الأربعاء، 20 يناير 2016

المركزى للمحاسبات يكشف إهدار 4,8مليون جنيه بمشروع الرصف بأسيوط


طالب تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات بأسيوط بتصفية مشروع الرصف ونقل أصوله المالية الى موازنة المحافظة بسبب عدم قانونية إنشاء المشروع وإهدار4 ملايين و824 ألفا و350 جنيها فى صرف منح ومكافآت للعاملين بديوان عام المحافظة مثل منح المدارس والمولد والاعياد دون وجه حق وتعيين العاملين المحالين للمعاش دون الحصول على موافقة مجلس الوزراء وتعيين رؤساء المدن والمراكز فى عضوية مجلس الإدارة.

تضمن التقرير الذى أعده محمود الليثى رئيس قطاع الجهاز المركزي للمحاسبات بمحافظة أسيوط مخالفات جسيمة شابت إنشاء وتأسيس مشروع وحدة الرصف وتشكيل مجلس إدارته ، حيث تم إنشاء المشروع دون صدور قرار من رئيس الجمهورية ودون عرض لائحته على مجلس الدولة بالمخالفة لأحكام قانون الموازنة العامة للدولة رقم 53 لسنة 1973 وقانون مجلس الدولة رقم 47 لسنة 1972.
كما أن المشروع لم يحصل على موافقة وزارة المالية على لائحة المشروع التى أصدرت بقرار من محافظ أسيوط برقم 1264 لسنة 1985، بالمخالفة لأحكام قانون المحاسبة الحكومية رقم 127 لسنة 1981 ولائحته التنفيذية. وكشف التقرير ان المشروع شابه مخالفات مالية وإدارية جسيمة حيث تم ضم رؤساء الوحدات المحلية التابعة للمحافظة فى تشكيل مجلس إدارة المشروع وصرف حوافز وأرباح لهم بالمخالفة لأحكام القانون رقم 106 لسنة 2013 فى شأن حظر تعارض مصالح المسئولين فى الدولة. واستخدام أموال المشروع فى غير الأغراض المنشأ من أجلها وبلغ ما أمكن حصره منها : صرف مكافآت بقيمة 4 ملايين و824 ألفا و350 جنيها ، للعاملين بالمحافظة والوحدات المحلية التابعة لها، رغم أن تأشيرة المحافظ آنذاك كانت «أوافق وفقا للقواعد» واللائحة المنظمة للمشروع لا تنص على منح مكافآت للعاملين بالديوان منها منح شهر رمضان والعيد والمدارس ومولد النبي. إضافة إلى التعاقد مع عاملين محالين للمعاش دون موافقة رئيس مجلس الوزراء. وصرف مبالغ مالية حوافز ومكافآت للعاملين بالمكاتب الرئيسية وإدارات الديوان العام المختلفة على الرغم من عدم قيامهم بأى أعمال تتصل بالمشروع بالمخالفة للائحة الخاصة بالمشروع، وتم خصم تلك المبالغ من الاحتياطيات الموجودة بالمشروع ، وأوصى الجهاز بوقف صرف تلك المبالغ ورد ما تم صرفه.
كما كشف التقرير عن ان ميزانية المشروع فى 30 يونيو 2014 مديونيات وهمية طرف الوحدات المحلية بلغت قيمتها 9 ملايين جنيه ، مما أدى إلى إظهار فائض غير حقيقى للعام المالى 2013-2014 بمبلغ 7 ملايين جنيه، وترتب عليه توزيع أرباح للعاملين وأعضاء مجلس الإدارة دون وجه حق، كما تم صرف وجبات غذائية لبعض العاملين على الرغم من عدم وجودهم فى مأموريات بالقاهرة.


أسامة صديق

بالصور أقباط أسيوط يحتفلون بعيد الغطاس



 شهدت الكنائس والمطرانيات بمحافظة أسيوط مساء اليوم توافد الألاف من الأخوة الأقباط للإحتفال وأداء صلاة قداس عيد الغطاس وشراء النفحة. وفي نفس الوقت قامت مديرية أمن أسيوط بفرض أطواق أمنية في محيط الكنائس والمطرانيات ومنع وجود السيارات في محيط الكنائس وعمل دوريات ثاباته ومتحركة في الشوارع لتأمين الإحتفالات. هذا وقد قامت المديرية بإغلاق الطرق المؤدية إلي محيط الكنائس والدفع بسيارات الحماية المدنية والإطفاء ووضع البوابات الإلكترونية داخل الكنائس والحواجز الحديدية لتأمين دخول المصلين إلي ساحات الكنائس.

«حركة تنمية أسيوط» تناقش مع المحافظ مشكلات الصرف الصحي وجذب الاستثمارات



ناقش شباب حركة تنمية أسيوط مع السيد المهندس ياسر الدسوقي محافظ الإقليم في اجتماع اليوم بعض مشكلات الصرف الصحي ومنظومة الصحة وتطوير المناطق الأثرية وجذب الاستثمارات ومشكلات المدن الصناعية ومشكلة انتشار القمامة.
وناقش المحافظ أيضا، العديد من المشكلات بمراكز أسيوط المختلفة مثل صدفا والغنايم وساحل سليم والبداري وأبنوب وأبوتيج ومدينة أسيوط للعمل على حلها لرفع المعاناة عن كاهل المواطن البسيط بأسيوط.
وقدم الشباب رؤى مختلفة ومقترحات مكتوبة مثل أنشاء قرية بضائع بمطار أسيوط لتشجيع الاستثمار، وبناء مجمع إداري للمديريات الخدمية بأسيوط الجديدة، وحلول لمشكلة ترخيص التكاتك وإقامة منطقة حرفية بالغنايم.
وناقش المحافظ شباب تنمية أسيوط في معوقات عملية التنمية بالمحافظة، وتم تحديد آليات للتواصل بين الشباب والمحافظ ورؤساء مجالس المدن والمراكز من أجل وضع حلول للمشكلات العامة التي تهم المواطنين.


محمد منير

حق الرد .. أستاذ بجامعة أسيوط ينفي «تعمد تعطيل» مناقشة رسالة دكتوراة

                               مينا ثابت
نشرت «المصري اليوم»، على لسان مينا ثابت جيد، المدرس المساعد بكلية الطب جامعة المنيا ، قوله إنه حرر محضراً برقم 823/ 2016 إدارى مركز شرطة المنيا، اتهم فيه أستاذين بجامعة أسيوط بتعمد عدم إجراء المناقشة، رغم وجودهما في حرم جامعة المنيا»، مشيراً إلى أن مبرر الأستاذين للموقف أنهما كانا يتوقعان أن يكون المشرف المعار لسلطنة عمان في استقبالهما، لكنهما علما أنه في إجازة. وأشار إلى أن مجلس كلية الطب أقر إثبات مجلس قسم الفارماكولوجى للواقعة التي تتنافى مع الأعراف الجامعية، بحسب ثابت، حفاظاً على حقه الأدبى والمادى، كما أقر المجلس تشكيل لجنة جديدة لمناقشة رسالة الدكتوراه.

وكان مبنا أعلن أنه تلقى برقية من الرئيس السيسى قبل أيام حملت رقم «00212331»، هنأه فيها على مناقشته رسالة الدكتوراه التي تناولت تقليل سُمية أدوية السرطان في الجسم، مشيراً إلى أنه بقدر سعادته بالبرقية بقدر حزنه لأن الرسالة لم تتم مناقشتها لتعمد لجنة المناقشة عدم إجرائها، على حد قوله.

وعملًا بحق الرد، أرسل الدكتور إيهاب سعيد ابراهيم الدسوقى، أستاذ الفارماكولوجى بكلية الطب جامعة أسيوط، ردًا ينفي فيه تعمد تعطيل مناقشة الرسالة، موضحًا أن مجلس القسم في الكلية، قرر تغيير لجنة الممتحنين.

وأرسل أستاذ الفارماكولوجى، رسالة إلى رئيس الجامعة، يبلغه فيها أن لجنة المناقشة لم تبلغ رسميا ولا هاتفيا بتغيير لجنة الممتحنين، «فوجئنا بابلاغنا بذلك التغيير قبل انعقاد لجنة المناقشه مباشرة فطلبنا شفاهة من القائم بأعمال رئيس قسم المنيا ان تؤجل المناقشة بعض الوقت اليسير لحين ابلاغنا رسميا بالبريد أوالفاكس بالتشكيل الجديد حرصا منا على سلامة الأجراءات القانونيه والأدارية التي تحفظ حق الطالب في المناقشه للرساله وصحة وقانونية الجلسه المنعقدة للمناقشه وهذا للعلم والأحاطة».

وإلى نص الرسالة:

السيد الأستاذ الدكتور/ رئيس جامعة المنيا المحترم

تحيه طيبه وبعد

يوم الخميس الموافق14 يناير لعام 2016 توجهنا إلى كلية الصيدله جامعة المنيا للمشاركه في جلسة امتحان الشفوى الخاص بطلاب الفرقة الرابعة والذى يبدأ في الساعة الحادية عشر صباحا بناء على دعوة من رئيس قسم الفارماكولوجى بصيدلة المنيا ولا يستغرق زمن هذا الأمتحان اكثر من ساعة لساعة ونصف وكان من المفترض ان يعقبه بعد ذلك في الساعة الثانيه ظهرا من نفس اليوم ان نذهب إلى كلية الطب جامعة المنيا للبدء في مناقشة رسالة الدكتوراه الخاصة بالطبيب مينا ثابت جيد قلينى المدرس المساعد بقسم الفارماكولوجى بكلية طب المنيا والذى كان قد احضر لنا الرساله منذ حوالى شهر مشفوعة بخطاب مجلس قسم الفارماكولوجى بطب المنيا باسماء لجنة الممتحنين من كل من :

أ.د صفوت عبدالهادى منقورة- أ.د ايهاب سعيد ابراهيم الدسوقى (كممتحنين خارجيين)- أ.د على محمد عمر عبدالرحمن (كممتحن داخلى وفى نفس الوقت هو المشرف الرئيسى على رساللة الدكتوراه)

وفوجئنا اثناء تواجدنا في امتحان شفوى كلية الصيدله بتبليغنا هاتفيا من أ.د على محمد عمر عبدالرحمن انه لن يحضر وأكد هذا القائم بأعمال رئيس قسم الفارما بكلية الطب والذى توجه الينا في كلية صيدلة المنيا لتأكيد نفس الخبر بل وافاد انه قد عقد مجلس قسم جديد غير فيه لجنة الممتحنين وتم ادراج الدكتورة عزه على كامل الشيخ الأستاذ المساعد بقسم الفارماكولوجى بطب المنيا وأحد المشرفين على نفس الرساله بدلا من أ.د على محمد عمر عبدالرحمن

وحيث اننا لم نبلغ رسميا ولا حتى هاتفيا بتغيير لجنة الممتحنين وفوجئنا بابلاغنا بذلك التغيير قبل انعقاد لجنة المناقشه مباشرة فطلبنا شفاهة من القائم بأعمال رئيس قسم المنيا ان تؤجل المناقشه ابعض الوقت اليسير لحين ابلاغنا رسميا بالبريد أو الفاكس بالتشكيل الجديد حرصا منا على سلامة الأجراءات القانونيه والأداريه التي تحفظ حق الطالب في المناقشه للرساله وصحة وقانونية الجلسه المنعقدة للمناقشه

وهذا للعلم والأحاطة

تحريرا في 18/1/2016

أ.د صفوت عبدالهادى منقورة

أستاذ ورئيس قسم الفارماكولوجى

أ.د ايهاب سعيد ابراهيم الدسوقى

أستاذ الفارماكولوجى

إحالة 25 موظفا بديوان عام أسيوط للتحقيق بسبب ترك العمل


قرر اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام محافظة أسيوط، إحالة 15 موظفا وموظفة من العاملين بديوان عام المحافظة للتحقيق والخصم من راتبهم، بسبب عدم الانضباط في العمل وترك مكاتبهم والتحدث في الهاتف المحمول والتواجد بطرقات المبنى.

جاء ذلك عقب جولة مفاجئة للواء عبد الكريم، صباح الأربعاء، على المكاتب والطرقات ولاحظ ترك 15 موظفا مقر عملهم وتحدثهم عبر الهاتف بالطرقات.


يونس درويش

وكيل تعليم أسيوط يجتمع برؤساء لجان امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الأول


اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

بالصور..رئيس جامعة أسيوط يتابع سير امتحانات الفصل الدراسى الأول


اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

"الخصوبة والسرطان" فى لقاء علمى بمعهد جنوب مصر للأورام بجامعه اسيوط


 نظم معهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط، لقاء علميا حول "الخصوبة والسرطان"، وذلك بحضور الدكتور مصطفى الشرقاوى عميد المعهد والدكتور أشرف زيدان رئيس قسم طب الأورام والدكتور علاء مباشر أستاذ الجلدية والتناسلية والدكتور محمد إبراهيم رئيس قسم الأشعة التشخيصية. وقالت الدكتورة إيمان مسعد وكيل المعهد لشئون البيئة وخدمة المجتمع، إنه من حق مريض السرطان أن يعلم أن التدخلات العلاجية التى سوف يخضع لها قد تؤثر سلبا على القدرة الإنجابية، ومن حقه أن ينال فرصة للاحتفاظ بالقدرة الإنجابية، وأن يختار بين أقلها تأثيرا دون التأثير على فاعلية محاربة السرطان . وأشار الدكتور عماد عبدالرحيم طه أستاذ مساعد قسم الجلدية والذكورة بكلية طب أسيوط، أنه حاليا توجد وسائل معملية بسيطة لحفظ الحيونات المنوية لمريض السرطان قبل خضوعه للعلاج، وأصبحت تلك الوسائل متوفرة بالأخص للمرضى البالغين من الرجال فى مراكز أطفال الأنابيب المختلفة فى مختلف أنحاء الجمهورية ومن المهم توجيه المريض إلى تلك الأماكن قبل خضوعه للعلاج.

ضحا صالح

هيثم البدرى

سلبيه البلاغ في سيارة مفخخة أمام مديرية التنظيم والإدارة بأسيوط


أثارت إحدى السيارات أمام مديرية التنظيم والإدارة بمنطقة الزهراء في أسيوط، الذعر بين المواطنين بعد الاشتباه في كونها مفخخة.

وكان اللواء عبد الباسط حسن دنقل، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يفيد وصول بلاغ من بعض الأهالي باشتباههم في سيارة ملاكي تقف منذ ساعات أمام هيئة التنظيم والإدارة دون سائقها.

وعلى الفور تم استدعاء قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات والشرطة والإسعاف، وتم فرض كردون أمني بمحيط السيارة، وبالتفتيش تبين خلوها تمامًا من أي مفرقعات، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة.


ايمان عمار




الإعدام لـ 10 متهمين في «المشاجرة بسبب رغيف خبز» بمركز البدارى بأسيوط


أصدرت الدائرة السادسة بمحكمة جنايات أسيوط، اليوم الأربعاء، حكمها النهائى في قضية «المشاجرة بسبب رغيف خبز بأسيوط»، وقضت المحكمة بالإعدام شنقًا لـ10 متهمين بينهم 2 حضوريًا و8 غيابيًا بعد تصديق مفتى الجمهورية الحكم الذي صدر بشهر نوفمبر الماضى.

كما قضت المحكمة بالسجن 10 سنوات وغرامة 20 ألف جنيه لخالد محمد محمد بخيت، وشهرته خالد الغضبان، وبراءة 15 شخصًا بينهم: «شعيب أحمد العبد، محمد أحمد عبد الرحمن، نور أبوعوف فراج، أحمد بخيت الغضبان، حسام عبد الرحيم على الذي حكم عليه بالإعدام في الجلسة السابقة، وإبراهيم الغضبان، ممدوح غضنفر، علي علم، أحمد عبدالرحيم الغضبان، علاء حسين عبدالحافظ، طه جمال، محمد عادل حسونة، محمد عبد الوهاب».

جاء ذلك في الحكم النهائى في القضية رقم 1762 لسنة 2014 جنايات البدارى المقيدة برقم 360 كلى جنوب أسيوط في الخلاف بين عائلتى الشعايبة والعواشير بالبدارى بسبب مشاجرة على "رغيف عيش" أسفرت عن مقتل 11 شخصًا وإصابة 16 آخرين.

وتعود أحداث القضية إلى مايو 2013، نتيجة لوقوع خلافات على أسبقية شراء الخبز من مخبز إحدى العائلتين، مما نتج عنه مشادة بين طرفى العائلتين، ‬وبعد تزايد الخلافات، قام صاحب المخبز بتأجيره لأفراد من عائلة العواشير،‮ ‬ورفض مستأجري المخبز بيع الخبز لعائلة "‬الشعايبة‮"،‮ ‬فدارت مشاجرة بين العائلتين،‮ ‬وتطورت إلى تبادل لإطلاق النيران سقط فيها قتيل من الشعايبة،‮ ‬ومن وقتها وانتشرت السواتر الخرسانية والمطبات الصناعية التي تفصل بين منازل العائلتين‮.

وعقدت جلسة اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار محمد نصر، رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار أحمد مندور عضو يمين، والمستشار ضياء الدين عبيد عضو يسار، وأمانة سر بخيت شحاتة وأحمد الجمال.

وصدقت المحكمة على قرار الإعدام شنقًا لكل من (محمود سمير، محمود حسن فراج، شريف حسن أحمد، وعبد العظيم حسن أحمد وشهرته عادل حسونة، طارق محمد عبدالملك، على أحمد على وشهرته على حلوفة، أسامة عبد العظيم، أبو عاشور عبد الحق أبو عاشور جميعهم غيابيًا، ومحمود محمد على، وحسن أحمد حسن همام حضوريًا).


ايمان عمار

مباحث البدارى بأسيوط يضبط "الشرير" الهارب من مؤبدين في قضايا جنائية


ضبط فريق مباحث مركز شرطة البداري بمديرية أمن أسيوط، فلاح هارب من حكمين بالمؤبد في قضايا سرقة وسلاح بقرية عرب مطير دائرة المركز.

تلقى اللواء عبدالباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور مركز شرطة البداري بضبط "عبدالله.أ.س" وشهرته "عبدالله الشرير"، "30 عاما ـ فلاح - مقيم بعرب مطير ـ دائرة المركز"، ومحكوم عليه بالمؤبد في قضية سرقة بالإكراه، والمؤبد في قضية حيازة سلاح، وتحرر المحضر اللازم، وجارٍ استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.


سعاد احمد

تفاصيل جريمة اسيوط .. الأب قتل زوجته وأبناءه الأربعة رمياً بالرصاص.. واتصل بـ«خالة» الضحية: «موتّهم.. روحوا شوفوهم»


خرج كعادته كل يوم، مهندم المظهر، يلقى التحية على جيرانه.. روتين يومى اعتاد اتباعه منذ سنوات. وفى هذا اليوم تحديداً تغير الروتين، رفع هاتفه المحمول، يتصل بخالة زوجته ليخبرها بكل هدوء وسكينة بأنه قتل جميع أفراد أسرته رمياً بالرصاص.

محمد أحمد صادق، 44 سنة، سائق بشركة بترول، مقيم بمساكن الشركة فى أسيوط، تعددت زيجاته إلى خمس زيجات بعد أن أصبح ميسور الحال، فأنجب ثلاث بنات وولداً من زوجتين، ودائماً ما كانت قضية معاملة أبنائه هى سبب الخلافات، وفى الزيجة الأخيرة تصاعدت الخلافات بينه وبين زوجته، فقرر التخلص من زوجته الحامل فى شهرها التاسع وأبنائه الأربعة على حد سواء بالرصاص الحى، ثم قام بتمزيق أجسادهم بسلاح أبيض، وكلم خالة زوجته عبر الهاتف قائلاً: «موتّهم.. روحوا شوفوهم». أحد أصدقاء الجانى، رفض ذكر اسمه، روى تفاصيل الواقعة، مشيراً إلى أنه فوجئ أثناء وجوده بمقر عمله باتصال من مدرسة «سعيد أباظة» للتعليم الأساسى تفيد بتغيب شهاب، نجل الجانى، عن الامتحان، فأخبرهم أن والده فى منزله بعد انتهاء ورديته ولكنه سيتواصل معه لمعرفة السبب، وأضاف: «اتصلت به وبالفعل رد علىّ وأخبرته أن شهاب لم يذهب للامتحان فأجابنى بأنه برفقة زوجته فى المستشفى بتولد واحتمال تموت، وقال إنه أوصل شهاب بنفسه للمدرسة واحتمال هو كمان يكون مات، وانتهت المكالمة بيننا»، وأكد زملاء المتهم أنه كان خلوقاً، ولم يصدر عنه أى تصرف مشين أو أى مشكلة طوال 9 سنوات، هى فترة عمله بالشركة منذ بداية تعيينه فى عام 2007. فيما ذكر شاهد عيان أن خالة المجنى عليها أكدت أن الجانى اتصل بها عبر الهاتف وأبلغها أنه تخلص من جميع أفراد أسرته، وقالت خالة المجنى عليها لـ«الوطن»: «حاولنا الاتصال بها، ولكنها لم ترد على المكالمات التليفونية فذهبت إلى منزلها برفقة أقاربى، وطرقنا الباب دون إجابة، فاضطررنا إلى كسره بمعاونة الجيران، وبمجرد فتح الباب فوجئنا بالجثث داخل الشقة». وأوضح أحد جيران المتهم أن الجانى تزوج 4 مرات وكانت زوجته الأخيرة «حامل» فى شهرها التاسع ولم يتبق على ولادتها سوى أسبوع واحد، ورجّح أن تكون الجريمة قد تمت صباح السبت، مستدلاً بأن القاتل خرج من بوابة مساكن الشركة الساعة السادسة ولم يبدُ عليه أى آثار تثير الشكوك وكان طبيعياً جداً.


سعاد احمد

تعيينات جديدة في جامعة أسيوط


أصدر الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط عددًا من القرارات الجديدة والتى تضمنت تعيين الدكتور شحاتة غريب شلقامى الأستاذ بقسم القانون المدنى بكلية الحقوق بالجامعة منسقًا لشئون الجامعات العربية بالجامعة بالإضافة إلى تجديد قيام الأستاذ الدكتور محمد أبوالقاسم محمد عميد كلية الهندسة بالإشراف على قطاع الدفاع المدنى بالجامعة (الحماية المدنية وإدارة المخاطر).

كما تم تجديد قيام الدكتور وجدى رفعت فريد الأستاذ المساعد بقسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية بالعمل وكيلاً للكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .

أما فيما يخص تعيينات رؤساء الأقسام بالكليات فقد أصدر رئيس الجامعة قرارات بتعيين الدكتور أحمد محمد درويش الأستاذ بقسم علم النفس بكلية الآداب بالجامعة للعمل رئيسًا للقسم بالإضافة إلى تعيين الدكتور يوسف بسيونى مهدى الأستاذ بقسم علوم الحاسب بكلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة بالعمل رئيساً للقسم وذلك حتى بلوغه السن  القانونية للمعاش.


محمد ممدوح

بالمستندات تحرير محضر ضد دكتور بكلية العلوم ورئيس جامعة أسيوط يُحيل أستاذًا بكلية العلوم للتحقيق في واقعة تعديه على زميلته بالسب والقذف والتعدى على الطلاب بالضرب





قرر الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، إحالة الدكتور "جمال. ح. ع. ا"، الأستاذ بقسم علم الحيوان بكلية العلوم، إلى الشئون القانونية للتحقيق في الشكاوى المقدمة ضده من الدكتورة "فاطمة. ع"، المدرس بقسم علم الحيوان بكلية العلوم، وعدد من طلاب الفرقة الأولى بكلية الزراعة.

أضاف رئيس الجامعة أن قراره جاء كإجراء قانوني على ما تلقاه من شكوى توضح تعدي الدكتور لفظياً على الشاكية، وذلك لطرد الطلاب ومنع زميلته من إجراء الامتحان الشفهى لهم مما تسبب فى إهانتهم وإلحاق الضرر النفسى بهم.

وأكد جعيص أن الشكاوى المقدمة موقعة من الدكتورة "فاطمة. ع" ونحو 80 طالبًا وطالبة من الفرقة الأولى بكلية الزراعة، مؤكداً أنه سوف يتم اتخاذ القرار القانوني المناسب فى هذا الشأن، وذلك فى ضوء ما سوف تسفر عنه نتائج التحقيق التى تجرى بكل حيادية ونزاهة وعلى نحو يضمن حقوق الأطراف كافة.


احمد السويفى 
محمد ممدوح

مدير أمن أسيوط : احتفالات عيد الغطاس «عدت وانتهت على خير»


قال اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن اسيوط، إن احتفالات أعياد المسيحيين بعيد الغطاس لم تشهد أي وقائع تعكر صفو الاحتفالات، موضحا أنها «عدت وانتهت على خير».

وأضاف مدير أمن اسيوط في تصريحات لـ«الشروق»، أن "مناطق ومقرات كنائس وأديرة أسيوط شهدت حالة من الاستنفار الأمني الشديد من قوات الأمن المركزي والمباحث الجنائية والأمن الوطني بمناسبة احتفالات عيد الغطاس، وقررت أجهزة الأمن إغلاق جميع الشوارع المؤدية للكنائس والأديرة، وتعيين خدمات أمنية أعلى أسطح الأديرة والكنائس الكبرى بمدينة أسيوط وأبو تيج والقوصية وديروط وأبنوب.

وأشار دنقل إلى أنه تم تزويد الكنائس والأديرة بعدد من كاميرات المراقبة الحديثة وأجهزة الكشف عن المواد والأجسام الصلبة عن بعد، وإعطاء انذارات لغرفة عمليات مركزية بالمبنى لرصد جميع المارة بالمناطق المجاوة للكنائس والأديرة على مدار 24 ساعة.


يونس درويش

سكرتير عام محافظة أسيوط يتفقد محطة الثروة الحيوانية بقرية بني سند بمركز منفلوط



البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...