السبت، 18 فبراير 2017

البقاء لله .. وفاة محامى من اسيوط فى حادث أثناء عودته من القاهرة بصحبة ابنه المصاب بالسرطان عقب تلقيه جرعة العلاج بمستشفى سرطان الأطفال 57357 .. ونقيب المحامين يأمر باتخاذ الإجراءات اللازمة لإنهاء إجراءات المعاش


تابع سامح عاشور نقيب المحامين حادث مصرع المحامي إدوارد منصور ونجله على طريق الغردقة بمحافظة البحر الأحمر.

وقال عاشور، في بيانٍ له، اليوم السبت، إنَّ النقابة بدأت اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنهاء إجراءات المعاش، ومعاش الدفعة الواحدة بشكل سريع عقب استيفاء الأوراق اللازمة، موضِّحًا أنَّ فريقا من النقابة يتابع الإجراءات للوصول إلى سبب الحادث.

وأضاف أنَّه كلَّف ماجد حنا عضو مجلس النقابة بمتابعة تطورات الحادث، إضافةً إلى تسهيل كل إجراءات المعاش والدفن وغيرها.

وحسب البيان، وقع الحادث مساء أمس الجمعة، بطريق الغردقة عند رأس غارب أثناء عودته المحامي مستقلا سيارته من القاهرة بصحبة ابنه المصاب بالسرطان عقب تلقيه جرعة العلاج بمستشفى سرطان الأطفال 57357، إلى بلدته ديروط بمحافظة أسيوط.

وتوفي المحامي فور وقوع الحادث، بينما لقي "ابنه" حتفه أثناء نقله بعربية إسعاف مجهزة من مستشفى الجونة إلى أحد مستشفيات القاهرة صباح اليوم.

واختتم البيان قائلًا: "توجه عضوان من مجلس النقابة الفرعية بالبحر الأحمر وعدد من المحامين بينهم المحامية إيمان الألفي إلى مستشفى الجونة بتوجيهات من النقيب العام للوقف بجانب زوجة المحامي في مصابها وتقديم التعازي وتسهيل كل الإجراءات".

البقاء لله .. مقتل مدرس من اسيوط على يد تكفيريين بمدينة العريش


شيع أهالى قرية المطيعة، جثمان جمال جرجس صموئيل ، من كنيسة الشهيد فيلؤثيوس بقرية المطيعة، مسقط راسة وسط حشد الكثير من أهالى القرية والقرى المجاورة.

صلى على الجثمان كل من القس عاموس بسطا، والقس ناثان جرجس، كهنة الكنيسة، وفى أثناء الصلاة قدم القس عاموس التعازى لأهالى الشهيد، وألقى كلمتة الروحية التى تحدث فيها عن دافع الاستشهاد.

كان قد لقى جمال توفيق، حتفه على يد تكفيريين، عن عمر ناهز ٥٠ عامًا، ويعمل مدرسًا، بأحد أسواق العريش، وذلك بعد توجيه التكفيريين السؤال للشهيد عن ديانتة وبعد إجابتة عنها تم قتلة داخل السوق.

فيبى مدحت

بالصور مباحث قسم ثان اسيوط تضبط تشكيل عصابي تخصص سرقة السيارات وتغيير معالمها


تمكن ضباط وحدة مباحث قسم ثانى بمدينة أسيوط من ضبط تشكيل عصابى مكون من 3أشخاص تخصصا فى سر قة السيارات وتغيير معالمها بدائرة القسم 
وكان اللواء ” عاطف القليعى ” مدير أمن أسيوط قد تلقى أخطارا من اللواء ” أسعد الذكير ” مدير المباحث الجنائية يفيد عن ضبط كلا من “مؤمن ج.ع ” 34سنة سبق إتهامه فى (9) قضايا سرقة وضبط ” أحمد .م .م” 23 سنة سبق أتهامة في (3 ) قضايا سرقة وضبط ” حمادة .ص .م ” 30 سنة قاموا بتكوين تشكيلا عصابيا بقصد سرقة السيارات وتغيير معالمها مستخدمين في تحركاتهما السيارة رقم 8253 ى س ج أجرة أسيوط 
وبالتأكد من صحة المعلومات والتحريات الواردة وعقب تقنين الأجراءات القانونية تمكنت القوات الأمنية من ضبط المذكورين وبحوزتهم السيارة المشار أليها وبمواجهتهم أعترفوا بأرتكابهم واقعتين لسرقة السيارات 
اتخذت الاجراءات القانونية حيال المتهمين وجارى العرض على النيابة العامة
بالصور مباحث قسم ثان اسيوط تضبط تشكيل عصابي تخصص سرقة أجزاء السيارات
سعاد احمد

بالصور| إصابة شاب صدمه قطار بمزلقان شارع رياض بأسيوط



أصيب شاب، اليوم، صدمه قطار "القاهرة - أسوان"، أثناء عبوره شريط السكة الحديد، بجوار مزلقان شارع رياض بمدينة أسيوط.

تلقى اللواء عاطف قليعي مدير أمن أسيوط، إخطارا من غرفة عمليات النجدة، يفيد اصطدام قطار القاهرة أسوان بشاب أثناء عبوره شريط السكة الحديد على بعد 50 مترا من مزلقان السكة الحديد بشارع رياض بوسط مدينة أسيوط.

وعلى الفور انتقلت سيارة الإسعاف، وشرطة النجدة إلى مكان الحادث وتم نقل المصاب إلى مستشفى أسيوط الجامعي، وجار التعرف على هويته وتحرير المحضر اللازم.

سعاد احمد

إحباط تهريب 172 جهاز آيفون و45 ألف قرص أدوية بمطار أسيوط



تمكنت سلطات جمارك مطار أسيوط الدولي من إحباط تهريب 172 جهاز آيفون 7، و45 ألف قرص أدوية مخبأة داخل أمتعة راكب قادم من الكويت.

كانت إدارة جمارك مطار أسيوط، تلقت إخطارًا من أحمد المراغي شريت، رئيس الأمن الجمركي يفيد تمكن إدارة الجمارك من ضبط "أحمد .ع"، راكب على متن طائرة الجزيرة القادمة من دولة الكويت بحيازته 172 جهاز آيفون 7، و45 ألف قرص أدوية وتم تقدير المضبوطات بمليون و150 ألف جنيه قيمة الهواتف و50 ألف جنيه قيمة الأدوية.

وتصالح الراكب مع سلطات المطار بعد احتجاز المضبوطات وسداد الرسوم.

سعاد احمد

غدا.. وزير التنمية المحلية يزور أسيوط ويلتقي عددا من محافظي الصعيد لتفقد مشروع الهضبة الغربية والقرى الأكثر احتياجا


تشهد محافظة أسيوط، غدًا الأحد، زيارة الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، للمحافظة، يرافقه محافظ أسيوط، ومحافظو بنى سويف، والمنيا، وسوهاج، وقنا، وأسوان، لتفقد مشروع الهضبة الغربية، وقرى منقباد، ودرنكة، وبنى غالب، وإسكندرية، التحرير ضمن القرى الأكثر احتياجًا بالمحافظة، وذلك فى أول زيارة له بعد توليه مهام وزارة التنمية المحلية.

  زيارة الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، للمحافظة، غدًا، تأتى لتفقد بعض المشروعات القومية والتى يعقد على هامشها اجتماعًا مع محافظى خمس محافظات من محافظات الصعيد لبحث ملف العشوائيات، وإنشاء مدن عمرانية جديدة لاستيعاب سكان العشوائيات بهذه المحافظات.

 الزيارة تشمل تفقد سير العمل فى مشروع محور طريق الهضبة الغربية الذى يبدأ من الطريق الصحراوى الغربى ويمتد حتى الطريق الدائرى لأسيوط وكوبرى الواسطى، وتم اسناد مرحلته الأولى إلى شركة المقاولون العرب بطول 12 كم، والتى تم الانتهاء من التصميمات الخاصة بالمرحلة الثانية، والتى يبلغ طولها 10 كم، والتى سيتم الانتهاء منها مع العام المالى 2016/ 2017، والتى يعتبر الخطوة الأولى لإقامة أكبر تجمع عمرانى بالمحافظة بمنطقة الهضبة الغربية على مساحة 6 آلاف فدان لاستيعاب الكثافة السكانية بالمحافظة والخروج من الوادى الضيق.

موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسى، منذ أيام على تخصيص مساحة 6 آلاف فدان من مساحة الارض المملوكة للدولة أعلى منطقة الهضبة الغربية بمحافظة أسيوط لإقامة تجمع عمرانى جديد للمحافظة، وذلك فى إطار اهتمام الرئيس بتنمية الصعيد وتحقيق التنمية المستدامة وحل مشاكل الاسكان والبطالة بمحافظة أسيوط وجذب استثمارات جديدة من خلال إقامة مجتمعات عمرانية جديدة للخروج من الوادى الضيق.

كما تشمل جولة الوزير بالمحافظة تفقد أعمال تطوير بعض القرى الأكثر احتياجا مثل منقباد ودرنكة بمركز أسيوط على ان يختتم زيارته للمحافظة بعقد اجتماع موسع مع محافظى محافظات الصعيد ونواب البرلمان بالمحافظة لبحث ملفات التنمية والقضاء على العشوائيات.

"أسيوط تستحق" تواصل جمع التوقيعات لسحب الثقة من المحافظ






رساله لوزير التنمية المحليه على الرقم ده 01117777524 

نصها 


( انا من ابناء محافظه اسيوط واطالب باقاله المحافظ المهندس ياسر الدسوقى )

--------------------------------------------------------
تواصل حملة "أسيوط تستحق" جمع التوقيعات للمطالبة بإقالة المهندس ياسر الدسوقي، حيث وصل عدد الموقعين نحو 300 شاب من محافظة أسيوط في أقل من 5 ساعات من إطلاق حملة التوقيعات لرفع مذكرات الى الرئيس عبدالفتاح السيسي والمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء والدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب والدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، للمطالبة بإقالة ياسر الدسوقي من منصبه.
كان المئات من شباب أسيوط اطلقوا حملة أمس الجمعة بعنوان "أسيوط تستحق" للمطالبة بإقالة المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط.

وأكد الشباب الى انه منذ ان جاء ياسر الدسوقي الى أسيوط وهي في تدهور مستمر مطالبين بإقالته ووضع معايير واضحة ومحدده لاختيار المحافظين والتجديد لهم والعمل على وجود آليات شعبية للمراقبة والمحاسبة في ظل عدم إجراء انتخابات محلية.

تضمنت الحملة تحرير الشباب لاستمارات للتوقيع عليها الكترونيا لسحب الثقة من محافظ أسيوط.

صحافة المواطن ’’ نقابة التمريض ’’ بالصور حالة انسانية لموظفة بالتأمين الصحى باسيوط بعد تورم قدميها وإصابتها بانسداد بالأوعية اليمفاوية بعد تخطي وزنها 320 كيلو





الصورة دى للزميلة امونة من اسيوط مصورينها النهاردة بنبعتها لنقابتها وللزملاء اللى عماليين يهللون ليل ونهار النقابة النقابة يا ريت حد يقولنا النقابة بكامل هيمنتها عملت ايه احنا عملنا على قدنا لسبب اننا مبنخدش اشتراكات من حد ولو عندنا ربع اللى كان عند النقابة كنا سفرناها هى واى زميلة زيها تتعالج فى الخارج أو على الأقل داخل مكان محترم بمصر
------------------------------------------
دى صور الست امونه شفاها الله وعافاها بنوجها لمدير فرع اسيوط طلبها بسيط جداا وفى مقدرة الفرع مطلوب ليها كرسى متحرك من اجل التحرك به بدل النوم على السرير طول النهار شفاكى الله وعفاكى وانا متاكد أن فور تنزيل البوست مدير الفرع هيبعتلك كرسى
----------------------------------------
تعيش السيدة أمونة فتحي طه المقيمة بمنطقة الأربعين بمدينة أسيوط، مأساة حقيقية بعد أن وصل وزنها إلى 320 كيلو جرام خلال 3 سنوات بعد إصابتها بانسداد بالأوعية اليمفاوية وتزايد آلامها يوما تلو آخر. 

رصدت عدسة فيتو مأساة السيدة المسنة، بعد تورم قدميها وإصابتها بجلطة في شريان الرئة الذي أثر على وظائف التنفس وأدى إلى إعاقتها التامة عن الحركة وملازمتها الفراش طيلة سنوات بعد أن تعرضت لخلل بوظائف أجهزة الجسم. 

تقول "أمونة" 57 عاما، "كنت أعمل ممرضة وخدمت أكثر من 40 عاما في الصحة بمستشفى التأمين الصحي ونقلت عقب ذلك ضمن فريق التمريض بمستشفى الفرنسيكان ومنذ 3 سنوات أصبت بانسداد في الأوعية الليمفاوية وأثر على كل أجهزة الجسم وخاصة التنفس الذي يحتاج لوضعي أكثر من 16 ساعة يوميا على جهاز تنفس صناعي يكلفنى أموال طائلة وبدأ وزني نتيجة المرض يزداد حتى تخطى الـ300 كيلو جرام وخاصة بالأطراف السفلية وهي قابلة للزيادة بشكل يومي والقرح والجلطات تزداد بزيادة الوزن.

وأضاف زوجها "رشاد محمد" موظف على المعاش، أن زوجته تعاني يوميا من شدة المرض ولا يوجد أي علاج لها بالصعيد ولديها نجلان أحدهما مجند بالقوات المسلحة والآخر عامل ولا يوجد من يساعدها غيره مما يحمل الأسرة فوق طاقتها ماديا ومعنويا.


وناشدت أمونة الرئيس عبد الفتاح السيسي والفريق صدقي صبحي وزير الدفاع علاجها بمستشفى القوات المسلحة وأن ينظر لها بعين الشفقة كونها معرضة للإصابة بجلطات أخرى لعدم حركتها كما ناشدت الإعلاميين وائل الإبراشي وريهام سعيد وبرنامج صبايا الخير والقلوب الرحيمة من الأطباء مساعدتها بعد فشل علاجها في أسيوط، ونصحها الأطباء بالعلاج في القاهرة لعدم وجود علاج لها في الصعيد.

ايمان عمار

بالصور والفيديو فوز مدرسة ناصر العسكرية باسيوط على مدرسة فيوتشرز للغات والصعود لدور الـ 16 فى مسابقة العباقرة



بالفيديو متصله من اسيوط تبكى على الهواء "هنموت من الجوع"! بسبب عدم قدرتها على استخراج بطاقة تموين


بكت متصلة تدعى «أم ندى» من أسيوط، على الهواء بسبب عدم قدرتها على استخراج بطاقة تموين. وطالبت في مداخلة هاتفية لبرنامج «صح النوم» المذاع على فضائية «LTC» تقديم محمد الغيطى، رئيس الحكومة بتغيير وزير التموين بسبب فشله في توفير السلع الغذائية، موضحة «سعر زجاجة الزيت بـ 18 جنيه وكيلو السكر بـ 20 جنيها ومش عارفة اشترى عيش من المخابز علشان مش معايا بطاقة تموين». وتابعت: «مش لاقيين نأكل عيالنا، وهنموت من الجوع، وقدمت على طلب استخراج بطاقة تموين ومحدش بيسمعنى».

اهالى يشتكون من عدم توافر السكر و23 مصنع لتعبئه السكر باسيوط متوقفين بأمر مسئولى الشركه المصريه لتجاره الجمله .. وتجديد حبس مدير فرع الشركة المصرية (15) يوم بعد اختلاس 62 طن سكر تموينى وأستدعاء مسئولين بشركة سمارت للتلاعب بالبيانات داخل ماكينات الصرف التموينى


أكد موظف في الجمعية التعاونية الاستهلاكية لمحافظة أسيوط، ومشرف فرع على المواد التموينية في شارع رياض، حمدي عبد الحفيظ سالم، أنه بعد نشر استغاثتي بوجود فساد بالملايين من شركة "سمارت"، لتطبيقات الكروت الذكية، الخاصة بنقاط الخبز والسلع بتزوير البيانات المحاسبية للبقالين، ووصول الالاف على البقال التمويني الواحد تمت دعوتي من المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، لسماع شكاواي والإطلاع على المستندات الدالة على الفساد. وتم على الفور تحرك الرقابة الإدارية، للكشف عن تلك المستندات والتحري عنها وتم القبض على أمين مخزن قام بتهريب العديد من الأطنان من السكر وتم حبسه ثم قامت الرقابه الإدارية باستدعاء مسؤول من شركة "سمارت" للكروت الذكية للكشف عن تلك البيانات المزورة وجاري التحقيقات. وأضاف عبد الحفيظ، أشكر المحافظ والرقابة الإدارية على الوقوف بجانبي وسرعة الاستجابه لكشف أي فساد وأتمنى جميع المسؤولين يكونوا بهذه الطريقة للنهوض بمصر والقضاء على الفاسدين.  
----------------------------------------
قررت النيابة العامة تجديد حبس مدير فرع الشركة المصرية 15 يوم أخرى على ذمه التحقيقات لنجاح الرقابة الادارية باسيوط بكشف مدير الفرع بتزوير مستندات واختلاس ٦٢ طن سكر تمويني مدعم وبيعها بالسوق السوداء بما يقدر بنحو ٤٥٠ ألف جنيه والتلاعب بحصص السكر التمويني المخصصة للبيع للجمهور.

وقامت الرقابة الإدارية بمحافظة أسيوط بأستدعاء مسئولين شركة سمارت للتلاعب بالبيانات داخل ماكينات الصرف التموينى ووضع مبالغ ضخمه على البقالين دون وجه حق.

ومن الجدير بالذكر بعد نشر أستغاثه (موظف باسيوط يكشف فساد بالملايين ويناشد المحافظ والنائب العام بالتحقيق) أستجاب محافظ اسيوط المهندس ياسر الدسوقى سريعآ وفتحت الرقابة الأدارية التحقيقات التى اكدت صحه كلام الموظف.

مدحت عرابى
-------------------------------------

23 مصنع لتعبئه السكر باسيوط متوقفين باومر مسئولى الشركه المصريه لتجاره الجمله وتشغيل مصانع مخالفه لاجل عيون مسئولى الشركه فى اسيوط واعطائهم حصص تعبئه مخالفه للتعاقدات 
طب فين الاجهزه الرقابيه ومباحث التموين من المسئول عن ضياع مئات الاطنان من السكر بالسوق السوداء والا هو توجه حكومى

ام ان الاجهزه الرقابيه تنفذ ما يقوله عملائها المزدوجين

خالد العسقلانى

القبض على سائق يقوم بنشل المواطنين أثناء توصيلهم بأسيوط



تمكن ضباط قسم شرطة ثان أسيوط من القبض على سائق يقوم بسرقة المواطنين عن طريق النشل أثناء توصيلهم.

كانت وردت معلومات لضباط مباحث قسم شرطة ثاني أسيوط، مفادها أن وراء ارتكاب بعض من وقائع السرقة عن طريق المغافلة (النشل) المدعو "ع س ش ي" سن 36 سائق، مقيم السادات دائرة قسم أول أسيوط، السابق اتهامة في عدد [12] قضية [سرقة - نشل] حال توصيله للمواطنين بالسيارة قيادته رقم 127725 ملاكي أسيوط ماركة شاهين بيضاء اللون.

وعلي الفور تم تقنين الاجراءات وضبط المتهم.

وبتطوير مناقشته اعترف بارتكابه واقعة المحضر جنح قسم ثاني أسيوط لسنة 2017م عن بلاغ المواطن ج م م سن 57 عامل بالأوقاف، مقيم عرب مطير دائرة مركز الفتح عن سرقة مبلغ مالي 500 جنيه تم ضبطهم، وواقعة المحضر جنح قسم ثاني أسيوط لسنة 2017م عن بلاغ المواطن ن س ح سن 71 فلاح، مقيم مير دائرة مركز القوصية عن سرقة مبلغ مالي 450 جنيه وعدد 2 هاتف تم ضبطهم، وواقعة المحضر جنح قسم ثاني أسيوط لسنة 2017م عن بلاغ المواطن س ب ع ح سن 72 بالمعاش مقيم الوليدية دائرة قسم ثاني أسيوط، عن سرقة مبلغ مالي 1000 جنيه تم ضبطهم.

وواقعة المحضر جنح قسم ثاني أسيوط لسنة 2017م عن بلاغ المواطن م ب ز م سن 62 بالمعاش مقيم مركز سوهاج - سوهاج عن سرقة مبلغ مالي 130 جنيه تم ضبطهم، وواقعة المحضر جنح قسم ثاني أسيوط لسنة 2017م عن بلاغ المواطن م ث م م سن 68 بالمعاش مقيم الوليدية دائرة قسم ثاني أسيوط عن سرقة مبلغ مالي [350 جنية] تم ضبطهم.

كما ضبط بحوزته السيارة وعدد (2) سلاح ابيض (سنجة - مشرط)، وبمواجهته اعترف بارتكابه تلك الوقائع بأسلوب مغافلة المواطنين بتمزيق جيوب ملابسهم للتحصل على تلك المسروقات.

وجاري تطوير مناقشة المتهم وصولاً لارتكابه ثمة وقائع أخرى، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

محمد ابو شادى

صحافة المواطن ’’ مرور اسيوط والقضاء حبايب ’’ بالصور سيارة ملاكى اسيوط بـ علامة مميزة ’’ القضاء العالى ’’ تسير فى طريق اسيوط .. اسكندرية بدون توقيفها فى أى لجنه


الباشا ماشي فى الدخيله نمر القضاء العالى ملاكى أسيوط 
السؤال الأول ازاى جاء من أسيوط إلى اسكندريه مفيش اى لجنه توقفه
السؤال الثانى والأهم هو فين القضاء
صحافة المواطن ’’ مرور اسيوط ’’ .. سيارة بـ علامة مميزة ’’ النسر ’’ بدون لوحات معدنية تسير فى شوارع اسيوط بدون توقيفها
محمد عزوز

مواطنون بأسيوط يشتكون من القراءات الوهمية لعدادات الكهرباء





اشتكى عدد من المواطنين في أسيوط، من القراءات غير المطابقة لعدادات الكهرباء وخاصة بمراكز الغنايم والقوصية وأبنوب، منتقدين تراخي الأجهزة المعنية بالمحافظة في محاسبة القارئين، مؤكدين أن فواتير التحصيل تتعدى قراءات العداد الفعلي بـ1500 كيلو- وات وأحيانا تتعدى الـ3000 كيلو تقريبًا في شهر واحد.
في البداية، اتهم "منصور أحمد عبداللاه، 65 سنة، مقيم بمركز أبنوب بالمحافظة قارئي عدادات الكهرباء بتعمد رصد قراءات غير صحيحة، وهو ما يؤدي بدوره لتراكم كمية الاستهلاك وهو ما يؤدي لارتفاع المبالغ المستحقة، ومن لا يسدد تتراكم عليه القراءات ليدخل مرحلة التقسيط، وهو ما يزيد "الطين بلة" على حد تعبيره، قائلًا: موجة الغلاء تؤدي لموجة سخط بالشارع، هي ناقصة كمان أخطاء الكهرباء"، على حد تعبيره".
وقالت "أسماء محمد صديق"، مُدرسة بالغنايم جنوب أسيوط: لا نستخدم سوى لمبة واحدة، ولا نملك تكييفًا أو سخانًا كهربائيًا، والفاتورة تصل 200 جنيه، متسائلة: "ليه.. ونجيب منين؟"، وعن القراءات قالت: "المحصلون لا يقرأون العدادات ونحن الغلابة من نتحمل فواتير أخطائهم.
فيما قال حسن محمود عثمان أحمد"، بمنطقة هلاوي بمركز أبنوب: إنه طرد المحصل حينما جاءه لتحصيل فاتورة شهر فبراير، الذي لم ينته حتى الآن؛ ليطالبه بتسديد أحمال لم يتم عدها، مُطالبًا الحكومة بحقه في الافتراء عليه، وتحميله قراءات غير حقيقية.
وأوضح أن كهرباء أبنوب طالبته بتسديد 250 جنيهًا عن استهلاك شهر فبراير الجاري، بواقع قراءة للوحة الخاصة به رقم "20917"، وتتعدى طبقًا لقراءاتهم الـ7251 كيلو- وات في شهر 12 -2016، منتقدًا ذلك قائلًا: حتى الآن لم يتعدى العداد "5085 كيلو – وات"، وجاي المحصل عايز فاتورة شهر 2، ومدون أن قراءة العداد وصلت 7650 كيلو- وات"، صارخًا "ارحمونا".
وطالب المواطنون محافظ أسيوط، المهندس ياسر الدسوقي، باتخاذ إجراءات رادعة لإزالة الفوضى والاستخفاف بعقول المواطنين، والتنسيق مع كهرباء الكهرباء؛ لمحاسبة وإزالة أوجه التقصير في أقرب وقت.

حسنى دويدار

الفساد يحمي البناء العشوائي .. في أسيوط


البناء علي الأراضي الزراعية مرادف لعدة أمور أولها اهدار الرقعة الزراعية.. ثانيها العشوائيات لأنه خارج خطط التنظيم.. ثالثها ارتفاع أسعار العقارات بأرقام فلكية أو أعلي من الفلكية أمر وارد جداً .. ما الحل طالما هناك أيد مرتعشة وأخري فاسدة.. الأربعين والمعلمين واليسري ومنطقة جامعة الأزهر شاهد عيان علي عصر الفساد اهدار الرقعة الزراعية وتواطؤ جهات عدة علي رأسها المحليات والزراعة لم يكتفوا بدور "المتفرج" بل شاركوا في الجريمة.. الأدلة والبراهين كثيرة أكثر من الهم علي القلب كل هذا في مدينة أسيوط أما بقية المراكز فحدث ولا حرج عن نحو يكشف إن أسيوط محافظة ترزح تحت وطأة الفساد.. الأدهي والأمر أن الكثير من هذه الأراضي التي زرعت بالأبراج تم السطو عليها واغتصابها من أصحابها عيني عينك تحت سمع وبصر القانون الذي يغط نوماً في الأدراج.. العمارات بنيت والأبراج ارتفعت فما معني الصراخ أو البكاء علي اللبن المسكوب انتظاراً لليوم الذي تخرج فيه أسيوط من هذا الأسر القهري لدولة الفساد.
وكان لدولة القانون والأجهزة المعنية باب آخر لحل تلك المشكلة التي أرقت مضاجع أبناء أسيوط "بمشروع الهضبة الغربية.. أو مدينة ناصر" ليكون العوض عما فات ويكون الحل الجذري للأزمة.
يقول محمد علي "موظف" الخطأ الأكبر يقع علي الحكومة نتيجة لهذه السياسة والأفراد حذو حذوها يبقي الخطأ في الأساس من الحكومة في رفع أسعار الأراضي في مدينة أسيوط حتي وصل سعر المتر في شارع الجمهورية إلي 150 ألف جنيه وهوما يجعل متر الوحدة السكنية بها يصل إلي أكثر من 12 ألف جنيه "نصف تشطيب" وبحسبة بسيطة فإن سعر الشقة التي لا تزيد مساحتها علي 100 متر. يصل سعرها إلي أكثر من مليون جنيه مما جعل المواطن البسيط يهرب من المدينة القديمة لكي يخترق المساحات الخضراء ويعتدي عليها بالبناء العشوائي خاصة مع تأخر اعتماد المخطط الاستراتيجي للمدينة لسنوات طويلة قاربت علي العشر سنوات.
ويكمل مهندس محمود حسين قائلاً عدد سكان المحافظة 5 ملايين نسمة مدينة أسيوط يعيش فيها ما يقارب المليون حيث انتشرت العشوائيات والتسوير بالبلوك الأبيض في منطقة حي غرب مدينة أسيوط والتي اعتمد فيها المخطط العمراني وضم حيزاً كبيراً من الأراضي الزراعية في مناطق البيسري والمعلمين والأربعين تقارب أكثر من ألف فدان. ومع ذلك فإن أسعار الأراضي لا تزال مرتفعة ويعزز من البناء العشوائي والتعدي علي الأراضي الزراعية بعد مدينة أسيوط الجديدة عن المدينة القديمة مسافة لا تقل عن 20 كيلو متراً. ونقص الخدمات في المدينة الجديدة مما يؤدي إلي تكدس السكان في المدينة القديمة وارتفاع الأسعار بشكل مبالغ فيه.
يؤكد المحاسب اسلام عبدالباسط مقيم بمنطقة السري. إن ارتفاع الأسعار داخل المدينة جعل المواطنين يلجأون للبناء فوق الأراضي الزراعية وأحياناً تحت أبراج الضغط العالي لانخفاض قيمة الأراضي نسبياً عن داخل مدينة أسيوط ومع انتشار البناء العشوائي بدأت المساحات الخضراء تقل. وتصبح داخل الحيز العمراني للمدينة إلا أنها مازالت خارج الكردون ويصعب البناء فيها بسبب وجود أبراج الضغط العالي ولكن هذا لم يمنع البعض من التعدي عليها.
ويضيف "رشوان" أن منطقة البيسري بدأ البناء فيها منذ عام 2005 وكان سعر المتر لا يزيد علي 500 جنيه واليوم وصل إلي 20 ألف جنيه في بعض الشوارع وبالرغم من ذلك فإن المنطقة غير مخططة وتم البناء بها بشكل عشوائي والمخططات العمرانية لم تعتمد إلا مؤخراً لافتاً إلي أن منطقة البيسري حالياً تعتبر الوجه العشوائي لمدينة أسيوط.
يقول خالد ضاحي كنت أمتلك أرضاً بمنطقة الأربعين مؤجرة لبعض المزارعين تزيد علي العشرة أفدنة ورثناها عن والدي تم اغتصابها والبناء عليها من قبل هؤلاء الناس بالاتفاق مع عصابات سرقة الاأراضي وعدة سنوات وأنا حائر بين المحليات والاستغاثات بكل الأجهزة حتي أحصل علي حقي دون جدوي ومشاكل مع كافة المسئولين حتي بعض الأجهزة التي كنت أثق بها آمنت بأن الفساد ليس له أب فقط بل عائلات توغلت في كل مكان.. ولما عرضت المشكلة علي أحد المسئولين قال لي "أرضي بما عرضه عليك المغتصبين فإنك لن تحصل علي شيء". وبعده رفعت راية الاستسلام وبعت بثلث الثمن خير لي من ضياع الكل. والطريق القانوني.
يقول محمد سامي محاسب بجامعة أسيوط مقيم بمنطقة المعلمين القديمة. إن منطقة المعلمين الجديدة كانت أراضي زراعية. والمنطقة بين الأربعين والمعلمين كانت تضم مئات الأفدنة فجأة بعد قيام ثورة 25 يناير بدأ الزحف العمراني عليها بشكل عشوائي حتي أن هناك شوارع لا يزيد عرضها علي 6 أمتار ويصل قيمة المتر فيها إلي 6 آلاف جنيه. ويذكر عبدالسميع أن هناك اقبالاً من المواطنين علي الشراء والسكن حتي تحولت المنطقة إلي غابة اسمنتية من الأبراج السكنية دون وجود بنية تحتية تتحمل كل هذا التوسع بسبب ضيق المدينة القديمة التي لم تعد تتحمل كل هذا القدر من السكان.
تؤكد المهندسة هويدا شافع. رئيس حي غرب مدينة أسيوط. أن المخطط العمراني تم الانتهاء منه مؤخراً لكن ايقاع المواطن في التعدي علي الأراضي الزراعية كان أسرع لدرجة أنه تم البناء علي معظم الأراضي ولم تعد هناك أراضي تصلح لبناء منشآت خدمة عامة. بسبب العشوائية في البناء مرجعة السبب إلي فترة الانفلات الأمني التي أعقبت ثورة 25 يناير 2011. وأن الحي يقوم بتحرير مخالفات وقضايا وينفذ قرارات الإزالة لكن هناك معوقات كثيرة تمنع أحياناً من التنفيذ.
وتضيف شافع أن الغابات الأسمنتية غزت مدينة أسيوط مرجعة السبب إلي عدم وجود تشريع حاسم يقضي بعدم البناء علي الأراضي الزراعية وحسم قضية التعامل مع المخالفين.
ويبرهن أحمد جمال علي خطأ الدولة أنها بادرت بالبناء علي الأراضي الزراعية وأقامت عليه منشآت حكومية مثل جامعة أسيوط والمدن الجامعية وقصر العيني وجامعة الأزهر ومدن جامعة الأزهر الطلابية ومدينة مبارك بالكامل "الأربعين" ومساكن نزلة عبداللاه وغيرها وغيرها.
ويقول صلاح فتحي إذا تم فحص كل رخص البناء التي تم استخراجها من عشرات السنين في كافة قري ومراكز المحافظة سندرك كم الخراب المستوطن في هذا البلد فالرخص المهداة من مجالس المدن وتحت سمع وبصر المسئولين عن حماية الأراضي الزراعية تم البناء علي أجود الأراضي الزراعية في المحافظة وتبوير آلاف الأفدنة الزراعية وإحالتها إلي كتل خرسانية وسكينة.
ويقول الحاج زكريا عبدالله رجل أعمال الأمل في مشروع الهضبة الغربية الذي سوف يحل كل مشاكل الاسكان في أسيوط لخمسين عاماً علي الأقل ونناشد الدولة التخطيط علي المدي البعيد حتي نجنب الأجيال القادمة الوقوع في مثل هذه المشاكل التي دمرت الرقعة الزراعية وأهدرت أفضل الأراضي في بر مصر.
بينما يري محمد شعبان محامي أن الهضبة العربية ومدينة نصر هي رهان المستقبل وهو ما سيساهم في حل مشكلة الاسكان جذربا ويقضي علي مشكلة البناء علي الأراضي الزراعية كذلك انتهاء عصر العشوائيات والحد من ارتفاع أسعار العقارات بأسيوط.

محمود وجدى
احمد عمر

البقاء لله .. وفاة 3 فى حادث بطريق الموت ’’ أبوتيج .. اسيوط ’’ بعد آداء واجب العزاء فى وفاة قريبهم بنزلة باقور






طريق الموت ((أبوتيج***أسيوط))
اليوم يخيم الحزن على قريتى ((باقور))
يارب اكرمنا بحسن الخاتمه وادخلنا الجنه بلاعقابآاوسابقة عذاب
(((((عزاء واجب بآل العامريه )))))
انتقل الى رحمة الله تعالى فى حادث آليم ((خالى))
حماده عبدالفتاح عيسى العامرى 
وابن عمه حسين عربى العامرى 
و محمود أحمد صديق من ((نزلة باقور))
عندما كونا نودع المرحوم الغالى محمود عنتبلى (الله يرحمه)
تعددت الأسباب والموت واحدآ وكل إلى الله ذاهبون ولكن يحدد السبب مالك الأسباب
((نسأل الله أن يسكنهم الفردوس الأعلى مع النبيين والصديقين والشهداءوالصالحين وحسن أوليك رفيقا
وان لله وأنا اليه راجعون))
ربنا يرحمك يا ((خالى))
اديت الامانه اللى عليك ...وسلمت امانتك لرب العالمين
((((والبقاء لله ))))

عماد مختار

البقاء لله .. وفاة 6 في حادث تصادم سيارة نقل مع ميكروباص بطريق البحر الأحمر بمدخل مدينة أسيوط الجديدة






لقى 6 أشخاص مصرعهم بينما أصيب 10 آخرين، في حادث تصادم سيارة نقل وأخرى ميكروباص بطريق "أسيوط - سوهاج" الشرقي، وتمَّ نقل الجثث والمصابين إلى مستشفى أسيوط الجامعي.

تلقى اللواء عاطف قليعي مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور مركز شرطة ساحل سليم يفيد وصول بلاغ من غرفة عمليات النجدة بوقوع حادث تصادم سيارتين بطريق أسيوط سوهاج الصحراوي الشرقي دائرة المركز ووقوع وفيات ومصابين.

انتقلت قوات من مباحث المركز والإسعاف، وبالفحص تبين وقوع حاث تصادم بين سيارة ميكروباص رقم 5846 (ض أ ب) وسيارة نصف نقل رقم 3948 (ف س) بطريق البحر الأحمر بمدخل مدينة أسيوط الجديدة، أدى إلى وفاة كل من "مؤمن سيد حسن 24 سنة، وائل رمضان عويضة 23 سنة، وعلاء عبدالباسط محمود 40 سنة، موظف، وكرومبي محمود عبدالباقي 35 سنة، جميعهم مقيمين بمحافظة قنا، ورمضان عدوي محمد 65 سنة من القاهرة، وجثة مجهولة، وإصابة 10 آخرين من مستقلي السيارتين، وتم نقل الجثث والمصابين لمستشفى أسيوط الجامعي، وجار رفع آثار الحادث وتحرير محضر بالواقعة واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

سعاد احمد

محافظ أسيوط يتحدى "الأوقاف"! ويقحم المساجد فى الأمور السياسية ويشرح للمصلين خطوات تنفيذ المشروعات داخل المسجد بعد قرار الاوقاف بحظر استغلال المساجد فى غير الأغراض الدينية


خالف المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، قرار وزارة الأوقاف بحظر استغلال المساجد فى غير الأغراض الدينية، وعقد لقاءً مكبراً بمسجد خديجة عبدالمعطى «الطرزى»، بحضور رئيس شركة المياه والصرف الصحى، ووكيلى وزارتى الصحة والتموين، ورئيس مركز ومدينة منفلوط، ومدير المتابعة، بناءً على دعوة تقدم بها أعضاء مجلس النواب عن دائرة المركز، محمد حسين، وحلمى أبوركبة.

استغل «الدسوقى» صلاة الجمعة، ووجود عدد كبير من المصلين، ليشرح ما أسماه «خطوات تنفيذ المشروعات»، مخالفاً بذلك قرار وزير الأوقاف، وذلك فى استغلال واضح لمنصبه. الغريب أن المحافظ لجأ لشرح «خطوات تنفيذ المشروعات» فى المسجد، بعد تقديم الأهالى العديد من البلاغات ضد رئيس المركز، وضده شخصياً، لتأخر استكمال مشروع الصرف الصحى، وعدم إصلاح الطرق العامة، وعدم تشغيل المخابز الجديدة، التى دفع أصحابها 40 ألف جنيه تحت بند تبرعات «إجبارية».

وفى حين انتقد بعض المصلين موقف المحافظ من إقحام المساجد فى الأمور السياسية، أكد بعضهم أن استغلال المسجد فى الترويج الخدمى لا يختلف كثيرًا عما فعلته جماعة الإخوان الإرهابية خلال فترة حكمهم للبلاد. المثير للجدل أيضًا أن الديوان العام للمحافظة، ألغى لقاء المواطنين الأسبوعى الذى حرص المحافظ السابق اللواء نبيل العزبى، على عقده أسبوعياً وساهم بنجاح فى تحويل محافظة أسيوط إلى قطعة من باريس.


خالد العسقلانى

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...