الخميس، 12 مارس 2015

بالصور مأساة مواطن من اسيوط اصيب بشلل رباعى قبل ثورة 25 يناير بحادث فى ليبيا .. «ليبيا رفضت تعالجه لأنه مصرى والمستشفيات عندنا رفضت تعالجه لأنه اتصاب بره»


http://media.elwatannews.com/News/Large/324834_Large_20150311075951_12.jpg
«قولوا للى جاى من ليبيا على رجليه ومستنى الخير من البلد دى، أحمد رجع مشلول من أربع سنين ومفيش مستشفى عاوزة تقبله»، كلمات قالتها أسرة الشاب أحمد جمال عبداللاه، من محافظة أسيوط، الذى تعرض لحادث فى ليبيا، قبل ثورة 25 يناير، أصابه بشلل رباعى، إلا أن السلطات الليبية رفضت علاجه وأرسلته إلى مصر لتلقى العلاج، الطامة الكبرى التى أوجعت الأسرة هى عدم استجابة مستشفيات أسيوط لتلقى الحالة: «ليبيا رفضت تعالجه لأنه مصرى والمستشفيات عندنا رفضت تعالجه لأنه اتصاب بره»، حسب مصطفى عبداللاه، عمه.

محاولات الأسرة للبحث عن طوق نجاة لإنقاذ «أحمد» أوقعتهم فريسة فى يد مجموعة من المُتاجرين بمصابى ثورة يناير، طلبوا من الأسرة تقديم أوراق تثبت أن «أحمد» أصيب خلال الثورة، وقدموا لهم إغراءات مالية لعلاجه فى أكبر المستشفيات وذلك للضغط عليهم. أسرة «أحمد» أكدت أنها أخذت تعويض الإصابة وأبلغت الشرطة، وتم القبض عليهم: «كتر خيرهم قالولى متشكرين لأمثالك الوطنيين، طب وابن أخويا يا جدعان، أنا رفضت أبيع القضية وأنقذت بلدى، وفى الآخر الدولة اتخلت عن أحمد، ووزارة الصحة معبرتناش».

خلال شهر واحد أنفقت الأسرة 750 ألف جنيه علاجاً دون جدوى: «أحمد حالته النفسية سيئة بيموت بالبطىء، عارفين يعنى إيه واحد عنده 25 سنة المستشفيات رفضاه وبيلبس بامبرز فى السن دى؟ حسبى الله ونعم الوكيل، إحنا معانا فلوس نعالج ابننا بس افتحولنا مستشفى تعالجه».

تخاذل مسئولى الصحة بالمحافظة دفع عم «أحمد» لتقديم العديد من الشكاوى والمحاضر فى أقسام الشرطة ضد عدد من المستشفيات التى رفضت استقبال الحالة، إلا أن جميعها ما زالت حبيسة الأدراج دون جدوى

بالصور "مبرة" أسيوط غارقة بمياه الصرف.. وأجسام غريبة تسبح في المحاليل



للأسبوع الثالث على التوالي، أغرقت مياه الصرف الصحي مستشفى المبرة للتأمين الصحي بأسيوط، دون أية تحرك من قبل المسئولين.

وقال مدحت سالم، طبيب، إن الصرف الصحي يغرق المستشفى منذ 3 أسابيع مما يتسبب في انبعاث الروائح الكريهة، وتكاثر الذباب والناموس الذي يهاجم المرضى والأطباء في مكان المفترض أنه يتمتع بالنظافة والتعقيم، مشيرًا إلى أنهم اتصلوا عدة مرات بمجلس المدنية، وتقدموا بشكاوى ولكن دون جدوى.

وأكد أحد العاملين، أنه ذهب أكثر من مرة إلى شركة الصرف الصحي ومجلس حي شرق، وأبلغ بأن المستشفى غارقة في مياه الصرف الصحي، وأن ذلك يضر بصحة المرضى؛ بسبب انتشار الناموس والذباب نتيجة لطفح المجاري. وفي السياق ذاته، أشار أحد العاملين بأن طفح المجاري بالمستشفى يقع في أسفل المستشفى، وفي الوقت نفسه يطل على استراحة المحافظ من الجهة الخلفية، ولا أحد يسأل في ظل تهديده لأساسات العقار ما قد يؤدي لانهياره.

وأضاف، أن تكاثر الطحالب في المياه سيؤدي إلى كوارث مشيرًا إلى أن أحد الأطباء اكتشف وجود طحالب، وأجسام غريبة تسبح في كيس محلول كان سيتم تركيبها لأحد المرضى قبل إجراء جراحة له، ولولا يقظة الطبيب لكان قد تم حقن المريض، ولا يدري أحد النتائج بعدها. وطالب الأطباء والعاملون بالمستشفى المهندس ياسر الدسوقي، بالتدخل لإنقاذ المستشفى.


سعاد احمد

بالصور شباب "اخدم بلدك يطالبون بــ اعادة فتح المدفن الصحي بـ الزرابي اسيوط


مناشده لرئاسة مجلس الوزراء والقوات المسلحة
شباب "اخدم بلدك يطالبون بــ اعادة فتح المدفن الصحي بـ الزرابي اسيوط
طالب شباب " اخدم بلدك" بمركز ابوتيج محافظة اسيوط بالموافقة علي اعادة افتتاح المدفن الصحي بـ الزرابي فقد تم الموافقة من جميع الجهات المختصة علي افتتاح المدفن الصحي بالمركز ولكن يتوقف فتحه علي موافقة من القوات المسلحة المصرية، وهي الجهة الوحيدة التي يتوقف علي موافقتها اعادة فتحة مره اخري بعد ان استمر عاما واحدا يعمل وبعدها تم اغلاقه .
وقال احمد فواز مكي الامين العام لمجموعة شباب " اخدم بلدك" انه قي يوم الاثنين الموافق 14/12/2009 وبناء علي البروتوكول الذي تم بين وزارة الدوله لشئون البيئه والجهاز المركزي للتعمير التابع لوزارة الاسكان والمرافق والتنميه العمرانيه لتنفيذ المدافن والمحطات الوسطية بموقع الزرابي،انشئ المدفن بالقانون رقم 1070 لسنة 2010 بشأن تشكيل لجنه لاستلام ارض الدفن،بينما عقد محضر تسليم الارض في 14/12/2009 ،وتم استلام المدفن والانتقال الي الموقع في 11/11/2010
و المدفن يبعد عن ابوتيج بـــ 15 كم من ناحية الزرابي بينما يبعد المدفن الصحي في الغنايم عن ابوتيج 62 كيلو متر
جدير بالذكر ان المدفن الصحي يخدم جميع قري وبندر ابوتيج ،وقد تم اعتماد ستة دورات لنقل القمامه بدلا من دورتين ، وقد تكلف المدفن اكثر من ستة مليون جنية ، ولم يتم معرفة السبب الحقيقي وراء اغلاقة طوال تلك الفترة


احمد فوزى مكى

بالصور تنفيذ 20 % من حجم اعمال مشروع محطة أسيوط الجديدة و3 وحدات في الخدمة 31 مايو القادم


                       باقى الصور

بالصور مأساة طفل نجل عضو بحركة تمرد باسيوط .. المدرس الاخوانى ضربه بخرطوم أنبوبة على ظهره وذراعه والناظر ضربه بالشلوت


http://img.youm7.com/images/issuehtm/images/daily/faixzon/1.jpg
ذراع التلميذ وبه الاصابات

http://img.youm7.com/images/issuehtm/images/daily/faixzon/3.jpghttp://img.youm7.com/images/issuehtm/images/daily/faixzon/2.jpg
  استمراراً لمسلسل عنف المدارس، وفى واقعة اعتادت وسائل الإعلام على سماعها ورؤيتها بشكل يومى، ولم تعد غريبة على أسماعنا، على الرغم من قرار وزارة التربية والتعليم بمنع الضرب فى المدارس، إلا أنها أصبحت ظاهرة يومية، بعد تعدى مدرس بأسيوط على تلميذ بالضرب. والد التلميذ: غيروا معاملتهم للولد بسبب انضمامى لتمرد "رفعت رضوان" والد التلميذ "رضوان" والذى أصيب أمس إصابات بالغة بذراعه وقدمه بعد أن انهال عليه أخصائى اجتماعى بالضرب قال إن مدرسة البطولة الابتدائية بالغنايم غرب والتى يدرس بها ابنه تبعد عن المنزل الذى نقطن به نحو ١٠٠ وجميع مدرسى المدرسة يعرفوننى جيدا ويعلمون جيدا طبيعة عملى ونشاطى، ولكن ساءت معاملتهم لابنى منذ أن أصبحت عضوا فى حركة تمرد. وأضاف: "المدرسة بها طاقم التدريس بالكامل من الإخوان - على حد قوله - واعتادوا إهانة ابنى بألفاظ خارجة وتكرر لفظ (يابن بتاع تمرد) بشكل يومى من الناظر والمدرسين وكان الولد دائم الشكوى من المعاملة السيئة". وتابع لليوم السابع: "حذرتهم أكثر من مرة بعدم خلط السياسة فى التربية والتعليم، وفى يوم الواقعة اتصلت بى والدته وكانت منهارة، وأخبرتنى بأن ابنى فى حالة صحية سيئة جدا وأن زملائه أحضروه من المدرسة، فهرعت على الفور إلى المنزل ووجدت ابنى مصابا بإصابات بالغة بذراعه وقدميه وأخبرنى بأن الأستاذ حمدى ضربه أثناء تواجده فى الطابور وقام بعد ذلك مدير المدرسة بضربه بالشلوت وسحله. فتوجهت إلى المستشفى وقمت بعمل تقرير طبى لابنى أفاد بأن الإصابات تستوجب راحة ٢١ يوما وأن هناك اشتباه كسر بالذراع وجروح وكدمات بالقدم وتوجهت عقب ذلك إلى مركز الشرطة وحررت محضراً بالواقعة. زملاء التلميذ وبسؤال زملاء الطفل رضوان وهما (أ،ع) و(ى،ب) معه فى نفس الفصل قالا إن الأستاذ حمدى أمسك برضوان وقام بضربة بخرطوم أنبوبة على ظهره وذراعه، وقع على الأرض ثم حضر مدير المدرسة وعند مشاهدته الموقف، ضرب رضوان "بالشلوت". إحالة المدرس للتحقيق من جانبه أحال عبد الفتاح أبو شامة وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط "حمدى محمود عبد النعيم" أخصائى اجتماعى بمدرسة البطولة الابتدائية المشتركة بالغنايم غرب للتحقيق معه فى واقعة شكوى تقدم بها ولى أمر الطالب "رضوان رفعت رضوان" الطالب بالصف الرابع الابتدائى يتهم فيها المعلم بالتعدى بالضرب على نجله وإحداث إصابات به. تلقى اللواء عبد العظيم نصر مدير أمن أسيوط إخطارا من اللواء خالد شلبى يفيد بوصول بلاغ من رفعت رضوان ولى أمر الطالب "رضوان رفعت رضوان" طالب بالصف الرابع الابتدائى بمدرسة البطولة الابتدائية يتهم فيها "حمدى محمود عبد النعيم" معلم بالمدرسة بالتعدى على نجله وإحداث إصابات به تتمثل فى كسر بالذراع وبتحويله للمستشفى وبإجراء الكشف عليه حصل على تقرير علاج أكثر من 21 يوما وتحرر عنها المحضر رقم 955 جنح الغنايم بتاريخ 8 مارس الجارى. مدير الإدارة لا يعلم وبسؤال مدير إدارة الغنايم التعليمية سامى المصرى مهران عن الواقعة، رفض التعقيب قائلا: "أنا فى تدريب منذ ثلاثة أيام ولا أعلم عن تلك الواقعة أى شىء".

ضحا صالح

هيثم البدرى

بالفيديو البالوعات المفتوحة تهدد أرواح طلاب جامعة أسيوط



اشتكى العشرات من طلاب جامعة أسيوط، اليوم الخميس، من كثرة البالوعات المفتوحة داخل الحرم الجامعى، وأمام الأبواب الرئيسية للجامعة.

ورصدت عدسة "مبتدا" البالوعات المفتوحة أمام الباب الرئيسى للجامعة من أول امتداد شارع المكتبات، المكان الذى ينتظر فيه الطلاب سيارات الأجرة، وكذلك محيط مبنى كلية الحقوق داخل الحرم الجامعى.

ومن جانبهم، قال أحد الطلاب، ويدعى محمد محمود إنهم اشتكوا عدة مرات من تلك البالوعات المفتوحة ولكن دون جدوى، قائلًا: "ننتظر وقوع إصابات بين صفوف الطلاب، خصوصا أن ذلك المكان يتجمع فيه الطلاب يوميًا أثناء مغادرة الجامعة.

بالفيديو صبايا الخير والقبض على تشكيل عصابي من اسيوط تخصص في خطف الناس وتزويراسمائهم وديانتهم ليصعب مهمة الشرطه في القبض عليهم



قامت ريهام سعيد فى حلقة الامس باجراء حلقة ساخنة مع اخطر مجرم فى صعيد مصر ويدعى مرسى نبيل ابراهيم احمد مقيم فى مركز البدارى بمحافظة اسيوط وهو متهم بكثير من القضايا منها الاختطاف والتزوير فى اوراق رسمية والقتل .
واثناء الحوار مع المتهم انكر هذا المتهم اسمة الحقيقى واكد ان هذا ليس اسمة وقال اسم اخر غير الموجود فى البطاقة وليس مدرج فى قاعدة بيانات وزارة الداخلية وكذلك انكر المتهم كل التهم الموجهة الية .
جدير بالذكر ان هذا المتهم تم الحكم علية ثلاث مرات بالمؤبد وعلية اكثر من 23 امر طلب واحضار وبالرغم من هذا كلة انكر التهم الموجهة الية .
واكد الرائد غنيم المسئول عن القضية ان هذا المتهم يتمتع بقدر كبير من الذكاء والدهاء وهذا ما يجعل امر الاعتراف منه بالتهم امرا صعبا الى حد ما .

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...