السبت، 2 نوفمبر 2013

بالأسماء ... مقتل 9 أشخاص في تجدد خصومة ثأرية بين عائلتى "الشعايبة والعواشير" بالبدارى في أسيوط


صورة ارشيفية
لقي 9 مصرعهم بينما أصيب العشرات أغلبهم في حالة خطيرة في تجدد للخلافات الثأرية بين عائلتى الشعايبة والعواشير بالبدارى.

ورد لمديرية أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة البدارى يفيد وصول بلاغ من مستشفى البدارى المركزي يفيد وصول كلا من عبد الرحيم غضبان، وأبو عاشور محمد "ينتميان لعائلة العواشير واسحق نبيل سائق "مسيحى" جثث هامدة تم التحفظ عليهم بمشرحة المستشفى

كما ورد بلاغ من غرفة عمليات النجدة يفيد بلاغ من الأهالي بهجوم أفراد من عائلة العواشير وإطلاقهم النيران على عائلة الشعايبة ووجود متوفيين وإصابات

وبالانتقال تبين مقتل كلا من مصطفى مظهر,وأسامة عبد الله ,ومصطفى جمال, محسن محمود حسن ,مصطفى نبيل أحمد وأخر لم يتحدد هويته ينتمون لعائلة الشعايبة تم توزيع الجثث على مشارح مستشفيات المحافظة.

وأكد شهود عيان أن المجني عليهما الأول والثاني كان ينتظرا احد أقاربهم بمدخل مدينة البداري وكان بصحبته المجني عليه الثالث سائق سيارة مسيحي فقام أفراد من عائلة الشعايبة بإطلاق النار عليهم وقتلوهم

وفور سماع أشقاء المجني عليه الأول وأبناء عمومته من عائلة العواشير الخبر قاموا بالهجوم بإطلاق وابل من الأعيرة النارية العشوائية على أبناء عائلة الشعايبة داخل الدوار الخاص بعائلتهم وقتلوا منهم 6 اشخاص وأصابوا العشرات ممن كانوا داخل الدوار وخارجها ولاذوا بالفرار. 

 البقاء لله :: وفاة 9 أشخاص وإصابة 3 في تجدد خصومة ثأرية بين عائلتين بالبداري في أسيوط
ايهاب عمر

تعزيزات أمنية بأسيوط قبل محاكمة «المعزول» بساعات


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/Security-enhancements1735.jpg
عقد اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط اجتماعا عاجلا، اليوم السبت؛ لبحث استعدادات مديرية الأمن؛ لتأمين المنشآت العامة والخاصة خلال تظاهرات جماعة الإخوان المسلمين وأنصارهم تزامنا مع محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى؛ وذلك بحضور مسؤولى الأمن الوطنى والبحث الجنائى والأمن العام والمرور.

وقال مصدر أمنى مسؤول بمديرية الأمن، إن اجتماع مسؤولى الأمن تضمن تشديد الرقابة التفتيشية على مداخل ومخارج مدينة أسيوط بمنطقة كمين الحمراء والطرق وعرب العوامر وديروط والمطمر بساحل سليم والغنايم، وتعيين خدمات تفتيشية من المرور والمباحث الجنائية بنطاق المراكز والأقسام.

وأضاف المصدر، أن الاجتماع تضمن شن حملة أمنية موسعة لضبط الخارجين عن القانون والمطلوبين فى أحكام جنائية وعدد من أهالى وأقرباء المنتمين لجماعة الإخوان ومنع المشتبه فيهم من السفر خارج المحافظة؛ للحد من حجم تظاهرات الإخوان بالقاهرة.

من جانبه، قال العميد أشرف رياض، رئيس فرع الأمن العام بالمحافظة فى تصريح خاص، إن التعزيزات الأمنية تشمل مراكز وأقسام الشرطة والكنائس والأديرة والمنشآت الحيوية، موضحا أن أكثر من 20 تشكيلا من قوات الأمن المركزى والحراسات الخاصة يتم توزيعها أمام المنشآت وإغلاق الميادين لعدم تمكين الإخوان وأنصارهم من إعادة أحداث الأربعاء وما نتج عنها على خلفية فض اعتصامى رابعة والنهضة.

وأكد رئيس الأمن العام بأسيوط، أن أجهزة الأمن بالتنسيق مع القوات المسلحة تتعامل بالحزم والشدة مع المخربين والإرهابيين، موضحا أن إرهاب أسيوط ومقتل الضباط وأفراد الشرطة لن يتكرر.


يونس درويش

غرفة العمليات بوزارة التربية و التعليم :: ’’ 17 ’’ حالة غدة نكافية بمدارس اسيوط


عمليات التعليم :
أكد التقرير الصادر عن غرفة العمليات بوزارة التربية و التعليم أنه بالنسبة لما تم رصده اليوم من أمراض داخل مدارس مصر، ووفقا للتقرير فبالنسبة لمرض الغدة النكافية فقد تلقت الغرفة بلاغ بظهور 31 حالة بمدارس القليوبية، و30 حالة بالمنوفية، و106 حالات بالغربية، و104 حالات بالشرقية، و7 حالات بالاسماعيلية، و17 حالة في أسيوط، و8 حالات في سوهاج، 4 حالات في الأقصر، 13 حالة في كفر الشيخ، و19 حالة في القاهرة ، و7 حالات في البحر الأحمر، و 9 حالات بالدقهلية ، 14 حالة في أسوان ، و19 حالة في قنا ، و 3 حالات في بني سويف ، و حالتين في الفيوم ، و حالتين في الجيزة ، و 6 حالات في الاسكندرية ، 4 حالات في الوادي الجديد.

أما بالنسبة لمرض الجدري ، فقد ظهرت 27 حالة اصابة بالجدري في الاسماعيلية، و 56 حالة في سوهاج ، وحالة واحدة في الأقصر.

وعن مرض الجديري المائي ظهرت 3 حالات في مدارس دمياط ، كما ظهرت حالة إصابة واحدة بالحصبة في البحر الأحمر ، وحالتين رمد في البحيرة.


ياسمين بدوى

ضبط 6 قطع سلاح.. و12 قضية مخدرات بأسيوط


http://media.elwatannews.com/News/Large/145206_660_2557729.jpg
 تمكنت مباحث أسيوط، خلال حمله أمنية شنتها على مركز ديروط وقسم أول، من ضبط 6 قطع سلاح، حيث تم ضبط قطعتين بدائرة قسم أول طبنجتين بحوزة مقاولين، و3 قطع بنادق آلية بحوزة 3 من عائلة "عبدالمالك" بمركز ديروط والمتهمين بقضايا قتل ومحكوم عليهم بالمؤبد.

كما تم ضبط بندقية آلية بحوزة أحد أفراد عائلة "سليم" مسجل شقي خطر وهارب من أحكام جنائية.

كما تمكنت الحملات الأمنية والكمائن الثابتة والمتحركة من ضبط 12 قضية مخدارت وتعاطي بأنحاء المحافظة بالمدينة والمراكز من خلال حملات التشديد الأمنية لضبط كافة الجرائم، حيث تم ضبط 12 شخصًا بحوزتهم مواد مخدرة متنوعة بين الأفيون، والحشيش، والبانجو، العقاقير والأدوية المخدرة.

تم تحرير جميع المحاضر اللازمة، وجاري عرضها على النيابة لمباشرة التحقيق. 


سعاد أحمد
محمود مالك

مباحث ديروط باسيوط تضبط 3 أشخاص أحد أطراف خصومة ثأرية بحوزتهم 4 بنادق آلية


نجحت مباحث ديروط في ضبط ثلاثة أشخاص  أحد أطراف خصومة ثأرية  بحوزتهم 4 بنادق آلية, 103 طلقة نارية
أكدت تحريات مركز شرطة ديروط قيام أحد أطراف الخصومة ثأرية بين عائلتى  "عبدالمالك، أولادفولي" بحيازة بعض الأسلحة النارية والقيام بنقلها إلى مساكنهم .
عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف المذكورين، وأثناء ذلك فوجئت القوات بالسيارة رقم (ى. ج. أ 6975 )، يستقلها ثلاثة أشخاص، قاموا بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات، مما دفع القوات لمبادلتهم إطلاق الأعيرة النارية والسيطرة على الموقف وإيقاف السيارة، وضبط المتهمين وهم كلٍ من (حسام . م . م) 36سنة، سائق ومقيم بدائرة المركز ومحكوم عليه  فى 2 قضية " قتل وسلاح،"  ومطلوب ضبطه وإحضاره فى قضية شروع قتل (حسام . م .م 24 سنة)، عاطل ومقيم بدائرة المركز ومحكوم عليه فى قضية " قتل سلاح " ،(خالد . ص . م) 34 سنة، سائق ومقيم بدائرة المركز ومحكوم عليه فى قضية " قتل وسلاح "،( ضاحي . ع . س) مسجل شقي خطر" نشل " مزارع، ومقيم بدائرة المركز والمطلوب ضبطه وإحضاره فى واقعة "إستيقاف قطار وسرقه، وسبق إتهامه فى 7 قضايا " آداب عامة ، سرقة بالإكراه، ضرب، نشل، سرقة متنوعة،  دخول مسكن ".
وبحوزتهم 4 بندقية آلية عيار 7,62×39 مم, 103 طلقة نارية من ذات العيار ,مسدس ساقية ,تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة على حده ، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

عمرو المزيدى

لعدم استخراج شهادات التخرج ... استياء بين طلاب التعليم المفتوح بآداب أسيوط


استياء بين طلاب التعليم المفتوح بآداب أسيوط
 تسود حالة من الاستياء والغضب الشديد بين طلاب  خريجي الدفعة الأولي للتعليم المفتوح بكلية الآداب جامعة أسيوط على خلفية تقاعس إدارة الكلية وشئون الطلاب المركزية في استخراج شهادات التخرج الخاصة بالطلاب والذين يبلغ عددهم  900طالب وطالبة.

وقد أكد أحمد صبحي المتحدث باسم طلاب الدفعة الأولي للتعليم المفتوح أنهم تقدموا بعدة شكاوٍ إلى رئيس الجامعة ونائبة لشئون التعليم والطلاب نتيجة تضررهم  من تقاعس مسئولي الجامعة في اعتماد الشهادات الخاصة بهم منذ شهر يوليو 2013 ؛ مضيفاً أن جميع الخريجين يعملون موظفين بمختلف المصالح الحكومية ويحتاجون إلى الشهادة لتسوية حالاتهم الوظيفية.
وهدد المتحدث باسم طلاب التعليم المفتوح بتصعيد الأمر بالتظاهر أمام مكتب رئيس الجامعة عند استمرار تقاعس مسئولي كلية الآداب.
من جانبه قال معتمد علي سليمان عميد كلية الآداب بجامعة أسيوط إن تأخر اعتماد شهادات طلاب التعليم المفتوح بكلية الآداب مسئولية كلية آداب عين شمس وذلك لأنه يوجد برنامج شراكة بين كلية آداب أسيوط وآداب عين شمس للتعليم المفتوح موضحاً أن اعتماد النتيجة يعتمد علي انعقاد مجلس جامعة عين شمس موضحاً أنه يقوم بالاتصال بالمسئولين بجامعة عين شمس لإنهاء المشاكل.

محمد ممدوح

"عبد الجواد" نقيبا للمعلمين المستقلين بأسيوط


عبد الجواد نقيبا

عقد فرع نقابة المعلمين المستقلين بأسيوط أمس أول جمعية عمومية تأسيسية لهم بنادي المعلمين بمركز ديروط بحضور 58 عضوا بالنقابة.

وأجرت النقابة انتخابات داخلية فاز فيها عبد الجواد احمد عبد الجواد بمنصب النقيب وفاز ياسر مشاط نجيب بمنصب الأمين العام وفاز بمنصب وكيل أول النقابة أنور محمد الصغير وفاز بمنصب وكيل ثان النقابة سليمان داوود وفاز بمنصب أمين الصندوق أشرف منصور كامل.


ايهاب عمر

رئيس جامعة أسيوط: الأمن خارج الجامعة قرار صائب


رئيس جامعة أسيوط: الأمن خارج الجامعة قرار صائب
 قال الدكتور محمد عبد السميع، رئيس جامعة أسيوط، إن قرار الدكتور حازم الببلاوي، رئيس الوزراء، بوضع قوات الأمن على أبواب الجامعة صائب 100% ومن يرى غير ذلك يهدف إلى عدم استمرار العملية التعليمية هذا العام.

مشيراً إلى أن قوات الأمن لن تتدخل فى شئون الطلاب أو فى انتماءاتهم أو ميولهم السياسية، موضحاً أن هذا القرار استثنائى نظرا للظروف التى تمر بها البلاد.
وأضاف المتحدث باسم اتحاد الطلاب أنهم يؤيدون هذا القرار بشدة فى ظل محاولات شباب "المحظورة" تدمير الأخضر واليابس فى الجامعات وتعطيل الدراسة بأى وسيلة، على حد قوله، موضحاً أن الأمن طالما سيتدخل بناء على طلب من الجامعة وبالتالى سيكون تدخله فى حالات الضرورة فالشعب المصرى مع كل القرارات التى تحفظ البلاد من تعطيل المصالح.

محمد ممدوح

ضبط مسجل خطر متهم باستيقاف قطار وسرقه ركابه بالإكراه في أسيوط


http://media.elwatannews.com/News/Large/96685_660_.jpg
تمكنت قوات أمن أسيوط، خلال حملة شنتها على مركز ديروط، من ضبط مسجل خطر محكوم عليه بالمؤبد ومطلوب في عدة قضايا أخرى منها استيقاف قطار وسرقة ركابه تحت تهديد السلاح.

كان اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارًا من اللواء حسن سيف، مدير المباحث الجنائية، يفيد تمكن قوات الأمن بالتعاون مع مباحث مركز ديروط من خلال حملة شنتها فجر اليوم على قرى المركز من ضبط ضاحي عمر عبدالعليم سليم (45 عامًا، فلاح، ومقيم حي اليوسفي القديم ـ بندر ديروط) وينتمي لعائلة (أولاد سليم) وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62×39 تحمل رقم 19532426930 و22 طلقة من ذات العيار والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضية (رقم 1274 لسنة 2013 إداري مركز ديروط "استيقاف قطار وسرقة").

جدير بالذكر أن المقبوض عليه مسجل شقي خطر تحت رقم 154 فئة (ج) نشل والسابق اتهامه في 7 قضايا (آداب عامة ـ سرقة بالإكراه ـ ضرب ـ نشل ـ سرقة متنوعة ـ دخول مسكن)، وينتمي لعائلة عبدالمالك بندر ديروط طرف الخصومة الثأرية رقم 13 لسنة 2011 مع عائلة أولا فولي بذات الناحية.

وبتفتيش السيارة تم العثور على مسدس ساقية ماركة لاما يحمل رقم special 38، وجارٍ تحرير المحضر اللازم والعرض على النيابة العامة. 


سعاد أحمد
محمود مالك

البقاء لله :: وفاة 9 أشخاص وإصابة 3 في تجدد خصومة ثأرية بين عائلتين بالبداري في أسيوط


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/66/4/360x232o/609.jpg?q=1
تجددت خصومة ثأرية بين عائلتي " الشعايبة والعواشير "بمدينة البداري بمحافظة أسيوط نتج عنها مصرع 9 أشخاص وإصابة 3 آخرين وتم نقلهم إلى مستشفى أسيوط الجامعي

وأكد شهون عيان انه حال استقلال عبد الرحيم غضبان من عائلة " العواشير سيارة يقودها سائق مسيحي عائدين من مدينة أسيوط خرج عليهم أفراد من عائلة " الشعايبة وقاموا بإطلاق الأعيرة النارية عليهم مما نتج عنه مقتلهما في الحال وعندما علم أفراد عائلة العواشير بالحادث قاموا بمهاجمة أفراد عائلة الشعايبة بالأسلحة النارية في احد المنازل ونتج عنها مصرع 7 أشخاص منهم وإصابة 3 آخرين وتم نقلهم إلى مستشفى أسيوط الجامعي، وتشهد مدينة البداري الآن تبادل لإطلاق الأعيرة النارية بين العائلتين بشكل كثيف ، يرجع الحادث إلى وجود خصومة ثأرية بين العائلتين منذ سنوات

ايهاب عمر

حريق يلتهم فواتير ودفاتر شركة المياه بمنطقة غرب أسيوط


حريق يلتهم فواتير
شب حريق بغرفة إدارة الشئون التجارية بشركة مياه غرب أسيوط تسبب في احتراق فواتير ودفاتر خاصة بالشركة، ولم يسفر عن أية خسائر مادية أو بشرية.

وقال اللواء حسن عبد الغني، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، إن حريق شب بغرفة الشئون التجارية بشركة المياه بمنطقة غرب أسيوط التهم فواتير ودفاتر خاصة بالشركة وتم إبلاغ الشرطة والسيطرة على الحريق دون أية خسائر مادية أو بشرية.

وأضاف "عبد الغني" أنه تم عمل إجراءات النيابة لمعرفة أسباب الحريق وجاري استكمال الإجراءات القانونية، مؤكدا أن إدارة الشركة لديها نسخة من هذه الفواتير محفوظة بالشركة وكافة البيانات الخاصة بفواتير وحسابات العملاء. 


ايهاب عمر

بالصور الغرفة التجارية بأسيوط تنشر لائحة استرشادية لأسعار الخضر والفاكهة ليوم السبت 2/11

باقى الصور

ضبط 2 طن ردة وسماد غير مصرح ببيعها بأسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s11201120143226.jpg
ضبطت مباحث التموين، بالتنسيق مع إدارة تموين مركز منفلوط فى أسيوط، 2 طن ردة وسماد، محملة على سيارة نقل غير مصرح بتداولها، ومخصصة لصرفها بالحيازات الزراعية.
كان اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارا من مباحث التموين يفيد ضبط المدعو، "حسن. ع. ح " 19 سنة سائق ومقيم قرية بوق بمركز القوصية، أثناء قيادته السيارة رقم 7954، نقل الجيزة، وبرفقته "هدية. ح. ع " 50 سنة فلاح ومقيم بذات الناحية، وعلى متنها طن و50 كيلو جراما من الردة المدعمة، داخل 30 شكارة، كما تم ضبط طن من الأسمدة الأزوتية (33.5 نترات) معبأ داخل 20 شكارة، مخصصة لبنك التنمية والائتمان الزراعى، ولا تصرف إلا بالحيازات الزراعية ومحظور تداولها، تحرر المحضر رقم 12935 جنح مركز منفلوط لسنة 2013م.


هيثم البدرى

خلال اجتماع مجلس الجامعة.. محافظ أسيوط يدعو للبحث عن أراضٍ صالحة للزراعة لتوزيعها على الخريجين


جانب من الاجتماع
دعا اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، بضرورة تنظيم برنامج علمى مكثف خلال الفترة الحالية لتشجيع طلاب جامعة أسيوط على نبذ العنف وتعميق قيم السماحة والشعور بالانتماء للوطن خاصة فى ظل حالة الفوضى المنتشرة فى بعض الجامعات بسبب إصرار بعض طلاب التيارات الدينية المتشددة على إثارة القلق وتعطيل الدراسة وحرمان زملائهم من تلقى دروس العلم، جاء ذلك على هامش جلسة مجلس جامعة أسيوط التى عقدت برئاسة الدكتور محمد عبد السميع رئيس الجامعة، وبحضور اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، واللواء محمود خليفة محافظ الوادى الجديد.
ودعا اللواء إبراهيم حماد، إلى ضرورة أن يكون هناك تعاون جاد وحقيقى بين جامعة أسيوط وفرع الوادى الجديد والمحافظة، خاصة فى مجال مساعدة الطلاب وشباب الخريجين، وضرورة وضع تصور يقوم من خلاله أساتذة الجامعة وخبراؤها بالبحث عن الأراضى الصحراوية الصالحة للزراعة والمنتشرة فى ربوع المحافظة، كى تساعد محافظة أسيوط بكل طاقاتها وإمكانياتها فى استصلاحها وتوزيعها على الشباب مجانا لمساعدتهم فى تكوين حياتهم وخدمة بلدهم.

من جانبه، أشاد الدكتور محمد عبد السميع رئيس الجامعة، بمشاركة محافظة أسيوط فى جميع الفعاليات التى تنظمها الجامعة والاهتمام بأنشطتها المختلفة، وقيامه بتقديم التسهيلات المادية والمعنوية التى تحتاج إليها الجامعة، وكان آخرها التبرع المالى من المحافظة لصالح الطلاب غير القادرين، فضلا عن التعاون فى تسهيل تخصيص أرض صحراوية لإنشاء محرقة للتخلص من النفايات الصادرة من مستشفى أسيوط الجامعية، وهى المشكلة القائمة منذ أكثر من عشر سنوات.

فيما أكد اللواء محمود خليفة محافظ الوادى الجديد على حرص محافظته على التعاون المشترك مع محافظة أسيوط والجامعة لما يلمسه من استعداد كامل لتقديم كل أوجه الدعم فى مختلف المجالات، داعيا إلى ضرورة أن يكون هناك تواصل حقيقى وفعال للتنسيق فى حل المشكلات.


ضحا صالح

العثور على حقيبة بمبنى محافظة أسيوط يشتبه أن بداخلها قنبلة



http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/10/10/2013-635170072634131919-413_main.jpg


تم العثورعلى حقيبة أمام مبنى ديوان عام محافظة أسيوط يشتبه أن بداخلها قنبلة، وقامت قوات الأمن بمحاصرة المكان ومنع المارة والسيارات من المرور أمام ديوان عام المحافظة.
وكان مدير أمن أسيوط قد تلقى بلاغًا من أمن ديوان عام المحافظة يفيد العثور على حقيبة وضعت من مجهولين أمام ديوان عام المحافظة.

فانتقلت قوات الأمن وفرق الإنقاذ وتم تأمين المكان وقام خبراء الكشف عن المفرقعات باتخاذ اللازم لفض الحقيبة.



محافظ أسيوط يستقبل سفير المكسيك لبحث أطر التعاون


جانب من الزياره
استقبل اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط السفير خورخى ألفريث سفير المكسيك فى القاهرة وخايمى موجيرو المدير الإقليمى لشركة سيمكس وسرجيو منديث مدير الشركة بأسيوط بديوان عام المحافظة لمناقشة سبل التعاون بين المكسيك ومحافظة أسيوط، وذلك بحضور سليمان قناوى سكرتير عام المحافظة وعلى حسين مدير إدارة الاستثمار وحسن هاشم وكيل وزارة القوى العاملة بالمحافظة.
ودعا حماد سفير المكسيك إلى الاستثمار بالمحافظة خاصة مع وجود موارد كثيرة بأسيوط فى حاجة للاستغلال، حيث إنها تملك كافة المقومات اللازمة للاستثمار من مناطق صناعية وبنية تحتية، فضلاً عن مطار أسيوط الدولى وشبكة المواصلات الداخلية والخارجية من طرق رئيسية وفرعية تربط المحافظة بكافة مناطق الجمهورية وموانئ البحر الأحمر، لافتا إلى وجود العديد من المشروعات والاستثمارات فى مجالات مختلفة بـ6مدن صناعية تمتلكها المحافظة.

وأضاف المحافظ أن أسيوط تتمتع باستقرار سياسى وأمنى ما يجعل فرصة الاستثمار بها كبيرة، مشيراً إلى أن أسيوط تحتاج إلى دعم حقيقى لتنمية واقعية على أرضها للنهوض بأبنائها، حيث إنها تعتبر الأفقر على مستوى الجمهورية.

وأكد سفير المكسيك على حرص الحكومة المكسيكية على تدعيم أواصر التعاون والشراكة بين البلدين خاصة فى مجال دعم القطاع الخاص، حيث إن حكومته تتفهم الأوضاع التى تمر بها مصر، مشيراً إلى أن زيادة الاستثمارات الخارجية داخل مصر هو مفتاح الخروج من الوضع الاقتصادى الصعب الذى تمر به خلال الفترة الأخيرة.

وأشار سرجيو إلى أن استثمارات مصنع أسمنت تصل إلى ملايين الدولارات فضلاً عن أكثر من 30 ألف فرصة العمل توفرها الشركة بالمحافظة والمعدات وسيارات النقل ومئات الأسر والعمال التى تعمل وتستفيد من استثمارات شركة الأسمنت بالمحافظة، مؤكداً على مواصلة العمل ودراسة توسيع حجم الاستثمارات خلال الفترة القادمة.

وقد تطرق الحديث إلى مشكلة عمال أسمنت أسيوط- المحالين إلى المعاش المبكر- والقضية التى تنظرها المحكمة حالياً، وأكد حماد على حرص المحافظة والحكومة للحفاظ على حقوق العمال ومصنع أسمنت أسيوط "سيمكس" مع الوضع فى الاعتبار أهمية استمرار العمل بالمصنع دون المساس والتأثير على الإنتاج. وفى نهاية الزيارة قام حماد بتسليم درع المحافظة للسفير المكسيكى ومسئولى شركة أسمنت أسيوط "سيمكس" داعياً إلى مواصلة التواصل بين الطرفين. 


ضحا صالح

محافظ أسيوط يستقبل سفير المكسيك لبحث أطر التعاون


جانب من الزياره
استقبل اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط السفير خورخى ألفريث سفير المكسيك فى القاهرة وخايمى موجيرو المدير الإقليمى لشركة سيمكس وسرجيو منديث مدير الشركة بأسيوط بديوان عام المحافظة لمناقشة سبل التعاون بين المكسيك ومحافظة أسيوط، وذلك بحضور سليمان قناوى سكرتير عام المحافظة وعلى حسين مدير إدارة الاستثمار وحسن هاشم وكيل وزارة القوى العاملة بالمحافظة.
ودعا حماد سفير المكسيك إلى الاستثمار بالمحافظة خاصة مع وجود موارد كثيرة بأسيوط فى حاجة للاستغلال، حيث إنها تملك كافة المقومات اللازمة للاستثمار من مناطق صناعية وبنية تحتية، فضلاً عن مطار أسيوط الدولى وشبكة المواصلات الداخلية والخارجية من طرق رئيسية وفرعية تربط المحافظة بكافة مناطق الجمهورية وموانئ البحر الأحمر، لافتا إلى وجود العديد من المشروعات والاستثمارات فى مجالات مختلفة بـ6مدن صناعية تمتلكها المحافظة.

وأضاف المحافظ أن أسيوط تتمتع باستقرار سياسى وأمنى ما يجعل فرصة الاستثمار بها كبيرة، مشيراً إلى أن أسيوط تحتاج إلى دعم حقيقى لتنمية واقعية على أرضها للنهوض بأبنائها، حيث إنها تعتبر الأفقر على مستوى الجمهورية.

وأكد سفير المكسيك على حرص الحكومة المكسيكية على تدعيم أواصر التعاون والشراكة بين البلدين خاصة فى مجال دعم القطاع الخاص، حيث إن حكومته تتفهم الأوضاع التى تمر بها مصر، مشيراً إلى أن زيادة الاستثمارات الخارجية داخل مصر هو مفتاح الخروج من الوضع الاقتصادى الصعب الذى تمر به خلال الفترة الأخيرة.

وأشار سرجيو إلى أن استثمارات مصنع أسمنت تصل إلى ملايين الدولارات فضلاً عن أكثر من 30 ألف فرصة العمل توفرها الشركة بالمحافظة والمعدات وسيارات النقل ومئات الأسر والعمال التى تعمل وتستفيد من استثمارات شركة الأسمنت بالمحافظة، مؤكداً على مواصلة العمل ودراسة توسيع حجم الاستثمارات خلال الفترة القادمة.

وقد تطرق الحديث إلى مشكلة عمال أسمنت أسيوط- المحالين إلى المعاش المبكر- والقضية التى تنظرها المحكمة حالياً، وأكد حماد على حرص المحافظة والحكومة للحفاظ على حقوق العمال ومصنع أسمنت أسيوط "سيمكس" مع الوضع فى الاعتبار أهمية استمرار العمل بالمصنع دون المساس والتأثير على الإنتاج. وفى نهاية الزيارة قام حماد بتسليم درع المحافظة للسفير المكسيكى ومسئولى شركة أسمنت أسيوط "سيمكس" داعياً إلى مواصلة التواصل بين الطرفين. 


ضحا صالح

بالفيديو اسيوط فيس توك ومن الذكريات الجميلة من ’’ يوميات ونيس وحلقة ’’ لا يوجد فرق بين الكذبة الصغيرة والكذبة الكبيرة ’’

بالفيديو ندوة تنمية بشرية اعداد اعضاء برلمان شباب ديروط باسيوط

الفيديو الاول

الفيديو الثانى

طقس اليوم السبت (( 2 نوفمبر _ 28 ذى الحجة )) الصغرى ::13 والعظمى :: 26

http://2.bp.blogspot.com/-p41rrlH8noo/Tg5w0bbd7fI/AAAAAAAAAAw/mN9gK35zH34/s1600/asut.jpg

الحكومة تفرض رسوم نظافة شهرية بقيمة 22 جنيهاً على كل وحدة سكنية


الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة
كشفت الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة، عن اتجاه الحكومة لفرض 22 جنيهاً على كل وحدة سكنية كرسوم نظافة، وذلك بعد 6 شهور من الآن بعد البدء فى التجربة المبدئية الخاصة بالفصل من المنبع، والتى ستتحملها الدولة بالكامل، حتى يتم بناء الثقة بينها وبين المواطن، وحتى يرى المواطن بعينه التحسن فى المنظومة وجدية الخدمة التى ستقدم له وبعدها سيتم فرض الرسوم بشكل رسمى بالتعاون مع الشركات الوطنية لصغار جامعى القمامة.

ومن جهته أوضح المهندس أحمد سعيد المنسق العام للمشروع الوطنى لإدارة المخلفات، تفاصيل التجربة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، مؤكداً أن مبلغ الـ22 جنيها لم يأت جزافياً وإنما تم حسابه "بالمليم"، حيث إنه يشكل القيمة الفعلية للخدمة قائلاً: "إن حساب أى تكلفة للخدمة يأتى على أساس التكلفة الاستثمارية والثابتة لها".


منال العيسوى 



مباحث قسم شرطة الزيتون تلقى القبض على تشكيل عصابى من اسيوط تخصص في الإتجار بالأسلحة النارية والذخائر


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/154494_660_3298194_9.JPG?itok=MXr6Om44
ألقى ضباط وحدة مباحث قسم شرطة الزيتون القبض على عناصر تشكيل عصابي تخصص في الإتجار بالأسلحة النارية والذخائر.

وردت معلومات وأكدتها تحريات مباحث قسم شرطة الزيتون، مفادها قيام كلٍ من "عبده. أ. م" 50 عاما صاحب مخبز ومقيم بدائرة القسم و"محمد. أ. م" 53 عاما مزارع ومقيم بمحافظة أسيوط و"حمادة. س. م 43 عاما سائق ومقيم بمحافظة أسيوط، بالإتجار في الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة، مستخدمين في ذلك السيارة رقم 51023 نقل أسيوط ملك الثالث في عملية النقل والترويج.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين وبحوزتهم بندقية خرطوش عيار 12مللم ووطلقات نارية، ومبلغ مالي قدره 17 ألف جنيه، و3 هواتف محمولة وكمية من مخدر الأفيون وزنت 30 جراما، وقطعتي سلاح أبيض.

وبمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط، اعترفوا بحيازتهم السلاح الناري والذخائر بقصد الإتجار، والمبلغ المالي من متحصلات البيع، والأسلحة البيضاء بقصد الدفاع والهواتف المحمولة لتسهيل الاتصال بعملائهم والمواد المخدرة بقصد التعاطي.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

بالصور..مباحث أسيوط تضبط 53 قضية تموينية ومرافق بأسيوط

                              باقى الصور

دماء وطلاسم وملابس داخلية وأعمال سحر.. داخل "مقابر الغنايم" فى اسيوط

نظم أهالي في مركز ومدينة الغنايم بمحافظة أسيوط، حملة لتنظيف وتطهير المقابر، وأكدوا أنهم عثروا على طلاسم وأحجبة وأعمال ...