الأحد، 15 مايو 2016

أصحاب محال «حريق أسيوط»: الخسائر تتخطى المليون جنيه


قال أحد أصحاب المحال التجارية التي تعرضت لحريق منذ قليل بمنطقة شيكوريل بأسيوط، إن قيمة الخسائر المادية جراء الحريق "تقدر بأكثر من مليون جنيه، مؤكدًا أن سبب الحريق غير معلوم حتى الآن.

كان حريق هائل اندلع صباح اليوم بأسطح عدة محال تجارية ومخازنها وامتد لمنزلين آخرين أحرقت جميع محتوياتها بمنطقة شيكوريل بمدينة أسيوط دون وقوع إصابات بشرية وجار السيطرة عليها بمعرفة قوات الحماية المدنية والإطفاء.


إيمان عمار

بالصور شارع القيسارية باسيوط يغرق فى مياه الصرف الصحى



أحمد الغرابلى

مصادر مسئولة .. السيسى يزور اسيوط الاسبوع الجارى لتفقد أعمال مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية


يزور الرئيس عبد التفاح السيسي محافظة أسيوط الأسبوع الجاري، لتفقد أعمال مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية والذى يهدف إلى تحسين الرى فى 5 محافظات، بتكلفة حوالى 4 مليارات جنيه، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه أوائل سبتمبر 2017.

وكشفت مصادر مسئولة أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي ستكون قبيل عملية تحويل مجرى نهر النيل إلى طبيعته الأولى وغمر موقع المشروع بالمياه والمقررة منتصف يونيو المقبل.


وبحسب التصريحات الأخيرة للدكتور محمد عبدالعاطى، وزير الموارد المائية والري فإن نسبة التنفيذ بالمشروع بلغت 82٫9% من نسبة الأعمال المدنية، كما تم تنفيذ 72٫4% من الأعمال الهيدروميكانيكية بالمشروع، وتم صب الأعمال الخرسانية بمختلف مكونات المشروع، حيث بلغ إجمالى ما تم صبه 384٫839 ألف متر مكعب من إجمالى كميات الخرسانة، وتم الانتهاء من صب الخرسانة المسلحة لبلاطة الكوبرى العلوى أعلى المفيض الغربى والأهوسة الملاحية، كما تم الانتهاء من صب الخرسانة سابقة التجهيز لجميع أجزاء الكوبرى العلوى، والانتهاء من تركيب بوابة الهويس 1 بالخلف إلى جانب رفع وتشغيل بوابة الهويس رقم 2 أمام المشروع، والانتهاء من استكمال باقى قضبان الونش القنطرى أعلى المفيض الشرقى، فضلًا عن الانتهاء من عمل الحمايات الدائمة داخل حفرة الإنشاء أمام المشروع للمفيضين الغربى والشرقى.

فيما لم يتم الاعلان عن يوم الزيارة حتى الآن، ورجحت المصادر أن تكون الزيارة الثلاثاء المقبل.

بالصور انفجار سيارة ملاكى بشارع الجلاء باسيوط


شهد شارع الجلاء بمدينة أسيوط اليوم الأحد احتراق وتفحم سيارة ملاكي وسط الشارع دون معرفة الأسباب وراء اندلاع النيران بها.

وشهود عيان .. تم تسريب البنزين من العربيه ومع حراره الشمس الشديده تم انفجار العربيه


وقالت هويدا الشافعي، رئيس حي غرب مدينة أسيوط: إنها تلقت بلاغا من أهالي حى غرب يفيد احتراق سيارة ملاكي وتفحمها نتيجة لاشتعال النيران بها، بشارع الجلاء.

وعلي الفور انتقلت قوات الحماية المدنية لمكان الواقعة، وتم السيطرة على الحريق الذي نتج عنه تفحم السيارة.

جار تحرير المحضر، وأخطرت النيابة لتولي التحقيق.

بالصور.. حريق هائل يلتهم منزلين و3 محال تجارية بشارع شيكوريل بأسيوط






بالصور.. حريق هائل يلتهم منزلين و3 محال تجارية بأسيوط
بالصور.. حريق هائل يلتهم منزلين و3 محال تجارية بأسيوط
بالصور.. حريق هائل يلتهم منزلين و3 محال تجارية بأسيوط
بالصور.. حريق هائل يلتهم منزلين و3 محال تجارية بأسيوط
بالصور.. حريق هائل يلتهم منزلين و3 محال تجارية بأسيوط
بالصور.. حريق هائل يلتهم منزلين و3 محال تجارية بأسيوط








شب حريق هائل، صباح اليوم ، في 5 محلات ومنزل في مدينة أسيوط، وامتدت ألسنة النيران إلى منزل مهجور خلف المخازن والمحلات، ما أسفر عن حريق محتوياته دون سقوط خسائر بشرية.

وكان اللواء عبد الباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، قد تلقى، إخطارًا من شرطة النجدة يفيد بنشوب حريق هائل بأسطح محلات تجارية ومخازن بمنطقة شيكوريل غرب أسيوط.

وانتقلت قوات الحماية المدينة وسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث وتبين خلال المعاينة الأولية نشوب الحريق بأسطح محلات (ساعات، أحذية، خردوات)، إضافة إلى مخزنين بهم بضاعة تقدر بنحو مليون جنيه.

ويأتي هذا الحريق في ظل تعرض مصر لسلسة من الحرائق كلفت الدولة خسارات فادحة سواء على المستوي أو الوفيات البشرية، أبرزها حريق الرويعي والغورية.


إيمان عمار

وزير الري خلال زيارته لاسيوط : 83.62% نسبة تنفيذ قناطر أسيوط الجديدة ونسابق الزمن للانتهاء من المشروع في 2017















 محافظ أسيوط : تحويل مجري النيل للمرة الثالثة في تاريخ مصر منتصف يونيو المقبل بعد غمر القناطر بالمياه


استقبل المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط اليوم الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري خلال زيارته لمحافظة أسيوط لتفقد ما تم تنفيذه من أعمال في مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية والذي يهدف إلى تحسين الري في خمس محافظات بتكلفة حوالي أربعة مليارات جنيه ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه أوائل سبتمبر 2017.

وأكد وزير الري - خلال تفقده للمشروع – أننا نسابق الزمن للانتهاء من المشروع لافتاً إلى أن نسبة التنفيذ بالمشروع بلغت 83,62% من قيمة الأعمال المدنية وتنفيذ نحو 73.14% من قيمة الأعمال الهيدروميكانيكية بالمشروع وتم الانتهاء من صب الخرسانة سابقة الصب لجميع أجزاء الكوبري العلوي من بلاطات وكمرات علاوة على صب الخرسانة المسلحة لبلاطة الكوبري العلوي أعلى المفيض الغربي والأهوسة الملاحية وكذلك إنهاء صب الخرسانة المسلحة خلف المفيض الغربي وجارٍ العمل خلف المفيض الشرقي والانتهاء من دق الستائر المعدنية خلف المفيضين الغربي والشرقي بالإضافة إلى الانتهاء من عمل الحمايات الدائمة داخل حفرة الإنشاء بالأمام وجارٍ العمل خلف محطة الكهرباء والمفيضين في بعض المناطق الأخرى والانتهاء من أعمال التشغيل التجريبي وعمل التجارب الأولية لبوابة المفيض رقم (3) وجارٍ العمل بالبوابة رقم (2) فضلاً عن الانتهاء من تركيب بوابة الهويس رقم (2) بالخلف والانتهاء من رفع وتشغيل بوابة الهويس رقم (2) بالأمام وتركيب أجزاء بوابة الهويس رقم (1) ناحية الأمام وجارٍ أعمال اللحامات فيما تم نزح 208 ملايين متر مكعب باستخدام أنظمة وآبار التجفيف بالموقع.

فيما أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أن مشروع قناطر أسيوط الجديدة سيشهد حدث تاريخي خلال الايام المقبلة حيث سيتم تحويل مجرى النيل الرئيسى منتصف يونيو المقبل وإعادته إلى طبيعته الأولى بعد غمر موقع مشروع القناطر الجديدة بالمياه ويعد هذا التحويل الثالث الذى تشهده مصر حيث كانت المرة الأولى أثناء بناء السد العالي والثانية أثناء بناء قناطر نجع حمادى الجديدة والثالثة تشهدها خلال تنفيذ مشروع قناطر أسيوط الجديدة.

وأشار المحافظ إلى أهمية مشروع القناطر والذي يعد من أكبر المشروعات القومية بأسيوط موضحاً أن المحافظة تبذل كافة الجهود وتوفر كافة الامكانيات لإنجاز المشروع قبل موعده والذي سوف يكون له مردود كبير على المحافظة خاصة في الري وتوفير الكهرباء مشيراً إلى أن مشروع القناطر الجديدة يساهم في تحسين حالة الرى فى عدد 5 محافظات هى (أسيوط، المنيا، بنى سويف، الفيوم، الجيزة) بالإضافة إلى محطة لتوليد الطاقة الكهرومائية بـ4 توربينات تولد 32 ميجاوات من الكهرباء قيمتها السنوية 100 مليون جنيه.

وأوضح الدسوقي أن القناطر الجديدة تشتمل هويسين ملاحيين من الدرجة الأولى لخدمة أغراض الملاحة النهرية و8 بوابات قطرية بطول 160 متراً وعرض 17 متراً وكوبرى علوى لربط ضفتى النيل فوق جسم القناطر بعرض 4 حارات بحمولة 70 طناً يربط شرق وغرب النيل لافتاً إلى أن المشروع يوفر أكثر من 3000 فرصة عمل على مدار 5 سنوات و300 فرصة عمل دائمة بعد نهو المشروع بالكامل.

وقال المهندس أحمد كرات رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى بوزارة الموارد المائية والرى أنه سيتم وقف أعمال النزح الجوفى بحفرة الإنشاء فى مشروع قناطر أسيوط الجديدة وملئها بالمياه تدريجياً بكمية تصل إلى حوالى 600 ألف متر مكعب بدأ من أول يونيه وحتى منتصفه لتتساوى مع منسوب مياه النيل مشيراً إلى أنه سيتم إزالة السد المؤقت بأمان وتحويل المجرى ومرور المياه من خلال فتحات القناطر.

من جانبه أوضح حسين جلال المهندس المقيم بالمشروع أن العمل يجري على قدم وساق في مختلف جوانب المشروع ليل نهار حيث يجري صب الأعمال الخرسانية بمختلف مكونات المشروع لافتاً إلى أَنه بلغ إجمالي ما تم صبه 389.361 ألف متر مكعب من إجمالي كميات الخرسانة كما يجري العمل في صب الخرسانة المسلحة لبغال الكوبري العلوي والكمرات العرضية والبلاطات علاوة على صب حوائط الجزء الثاني من الوصلة بين القناطر القديمة والأهوسة الملاحية وصب الخرسانة المسلحة للحائط الفاصل داخل حفرة الإنشاء كما يجري تنفيذ أعمال صب الخرسانة المسلحة لأعمدة الدور الأرضي بالمبنى الإداري وأعمال المباني حتى منسوب الردم وأعمال عزل الأساسات فضلاً عن تنفيذ أعمال الردم حول المنشآت على مناسيب مختلفة وأعمال الحفر خلف المفيضين الغربي والشرقي وخلف محطة الكهرباء تمهيدًا لتنفيذ أعمال الحمايات وكذلك جاري تنفيذ أعمال التكريك بجزيرة بني مر وأعمال حمايات الميول بها واستكمال أعمال دق الخوازيق بالبر الأيمن أمام وخلف الأهوسة الملاحية حيث تم دق (134) خازوقًا من إجمالي (146) فيما يجري عمل التجارب الأولية لبوابات التجفيف الخاصة بالمفيض وتركيب جوانات منع التسريب للبوابات "1-2-3-4-5".

سائقى تاكسي اسيوط بين البلطجه واستغلال المواطنين وعدم الاعتراف بالتعريفه 7 جنيه

يعاني اهالي اسيوط من بلطجه سائق التاكسي حيث انهم لا يعترفون بالتعريفه التي قررتها المحافظه 7 جنيهات فقط لاغير ويفرضون تسعيره جديده داخل ...