الاثنين، 28 يناير 2013

بالصور فى زمن الاخوان ’’ النشرة العقارية لمحافظة اسيوط ’’


النهوض بطلاب أسيوط تكنولوجياً مع "مييت"


وقعت شركة الشرق الأوسط للهندسة الاتصالات، بروتوكول تعاون مع جامعة أسيوط، لتبادل الخبرات العلمية والعملية والنهوض بقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة في صعيد مصر.
ويهدف البروتوكول لفتح آفاق جديدة لاستخدامات الطاقة الشمسية للمساهمة في أعمال التنمية في محافظة أسيوط.

حضر التوقيع رئيس جامعة أسيوط د.مصطفى كمال، ومدير عام إدارة تنمية الطاقات الجديدة والمتجددة في شركة الشرق الأوسط للهندسة والاتصالات"مييت" اللواء محمد عبد الحي.

وأشار عبد الحي إلى اهتمام شركة "أونيرا سيستمز" بالبحث العلمي وتنمية مهارات الطلاب في مصر ورسم ملامح جديدة لشكل خريطة الطاقة في مصر، وخاصة في منطقة صعيد مصر الزاخر بالعديد من الإمكانات والمواهب والكفاءات التي بإمكانها وضع حلول مبتكرة لمشاكل الطاقة التي أصبحت أحد معوقات التنمية في مصر.

وأضاف رئيس جامعة أسيوط مصطفى كمال ،انه بموجب هذه الاتفاقية سيتم التوسع في البحث العلمي وإعطاءهم الفرصة للتدريب بشكل عملي في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة متمنياً أن يكون هذا التعاون بداية لتوافد الكثير من الطلاب للعمل على ابتكار تطبيقات جديدة.

ومن جانبه،أكد رئيس مجلس إدارة شركة أونيرا سيستمز وائل النشار،

مواطن من مركز ديروط باسيوط يطعن 3 مواطنين بمطواة أمام مسجد سيدي عبدالرحيم بقنا لسخريتهم منه


أصيب 3 مواطنين بمحافظة قنا، اليوم الأحد، بجروح نتيجة قيام مختل نفسيًا بطعنهم بمطواة بسبب سخريتهم منه.
كان مدير أمن قنا قد تلقي إخطارًا من مستشفي قنا العام بإصابة كل من عيد جمال (20 سنة) وربيع عبدالعليم (40 سنة) وعباس علي سليم (30 سنة).

دلت التحريات أن الجاني ويدعي عيد عبدالراضي عبدالناصر (46 سنة - عامل) مقيم بمركز ديروط التابعة لمدينة أسيوط مختل عقليًا، ويعاني من أزمات نفسية وأنه قام بطعن الثلاثة لقيامهم بالسخرية منه، تم تحرير محضر بالواقعة وجاري تحقيقات النيابة.

محمود الدسوقى

بالفيديو ندوة حزب التحرير الاسلامى بعنوان" الخلافة وعد و فرض " بالمركز الثقافى الاسلامى باسيوط


                               الفيديو الاول


                        الفيديو الثانى

أمانه حزب النور بمحافظه أسيوط تعلن عن فتح باب الترشح للمجمعات الأنتخابيه


فتح باب الترشح للمجمعات الأنتخابيه لأمانه حزب النور بمحافظه أسيوط إبتداءا من الثلاثاء 29_1_ 2013 حتي يوم الثلاثاء 5_2_2013 لسحب المظاريف الترشح بمقر الأمانه العامه بمحافظه أسيوط (السادات أبراج التوحيد برج 4الدور الثالث)
معتز بشنك

لجنة الطلاب بجماعة الاخوان المسلمون بالوليدية تدعو لحضور معسكر شبابي متنوع الفقرات بمدرسة دار الاقصي بالوليدية باسيوط


تدعوكم لجنة الطلاب بجماعة الاخوان المسلمون بالوليدية لحضور معسكر شبابي متنوع الفقرات.

( ايمانية - رياضية - ثقافية - ترفيهية)

*بمدرسة دار الاقصي بالوليدية

*ولمدة يوم واحد من عصر يوم الاحد 3/2 وحتي عصر يوم 4/2

*سعر الاشتراك 15 جنيه.

*للاشتراك اتصل علي :-
(01009496529 - 01003315825)

اسلام عبد العليم

عمال النظافة بمدينة أسيوط يدخلون في إضراب عن العمل مطالبين بالتثبيت وتحسين الأجور

دخل عشرات من عمال النظافة بمدينة أسيوط، اليوم الإثنين، في إضراب عن العمل لليوم الثاني على التوالي، وقاموا بالتظاهر أمام ديوان عام المحافظة، وذلك للمطالبة بالتثبيت وتحسين الأجور.
وردد المتظاهرون هتافات منها "مظلومين مظلومين.. ومن التثبيت محرومين"، و"عايزين حقوقنا"، وقال حسني فاروق سليم، عامل بحي غرب أسيوط، إنه يعمل منذ أكثر من 21 سنة، ولم يتم تثبيته حتى الآن، وقد سبق وأن وعدتنا المحافظة بالتثبيت طبقا لقرار رئيس الوزراء ومجلس الشعب، إلا أنهم تخلوا عن وعودهم في ظل تدني المرتبات، حيث لا تتعدى رواتبنا الـ 300 جنيه، والتي لا تكفي العيش الحاف، ونعمل في ظل ظروف سيئة وسط حرارة الشمس وتعرضنا لأمراض مزمنة، دون وجود كفالة علاجية لنا أثناء عملنا فى تنظيف الشوارع ورفع القمامة المجمعة بميادين أسيوط.

وأكد رفعت أحمد عبدالحليم، عامل نظافة، على أنهم يعملون منذ أكثر من 25 سنة، ولم يتم تثبيتهم حتى الآن، متهما المسئولين بتجاهلهم في المكافآت والحوافز.

وأوضح وليد محمد محمد، مشرف نظافة، أن المحافظة خدعتنا وترفض تثبيتنا رغم الجهود التي نبذلها، حيث فوجئنا أن العقد الذي تم تحريره لنا بتاريخ 1يوليو 2011، وتجاهل الفترة السابقة والمرتب لا يتعدى 300 جنيه، وهي لا تكفي حتى إيجار السكن، مطالبًا وزير التنمية المحلية بسرعة التثبيت، مؤكدا على استمرارهم في الإضراب عن العمل حتى يتم الاستجابة لمطالبهم فى رفع الحوافز وتثبيت المؤقتين.

اسلام رضوان

محافظة أسيوط تنظم مسابقة اختراق الضاحية ضمن مبادرة وزارات بلا أسوار


تنظم محافظة أسيوط سباق اختراق ضاحية ضمن تنفيذ مبادرة الوزارات السبعة تحت شعار وزارات بلا أسوار والتي تقوم بتنفيذ ماراثون لشباب وفتيات وطلائع مصر في جميع محافظات الجمهورية.
وقال الدكتور يحيي طه كشك محافظ أسيوط ان مسابقة اختراق الضاحية بأسيوط تبدأ في الساعة العاشرة من صباح يوم 29 يناير ويشارك فيها وزارات التعليم العالي والرياضة والثقافة والصحة والتنمية المحلية مضيفا بأنه تم التنسيق مع الأمن والإسعاف والمرور والتنسيق مع الجهات المعنية لتامين خط سير المسابقة.
وأشار محافظ أسيوط الى ان الفائزين في المسابقة سيحصلون على شهادات تقدير وأكد الدكتور يحيي كشك على توفير كل وسائل الراحة لذوي الاحتياجات الخاصة وتنظيمهم وفقا لقدراتهم لضمان تساويهم في فرص الفوز مع مراعاة توفير وسائل مواصلات مناسبة تنقلهم الى موقع التكريم.
وقال محمد محمود وكيل وزارة الشباب والرياضة انه سيشارك في المهرجان الرياضي عدد 300 شاب وفتاة من جامعة أسيوط وانه تم التنسيق مع اتحاد العاب القوى لترشيح عدد 8 حكام بواقع 2 حكم لكل مرحلة وتوفير 1000 تي شيرت وكاب توزع على المشاركين.

إصابة فلاحين بطلقين ناريين طائشين فى مركز البدارى بأسيوط


أصيب فلاحان بطلقين ناريين طائشين بالجسم بقرية "العقال القبلي" التابعة لمركز البداري بأسيوط، اليوم الإثنين، وذلك أثناء تواجدهما بالأرض الزراعية الخاصة بهما.
كان مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة البداري، يفيد، بإصابة كل من محمد حسن السيد (30 سنة – فلاح)، ومحمد فتحي حسين (22 سنة – فلاح)، مقيمين بقرية "العقال القبلي" بطلقتين ناريتين بالجسم، وتم تحويلهما إلى مستشفي أسيوط الجامعي.

بالانتقال وسؤال المصابين، قررا حدوث إصابتهما بطلق ناري طائش لا يعلمان مصدره أو مطلقه في أثناء وجودهما بالأرض الزراعية الخاصة بهما، ولم يتهما أو يشتبها في أحد جنائيًا بالتسبب في حدوث إصابتهما، ونفيا وجود خلافات بينهما وبين آخرين.

كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وضبط مرتكبها والسلاح المستخدم فيها، وتحرر محضر برقم 32 أحوال مركز البداري لسنة 2013، وجاري العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

إصابة عامل وربة منزل في اندلاع حريقين بمزرعة دواجن ومنزل في مركز الغنايم باسيوط


أصيب عامل وربة منزل في اندلاع حريقين متفرقين، اليوم الإثنين، أحدهما في مزرعة دواجن بقرية "المشايعة" والآخر في منزل بمدينة الغنايم في أسيوط.
كان مدير أمن أسيوط قد تلقي إخطارين من مأمور مركز شرطة الغنايم، يفيدان بإصابة كل من هاشم فهمي أحمد عبد العال (39 سنة - عامل)، في اندلاع حريق بمزرعة دواجن يمتلكها، وأم الهنا محمد أحمد (60 سنة - ربة منزل)، في اندلاع حريق بمنزل مكون من طابق واحد، ملك عبدالوهاب عبدالقادر محمد (65 سنة – بالمعاش).

تم نقل المصابين إلى مستشفي الغنايم المركزي، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وتحرر محضرين بالواقعتين، وجاري العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

البقاء لله :: وفاة عامل بطلق ناري، بقرية "بني فيز" التابعة لمركز صدفا بأسيوط


لقي عامل مصرعه، بطلق ناري، بقرية "بني فيز" التابعة لمركز صدفا بأسيوط، اليوم الإثنين، وذلك في تجدد للخصومة الثأرية بين عائلة المجني عليه "الشول"، وعائلة "العقايلة".
كان مدير أمن أسيوط قد تلقي إخطارًا من مأمور مركز شرطة صدفا، يفيد بمصرع جمال محمد عبدالحميد (45 سنة – عامل)، ومقيم بقرية "بني فيز"، وينتمي لعائلة "الشول"، إثر إصابته بطلق ناري، وتم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفي المركزي تحت تصرف النيابة.

بالانتقال وسؤال نجل عمه المدعو صلاح مطاوع عبد الحميد (62 سنة – عامل)، اتهم كلاً من عاطف عبد العال سليمان، وأشرف عبد الستار حسن، مقيمين بذات الناحية من عائلة "العقايلة" بإحداث إصابة نجل عمه التى أودت بحياته من سلاح ناري كان بحوزتهما أخذاً بالثأر، بسبب تجدد الخصومة الثأرية بينهما.

يشار إلى وجود الخصومة الثأرية رقم 2 لسنة 2011 بين العائلتين، آخرها المحضر رقم 13 أحوال قسم أبوتيج نجم عنها مقتل المدعو سليمان عبد العال سليمان (34 سنة – فلاح)، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وضبط المتهمين والسلاح المستخدم فيها، وتحرر محضر برقم 316 إداري مركز صدفا لسنة 2013، وجار العرض علي النيابة. 

اسلام رضوان

إنهاء الخصومة الثأرية بين أفراد عائلة "أبوالدهب" بقرية "المعابدة" بمركز أبنوب بأسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط، اليوم الإثنين من إنهاء الخصومة الثأرية ما بين أفراد عائلة أبوالدهب "آل عبد الصابر"، و"آل عبد الحي" بقرية المعابدة بمركز أبنوب.
تم التوفيق والتصالح والتراضي بين الطرفين في حضور لجنة الصلح العرفية المختارة بمعرفة أفراد العائلة، وأقروا جميعًا بالصلح النهائي بينهم، وتعهد كل منهما علي عدم التعرض للآخر.

أكد الحاضرون ثقتهم في الأجهزة الأمنية، وأشادوا بسعيها الدءوب لإنهاء الخلافات صلحاً، وتحرر محضر برقم 256 إداري مركز أبنوب لسنة 2013، وجار العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

قافلتان طبيتان بقريتين بمركزى أبنوب والقوصية بأسيوط لتوفير الرعاية الصحية للمناطق المحرومة


تنظم مديرية الصحة والسكان بأسيوط، قافلتين طبيتين بقريتي "عرب القداديح" بمركز أبنوب و"عرب التتالية" بمركز القوصية، بهدف توفير الرعاية الصحية للمناطق المحرومة بكل التخصصات بالمجان.
وقال جمال آدم، سكرتير عام محافظة أسيوط: إن القافلة الطيية بقرية عرب القداديح بمركز أبنوب، ستكون خلال يومى 29، و30 من الشهر الجاري، أما القافلة الثانية بقرية عرب التتالية بمركز القوصية سيتم تنظيمها يومى 5 و6 من فبراير القادم، مؤكدًا أن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات الدكتور يحي كشك، محافظ أسيوط وتحت رعايته.

وأضاف آدم أنه يشارك في القوافل الأطباء المتخصصين بجميع المجالات من مستشفيات أسيوط للفحص والكشف وإجراء التحاليل اللازمة وتقديم العلاج اللازم عن طريق سيارات العيادات المتنقلة والخاصة بالقوافل الطبية، فضلاً عن تحويل الحالات اللازم تحويلها إلي مستشفيات جامعة أسيوط ومستشفيات مديرية الصحة.

اسلام رضوان

بلاغ من محافظ أسيوط ضد أعمال تخريبية متعمدة بمقر الوطني المنحل


جدد الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، تأكيده أهمية الحفاظ على مباني التراث المعماري والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بهذه الممتلكات والمباني التراثية حفاظاً عليها للأجيال القادمة لأنها جزء من تاريخ المحافظة.
جاء ذلك على خلفية قيامه بإبلاغ اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، اليوم الاثنين بقيام مجموعة من الأشخاص بأعمال هدم وتخريب متعمد بمبنى الحزب الوطني المنحل الكائن بميدان الشهيد أحمد جلال "المنفذ سابقاً" بمدينة أسيوط.

كانت معلومات قد وردت للدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط عن قيام بعض الأشخاص بأعمال هدم وتكسير للحائط الداخلي وسقف الدور الأرضي بالجزء البحري من مبنى الحزب الوطني، وعلى الفور وجه رئيس حي غرب للتأكد من المعلومات ومتابعة البلاغ، حيث قامت قوات شرطة قسم أول بإلقاء القبض على المذكورين وتحرير محضر رقم 117 إداري لسنه 2013م ضد الأشخاص المضبوطين ومالك العقار كما قام رئيس الحي بتحرير محضر تخريب متعمد برقم 153 لسنة 2013م.

يذكر أن مبنى الحزب الوطنى المنحل قد صدر له قرار رقم 1117 لسنة 2012 من الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء بتسجيله ضمن المباني ذات التراث المعماري المتميز بالمحافظة، وقد تعرضت بعض الحوائط فيه لعمليات هدم خارجية.

اسلام رضوان

محافظ أسيوط ينفى ما نقله التليفزيون المصرى عن "أنباء الشرق الأوسط" حول حصار مبني المحافظة


نفى الدكتور يحيي طه كشك، محافظ أسيوط، ما تناقلته بعض القنوات التليفزيونية عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، حول تحرك عشرات من أعضاء القوى السياسية والحزبية في أسيوط لمحاصرة مبنى ديوان عام المحافظة صباح اليوم الاثنين، مؤكداً أن الخبر عارٍ تمامًا من الصحة.
وأضاف كشك أن قوات الأمن المتواجدة أمام مبنى ديوان عام المحافظة هي القوات العادية والطبيعية التي تتواجد أمام المنشآت العامة لحمايتها، ولا توجد أية زيادة في الأعداد عما هي عليه، نافيا أن تكون مديرية الأمن قد أرسلت تدعيما للقوات تحسبًا لأي طارئ - كما أذيع -.

وأكد كشك، أن القوي السياسية، نظمت مساء أمس وقفات احتجاجية أمام مديرية الأمن ومبنى المحافظة للتعبير عن أرائها بمناسبة مرور الذكري الثانية لثورة 25 يناير، وكانت جميعها وقفات سلمية، وانتهت دون أية مشكلات، مشيرًا إلى أن القوى السياسية في أسيوط تدرك أوضاع البلاد الآن، وتتفهم المرحلة، التي تمر بها وحرية التعبير مكفولة للجميع.

اسلام رضوان

بالفيديو فريق بساطة الخيرى باسيوط لتنمية شباب اسيوط

الصندوق الاجتماعي قدم قروضا بقيمة‏531‏ مليون جنيه لأبناء أسيوط



صرح رميح عبدالحسيب مدير المكتب الاقليمي للصندوق الاجتماعي للتنمية بأسيوط بأن الصندوق مول عددا من المشروعات الصغيرة بقيمة‏511‏ مليون جنيه للشباب ليستفيد منها أكثر من‏6‏ آلاف مشروع اتاحت حوالي‏51‏ ألف فرصة عمل لتنمية ودعم المشروعات الصغيرة للمساهمة في القضاء علي البطالة‏,‏
 مشيرا إلي أنه تم تمويل7 مشروعات صناعية في مجالات صناعة الاعلاف والمطاحن والبلاستيك بتمويل7 ملايين جنيه وفرت فرص عمل بلغت002 فرصة عمل دائمة ومؤقتة.
كما تم توقيع بروتوكول لمشروع تطوير المباني العامة في المحافظة بمنحة قدرها4 ملايين و053 ألف جنيه لإحلال وتجديد51 مبني حكوميا خاصة في المناطق المحرومة والقري الأكثر احتياجا للعمل علي تنميتها ويحقق فرص عمل مؤقتة للشباب.
وأضاف مدير الصندوق انه تم تحرير عقود جديدة خلال عام3102 بـتسعة ملايين جنيه, وذلك لدعم مشروعات متناهية الصغر مع8 جمعيات أهلية والتي تنفذها الفئات المهمشة بالقري المحرومة وللمرأة بصفة عامة وذوي الحرف المحدودة ومشروعات لا تمتلك مستندات لتنمية المجتمع والاهتمام بالأسر الأولي بالرعاية والمرأة المعيلة ورفع مستوي الدخل للفقراء والمناطق المحرومة وفرت0002 فرصة عمل, مضيفا انه تم تنفيذ4 دورات تدريبية علي إدارة المشروعات الصغيرة لـ58 مستفيدا يتعرف فيها المتدرب المقبل علي تنفيذ مشروعه علي كيفية دراسة السوق والتسويق وامساك الدفاتر المحاسبية وعمل دراسة الجدوي لمشروعه لتمكنه من اقتحام العمل الحر.
وأشار رميح إلي تدريب05 سيدة علي مشروعات زراعية من خلال مشروع دعم التنمية الزراعية الممول من البنك الافريقي فضلا عن تنفيذ ورشة عمل لتصنيع منتجات الألبان لـ03 مستفيدا بالتعاون مع مركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية.

أسامة صديق

جهود أمنية لاحتواء الأزمة بين قريتى بانوب والشراقوة بمركز ديروط بأسيوط


فرضت قوات أمن أسيوط كردونات أمنية من قوات الأمن المركزي والمدرعات حول مداخل قريتي بانوب والشراقوة التابعية لمركز ديروط، تحسبا لتجدد الاشتباكات بين أهالي القريتين على خلفية التنازع على قطعة أرض أملاك دولة، أسفرت عن مصرع ثلاثة أشخاص وإصابة 5 آخرين من أهالي القريتين، يوم الجمعة الماضي.
كشفت تحريات اللواء حسن سيف مدير المباحث الجنائية عن وجود خلاف بين عائلة أيوب بقرية بانوب ظهرالجبل وبين عائلة أولادى جاد الرب بقرية
الشراقوة، وذلك بسبب الخلاف على قطعة أرض أملاك دولة زمام  قرية بانوب، حاول أفراد من عائلة جاد الرب المقيمين بقرية الشراقوة الاستيلاء عليها، مما جعل أهالي قرية بانوب يعترضون مما نتج عنه حدوث خلافات تطورت إلى قيام الطرفين بإطلاق الأعيرة النارية، مما أسفر عنه مصرع "أحمد محمد أحمد"، 36 سنة من عائلة أيوب بقرية بانوب، وأحمد سيد من الشراقوة وإصابة 5 آخرين من قرية بانوب، تم نقل المصابين والمتوفين إلى مستشفى ديروط المركزي وأسيوط الجامعي، وأمرت النيابة بدفن جثث المتوفين وضبط وإحضار المتهمين.
من ناحية أخرى، حاول أقرباء المجني عليهم من قرية بانوب تجدد الاشتباكات بمحاولة اقتحام عدد من منازل خصومهم بقرية الشراقوة، مما تسبب في تجدد إطلاق الأعيرة النارية وقامت قوات الأمن بإغلاق مداخل القريتين وفرض كردونات أمنية حول منازل العائلين، وقال اللواء حسن سيف مدير المباحث الجنائية إن هناك محاولات من قوات الشرطة بالتنسيق مع أعضاء من لجان المصالحات وأعضاء سابقين بمجلسي الشعب والشورى للتدخل والسيطرة على الأحداث والخلافات وتهدئة الأمور داخل القريتين.
فاطمة جابر

ضبط 1609 مخالفات مرورية فى حملات أمنية بأسيوط


صرح العميد عادل زكى مدير إدارة مرور أسيوط بأنه تم ضبط  1609مخالفات  مرورية ، بمختلف مراكز المحافظة، وذلك فى إطار الحملات التى تم تنظمها بالتنسيق مع مديرية أمن أسيوط والأمن العام بهدف فرض السيطرة الأمنية وتحقيق الانضباط المرورى بشوارع مدينة أسيوط ومراكزها المختلفة .
وأشار إلى أن المخالفات التى تم ضبطها تمثلت فى الامتناع عن نقل الركاب دون مبرر وعدم استخدام حزام السائق من جانبه أثناء سيره بالمركبة، واستخدام التليفون المحمول يدوياً أثناء القيادة، والسير برخصة تسيير منتهية، وتعمد تعطيل العدد، وإعاقة حركة المرور بالطريق.

فاطمة جابر

البقاء لله :: وفاة بائع متجول اثر سقوطه من قطار 868 باسيوط


لقي بائع متجول مصرعه، أثناء محاولته النزول من القطار "868" القادم من القاهرة إلى أسيوط، بمحطة ديروط، حيث انزلقت قدمه، وسقط على رصيف المحطة.
كان اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن أسيوط قد تلقى اخطارًا مركز شرطة ديروط، يفيد وصول بلاغ من المستشفى المركزي بوصول المدعو محمد فاروق بهجات عبد العال ( 13 سنة - بائع متجول ) مقيم باويط ـ دائرة المركز (جثة هامدة ) أثر إصابته بتهشم بالرأس، وبروز أجزاء المخ وسحجات متفرقة بالجسم ادعاء سقوط من قطار، تم التحفظ علي الجثة تحت تصرف النيابة.
وبالانتقال والفحص، تبين أن المذكور أثناء تواجده بالقطار رقم"868 " القادم من القاهرة إلي أسيوط، وعند اقترابه من محطة ديروط انزلقت قدمه؛ مما أدى إلى سقوطه فحدثت إصابته التي أودت بحياته.
وبسؤال شقيقه المدعو بدر فاروق بهجات ( 38 سنة - حاصل على دبلوم ) أكد ما جاء بالفحص، ولم يتهم أو يشتبه في أحد جنائيًا، بالتسبب في حدوث ذلك، ونفى وجود خلافات بينه وآخرين، وأكدت ذلك تحريات المباحث، وتحرر المحضر رقم440إداري مركز ديروط لسنة2013م.
أمل جاد

"وفد" أسيوط : الشعب يغلي و"الإخوان المسلمين" مع "دوللى شاهين"


 أكد حزب الوفد بأسيوط، مساء الأحد 27 يناير، أن هناك حالة من العنف غير المبرر والفوضى وغياب كامل للحكومة وكذلك للجماعة الحاكمة وذراعها السياسي حزب الحرية والعدالة.
وأضاف وفد أسيوط، أنهم غابوا جميعا عن المشهد السياسي وظهروا في رعاية حفل غنائي غنت فيه المطربة دوللى شاهين ، وهو ما يبرهن على عدم الإحساس بالوطن ومتاعبه وآلامه وأنهم يعيشون في جزر منعزلة عن مصر .

وأكد عقيل إسماعيل عقيل عضو حزب الوفد بأسيوط أن مصر تمر بمرحلة خطيرة في تاريخها ، ولابد من تكاتف الجميع لخروج مصر من كبوتها.

 وأكد عقيل أنه كان من الأفضل للحزب الحاكم أن يكون متابعا لخضم الأحداث بدل من رعاية حفلة غنائية لا تعبر عن المأساة التي تعيشها مصر، وكذلك ظهور الرئيس المفاجئ على الشعب واختزاله للأزمة في مدن القناة في الحل الأمني وفرض حالة الطوارئ ، وكان الأجدر به بعد الرجوع من غيبته أن  يكون هناك خطوات ملموسة لعلاج الأزمة والتخفيف من حدة الاحتقان الموجودة في الشارع المصري وكذلك خطة واضحة من الحكومة الغائبة للخروج بمصر إلى بر الأمان .

وأكد محمود معوض نفادى عضو حزب الوفد بأسيوط أن فرض الرئيس حالة الطوارئ هو رجوع إلى عصر استخدام الحلول الأمنية في مواجهة الأزمات، وقد يزيد ذلك من تعميق الأزمة ويزيد من  صعوبة التوصل إلى حلول ، وأن دعوة الرئيس إلى الحوار جاءت متأخرة ، بعد أن فقدت مصر الكثير من أبنائها على مرأى ومسمع من الرئيس وحكومته وجماعته التي انشغلت بالتواجد في حفل غنائي صاخب بحجة تنشيط السياحة .

محمد منير

القوى السياسية بأسيوط تنظم وقفات أمام مديرية الأمن والمحافظة للتنديد بأحداث محافظات القناة


نظم العشرات من شباب القوى السياسية بأسيوط مساء اليوم وقفه احتجاجية أمام مبنى 

مديرية الأمن للتنديد بالأحداث التي تشهدها مدن القناة وردد المتظاهرون هتافات 

معادية للداخلية منها ” الداخلية هي هي … هي سياسة البلطجية “
 
وقامت قوات الأمن بفرض كردون أمني حول مبنى مديرية امن أسيوط تحسبا لأي أعمال شغب وقامت باستدعاء قوات من الأمن المركزي .

وقام المتظاهرون بإنهاء وقفتهم أمام مبنى المديرية متوجهين إلى مبنى ديوان عام المحافظة .
وقال أحمد جمال منسق حركة 6 ابريل في أسيوط أن الهدف من هذه الوقفات هو التعبير عن الاحتجاجا لما تشهده مدن القناة وقتل الأبرياء دون ذنب في ظل وقوف الحكومة مكتوفة الأيدي .
وأكد جمال انه في حالة التصعيد في مدن القناة وما تقوم به وزارة الداخلية تجاه المتظاهرين سوف يكون هناك تصعيد بشكل سريع .

المصري الاجتماعي بأسيوط :خطاب مرسي خطاب حرب ودعوته للحوار هزلية


وصف هلال عبد الحميد أمين المصري الديمقراطي الاجتماعي بأسيوط خطاب الرئيس مرسي بخطاب الحرب ووصف دعوته للحوار بالهزلية.
وأضاف عبد الحميد انه كان يجب على الرئيس أن يعتذر عن سياساته طوال الفترة السابقة التي أدت لكل هذه المصائب.
وطالب عبد الحميد القوى السياسية بعدم الاستجابة لدعوته مرسي لحوار وأضاف لقد تعهد مرسي منذ أن كان مرشحا وبعد نجاحه بالعديد من التعهدات ولم يوف بعهد واحد وبالتالي كل دعواته للحوار هزلية ولا طائل من ورائها.
وشدد عبد الحميد على أن حالة الطوارئ التي فرضها الرئيس على مدن القناة لا فائدة منها وان حالة الطوارئ كانت مفروضة طوال حكم مبارك ولكنها لم تفده عندما قامت الثورة.
وتوقع عبد الحميد أن يستمر نضال المصريين حتى يحصلوا على حريتهم كاملة وانه لن ترهبهم أية اعتداءات أو محاولات لإرهابهم.

بالفيديو الرئيس مرسي يعلن حالة الطوارئ في محافظات القناة ويدعو لحوار وطني جديد

قرر الرئيس المصري محمد مرسي فرض حالة الطوارئ لمدة شهر في محافظات قناة السويس ودعا لحوار وطني يضم رموز القوى السياسية غدا. وأضاف في كلمة أذاعها التلفزيون المصري "أكدت قبل ذلك كما تعلمون جميعا أنني ضد أي إجراءات استثنائية ولكنني أكدت أيضا أنني إذا اضطررت سأفعل وهاأنا افعل حقنا للدماء وحفظا للأمن ضد مثيري الشغب ومخالفي القانون." وتابع قوله "قررت بعد الاطلاع على الدستور.. إعلان حالة الطوارئ في نطاق محافظات السويس وبوروسعيد والإسماعيلية لمدة ثلاثين يوما.. ويحظر التجوال في نطاق محافظات بورسعيد والسويس والإسماعيلية طوال مدة إعلان حالة الطوارئ من الساعة التاسعة مساء حتى السادسة من صباح اليوم التالي." وشدد على أنه سيفعل أكثر من ذلك إذا رأى أبناء الوطن أو مؤسساته أو ممتلكاته في خطر "سأضطر لأكثر من ذلك من أجل مصلحة مصر سأفعل هذا واجبي ولن أتردد فيه لحظة". وقال في بداية كلمته