السبت، 28 يونيو 2014

الدكتورة ريم عزت، إخصائي الأمراض الباطنة والجهاز الهضمي والمناظير بجامعة أسيوط .. لصحة جهازك الهضمي.. ابدأ فطارك في رمضان بالتمر

http://www.vetogate.com/upload/photo/news/109/1/500x282o/378.jpg?q=1
رمضان شهر العبادة وليس شهر الأكل، لا يكف الأطباء عن تكرار تلك العبارة ولكن دون توضيح أو شرح لطريقة الأكل الصحيحة.
وتقول الدكتورة ريم عزت، إخصائي الأمراض الباطنة والجهاز الهضمي والمناظير بجامعة أسيوط، أن من فوائد الصيام هو توفير وقت كاف للجهاز الهضمي للتخلص من السموم التي طالما عاني منها طوال عام كامل، فكيف لنا أن نحول هذه الفائدة لضرر بالإكثار من الأكل بمجرد سماع الأذان للمغرب، أيضا الصيام يعطي فرصة للمعدة الملتهبة للالتئام ويقوم الكبد بتنظيف الجسم من السموم المتراكمة وتبدأ خلايا الجسم في التجديد بعد إزالة مخلفات العام كله وتقل نسبة الدهون بالدم لأن الجسم يقوم بحرقها لتتحول إلى جلوكوز لتتغذى عليه الخلايا.
تضيف الدكتورة ريم، أنه لابد أن يبدأ الصائم بالافطار على التمر ثم الصلاة وذلك لسببين رئيسيين، أولا التمر مليء بالألياف التي تساعد على الهضم وبالعناصر الغذائية مثل البوتاسيوم والحديد والصوديوم كما يحتوي على الماء وعندما يبدأ به الصائم تصل للمعدة وجبة سريعة وغنية وتروي عطشه وتقلل من رغبته في الأكل نسبيًا فلا يكثر في طعامه.
ثانيًا: الصلاة بعد التمر تعطي فرصة للمعدة التي توقفت عن العمل لفترة طويلة ببدء العمل بهدوء فلا نفاجئها بوجبة دسمة فجأة بعد انقطاع عن العمل دام لساعات، مما يؤدي إلى سوء هضم وانتفاخ وآلام بالمعدة والقولون.
كما ننصح بالاكثار من السلاطة والخضراوات والإقلال من المقليات لتجنب زيادة نسبة الدهون بالدم التي تخلص منها الكبد وقت الصيام.
ويُفضل عدم شرب الماء وسط الأكل لأن ذلك يؤدي إلى تقليل تركيز حمض المعدة، مما يؤدي إلى سوء هضم وأيضا يجعل الطعام بالمعدة في شكل شبه سائل مما يسرع من حركته إلى الإثني عشر دون هضم جيد مما ينتج عنه الغازات والانتفاخات ومغص القولون.


آية عز الدين

بالفيديو مسلم يدق الصليب على يد المسيحيين باسيوط والدكتور مهنى .. عميد كلية أصول الدين السابق بجامعه الازهر باسيوط :: التربح مما يخالف الإسلام حرام وعلينا حماية ممتلكاتهم ودور عبادتهم، وليس علينا التدخل في أعمالهم، التي تخص أديانهم



بالفيديو..خالد.. مسلم يمتهن دق الصليب والوشم
 بإتقان واحتراف شديدين، يتقن رسم الصلبان والأوشام على الأيدي والأكتاف مما جعله قبلة العديد من المسيحيين الذين يؤمنون دير المحرق بأسيوط للاحتفال بمولد السيدة العذراء، إنها مهنته التي يتربح منها منذ 15 عاما وورثها عن أبيه الذي أتقنها منذ 40 عاما؛ لكن المفارقة أن الرجل الذي احترف رسم الصلبان والأيقونات المسيحية.. مسلم اسمه خالد.

خالد سيد أحمد مسلم 28 سنة، مهنته هي صناعة الصليب والوشم على أيدي المسيحيين، يأتي من القاهرة مدينة دار السلام في احتفالات، مولد السيدة العذراء، وصادفته كاميرا "مصر العربية" بالدير المحرق بمحافظة أسيوط، يقوم بدق الصليب على يد المواطنين، وهو ما رفضه عضو هيئة كبار علماء المسلمين مشددًا على أنه على المسلم ألا يدخل في نطاق الحرام بالتربح من مهنة تخص ديانة تخالف الإسلام.

ويقول خالد: أنا أعمل بهذه المهنة منذ 15 عاما؛ ووالدي من أكثر من 40 عاما.. وهي تخصصي؛ أحترفها كاملة، واعرف كيفية طبع الوشم على الأيادي والأكتاف، أذهب لكل مولد للسيدة العذراء مريم، لطلب الرزق والحصول عليه؛ هي مهنتي التي أتربح منها.

وأضاف خالد: نشأت وتربيت مع والدي، وهو أشطر من يمارس هذه المهنة، واكتسبتها منه، وأنزل كل مولد للإخوة المسيحيين أقوم بصناعتها وأقدم الخدمات لهم باحتراف لا يعرفه الكثير من المسيحيين، وأجد قبولا ومحبة عند أغلب الباباوات ومعظمهم يعرفونني باسمي ويحبونني.

وعن صناعة الصليب والوشم يقول خالد: أبدأ بوضع كمية من البنج، على موضع الوشم، ثم أقوم بصناعته بآلة دق بإبرة كبيرة حتى يظهر الشكل المطلوب، ولدي الكثير من الأشكال والوشوم.

وفي المقابل، حول مدى مشروعية التربح من أعمال تمس ديانات تخالف عقيدة الإسلام، يقول الدكتور محمود مهنى، عضو هيئة كبار علماء المسلمين، العميد السابق لكلية أصول الدين والدعوة بأسيوط، نائب رئيس جامعة الأزهر الأسبق، الأولى ألا يعمل المسلمون بمهنة تخص الكنائس فلهم ثوابتهم في الدين، ولنا ثوابتنا لهم علينا حماية ممتلكاتهم ودور عبادتهم، وليس علينا التدخل في أعمالهم، التي تخص أديانهم.


وأضاف مهنى: "حتى لا يدخل المسلم في نطاق الحرام عليه ألا يتربح من مهنة تخص دينًا آخر، ولكن يستطيع البيع لهم والشراء منهم ومعاملتهم، أما العمل بكنائسهم وأديرتهم، فهو أمر ديني بحت ويجب علينا تجنب ما فيه من حرام".


أحمد شرشر

الدكتورة ريم عزت، إخصائي الأمراض الباطنة والجهاز الهضمي والمناظير بجامعة أسيوط .. تعرفي على أسباب الإصابة بالغدة الدرقية


الغدة الدرقية
تعتبر الغدة الدرقية من أهم الغدد الصماء بالجسم، والإصابة بخلل في وظائف الغدة يكون نتيجة لارتفاع أو هبوط نشاطها مما يؤثر على الكثير من أجهزة الجسم.

وتقول الدكتورة ريم عزت، إخصائي الأمراض الباطنة والجهاز الهضمي والمناظير بجامعة أسيوط، إن الكثير من الأطباء يهملون أهمية فحص الغدة الدرقية على الرغم من أهمية الوظيفة التي تقوم بها فهي ببساطة غدة صغيرة في مقدمة الرقبة تحيط الحنجرة والقصبة الهوائية وتكمن أهميتها في تحكمها في عملية التمثيل الغذائي لكل خلايا الجسم، بمعنى آخر هي تتحكم في كل عمليات الجسم الحيوية.

وتضيف ريم، وإذا تحدثنا ببساطة عن مظاهر الخلل في وظيفة هذه الغدة سنجدها متفاوتة من عدم تحمل للحرارة وعصبية واضطراب في حركية الجهاز الهضمي مع فقد للوزن واضطراب في الدوررة الشهرية وسرعة في ضربات القلب في حالة الزيادة في نشاطها إلى الكسل وزيادة الوزن وإمساك وجفاف في الجلد وتساقط للشعر ومرة أخرى اضطراب في الدورة الشهرية وقد تصل إلى حد الاكتئاب عند الخمول في الغدة الدرقية.

وفي كلتا الحالتين قد تتضخم الغدة بالرقبة مسببة ما يطلق عليه اسم الجويتر (goiter) ولا ننسى عدم انتظام السكر بالدم لمريض داء السكري الذي يصاحب كلتا الوضعين وتتنوع أسباب نشاط أو كسل الغدة من نقص في معدل اليود بالدم ويحدث هذا في بعض المناطق الجبلية أو أمراض مناعية أو تورم الغدد المتعددة أو الأورام الحميدة أو الخبيثة.

ولذلك وجب اتخاذ التحاليل المعملية اللازمة من قياس لمعدل الهرمون المحفز للغدة (TSH) والهرمونات الحرة للغدة ( fT3،fT4) مع عمل الأشعة التليفزيونية على الرقبة لفحص الغدة وقد يتطلب الأمر عمل مسح ذري للغدة لقياس مدى النشاط بها.

في الأغلب يسهل علاج الغدة سواء بزيادة الافراز أو الكسل عن طريق العلاج الدوائي المتمثل في بعض الأقراص اللازمة ولكن في بعض الحالات قد يصل العلاج إلى استئصال الغدة نتيجة لعدم الاستجابة للعلاج الدوائي أو لوجود أورام بها.


آية عز الدين

بالفيديو.. زوجة شهيد «30 يونيو» بأسيوط: دم الشهداء في رقبة المسئولين



                                الصور

بالفيديو والصور.. والدة أحد شهداء «30 يونيو» بأسيوط: «السيسي هيجيب حق ابني»



                              الصور

مدير الطب العلاجي بأسيوط: المستشفيات مغلقة بسبب أعطال الكهرباء.. وإنقاذ حياة بقية المرضى يحتاج قرارا رئاسيا


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/original/yillieui000.jpg
انتقد أطباء ومسئولو مستشفيات وزارة الصحة وعدد من أهلية مرضى محافظات الصعيد المكدسين أمام مستشفيات الإيمان العام والشاملة بأسيوط استمرار إغلاق أقسام الإصابات والطوارئ والعمليات والحوادث بمستشفيات أسيوط الجامعية، على خلفية حدوث انفجار مولدات الديزل الخاصة بمحطة توليد الكهرباء للمستشفيات منذ الأسبوع الماضي.

وقال الدكتور طارق دهبي، مدير الإدارة العامة للطب العلاجي بالمحافظة "للشروق" اليوم السبت، إن مرضى أسيوط خاصة والمحافظات المجاورة عامة الذين يترددون على مستشفيات أسيوط الجامعية في خطر واستياء شديد، نتيجة الإهمال والتجاهل من المسؤولين في إنهاء تصليحات أعطال مستشفى أسيوط الجامعي.

وأشار مدير الطب العلاجي إلى أن مشكلة استمرار تعطل العمل بمستشفيات أسيوط الجامعية ومنع استقبال المرضى بسبب أعطال الكهرباء يحتاج إلى قرار سيادي من رئيس الجمهورية أو رئيس الوزراء لإنقاذ ما تبقى من مرضى محافظات الصعيد من الخطر، وإنقاذ حياتهم من الموت "بحسب تعبيره".

وأضاف دهبي، أنه نتيجة تزايد أعداد المرضى من أسيوط ومحافظات الوادي وسوهاج وقنا وأسوان والأقصر والمنيا وحلايب وشلاتين مع استمرار إغلاق أقسام مستشفيات أسيوط الجامعية لا توجد سراير بمستشفيات وزارة الصحة في أسيوط لاستيعاب المرضى المحولين من مستشفيات أسيوط الجامعية، مما جعل مسئولي مديرية الصحة في حرج، مشيرا إلى أنه لا توجد حتى الآن علامات واضحة لعودة مستشفيات أسيوط للعمل خلال الفترة الحالية بسبب الظروف المالية.

وأكد مدير الطب العلاجي بمديرية الصحة في أسيوط، أنهم يقومون بنقل مرضى الحالات الحرجة من أسيوط إلى مستشفيات القاهرة مما يعرضهم للخطورة التي تؤدي للموت بسبب طول المسافة وسوء حالة الأحوال الجوية وضعف إمكانيات الرعاية.

وأوضح أن إغلاق أقسام الطوارئ والحوادث والإصابات والعناية بالمستشفى الجامعي تسبب في رواج العمل بالمستشفيات الخاصة وارتفاع أسعار العمليات بنسبة 50%، مما جعل المواطنين مستاؤون من الوضع الحالي.


يونس درويش

بالفيديو ضبط مخالفات بمحطة اتوبيس اسيوط



عيد شافع

بالصور.. ​ضبط 75 مخالفة بمحطة أتوبيس فى حملة أمنية بأسيوط


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2014/06/unnamed-2265.jpg
http://onaeg.com/wp-content/uploads/2014/06/unnamed-2326.jpg
http://onaeg.com/wp-content/uploads/2014/06/unnamed-2420.jpg
تلقى اللواء طارق نصر مدير امن اسيوط اخطارا يفيد تمكن ضباط شرطة النقل والمواصلات بأسيوط من ضبط 75 مخالفة و46 تذكرة قطار واتوبيس بحوزة عاملين قبل بيعهم فى السوق السوداء بمحطة اسيوط .

وتم الاستعانة بالكلاب البوليسية المدربة بالكشف عن المفرقعات لتمشيط مواقف الاتوبيسات وفحص حقائب الركاب بالمحطة والمترددين عليها بمعرفة العقيد جمال ايوب ملك مفتش مفرقعات المنطقة بناء على تعليمات اللواء منير احمد السيد مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات واللواء يسرى خليفة بتكثيف الحملات اليومية على جميع محطات القطار ومحطات الاتوبيس وشركات الوجه القبلى للنقل والسياحة  .

وأسفرت الحملة عن ضبط المدعو 75 مخالفة متنوعة و46 تذكرة قطار بحوزة عاملين قبل بيعهم فى السوق السوداء بمحطة اسيوط كما تم ضبط عادل ع. ا. 22 سنة عامل عادى ومقيم شبرا الخيمة قليوبية ومطلوب فى عدة قضايا ، وضبط المدعو علاء الدين م. ع . سائق ومقيم مدينة مبارك قسم اول اسيوط وبحيازته كمية من الاقراص المخدرة وذلك اثناء توجهه لمحطة الاتوبيس ،وضبط المدعو عبد الرؤوف ا. ع . مقيم قرية دوينة مركز ابوتيج وبحوزته قطعة كبيرة من مادة الحشيش المخدر .

وتم ضبط حمزة خ. أ. عامل مقيم مركز ابنوب اثناء تواجده فى محطة اسيوط وبحوزته كمية من الاقراص المخدرة، وتم ضبط احمد ج. ا. 20 سنة عامل مقيم المطمر مركز طما سوهاج مسجل خطر شقى فئة ج سرقات عامة وتم تحرير المحاضر اللازمة لللمتهمين .

تعيين مشرفين على مزارع كلية الزراعة بجامعة أسيوط


تعيين مشرفين على مزارع كلية الزراعة بجامعة أسيوط
 أصدر الدكتور محمد عبدالسميع رئيس جامعة أسيوط عدد من القرارات الجديدة بشأن عدد من المزارع التابعة لكلية الزراعة بالجامعة.

تضمنت القرارات تجديد قيام كل من الدكتور فتحى السيد عوض الجزار و الدكتور عادل على تمام أيوب، والدكتور على محمد عبدالرحيم بقسم الألبان بالإشراف على مشروع منتجات الألبان وذلك لمدة عام آخر.
كما أصدر قراراً بالتجديد لكل من الدكتور أسامة سامى عفيفى أستاذ ورئيس قسم إنتاج الدواجن بالكلية للإشراف على مزرعة الدواجن البحثية, والدكتور باهى راغب بخيت الأستاذ المتفرغ بقسم المحاصيل بالإشراف على مزرعة الغريب بالوادى الأسيوطى التابعة للكلية, والدكتور محمد رشوان عبدالعال الأستاذ المتفرغ بقسم علوم وتكنولوجيا الأغذية للإشراف على المشروع الإنتاجى للصناعات الغذائية، وكذلك الدكتور رشاد عبدالوهاب إبراهيم المدرس بقسم البساتين للإشراف على مزرعة الفاكهة البحثية وذلك لمدة عام آخر لكل منهم.

محمد ممدوح

بالصور.. محافظ أسيوط يشكل لجنة لحصر متطلبات قرية «منقباد»




بالصور.. محافظ أسيوط يشكل لجنة لحصر متطلبات قرية «منقباد»
بالصور.. محافظ أسيوط يشكل لجنة لحصر متطلبات قرية «منقباد»
بالصور.. محافظ أسيوط يشكل لجنة لحصر متطلبات قرية «منقباد»
تفقد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، اليوم السبت، قرية «منقباد» التابعة لمركز أسيوط، والعزب التابعة لها، برفقه فكري ثابت، سكرتير عام المحافظة، وعبد الحكيم عبدالله، وكيل وزارة الإسكان، ومسئولي المتابعة الميدانية بالمحافظة ومركز أسيوط.

والتقى المحافظ بأهالي عزب «أبو القاسم، الفاتح، وبيومي» الذين احتشدوا لاستقباله، واستمع إلى مشاكلهم ومطالبهم.

وقرر «حماد» تشكيل لجنة عاجلة برئاسة السكرتير العام المساعد، وعضوية كل من مسئولي مديرية الإسكان والصحة والتعليم والأبنية التعليمية والآثار والطرق ومياه الشرب والصرف الصحي لإعداد تقرير مفصل عن الخدمات التي تفتقدها القرية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذها.

وكلف مسئولي المركز والقرية بالتنسيق مع الأهالي لإيجاد قطعة أرض سواء أملاك دولة أو تبرع أهالي لبناء وحدة صحية ومكتب بريد عليها ودراسة إمكانية بناء جناح آخر داخل مدرسة التعليم الأساسي لاستيعاب الكثافة الطلابية كما وافق على ترخيص مستودع بوتاجاز للقرية وزيادة حصة المخبز البلدي بعزبة أبو القاسم.

كما أمر المحافظ بتشكيل لجنة لحل مشكلة ضعف المياه بعزبة «أبو القاسم» مع أخذ عينات من المياه وتحليلها للتأكد من سلامتها معلنًا عن قرب دخول خدمة الصرف الصحي لـ«منقباد» بعد ربطها بمحطة الصرف بالمنطقة الصناعية.

وأعطى المحافظ رئيس القرية مهلة أسبوعين لرفع المخلفات من على جانبي الطريق الرئيسي تمهيدًا لرصفه بطول 1 كم لتخفيف المعاناة عن أهالي القرية.


هناء حسين

رئيس جامعة أسيوط يطالب هيئة التدريس بمليون جنيه لإنقاذ مرضي الاورام


http://www.elaosboa.com/elaosboa/2862014/42.jpg
ناشد الدكتور محمد بد السميع رئيس جامعة أسيوط نواب الجامعة وعمدائها واعضاء هيئة التدريس فيها التبرع لجمع مليون جنيه لتخصيصها لعلاج المرضي الذين يعانون من الاورام والذين يبلغ عددهم الالاف في محافظات الصعيد جاء ذلك خلال جلسة مجلس الجامعة التي عقدت برئاسته وبحضورعمداء الكليات والذي يتزامن مع قرب انتهاء امتحانات نهاية العام الدراسي 2013 – 2014.
وقد تضمن جدول أعمال المجلس الحملة الخيرية التي أطلقتها الجامعة بعنوان ' معاً.. لإنقاذ مرضي صعيد مصر ' والتي تهدف إلي دعم مستشفيات أسيوط الجامعية وتطوير الخدمة الصحية المقدمة بها حيث وجه الدكتور محمد عبد السميع الدعوة إلي أعضاء هيئة التدريس بمختلف كليات الجامعة بالمشاركة في الحملة وتخصيص مبلغ من زكاة مالهم لصالح الحملة معرباً عن ثقته الكاملة في شعورهم الوطني وإحساسهم بالمسئولية وإمكانية تحقيق الهدف المرجو من الحملة موضحاً أن من الممكن بتكاتف الجهود أن تتجاوز مساهمة أعضاء هيئة التدريس في الحملة المليون جنيه وذلك في حالة مشاركة ألف متبرع بألف جنيه فقط لصالح الحملة وهو ما يأتي في إطار ما تقره جميع الأديان السماوية من إرساء لقيم التكافل الاجتماعي مذكرهم بقوله سبحانه وتعالي ' وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جميعا ' كما استمع لعدد من مقترحات أعضاء المجلس والتي تهدف جميعها لدعم الحملة ورفع العبء عن كاهل المرضي الغير قادرين بشتي محافظات الصعيد.
هذا و كانت الجامعة قد أطلقت حملتها الخيرية الاثنين الماضي وذلك بمشاركة كبيرة من أعضاء هيئة التدريس والطلاب ومنظمات المجتمع المدني ورجال الدين الإسلامي وقد خصصت رقم 5/87859/450/9 علي البنك الأهلي فرع جامعة أسيوط. 


لولا عطا

بالفيديو فى مثل هذا اليوم 27 يونيو 1906 حادثة دنشواى الشهيرة ومشهد عبقرى مؤثر للفنان / محمد صبحى فى ’’ فارس بلا جواد ’’ لن نقدم للعدو الصهيونى المحتل والعدو الغربى على طبق من ذهب مخطط تقسيم مصر من الداخل



بلدة صغيرة في الريف المصري ، حدثت بها واقعة حادثة دنشواي الشهيرة في عام 1906 تفاصيل الحادثة التاريخية

يوم الحادث

صدرت أوامر الحكومة في مصر لعمد بعض البلاد بمساعدة فرقة تابعة للإستعمار البريطانى، آنذاك كانت مكونة من خمسة جنود ممن كانوا يرغبون في صيد الحمام ببلدة (دنشواى) المشهورة بكثرة حمامها كما أعتادوا، ولسوء الحظ كان الحمام عند أجران الغلال يلتقط الحب ولم يكن منتشرا على السكة الزراعية بعيدا عن مساكن الأهالى.

الخواجة قتل المرأة وحرق الجرن ......

وما يأُخذ من مجموع أقوال متعددة المصادر أن مؤذن البلدة جاء يصيح بهم كى لا يحترق التبن في جرنه، ولكن أحد الضباط لم يفهم منه ما يقول وأطلق عياره فأخطاء الهدف وأصاب زوجة شقيق ذلك الرجل. وأشتعلت النار في التبن، فهجم الرجل على الضابط وأخذ يجذب البندقية وهو يستغيث بأهل البلد صارخا ’الخواجه قتل المرأة وحرق الجرن، الخواجه قتل المرأة وحرق الجرن‘ فأقبل الأطفال والنسوة والرجال صائحين ’قتلت المرأة وحرقت الجرن، فهرع بقية الضباط الإنجليز لإنقاذ صاحبهم. وفى هذا الوقت وصل الخفراء للنجدة كما قضت أوامرهم، فتوهم الضباط على النقيض بأنهم سيفتك بهم فاطلقوا عليهم الأعيرة النارية وأصابوا بعضهم فصاح الجمع قتل شيخ الخفر وحملوا على الضباط بالطوب والعصى فقبض عليهم الخفراء وأخذوا منهم الأسلحة إلا اثنان منهم وهم كابتن الفرقة وطبيبها أخذا يعدوان تاركان ميدان الواقعة وقطعا نحو ثمانية كيلومترات في الحر الشديد حتى وصلوا إلى بلدة سرسنا فوقع الكابتن مطروحا على الأرض -ومات بعد ذلك- فتركه الطبيب وأخذ يعدو حتى وصل إلى المعسكر وصاح بالعساكر فركضوا حتى الكابتن فوجدوه وحوله بعض الأهالى، فلما رأوهم الأهالى فروا فاقتفوا العساكر أثرهم وقبضوا عليهم إلا أحدهم هرب قبل أن يشد وثاقه واختبأ في فجوة طاحونة تحت الأرض فقتله الإنجليز شر قتلة.


المحاكمة... بطرس غالى واحمد فتحي زغلول

كان رد الفعل البريطاني قاس و سريع فقد قدم 52 قروي للمحاكمة بجريمة القتل المتعمد و تم إثبات التهمة علي 32 منهم في 27 يونيو 1906 و تفاوتت الأحكام فيما بينهم و كانت معظم الأحكام بالجلد و البعض حكم عليه بالأشغال الشاقة و تم إعدام 4 قرويين منهم ترأس القضاة بطرس غالي وأحمد فتحي زغلول باشا، الأخ الأكبر للزعيم المصري سعد زغلول والذي كان في أثناء المحاكمة في فرنسا لدراسة القانون الفرنسي و قد قاطع أخاه فتحى باشا زغلول بسبب ترأسه لتلك المحكمة و كان مدعي النيابة "الهلباوى باشا". و كان اللورد كرومر هو الحاكم الإنجليزي في مصر في ذلك الوقت. وقد تم اغتيال بطرس غالي بعد ذلك علي يد إبراهيم الورداني.

بالفيديو دار الإفتاء المصرية تعلن أن اليوم السبت هو المتمم لشهر شعبان .. وغدا الأحد هو اول أيام شهر رمضان الكريم وكل عام وأنتم بخير



الأسيوطي سبورت فى الممتاز لأول مرة فى تاريخه










صعد فريق الأسيوطى سبورت رسميا لأول مرة فى تاريخه للدورى الممتاز، حيث نجح فى تحقيق الفوز على بنى سويف بهدفين مقابل هدف، ليحتل المركز الأول فى المجموعة الأولى، برصيد 13 نقطة بدورة الترقى . جاء سوهاج فى الوصافة برصيد 12 نقاط بعد فوزه على سمالوط بهدف نظيف، وفى اللقاء الثالث حقق فريق أسوان الفوز على المراغة بـ3 أهداف دون رد

محمد عمر

اختفاء طالبة باسيوط من 3 أيام فى ظروف غامضة


http://www.ekhbary.com/images/news/66431.jpg

اختفت طالبة فى الصف الثالث الثانوى منذ ثلاتة ايام فى ظروف غامضة
قال والد الطالبة ويدعى ( علاء الدين ربيع ) ان ابنته (لمياء علاء )الطالبه بالصف الثالت الثانوى  اختفت يوم الاربعاء الموافق 6/25اثناء توجهها الى درس اللغه الالمانية ولم ترجع الى المنزل منذ خروجها فى هذا التاريخ فى العاشره صباحا الى الان ولم يعلم احد عنها شيئا
واكد والد الفتاه على انه لاتوجد خصومه بينه وبين احد _ ولا توجد اى شبهه جنائية فى اختفاء الطالبه
وتم عمل محضر من تاريخ الاختفاء وجارى البحث والتحرى عن الفتاه 

ايمان محمد

بالصور.. الفانوس الورق.. صناعة أسيوطية تحطم الغلاء

الفانوس الورق.. صناعة أسيوطية تحطم الغلاء

 قرر الأسيوطي أن يحطم الأسعار بعد أن رأى فانوس هذا العام بـ100 جنيه، فاحترف صناعة فانوس من ورق الكارتون يبدأ سعره من ثلاثة جنيهات، إلى 15 جنيهًا، وهو ما يحقق آمال الأطفال دون تكلفة.

محمد جلال ابن شارع العجمي بمدينة أسيوط فكر في كيفية استثمار وقته، والكسب المالي، في تقديم شيء مفيد لأطفال المحافظة في شهر رمضان بأسعار مخفضة، وبعد تفكير عميق قرر أن يكون هذا الشيء هو فانوس يكون في متناول جميع الأطفال ممن حرموا منه بسبب أسعاره الجنونية.

يبدأ تصنيعه بالكرتون الذي يمتاز بتوافره بكميات كبيرة في السوبر ماركت، والمحلات التجارية وبسعر رخيص، ليعمل على تشكيله بأشكال كثيرة "سداسي، رباعي، قبة ومئذنة مسجد".


يقول محمد: "أنا حاصل على دبلوم تجارة واحترفت هذه الصناعة لسد احتياجاتي أنا وعائلتي".


وعن تصنيعه يشرح محمد: "أستخدم الكرتونة ثم أخططها بقلم رصاص بعدها أقطعها بالقَطَر "آلة حادة" أربعة أضلاع على حسب حجم الفانوس المطلوب، ثم أقص الزائد عن الحاجة وأحضر الإبرة والخيط لتخييط أجزاء الفانوس لكى تكون شديدة التماسك، ثم أدهن الأضلاع بالفرشة لكي ألصق فرخ السلوفان حسب الألوان "أحمر، أصفر، أخضر"، وأخيرًا أحصل على الشكل النهائي، وبذلك أحصل على فانوس يتمتع بالبساطة في الشكل والتصميم، والسعر".


يضيف: "يتم إنارة الفانوس الكبير بوضع لمبة كهربائية كبيرة توصل من التيار الكهربائي، أما الحجم الوسط والصغير توضع به بطارية صغيرة بها لمبة تعمل بالحجارة، ومن السهل أن نضعه في الصالة أو البلكونة والشارع أو في متناول أيدي الأطفال".


ويضيف محمد: "أعرض الفانوس في محلات السوبر ماركت بأسيوط بسعر الجملة وللمستهلك بسعر رمزي، حيث يبلغ ثمن الفانوس الصغير 3 جنيهات والمتوسط 6 جنيهات، والكبير 15 جنيهًا، في حين أن الفانوس الصيني يباع بـ70 جنيهًا".


أحمد شرشر

بالصور.. استراحة مراقبي الثانوية العامة بديروط متهالكة




بالصور.. استراحة مراقبي الثانوية العامة بديروط متهالكة
بالصور.. استراحة مراقبي الثانوية العامة بديروط متهالكة
بالصور.. استراحة مراقبي الثانوية العامة بديروط متهالكة
أعرب مراقبو الثانوية المنتدبون من محافظات مختلفة لمراقبة امتحانات الثانوية العامة عن غضبهم واستيائهم من سوء أثاث استراحة مدينة ديروط بمحافظة أسيوط وازدحامها بعدد من المعلمين.

يقول خالد نصير مدرس منتدب لمراقبة الثانوية العامة بمدينة ديروط إن استراحة ديروط بها أكثر من 40 معلما متكدسين والأسرة غير صالحة تماما .

وتابع:" الأسرة تسقط بنا أثناء النوم أو الجلوس عليها ونضع المراتب الأسفنج التي لا تقل سوءا عن الأسرة على الأرض أثناء النوم أو الجلوس ولا يتواجد كراسي للجلوس .

ويضيف محمود تمام أن استراحة ديروط بها ثلاجة واحدة وبوتاجاز قديم بثلاث عيون أحدهما متهالكة .

ولا يوجد أي وسيلة للترف ولا حتى تليفزيون لمتابعة الأخبار .

واستنكر زاناتي محمد سيارات الربع نقل التي يركبوها ذهابا وإيابا داخل مدينة وقري ديروط وأنهم يعودون إلي الاستراحة متهالكين من سيارات الربع نقل .

وطالب معلمو استراحة ديروط المسؤولين بالنظر إلي استراحات المراقبين موكدين أنها غير آدمية ولاتليق بالمدرس .


هناء حسين

تدشين حزب الريادة بأسيوط.. ورجال الوطني المنحل يلتفون حوله


http://www.masralarabia.com/images/thumbs/627/1358577661403851751-%D9%85%D8%B1%D8%A7%D8%AF%20%D9%85%D9%88%D8%A7%D9%81%D9%8A%20%D9%85%D8%A4%D8%B3%D8%B3%20%D8%AD%D8%B2%D8%A8%20%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%AF%D8%A9.jpg
سادت حالة من الارتباك في الشارع السياسي بأسيوط بعد ظهور أحد الأحزاب الوليدة، والذي لم يتم إشهاره حتى الآن حيث يعكف على جمع توكيلات له أحد مسؤولي حملة المشير عبد الفتاح السيسي الرسمية بأسيوط كما أن المؤسسين له ضمن حملة المشير الرسمية بالقاهرة.

أدى ذلك إلى إحجام عدد كبير من السياسيين، والمتطلعين عن الانتماء لأحزاب أو تحالفات مع آخرين انتظارًا لهذا الحزب الجديد، ويسمى حزب "الريادة" الذين يعتقدون أنه سيكون ظهيرًا سياسيًا للرئيس السيسي.



وبدأ القائمون على الحزب في اتصالات سرية مع شخصيات عامة ذات ثقل سياسي لجذبها لخوض الانتخابات على قوائم الحزب في الوقت الذي يحاول أعضاء الوطني المنحل، إعادة ترتيب أوراقهم وخوض الانتخابات من خلال أحزاب جديدة، حتى أن أحد أعضاء الأمانة العامة للمنحل ينوي الترشح أو الدفع بابنه لخوض الانتخابات من أجل العودة للحياة السياسية مرة أخرى.



الجدير بالذكر أن عدد المقاعد الفردية بأسيوط 18 مقعدًا منها مقعدان لكل من مراكز ديروط  والقوصية ومنفلوط ومركز أسيوط ومدينة أسيوط وابنوب ومقعد لكل من مراكز الفتح وساحل سليم والبداري وابوتيج وصدفا والغنايم وبالإضافة لعدد 5 مقاعد على القوائم من الجيزة وحتى أسوان


أحمد شرشر

تقرير .. ضابـط أسـيوط الشهيـد أدى العمرة واشترى كفنه قبل وفاته بأيام


اتشحت قرية البربا بالسواد، وامتلأت شوارعها بآلاف البشر وجميعهم يذرف الدموع، فور سماع الخبر تنموا ان يكون خطأ، باستشهاد الضابط محمد جمال، لأنه كان معطاء بلا حدود وجوادا بلا منافس بكاه أبناء قريته وكل من تعامل معه.

فسيرته العطرة مازالت حية علي ألسنة أصدقائه ومحبيه، فلم يكن الضابط الشهيد إلا إنسانا في مواقفه وسندا للكثيرين من الفقراء والمحتاجين، فحسب، بل رواية زملائه وأقاربه تؤكد أنه لم يوصد بابا في وجه أي شخص ولم يظلم احدا»الاخلاص في العمل«، شعاره فربما كانت تمر أيام ولايري زوجته التي تعمل طبيبة ولا حتي ابنه عبد الرحمن الذي ولد حديثا، رغم تعلقه الشديد بهما.

أحد زملائه روي لنا ودموعه تصارع للنزول من عينيه، إنه تم إطلاق النيران علي صديق عمره الضابط الشهيد، منذ فترة، وبعد عودتهما إلي العمل قال له مستنكرا «كانوا هيقتلوني، طب أعمل العمرة وبعدين أموت»، حيث كان قد اعد العدة للسفر إلي مكة لأداء العمرة، وأدي المناسك وعاد، وكله اصرار عميق علي الاقلاع عن التدخين، وتمكن ذلك واستشهد وهو غير مدخن، وكان الشهيد منتظما في صلاته بلا انقطاع، ولأن فضل الله كبير، حمل الضابط معه ماء زمزم، واشتري كفنا لنفسه ، وحينما استشهد غسلوه وكفنوه به كما اراد، ودون وصية مكتوبة كان شراؤه للكفن استشعارا منه بقرب انتهاء العمر،

«درنكة» تلك القرية التي شهدت صعود روح الضابط الشهيد إلي بارئها في أثناء التفريق بين عائلتين متشاحنتين، ومنذ ذلك الحين تغير الحال إلي غير الحال، وتحولت القرية إلي حالة من الحزن والألم علي فراق الضابط الشهيد.

عاش النقيب محمد جمال ومات شهيدا فقد كتب عليه القدر أن يعيش وحيدا في الدنيا وهو في طفولته بعد أن فقد والديه في حادث مريع في أثناء عودتهما من القاهرة حيث لعب القدر دوره عندما قام والده العميد الراحل محمد مهران ـ قائد الحرس الجامعي بجامعة سوهاج سابقا ـ بإرسال نجله محمد للسفر بالقطار قبل موعد سفرهم بيوم واحد لعدم وجود مكان له في السيارة وفي اليوم الذي يليه لقي والداه مصرعهما في حادث سيارة ونجا الشهيد من الموت بأعجوبة ليعيش وحيدا برفقه العميد محمد عثمان ـ مدير مباحث قنا حاليا ـ الذي كان له بمثابة الأب والأخ والعائلة واحسن تنشئته حتي التحق بكلية الشرطة وتخرج وتزوج منذ 4 سنوات وانجب طفلا يدعي عبد الرحمن ولم يكمل عامه الأول وتركه وحيدا برفقة والدته.

وبانهيار شديد ودموع حارقة تحدث زملاء الشهيد قائلين إنهم يحتسبون رفيق دربهم شهيدا عند الله حيث أنه كان من خيرة الشباب من حيث الالتزام دينيا واخلاقيا يتسامح في حقه كثيرا ولايضمر الكراهية لأحد.

كان ابرز مايميزه إنه كان يفضل حل المشكلات التي كانت تعرض عليه داخل القسم بالود ومن خلال الجلسات العرفية.

اللحظات الأخيرة

روي أحد الضباط اللحظات الأخيرة في عمر الشهيد قائلا:» إننا تلقينا بلاغا من الأهالي بإطلاق أعيرة نارية في اشتباكات ثأرية بين عائلتي الملوش وعبد الخالق بمنطقة الحلة بقرية درنكة وفور تلقي البلاغ سارع الشهيد إلي التوجه مباشرة إلي القرية برفقة ضابط النقطة ووصل في غضون لحظات إلي موقع الحادث حتي ان الجميع تعجب لوصول سيارة الشرطة قبل ان يتوقف إطلاق الرصاص وبالفعل اقتحم منازل أحد العائلتين وقام بضبط بعض العناصر وفي أثناء ذهابه إلي منازل العائلة الأخري فوجئ الضابط بوابل من الأعيرة النارية صوبهم وقد استقرت طلقتان بجسد الشهيد أحداهما اسفل رأسه مباشرة بالرقبة والأخري بمنطقة الصدر وسقط في الحال ليلقي ربه في أثناء تأدية واجبه في ضبط العناصر الخارجة عن القانون.

من جانبه، قال اللواء إبراهيم حماد ـ محافظ أسيوط ـ إنه أمر بإطلاق اسم شهيد الشرطة النقيب محمد جمال مهران علي شارع الساحة الشعبية أكبر شوارع مدينة صدفا مسقط رأس الشهيد.


حمادة السعيد
وائل سمير
أسامة صديق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...