السبت، 29 ديسمبر 2018

بالصور اغلاق هايبر بنده بمدينة أسيوط الجديدة .. ونشطاء ’’ بيخسر ومفيش إقبال ’’


غدا.. وزير الأوقاف يشارك جامعة أسيوط احتفالها باليوم العالمي للغة العربية


ينظم مركز اللغة العربية بجامعة أسيوط غدا الأحد احتفالا باليوم العالمي للغة العربية بالتعاون مع نادي الأدب المركزي وبيت العائلة المصرية بأسيوط ومديرية الأوقاف بأسيوط.
ويحضر الحفل كل من الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، واللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، والدكتور طارق الجمال رئيس الجامعة، والدكتور شحاتة غريب شلقامى نائبه لشئون التعليم والطلاب، ويأتى تأكيدا على دور الجامعة في تشجيع مختلف الأنشطة الأدبية والثقافية والفكرية، لما لها من تأثير كبير في بناء وتكوين شخصية الإنسان وتنمية المهارات الإبداعية والإدراكية.
وقال اكد الدكتور محمد الطيب مدير مركز اللغة العربية بالجامعة أن اليوم يهدف إلى الاحتفال باللغة العربية وإعلاء قيمتها ومناشدة الأجيال بالتمسك بها باعتبارها إحدى اللغات الرسمية العالمية، وإحدى أكثر اللغات انتشارًا في العالم.
وأوضحت الدكتورة أسماء عبدالرحمن المشرف على نادي الأدب المركزي انه من المقرر أن يشتمل اليوم على جلسة أمسية شعرية برئاسة مجاهد خلف نائب رئيس تحرير الجمهورية، إلى جانب أوبريت " العربية تنعى نفسها " لحافظ إبراهيم والذي يؤديه طلاب نادي الأدب المركزي بالجامعة بالإضافة إلى حفل موسيقى لطلاب قسم التربية الموسيقية بكلية التربية النوعية لعدد من القصائد العربية.

فاطمة جابر

بالصور تخصيص 5 محطات لسيارات السيرفيس من موقف الأزهر إلى موقف المعلمين الجديد لخدمة الأهالي وطلاب الجامعات





تخصيص 5 محطات لسيارات السيرفيس من موقف الأزهر إلى موقف المعلمين الجديد لخدمة الأهالي وطلاب الجامعات
وهي مدخل الطريق الدائري عند كمين الطرق ومدخل الأربعين وأمام موقف الشادر القديم ومدخل المعلمين "أمام حديقة الإيمان" وموقف المعلمين الجديد

ضبط 100 بندقية مستوردة قبل ترويجها بأسيوط

نجحت إدارة مكافحة الأسلحة والذخائر، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني وقطاع الأمن العام ...