السبت، 28 مايو 2016

افتتاح المقر المركزى لإدارة الموهوبين والتعليم الذكى بأسيوط






افتتحت الدكتورة هالة عبد السلام خفاجى مدير عام إدارة الموهوبين بوزارة التربية والتعليم المقر المركزى لإدارة الموهوبين والتعليم الذكى بأسيوط ومعرض رعاية الموهوبين بالإدارة، وذلك بمقر مدرسة ناصر الثانوية العسكرية بمدينة أسيوط رافقها عبد الفتاح أبو شامة وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط وبحضور صلاح فتحى وكيل المديرية وعبد الناصر حامد مدير عام التعليم العام وخالد محمود مدير إدارة الموهوبين بالمديرية".

وبدأت الفعاليات بإفتتاح معرضا للطلاب الموهوبين في مجالات الرسم والغناء والتمثيل والإلقاء والموهبين في كتابة الشعر والقصة والرواية وكذلك المتميزين في العلوم والاختراعات على مستوى مرحل التعليم المختلفة وذلك بالتنسيق مع إدارة الموهوبين بالمديرية.

وعقب الإفتتاح تفقدت مدير عام إدارة الموهوبين بالوزارة ووكيل الوزارة أروقة معرض رعاية الموهوبين وإستمعت إلى شرح للطلاب الموهوبين خاصة في مجالات العلوم والتكنولوجيا الذين تنوعت أختراعاتهم ما بين "كاميرا مراقبة لاسيلكية مضادة للتفجيرات "abc" والتى من خلالها يمكن الكشف عن المتفجرات المخبأة على نطاق واسع، والتى عرضت خلالها الطالبتان "ريهام جمال ,ودينا عبد التواب "أنه من خلال هذه الكاميرا يمكن الكشف عن المتفجرات بقرابة نصف كيلو.

كما استمعت  مدير عام إدارة الموهوبين بالوزارة إلى شرح الطالب "محمد أحمد عبد الفضيل "بالصف الثالث الثانوى، والذى شرح إكتشافه لجهاز يعالج السرطان الجلدى بالكهرباء وذلك عن طريق التغيير من كهربة الخلية والنسيج الورمى باخذ رد فعل مناعى تجاه الورم".

ومن جانبه أعرب وكيل الوزارة عن سعادته بإفتتاح المركز موجها الشكر إلى الدكتورة هالة عبد السلام مدير عام إدارة الموهوبين بالوزارة لمساندتها ودعمها للموهوبين فى كل مكان على مستوى الجمهورية موجها الشكر لكل من ساهم وشارك في إنشاء هذا المركز متمنيا للقائمين عليه التوفيق والنجاح لتخريج جيل موهوب سيكون رائدًا وقائدًا في مجتمعنا مستقبلا.

وأكدت الدكتورة هالة عبدالسلام خفاجي فى كلمتها على أنه لا يمكن لنا أن نساير الدول المتقدمة إلا بالتركيز على الموهوبين، فهم الثروة الحقيقية للوطن ويجب أن نكرس في سبيل رعايتها والحفاظ عليها كل الجهود وتتضافر جميع مؤسسات المجتمع الرسمية وغير الرسمية لتقديم الرعاية لهم والعناية بهم. منوهة على أن ذلك مهمة وطنية لا بد للجميع أن يتكاتف للنهوض بها معربة عن سعادتها بافتتاح  المركز بأسيوط، الذى يعد السابع على مستوى الجمهورية.

دعاء ابو النصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...