الكلوي وأصبحنا مهددين بالانقراض، تنتابنا حالة من الذعر عند فتح " الحنفية " خشية أن ينسكب الدماء بدلا من الماء كما يحدث أحيانا حتى فشت فينا الأمراض المزمنة الخطيرة وأراضينا التي تشتكي حالها الي الله نظرا لكثرة التلوث بمياه الصرف الصحي التي تروي بها.

والمصيبة الطامة " مواسير محطة الصرف التي تصب مباشرة في مصرف الزنار الذي توجد به محطة مياه الشرب التي نشرب منها والذي يصب مباشرة في ترعة غرب البلد التي تصب في النيل " يعني مش إحنا بس اللي هنتأذي دي مصر كلها هتتأذي " وخاطبنا رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي والذي جاء في جولة تفقدية للمحطة وأخبرنا أن المحطة تعمل بالتحلية الثلاثية التي تخرج المياه " زي المياه المعدنيه " وفي الحقيقة أتحداه أن يقوم بتحليل عينه من تلك المحطة وسوف يجد فيها كوارث من دماء حيوانات نافقة وميكروبات وسم قاتل، " حتي الخضار اللي بيطلع من أرضنا التجار بطلوا يشتروه علشان الدود اللي فيه.

ومن جانبة " أكد محمود عيسي " تاجر خضروات " أن جميع التجار امتنعوا بالفعل عن شراء محاصيل عرب المدابغ والتي يوجد بها الكثير من الأمراض خاصة الخضروات التي اكتشفنا بها كثير من الدود الضار بعد شرائها بساعات بمجرد تعرضها لأشعة الشمس وعن مياه الشرب " أنا بقالي أكثر من 5 سنين لم أشرب مياه عرب المدابغ وقطعة الأرض التي أملكها تركتها للقمامة أفضل من الزرع المسرطن " 

" ابني عنده السرطان وفي معهد الأورام بين يدي الله " بتلك الكلمات بدأ " عم أحمد " كلامه والدموع تتساقط من عينية لتبلل لحيته الكثيفة ووجهه المنهك وجسده الضعيف حزنا علي فلذة كبده الذي يطارده الموت كل لحظة في انتظار جرعة كيماوي إما أن تحقق له الشفاء وإما يلقي بها ربه، بسبب محطة تحلية مياه الشرب المملوكة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والتي تسحب طلمباتها المياه من الترعة التي تقع علي بعد أمتار ويفصل بينها وبين المحطة شارع 5 متر أسفله مواسير الموت التي تنقل المياه من الترعة إلي بطون الأهالي.

وناشد " عم احمد " الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتدخل العاجل لحل تلك المشكلات بعد أن طرقنا جميع الأبواب ولما يبقي لنا سوي بابكم آملين تلبية النداء والنظر إلينا بعين الرحمة لرفع تلك المعاناة عن كاهلنا بعد عذاب دام لسنوات طويلة خسرنا فيها الغالي والنفيس من صحتنا وفلذة أكبادنا 

شحاته السيد
مدحت عرابى

مرور أسيوط يضبط سائق لقيامه بسرقة 2 بطارية خاصة بسيارة نقل


تمكنت مباحث مرور أسيوط من ضبط المدعو"أحمد ع.ع" سن 37 ، سائق ، ومقيم دائرة قسم شرطة ثان أسيوط ، سبق إتهامه فى 5 قضايا "سرقة" .. وبحوزته مفتاح حديدى حال قيامه بسرقة (2) بطارية خاصة بسيارة نقل ملك أحد الأشخاص ، حال تواجدها بدائرة مركز شرطة أسيوط .
بمواجهته أقر بإرتكاب الواقعة .
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة .

وكيل "تعليم أسيوط" يضبط مذكرة الامتحان مع طالبة داخل لجنة بادارة ديروط التعليمية





وجّه صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، بالتعامل الهادئ مع الطلاب خلال فترة الامتحانات، لافتا إلى حرص المديرية على تلبية احتياجات اللجان وفقا للإمكانات المتاحة، وعدم السماح بالغش داخل اللجان، كي يحصل كل طالب على حقه بمنتهى العدالة، وتحقيق أكبر قدر من الحيادية والعدالة بين الطلاب.
جاء ذلك خلال تفقد وكيل الوزارة، لجان امتحانات الشهادة الإعدادية في إدارة ديروط التعليمية، ورافقه خلالها عبدالناصر حامد مدير عام التعليم العام، وعزت علي حسن مدير عام إدارة ديروط التعليمية.
وأضاف فتحي، أن الجولة ضبطت مذكرة لمادة الدراسات الاجتماعية، التي يؤدي فيها طلاب الشهادة الإعدادية الامتحان اليوم، بحيازة طالبة بقصد الغش داخل لجنة الامتحان، موضحا أنه حال مروره على اللجنة رقم 4 ومقرها مدرسة الشهيد أحمد عبدالباقي ببندر ديروط، وفي حجرة 9 لاحظت وجود أوراق بحيازة الطالبة "م. ع. م" رقم جلوس 1710، وبفحص الأوراق تبين أنها عبارة عن مذكرة لمادة الدراسات الاجتماعية، التي يؤدي فيها طلاب الشهادة الإعدادية الامتحان امس ، خبأتها الطالبة بقصد الغش في الامتحان.
ولفت وكيل "تعليم أسيوط"، إلى أنه تم استدعاء محقق من الشئون القانونية في الإدارة، للتحقيق في الواقعة، واتخاذ الإجراءات اللازمة، موضحا أن المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، شدد على ضرورة مكافحة الغش داخل اللجان.
على جانب آخر، اطمأن وكيل الوزارة على توفير الراحة للطلاب داخل اللجان، ومراعاة التهوية والإضاءة الجيدة، والحفاظ على النظافة العامة داخل وفي محيط اللجان، كي يتسنى للطلاب أداء الامتحان بسهولة ويسر.

بالفيديو قناة المحور وعدم وجود معلم حاسب آلى وأزمة فى امتحان الحاسب الآلى للشهادة الاعدادية بمدرسة كوم المنصورة التابعه لادارة ابنوب التعليمية باسيوط .. والطلاب ’’ غششونا فى الترم الاول .. ونسيونا فى الترم التانى ’’




عرض برنامج "90 دقيقة"، الذي يقدمه الإعلامي معتز الدمرداش، عبر فضائية "المحور" مساء الثلاثاء، تقريرًا عن طلاب مدرسة "كوم المنصورة" بأسيوط، الذين سلموا أوراق اجابات امتحان مادة الحاسب الآلي بيضاء بسبب عدم وجود معلم لهذه المادة طوال العام. حيث قالت إحدى الطالبات، خلال ظهورها بالتقرير، إن المدرسة لا يوجد بها معلم حاسب آلي، في حين قالت الأخرى: "كانوا بيغششونا الحاسب الآلي في امتحان التيرم الأول وماعرفناش نحل لما محدش غششنا في التيرم التاني". وأشار أحد العلمين، إلى أن المدرسة بها أكثر من معلم لمادة الحاسب اآلي، موضحًا أن الطالبة، التي اشتكى والدها للإعلام، حصلت على 9.5 من 10 درجات في الحاسب الآلي في الفصل الدراسي الأول.

 علق صلاح فتحي، وكيل وزارة التربية والتعليم في أسيوط، على عدم تمكن طلاب مدرسة "كوم المنصورة" بأسيوط من حل امتحان مادة الحاسب الآلي، وقيام أحد أولياء الأمور باللجوء للإعلام للشكوى بأن المدرسة لا يوجد بها معلم لهذه المادة، قائلًا إن المدرسة بها 4 معلمين لمادة الحاسب الآلي، وأن الكثير من الطلاب نجحوا في هذه المادة. وأضاف "فتحي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة"، الذي يقدمه الإعلامي معتز الدمرداش، عبر فضائية "المحور" مساء الثلاثاء، أنه لا يوجد أي حالات للغش بالمدرسة، موضحًا أنهم لم يتلقوا أي شكاوى غش. ولفت إلى أن الطالبة، التي اشتكى والدها متفوقة دراسيًا، وحصلت على 9.5 من 10 درجات بمادة الحاسب الآلي، مستكملًا: "الفيصل بيني وبين الطالبة هو القانون ولا نترصد لأحد". في حين قال بداري حامد، ولي أمر الطالبة: إنه إذا استمر وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بالتعتيم على واقعة الغش "نقول على التعليم يا رحمن يا رحيم"، مضيفًا أن نجلته تلقت الدروس الخصوصية بالفصل الدراسي الأول. وطالب "بداري"، بتشكيل لجنة محايدة للنظر في هذه المسألة، مضيفًا: "بنتي منهارة من وقت ما اتكلمت في الإعلام وبتقول هايسقطوني"، متابعًا: "قبل البرنامج ما يصور المدرسة مشت الطلاب علشان مايقولوش الحقيقة"

مجلس جامعة أسيوط يوافق على تعيين 25 مدرسا في عدد من الكليات


وافق مجلس جامعة أسيوط في جلسته المنعقدة برئاسة الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة، على تعيين 25 مدرسا في عدد مختلف من كليات الجامعة.

وشملت القرارات تعيين 3 مدرسين في كلية التربية وهم الدكتورة فاطمة محمد علي عمران بقسم علم النفس، والدكتورة هبة حسن حمدان محمد، والدكتورة عبير علي أحمد بقسم المناهج وطرق التدريس بالكلية.

وفي كلية الهندسة عين 3 مدرسين، وهم الدكتور عمرو ممدوح علي بقسم الهندسة المعمارية، الدكتور خالد أحمد عبدالرحيم، والدكتور محمود محمد رأفت بقسم الهندسة المدنية، أما في معهد جنوب مصر للأورام عين 3 مدرسين، وهم الدكتور ماجد عبدالفتاح أمين بقسم طب الأورام، الدكتور محمد مؤمن عبدالنعيم بقسم أشعة الأورام التشخيصية، والدكتورة أسماء صلاح إبراهيم بقسم الأشعة العلاجية والطب النووي.

وكما عين مدرسون بكلية العلوم وهما الدكتور طارق صلاح الششتاوي بقسم الرياضيات، والدكتورة غادة عبدالمنصف محمود، بقسم النبات والميكروبيولوجي.

وشملت القرارات تعيين مدرسين في كلية الزراعة وهما الدكتور محمد إبراهيم عبدالحي بقسم الخضر، والدكتورة هويدا عز الدين عبدالقادر بقسم المحاصيل، وتعيين مدرسين بكلية التجارة وهما الدكتور عبدالله فيصل محمد بقسم العلوم السياسية والإدارة العامة، والدكتورة داليا سمير فايز بقسم إدارة الأعمال، كما عينت الدكتورة إيمان محمد نجيب مدرسا بقسم الباثولوجيا الإكلينيكية بكلية الطب، والدكتور إيهاب نبيل أحمد مدرسا بقسم طب الحيوان بكلية الطب البيطري، والدكتور وليد علي محمود مدرسا بقسم الكيمياء العضوية الصيدلية بكلية الصيدلة.

كما عينت الدكتورة صفاء فضل مدرسا بقسم مجالات الخدمة الاجتماعية بكلية الخدمة الاجتماعية، والدكتورة حنان أبوالقاسم مدرسا بقسم اللغة العربية في كلية الآداب، وفي كلية طب الأسنان عين الدكتور أحمد مرتضى مدرسا بقسم طب الفم وأمراض اللثة والتشخيص، وفي كلية التمريض عينت الدكتورة هناء محمد مدرسا بقسم إدارة التمريض.

وفي فرع الجامعة بالوادي الجديد، عين في كلية الآداب مدرسين وهما الدكتورة منار علي بقسم اللغة العربية، والدكتورة نورا محمد بقسم الجغرافيا، وفي كلية التربية الرياضية عينت الدكتورة هبة محمود مدرسا بقسم التدريب الرياضي وعلوم الحركة.

بالصور ورقة امتحان الجبر والدراسات الاجتماعية للصف الثالث الاعدادى الترم الثاني 2017 محافظة اسيوط

الجبر


الدراسات الاجتماعية



البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...