الأربعاء، 25 مايو 2016

حصريا على اسيوط فيس توك رابط نتيجة الشهادة الابتدائية 2016 لمحافظة اسيوط .. كلمة السر لفتح الملف اسيوط فيس توك

 الملف يحتاج لـ اوفيس 2010
الدخول الى النظام وكتابة كلمة السر 12

واختيار الفصل الدراسى الثانى




                          رابط الملف اضغط هنا 


       رابط النتيجة من موقع فيتو برقم الجلوس

محافظ أسيوط يعتمد نتيجة الشهادة الابتدائية بنسبة نجاح 71 %




اعتمد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط نتيجة امتحان الفصل الدراسي الثانى لعام 2015/ 2016 لتلاميذ الشهادة الابتدائية الصف السادس الابتدائي بأسيوط وجاءت نسبة النجاح بنسبة 71 %.
صرح بذلك عبد الفتاح أبو شامة وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط وقال أن عدد الطلاب الذين تقدموا للامتحانات بلغ 84439 طالب حضر منهم 80021 ونجح 56816 طالب.
وهنأ محافظ أسيوط الطلبة والطالبات الناجحين على مستوى المحافظة متمنيا لهم دوام التفوق وقال أن الدولة لن تقصر فى دعم العملية التعليمية وتحاول دائما دفعها للتطوير من أجل مستقبل أفضل لأبنائنا الذين هم عماد المستقبل متمنياً التوفيق لطلاب الشهادات الأخرى.
وأوضح المحافظ أنه تم التنبيه بالإعلان عن النتائج بجميع المدارس وإعطاء التلاميذ بيان درجات يضم جميع المواد الدراسية التي أدى التلاميذ الامتحان فيها.
جدير بالذكر أن مركز البداري حصل على أعلى نسبة نجاح وصلت الى 80.25 % بينما جاء مركز ومدينة أسيوط في المركز الثاني بنسبة نجاح 78.26 % وحصل مركز ساحل سليم على المركز الثالث بنسبة نجاح بلغت 77.55 % .

فصل التيار الكهربائي عن قرى منفلوط بأسيوط لمدة 3 أيام


أعلنت رئاسة مركز ومدينة منفلوط التابعة لمحافظة أسيوط، فصل التيار الكهربى عن قرى المركز، لمدة 3 أيام ابتداء من اليوم وحتى الخميس من التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميا، لإجراء بعض أعمال الصيانة لعدد من الأسلاك والكابلات الكهربائية والمحولات لرفع قدرتها.

وقرر مجلس المدينة فصل مغذيات الكهرباء في بعض المناطق، مطالبا المواطنين باتخاذ التدابير اللازمة وعدم استخدام الأجهزة الكهربائية في هذه الفترة حتى الانتهاء من أعمال صيانة أكشاك المحولات الكهربائية حتى لا يؤدى إلى تلفها وبعدها ستتم عودة التيار الكهربائي مرة أخرى.

فيما أعلنت هندسة كهرباء منفلوط أن المناطق المقرر فصل التيار الكهربى به بعدة قرى ونجوع تضم "عزبة عمار، منطقة الشلح بالكامل، كوم الدباينة، عزبة الزيات، المندرة غرب، عزبة السلام، الحواتكة، عزبة محمد مرسي، الحواتكة، عزبة شلقامى، الشيخ والى، سكرة، الجاولى، أبو سفين".


إيمان عمار

فلاحو أسيوط يشتكون من ضعف المياه: وزارة الري أهملتنا ونستخدم الصرف الصحي






يعاني الفلاحون بقرى مراكز ديروط الغنايم والبداري وساحل سليم بأسيوط من نقص مياه الري، بسبب ضعف منسوب المياه وضيق الترع والمصارف وامتلائها بالحشائش والمخلفات وورد النيل، إلى جانب عدم متابعة وزارة الري، مما أدى إلى موت الكثير من المحاصيل، وكثيرًا ما يضطر الفلاحون إلى الري بمياه الصرف المغطى في الحقول التي تمتص الأملاح من التربة أو مياه الصرف الصحي مما يترتب عليه تلف الأراضي الزراعية.

يقول سيد العدوي، مزارع، إن عدد من قرى مركز ديروط يعاني من نقص منسوب مياه الري في الترع مما يهدد ببوار الأرض وتعطل الزراعات الصيفية، وإنه تقدم بشكوى إلى مديرية الري لمناقشة أوضاع الفلاحين ونقص المياه.



يذكر محمد شحاتة، فلاح من قرية العزايزة مركز الغنايم، أنه يعاني طوال العام في ري أرضه الزراعية بسبب نقص المياه في الترع وانسداد الترع والمصارف بالمخلفات والحشائش مما يؤدي إلى موت الكثير من الزراعات خاصة في فصل الصيف الذي تحتاج فيه المحاصيل مثل الذرة الشامية والذرة الرفيعة إلى كميات كبيرة من المياه، تصل إلى 5 ريات خلال فترة زراعتها.

يشير شحاتة إلى أن العديد من قرى الغنايم تعيش نفس الأزمة منها قرية المشايعة والغنايم شرق والغنايم بحري وقبلي وغيرها مؤكدًا أن الترع والمصارف بمركز الغنايم مليئة بالحشائش والمخلفات وورد النيل في حين تقف وزارة الري مكتوفة الأيدي أمام هذه الكارثة وأنهم استغاثوا بجميع المسئولين دون جدوى.



يوضح محمد كامل، فلاح: "الأرض بالغنايم رملية وتحتاج لكمية كبيرة من المياه، لذا نلجا أحيانًا إلى ري الأرض بمياه الصرف الصحي والري بمياه الصرف المغطى بالحقول، الذي أنشأته الدولة لامتصاص الأملاح الزائدة عن حاجة التربة، وذلك لإنقاذ الزروع الخضراء من الموت لكن هذا يؤثر سلبًا على خصوبة التربة ويؤدي في النهاية إلى تلف التربة والمحاصيل.

يلفت إبراهيم يوسف، من قرية النواورة مركز البداري، إلى ضعف منسوب المياه في الترع، وأن أزمة المياه تزداد في فصل الصيف، وعدد كبير من قرى مركز البداري وساحل سليم يعيشون نفس الأزمة منها النواورة والهمامية والعقال البحري والقبلي وكوم سعيد بالبداري والعفادرة والخوالد وتاسا بساحل سليم.



من جانبه، قال مصطفى رشدي، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، إنه وصلت إليه شكاوى من ضعف منسوب المياه بمركز ديروط وتم معالجتها بعد الاتصال بمديرية الري، مشيرًا إلى أنه في هذا الوقت من العام تحدث اختناقات مياه لأنه بعد إزالة المحاصيل الشتوية تكون الأرض شراقي وتحتاج إلى كميات كبيرة من المياه.

أضاف رشدي: "لابد أن يتم التنسيق بين الفلاحين في أولوية الري لأن بدايات الترع تكون فيها المياه أكثر من النهايات فيجب أن يروي أصحاب الأراضي الزراعية الموجودة عند نهايات الترع أولًا ثم يروي أصحاب الأراضي الموجودة عند بدايات الترع".


طارق عبد الجليل

فريق طبي بمستشفى الايمان بأسيوط يستأصل ورم زنة 3 كجم من رحم سيدة


يواصل أطباء أسيوط بمختلف التخصصات الأعمال المتميزة فى مجال الطب حيث تمكن  فريق من أطباء أسيوط  بمستشفى الإيمان العام ، اليوم الثلاثاءمن اسئصال ورم   يزن ٣ كيلو جرام من رحم سيدة .
وضم الفريق الطبى كل من الأطباء “أسامة أبو حطب وعلاء فوزى وفاطمة جمال و أسماء محمود حسين”.
وأكد الدكتور أسامة أبو حطب عضو الفريق الطبي، أن  الورم تم استئصاله من رحم سيدة من مركز البدارى، بعد معاناتها من ثقل أسفل البطن وألام شديدة، ونزيف مستمر فى الرحم.
و أن الفريق الطبى تمكن من استئصال الورم دون تأثر الرحم داخل مستشفى الإيمان العام الحكومى،لافتا إلى أن العملية استمرت أكثر من ٣ ساعات.


سامح أحمد الدوينى

رئيس قسم جراحة العيون بجامعة أسيوط يفوز بجائزة أحسن بحث فى مؤتمر دولى بأمريكا


فاز الدكتور حسن لطفى فهمى رئيس قسم طب وجراحه العيون بكلية الطب جامعة أسيوط على جائزة أحسن بحث بعنوان "تقنيه جديدة لعلاج المياه البيضاء"، وذلك من أصل 800 بحث مقدم فى مجال جراحات المياه البيضاء خلال أعمال مؤتمر الجمعية الأمريكية لجراحات المياه البيضاء والعيوب الانكسارية للقرنية، والذى تم انعقاده فى مدينة نيو أورليانز بالولايات المتحدة الأمريكية. وقال الدكتور فهمى، إن تلك التقنية تعتمد هذا العلاج على استخدام القطرة فى علاج المياه البيضاء فى مراحلها المبكرة بديلا عن إجراء الجراحة، وتم تصنيع هذه القطرة بالمركز العلمى المتميز بكلية العلوم باستخدام تقنية النانو تكنولوجى تحت إشراف الأستاذ الدكتور نجوى أبو المعالى وكيل كليه العلوم. والجدير بالذكر أن الدكتور حسن لطفى قد حصل على نفس الجائزة عام 2013 وفاز بجائزة جامعة أسيوط لأحسن بحث مقدم فى مجال العلوم الطبية فى احتفالها بعيد العلم عن العام الجامعى2013/2014.

هيثم البدرى

محافظ اسيوط ومدير الامن يشهدان الصلح بين عائلتي “أولاد النطاط "بالوليدية و”اولاد بغدادى” بسلام



















شهد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط واللواء عبد الباسط دنقل مدير الامن جلسة صلح عرفية بين عائلتى " أولاد النطاط " بالوليدية وعائلة " أولاد بغداداى " بسلام وذلك بالسرادق المقام بمنطقة الوليدية اليوم .
كانت لجنة المصالحات وخدمة المجتمع بمحافظة اسيوط بالتنسيق مع القيادات الامنية بالمحافظة قد نجحت فى اتمام الصلح بين عائلتى ” أولاد النطاط” و"أولاد بغدادى” وذلك على خلفية خصومة ثأرية بينهما راح ضحيتها احد افراد عائلة " اولاد النطاط " .
وذلك بحضور الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الاوقاف ورئيس لجنة مصالحات المحافظة والعميد اشرف رياض رئيس فرع الامن العام لوسط الصعيد والعميد منتصر عويضة رئيس المباحث الجنائية وحسين مايز ومجدي كريم أعضاء لجنة المصالحات وعدد كبير من القيادات التنفيذية والشعبية والامنية والعشرات من افراد العائلتين وأهالى الوليدية وسلام .
بدأت جلسة الصلح بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للشيخ سيد خلف أعقبها كلمة الشيخ محمد العجمى رئيس لجنة المصالحات والذى اشار فيها الى مساعى الخير وسعى رجال المصالحات الدؤوب لحقن الدماء والصلح بين المتخاصمين وتحريم القتل بكل صوره واشكاله حقنا لدماء المسلمين .
وأكد المهندس ياسر الدسوقى محافظ اسيوط – خلال كلمته – استعداده المشاركة فى جلسات ومبادرات الصلح بين العائلات المتخاصمة حفاظا على دماء أبناء المحافظة موجها الدعوة لجميع العائلات المتخاصمة بأن تحذو حذو العائلتين المتصالحتين وتبدأ بالسلام وتترك العادات السيئة التي تخلفها مثل هذه الحوادث.
ووجه اللواء عبد الباسط دنقل مدير امن اسيوط – خلال كلمته - الشكر لرجال المصالحات وابناء العائلتين لنجاحهم فى اتمام الصلح مطالبا الجميع بضبط النفس واللجوء الى الحكماء والتصالح وترك الخصومات الثارية وحقن الدماء حفاظا على الارواح معاهدا الحضور بأن تتعاون الاجهزة الامنية مع المواطنين للحفاظ على امن واستقرار البلاد وضبط الخارجين عن القانون .
وأكد العميد أشرف رياض على التنسيق والتعاون بين كافة الاجهزة الامنية والتنفيذية بالمحافظة على اتمام المصالحات في الحوادث الثارية ليعم الامان في كافة ربوع المحافظة.
وبتقديم احد افراد عائلة " اولاد بغدادى " رمز التسامح " الكفن " لافراد عائلة "اولاد النطاط " تم اعلان التسامح والعفو بينهما ثم قام الشيخ محمد العجمى بقراءة قسم التصالح وقراءة الفاتحة بمشاركة أفراد العائلتين والحضور معلنين تقديم العزاء لعائلة " اولاد النطاط " .

أسماء الفائزين بانتخابات نقابة العاملين بنيابات ومحاكم أسيوط والوادى


أسفرت انتخابات مجلس إدارة نقابة العاملين بنيابات ومحاكم أسيوط والوادى الجديد عن فوز محمد عبدالمريد الهم محمود بمحكمة القوصية الجزئية، وشريف محمد أحمد بكرى محكمة منفلوط الجزئية، وطه عبد الرحيم شلبى عن نيابة الأموال العامة بأسيوط. وضمت قائمة الفائزين، جمال عبد الحميد محمد محكمة ساحل سليم الجزئية، ومحمد إبراهيم عطية محكمة أسيوط الابتدائية، وحمادة فرغلى جامع محكمة أسيوط الابتدائية، وحازم أحمد عباس عبد الحفيظ نيابة القوصية الجزئية، وزيدان حسن خليل على نيابة الفتح الجزئية، ومصطفى محمد محمد إبراهيم محكمة أبنوب الجزئية، وأشرف عوض صديق إبراهيم، محكمة الخارجة بالوادى الجديد. وشملت القائمة أيضا وفاء بكر عبد ربه أبو كريشة نيابة ديروط الجزئية، أسامة محمود أحمد الهم محكمة القوصية الجزئية، أحمد بخيت محمد حسين، محكمة صدفا الجزئية، بينما فاز بالتزكية محمود مرزوق محمود عبد الغنى بمحكمة ساحل سليم الجزئية، وأحمد سيد محمد سيد بمحكمة البدارى الجزئية. وقال على فرحان رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات، إن الانتخابات شهدت تصويت 669 ناخبا من إجمالى عدد أعضاء النقابة 1189 عضوا، وبلغ عدد الأصوات الصحيحة 622 بينما بلغ عدد الأصوات الباطلة 47 صوتا.

هيثم البدرى

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...