الخميس، 5 أكتوبر 2017

بالفيديو اسيوط فيس توك والنسخة الاصلية من ’’ يوميات ونيس ’’ الحلقة التاسعه والعشرون عن ’’ السخرية والإستهزاء ’’ ..الإنسان بعمله وليس بمظهره..لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم


صحافة المواطن ’’ منظر جمالى .. تحيا مصر ’’ بالصور انحشار سفينة وجرها بالحبال على كوبرى خزان اسيوط






السفينة اتحشرت وبيجروها بحبال عند الخزان الكبير ’’ القديم ’’ طيب قبل متعدي السفينة محسبوهاش مش لازم يكون في حسابات للحاجات إلى زي دي علشان ميحصلش زحام إمبارح الزحام كان واصل لخير زمان كان زحام رهيب ومن الناحيه التانيه الكوبرى الجديد لغاية الفتح اه معلش نسيت إن مصر ماشيه ببركة ربنا

ومحافظ اسيوط العربجى بالنسباله مجرد منظر غير جمالى ويحارب سائقى عربات 

الكارو فى رزقهم بسبب المنظر الجمالى

حمرا .. #باصى_للعربجى

خالد بركات

بالصور وصول عربات الطفطف إلى جامعة أسيوط .. تم تصنيعه بالكامل بورش وحدة نقل التكنولوجيا المتكامله بجامعة اسيوط .





بالصور قرار ادارى بادارة منفلوط التعليمية باسيوط بانتقال طالبة للصف الثالث الاعدادى وقبول تظلمها وعودة حقها المفقود .. مدرس ينهال بالضرب على طالب بمدرسة المشايعة الابتدائية المشتركة بمركز الغنايم بأسيوط وولى أمره يتقدم ببلاغ



الحمد لله رب العالمين. .......
النهاردة وبفضل الله ظهرت نتيجه التحقيقات الخاصه بالشكوى المقدمة منى بشأن بنت أخى دنيا خليفه عبدالعظيم 
وربنا كرمها وكانت اقوالنا تواكب الحقيقه وكانت نوايانا حسنه فمن الله علينا بأن صدر القرار لصالح بنت أخى المتوفى وصعودها للصف الثالث الاعدادى واعتبار الموضوع مخالفه إدارية تم محاسبه المتسبب فيها 
وصدر القرار رقم 402 لسنه 2017 بهذا الشكل والمضمون 
شكرا لكل معى بدون تحديد أسماء خوفا من النسيان .........
وجزاكم الله عنى وعن بنت أخى خيرا

اسامة عبد العظيم
--------------------------------------
تقدم ولي أمر طالب بالصف الثالث الابتدائي بمدرسة المشايعة الابتدائية المشتركة التابعة لمركز الغنايم في أسيوط، ببلاغ يتهم فيه مدرس لغة عربية بالتعدي على نجله بالضرب وإحداث إصابة به. 

وكان مأمور مركز شرطة الغنايم، قد تلقى إخطارًا من ولي أمر تلميذ يدعى "محمد.ح" 10 سنوات بالصف الثالث، يتهم به مدرس بالتعدي بالضرب على نجله، وأكد تقرير المستشفى المركزي إصابة التلميذ بكدمة أسفل الظهر والرسغ الأيمن.


وبسؤال والده "حسن.م" 52 عامًا، اتهم "عمرو.ع" 35 عامًا مدرس لغة عربية بمدرسة المشايعة، ومقيم بذات الناحية، بالتعدي على نجله وإحداث إصابته، وتم تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.


بالصور ضبط 3 اشخاص من مركز ساحل سليم باسيوط وبحوزنهم تماثيل «أوشابتي» وتماثيل يونانية و130 قطعة أثرية قبل بيعها في بني سويف





نجحت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، بإشراف اللواء هشام قدري مدير مباحث السياحة والآثار، فى ضبط "شنودة.ا" تاجر خردة و"علاء.ذ" تاجر و"خميس.ن"، حسان. ع. ا، وجمعيهم مقيمون ساحل سليم، محافظة أسيوط، إثر ورود معلومات للعقيد علاء إبراهيم مفتش مباحث السياحة والآثار بشمال الصعيد، مفادها قيامهم بحيازة مجموعة من القطع الأثرية ويقومون بعرضها للبيع مقابل مبلغ مالى كبير، ويترددون على محافظة بنى سويف لإتمام عملية البيع.

على الفور تم رصدهم، وتقنين الإجراءات والمراقبة المستمرة لتحركاتهم، بالتعاون مع مباحث آثار بنى سويف، برئاسة رئيس المباحث، العميد حسام درويش، وتم الدفع بأحد ضباط المباحث، مستترًا فى صورة تاجر آثار يرغب فى شراء الآثار التى بحوزتهم، وتم تحديد وقت ومكان التسليم فى مركز اهناسيا غرب محافظة بنى سويف.

وباستصدار إذن من النيابة العامة، بتلك التحريات وعمل عدة أكمنة أثناء إتمام عملية التسليم تم ضبطهم، أثناء استقلالهم السيارة رقم 61706 نقل أسيوط. 

وبتفتيش السيارة تم ضبط 130 قطعة أثرية بينها 4 وجه خشبى لوجوه آدمية، و20 تمثال اوشابتي من الفانيس الأزرق، وتمثال من الخشب بطول 80 سم بقاعدة لأحد الآلهة، وتمثال من الخشب بقاعدة لسيدة ممسكة بيدها اليسرى صولجان تمثل الزوجة الملكية" حست ورت". 

وأيضًا ضبط تابوت خشبي بطول مترين ونصف وجزء علوى من تابوت خشبي يمثل الملك رمسيس بذقن بطول 70 سم وكذا وجه خشبى ملون بطول 20 سم، و3 أوان فخارية بأطوال تتراوح ما بين 10 – 15 سم، وتمثال تاركوتا يمثل الآله حربو قراط بطول 29 سم و8 مسارج فخارية و24 تميمة لآلهة، وجزء من إناء فخارى وإناء للعطر زجاجى بطول 20 سم و2 عقد من الخرز.

وجميع المضبوطات ترجع للعصر المصري القديم، وضبط 43 عملة معدنية ترجع للعصر اليوناني، و14 رأس تمثال يوناني روماني، و2 تمثال يونانى رومانى، بطول 25 سم. 

وبمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط، اعترفوا جمعيا بقيامهم بتكوين تشكيل عصابى فيما بينهم والتخصص فى الاتجار بالآثار، وأن الآثار المضبوطة معهم كانت معدة لبيعها وأن السيارة المضبوطة تستخدم بواسطتهم لنقل الآثار.

تحرر المحضر رقم 14907 جنح اهناسيا، للعرض على النيابة العامة. 

جمال عبد المنعم

بالصور مسيرة لأصحاب «الكارو» بأسيوط بعد القبض على 5 منهم بأسيوط.. "سائقو الكارو": "نأكل عيالنا منين؟"




نظم العشرات من أصحاب عربات الكارو بأسيوط، الأربعاء، مسيرة احتجاجا على قرار المحافظ بمنع سير عربات الكارو في عدد من شوارع المدينة.


وخرجت المسيرة من ميدان المجاهدين مقر تجمعهم بغرب مدينة أسيوط واتجهت إلى مبنى ديوان عام المحافظة، حيث اعترضتهم قوات الأمن بشارع النميس، ما أدى إلى تغيير خط سير مسيرتهم في اتجاه مقر عضو مجلس النواب محمد حمدي الدسوقي، فلم يجدوه، ثم توجهوا إلى مقر النائب تادروس قلدس، عضو مجلس النواب بمنطقة الزهراء، وقامت قوات الأمن بتفريقهم من أمام مقر النائب.

كان المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، أصدر قرارًا بمنع سير عربات الكارو بالشوارع الرئيسية، بالإضافة إلى حظر قيام العربات الكارو بحمل محظورات على متنها مثل القمامة والمفروزات ومن يخالف ذلك يتم مصادرة عربته بما تحتويه، ودفع غرامة300 جنيه، لاستردادها، ويتم مضاعفة الغرامة في حالة حمل محظورات حتى في الأماكن المسموح للعربات الكارو بالسير فيها.


كما كلف المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز بكتابة أسماء الشوارع، التي يحظر سير العربات «الكارو» بها خلال 48 ساعة والإعلان عنها فضلا عن تكليف الوحدات المحلية بالاشتراك مع المرافق في ضبط أصحاب العربات «الكارو» المخالفين وتوقيع الغرامات عليهم.

ممدوح ثابت
--------------------------------------
عبر سائقو "الكارو" بمدينة أسيوط عن غضبهم الشديد، عقب إلقاء القبض على 5 منهم ومصادرة عرباتهم وذلك لسيرهم بشوارع أسيوط تنفيذا لقرار المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، الذي ينص على منع سير عربات الكارو، في عددٍ من شوارع مدينة أسيوط، وفي حال المخالفة يتم مصادرة العربة.

قال سيد محمود "عربجي كارو": "نحن ناس على باب الله وعايشين على رزق يوم بيوم ولا يوجد لدينا أية مصادر للرزق سوى هذه السيارة الخشبية، ولو يوم واحد ما طلعناش يبقى ما فيش أكل للعيال، إحنا بائعين سريحة عايشين على البيع فى الشوارع".

وأضاف منصور خلف "جامع قمامة": "هنروح فين دلوقتي؟ مفيش بديل والطرق معظمها قفلها المرور، ولا يوجد طرق بديلة نسير عليها لنصل إلي العمارات التي نجمع منها القمامة بعرباتنا الكارو".

وأكد "عربجية الكارو" أنهم يعلمون بإعاقتهم حركة السيارات والمارة، ولكن لا يوجد لديهم مصدر رزق بديل نعمل أيه نجوع إحنا وعيالنا، وقالوا: "كان يتوجب على المحافظة دراسة الموضوع قبل إصدار القرار وتوفير طرق بديلة وأن ينظر إلينا بعين الرحمة ولا يعلم أنه لا يوجد لنا أي مصدر رزق آخر، كالتروسيكلات الجديدة الموجودة داخل جراش المحافظة، لماذا لا يتم بيعها بالتقسيط لنا لتوفير مصدر رزق آمن ويكون بديلا للكارو الذي يؤرق الجميع".

وكان المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، ناقش خلال اجتماع المجلس التنفيذي بالمحافظة ضوابط سير عربات "الكارو" مشددا على منع سيرها بالشوارع الرئيسية، إضافة إلى حظر قيام العربات الكارو بحمل محظورات على متنها مثل القمامة والمفروزات ومن يخالف ذلك يتم مصادرة عربة الكارو الخاصة به بما تحتويه ويقوم صاحب العربة بدفع غرامة مالية "300 جنيه" كي يسترد العربة مرة أخرى ويتم مضاعفة الغرامة في حالة حمل محظورات على عربات الكارو حتى في الأماكن المسموح للعربات الكارو بالسير فيها.


وتضمن القرار منع دخول عربات الكارو بعدد من شوارع حي غرب وحي شرق، وشملت (شارع الجمهورية، والهلالي، والثورة، والستين، وشارع حسن الباقوري)، وفي حي غرب منع دخولها بشارع (يسري راغب، 23 يوليو، ميدان المحطة، ش الجيش، شارع 26 يوليو، وشارع الجامعة، ونفق السلام، ونفق الزهراء) وفي حالة المخالفة يتم مصادرة العربة واستلامها من مالكها.

سعاد احمد
---------------------------------------------
قرر المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط منع دخول عربات الكارو، بعدد من شوارع حي غرب وحى شرق، شملت شوارع الجمهورية، والهلالي، والثورة، والستين، وشارع حسن الباقوري، وفى حي غرب منع دخولها بشارع يسري راغب 23 يوليو ميدان المحطة، ش الجيش شارع 26 يوليو، وشارع الجامعة، ونفق السلام، ونفق الزهراء وفى حالة المخالفة يتم مصادرة العربة ومصادرتها من مالكها.

فيما سادت حالة من الغضب بين «العربجية» بعد منعهم من دخول معظم شوارع المدن حيث قال، عبد الناصر محمد، سائق عربة كارو، " هنروح فين دلوقتي ؟ مفيش بديل والطرق معظمها قفلها المرور " لا يوجد طرق بديلة نسير عليها لنصل إلي العمارات التي نجمع منها القمامة بعرباتنا الخشبية الصغيرة، بعدما لجأ إلينا السكان لنكون بديلا عن معدات النظافة الخاصة بالمحافظة التي لا تصل إليهم، كان يتوجب علي المحافظ دراسة جيدة للموضوع قبل إصدار القرار وتوفير طرق بديلة لنا خاصة أنه لم ينظر إلينا بعين الرحمة ولا يعلم أنه لا يوجد لنا أي مصدر رزق آخر، رغم علمنا أننا مخالفين ونعيق حركة السيارات والمارة.

وتابع «عبده حسين»، لا ننكر أنه يوجد من بيننا السيئ والسارق ومتعاطي المخدرات، لكن معظمنا لا يوجد لدية أي مصدر للرزق سوي هذه السيارة الخشبية المتهالكة، ورغم تأييدي لقرار المحافظ إلا أنه لم يفكر في إيجاد حلول بديله أو طرق بديلة للطرق التي تم منعنا من دخولها، خاصة في ظل هذا الخناق والشلل المروري التي تعيشه المحافظة حاليا والزحام المستمر بالشوارع والطرقات الرئيسية بالمحافظة.

وطالب «حسين»، المحافظ بضرورة عمل دراسة جيدة للكارو وإيجاد حل جذري لهذه الظاهرة التي أصبحت منتشرة بشكل مكثف بالمحافظة، بدلا من منع دخولها لبعض شوارع المحافظة فقط، ومن ضمن هذه الحلول " هناك عدد كبير من التروسيكلات الجديدة داخل جراش المحافظة " لماذا لا يتم بيعها بالتقسيط لنا، لتوفير مصدر رزق آمن ويكون بديلا للكارو الذي يؤرق الجميع.

وكان الدسوقي قد ناقش خلال اجتماع المجلس التنفيذي بالمحافظة ضوابط سير عربات الكارو مشددًا على منع سير عربات الكارو بالشوارع الرئيسية بالإضافة إلى حظر قيام العربات الكارو بحمل محظورات على متنها مثل القمامة والمفروزات ومن يخالف ذلك يتم مصادرة عربة الكارو الخاصة به بما تحتويه ويقوم صاحب العربة بدفع غرامة مالية 300 جنيه كي يسترد العربة مرة أخرى ويتم مضاعفة الغرامة في حالة حمل محظورات على عربات الكارو حتى في الأماكن المسموح للعربات الكارو بالسير فيها.

شحاتة السيد

بالصور القيادات السياسية بمحافظ أسيوط تضع إكليل الزهور على قبر الجندي المجهول بمناسبة احتفالات نصر أكتوبر








شارك المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط ؛ اللواء أركان حرب شريف سيف الدين حسين قائد المنطقة الجنوبية العسكرية واللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط في وضع إكليل الزهور على النصب التذكاري لقبر الجندي المجهول بالمنطقة الجنوبية العسكرية وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء بمناسبة احتفالات نصر أكتوبر المجيدة.
حيث تم عزف الموسيقى العسكرية ـ سلام الشهيد ـ أعقبها قراءة الفاتحة على شهداء مصر الأطهار ثم وضع إكليل الزهور على النصب التذكاري للوفاء لشهداء مصر جيلا بعد آخر وعرفاناً بما قدموه للوطن من بطولات وتضحيات فداء لعزته ومجده ، ثم قام المحافظ وقائد المنطقة الجنوبية العسكرية ومدير الأمن بتبادل الدروع التذكارية.
وأشار المحافظ إلى دور القوات المسلحة وما بذلته خلال عقود طويلة والتضحيات التي بذلها الشهداء في الدفاع عن تراب الوطن وإعلاء شأنه ورفع كلمته ورايته عالية خفاقة موجهاً التحية لكل الذين شاركوا في نصر أكتوبر المجيدة من قيادات وضباط وجنود خاصة أرواح الشهداء منهم موضحاً أن ذلك الانتصار العظيم أعاد للشعب المصري كرامته وعزته وسيظل ملحمة عسكرية يتذكرها الأجيال أبد الدهر ويدرسها العالم لما شهدته من بطولات خالصة ووطنية صادقة داعياً الله أن يحفظ مصر الغالية وشعبها العظيم والعمل على مواصلة مسيرة التنمية التي تشهدها في جميع المجالات.

بالصور رئيس جامعة أسيوط يعلن عن إنشاء مستشفى جديد للأورام على مساحة 10 آلاف متر بمنطقة البيسرى





أعلن الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط عن قرار الجامعة بإنشاء مستشفى جديد للأورام على مساحة 10 آلاف متر بمنطقة أرض البيسرى بأسيوط والمواجهة للحرم الجامعى والتى تقدمها الجامعة إهداء لمحافظات صعيد مصر بأكملها فى إطار احتفالات الجامعة بمرور 60 عامًا على إنشائها.

جاء ذلك خلال افتتاح رئيس الجامعة اليوم لمتلقى المجتمعى الثالث لمعهد جنوب مصر للأورام ضمن أعمال المؤتمر السنوى التاسع للمعهد.

وأكد الدكتور جعيص أن هذا القرار يأتى إيماناً من إدارة الجامعة بمسئوليتها الجسيمة وحرصها على تقديم خدمة طبية متميزة فى شتى المجالات موضحاً أن المستشفى الجديد يأتى إستكمالاً لما يقدمه معهد جنوب مصر للأورام الحالى من عمل دؤوب وجهد متواصل وتلبيةً للكثافة المستمرة من أعداد مرضى الأورام بمختلف التخصصات والتى يتجاوز عددهم  40 ألف مريض سنوياً من شتى محافظات الصعيد.

وكشف رئيس جامعة أسيوط عن قرار مجلس الجامعة فى جلسته الأخيرة المنعقدة فى سبتمبر الماضى بإلغاء كافة القرارات السابق صدورها بشأن إستغلال أرض البيسرى فى أغراض أخرى وذلك لتخصيصها لإنشاء مستشفى الأورام مع البدء الفورى فى اتخاذ الإجراءات القانونية والتنظيمية لإنجاز هذا المشروع الضخم.

حضر حفل الافتتاح المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط والدكتور طارق الجمال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور مصطفى الشرقاوى عميد المعهد والدكتورة دعاء محمد سيد وكيلة المعهد لشئون الدراسات العليا والبحوث إلى جانب عدد من كبار أساتذة الأورام من مختلف التخصصات من جامعات المنيا والقاهرة وعين شمس والإسكندرية والمنصورة وجامعتى مادسيون ووستر ريسيرف بالولايات المتحدة الأمريكية وبمشاركة عدد من خبراء طب جراحة الأورام من مستشفى 57357 بالإضافة إلى عدد من ممثلى أكاديمية البحث العلمى والشبكة القومية لأبحاث السرطان ودار النشر العالمية ELSEVIER وحشد من أعضاء الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدنى ورجال الأعمال وكافة القيادات الرسمية والشعبية والأطراف الفاعلة الداعمة للمعهد وممثلى الأزهر الشريف والكنائس القبطية ومؤسسة وفاء لمصر.
فضيحة فى أسيوط.. الدولة تخصص أراضى للجامعة للمنفعة العلمية.. والأساتذة حولوها إلى 25 برجًا سكنيًا لهم ولأبنائهم ■ سعر المتر 60 ألف جنيه وقيمة الأراضى 2.5 مليار جنيه

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...