الأربعاء، 20 يناير 2016

سكرتير عام محافظة أسيوط يتفقد محطة الثروة الحيوانية بقرية بني سند بمركز منفلوط









 شدد اللواء ماجد عبدالكريم سكرتير عام محافظة أسيوط على اهمية العناية بالثروة الحيوانية بالمحافظة وتنميتها مؤكدا على تفوق المزارع الاسيوطي في تربية الماشية ورعايتها ومدللا على ذلك بكون أسيوط من اكبر المحافظات المصدرة للحوم الحمراء... جاء ذلك خلال زيارة تفقد فيها مزرعة الثروة الحيوانية بقرية بني سند التابعة لمركز منفلوط للاطمئنان على سير العمل بها..

وشدد السكرتير العام على أهمية النظافة الدورية والمستمرة لمحطة الثروة الحيوانية وإزالة كافة المخلفات الناتجة من تربية الماشية مطالباً بتقديم أفضل الخدمات البيطرية من حيث الفحوص والتطعيمات للحفاظ على الثروة الحيوانية بالمحافظة.

وقال عبد الكريم ان المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط يولي أهمية خاصة لمشروع الثروة الحيوانية بالمحافظة وذلك بعدما ساهم المشروع خلال الفترة الماضية في الحد من الارتفاع في أسعار اللحوم حيث طرحت المحافظة لحوم بلدية من مزارعها بسعر 55 جنيها للكجم في جميع اسواق مدينة أسيوط ومراكز المحافظة بالاضافة لكميات كبيرة من اللحوم تم طرحها بالتعاون مع القوات المسلحة.

تفقد السكرتير العام عنابر المحطة واستمع لشرح مفصل من الدكتور ايهاب لوريس الطبيب البيطري بالمحطة ، وابو علم رمضان مدير المحطة عن انتاج المحطة والمقامة على مساحة 85 فدان بالإضافة إلى مساحة اخرى من الاراضي الزراعية بالبرسيم وأوضح مدير المحطة انها تحتوي على 692 رأس ماشية مختلفة يتراوح متوسط الوزن بين 20 : 570 كيلو جرام وأضاف بان انتاج المزرعة من الالبان يتم توريده لمعمل كلية الزراعة والطب البيطري ومجلس المدينة لتوريد الألبان طبقاً للتعاقد بينهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...