الأربعاء، 23 سبتمبر 2015

هتعمل إيه لونمت يوم وصحيت .. ولقيت مرشحك الإنتخابى ’’ رمز الحصان ’’ فى اسيوط هارب من التجنيد .. كارثة ترشيح متهربين من التجنيد يهدد بحل البرلمان

http://media.linkonlineworld.com/img/Large/2015/9/7/2015_9_7_14_16_9_563.jpg

مفاجأة كبرى تكشف عنها «البوابة» بإدراج أسماء عدد من نواب التجنيد الذين حرموا لسنوات طويلة من حق الترشح لعضوية مجلس الشعب وأيضا مجلس الشورى المنحل منذ عام ٢٠٠٠ وحتى انتخابات برلمان الإخوان والنور في عام ٢٠١١ بسبب تخلفهم عن أداء الخدمة العسكرية وقيامهم بدفع الغرامة المالية المستحقة عليهم، وكان أشهر هؤلاء النواب والذي خاض معركة سياسية وقضائية طويلة على مدى ١٥ عامًا النائب السابق عن دائرة بنى عبيد بالدقهلية الدكتور هرماس رضوان.
وقد تقدم الدكتور هرماس رضوان بأوراق ترشحه هذه المرة عن دائرة دكرنس وبنى عبيد، وأرفق بأوراق الترشح طبقًا لما أكده لـ«البوابة» شهادة إعفاء نهائى من أداء الخدمة العسكرية أصلية عثر عليها بعد هذه السنوات بعد أن كانت لديه صور ضوئية لم يعتد بها أمام لجان تلقى طلبات الترشح من قبل وأن عثوره عليها هذه المرة جاء في ليلة القدر خلال شهر رمضان الماضى إلا أنه أخفى الإعلان لتجنب تقديم أي طعون ضده خاصة أنه أقام دعوى قضائية الأولى من نوعها أمام القضاء الإدارى مطالبًا بالسماح له بالتجنيد وأداء الخدمة العسكرية.
وذكر المرشح عن حزب الشعب الجمهورى الدكتور هرماس رضوان أنه قدم كل الأوراق المطلوبة منه ومرفق بها هذه الشهادة العسكرية وتم قبولها رغم أن شقيقه الدكتور مكرم رضوان النائب السابق في برلمان ٢٠١٠ تقدم هو الآخر إلا أنه من المتوقع التنازل والانسحاب من الانتخابات بعد غلق الباب وانتهاء كل الطعون الانتخابية.
وواقعة الدكتور هرماس رضوان ليست الوحيدة لأن محكمة جنوب القاهرة قبلت أوراق المرشح محمد عبده المنصورى، وكان ضمن مجموعة نواب التجنيد أيضا وتم استبعاده من قبل أكثر من مرة وإدراج اسمه بكشف المرشحين لدائرة منشأة ناصر والجمالية وحصل على رقم ١ في قائمة المرشحين بعد أن قدم شهادة رد اعتبار.
والمرشح الثالث الذي تم قبول أوراقه أيضًا في دائرة أسيوط وهى أبنوب والفتح وحصل على رقم ١ في كشف المرشحين صالحين سالمان محمد أحمد وتم قبول أوراق النائب السابق في دائرة سمنود، وحصل على رقم ١ في كشف المقيدين هو محمد زايد، بينما رفضت محاكم أخرى قبول أوراق بعض نواب التجنيد السابقين ومنهم مجدى مفتاح مرشح دائرة أبو قرقاص بالمنيا وتم استبعاده.
ولعل السماح بترشيح مزدوجى الجنسية وقبول أوراقهم كان واقعًا قويًا لدى عدد من رؤساء أوراقهم كان واقعًا قويًا لدى عدد من رؤساء المحاكم في قبول أوراق هؤلاء المرشحين استنادًا إلى روح الدستور في مجمله، وأن النصوص القانونية الواردة في قوانين مجلس النواب ومباشرة الحقوق السياسية لم تضع نصًا صريحًا وواضحًا بشأن حرمان من دفع الغرامة المالية من حق الترشح.
والمعركة القضائية ضد هؤلاء المرشحين لن تتوقف بإعلان فوزهم في حال الفوز ودخول مجلس النواب المقبل بل ربما تستمر بعد الفوز أيضا ونقلها إلى ساحة المحكمة الدستورية لتصبح هذه القضية قنبلة موقوتة قد تنفجر في وجه مجلس النواب المقبل.


محمود نفادى

محافظ أسيوط : منازل كباري فيصل والهلالي بتكلفة 55 مليون جنيه لحل الاختناقات المروية

بمناسبة عيد الاضحى المبارك .. بالصور محافظ أسيوط يهنأ المرضى بمستشفيات الشرطة والصدر ومعهد الاورام


ياملح دارنا كتر صغارنا .. سيدنا محمد فى الحلم زارنا .. بالفيديو يا ملح دارنا من أجمل اغانى وائل جسار من البوم ’’ نبينا الزين ’’



أنا المهم عندى .. إن طابور الأسرة هيزيد واحد .. بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ ألف حمد وشكر ليك يارب .. فرحة بابا ونيس وماما مايسة بأول حفيد فى عائلة ونيس من بنته ’’ جهاد ’’



طقس اليوم الاربعاء ’’ وقفة عرفات ’’ (( 23 سبتمبر _ 9 ذو الحجة )) ’’صاف’’ ..الصغرى ::25 والعظمى :: 39

http://vb.shbab5.com/photos/2/1349052973_228.jpg

مصادر حكومية: استبعاد 7 محافظين عقب إجازة العيد ومن بينهم محافظ اسيوط الفاشل .. بعد توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسى الذى عبّر عن استيائه الشديد من سوء أداء بعض المحافظين وتكاسلهم


http://admin.elwatannews.com/uploads/image_archive/648x316/13868466871442776866.jpg
كشفت مصادر حكومية أن الدكتور أحمد زكى بدر سيجرى حركة تغيير فى المحافظين بعد إجازة عيد الأضحى المبارك تشمل 7 محافظين على الأقل من المحسوبين على المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء المستقيل.

وأضافت المصادر أن الحركة ستشمل استبعاد الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة لتجاوزه سن الستين، والدكتور خالد العادلى محافظ الجيزة، وسعيد مصطفى محافظ الغربية المحسوب على المهندس هانى ضاحى وزير النقل المستبعد، والدكتور رضا عبدالسلام محافظ الشرقية، وهانى المسيرى محافظ الإسكندرية، والدكتور أسامة عبدالواحد محافظ كفر الشيخ، وحسام الدين إمام محافظ الدقهلية، والدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة، والمهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط. 


وأشارت المصادر إلى أن حركة المحافظين المزمع إجراؤها بعد العيد تأتى بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسى الذى عبّر عن استيائه الشديد من سوء أداء بعض المحافظين وتكاسلهم، ما أدى إلى تدنى الخدمات وتدهور المرافق بالمحافظات.

وقال الدكتور أحمد زكى بدر، إن «السيسى» شدد على مجلس الوزراء فى اجتماعه الأخير بعد حلف اليمين على ضرورة الإنصات والاستماع إلى مشكلات المواطنين والتعرف عليها عن قرب وإيجاد الحلول الفعالة لها.

وأضاف «بدر» فى تصريحات لـ«الوطن» على هامش لقاء التعارف الذى جمعه بالصحفيين مساء أمس الأول أنه يدرس حالياً أوضاع المحافظين وسيقيّم أداءهم على أرض الواقع بعيداً عن التقارير النظرية، وأشار إلى أنه سيتدخل بقوة لتعديل البنود واللوائح والقوانين لسد الثغرات التى تستغلها بعض القيادات المحلية لارتكاب الفساد.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسى اجتمع أمس بشريف إسماعيل رئيس الوزراء، ووزراء التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والتموين والتجارة الداخلية، والمالية، والاستثمار، والتعاون الدولى، والبترول والثروة المعدنية، والتجارة والصناعة.

وقال علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم الرئاسة، إن الرئيس أكد خلال الاجتماع على الأهمية التى توليها الدولة لضبط الأسعار، والوفاء باحتياجات المواطن المصرى، وشدد على أهمية توافر الأدوية والوقود، والسلع الغذائية ومستلزمات عيد الأضحى بأسعار مناسبة للمواطنين. وأضاف المتحدث الرسمى أن السيسى أشار إلى الخطوات التى اتخذتها مصر من أجل تشجيع وجذب الاستثمارات المباشرة، سواء على صعيد الإجراءات أو التشريعات، مثل صدور قانون الاستثمار الموحد وإنشاء المناطق الاقتصادية الخاصة.

وأضاف المتحدث الرسمى أن السيسى وجّه بأهمية الخروج عن الأنماط التقليدية فى العمل والإدارة والبحث عن الأفكار الخلاقة والمبتكرة.

وعقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، اجتماعاً أمس، مع الدكتور أشرف سالمان، وزير الاستثمار.

وقال السفير حسام القاويش، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن وزير الاستثمار قدم تقريراً عن الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التى وُقّعت خلال مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى فى مارس الماضى، وإن وزير الاستثمار أوضح أن عدد مذكرات التفاهم التى حُوّلت إلى اتفاقيات تصل إلى 5 مذكرات تفاهم بقيمة 10.526 مليار دولار، فى قطاعات الإسكان، والاستثمار، والتخطيط، كما أشار وزير الاستثمار إلى أن هناك 22 اتفاقية ومذكرة تفاهم حُوّلت إلى عقود.


ماهر هنداوى
سماح حسن
محمد عمارة
احمد صبحى

"القنوات المتخصصة" تحيل واقعة سرقة فيلم وثائقي خاص بمحافظة اسيوط ’’ حارس الحصون ’’ من مكتبة ماسبيرو للتحقيق



أمر حسين زين، رئيس قطاع القنوات المتخصصة، باتحاد الإذاعة والتلفزيون، بإحالة واقعة سرقة فيلم وثائقي من مكتبة التليفزيون إلى التحقيق العاجل.

وأوضح زين في تصريح خاص لـ " مصراوي"، أن الفيلم الوثائقي"حارس الحصون" الذي يتحدث عن محافظ أسيوط تم عرضه، على إحدى القنوات الفضائية، مضيفا أن ذلك الفيلم خاص باتحاد الإذاعة والتليفزيون ولم يتم بثه على الإنترنت حتى يكون متاح للجميع على حد وصفه.

واشار رئيس القنوات المتخصصة الى أن الفيلم تم تسريبه من مكتبة التليفزيون وعرضه على إحدى القنوات الخاصة، وهو الأمر الذي يعد سرقة لتراث ماسبيرو وهو ما يستوجب التحقيق الفوري في الواقعة.


مصطفى المنشاوى

التأديبية العليا تقضي بإلغاء قرار وزير الصحة بمعاقبة مدير عام إسعاف اسيوط لعدم ثبوت الاتهامات عليه بعد ذبح ماشية داخل مرفق الاسعاف باسيوط بوقفة العيد منذ عامين


http://media.linkonlineworld.com/img/Large/2015/9/20/2015_9_20_13_21_18_679.jpg
قضت المحكمة التأديبية العليا، برئاسة المستشار فوزي شلبي نائب رئيس مجلس الدولة،  الثلاثاء، بإلغاء قرار وزير الصحة بمجازاة مدير عام الإسعاف بإقليم وسط الصعيد بعد ثبوت عدم صحة الاتهامات التي وجهتها إليه النيابة الإدارية.

قالت المحكمة، إن المخالفة المنسوبة إلى الطاعن التي صدر استنادًا إليها القرار المطعون فيه المتمثلة في أنه سمح لكل من حسين حسن إبراهيم معاون مرفق الإسعاف الطبي بأسيوط وجلال محمد أحمد كهربائي سيارات بمرفق الإسعاف بأسيوط بذبح ماشية داخل مرفق الإسعاف بأسيوط خلال وقفة عيد الأضحى، مُنتفية في حقه تمامًا بما ثبت من الأوراق والتحقيقات وما شهد به محمود حسني محمود محمد، مفتش مالي وإداري بإدارة الإسعاف الطبي بأسيوط بتحقيقات النيابة الإدارية في القضية رقم (30) لسنة 2014 نيابة أسيوط، القسم الثاني بأن المُخالفة الوحيدة التي ثبتت له من خلال الفحص هي ذبح ماشية داخل مرفق إسعاف أسيوط بمعرفة المعاون حسين حسن إبراهيم ولكن لم يتم بيع لحمها للمواطنين وانما وزعت على موظفي مرفق الإسعاف بأسيوط.

وأضافت المحكمة، أنه لم يورد أي من الشهود أية إشارة إلى الطاعن أو نسبة أية مخالفة إليه في شأن موضوع التحقيق حيث قرر حسين حسن إبراهيم معاون مرفق الإسعاف الطبي بأسيوط بالتحقيقات أن عددا كبيرا من العاملين بالمرفق اتفقوا على شراء ماشية وذبحها وتوزيعها عليهم لمواجهة غلاء أسعار اللحوم ولضمانها، حيث تم الذبح يوم وقفة عيد الأضحى المبارك منذ سنتين، وأن ذلك تم بدون علم أو موافقة أي من محمود أحمد أو سيد أحمد فؤاد، كما أن الدكتور محمد مُصطفى (الطاعن) لم يكن على علم بالذبح ولم يأخذ العاملين إذنه في ذلك، وأنه بعد فترة لمَّا عرف بما تم، اعترض ونبهَّ على العاملين بعدم تكرار ذلك الموضوع مرة ثانية.

وأوضحت بالنهاية أن المخالفة المنسوبة إلى الطاعن باتت مُنتفيةً في حقه تمامًا على نحو ما سبق، الأمر الذي يتعين معه إعلان براءته منها، ومن ثم إلغاء القرار المطعون فيه الصادر بسببها فيما تضمنه من مُجازاة الطاعن بعقوبة اللوم وما يترتب على ذلك من آثار فأصدرت المحكمة حكمها المتقدم.


محمود الشوربجى

القبض على عاطل متهم بقتل «ضابط جيش» بمطروح .. وترحيل المتهم لعرضه على النيابة العسكرية باسيوط

http://www.vetogate.com/upload/photo/gallery/117/5/560x1000/265.jpg


              النقيب الشهيد محمد ابراهيم
 
ألقت مباحث قسم شرطة الضبعة، القبض على عاطل، مطلوب في قضية جنايات عسكرية، متهم فيها بقتل نقيب من القوات المسلحة بمنطقة الواحات.

أكد اللواء هشام لطفي، مدير أمن مطروح، أنه تم ضبط "وازن ر م" (40 سنة - بدون عمل)، والمقيم بالضبعة، والصادر له قرار ضبط وإحضار من النيابة العسكرية بأسيوط في القضية لسنة 2015 جنايات عسكرية أسيوط، والخاصة بمقتل الشهيد نقيب قوات مسلحة "محمد إبراهيم"، الضابط بقوات حرس الحدود بالواحات.

وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية وترحيل المتهم المذكور لعرضه على النيابة العسكرية بأسيوط


محمد بدر

بالصور تفاصيل إحباط الجيش تأسيس “ولاية داعش” بجبال أسيوط وتصفية عدد كبير من الاجانب



بالفيديو مباحث قسم ثان أسيوط تنجح في إعادة طفل مخطوف لأهله

نجح ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد ابوبكر في إعادة طفل مخطوف بمنطة الحمراء لأهله بعد خطفه وطلب فدية مالية وتم القبض على الخ...