السبت، 28 مايو 2016

إحنا فى فوضى منظمة .. والحكومة عجزت عن الحل .. بالفيديو حلقة الفنان القدير محمد صبحى فى أعزائى المشاهدين مفيش مشكلة خالص عن ’’ المرور ’’



بالفيديو إقبال المواطنين على شراء فانوس رمضان وسط شكاوى من ارتفاع سعره في أسيوط



بالصور| إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتي "الزرق" و"جاد الحق" بقرية بني رافع بمركز منفلوط بأسيوط



نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط بالتنسيق مع لجنة فض المنازعات بالمحافظة أمس ، في إنهاء خصومة ثأرية وإتمام الصلح بين عائلتي "الزرق" و"جاد الحق" بقرية بني رافع التابعة لمركز منفلوط في محافظة أسيوط، على خلفية مقتل شخص يدعى "حسن سيد علي"، من عائلة "جاد الحق"، عن طريق الخطأ في الاشتباكات التي وقعت بين عائلتي الربايعة والزرق لخلافات على الجيرة.

حضر إتمام الصلح اللواء عبدالرحمن شحاتة، مساعد مدير الأمن لشمال أسيوط، والعميد مصطفى سالم وكيل فرع البحث لفرع الشمال، والشيخ سيد عبدالعزيز أمين عام بيت العائلة المصرية بأسيوط، ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية والآلاف من أبناء القرية والقرى المجاورة.

وتم إتمام الصلح بالحلف على كتاب الله من أفراد عائلة الزرق على أن مقتل حسن حسين كان عن طريق الخطأ، وقبل أفراد عائلة جاد الحق هذا الحلف، وأعلنوا أمام الحضور العفو والتسامح.


سعاد احمد

البقاء لله .. وفاة فرد شرطة بالمسطحات المائية غرقًًا أثناء تأدية عمله بأسيوط


لقي فرد شرطة مصرعه أمس غرقًا أثناء تأدية عمله بالمسطحات المائية.
وتلقى اللواء عبدالباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، إخطارًا اليوم، من المسطحات المائية يفيد بغرق فرد شرطة يدعي عثمان محمد أثناء تأدية عمله، وعلى الفور تم نقل الجثة لمستشفى الشرطة بأسيوط للتصريح بالدفن، وجارٍ تحرير محضر بذلك.


فاطمة جابر

تعزيزات أمنية بمحيط الكنائس والأديرة في أسيوط .. لتأمين قداس الأحد ومنع أية تجمهرات أو تجمعات للحديث عن أحداث المنيا


قامت أجهزة الأمن في أسيوط بتعزيز التواجد الأمني وتمشيط المناطق المحيطة بالكنائس والأديرة بنطاق المحافظة، على خلفية أحداث الاعتداء على سيدة قبطية مسنة في قرية الكرما بالمنيا.
وقالت مصادر أمنية في تصريحات خاصة إن مديرية أمن أسيوط أرسلت إشارة إلى جميع مأموري ورؤساء مباحث الأقسام والمراكز، وبالتنسيق مع مباحث الأمن الوطني بتعزيز حالة الترقب في جميع الأحياء والمناطق السكنية والقرى التي يقطن بها أعداد كبيرة من الأقباط ورصد أية تحركات أو خلافات بين المسلمين والأقباط بسبب الأراضي الزراعية أو الجيرة أو العمل.

وأضافت المصادر الأمنية التي رفضت ذكر أسمائها أن قوات الأمن عززت نشر الخدمات الأمنية بقرى "كوم أبوحجر بصدفا، وبويط ودير تاسا ونزلة الملك بساحل سليم، والعزية بمركز أسيوط، وكودية النصارى ودير الجبراوي ومجمعات الكنائس بمنطقة النميس ونائية خاتون بمدينة أسيوط"؛ وذلك لتأمين قداس الأحد ومنع أية تجمهرات أو تجمعات للحديث عن أحداث المنيا.

وأشارت المصادر إلى أن اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط عقد لقاء سري للغاية مساء أمس الجمعة، مع مطارنة المحافظة، بحضور اللواء أشرف رياض مدير الأمن العام، واللواء محمد علوان مفتش الأمن الوطني، والعميد منتصرعويضة رئيس مباحث المديرية؛ لمناقشة منع أية تطورات داخل المحافظة على خلفية أحداث المنيا.
وأضافت المصادر أن الاجتماع تضمن تعميم إشارة من المطارنة إلى القساوسة المسئولين عن الكنائس بالقرى بعدم المناقشة مع شعب الكنيسة عن أحداث المنيا والحديث عن السلام والمحبة التي تجمع المسلمين والأقباط.



بالفيديو.. مواطن من قرية الزرابى بمركز ابوتيج باسيوط يستغيث بالداخلية لحماية أرضه من النهب




المواطن محمود حسنى حسن المقيم بقرية الزرابى التابعة لمركز ومدينة ابوتيج بمحافظة أسيوط، يطالب مديرية أمن اسيوط بحمايته من تهديده بالسلاح واغتصاب أرضه عنوة.

كاميرا"بوابة العاصمة" التقت بعم "محمود" والذى روى المشكلة ضد خصمه ويدعى مصطفى على حسن منذ عام 2004 ثم عاد الخلاف مرة اخرى فى الوقت الحاضر وتم الاحتكام الى لجنة بمعاونة الجهات التنفيذية بمعاونة مباحث بنى سميع ووضع ورقة تقسيم اعدتها اللجنة المشكلة من خبراء وقوات الشرطة التابعة لمديرية امن اسيوط عن طريق اللجنة وعند التنفيذ رفض الخصم الخضوع الى ما تم الاتفاق عليه وما قامت به اللجنة.

ويضيف"حسنى" أن الخصم يقوم بتهديده عن طريق استخدام السلاح النارى وقام بالتعدى على ارضى ومساحتها 12قراريط ومن عاداتى البعد وتجنب المشاكل خوفا على اولادى القصر من جرهم الى مشاكل الثأر  وورثته بسبب الارض.

واستطر: " هناك اقرار وتعهد بتسليم اطيان زراعية موقع عليها كل اطرافه وبعض الشهود على تسليمى 12 قيراط الكائنة بحوض السقرية فى ميعاد اقصاه 2004 وتم التسليم، ولكن عاود الطرف الاخر الخصم  مرة اخرة بالتعدى على حيازتى الزراعية دون اعتبار للقانون واحترامه."

وتابع: "اناشد السلطة التنفيذية باسترداد الارض من مغتصب حق ليس ملكا له وحمايتى من تهديدى تحت السلاح انا واولادى الصغار"


سويفى رشدى

القبض على موظفين بشركة مياه أسيوط أثناء تقاضي رشوة لتسوية تراكمات العدادات


تمكنت مباحث إدارة الأموال العامة بالوجه القبلي من ضبط موظفين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي، أثناء الحصول على رشوة من أستاذ بجامعة الأزهر، مقابل تسوية فواتيرعدادات مياه الشرب.

كان العقيد طارق عيسى مدير مباحث الأموال العامة بمنطقة الوجه القبلي، تلقى بلاغا من الدكتور عبدالعزيز تمام يوسف رئيس قسم العقيدة بجامعة الأزهر بأسيوط، يفيد طلب المتهم "ممدوح .غ .ف" قارئ عدادات وكاتب شئون تجارية بشركة مياه الشرب بأسيوط رشوة 10 آلاف جنيه مقابل تسوية تراكمات عدادات مياه الشرب بالبرج السكني المملوك للمبلغ والتي تبلغ تحصيلها 30 ألف جنيه للشركة.

وبعرض البلاغ على اللواء عصام سعد مدير إدارة مباحث الأموال العامة أمر بسرعة تقنيين الإجراءات وضبط المتهمين وعقب استئذان النيابة العامة وبالتنسيق مع إدارة المساعدات الفنية والتي قامت بتسجيل المحادثات بين المتهم والمبلغ والاتفاق علي تسليم مبلغ الرشوة للمبلغ، بالاتفاق مع المتهم "محمد. ن. ع" فني صيانة بالشركة.


قامت قوة أمنية من القبض على المتهمين أثناء استلام المبالغ المالية. تحرر محضر بالواقعة رقم 3034 إداري ثان أسيوط، وبالعرض على النيابة العامة أمر المستشار محمد خضر مدير نيابة قسم ثان أسيوط حبس المتهمين 4 أيام، على ذمة التحقيقات وتحريات المباحث.


يونس درويش

البقاء لله .. وفاة عم عيد والملقب برجل الخير من قرية بوق بمركز القوصية باسيوط متأثرا باصابته فى حادث سير .. بعد قيامه بتوزيع الشنط الرمضانية وكراتين الخير للأيتام والفقراء


_ جربت تسعى على أيتام و فقراء ؟
_ جربت تتنقل بين المحافظات و المراكز و زيارة المؤسسات و الجمعيات الخيرية ، علشان تساعد أيتام و فقراء و أرامل ؟
_ جربت تسهر ليالي في تجهيز كشوف بأسماء المحتاجين في منطقتك ؟
_ جربت تحث الناس على فعل الخير و تشجعهم و تأخذ بإيديهم ؟
_ جربت تألف بين قلوب الناس و تسعى للأصلاح بينهم ؟
_ جربت .....
_ جربت .............
*************
دا عم عيد شحاتة (الله يرحمه) توفاه الله أمس (إثر حادث سيارة ، و نزيف داخلي ، و غيبوبة ثلاثة أيام ، ثم وفاة يوم الجمعة )
_ إنهارده كل بلدتنا بكت عليه ، و خرجت لتشييع الجنازة ، و ما في أحد عندنا و ربي ؛ إلا و له ذكرى و موقف جميل لا ينسى معه ، ف و الله تبكي العيون دما بدل الدموع على فراقه .
_ عم عيد : قام بتوزيع آلاف الشنط الرمضانية ، و كراتين الخير ، بطاطين الشتاء ، كساء العيد ، كفالة أيتام ، و القيام ب عشرات القوافل الطبية ، و حملات المحافظة على بلدتنا و تجميلها ، و السعى في تجميع ما يقارب ٢٥٠ ألف جنية ببلدتنا ( من كل أسرة ١٠٠ جنيه ) لشراء قطعة أرض لبناء مدرسة إعدادية ، و حصل بتواصله مع الناس و علاقاته الراقية و حسن سيرته حصل على تبرع بقطعة أرض لبناء معهد أزهري .
***************
_ «« آآخر تواصل ليا مع عمي عيد كان يوم الحادث ، و أعطاني كشف بأسماء الفقراء و المحتاجين ببلدتنا لهذا العام ، من أجل توزيع شنط رمضان هذا العام »»
***************
_ اللي شوفته اليوم في الجنازة من بكاء و وفاء و حب و شوق للقاءه ، و الله لا يقدر بملايين الدنيا كلها .
**************
_ أخي الحبيب كن صاحب همه عاليه ، و لا تتأخر ولا تؤجل أي خير ، فلا تدرى متى ستفارق هذه الحياة ؟ و على أي شئ تكون الخاتمة ؟
اللهم أحسن خاتمتنا أجمعين .
_____________
»»» لو عينيك جت على المنشور ، ماتبخلش بالدعاء لهذا الرجل الخلوق الطيب ، جزيتم كل خير .


مصطفى فوزى

البقاء لله .. وفاة معلم تحت عجلات القطار بأسيوط بعد الإشراف على امتحانات الدبلومات الفنية


تلقت غرفة العمليات المركزية بنقابة المهن التعليمية الخاصة بمتابعة الامتحانات برئاسة خلف الزناتى نقيب المعلمين، رئيس اتحاد المعلمين العرب، إخطارًا يفيد بوفاة أحد معلمى محافظة المنيا ويدعى "جمال أسعد جرجس حبشى" معلم من مركز أبو قرقاص أثناء رجوعه من محافظة أسيوط بعد الانتهاء من الإشراف على امتحانات الدبلومات الفنية وذلك بمحطة قطار أسيوط.

تم نقل الجثة إلى مستشفى أسيوط العام "الشاملة" وكلف نقيب المعلمين، النقابة الفرعية للمعلمين بأسيوط برئاسة على فراج نقيب المعلمين وأعضاء النقابة الفرعية الذهاب إلى المستشفى والوقوف بجانب أهل المعلم وإنهاء الإجراءات الخاصة بدفنه وتقديم واجب العزاء فيما ذهب جميع أعضاء النقابة الفرعية إلى المستشفى لمتابعة التحقيقات فى الحادث.

وشدد على ضرورة توفير الحماية الكافية للمعلمين أثناء تأدية واجبهم الوظيفى وضرورة توفير إستراحات تليق بهم مع توفير وسائل مواصلات آمنة ومريحة، مطالبًا وزير التربية والتعليم بإعتبار المعلم متوفيًا أثناء تأدية عمله، مضيفًا أن النقابة لا تألوا جهدًا فى الدفاع عن حقوق أعضائها.

ودشنت النقابة العامة بيان عزاء للفقيد ووجهت النقابة الفرعية للمعلمين بالمنيا بسرعة صرف كافة مستحقاته ومصاريف الجنازة.

ومن جانبه أكد حامد الشريف نقيب معلمى أبو قرقاص وقوف اللجنة النقابية للمعلمين بأبو قرقاص والنقابة الفرعية للمعلمين بالمنيا بجانب المرحوم الزميل وصرف مصاريف الجنازة وتقديم واجب العزاء.

ومن جانب آخر كلف المستشار الدكتور على فهمى الحارس القضائى محامى النقابة الفرعية بأسيوط بمتابعة التحقيقات للوقوف على ملابسات الحادث. 


محمد العطار

افتتاح المقر المركزى لإدارة الموهوبين والتعليم الذكى بأسيوط






افتتحت الدكتورة هالة عبد السلام خفاجى مدير عام إدارة الموهوبين بوزارة التربية والتعليم المقر المركزى لإدارة الموهوبين والتعليم الذكى بأسيوط ومعرض رعاية الموهوبين بالإدارة، وذلك بمقر مدرسة ناصر الثانوية العسكرية بمدينة أسيوط رافقها عبد الفتاح أبو شامة وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط وبحضور صلاح فتحى وكيل المديرية وعبد الناصر حامد مدير عام التعليم العام وخالد محمود مدير إدارة الموهوبين بالمديرية".

وبدأت الفعاليات بإفتتاح معرضا للطلاب الموهوبين في مجالات الرسم والغناء والتمثيل والإلقاء والموهبين في كتابة الشعر والقصة والرواية وكذلك المتميزين في العلوم والاختراعات على مستوى مرحل التعليم المختلفة وذلك بالتنسيق مع إدارة الموهوبين بالمديرية.

وعقب الإفتتاح تفقدت مدير عام إدارة الموهوبين بالوزارة ووكيل الوزارة أروقة معرض رعاية الموهوبين وإستمعت إلى شرح للطلاب الموهوبين خاصة في مجالات العلوم والتكنولوجيا الذين تنوعت أختراعاتهم ما بين "كاميرا مراقبة لاسيلكية مضادة للتفجيرات "abc" والتى من خلالها يمكن الكشف عن المتفجرات المخبأة على نطاق واسع، والتى عرضت خلالها الطالبتان "ريهام جمال ,ودينا عبد التواب "أنه من خلال هذه الكاميرا يمكن الكشف عن المتفجرات بقرابة نصف كيلو.

كما استمعت  مدير عام إدارة الموهوبين بالوزارة إلى شرح الطالب "محمد أحمد عبد الفضيل "بالصف الثالث الثانوى، والذى شرح إكتشافه لجهاز يعالج السرطان الجلدى بالكهرباء وذلك عن طريق التغيير من كهربة الخلية والنسيج الورمى باخذ رد فعل مناعى تجاه الورم".

ومن جانبه أعرب وكيل الوزارة عن سعادته بإفتتاح المركز موجها الشكر إلى الدكتورة هالة عبد السلام مدير عام إدارة الموهوبين بالوزارة لمساندتها ودعمها للموهوبين فى كل مكان على مستوى الجمهورية موجها الشكر لكل من ساهم وشارك في إنشاء هذا المركز متمنيا للقائمين عليه التوفيق والنجاح لتخريج جيل موهوب سيكون رائدًا وقائدًا في مجتمعنا مستقبلا.

وأكدت الدكتورة هالة عبدالسلام خفاجي فى كلمتها على أنه لا يمكن لنا أن نساير الدول المتقدمة إلا بالتركيز على الموهوبين، فهم الثروة الحقيقية للوطن ويجب أن نكرس في سبيل رعايتها والحفاظ عليها كل الجهود وتتضافر جميع مؤسسات المجتمع الرسمية وغير الرسمية لتقديم الرعاية لهم والعناية بهم. منوهة على أن ذلك مهمة وطنية لا بد للجميع أن يتكاتف للنهوض بها معربة عن سعادتها بافتتاح  المركز بأسيوط، الذى يعد السابع على مستوى الجمهورية.

دعاء ابو النصر

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...