الخميس، 17 أغسطس 2017

إزاى تقبل على نفسك وإنت المثل والقدوة بالنسبة لينا .. إنك تتجوز وكمان عيلة .. وتبقى معرض للسخرية من كل اللى حواليك .. بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ جهاد ونيس عن ’’ العذراء والشعر الأبيض ’’ أنا مش بلوم البنت الصغيرة اللى ممكن تحب .. أنا بلومك إنت لانك انت اللى شجعتها


إزاى تقبل على نفسك وإنت المثل والقدوة بالنسبة لينا .. إنك تتجوز وكمان عيلة .. وتبقى معرض للسخرية من كل اللى حواليك

صحافة المواطن ’’ ثورة الاخلاق والذكريات ’’ بالصور غضب اهالى اسيوط من تشويه الحوائط والجدران والمطالبة باصدار قانون بتجريم سارق الصورة البصرية والسمعية


من صغرى .. من طفولتى .. اتكون عندى صورة بصرية لكل اللى عينى وقعت عليه .. وصورة سمعية  للى سمعتوا حواليا 
لما كنت بشوف شارع نضيف وجميل والناس فيه ماشية كده بتحب بعض .. فيها شهامة وتصرفات جدعنه .. وبعد فترة اشوف الشارع كله قمامه وزحام وناس عصبية كارهة بعض وافعال تحرش ومناظر خليعه ومدمنى المخدرات وانتشار حوادث السرقة
يبقى فيه حد مجرم سرق الصورة البصرية دى
ولما كنت بسمع لغة جميلة وراقيه بين الناس .. وبعدين اسمع سباب وابتذال وتهديد ولغة وقحة .. يبقى فى حد مجرم سرق الصورة السمعية دى

إحالة مدير الإدارة الصحية في القوصية وموظفة للتحقيق بأسيوط بسبب رسائل الواتساب



قرر المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، اليوم، إحالة مدير الإدارة الصحية بمركز القوصية، وإحدى الموظفات بالإدارة للتحقيق، وإيقافهم عن العمل، على خلفية ما أثير على وسائل التواصل الاجتماعي بما يسيء للسمعة الشخصية للطرفين، ويتسبب في إيقاف سير العمل.

وكان الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة، تقدم بمذكرة للمهندس ياسر الدسوقي بشأن واقعة إساءة انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي تمسهم، ما دعا محافظ أسيوط إلى إصدار قراره بإيقاف الطرفين عن العمل، وتحويلهما للشؤون القانونية، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الواقعة، والتحقق من الأمر، حفاظا على سير العمل باللإدارة الصحية.

صحافة المواطن ’’ اسيوط تتخلى عن التاريخ ’’ بالصور غضب الاهالى بعد بدء أعمال هدم 20 فتحة بقناطر أسيوط القديمة .. قناطر اسيوط قبل وبعد زمن الجنرالات



من يتخلى عن تاريخه .. عليه أن ينتظر لعنة التاريخ

وداعا قناطر أسيوط القديمه

صحافة المواطن ’’ الزمالك قادم .. سنظل أوفياء ’’ بالصور فرح زملكاوى جميل من اسيوط






من فرح أحد أعضاء الصفحه
صلاح من أسيوط

تعيين الشيخ أحمد عبد العظيم عميدًا لمعهد أسيوط الديني (معهد فؤاد الأول) بالحمراء


أصدر الإمام ألاكبر، أ د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر، قرارًا بندب الشيخ أحمد عبد العظيم عمرو ليشغل وظيفة عميدًا لمعهد أسيوط الديني (معهد فؤاد الأول) بصفة مؤقتة ولحين شغلها بصفة قانونية.

وأعرب عبد العظيم عن سعادته بهذا القرار، الذي حمل رقم 23 لسنة 2017م، موضحًا أنه سيبذل قصاري جهده من أجل خدمة الأزهر الشريف والإرتقاء بالعملية التعليمية والعلمية للمعهد الديني الكبير، صاحب التاريخ الطويل في تخريج علماء أجلاء أناروا دروب الأزهر الشريف علي مر تاريخه الممتد لأكثر من مائة واثنان عامًا من التنوير والثقافة.

جدير بالذكر أن الشيخ أحمد عبد العظيم كان يعمل مديرًا للتعليم الثانوي بالمنطقة الأزهرية، وقبلها مديرًا للعلاقات العامة بديوان المنطقة، وهو علي درجة معلم خبير بالأزهر الشريف، وحاصل علي ليسانس الشريعة والقانون، ودبلوم الدراسات العليا فى التربية، وماجستير مهنى فى العلاقات العامة، بالإضافة إلي حصوله علي العديد من الدورات الخارجية، دورة حزم المراجعة الخارجية، والدورة المتقدمة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، والرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي، ودورة التحكيم الدولى والعلوم القضائية بدرجة مستشار تحكيم دولى، ودبلومة العلاقات العامة وخدمة العملاء، ودبلومة التنمية البشرية (TOT) .


عيد شافع

ضبط مفتش آثار يُنقب عن الآثار في منزله بمنطقة المجاهدين بأسيوط



ضبطت مباحث قسم أول أسيوط، مفتش جمارك، لقيامه بالتنقيب عن الآثار في منزله بمنطقة المجاهدين بحي غرب أسيوط.

كانت مديرية أمن أسيوط، أمس الثلاثاء، تلقت إخطارا من مأمور مركز شرطة أسيوط، يفيد بضبط (م.ب.ح-55 عاما- مفتش جمارك)، ومقيم بقرية درنكة، لقيامه بالتنقيب عن الآثار، بمنزله رقم 20 الكائن بشارع المصري بميدان المجاهدين.

بالانتقال والفحص تبين أن المنزل غير مأهول بالسكان، وقام صاحبه بالتنقيب عن الآثار بأحد غرف الطابق الأرضي بمنزله المكون من أرضي وطابق علوي، وتم العثور على حفره قطرها 1.5 متر بعمق 11 مترا تقريبا، وضبط الأدوات المستخدمة في الحفر عبارة عن (كُمبروسر هوائى ـ سلم من الحبال ـ أسلاك كهربائية ـ 3 غلق جلد).

تم تحرير محضر بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة.

بالصور ضبط 3 بحيازتهم قطع أثرية في أسيوط





أحبطت أجهزة الأمن بقيادة اللواء حسام نصر مساعد وزير الداخلية، للحراسات والتأمين محاولات مجموعة من الأشخاص تهريب كميات من القطع الأثرية بعد التنقيب عنها أسفل منازلهم فى أسيوط.

وردت معلومات لوحدة مباحث قسم شرطة سياحة وأثار أسيوط مفادها قيام "وحيد محمد " ٤٤سنه، ومقيم موشا مركز أسيوط، بحيازته لبعض القطع الأثرية بقصد الاتجار فيها، وتنقيب "محمد محمود " 64 سنه ومقيم قرية شطب مركز اسيوط، و"عصام وديع" ومقيم قرية شطب مركز أسيوط عن الأثار داخل منزل كل واحد علي حده، وبتقنين الإجراءت وباستئذان النيابة العامة تم مداهمة منزل الأول، حيث تم العثور فيه على تمثال من الجرانيت الأسود على شكل سيدة جالسة علي قاعدة مستطيلة الشكل عليها نقوش هيروغليفية، كما تم العثورعلى عملة أثرية، وباستكمال التفتيش تم العثور على فرد خرطوش محلي الصنع عيار ١٦ و ٤طلقات من نفس العيار وكمية من نبات البانجو المخدر،  وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط اعترف بحيازته للآثار بقصد الاتجار فيها وبحيازته للسلاح الناري بقصد الدفاع عن النفس وحيازته للمواد المخدره بقصد التعاطى.

وداهمت قوات الأمن منزل الثانى حيث عثرت على حفر دائري الشكل قطرها ١،٥٠/عمق ١٥متر ، وبمداهمة منزل الثالث تم العثور علي حفر دائري الشكل بقطر ١،٧٠/عمق ٢٠متر تنتهي بسرداب للجهة الغربية وشواهد أثرية عبارة عن جزء من عامود من الحجر الجيرى وجزء من جدران حائط، كما تم ضبط إناء من الفخاروجزء من طبق من البازلت الأسود.

تم تقنين الإجراءت والتحفظ على المضبوطات والأدوات المستخدمة فى الحفر والعرض على النيابه العامة تحت إشراف اللواء هشام قدرى مدير مباحث السياحة والأثار.

محمود عبد الراضى

تعيين أستاذاً بجامعة أسيوط عميداً لكلية الحقوق بجامعة جنوب الوادى


أصدر الدكتورعباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، قرارًا بتعيين الدكتور شحاتة غريب شلقامي، أستاذ ورئيس قسم القانون المدني، عميدًا لكلية الحقوق بجامعة جنوب الوادى.

وأعرب «غريب»، عن شكره وتقديره لكلًا من الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادى، والدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، على ثقتهم الغالية.

وأكد أنه لابد من مواصلة العمل والجهد من أجل تطوير كلية الحقوق والإرتقاء بها، مع الحرص على مصلحة الطلاب ومنظومة التعليم، والحفاظ على القيم والتقاليد الجامعية.

ابراهيم محمد